إيران تُعدم علنا 14 سنيّاً

إيران تُعدم علنا 14 سنيّاً
الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:20

قالت وسائل إعلام إيرانية، أمس الاثنين، إن حكم الإعدام سينفذ علنا الثلاثاء بـ14 محكوما أدينوا بتهمة “تنفيذ هجمات إرهابية واحتجاز رهائن.”


والمحكومون أعضاء في تنظيم “جند الله،” وهو فصيل سني يتزعمه عبد الملك ريغي، وتقول إيران إن الولايات المتحدة تدعمه، وقد أدينوا “بقتل مدنيين عام 2006 بمنطقتي تاسوكي ودارزين بم.”


وقالت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية إن “الادعاء العام بمحافظة سيستان وبلوشستان أصدر بيانا أعلن فيه انه سيتم تنفيذ حكم الإعدام يوم غد بحق عبدالحميد ريغي، شقيق زعيم زمرة ريغي الإرهابية و13 عضوا آخر.”


ووفقا للوكالة فقد قال البيان إنه “تم إصدار حكم الإعدام بحق عبدالحميد ريغي شقيق زعيم زمرة عبد المالك ريغي الإرهابية و13 عضوا آخر في هذه الزمرة الشريرة، وسيتم تنفيذ أحكام الإعدام غدا (الثلاثاء) 14 يوليو في زاهدام وأمام الملأ العام.”


وبحسب الإدعاء العام فإن التهم التي أسندت للمحكومين هي “المحاربة والإفساد في الأرض وقتل المواطنين الأبرياء في حادثتي تاسوكي ودارزين بم الإرهابيتين واحتجاز رهائن.”


ووفقا للتلفزيون الحكومي الإيراني “برس تي في” فإن 22 مدنيا قتلوا وجرح ستة آخرون، في مارس عام 2006، عندما فتح مسلحون النار على المارة في طريق بام كيرمان الخارجي جنوب إيران، لتعلن بعد ذلك “جند الله” مسؤوليتها عن الحادث.


وفي ماي الماضي، قالت السلطات الإيرانية إنها نفذت عقوبة الإعدام بحق ثلاثة أشخاص من “جند الله” اتهموا بالضلوع في تفجير مسجد بمدينة زهدان عاصمة إقليم سيستان وبلوشستان حيث غالبية السكان ينتمون للأقلية السنية.


ونقلت وكالة “فارس” شبه الرسمية عن رئيس شرطة محافظة سيستان وبلوشستان، غلام علي نكويي، قوله: “تم إعدام هؤلاء الثلاثة في وسط مدينة زاهدان مؤكدا أن الوضع الأمني يسوده الهدوء حالياً.”


واتهمت الحكومة الإيرانية الولايات المتحدة بالوقوف وراء الاعتداء، الذي أوقع 25 قتيلاً، في زاهدان، كبرى مدن محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق) قرب الحدود مع باكستان وأفغانستان.

‫تعليقات الزوار

41
  • عبد الغفار سوسي
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:24

    ايران دولة ديمقراطية وفي نفس الوقت لا تتساهل مع من يزعزع استقرارها.وهدا الاجراء ان تم فهو يصب في مصلحة الايرانيين جميعا بغض النضر عن مداهبهم وقومياتهم

  • الشريف بو خبزة العلوي
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:40

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    أعترض على إدارة هيسبريس تسمية هؤلاء الخونة بالسنة ، الخيانة لا مذهب لها ، هناك خونة من جميع الطوائف…
    هؤلاء الإرهاببيين قاموا بتفجيرات ، شأنهم شأن إرهابيي الدار البيضاء و أعترض أن يعطى لإعدامهم طابع طائفي…
    سحقا للخونة و الإرهابيين من جند الله
    السلام عليكم

  • hind
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:28

    pourquoi vous mettez comme titre qu’ils ont pendu des sunnites, ce n’est vrai, ils ont pendu des terroristes apres qu’ils soient sunnites ou pas c’est pas la question

  • أبو غادة المجيد
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:26

    منظر بشع ،كاف كي نقتنع بأن إيران خطر يهددالأمة العربية.فلا هم مسلمون ولا هم يحزنون.إنهم أتباع مانوالقائل بالثنائية على الصعيد الأنطولوجي وليسوا موحدين.همهم الإنتقام لجدهم كسرى الذي كسر أنفه المسلمون كما كسرالإسكندر المقدوني أنف داريوسهم الأول الذي مات جبانا منتحرا ولم يصمد كما فعل السني صدام حسين معلمهم كيف تكون الشهادة..المجد والخلود للعرب وسندخل- نحن العرب -طهران كما القدس ليعود الشيعة إلى تقيتهم واليهود إلى إخفائهم. وعد الله الحق في القرآن الكريم.

  • youssef
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:38

    عيب عليكم اذا كان الامر يتعلق بايران فالمحكوم عليهم سنة و اذا كان الامر يتعلق بغيرهم فهم ارهابيين حتى لو كانت الجريمة واحدة

  • فهد من السعوديه
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:42

    اين المؤيدين الى ايران وحزب الله سوف يكون هذا مصيركم لان الفرس لايهتمون لاسلام او غيره بل مهتمين بقوميتهم الفارسيه البغيضه التي اسقطها الخليفه عمر بن الخطاب ومن بعده عثمان بن عفان فافيقو ياهل السنه من سباتكم ولايغرنكم شعاراتهم وصياحهم ونباحهم وبكاهم على الحسين رضي الله عنه فباي ذنبا اقترفوه هؤلاء الضعفاء حتى يعدمو امام الملاء لا والادهى من ذلك هو عمل اشهار للناس لحظور الاعدام الى هذه الدرجه اصبحو اهل السنه رخيصين على اخوتهم بالدين الشيعه بل والله انهم ليسو اخوتن لنا في الدنيا بل اشد اعداء الدين واكبر من يريد هدمه فقبل يومين قامو باطلاق سراح موظفين في سفارة بريطانيا التي كانت على حد زعمهم اساس التظاهرات والشغب فاطلقو سراحهم واخلو سبيلهم لانهم بريطانيين اوليس هؤلاء الذين يريدون اعدامهم اليسو مسلمين لا بل هم في حكم المذهب الشيعي نواصب وكفار يجب قتلهم للتقرب لله فهم اي الايرانيون مسؤلون عن مقتل اخوانن لنا في العراق فهذا ليس كلام وهابي او سلفي بل كلام اهل السنه في العراق فههاهم يتشدقون على فلسطين ومحو اسرائيل بينما يقتلون اهل العراق ليس لذنب الا انهم من اهل السنه وان اسمائهم عمر وعثمان ويزيد ففي حرب اسرائيل على غزه لم نرى حليف ايران وابنها المطيع حزب الله الحامي لبوابة اسرائيل الشماليه بطلقه واحده لنصرة غزه لمن نسمع الا خطبه العصماء المملوئه بالكذب والنفاق علينا وعلى المسلمين فقد قام حزب الله باجراء مناوره عسكريه مشتركه مع اسرائيل قامت القوات الاسرائيليه بالدخول في العمق اللبناني لثلاثين كيلو متر داخل الاراضي اللبنانيه ويتكلم لنا المهرج نصر الله بالانتصار المقدس فنحن لسنا اغبياء لتصديق مسلسلات حزب الله وخطب احمدي نجاد وفتاوي الخامنئي وكذب ودسائس الفرس فليقراء المسلمين التاريخ لاسلامي ولينظرو لا التاريخ الاسود للفرس في زرع الفتن وافساد العقائد والدسائس الى الاسلام النقي حيث لوثوه واالصقو اليه شيئا لم ياتي به محمد عليه افضل السلام وازكي التسليم فانا لاادعي الى الوهابيه ولا السلفيه مع اني لاااويد هذه التسميات لاننا كلنا مسلمين ولاكن اوضح ماقد يخفي على الكثير من اخواني المسلمين وعدم التصديق والتحري والتدقيق قبل الانخراط في مدح او اعجاب فئه معينه دخيله على الاسلام بافكار استقتها من حضارات وديانات قريبه لها كما تاثرت الشيعه بافكار الهندوس والبوذيه فاسف على الاطاله وشكر لكم

  • أبو معاذ
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:40

    لا تستغرب أيها القارئ الكريم ، ماذا تنتظر ممن يسب أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم؟ هؤلاء لو ظفروا بالعشرة المبشرين بالجنة لأعدموهم و لمثلوا بأجسادهم الطاهرة , فقد حان الوقت لتقرأ عن هؤلاء و تعرف حقيقة تاريخهم المظلم، و أنهم ليسوا من الإسلام في شئ

  • شيعيفارا
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:42

    هؤلاء إرهاببين و ليسوا سنة
    ذكرني هذا الخبر بما يجري في العراق ، عندما يتفجر مسجد سني ، يقولون ان الشيعة فجروه ، و عندما ينفجر مسجد شيعي يقولون الأمريكان…

  • ingénieur d'implication
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:36

    يعني هؤلاء المرتزقة يقومون بترويع أمن الإيرانيين وأنتم تريدون السلطات أن تستقبلهم بالورود؟؟؟؟ أنتم أيها الوهابيون تعرفون أكثر من غيركم ماهو جزاء الحرابة

  • younes de tanger
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:32

    أ سي شيعيفار راك ناعس فهد زمان وما سايق خبار هاد الناس عندم واحد المقولة وهي :اقتل سني تدخل جني*
    *(باللهجة اللبنانية “الجنة”)

  • شيعيفارا
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:50

    أخي الكريم ، يبدوا أنك من المغرور بهم،خلينا من كلام القيل و القال ، و اللبنانييين و لا الجيبوتيين ، هل عندك دليل !؟
    نحن أهل الدليل ، اينما مال نميل

  • محمد
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:48

    كسني أو شيعي كائن من كان ، ان كان من الارهابيين ، جزائه الاعدام فالنفس بالنفس ، و جماعة جمد الله نحن السنة بريئون منها ، فليست هي في الاسلام من شيء ، فالارهاب لا دين له .

  • مغربية وافتخر
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:56

    انا التي استغرب انك لم تقرا المقال جيدا حقا انهم ايرانيون لكنهم سنة وليسوا بشيعة والتاريخ يشهد ان الارهاب كله من طرف السنيين والحقاءق والتاريخ يشهد رغم ان هذا مذهبي الا انه قول الحق وبدلا ان تعلق عن جهل افرا وتمعن فيما هو مكتوب

  • marocain pur
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:30

    هنيئا لإيران بهذا النظام الرائع من قتل يقتل و هذا هو عين العقل الإرهابي عنصر خطير على المجتمع يجب إعدامه و إلا من يأخذ بثأر عائلات الضحايا و يشفي غليلهم و هذا درس إلى كل دعاة إلغاء عقوبة الإعدام

  • محبة هسبريس
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:46

    ايها المعلقين المحترمين. في ايران يكفي ان تكون سنيا ختى تصبح ارهابيا.
    افيقوا من ثقتكم الزائدة بايران… ابناء الرافضة.

  • عمران
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:52

    بسم اللهالرحمن الرحيم
    عجبا لهذا القوم، كم أنت غبي يا شبابنا العربي ، بالأمس قالوا إن إيران تحرف القرآن الكريم ، ثم قالوا بعد نجاح مشروع الثورة الإيرانية ،إ، ايران تهدد أمن الشرق الأوسط والعالم ككل ، فأصبحنا نرى في إيران عدوا وفي الصهاينة أصدقاء . يا من تنطلي عليه الحيلة الأمريكو صهيونية الخبيثة ، قبل أن تصدر أي حكم جاهز ، هل تعلم أن أمريكا في عهد الشاه الخائن الفاسد ، كانت تجول وتصول في النفط الإيراني وفي خيراته بينما يتضوع الشعب الإيراني جوعا ؟ هل تعلم أن إيران الشاه كانت الشرطي الوفي للويلات الأمريكية بالشرق ؟ هل تعلم أن بعد نجاح ثورة البطل الخميني تم الإمساك بالدوبلوماسيين الأمريكان ، فثم إدلالهم ، فتقدمت أمريكا برزمانة من الوعود لكي يتم إطلاق صراحهم وتم الضغط على أمريكا كي لا تستقبل الخائن الشاه ، وفعلا لم تجرؤ على استقباله ؟ هل تعلم أن إيران هي من تزود حزب الله وحماس والجهاد بالمال والأسلحة ، في حين أن أسيادك حكام وملوك البلدان العربية ينفقون أموالهم في الليالي الحمراء مع الموساد والأمركان ؟ هل تعلم أن الأموال الكثيرة لأسيادك بالشرق الأوسك قابعة في الأبناك الأمريكية والسويسرية ؟ فلا تنفق لا في التعليم ولا في البحث العلمي ، في حين أن إيران تنفقها لمجابهة الصهاينة ، وليس العرب أو السنيين كما تقول لك سيدتك أمريكا ؟
    لماذا لم تتحدث الويلات الأمريكية عن جرائمها البشعب بالعراق وأفغانستان وفلسطين عبر دعم الصهاينة ، لماذا لم تنتفضوا لما تم جزر صدام يوم عيد الأضحى ، أم إنكم إمعة لا تفقهون في الأمور الا القشور ، ولا تفهمون في الحياة الا المهرجانات ؟
    إخجل من تفكيركم السطحي ، تضع أمريكا أمامكم الفزاعة الإيرانية ، لكي تسرق خيرات بلدانكم ولكي تبقوا أميين.
    إيران على الأقل لا أمية فيها ولا جهل أما بلداننا فانزل الآن الى الشواطئ المغربية وسترى الوجه الحقيقي لهذه البلدان العربيبة المخصية ..

  • الى الجهال
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:44

    بعض التعليقات هنا لا تفقه من دينها يشيئا :السنة والشيعة سواسية كيف ؟اسألوا هؤلاء الجهلة من المسلمين خاصة المغاربة لا يفقهون من الدين شيئا ولا يفرقون بين سني وشيعي ولكن الكلام والفهامة تبارك فيهم يفهمون في كل شيء ,اذهبوا وأقرِؤوا الفرق بين السنة والشيعة لتروا الطريق الصحيح ,ونظرة الشيعة لما هو سني فهو ناصب. واضطهاد السنة في ايران الرافضة واقرؤوا التاريخ المغربية يامغاربة بالفم فقط لتروا دمائهم واقرؤوا تاريخ المشرق لتروا خيانتهم

  • هشام وزان
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:58

    ومسلمين الصين من لهم
    قيامة قامت من اجل مسلمة واحدة في المانيا
    وقيامة من اجل عدد من السنة بايران
    يعني قيامتين
    وقيامة من اجل انتخابات الرئاسة الايرانية
    ومسلمين الصين من لهم
    المسألة عرقية وليست دينية هنا او هناك

  • وكاك بن زلو
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:54

    سندخل-نحن العرب- الى طهران قول مضحك جدا لا تعليق

  • younes de rtanger
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:10

    ما تسناشي الدليل يجي عندك على زوج رجلين خصك انتا تقلب عليه, بحكم أني أعيش في دولة اوروبية فيها المد الشيعي على الجهد كان لزاماً علي أن ابحث لأعرف الحقيقة ولأحصن نفسي وكنت بعد الفينة والأخرى أصاب بالصدمة عندما أجد بعض مقولاتهم كالتي سردتها سابقا وهي تخرج من أفواه أصحاب العمامات (الفقهاء عندهم ) لقد رأيت مثلاً فتوى احدهم والتي قال فيها: الشيعي الفاسق خير من السني الملتزم والمتدين يوم القيامة .
    أما كلامك يا أخي فأنا أتفهمه و لربما قلت مثله لو لم أرى ما رأيت بأم عيناي وأنا أقول هاد شي غير باش المغاربة خوتي فحالك ميبقوشي فدار غافلون والسلام

  • Juba II
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:08

    أرجو أن تكونوا متأكدين أن هم أمريكا وإسرائيل هو القضاء على إيران بكل الطرق ولو بمساعدة العرب ماديا ومساعدة حتى الفلسطينيين إن اقتضى الأمر وكل من يعادي إيران في هذه الأثناء هوعميل لأمريكا وخائن لأمته، فنحن جميعا مسلمون ويجب أن ننصر بعضنا ونحترم بعضنا، إن انهزمت إيران فأمريكا وإسرائيل سيسحقون العرب سحقا وإن انتصرت إيران فلن تقوم بسحق العرب لأنها لن تقدر ولن تغامر باستقرارها اللهم إن أرادت تحرير الشعوب العربية المقموعة وإدخال الديمقراطية للبلدان العربية وليس إدخال الشيعية.

  • شي واحد
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:22

    كنت أقول دائما أن شيعة ما هم سوى مذهب من المذاهب اليهودية و أن دينهم و اليهود سواء و كان البعض يعارض في هذا
    ولاكن تأملو هذا الخبر ستجدون فيه أن تبرير الحكم بالإعدام على مجموعة سنية شبيه بتبرير اليهود و الأمريكان لما يقومون به من تعذيب في حق المسلمين في غوانتاناموو غيره وكذلك وجهت لهم نفس التهمة “الإرهاب ” و العمالة لجهة ما
    يبدو أن أي شخص أو جماعة أو دولة أرادت النيل من أعدائها ما عليها إلا أن تتهمهم بالإرهاب تنسب اليهم أعمالا هم لا يعلمون شيئا عنها
    الا بعدا للشيعة الماجوس كمل بعد اليهود

  • تافوغالت
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:24

    نعم الا رهاب لا دين له فجزاء المجر مين الاعدام لا السجن كما عنجنا في احسن بلد في العالم

  • المغربي الاطلسي الحر
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:26

    قمة الهمجية .
    هده هي الديموقراطية التي يحاول البعض الترويج لها ديموقراطية الملالي .
    هدا هو النضام الإيراني الدي يروج له بعض الاغبياء العاطفيين العديمي العلم والتجربة والدين تم استيلابهم من طرف هدا النضام في صراعه مع الغرب.
    إن النضام الإيراني نضام ديكتاتوري بامتياز.
    في إيران الاحزاب السياسية ممنوعة.
    في إيران منضمات حقوق الإنسان ممنوعة.
    في إيران الإعلام الحر المستقل ممنوع
    في إيران النقابات المهنية والعمالية ممنوعة
    في إيران هناك ديموقراطية ولي الفقيه والتي تخيرك بين عمامة وعمامة مع العلم انه ليس هناك في القنافد املس.
    غيران من اكبر دول العالم تنفيدا لاحكام الإعدام.
    ليعلم الدين يدافعون عن هدا النضام ان المسلمين العرب سيكونو اول ضحايا هدا النضام عند امتلاكه السلاح النووي عند داك سيسعى هدا النضام لاستعادة امجاد الإمبراطورية الفارسية بلبوس شيعي.

