هجوم انتحاري يستهدف السفارة الفرنسية في نواكشوط

هجوم انتحاري يستهدف السفارة الفرنسية في نواكشوط
الأحد 9 غشت 2009 - 01:31

أسفر تفجير انتحاري استهدف السفارة الفرنسية في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، السبت عن مصرع المنفذ وإصابة شخصين من الجنسية الفرنسية بجراح، وفق تقرير.


وقد فرضت قوات الأمن الموريتانية وعناصر الاستخبارات طوقا أمنياً صارماً في المنطقة التي تضم إلى جانب السفارة الفرنسية، سفارة ليبيا وكنيسة نواكشوط وممثلية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى جانب عدد آخر من البعثات الدبلوماسية.


ونقلت وكالة نواكشوط للأنباء، أن الانتحاري، واسمه، “حمدي ولد سيدي ولد فيه البركة”، يبلغ من العمر 22 عاما، وهو أحد المطلوبين للأجهزة الأمنية.


وأوردت الوكالة عن مصادر مقربة من السفارة الفرنسية إن الجريحين الفرنسيين يعملان في السفارة.


وقال شهود عيان إن الانتحاري فجر نفسه بعيد اشتباه الفرنسيين به، ولم تتبن أي جهة حتى اللحظة مسؤولية الهجوم.


ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية تحقق مع اثنين من المعتقلين “السلفيين” في السجن المدني، وهما: محمد ولد عبدو الملقب “سلمان”، ومحمد عبد الله ولد احمدناه الملقب “أنس” وكلاهما متهم بالمشاركة في هجوم “تورين” الذي قتل فيه اثنا عشر عسكريا موريتانيا في شهر شتنبر الماضي.


وقالت نفس المصادر إنه من غير المستبعد أن يتم التحقيق مع المعتقلين بشأن احتمال وجود عدد من الانتحاريين المسلحين بأحزمة ناسفة، ربما تمكنوا من دخول الأراضي الموريتانية قادمين من معسكرات “تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” شمال مالي.


وجاء الهجوم الانتحاري خلال أقل من أسبوع من تنصيب محمد ولد عبد العزيز رئيسا لموريتانيا، عقب انتخابات الشهر الماضي، بدأ الاقتراع فيها باشتباكات بين الشرطة وعناصر مسلحة قيل إنها تنتمي إلى تيارات متشددة.

‫تعليقات الزوار

4
  • مها
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:39

    مع تقززي من فكرة استغلال الدين مع الأحزمة الناسفة ضد المدنيين، و استسهال القتل باسم الدين، إلا أنني في هذا الخبر تحديدا أشك في أن يكون الاسلاميين وراءه، فالرئيس يريد أن يقول أنه الأنسب لمواجهة الاسلاميين كجنرال، و لهذا فهو يفبرك هذه الأحداث كي يعيث في الأرض فسادا باسم مكافحة الإرهاب، فلا فرق بين ارهابي مفسد و بين مكافح للارهاب أكثر فسادا!!!

  • milo
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:33

    لنفرض أنك أنت من انتخبهاالشعب الموريتاني كرئيسة للبلاد وتريدين محاربة الإرهاب الدي يقض مضجع بلدك .هل ستفبركين مثل هذا العمل ؟اكيد سوف تكون إجابتك لا .
    إن مثل هذه المواقف التشكيكية تريد أنتزاع صفة الإرهاب عن بعض الحركات الإسلامية المتطرفة والتي لا علاقة لها بالاسلام الحنيف

  • مواكب
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:35

    ما من شك أن الدول الغربية وعلى رأسها فرنسا وأمريكا تسلط على الدول النامية ونحن من بينهاعنفا وقهرا وهيمنة وسيطرة مادية ومعنوية، حيث لازالت تعتبر نفسها تقوم على شؤوننا وتسهر على مصالحنا وذلك بمباركة حكام هذه البلدان الذين يحتمون وراء هذه الدول للمحافظة على مصالحهم الخاصة والضيقة.
    وأكبر دليل هو هذا الحدث، فالسلطة الموريطانية لم تتجه بالبحث في أسباب داخلية تتعلق بالسياسة الداخلية وكيفية تدبير شؤون الأمة، بل حولت المسألة نحو الاتجاه الذي ترغب فيه الدول الغربية للفت أنظار المواطنين عن القضايا الحقيقية ولإرضاء الدول الغربية حتى تستمر في رعايتهم والحفاظ على مصالحهم الضيقة.
    هذا هو الاستعباد الجديد والاستعمار الحقيقي.

  • الحجاج
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:37

    ومن أكد لك بأن إجابة( مها) ستكون لا، ألم تفعلها حكومة بلدك من قبل عندما كان الاسلاميون في طريقهم لحصد الاصوات الانتخابية، فكنت تسمع يوميا أخبار جثت الفتيات السافرات مقطعة خلال الاسبوعين قبل الانتخابات ، في عملية إجرامية أريد بها ضرب التعاطف الشعبي مع الاسلاميين ؟ بالطبع نعيش مع أشخاص يفبركون أي شيئ للوصول الى أرخص شيئ.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب