24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الظواهري: أوباما مجرم وإسرائيل يجب أن ُتزال

الظواهري: أوباما مجرم وإسرائيل يجب أن ُتزال

الظواهري: أوباما مجرم وإسرائيل يجب أن ُتزال

اتهم الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في شريط فيديو، بث أمس الاثنين، الرئيس الأمريكي، باراك أوباما بأنه يسعى نحو إيجاد دولة فلسطينية تعمل كامتداد "لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA، مؤكدا في الوقت نفسه أن إسرائيل هي بحد ذاتها "جريمة" ويجب إزالتها من الوجود.

وقال الظواهري في شريط فيديو، أودعته مؤسسة السحاب الإعلامية المرتبطة بالتنظيم موقعها الإلكتروني، "إن أوباما يريد دولة فلسطينية تعمل كفرع للحكومة الإسرائيلية،" معتبرا إسرائيل "جريمة يجب أن تزال من الوجود.

وأكد في الشريط، الذي لم تتمكن CNN من التأكد من صحته، أن وعود إقامة الدولتين وإزالة المستوطنات، كان يطلقها الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، ما دعاه للتساؤل عن الجديد في خطابات أوباما، التي رآها استمرارا "للجريمة الصهيونية الصليبية ضد المسلمين منذ الحرب العالمية الثانية."

واتهم الظواهري أوباما بأنه "مجرم وقاتل،" مؤكدا أنه جلب للمسلمين "قصفا أودى بحياة ألف شهيد بغزة،" معتبرا أن الرئيس الأمريكي أتى "بالدمار في أفغانستان والعراق وباكستان، وماذا غير ذلك؟ لقد وسع السجون الأمريكية كي تستوعب المزيد من المسلمين الأبرياء."

وقال "بإمكان أوباما أن يأتي بكل الكلام المعسول ولكن كل هذا مجرد أوهام،" مشيرا إلى عرض زعيم القاعدة، أسامة بن لادن إلى تهدئة مشروطة بين الولايات المتحدة والتنظيم المسلح.

ومضى الظواهري يقول "المجاهدون فتحوا الأبواب للبدء بعلاقة جديدة مع الأمريكيين، ولكن هؤلاء الأخيرين رفضوا،" ذلك في الوقت الذي اعتبر فيه أن هذا العرض لا يزال قائما مع الإدارة الجديدة.

وبالنسبة للوضع في العراق، أشار الظواهري إلى أن الإنفاق الأمريكي في العراق تضاعف، في العامين المنصرمين، خصوصا مع ما اعتبره "فشلا لسياستها في أرض الرافدين،" وهو الأمر الذي "سيستنزف الحكومة الأمريكية، أكثر فأكثر."

ورأى الرجل الثاني في القاعدة، أن جهود الأمريكيين في "مكافحة الإرهاب، منذ هجومي 11 أيلول/سبتمبر، لم تكن ناجحة،" مبينا أن السبب في رفع أوباما لشعار جديد، يتبنى فيه إجراء مصالحة مع العالم الإسلامي، على عكس سابقه بوش، هو نظرا "للخسائر التي منيت بها أمريكا على أيدي المجاهدين."

ولم يوفر الظواهري، في الشريط الذي امتدت مدته لساعة ونصف، إيران من جملة انتقاداته، إذ رأى أنها "لم تدعم يوما الفلسطينيين في غزة، فهم ينتظرون أن يقول لهم مرشدهم الروحي ما عليهم فعله."

يذكر أن الظواهري كان قد دعا في رسالة صوتية في 15 يوليو/ تموز الماضي الشعب الباكستاني إلى دعم المسلحين في بلادهم لمواجهة النفوذ الأمريكي أو "يواجه غضب الله."

وقال الظواهري "أعتقد أن على كل مسلم صادق مخلص في باكستان أن يتأمل في واقع باكستان المعاصر ومستقبلها المرتقب.. فالتدخل الأمريكي الصليبي السافر في شؤون باكستان، أو التلاعب الأمريكي الصليبي في مصير باكستان، قد بلغ مبلغاً يهدد مستقبل باكستان وحتى وجودها أيما تهديد."


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - اسماعيلي الرشيدية الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:27
مند ان بدأت القاعدة لم نسمع يوما ما انها تتحاور مع الامريكان الا في هدا الوقت وهنا يطرح سؤال لمادا؟الجواب في اعتقادي وقديتفق معي اخرون وختلف اخرون ان القاعدة زاد الضغط عليها لعدم تنفيد اي عملية داخل اسرائيل لانها في اعتقادي ماهي الا لعبة صنعتها الصهيونية لعداء الاسلام وقد بدأت تتضح معلمها في كونها جماعة امبريالية مبنية على فكر خرافي.
انظروا الى الشهيد صدام حسين كيف قبضو عليه ولم يتركوه وكيف اللعين اسامة بن لادن حرا طليقا الى يوم هدا
2 - عبدو المراكشي الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:29
مها كحل الراس انسان غير حر زنادقة يتكلمون عن اسيدهم الشرفاء كايمن الظواهري وبن لادن وبلقي المجاهدين الشرفاء علىطول الوطن الاسلامي.الصهاينة يثقلون المسلمين في فلسطين وينهبون خيرات المسلمين بالشركات العالمية والابناك وغيره.لاميريكيون يجثمونبسلاحهم والخونة من الوطن على العراق الابي وافغانستان والخليج وكل العالم.الاروبيون استعمار قديم وحديث والماسونية العالمية تسير الجميع.اتى الجاهلة مها ان تحدد موقع العراق على الخريطة واتحدى العبد الدليل وليس الحرعما يعرف عن تاريخ فلسطين واتحدى كحل الراس والقلب ان يكتب اربعة اسطر في اي موضوع من اختياره.يا حثالات الوجودانتم نكرة اماايمن واسامة وباقي المجاهدين نصرهم الله وايدهم وسدد خطاهم يكفيهم شرفاانهم زلزلواعروش الظلم والهوان ودخلوا التاريخ من اشرف ابوابه.ايها الزنادقة اشم رائحتكم الكريهة من هنا وكيف للضباع ان تبارز الاسود.
3 - رشيد البيضاوي الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:31
لقد شوهت الاسلام انت وامثالك يامجرم وبسببك يتعرض المسلمين عبر العالم لشتى انواع الاهانة والتضيق. كل مرة تخرج من جحرك ياحشرة وتطلق تصريحات لا تفيد في شيء ولا تحقق اي هدف سوى انها تجلب الادى والتحقير للاسلام والمسلمين.
وحتى المسلمين انفسهم لم يسلموا من اجرامك. وقتلتهم عبر المفخخات والقنابل. لهدا سيكون عدابك عسير عند الله يا مجرم.
اريد ان اسالك كم من اسرائيلي قتلت في فلسطين ولا شيء0000
كم من عملية فدائية قمتم بها داخل اسرائيل ولا شيء00000
كم من دولة اسلامية نفدتم فيها عمليات ارهابية.
تقريبا جل الدول الاسلامية.
كم من مسلم دهب ضحية ارهابكم في العالم الاسلامي.
عشرات الالاف ان لم تكن مئات الالاف.
ياربي ارينا يوم في هؤلاء الارهابيون واجعل كيدهم في نحرهم وشتت شملهم حتى يستريح المسلمين ومعهم البشرية جمعاء من ارهابهم.
قولوا امين يارب العالمين.
4 - الأسير الأبيض الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:33
عندما يتكلم حكيم الأمة على الأغبياء ان ينصتوا فقط . أتم حتى مستى العلم الأرضي الدي يملكه والله العيم لا تملكون 0.25 في المائة منه . لا حول ولا قوة الا بالله .الرجال 4 أنواع أخرهم أوسوؤهم رجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري
5 - ابو شامة؟؟؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:35
روح ياشيطان القرن 21 تهدد امريكا وتطلب منها ان تجدد معك الهدنة اين انت ربما تكون في امريكا سبقك عبد الله بن سبا وكثير من الدا خلين علي الاسلام ممن ينسبون اليه وهم لايريدون للمسلمين الا التشتت والاتعمار انت وجماعتك لا تتمني ان تكون كالخميني الذي صنعه الغرب وارسله الي ايران باسلام لا نعرف لمن ينسب وضحك عليها انك شيطان وستبقي شيطانوستموت شيطان مثل ما مات صديقك لم يعرف له اثر والعيب ليس فيك وانما في الجزيرة التي تساندك ومعذرة
6 - عبد الله الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:37
السلام عليكم مذا حصد الظواهري واتباعه الا الشر اكبر مجرمين هم جماعة الارهاب والتخريب وصف اوباما بالمجرم وهو لازال في الشهر الثالت من الحكم كيف لهذا الارهابي الكبير والمجرم ان يصف الناس بالاجرام وهو الطيب المثقي السليم .اها من يحرض على قتل الابرياء اليس الظواهري ابن علي عوض عليه العوض ومنو العوض
7 - كحل الراس ولد ماماه الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:39
شريط مدته ساعة و نصف و مقديتي اسي ايمن غير تقولينا واحد با بلادن واش باقي حي و لا صفاوها ليه ماريكان ....
8 - السبع المحفوظ الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:41
ليليها ليها ومن جاهد فانما يجاهد لنفسه النصر لكل من يرفع سبابته اليمنى ويقول لااله الاالله والويل الويل لاوباما واسراءيل واحبتهم
9 - tanjawi al fadai الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:43
إن كل من الظواهري أو ألأمريكان وما يقع في العراق وإيران سياسة لا يعلمها إلا المتبصر في العالم وما يدور حوله لأن كل ما يقع هو سياسة الخدعة والتنويم المغناطيسي إن صح العبير لتحويل العالم إلى صراع للحضارات لمصلحة رجل واحدة له اليد في كل ما يقع للعالم. ومن يريد التأكد من كرامي يجب أن يرجع إلى القرأن الكريم ويجب ؟أن تطبق الشريعة الاسلامية في الأرض لنستطيع التقدم وكشف الحقيقة قبل فوات الأوان
10 - أبو التراب السلفي المغربي الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:45
اشكر الاخت مها على ردها على هدا المجرم الحقيقي الدي يسفك دماء المسلمين في العالم ويعدي انه يدافع عن الاسلام والمسلمين فبلادن والظواهري وغيرهم من المجرمين هم انفسهم مجرمين فلا داعي ان يبينوا للمسلمين من هو المجرم الرئيس الامريكي كافر لا نحتاج نصيحتك لنا يا ظواهري
11 - Massghati chicago الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:47
الى الاخ عارف لن اجد ردا احسن من قول الله تعالى: وَقَـٰتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ ٱلَّذِينَ يُقَـٰتِلُونَكُم وَلا تَعتَدُواْ‌ إِنَّ ٱللَّهَ لا يُحِبُّ المُعتَدِينَ (١٩٠) وَٱقتُلُوهُم حَيثُ ثَقِفتُمُوهُم وَأَخرِجُوهُم مِّن حَيثُ أَخرَجُوكُم‌ و‌ٱلفتنَةُ أَشَدُّ مِنَ القَتل.
صدق الله العضيم.
يا امة الاسلام يجب علينا التمييز بين الجهاد و الارهاب، و كلاهما موجودان في هذا الزمان...واذ كان حقا هؤلاء الناس من قبيلة بن لادن و الظواهري و،و،و...يتحدثون بالاسلام والجهاد فليجاهدو في الكيان الصهيوني وليتركو الابرياء المدنيين يعيشوا و يتعايشوا في امن وسلام.ماذا جنو و جنينا من احداث 9/11 ،و من ذهب ضحية تلك الاعمال الارهابية التي لا علاقة لها بالدين الاسلامي الذي يدعوا الى السلم والسلام بين الشعوب.اتمنى من الله العلي القدير ان يرشدنا و يدلنا الى طريق الاسلام والايمان، وان يحرر بلاد الاسلام من الاعداء...
12 - انسان حــــــــــــر الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:49
ليس هناك مجرمون اكبر منك يا معتوه انت و سيدك المريض بن لادن..تقول انك دكتور..ماذا افدت البشرية يا مجرم غير التفجيرات و القتل..كان لازم عليك تكون في عيادة تعالج المصابين بدل ما تحرض الناس على تفجير انفسهم و قتل الاخرين.
13 - محب لال محمد الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:51
اخبرني بالله عليك يا دكتور بمادا تزيل اسرائيييل بالاحزمة الناسفة ام بالخطابات من الكهوف الافغانية لكي تزيل اسرائيل يلزمك شيء كثير و جيش منظم و قاعدة شعبية و ان تتكل على امكاناتك الداتية لا على اموال المخابرات الامريكية
14 - برهان الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:53
الصحوات في العراق انقلبوا على القاعدة لانهم تاكدوا من ان القاعدة تريد السلطة لا اقل و لا اكثر. القاعدة في اندحار مستمر و الحمد الله.
امريكا و اسرائيل يقتلون العرب و المسلمين من اجل مصالحهم المعلنة و كذلك بسبب العداوة التاريخية المعرفة للقاصي و الداني و لكن المشكل هو ان يقتل المسلمين بعضهم البعض.لماذا تفجر القاعدة اسواق المسلمين و مساجدهم و مصالحهم؟؟؟؟؟ القاعدة متورطة في قتل المسلمين كامريكا و اسرائيل. كلهم يتصارعون علينا.المجرمون الذين فجروا انفسهم في الدار البيضاء قتلوا اكثر من عشرين مغربي من اصل اربعة و ثلاثين...هل هذا جهاد يذهب صاحبه الى الجنة؟؟؟؟؟ يجب ان يقدم الظواهري و شارون للمحكمة في نفس اليوم و بنفس التهم مع الفرق في شدة العقوبة....شارون يستحق عقوبة اشد طبعا.
15 - hassan الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:55
اعتماده سياسية "قلوبنا معكم وسيوفنا فوق رقابكم"
16 - عارف الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:57
اختي في الله مها امة الاسلام ليست حقل تجارب يا زينك وانت قاعدة علي التلفزيون وتشاهدي في السلسل التركي يازينك وانت تتجولي في السوق وتشتري في المكياج يازينك وانت تملكي 20 شفرة ومبايل وكل شفرة لشاب هولاء الغرب لن يرضوا عن مولاي محمد صلي الله عليه وسلم وامتة حتي يتبعوا ملتهمهذا هو الحق//اماعن الاخ الي يسمي نفسه انسان حر امة الاسلم ليست جاهلة ولم تظحك منها الامم يوما بل ان الامم الاعداء منهم قبل الاصدقاء يعرفون من هي امة محمد وانما الذين اضحكوا الامم علي امتنا هم امثالك المريضة انفسهم اما عن ايمن الضواهري ماذا تريده هل تريدة طبيب في عيادة يقيم علا غير مشروعة مع سكرتيرتة هل تريدة سارق لاعضاؤء البشر الذين يعالجون عنده وهل استفادت البشرية التي تتكلم عنها من اطبائنا الاعزاء الذين اثبتوا لنا وبجدارة فشلهم الا من رحم ربي وهل التتار والمغول والحملات الصليبية و الاستدمار الاوروبي الحديث جاء بها ايمن الضواهري و بن لادن لا تتكلم فيما لا تعرفه اذهب سياحة الي تركيا وقم بزيارة نور ومهند واترك واترك النضال للمناضلين ليبيا الابية
17 - مها الثلاثاء 04 غشت 2009 - 13:59
يا زينك و أنت تخرج من المغارة و تصرّح! المشكلة أن الذين يصنعون أوباما هم انفسهم الذين صنعوا "جورج دابليو بوش" بجبروته و عفانته، إنهم المتطرفون الذين حولوا الإسلام إلى فأر تجارب للعمليات العكسرية الدولية!
18 - عــــمر إبن الإســـــلام الثلاثاء 04 غشت 2009 - 14:01
أشهد أن هؤلاء هم خوارج هذا العصر....لا يهمهم التشييد و العمران بقدر حبهم للتدمير والقتل...وكل هذا بإسم الإسلام,هل يا عباد الله كان رسول الله عليه و آله و سلم سفاحا قتالا مجرما-حاشاه-؟متى سيظهر هؤلاء الرحمة و الرأفة إذا لم يكن الآن ويعطوا الصورة السمحة للإسلام والعفو عند المقدرة؟هل هناك فقط الجهاد الحربي أم أن هناك أنواعا أخرى من الجهاد كالجهاد التكنولوجي,التفوق الصناعي,التطور العلمي؟.... اللهم إننا برآء من هن أمثال هؤلاء,لأنك السلام وقد أمرتنا بالسلام...اللهم صل على محمد و آل محمد