  • مراكشي بن تاشفين
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:20

    اعجب -من التعجب وليس الاعجاب-لبعض العقول الصغيرة التي تنتقد ايران لاعدامها هؤلاء الخونة “السنة” هم لا ينتقدون حكم الاعدام في حد ذاته كحكم سالب للحياة و لكنهم يشتكون فقط لكون المحكومين المساكين سنة…في الحقيقة، الامر ليس بسيطا فالتشنجات بين الفريقين تجعل هذه القضية تحتمل عدة اوجه و بالتالي
    فالتأويل قد يختلف من شخص لاخر حسب عمق معرفته و خلفيته الدينية او المذهبية او العرقية الخ
    ونظرا لافتقارنا للأدلة والبراهين وكذلك لعدم اطلاعنا على حيثيات القضية، فأنا أرى أنه من المجحف و من غير الصواب استصدار أحكام مجانية لأنها غير مبنية على معطيات ثابتة و منطقية.
    كل ما نعرفه هو ان إيران قبضت على عناصر ارهابية قامت باختطاف و احتجاز رهائن و قتل مدنيين و أقرت المحكمة انهم مذنبون فتم اعدامهم بشكل طبيعي كما تجري العادة في مثل هذه الحالات داخل دولة ذات سيادة تطبق أحكام الشريعة الإسلامية.هؤلاء القوم سواء أ كانوا سنة أم شيعة ليس لهم الحق في زعزعة استقرار و أمن البلاد والعباد.
    من المثير للشفقة ان أقرأ بعض التعليقات السخيفة من بعض المشارقة و الذين يسبون فيها الايرانيين ويتهمونهم بالتعصب لقوميتهم و ينعتونها بالفارسية البغيضة…انا فقط كنت اتسائل هل هذا راجع الى عقدة النقص الأبدية اتجاه الفرس ام هو بسبب التعصب المذهبي السني-الشيعي أم هو تكلاخ مبين؟ لماذا يعتز العرب بعروبتهم بينما ينكرون على الآخرين فعل ذلك؟ لماذا يبكون لموتى الفلسطينيين – وان كنت اشك في صدق مشاعرهم- ولاينبسون ببنت شفة عندما يموت أناس من قوميات أخرى وخير مثال مأساة دارفور؟ لماذا يشجبون و ينددون بتهويد القدس بينما هم يعربون شمال افريقيا؟ يبدو أن ابن خلدون ابن حضارة المغرب كان على صواب في مجموعة من ما قاله..على أي اقول لفهد إن الحضارة الفارسية هي عماد الحضارة الاسلامية فهم من انجب العلماء الافذاذ و الادباء العباقرة و الفنانين العظام: ابن سينا الرازي البخاري مسلم الخوارزمي زرياب سيبويه المقفع البيروني و غيرهم كثير لامجال لذكرهم … ابدعوا في الرياضيات اخترعوا الصفر و الجبر و اللوغاريتمات و المعادلا ت التفاضلية و جلبوا الارقام الهندية و التي تسمى-ظلما و عدوانا- الارقام العربية
    فإذا كانت هذه هي الحضارة الفارسية البغيضة فماذا يمكننا القول بشأن اللاحضارات الأخرى في الشرق الأوسط؟ وبالمناسبة فقبل مدة بسيطة قرأت عن دراسة تفيد بأن إيران تحتل المرتبة الثانية بعد إسرائيل في عدد الدراسات المتلعة بالأبحاث العلمية. والفاهم يفهم

  • مهاجر مهجر بضم الميم
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:18

    هكذا يجب اعدام الارهابيين ومن يزعزع امن المغرب امام الملأ حتى يكونو عبره للاخرين.

  • هنيدة
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:12

    ياااااسلام؛معناه أن إيران أخطرعلى هذه الأمة من الصهاينة
    ناري ناري
    كفاكم ضحكا على العقول؛ هؤلاء هم إرهابيون؛ وقتلوا المئات؛فهذا جزاءهم
    عااااادي
    فما دخل سنيين أو زعتوريين في الموضوع.
    الله يهديكم يا أمة محمد؛نحتاج إلى التكاتف والإلتحام

  • أبو غادة المجيد
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:16

    الحق أن الإرانيين زلوا فولدوا ابنا سموه-وكاك-أصبح يشكك في قدرة العرب، كجنس أصيل اختاره الله، فاختصه بوحي عربي مجيد.وأنا أؤكد له أن معاصري جدنا محمد صلى الله عليه وسلم قد علموهم كيف تكون الحرب أخلاقية بلا قتل طفل أو عجوز أو غير حامل سلاح،فرضخوا صاغرين.ثم أفلتوا من براثن شهيدنا الخالد صدام حسين ، الصفويون الفارسيون المتصهيننون،بعدما تحالفوا مع راعي الشر الكوني أمريكا،و8 سنوات من المجد العربي بقيادة الأب الرمز صدام حسين شاهدة على ذلك،حربا طاهرة عليهم.
    وسترى -يابن الزلة-أن رحم العربيات اللائي أنجبن عليا-وهو ليس فارسيا-وهارون الرشيد وعثمان بن عفان وجمال عبد الناصر وصدام حسين…واللائحة طويلة جدا، لم تصبح عاقرا .ومرة أخرى سندخل القدس ،وطهران أيضا.رغم أنفك وبسواعدأبناء الأمة العربية التي شرفهاالله بوحيه الكريم.فلا تشيع في الإسلام ونحن للسنة حافظون ومن داخلها حق الإختلاف مكفول.ولعلمك فغادة تعني بلغة العرب وحدهم الفتاة الشديدة الحسن ولا طاقة للأعجمي بفهم لغة الضاد لذلك صيرها غابة.أجل إنها غابة المجد العربي

  • مهران
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:34

    الإرهاب سرطان خطير ينخر العمران البشري و يهدم أسس الحياة الكريمة..لذلك جعل الله تبارك و تعالى من القصاص حياة. و لا يعي حكمة القصاص غير أولي الألباب .
    فلننظر مثلا إلى نوع و عدد الجرائم التي تقع في المغرب , من قتل للأمهات و الأخوات بالجملة و مجازر للأطفال…و الغريب أن أصحاب تلك المجازر المروعة ما زالوا يأكلون الطعام من ميزانية الشعب داخل السجون ..كل ذلك بدعوى حقوق الأنسان أو تنفيذ عفو ملكي..كم من مجرم أطلق سراحه فقتل العشرات…
    بعيدا عن المغرب لننظر إلى الصومال كيف تذبح باسم الدين , وليس فيها لا احتلال و لا شيعة… بل في الصومال حكومة يرأسها أحدهم. فما جدوى القتال إذن و لم قتل السكان العزل و اغتيال الحياة فقط لإرضاء المتعطشين للدم من الوهابيين البلادينيين…جند الله , الشباب المجاهدين …هم السرطان الأكبر الفتنة الحالقة ..
    الجمهوربة الإسلامية في ايران نموذج لدولة الحياة الكريمة و العين الساهرة على الكرامة و مثال العقل المتنور و القلب النابض بالحياة .
    مهران

