رغد صدام .. ضمن قائمة أسوأ خمس نساء في العالم

رغد صدام .. ضمن قائمة أسوأ خمس نساء في العالم
الأحد 9 غشت 2009 - 01:00

بعد قيامها بنشر قائمة بأسوأ خمسة من أبناء الحكام حول العالم، والتي ضمت عربيين اثنين، هما هانيبال، ابن الزعيم الليبي معمر القذافي، وعيسى، نجل الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تنشر مجلة Foreign Policy قائمة بأسوأ خمس بنات في العالم.

وجاءت البنات الخمس، وهن من أسر حاكمة حول العالم، ضمتهم القائمة لسلوكهن تجاه آبائهن أو أوطانهن، وهن حسب الترتيب كما ورد في المجلة الأمريكية كالتالي:

غلونورا كاريموفا:

وهي ابنة رئيس أوزبكستان إسلام كاريموف، وتبلغ من العمر 37 عاماً، وتُعرف كاريموفا في أوروبا على أنها كثيرة السفر، كما أنها تشارك كثيراً في الأعمال الخيرية وتعتبر سيدة مجتمع مخملي، وشوهدت كثيراً برفقة النجمة الأمريكية شارون ستون، كما أكدت تقارير على وجود علاقة صداقة تربطها بالرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وفي بلادها، أوزبكستان، يُعتقد على نطاق واسع أنه يتم تجهيز كاريموفا لخلافة والدها في رئاسة البلاد، كما يتردد أنها استغلت سلطات والدها لجمع ثروة هائلة.

وبدأت أعمال كاريموفا “الشريرة” بالظهور عام 2001، عندما طلقت زوجها رجل الأعمال الأفغاني الأمريكي، وأخذت أبناءها وهربت بهم من الولايات المتحدة مخالفة أمر المحكمة في ذلك، كما قامت بإغلاق مصنع “كوكاكولا” يملكه زوجها في أوزبكستان، وأمرت باعتقال ثلاثة من أقاربه، كما رحّلت تحت تهديد السلاح 24 من أقاربه إلى أفغانستان.

وفي عام 2006 أرسلت كاريموفا رجالها المسلحين إلى أكبر منافسيها في السوق، باعتبارها تسيطر على تجارة الشاي في بلادها، وقاموا بسبب تهديداتها بتصفية تجارتهم.

رغد صدام حسين:

وهي ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وتبلغ من العمر 41 عاماً، وشهدت العلاقات بينها وبين والدها مداً وجزراً في أوقات كثيرة، وفي عام 1995 انشق زوجها حسين كامل، أحد أبرز وزراء صدام حينذاك، وهرب مع زوجته إلى الأردن، لكن صدام أقنعهم بالعودة إلى العراق عام 1996 وما إن وصلوا إلى بغداد حتى أجبر زوجها على تطليقها، ثم قام بإعدامه.

ولم تبد رغد وقتها أي حقد أو إنكار لما فعله والدها بزوجها، حتى عادت بعد سنوات لتقول، إن كل العائلات يحصل بين أفرادها سوء فهم أحياناً.

وبعد فرارها إلى الأردن عام 2003، حظيت رغد برعاية العائلة المالكة في الأردن، على عكس ملايين العراقيين الذين شردوا في أنحاء المعمورة، فحظيت رغد بمنزل فخم، وخدمة ورعاية وأموال أغدقت عليها من القصر الأردني.

لكنها رغم هربها من بلادها كتبت إلى النائب العام الأمريكي آنذاك جون أشكروفت تطالبه بكل ما وجدته القوات الأمريكية من أموال ومجوهرات في قصور والدها الرئيس السابق.

في عام 2007 اتهمت السلطات العراقية رغد حسين بقيامها بدعم المسلحين السنّة في العراق، وهي تهمة يحاكم عليها القانون بالإعدام، وطلبت الحكومة العراقية من الشرطة الدولية “إنتربول” تسليمها، لكن الحكومة الأردنية رفضت تسليمها لأي جهة كانت.

ساندر وين:

ابنة رئيس الوزراء ثم الرئيس في بورما، وتبلغ من العمر 57 عاماً، ففي الفترة التي سبقت سيطرة المجلس العسكري على البلاد عام 1988، كان والدها وين يحكم البلاد بنظام الحزب الواحد، وكان اشتراكياً، وأعطى لابنته من الصلاحيات الكثير، ما جعلها تتحكم في البلاد.

وفي الثمانينيات ازدادت قوتها بشكل كبير، واستطاعت أن تكون الأقوى في الحزب الحاكم، وعينت الكولونيل خين نايهوت رئيساً للاستخبارات، ما أعطاها قوة أكبر في السيطرة على البلاد.

بعد ابتعاد والدها عن السلطة عام 1988، واستلام المجلس العسكري بقيادة نايهوت مقاليد الحكم في البلاد، استمرت باستخدام سلطاتها في العمل على زيادة ثروة العائلة بشكل كبير، وكان ينظر إليها أنها ستكون حاكم البلاد في حال فشل المجلس العسكري في إدارة البلاد.

وقبل عشر سنوات تقريباً تم اعتقالها وزوجها وثلاثة من أبنائها بتهمة التآمر لقلب النظام العسكري القائم، واعتبارها العقل المدبر، لكن بفضل نفوذ العائلة، جرى الحكم عليها بالسجن في منزلها، وتم الإفراج عنها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

بينثونغتا شيناواترا:

ابنة رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا، وتبلغ من العمر 27 عاماً، في عام 2004 أصبحت من أغنى أغنياء تايلاند بفضل المحسوبية التي انتشرت في عهد والدها، وأقدمت هي وأحد إخوتها على شراء 329.2 مليون سهم في شركة الاتصالات التايلاندية بسعر زهيد جداً، ثم باعته لشركة سنغافورية بسعر بلغ خمسين ضعفاً من سعر الشراء.

وربحت من هذه الصفقة حوالي 464 مليون دولار، كما تم إخفاء هذه الصفقة عن سلطات الضرائب، وبعد تنحي والدها عن رئاسة الوزراء، واجهت البنت وشقيقها الكثير من المصاعب في الحفاظ على الثروة، مع تزايد الغضب على الوالد الذي هرب من البلاد.

وفي عام 2007 قضت محكمة تايلاندية بأن تدفع 293.6 مليون دولار كضرائب على تجارتها في الأسهم، وفي فبراير/ شباط الماضي أمرت المحكمة بمصادرة أصول مملوكة لها تبلغ قيمتها 350 مليون دولار.

إيابو أوباسانجو بيلو:

ابنة الرئيس النيجيري السابق، وتبلغ من العمر 42 عاماً، وعلى الرغم من بدايتها المتميزة في حياتها العملية، بعد أن حصلت على شهادة جامعية في علم الأوبئة من جامعة كاليفورنيا، ونشرت عدداً من الأبحاث العلمية المتخصصة في مجلات علمية، عادت إلى بلادها لتبدأ حياتها الثانية.

هربت أوباسنجو من زوجها السابق آخذة معها ابنهما، ما دفع الزوج لتقديم شكوى ضدها في المحاكم الأمريكية، جعلها مطلوبة من الشرطة الدولية “الانتربول“، كما أنها مدينة لزوجها السابق بملغ 35000 دولار.

خاضت في الأعمال التجارية للأسرة مستغلة السلطة التي أعطاها إياها مركز والدها، فبعد أن شغلت منصب مفوض الصحة في الحكومة، انتخبت أوباسانجو عضواً في مجلس الشيوخ عام 2006، وبدأت سريعاً باستغلال منصبها الجديد.

وفي نفس العام أشارت تقارير إلى تلقيها آلاف الدولارات رشى من شركة نمساوية لاستخدام نفوذها في توقيع عدد من العقود في البلاد، كما اتهمت بسحب مبلغ 85 ألف دولار من أموال الحكومة للاستخدامات الشخصية، فيما وصفت أوباسانجو هذه الاتهامات بأنها نوع من الابتزاز.

‫تعليقات الزوار

30
  • مفكر
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:42

    لمادا لا تفتح هسبريس مسابقة لاحسن خمس نساء مغربيات وانا ارشح الاتية اسماءهم
    السيدة عائشة الجيشتيمي.. العالمة المصلحة
    مريم الفهرية
    السيدة رقية بنت العربي الأدوزي
    مريم شديد العالمة الفلكية

  • أبو شامة هولاندا ؟؟؟؟؟؟؟
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:38

    يا سلام علي الاسرة الطيبة أصلها ثابت وفرعها في بلاد الرافدين حكم عليها الزمن ان عاشت شجاعة ومات قادئدها مجاهدا انها شجرة الورد يعجبك منظرها وتشم ريحها انها رغدة نظيفة اليدين ونظيفة العرض والاخلاق ماذا تقول فيها هذه الجريدة وتصفها بخا مس نساء الا بئس ما كتبت وبئس ما نشرت

  • امير الوقواق
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:02

    المشكل عند الشعوب المغلوبة عن امريها انها ديما تستمع الاستطلاعات راي مجلات امركية او اروبية وهذه المجلات تاخد من العالم المتخلف والمقهور مواد دسمة الاعلان او استطلاع الراي وينسون انفسهم واتحدى اي مجلة او صحيفة ان تاخد من الساسة الاسرائليون موادهم

  • faysel
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:28

    الحمد لله انني اسمع بعرب في المقدمة العالمية وهنا اقول للأعداء هاهم العرب ذكورا ونساء في مقدمة الترتيب العالمي وها حلمنا قد تحقق فزغردي يا اماه …

  • معلم
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:18

    ابتلى الله في خفبة سابقة وزارة التربية الوطنية برجل “تربية ” يدعي ان بدونه لا تستطيع الوزارة بأن تصل الى بر الامان ، تعاقب الوزراء ولم يكتب النجاخ للمجهودات الجبارة الميذولة في تلك المحطات ، و استبشر خيرا العارفون بخبايا الأمور بالورارة بأن الرجل المعني قد احيل على التقاعد ، الا أن الرياخ تجري بلا ما لا تشتهيه السفن ، ليعود من النافدة بعدما خرج من الباب الواسع ليشغل منصب مديرا لديوان أحد الوزراء القيمين على الشأن التربوي و المسؤولين أمام الجهاة العليا على انجاح البرنامج الاستعجالي لاعادة نفس جديد للمنظومةالتي تعتبر قطب الرحى لتنمية الموارد البشرية في الأفق المتوسط و البعيد ، وبخكم أن هذا الشخص ما يزال يتعامل بمنطق اقصاء فئة من رجال التعليممن تحمل مسؤوليات اقليمية او جهوية و أقصد هيأة التخطيط لفائدة بعض زملائه من هسئة المراقبة التربوية أو رفاق رفاقه من معهد التقدم بالقنيطرة ومدى تاثيره على الكاتب العامللوزارة المخضرم ،لتخقيق نزواته ، فان هذا الشخص يستحق لقب أسوأ رجل تربية على مدى ثلاثة عقود .

  • سلام
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:20

    ين ذلك الرجل لا يجب ان تتكلم عليه بسؤ ء ,ذ لك الرجل هو عنو ان للرجولة .و لداعي للشك .لو كان رخيصا لتركوه يتحكم بمصير الشعب مثل العديد من الحكام.و الدول.رحمك الله يا صدام يا اسد

  • وسام العراقي
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:10

    1_ القصور بالعراق من املاك وزارة المالية وليست ملك شخص محدد . وسجلات التسجيل العقاري تثبت ذلك . فهي املاك وزارة المالية . فكيف يسكن المريكان اراضي دولة الاستقلال والديمقراطية ؟؟ 2_ يقول الخبر ان ملك الاردن اعطاهم ( الدخالة) بلغة العرب . او اللجوء السياسي بلغة الغرب . وهو يقوم بالصرف على الاسرة . فان كانت ذات ملايييير . لماذا تعيش على احسان او صدقة ؟؟؟ 3_ اغفل التحقيق مرتبة الحاجة الحمداوية بتسلسل نساء العالم .. قهل هي نكرة ؟؟؟ اليست من النساء ؟؟؟ 4_ بالمناسبه كم هي املاك الجماني ؟؟؟وش ما زال عايش ؟؟ انايه سندباد من بغداد ..

  • moukhlisse
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:50

    نعم فكرة جيدة ان تقوم هسبريس بانشاء تصويت لاحسن خمس نساء مغربيات
    وبالنسبة لتعليق الذي اشار الى الفلكية مريم شديد فلقد اعجبت بهذه المراة المغربية وتطرقت لتدونة عنها من خلال مدونتي الامل شكرا

  • التدغية
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:40

    من الواضح أن أغلب من تم تصنيفهن ضمن أسوأ نساء العالم قمن بتحدي السلطات الامريكية والقضاء الامريكي. وما تم >كره عن رغدصدام لا يشنها في شئ.بل هو مفخرة لها. “ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم”

  • كرام
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:44

    أليست مارغريت تاتشر أسوأ امرأة في العالم و ماذا عن كوندوليزا رايس و هل نسيتم أن هناك في اسرائيل امرأة تسمى تسيفي ليفني ألم يتسببن في قتل الأطفال في العراق و أفغانستان و غزة و غيرها من البلاد الإسلامية أم أن المعايير تختلف و ماارتكبته هاته النسوة لا يدخل في خانة الفضائح الأخلاقية

  • يوتوبيا
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:46

    ما لاحظته في التقرير أن كل تلك الدول من العالم التالت ، المتخلف الغير مصنف عالميا، فدولة بسيطة متل بورما، تعتبر من أسوء و أكبر الديكتاتوريات العسكرية الموجودة حاليا، لكن “الديمقراطية” الامريكية لم تصلها بعد متل العراق، فبورما لا تهدد الامن القومي الاسرائيلي،و لا تعتبر من أهم الدول في انتاج البترول بعد السعودية، فصدام كان عقبة و قد أزيح، لكنه كان ديكتاتوريا، حكم البلاد بنظام الحزب الواحد، و فعل أبنائه مايريدون ، أشياء لا تجدها في دول محترمة متل النرويج، فنلندا أو السويد، تجدها فقط في دول التخلف العربي و المغرب أفضل متال، فخالة الملك أرعبت مدينة بأكملها و سيطرة عليها متل فيلم GODFATHER عصابات اجرامية ترعب المساكين، فلتحيا الشعوب و يموت الحكم المستبد.

  • ابو طارق
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:48

    لو تفضلت مجلة foreign policy بتنظيم استفتاء لاختيار اسوء خمس مجلات في العالم لكانة هي صاحبة الصدارة .تهانئناالحارة لها .

  • ابو علي
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:56

    هل هذا ماتفعلهة رغد ضد الاحتلال يعد من الاسوا عندكم بئس ماكتبتم ايها الحاقدين

  • sofia
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:04

    ترى من هن أسوأ النساء في مغربنا الجميل، أم أنه لا يمكن إثارة الجدل حولهن لأنهن غالبا ما تكن من الطبقات العليا في بلادنا فإذا بذويهن يقفلن أفواه كل من حاول الثحدث عنهن بشتى الطرق

  • chocolat du maroc
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:54

    الهم لا شماتة . هذه السيد لا ذنب لها فيما ارتكبه ابوها و كل واحد مسؤول عن افعالة امام الله فاتفوا الله و اسعوا للخير و لطي صفحة الماضي الأليم

  • أبو ذر المغربي
    الأحد 9 غشت 2009 - 02:00

    ربما ما أفلتت منه السيدة رغد هو حبل المشنقة؛ و هذا دليل على عدم صدقية و جدية الإنقلاب الذي قادته عدوة الشعوب أمريكا على صدام. فكل الثورات التي أطاحت بالملوك في العالم؛ شهدنا فيها إعدام الملك رفقة حرمه؛ في فرنسا و رومانيا و غيرها
    أبو ذر المغربي

  • abdellah moussaoui
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:06

    الحمد لله الذي شرفنا وشرف رغد صدام حسين باختبارالصدق في زمن النفاق…لماذا لم يتم اختيار لارا بوش ؟او زوجة ساركوزي ؟سبحان الله لقد اصبحت نسائنا اخيرا مصدر استفزاز و ا نزعاج للماكينة الاعلامية الغربية

  • abdellah moussaoui
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:52

    الحمد لله الذي شرفنا وشرف رغد صدام حسين باختبارالصدق في زمن النفاق…لماذا لم يتم اختيار لارا بوش ؟او زوجة ساركوزي ؟سبحان الله لقد اصبحت نسائنا اخيرا مصدر استفزاز و ا نزعاج للماكينة الاعلامية الغربية

  • abdellah moussaoui
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:08

    الحمد لله الذي شرفنا وشرف رغد صدام حسين باختبارالصدق في زمن النفاق…لماذا لم يتم اختيار لارا بوش ؟او زوجة ساركوزي ؟سبحان الله لقد اصبحت نسائنا اخيرا مصدر استفزاز و ا نزعاج للماكينة الاعلامية الغربية

  • zeryab
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:14

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ادكروا موتاكم بخير )
    غير أني أجد أناسا ماتركوا خيرا يدكر, فصدام الدم وصدام الخيانة وصدام العمالة. ترك من خلفه أبناءا على نهج أبيهم مقتدون ، وصدام ليس سوى المرآة التي تعكس حال باقي النظام العربي البائد !!!
    لا أدري من أين تبتدئ ثروة الحاكم العربي وأبنائه وأين تنتهي ؟
    لا أجد من أين نقتبس نحن العرب طبيعة أنظمتنا ؟
    سيدي الكريم :
    حين تغيب الديمقراطية حين تقبر المؤسسات يصبح الكل في خدمة الحاكم المفدى وأميرنا النبيل وجلالة الرئيس !!!
    سيدي الكريم :
    لايسلم الشرف الرفيع من الأدى حتى يراق على جوانبه الدم

  • أبو غادة المجيد
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:34

    كل وغد لايجد ما يكتبه يتطاول،وهو القزم الإمعة الصعلوك،على سيد شهداء القرن21 الأب الرفيق الشهيد صدام حسين اسكنه الله فسيح جنانه إلى جوار ولديه الشهيدين عدي وقصي.
    الخزي والعار لأمريكا وعملاؤها لأنها ضربت جميع الأعراف الديموقراطية التي كرسها الإنسان مند القتل الأول بيد قابيل لهابيل،وستخرج صاغرة يتبعها أديالهامثل المالكي،ليعود صدام الرمز البطل،تمثالا خالدا وسط بغدادليكمل أبناءه من شعب العراق مشروعه المستلهم من نبو خد نصر وصلاح الدين الأيوبي.أليس كدلك يا مستعمري فلسطين؟ هيئوا إدن سفنكم للرحيل بين الكلمات العابرة.فلنا الأرض،لنا الأرض،الأرض…..

  • alwane
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:16

    استطلاع عبثي .لا قيمة له تذكر بمعيار نفع الناس .لا دلالة له سوى افراز ما تكنه الادارة الامريكية من حقد لشخص صدام رحمه الله .وسعيها المستميت من اجل اقناع الناس بشرعية الدمار والتقتيل الذي احدثته في العراق .نعم .شنق صدام واسلم روحه لخالقها بشجاعة قل نظيرها.كان بين اختيارين.حياة رغد وترف وانخداع بملذات الدنيا,لكن بلا ضمير.او مقاومة في سبيل الله والامة والشرف

  • smart.nabil
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:32

    بحثت في هؤلاء النساء اللواتي تم ذكرهن فلم أجد من بينهن ولا واحدةأوروبية أو أمريكية.وإذا بحثنا في سجل الرئاسة بهذه البلدان لوصل المؤشر الى 100 أو 200 أو 500 أسوأ إمراة في العالم. هذه هي طريقة الغرب، يتكتمون عن عيوبهم ويفضحون عيوب البلدان الأخرى.أنا شخصيا لا أكثرث لمثل هذه الأخبار لأنها ليست عادلة ولا تشمل الجميع.
    السلام عليكم.

  • الفتوح
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:24

    ان تعيين الأسماء من قبل الصحيفة توضح على عدم نزاهتها والطامة الكبرى أنها حصرت العدد في خمس شخصيات وذكرت أفعالهم الذين ارتكبوهافهي في الحقيقة افعال بسيطة لا داعي لذكرها بالمقارنة مع الجرائم الذي ارتكبها الآلآف من غيرهم ويحرم حرمانا واشنطونيا بعدم ذكر أسمائهم الا بتصريح والصحيفة أعطيت الضوء الأخضر لتشويه سمعة هؤلاء الخمس سواء من الذكور والأناث انتظرو الآخرين بعد خروجهم عن طاعة البيت الأبيض

  • مفكر
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:36

    ادا اردنا تصنيف احسن خمس مغاربة في عصرنا اقترح الاسماء الاتية
    المهدي لمنجرة المفكر المستقبلي الرائع
    الشيخ عبد الله نهاري الامام العلامة المجاهر بالحق
    طه عبد الرحمن الفيلسوف المنطقي الكبير
    عبد السلام ياسين المربي الكبير
    الشاب الجميل كمال الودغيري مهندس مغربي في وكالة الناسا

  • عربي 100/100
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:58

    أناأسغرب، ماسبب نعتهابهذا الدرن حتى وإن قرأنا ماجاء في كتابة اليهود والصليبيين، إنما يدخل في الحرب النفسية على بنت البيت الشريف بعدالإعتداء الغاشم على عائلتهاالشريفة… لم يبق من النهاية إلا رغد ، حسبنا الله ونعم الوكيل علىزمن الخنوع، والله لاتستحق تلك الأحرف التي تخفي من ورائها ما تخفي حتى حرفا على تعقيبهم ولله درك أيتها الشريفة

  • فضل الهواري
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:30

    انا مع فكرة احسن الرجال العرب و النساء العربيات و لا يستتنى اي بلد عربي فوطننا العربي مليء بالنمادج المشرفة و القديرة من المحيط الى الخليج علماء و عالمات و باحثون وباحثاث في جميع المجالات و التخصصات و منهم نمادج استدعتها امريكا للعمل بمحطاتها الفضائية و منهم من يحتل مراتب عليا بارقى الجامعات عبر العالم باستراليا وروسيا و الصين و انجلترا و فرنسا هناك من اثروا الساحات الادبية برواياتهم و دواوينهم و منهم من يراس جمعيات دولية ووطنية وجهوية و يستوقفني اسم الرائعة عائشة الشناكسيدة مغربية و نمودج مشرف و تنضاف اليه سيدات سيدي افني المناضلات كل هؤلاء احرار و لحد كتابة هاته السطور ما زالوا يناضلون من اجل ان يسعد الغير

  • رد على الحاقدين
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:12

    اذا طلبت السيده رغد صدام حسين ابنه الرئيس السابق صدام التكريتي فهاذا حق من حقوقها بي حق ياخذ الاحتلال الامريكي الاموال هاذه: هذه اموال حاكم دوله 35 عام معقوله تنهب عينك عينك بدون اي قانون والله هزلت ياعرب على كذا مثل( ماقال معمر القذافي كيف تأتي قوه اجنبيه تحتل دوله عربيه وتشنق رئيسه وحنا نتفرج ونضحك يمكن الدور يجي عليكم انتم ) والله انه صادق بالكلمه هاذي لاكن ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

  • سيف السيوف
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:26

    انظروا الى اراده الله الذي يذل الطغات والجبابره في ارضه منتشريد ونقص الاموال لاعمالهم الشريره وما لمثال على ذلك رغد بنت المجرم صدام السفح الذي قتل وشرد اخواننا في العراق وجعل ارضهم خراب وضيق عليهم وسفك دمائهم واغتصب ورشرد عوائلهم ولي اصدقاء كثر بالعراق يروون احداث مريعه حدثت للعراقيين ابان حكم السفاح صدام احدهم يقول كانوا يفجرون اجساد العراقيين امام الناس وكانو يقطعون الرؤؤس وهناك القصص الكثيره التي تهتز له عرش الله فالله يشرد ويعذب الطغاه ومن رضي على فعلهم

  • حسين محمد
    الأحد 9 غشت 2009 - 01:22

    والله عجيب امر العرب
    كل واحد يدخل يمدح صدام ويترحم على صدام وهذا يكتب صدام الشهيد وهذا يكتب صدام المغدور
    والله حيرة وعجيب هذا الفكر العربي
    يعني ناس لا شافت معاناة العراقيين بوقت صدام ولا عانت مثل ما عانى الشعب العراقي بوقت صدام وبعد الاحتلال وتكتب مثل ما يعجبها
    اخي اختي نضرائي في الخلق
    اذا حال العراقيين عزيز عليكم وقوة مشاعركم لصدام بهذا الحجم ليش سمحتوا بدخول القوات الامريكية لارض العراق ؟
    من وين دخلت القوات الغازية ؟
    من القمر ام من تحت الارض ؟
    كلها استخدمت ارضكم وسمائكم وعمالة حكامكم وخليجكم المائي ودعمكم المعنوي وبعد كل هذا تضحكون على العراقيين بهذا الكلام
    العراق مايحتاج اقلامكم ولا دموعكم الكاذبة ولا صرخاتكم الضعيفة العراق بحاجة الى رجال من الداخل والسنين القادمة يرجع بيها العراق احسن من قبل وكل دولة خطأت بحق الشعب العراقي تدفع الثمن

صوت وصورة
الرميد والزواج في 16 سنة
الأحد 17 مارس 2024 - 23:27 6

الرميد والزواج في 16 سنة

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الغزو البرتغالي
الأحد 17 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الغزو البرتغالي

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الأحد 17 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
ملهمون | تحدي محمد الخواتري
الأحد 17 مارس 2024 - 22:00 2

ملهمون | تحدي محمد الخواتري

صوت وصورة
فين غبرتي | حسن الصواري
الأحد 17 مارس 2024 - 21:30

فين غبرتي | حسن الصواري

صوت وصورة
تفاصيل حادث قاتل بأزيلال
الأحد 17 مارس 2024 - 20:52 9

تفاصيل حادث قاتل بأزيلال