  • younes de tanger
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:30

    أنا لا أدافع عن حركة جند الله لأن هذا شأن داخلي إيراني ولكن أسرد هذه المعلومات للأمانة فقط.
    جند الله او ( حركة المقاومة الشعبية ) هي حركة مقاومة قومية بلوشية سنية إيرانية مسلحة تطالب بالحرية وبحقوق و حريات الشعب البلوشي في بلوشستان و التي تم احتلالها منذ 80 عاما(1928م)وفيها تم إعدام ملك بلوشستان الغربية على يد قوات الإحتلال الفارسي في عهد رضا بهلوي وكذلك عموم أهل السنة في إيران حديثة العهد اسست عام 2002م، تنشط في منطقة بلوشستان على الحدود بين إيران و باكستان، ينتمي إلى الحركة أكثر من 1000 مقاتل، شنت هجمات على مواقع عسكرية إيرانية و قتل جنود إيرانيين. يتهمها خصومها بانها حركة ارهابية. و يعتقد البعض بانها على صلات بتنظيم القاعدة. وقد اتهمها آخرين بعلاقات مع الولايات المتحدة رغم نفي الحركة اي ارتباطات بالقاعدة او الولايات المتحدة.
    عضاء جند الله هم من قومية البلوش السنة و هكذا فهم يعارضون الحكومة الإيرانية المختلفة معهم بالمذهب بسبب استآر الحكومة بابناء الطائفة الشيعية و تفضيلهم على الطوائف و القوميات الاخرى و يطالبون بانصاف القوميات الاخرى في إيران مثل البلوش و عرب الاحواز و غيرها من الاقليات و الطوائف التي تتهم إيران باتضهادهاويطالبون بتقسيم الثروة تقسيما عادلا وأن يكون لهم الحرية في بناء مساجد ومدارس تنتمي لمذهبهم مثل مايتاح للأقلية اليهودية.فهي ليست حركة اصولية كما زعم زعيم الحركة عبدالملك ريغي لاذاعة الـBBC ” اننا نطالب بقيام نظام ديموقراطي علماني يحترم اعتقادات الشعب ومذهبهم، نعم اننا ندافع عن حقوق اهل السنة المحرومين المضطهدين ممن يمارس بحقهم النظام الإيراني” ولذلك قام زعيم الحركة بالاعلان عن تغيير اسم الحركة من جند الله إلى حركة المقاومة الشعبية. وقد بدأت عمليات الحركة ضد النظام الإيراني بسبب ما وصفته باعدامات لاامة و رجال الديين السنة البلوش و اعتقالات واسعة دون تهم للشباب البلوش في جنب غرب إيران و شباب الاحواز في جنوب شرق ايران0 و ينفي التنظيم اي علاقة له بطالبان او تنظيم القاعدة.
    عن نفسي أقول أن النظامالإيراني له الحق في محاربة ما يهدد استقراره الداخلي ووحدته الترابية، حركة جند الله لها الحق بالمطالبة بحقوقها و حنايا المغاربة نتصنتو على ضلوعنا ونديوها سوق راسنا
    والسلام

  • sounniya
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:44

    الواضح ان معظم الاخوان الذين كتبو ردود هنا لا يعرفون حقيقة الشيعة الروافض.
    ابحث عن حقيقة هؤلاء الكفار الزنادقة قبل ان تكتب اي رد على هذا الموضوع.
    الروافض من شر خلق الله ،،الله ينتقم لإخواننا السنيين .
    ايران 90% شيعة كفار ،،و عدد السنيين قليل الله يكون في عونهم لذلك يقتلونهم.
    الله المستعان الله يلعن كل شيعي رافضي

  • المختار
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:36

    يا أخي يا فهدالسعودي ،لا تطلق العنان للسانك ،المسألة ليست مسألة شيعة أو سنة ،أنا سني مغربي مالكي لا أرى أن إخواننا الشيعة ينوون الشر لنابأي شكل من الأشكال، بل أكثر من هذا يمكن القول بأننا نحن السنة الذين حدنا على جادة الطريق ،نحن السنة الذين ابتدعنا ظاهرة المجاهدين التي تحولت الى ظاهرة ارهابية لأن بعض الأنظمة حولت بوصاة هؤلاء المجاهدون الشرفاء الى وجهات أخرى لتصفية حسابات مع أنظمة أخرى ، هذه هي المشكلةيا عزيزي علينا نحن المسلمون السنة نعرف ما نريده ، ايران مهما كانت فهي قطعا تبقى دولة اسلامية ،فما الفرق ياترى بين نظامها الإسلامي ونظام السعودية؟؟؟يبدو أننا نسينا أن الإسلام لايفرق بين عربي وعجمي إلا بالتقوى،فمابالك بين المسلم والمسلم،يوم البعث لا أظن الله سيحاسبنا على أننا سنة أوشيعة..سيحاسبناعلى ماقدمناه من عمل صالح أو غير صالح، حاولت ياصديقي أن أجد في حقد البعض على ايران سببا معقولا لم أجده كلما هناك أن ايران تعادي امريكا، هذه هي المشكلة وقد تتغير المصالح فترضى امريكا عليها وتغضب عنا نحن السنة ،فماذا سنفعل حينها ؟ أمريكا لا صديق لها وهي لاملة لها على الإطلاق. أما عن الإعدامات فاسمح لي بالقول بأن البلد الأكثر حكما بالإعدام هي السعودية،كم أعدم من إنسان بالسعودية ؟ لايهمنا إن كانوا سنة أو شيعة أو ..أو, ….كم من يد قطعت بالسعودية ؟ أليس هذا أخطر انواع الاعدام؟ كم من ضابط أعدم بالمغرب ؟ هذه مسائل تحدث في كل المجتمعات والدول كبر شأنها أو صغر ، الكل يعدم أعداءه بقوة القانون ليتخلص منهم ،هذا في نظري أمر معمول به في السعودية في امريكا في مصر،في جميع أنحاء هذا الكون، صدقني يا فهد لو كنت أنت تحكمبلد ما لما ترددت في محاربة من يحاول النيل منك وبكل الوسائل ،حينها لن تجلس مكفوف الأيدي وتترك الخراب يحل بك أو بما تعتقده دفاعا على النفس ، فيا عرب اتقوا الله..والتفتوا الى ما يفيد الشعوب العربية.أماالإعدامات التي نتحدث عنهافهي أقل بكثير من إعدامات البطالة والعوز والفقر والحرمان والبغي .وهنا تحضرني نكتة مغربية تقول:ضبط مغربي وهو مخمورفقدم الى المحاكمة فلما حضر القاضي ،تعرف عليه المتهم لكونه من رواد نفس الحانة، فلما نطق القاضي بالحكم ،قال المتهم وهويضحك لا بأس فزجاجة الويسكي حكمت على زجاجة الخمرة العادية. أتمنى أن تكون قد استوعبت الحكمة في هذه النكثة.

  • ا لمختار
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:38

    يا أيها المغربي الأطلسي الحر،أنا مغربي شاوي متحرر أسألك بربك هل أنت وأنا معك أحرار ؟ هل انتخاباتنا ترقى الى انتخابات حرة ونزيهة؟هل لدينا أحزاب بالمعنى الفعلي للأحزاب؟لنقل بأن ايران لا ديمقراطية بها لكنها على الأقل ورغم نظام ولاية الفقيه الذي يحكمهافهي قامت بعدة انتخابات برلمانية ورئاسية بخلاف الدول الاسلامية العربية التي تتزعم اليوم قاطرة معاداة ايران بالوكالة عن الصهيونية العالمية،هذه الدولة لا انتخابات بها على الإطلاق وحتى التي تحاول ذلك تجدها تعتمد المرشح الوحيد الأوحد. أما حقوق الانسان وكل تلك النقط القيمة التي تطرقت لها هل تجدها في الدول العربية والاسلامية الأخرى؟ لا نلوم من يحاول الوصول الى الديمقراطيةونترك الذي يحرم حتى الحلم بها ، عندما نصل الى نقطة مايسمى بنظام الولي الفقيه ،أستغرب الحديث في هذا الموضوع وكأنه جناية لاتغتفر مع العلم أن كل الدول تلبس نفس العباية بمعنى أن لكل بلد ولي فقيه، فالمغرب مثلا له أمير المؤمنين فهو بالنسبة لنا ولي فقيهلا يمكن أن نتجاوز أوامرهم، في السعودية لايمكن على اطلاق تجاوز خادم الحرمين وأسرته فهو إن أمر يطاع وإن أصدر قرارا نفذ أليس هذا نظام الولي الفقيه؟لنعرج على مصر بلد الحضارة بلدالفراعنة ،هي الان تحكم بنظام على شاكلة الولي الفقيه إذا لم يكن على أبشع صوره،ليببيا القذافي أضحى امبراطور لا ينازع حتى كلاميا في ملكه،اليمن..تونس..و..و..أضن أن البلد الوحيد الذي يعيش مخاض الديمقراطية ولو النسبية هو لبنان رغم الثغرات الفجة التي يعرفها نظامهوحتى هذه الديمقراطية الفتية اللبنانية يبدو أنها أضحت محط انتباه البعض الذين أخذوا في نصب الفخاخ لها من لدن اسرائيل وبعض الدول العربية التي لا عمل لها الا تخريب كل ماهو جيد بهذه الأمة…تمعن أخي الخارطة العربية والإسلامية وتجرد من انتماءاتك واعتبر نفسك مجرد ملاحظ فسترى بأن الواقع على الأرض وبالملموس أن ايران اشتغلت وكافحة لتصل الى مستوى مقبول من حيث جميع الجوانب الإقتصادية والعلمية والصناعيةوالروحية،نعم عرفوا كيف يسلكون طريقهم ،علينا أن نحترم خيلراتهم مادامت هي أفضل من خياراتنا، وأختم تدخلي ياأخي المغربي بسؤالك هل رأيت مرة وزيرا مغربيامن عائلة فقيرة كادحة ؟هل رأيت رئيس دولة عربية أتى من عائلة كادحة ؟ فالحقيقة مرة علينا أن نتجرعها بجرأة ونحترم ايران لأنها انتخبت رئيسا من أسرة أشد فقر ولهذا قامت الدنيا ولم تقعد سواء في العالم العربي أو الغربي ، وبات النظام الإيراني مستهدفا غربيا بأدوات عربية مع كامل الأسف.

  • الخيول تنام واقفة
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:02

    الصراحة انا لا اعرف ماهي الشيعية
    لكن ديني هو اتباع سنة محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه دون تحريف
    وليس هناك شي اسمه شيعة او او … هناك شئ واحد فقط هو اتباع سنة محمد صلى الله عليه وسلم

  • younes de tanger
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:06

    أشكرك يا أخي على تدخلك القيم الذي يعكس ارادتك لتوحيد الصف العربي والإسلامي ولكنني لا أوافقك في بعض النقط فانا مثلاً لا أرى أن النضام الإيراني عدو لامريكا ولنقل للغرب، هل تعلم أنه بدون مساعدة إيران لامريكا لما استطاعت هده الأخيرة من غزو أفغانستان و العراق, هل تعل أن إيران اقتنت أسلحة من الكيان الاسرائيلي المزعوم خلال حربها مع العراق (أرجع إلى تصريحات أبو الحسن بني صدر وهو أول رئيس حكومة بعد الثورة), هل تعل أن المخابرات الإيرانية أخبرت نظيرتها الأمريكية عن مكان وجود صدام (تذكر قصف الجوية الأمريكية لإحدى مكاتب صدام والإعلان عن مصرعه عند بدء الغزو ).
    أما قولك أن الشيعة اخواننا في الدين نحن ألسنة فانا لا أوافقك الرأي ولا حتى الشيعة يوافقونك في ذلك فقد عجز الكثير من العلماء من أهل ألسنة إيجاد أرض للحوار والتقارب مع الشيعة لسبب واحد وهو اننا لا نختلف واياهم في الفروع ولكن نختلف في الاصول فهم يعتقدون أن علي كرم الله وجهه يمتلك قدرات خارقة ( له قوة الملائكة مجتمعين ، يعلم الغيب …) يصلون في مقام الامام الحسين رضي لله عنه متخدين قبرة قبلة عوض مكة المكرمة, ابي لؤلؤة قاتل سيدنا عمر رضي الله عنه له مقام عظيم وزوار من كل أنحاء إيران …..
    ولكي لا أطيل فإخونك الشيعة لهم دعاء وهو “اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد اللهم عجل فرجهم ولعن عدوهم ” عجل فرجهم بضهور المهدي ولعن عدوهم أي العامة, نقول في اللغة عامة الناس أي أبسطهم معرفةً و ذهناً (بالدارجة المكلخين ) أما العامة عند الشيعة هم أهل السنة يعني أنا وأنت وكل مسلم لا يسب صحابة رسول الله وزوجاته و تقول لي اخواننا في الدين.
    الله يهدي كل ما خلق والسلام
    أما أن تقول بأن عندهم ديمقراطية لا توجد في الدول السنية أقول أن حتى البرازيل وفنزويلا ودول عدة فيها ديمقراطية مع أن غالبيتهم غير مسلمين.
    *للتذكير فانا لا أشجب أو أوافق على إعدام المقاتلين من جند الله فقد سبق وشرحت موقفي في تعليق سابق.

  • المختار
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:00

    اخترت ياصديقي يونس طريقي منذ 1952يوم ولدت بالضبط نيوم سميت المختار تيمنا بالرسول المختار (ص) أنا سني وأتشبت بذلك لكن الفارق أنا لم ولن أركب سفينة التعصب لأني أضع حدا لي في التعاطي مع الدين فأنا لايهمني قط ما يقوله الشيعةومايعتقدوه ،فهذا شأنهم وما يهمني هنا هوتعاطيهم مع الواقع بكل واقعية هم براكماتيون يضعون مصلحتهم أمامهم ويخططون للوصول اليها ،كل مخطط له وسائله، نحن السنة وأقولها وأكررها عاطفيون،مزاجنا لايستقر على حال، اليوم في الشرق وغا في الغرب ن نضرب مصالحنا بأيدينا ونضن أننا نعمل صالحا،ايران كانت عدوة العراق نوالعراق دخل الحرب ياصديقي مع ايران من أجل الأخوة الأشقاء السنيين بالخليج فبماذا كافأت دول الخليج السنية العراق ؟ رمتها في جحيم حرب أقوى وأشرس ،لا تنسى أخي بأن أهل السنة مثلي ومثلك هم الذين أطقلوا صفارة الحرب والإبادة علىالعراقن السعودية المغرب ن مصر و..و..و..طبعا أهل فارس وجدوها فرصة سانحة للتخلص من أعظم قائد عربي رغم أخطائه صدام حسين،الذي كان يواجه المد الشيعي المتزمة في العراق ويحمي بذلك الأمة السنية اذا صحت التسمية،صدام هزم لأن أمته باعته،العراق ضاع لأن جيرانه من السنة سمحوا لرعاة البقر بالدخول،فلماذا نرمي غدرنا وذلنا على الاخرين؟ فبالله عليك لوقالت السعودية ومصر لا لغزو العراق هل تم ذلك؟ لنكن أكثر صراحة من في الدول العربية لا يتعامل مع اسرائيل فبضائعها تغزوا أسواقناولامن يتحرك ،عدو نبينا محمد(ص) يقتل إخواننا السنة بغزة وإخوانهم السنةيتفرجون عليهم لا لشيئ إلا لأنهم خرجوا من تحت امرة مصر والسعودية واحتموا بسوريا التي وفرت لهم المسكن والمأكل ،مصر يا أخي تزود اسرائيل بالغاز بأبخص الأثمنة ،لتصبه على شكل قذائف تحرق أبناء غزة،فما ذنب الأطفال يايونس ؟ هل هم شيعة ؟ماذنبهمأن يحاصروا من قوتين متناقضتين حسب الملة والدين ,اسرائيل ومصر أيصدق هذا يا ذوي الضمائر الحية والعقول الراجحة؟ من هو هذا العالم الذي يمكن أن يفتي بهكذا تصرفات؟ صدقني إن المشكلة لم تبفى في ايران بل فينا نحن السنة ، بلداء نحن ،أذلاء ،أمام خصومنا من كل الملل،ضعفاء الإيمان ، جبناء لا نقوى على مواجهة الخطر بوضوح ، أتدري ما ذا تقول مصر نحن نلتزم بالسماح لبوارج اسرائيل بالمرور متى وكيف شاءت في الوقت نفسه لا تسمح لإنسان ملته غير معروفة يود اغاثة الغزاويين في الوقت الذي كان علينا نحن المتبجحون بتعلقنا بالمذهب السني ، بربك بماذا نفع أهل هذا الذهب أهل غزةوأهل افغانستان وأهل الصومال والسودان،إننا نتمسك بالخطيئة لنجعل منها فضيلة ونضرب الحق بالباطل ونبني أذمغة فاسدة همها الخمرة والرقص على وحدة ونصف والقمار والبغي والسعي وراء المؤخرات السمينة،أخي يونس افتح أي قناة شيعية وقنوات تلفزية سنية ربما تبدو لك الحقيقة كما هي وتعلم أن العدو ليس هم الشيعة فهم على الأقل تجمعنابهم كلمة لا إلاه إلا الله أما اسرائيل حبيبة السنةالعرب فماالرابط بينهمياترى؟ الناس يا أخي ترى وتلاحظ وتتابع وتستطيع التمييز بين ماهو صالح وما هو طالح وبكل صراحة الشيعة صادقون في تعهداتهم ، يعملون جاهدين لتبوء المراتب العليا بين الأمم ونحن مازلنا نحيك لبعضنا البعض المصايد فما عليك إلا وضع خارطة الدول العربية السنية وتعد بؤر التوثربينها فستجدهاكثيرة .عزيزي لي الشرف وهذا احساس بلا نفاق أن أحاور انسان من طنجةبحب وتقدير.

  • younes de tanger
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:34

    السلام عليك سيدي المختار اسمحلي لأن أجدد لك اعجابي بتعليقك الذي إن دل على شيء فأنه يدل عن حنكة وتجربة صاحبه,واعرب لك عن مشاركتك جميع الأفكار ألتي جأت بها مداخلتك,ولكننا على ما يبدو نسبح في نفس البحر ولكن بزورقين مختلفين.
    صحيح أن دول الخليج فتحت الأبواب للأمريكان لغزو العراق لكن الأمريكان بدورهم فتحو الأبواب للشيعة لإبادة ألسنة وأظنك سمعت عن المجازر التي تعرض لها سنة العراق على يد فيلق بدر (الجناح المسلح للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق)المحسوب على الشيعة ناهيك عن التهجير القسري…
    ومن منا لا يستنكر موقف مصر السعودية الأردن…أو حتى المغرب, من العدوان على غزة; ولكن الكلام هنا عن الموقف الرسمي أما الشعبي فالكل يعلم أن جميع الشعوب العربية والإسلامية وقفت واراء القضية بل رأينا كيف أن غزة وحدت صفوف العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم. هنا نطرح بعض الاسئلة هل الأنضمة العربية أنظمة سنية? أو بطريقة أخرى هل هي أنظمة مسلمة? وبالتالي فمواقفها تعبر عن موقف السنة؟ طبعاً لا فهي إما علمانية أو ملكية دكتاتورية, القائد منهم مستعد لبيع دينه وتاريخه بل حتى والده ليحافض على كرسيه .
    لقد قلتها وأرددها; فأنا يا أخي لا يهمني تقدم إيران أو تطور الديمقراطية في إيران و و و أنا مايهمني هو التقدم في المغرب والديمقراطية في المغرب والرجوع إلى دين الله وكتابه في المغرب.
    أما في ما يخص المذهب الشيعي, فأنا أدعوك يا أخي أن تبحث المسألة من الناحية الدينية; فالإمام مالك لما حارب الفكر الشيعي (بل وحتى رماهم بالكفر ) لم يكن حسداً منه على إمتلاك إيران لتكنولجيا نووية, إبن تيمية عندما صرح بزندقة الشيعة لم يكن غيرةً منه لإمتلاك إيران دستور وإنتخابات حرة.
    على أي هذه قناعتي كونتها بعد بحث طويل وعريض عن المذهب الشيعي, إسأل الشيعة عن مصحف فاطمة, اسألهم عن مصحف علي (القرأن الغير المحرف) لأن قرأن عثمان الذي بين أيدينا محرف وناقص حسب اعتقادهم و اسألهم عن الإمام محمد بن الحسن (الإمام المهدي) الذي عاش في القرن الرابع الهجري و غاب سنة 329 ه و يعتقدون أنه حي ومرتقب ظهوره يوم القيامة حيث سيقوم بصلب سيدتنا عائشة في قبرها (وهذا كدب في حق الإمام
    محمد بن الحسن) قد أكون متعصب ضد الشيعة ولكنه تعصب للإسلام فقط لا غير.
    وأخيراً تشرفت يا أخي بالتحاور معك ولك مني أزكى السلام

  • المختار
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:04

    أجزم أننا وصلنا الى الهدف ،رغم اختلاف الزوارق فالبحر واحدهو بحر مغربي سني..زورقي انطلق من المحيط الأطلسي وزورقك من البحر الأبيض المتوسط ومع ذلك فالوجهة واحدة هي استكشاف حقيقة أمة اسلامية تعددت مذاهبها وتشعبت اختلافاتها،صدقني طيلة هذه السنين التي عشتها لم أتحدث لشيعي ولم أهتم بما يقولون ولم أكن مناصرا لهم وخاصة قي حربهم على العراق ومع ذلك لا يمكن أن أقول بأني أعاديهم ، فلهم أخطاؤهم ولنا أخطاؤنا،لكن أخطاءهم مهما كانت لن تكون كأخطاء اسرائيل والغرب، فهؤلاء ضربوا الإسلام في الصميم عندما أطلقوا العنان لصحفييهم بالقذف والتهجم على نبينا محمد (ص)لكن نحن السنة قعدنا نتفرج ونتوسل الكبار أن لتوقيف ذلك في حين ايران أهل فارس هبوا للتصدي لذلك بل استدعووا سفراء بعض الدول لتبليغهم خطورة وهمجيةالأمر،أضنك تتذكر كذلك كاتب ايادي شيطانيةوالتي يتهجم فيها على القران وبالتالي على الله والمسلمين على السنة والشيعة وكل المذاهب ، فالكل التزم الصمت إلا ايران والشيعة بصفة عامة ،هم الذين استنكروا ذلك العمل بل الكاتب مسلما غالبا هو سني.ما أريد أن أصل اليه هو أن الشيعة مهما كانوا خبثاء فهم أذكياء يعرفون ما يبتغون من هذه الحقبة الزمنية التي سقط القناع على وجوه حكام أمة يدعون الدفاع عن المذهب السني وهم في واقع الأمر ليس بينهم وبين السنيةولا الإسلام إلا الخير والإحسان ..لاأريد أن أطيل في هذا الموضوع حتى يضجر منا متتبعي هسبريس ، لهذا أحيي طنجة والشمال ككل وأقول لك إن اختلاف الاراء ضرورية واختلاف الزوارق حسنة من الله فالمرجو أن تصل زوارقنا الى شط الأمان والى موضوع اخر…ابني أو أخي يونس ….

  • mohssin
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:32

    إلى من يقول الوهابيون إذهب وراجع كتب التاريخ ما فعله الشيخ الجليل محمد بن عبد الوهاب الذي حارب الشرك بشتى أنواعه من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد بمساعدة آل سعود، بآختصار أولاءك ليسوا سنة في شيء التفجير والتكفيرليس له أساس في شرع الله ،أما الروافض اللذين يسبون آل البيت ويدعون محبتهم ما أبشع نفاقهم ويكفرون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ماذا تظنون هم فاعلون ؟ إستيقظوا يا مسلمين من سباتكم وتفقهوا في دينكم

  • المعتصم
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 14:22

    المختار وابن طنجه اقسم بالله انكم ليسوا من ابناء المغرب ولا من بلاد المرابطين وفسم بالله انكم لستوا من اصلاب الموحدون وفاتوا الاندلس تتكلمون بلسان الروافض والشيعه المجوس نعم انتم شيعه تتكلمون وتصفون نفسكم بانكم مغاربه لتوشوشوا علينا الحمدلله نحنوا نعرف اخواننا جيدا في المغرب

  • فاطمة الزهراء
    الثلاثاء 14 يوليوز 2009 - 15:28

    ايران لا دولة ديمقراطية ولا هم يحزنون ايران دولة دكتاتورية تحت شعار(جمهورية اسلامية)وهي تمارس ابشع انواع القمع والتعديب والقتل بسم الدين …..ياسادة ايران يحكمها الخامنئي والانتخابات في ايران مجرد لعبة للظحك على الرئي العام وليس من حق اي شخض ان يتقدم للانتخابات الرئاسية الا بعد اعلان ولائه الكامل لسيدهم الخامنئي لانه الحاكم الحقيقي لاايران وكل من يخالفه الرئي فهو ارهابي او عميل لامريكا او راس فتنة وبتالي فمصيره المشنقة هده هي الديمفراطية الايرانية .

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 1

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء