24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حماس تسحق " جند أنصار الله " وتقتل زعيمها

حماس تسحق " جند أنصار الله " وتقتل زعيمها

حماس تسحق

في الصورة عبد اللطيف موسى في خطبة الجمعة الماضي

مؤسسة حقوقية تتطالب "حماس" بتحقيق حول استخدم القوة المفرطة ضد جند الله

فيما قالت السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله إن ما حدث في رفح مؤخراً هو نتاج طبيعي للانقلاب وللسياسات الظلامية التي يتبعها انقلابيو حماس، قال وزير الداخلية في حكومة اسماعيل هنية المقالة، "الجماعة التكفيرية" حاولت زعزعة استقرار البلد وأمنه، وفي الأثناء، ارتفع عدد قتلى الاشتباكات الأخيرة بين شرطة حركة حماس وعناصر في تنظيم "جند أنصار الله" إلى 22 قتيلاً، بينهم زعيم الحركة عبداللطيف موسى المعروف باسم "أبو النور المقدسي".

وفي الأثناء، شيعت "حكومة" حركة حماس في قطاع غزة 7 قتلى سقطوا خلال الاشتباكات مع الحركة السلفية الجهادية، التي وصفتها حماس بأنها "حركة تكفيرية."

وفيما قالت حركة حماس إن موسى ومرافقيه "انتحروا"، ذكرت مصادر أن الحركة التي تسيطر على قطاع غزة، قامت بتفجير منزله وإلحاق أضرار جسيمة بمسجد ابن تيمية(الصورة)، جراء تعرضه للقصف بقذائف الهاون، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا."

هذا وبلغ عدد المصابين نتيجة الاشتباكات بين الجانبين 125 شخصاً، بينهم ما يزيد على 20 شخصاً إصاباتهم حرجة.

وقال وزير الداخلية في حكومة اسماعيل هنية المقالة، فتحي حماد، إن ما قامت به "الأجهزة الأمنية في مواجهة عناصر تكفيرية في رفح، يأتي في إطار الحفاظ على حالة الأمن التي يحياها القطاع منذ عامين بعد طرد الأجهزة البائدة، مشددًا على أنه لن يسمح لأية جهة بأخذ القانون بيدها"، أكدت السلطة في رام الله أن ما.

وقال حمَّاد خلال تشييع سبعٍ من ضحايا الاشتباكات أول أمس السبت: "إن وزارة الداخلية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أية محاولة لزعزعة أمن البلد واستقراره تحت مسمَّيات واهية لخداع الناس"، وفقاً لما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام، النافذة الإعلامية لحكومة غزة المقالة على الإنترنت.

غير أن القيادة الفلسطينية في رام الله أكدت أن ما يحدث هو "نتاج طبيعي للانقلاب الذي قسم الوطن، ولغياب السلطة الشرعية وسيادة القانون وللسياسة الظلامية القمعية التي يتبعها انقلابيو حماس"، مضيفة أنها "تقمع حرية الرأي والتعبير لصالح حكم الحزب الواحد وتعتمد سياسات ظلامية تخلق مناخا وتشجع قيام جماعات متطرفة بعيدة عن الدين الحنيف وعن قيم شعبنا ومثله العليا."

إلى ذلك طالبت منظمة "الضمير" لحقوق الإنسان، في بيان لها أمس الأحد، الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة بـ "فتح تحقيق شامل" في أحداث رفح وظروف استخدام "القوة المسلحة المفرطة" ضدّ عناصر جماعة "أنصار جند الله" المقرّبة من تنظيم "القاعدة".

وقالت المنظمة: "نطالب الحكومة في غزة بفتح تحقيق شامل في الأحداث الدامية بمدينة رفح وظروف استخدام القوة المسلحة المفرطة، إضافةً إلى أسباب تدخل كتائب القسام (الذراع المسلحة لحماس) ومشاركتها في الأحداث بالرغم من أنها ليست جهة إنفاذ قانون".

ورأت أن "استخدام القوة المسلحة المفرطة من جانب الأفراد المكلفين تنفيذ القانون، يمثّل تصعيداً للأوضاع الأمنية داخل قطاع غزة، وسلوكاً يُعدّ خروجاً على القواعد التي تنظّم إمكان استخدام القوة المسلحة، حيث إن حفظ النظام والقانون لا يكون بأي ثمن ومن دون مراعاة للضوابط التي تحافظ على حياة المواطنين وسلامتهم".

وأشارت إلى أن "الأجهزة الأمنية في الحكومة بقطاع غزة قد اعتقلت ما يقارب 84 مواطناً من بينهم أعضاء من جماعة أنصار جند الله ومدنيّون يشتبه بهم بالتعاون مع هذه الجماعة، ولم تُعرف حتى الآن أماكن وظروف احتجازهم و حالتهم الصحية".

دفن " أبو النور المقدسي " بعدسة هواة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - علي الاثنين 17 غشت 2009 - 11:24
الخوارج في اللغة:
جمع خارج وخارجي، وقد أطلقت هذه الكلمة في كتب اللغة علي طائفة من أهل الآراء والأهواء؛ لخروجها على الدين، أو على الإمام علي - رضي الله عنه-.
قال الأزهري : " والخوارج : قوم من أهل الأهواء، لهم مقالة على حدة"(1)،
وقال الزبيدي عنهم : " وهم الحرورية ، والخارجية طائفة منهم ، وهم سبع طوائف ، سموا بهم لخروجهم على الناس،
أو عن الدين، أو عن الحق، أو عن علي - رضي الله عنه- بعد صفين "(2).
وفي الاصطلاح :
قال الشهرستاني: " كل من خرج على الإمام الحق الذي اتفقت الجماعة عليه يسمى خارجيًا ،
سواء كان الخروج في زمن الصحابة على الأئمة الراشدين ، أو كان بعدهم على التابعين بإحسان والأئمة في
كل زمان "(3).
مما لاشك فيه أن موقف الخوارج من الحديث ينبني على موقفهم من رواته وحملته من صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم-.
وتجمع كتب التاريخ والفرق على أن الخوارج - على اختلاف فرقهم- يعدلون الصحابة جميعا قبل الفتنة، ثم يكفرون عليا، وعثمان، وأصحاب الجمل، وجمهور الصحابة الموجودين بعد التحكيم، والحكمين، ومن رضي بالتحكيم وصوب الحكمين أو أحدهما، كفروهم بدعوى أنهم خالفوا أمر الله(1).
ونتيجة لهذا المروق، ردوا أحاديث جمهور الصحابة بعد الفتنة، وامتنعوا عن قبول رواياتهم، كما امتنعوا عن قبول مرويات ( فقهاء الأمة الذين ضبطوا آثار الصحابة، وقاسوا فروعهم على فتاوى الصحابة ) إذ كفروهم بدورهم(2)،
وبذلك وقعوا في ضلالات يندى لها الجبين، وتتنافى حتى مع الذوق السليم؛ لعزوفهم عن السنن والآثار .
يقول الدكتور/ السباعي: " وإنه لبلاء عظيم أن نسقط عدالة جمهور الصحابة الذين اشتركوا في النزاع مع علي أو معاوية ، أو نسقط أحاديثهم، ونحكم بكفرهم أو فسقهم ، وهم في هذا الرأي لا يقلون عن الشيعة خطرًا، وفساد رأي، وسوء نتيجة، وإذا كان مدار الاعتماد على الرواية هو صدق الصحابي وأمانته فيما نقل ــ وقد كان ذلك موفورًا عندهم ــ
وكان الكذب أبعد شيء عن طبيعتهم، ودينهم، وتربيتهم ، فما دخل ذلك بآرائهم السياسية وأخطائهم ؟ ووصفهم بأوصاف لا تليق بعامة الناس، فكيف بأصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم- الذين كان لهم في خدمة الإسلام قدم صدق، لولاها لكنا نتيه في الظلمات، ولا نعرف كيف نهتدي سبيلا "(3).
2 - المرشدي الاثنين 17 غشت 2009 - 11:26
هاؤلاء جند انصار الشيطان وانهم لينصرون الشيطان واسرائيل اكتر من نصرهم لامهاتهم الاتي ولدناهم فاين كانو والاطفال في غزة الصامدة يقتلون ويدبحون ام ان هؤلاء الاطفال هم ابناء الكفار الدين امنوالهم وابنائهم غنيمة اين كان خادم امريكا المطيع وسيدهم بن لادن انهم الحورج الدين فال عنهم الحبيب تحقرون صلاتكم بصلاتهم ومسجدهم هدا بني على جرف هار فنهار حولهم
3 - omar d'allemagne الاثنين 17 غشت 2009 - 11:28
بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد فبعض الإخوة قالوا على أن جماعة انصار جند الله قامت بما قامت به حماس تجاه السلطة الشرعية وهذا ما يتنافا مع الواقع لأن حماس وصلت إلى السلطة عن طريق صناديق الإقتراع ولا أعتقد أن هذا الأمر فيه شك لأن الأمم المتحدة كانت وسايرت الإقتراع، ففي اعتقادي أن السلطة الشرعية من حق حماس وليس لغيرها، أما الذين يطعنون في حماس بقولهم "لعن الله حماس وكل من تسول له نفسه استغلال الدين لمآرب سياسية" و "حماس تحاول تسويق نفسها على كونها حركة اسلامية معتدلة و بهذه العملية و عمليات اخرى مضت تريد القول انها صمام الامان من هؤلاء القوم التكفيرين........" فأسألهم ماذا قدمتم أو تقدمون أنتم لأهل غزة؟؟؟!!!! حماس لم تنزل من السماء وإنما اختارها الفلسطينيون وهم راضون عنها فهم وحدهم الذين لهم الحق في الطعن وليس غيرهم ممن يعيش في الرفاه والنعيم سواء في المغرب أو غيره ويجلس ساعة أمام الحاسوب لكي يقول أن حماس كذا وكذا.
وقد نبأنا رسولنا الكريم عن الخوارج الذي قال عنهم أننا نحن المسلمين نحقر صلاتنا أمام صلاتهم وصيامنا أمام صيامهم هم العدو، لأنهم يطعنون من الخلف وهذا هو الأمر الخطير، فقد قرأت بعض التعاليق في موقع الجزيرة، الذي قال فيه بعض الفلسطنيين أن تلك الجماعة لا تقاتل إسرائيل فلما سألوها لماذا قالت (أي الجماعة) نحن لا نعين كافرا على كافر ونسوا أن الأمر متعلق بالوطن وليس بحماس حتى وإن كانت الأخيرة فعلا كافرة، وهي ليست كذلك بالطبع. لاتشدد في الإسلام، لا تكفر أخاك لو تخالفت معه في الرأي، الإسلام دين الرحمة والمحبة والتسامح، لا أحد يستغني عن أصبعه ولكن لو كان الأصبع مريضا لقام ببتره.
والبعض الآخر يقول لماذا لم تحاول معهم حماس بالحسنى دون عنف وهذا دليل على الأن السائل لم يتتبع الأحداث وأن حماس أرسلت وسيط لقائد الجماعة لكنهم قتلوه، لماذا البعض يدافع عنهم؟؟؟!!!لكرههم لحماس أو لماذا؟؟!! فلو كان أمثال هؤلاء في المغرب ماذا كانوا سيقولون؟؟؟!!!
أريد أن ألمح لنقطة أخرى وهي متعلقة بالسياسة، فالسياسة ليست دينا وإنما تسيير ومعاملات وقد كان الرسول الكريم ومن بعده صحابته الكرام سياسيين كبار، ولكن في عصرنا وللأسف فتحنا أعيننا ووجدنا سياسيينا لا علاقة لهم بالدين ويمارسون السياسة بالكذب وأبشع الطرق فيأتي بعض الأخوة ويقولون فصل الدين عن السياسة (أو الدولة) من يحكم إذا؟؟؟!! من يسير أمور العامة؟؟؟!!! فبالمقابل لو كان ولي الأمر متدينا وسياسيا لسير أمور الناس واتقى الله تعالى فيهم. والله أعلم
4 - من اولاد فرج الاثنين 17 غشت 2009 - 11:30
يا حفيذ القردة و الخنازير الفلسطينيون رجال ليسوا خنثى مثلك.اعرف بانك يهودي تريد نشر الفتنة بين المسلمين كما فعل جدك ابن سبأ.الفلسطينيون اسود الله الذين سيبيدوكم عن اخركم يا قتلة الرسل.اما بالنسبة لفتح اعني فتح الباب للصهاينة و زعيمهم هباش البهائي فهم يريدون العب على هذه الأحداث و هذه قديمة اوماوكلاش ليكم الخونة.و اقول للمجاهدين في ارض غزة المباركة ابتعدوا عن الفتن.و صوبوا رشاشاتكم الى نحور و صدور بني صهيون حفذة القردة و الخنازير
5 - moslim+ الاثنين 17 غشت 2009 - 11:32

حماس العزة والكرامة . لمادا لم يهاجم هؤلاء المجانين عباس الخائن أو يواجهون العدو الصهيوني أين كان هؤلاء المسلحين عندما كانت كتائب القسام في الجبهة ؟؟ أحسن ما فعلت حماس هو سحق هؤلاء المرضى لأنهم سيشكلون خطر على المقاومة وسيتحولون إلى جواسيس لعباس عميل الصهاينة كيف يعقل أن نقيم إمارة داخل إمارة أو دولة داخل دولة ؟؟
6 - الشيشانى الاثنين 17 غشت 2009 - 11:34
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم جنبا الفتن ما ضهر منها وما بطن
اللهم ارحم جميع شهداء مسجد ابن تيمية
7 - xmomo الاثنين 17 غشت 2009 - 11:36
لماذا لم يجاهد جند أنصار الله ضد فتح الذين باعوا فلسطين شبرا شبرا للمحتل.أو يواجهون العدو الصهيوني أين كان هؤلاء المسلحين عندما كانت كتائب القسام في الجبهة ؟؟
8 - أبو غادة المجيد الاثنين 17 غشت 2009 - 11:38
نعم.رفعت حماس رؤوس أهل غزة عاليا لتنسفها الآلة الصهيونية.حماس عميلة لإسرائيل،والدليل لدي هو أنه كلما تقدمت القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي أطلقت حماس صويرخاتهاليجد الكيان الصهيوني الفرصةليقول للعالم بأن الفلسطينيين إرهابيون.إن حماس تعطي المبررات للصهاينة كي يعتدوا على الإنسان في فلسطين.
تصرف كدكتور ليستفيد منك الناس لا أن تسب وتلعن،أم ان دكتوراتك هذه مجرد وثيقة حصلتها بالغش في الامتحاناتّ!
9 - mohcine الاثنين 17 غشت 2009 - 11:40
عندما ارى اسرائيل تقتل ابنائكم و نسائكم اشفق عليكم و اسال الله ان ينصركم. لكن عندما اراكم تتقاتلون اتمنى لو ان اسرائيل لم تترك فيكم احداعلى ضهرها. لا فتحية ولا سماح. ان شارون كان ارحم بكن من بعضكن. لقد اساتم للقضية الفلسطينية
10 - أبو مريم الاثنين 17 غشت 2009 - 11:42

والله سقطت يا حماس، أو بإسمك الجديد : حركة المساومة الإستسلامية "شاس". رجل قال لهم إن حكمتم بما أنزل الله فسيكونون لهم خدما أذلاء فقتـّلوهم- (أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ) ؟..(أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ) ؟- مع العلم أن الله جل في علاه قال في من لا يحكم بما أنزل الله: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾.قرأت مقالا خطيرا عن الأحداث في رفح للدكتور أكرم حجازي و أنصح الجميع بقراءته، ففيه حقائق تشيب لها الولدان و هو موجود على الأنترنيت بعنوان: -( يا حماس هذه سياسة ونهج دموي وليست فتنة)- في موقع المراقب almoraqeb.net
11 - المصارع الاثنين 17 غشت 2009 - 11:44
لماذا قامت حماس بالانقلاب في غزة؟
حماس لديها خطابين : خطاب للعوام و المغفلين و فحواه أنها تريد تطبيق الشريعة عبر التدرج.
خطاب للغرب و الأنظمة العربية و فحواه أنها تحترم القانون و النظام الدولي و الشرعية الدولية.
و هي في كلا الحالتين غير صادقة بدليل ان الزهار قيادي في حماس قال ان حماس لا تريد تطبيق الشريعة و سامي ابو زهري قبل البارحة كان ينفي على قناة البي بي سي ان حماس تريد فرض الحجاب على المحاميات.
ثانيا: أنها لا تقيم للقانون وزنا بدليل انها قامت بانقلاب و سحلت عناصر فتح في الشوارع و هم الذين يقول عنهم اسماعيل هنية اخواننا.
حماس و المقاومة:
قتلت حماس في يوم واحد اكثر من ثمانية و عشرين من الفلسطينيين في يوم واحد، مع انها لم تستطع ان تقتل من الاسرائيليين هذا العدد ابان العدوان على غزة،أسد عليّ و في الحروب نعامة.
حماس و البحث عن الشرعية الدولية:
من المعروف النظام العالمي الحالي لا يعد الدولة دولة الا بوجود أرض ثم شرعية دولية. و هذا ما يفسر عدم لجوء حماس للعمليات الاستشهادية ضد اسرائيل ابان العدوان على غزةو هو سلاحها المفضل قبل دخولها للانتخابات التشريعية، حتى لا تخسر الشرعية الدولية. و هذا ما يفسر قيام حماس بمجازر ضد بعد الفصائل الفلسطينية التي توصف بالمتشدده كجيش الاسلام الذي قتل عدد من أعضاء و بعض النساء و الاطفال في رمضان الفائت و تدميرها لمسجد ابن تيمية على رؤوس عناصر من فصيل جند الله ذهب ضحية العملية ثمانية و عشرون فلسطيني بينهم أطفال. وطبعا هذه رسالة واضحة للغرب ان حماس تحارب الارهاب في فلسطين حتى تحضى بالشرعية و بالتالي يصبح هنية من رئيس وزراء مقال، الى رئيس دولة غزة.
12 - GRANDAIZER المغربي الاثنين 17 غشت 2009 - 11:46
المغاربة الأحرار الذين وصفتهم بأبناء الشوارع وأبناء السياحة الجنسية ماضيهم وحاضرهم يشهد لهم بنصرة الفلسطينيين عسكريا وماديا ومعنويا وأنصحك أن تقرأ ما قاله صلاح الدين الأيوبي عن المغاربة والأحباس التي أوقفها لهم في فلسطين ، وصولا لمنظمة التحرير الفلسطينية ودور المغر ب الدي جعل منها الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني ... إلى الجسر الجوي الذي أقامه المغرب إبان حرب غزة والمكون من فريق طبي مجهز و20 طائرة محملة بالأغدية والأغطية والأدوية والألبسة زيادة على الحساب البنكي الذي فتح بجميع فروع بنك المغرب بالبلاد لجمع تبرعات أبناء الشوارع وأبناء السياحة الجنسية كما وصفتنا دون أن ننسى المظاهرات المليونية التي جابت شوارع المدن المغربية التي تكدست بأبناء الشوارع وأبناء السياحة الجنسية كما وصفتنا وهو أسلوب يدل أنك نطفة حرام نزلت أثناء لحظة حميمية من زواج متعة ليس إلا .
13 - moha1 الاثنين 17 غشت 2009 - 11:52
زرع الشوائب في طريق نجاح المقاومة محاولة عباش الغديدير لن تجدي بالنفع .
14 - tawzi الاثنين 17 غشت 2009 - 11:54
vous ne remarquez pas que la photo de la mosquee IBN taymya est une photo truquee par procede informatique pour blamer le HAMAS, jamais le hamas ne tire sur des mosquees,c est quelqu un pro-ANSAR ALLAH qui a truque cette photo et l a mise sur le net , ca c est un jeu purement sioniste.
publier svp.
15 - انسان حــــــــــــر الاثنين 17 غشت 2009 - 11:56
الفكر الديني لا يمكن ان يؤدي الا للكوارث..لاحظوا لو ان اسرائيل او السلطة هي من قتلت هذا الشيخ و الاخرين و دمرت مسجد شيخ الاسلام بن تيمية لوجدت الجميع ينعق و يصيح..لكن لان حماس هي من اقترفت هذه الجرائم فالجميع يبرر لها و يغض النظر على المناظر المقززة..اسرائيل ارحم من المسلمين..قال النبي//تَفْتَرِقُ أُمّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ مِلّةً كُلّهُمْ فِي النّارِ إِلاّ مِلّةً وَاحِدَةً//يعني كل المسلمين في النار الا 1/72 هههههههههه
16 - خالد ابن تطوان الاثنين 17 غشت 2009 - 11:58
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9].
17 - hicham الاثنين 17 غشت 2009 - 12:00
منصورة يا حماس بادن الله.
حماس هي ماتبقى من عزة المسلمين.
عجيب حال المنظمات الحقوقية تدافع عن القاعدة في رفح ولا تدافع عنها في أفغانستان؟؟؟؟
ألم يقتل الملاين من القاعدة في العالم؟؟؟ ماهدا التناقط؟؟؟
فهل من عاقل؟
18 - خالد ابن تطوان الاثنين 17 غشت 2009 - 12:02
والمعنى أنه إذا تقاتل فريقان من المسلمين فعلى المسلمين أن يسعوا بالصلح بينهم ويدعوهم إلى حكم الله، فإن حصل بعد ذلك التعدي من إحدى الطائفتين على الأخرى ولم تقبل الصلح ولا دخلت فيه كان على المسلمين أن يقاتلوا هذه الطائفة الباغية حتى ترجع إلى أمر الله وحكمه، فإن رجعت تلك الطائفة الباغية عن بغيها وأجابت الدعوة إلى كتاب الله وحكمه، فعلى المسلمين أن يعدلوا بين الطائفتين في الحكم ويتحروا الصواب المطابق لحم الله. ويأخذوا على يد الطائفة الظالمة حتى تخرج من الظلم وتؤدي ما يجب عليها للأخرى...».
19 - S.A.D الاثنين 17 غشت 2009 - 12:04
قال تعالى: ( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون.) وقال عمر ابن عبد العزيز: " تلك فتنة لم اغمس دمي فيها فلا أغمس لساني فيها."
20 - عبدالسلام الباعمراني الاثنين 17 غشت 2009 - 12:06
حماس المجرمة حفرت قبرها بيدها والشعب الغزاوي هو من سيدفنها.
وسترون دلك بعيونكم عما قريب.
21 - free man الاثنين 17 غشت 2009 - 12:08

هذا الشخص بادية على وجهه امارات الخوارج الذين خرجوا على الامام علي كرم الله وجهه والذين اخبر عنهم المصطفى صلى الله عليه و سلم بان ايمانهم لا يتجاوز اعناقهم و إن كانت جباههم مثل ركب الابل
22 - جلال الاثنين 17 غشت 2009 - 12:10
سبحان الله دائما هدا هو حال الجماعات الاسلاميه. عندما لا يجدون مع من يتناحرون ويتقاتلون. ينقلبون على بعدهم ويبدا التكفير ثم ياتي بعدها التطاحن والقتال الدي يفضي الى خراب ودمار بلدانهم كما يقع الان في الصومال وما وقع بالامس في افغانستان.
ادن هدا مثال حي للبعض الدي لا زال يؤمن بفكر السياسي لهاته الجماعات التي لا ياتي من ورائها سوى الشر وخراب البلد.
23 - أبو غادة المجيد الاثنين 17 غشت 2009 - 12:12
ياإلهي غفرانك.أينما حل الخوانجية حل سفك الدماء .لعن الله حماس وكل من تسول له نفسه استغلال الدين لمآرب سياسية.متخلفون يركبون قطارا يتسابقون فيه على العربة الأخيرة من أجل النظر دائما إلى الوراء.كفاكم سمسرة باسم الدين أيهاالفسقة
24 - dauphin الاثنين 17 غشت 2009 - 12:14
حماس تحاول تسويق نفسها على كونها حركة اسلامية معتدلة و بهذه العملية و عمليات اخرى مضت تريد القول انها صمام الامان من هؤلاء القوم التكفيرين و البديل العملي و الميداني الدي يجب الحفاظ عليه و اعطائه كل التسهيلات للسيطرة على الارض و انها الوحيدة التي يمكنها المحافظة على الامن الاسرائيلي لانها يمكنها ان تفاوض رغم الشروط التي تضعها لكي تلتف على حركة فتح التي باعت كل شيء مقابل حفنة من الدولارات و المناصب.
و بهذه العملية تريد ان تقول اما انا الوديعة اللطيفة و المسالمة او هؤلاء التكفيرين الدين سيحصدون الاخضر و اليابس اما فتح فأنها ورقة احترقت و وجب تبديلها و لو بعد حين.
25 - ملاحظ الاثنين 17 غشت 2009 - 12:16
ما قامت به حماس يدخل في إطار ضبط الأمن في غزة في ظل الشرعية القانونية، و هولاء "التكفيريون" يشكلون خطرا على المقاومة الفلسطينية، و لعلهم من صنائع سلطة رام الله بدعم من العدو الصهيوني.
26 - أبو غادة المجيد الاثنين 17 غشت 2009 - 12:18
نعم.رفعت حماس رؤوس أهل غزة عاليا لتنسفها الآلة الصهيونية.حماس عميلة لإسرائيل،والدليل لدي هو أنه كلما تقدمت القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي أطلقت حماس صويرخاتهاليجد الكيان الصهيوني الفرصةليقول للعالم بأن الفلسطينيين إرهابيون.إن حماس تعطي المبررات للصهاينة كي يعتدوا على الإنسان في فلسطين.
تصرف كدكتور ليستفيد منك الناس لا أن تسب وتلعن،أم ان دكتوراتك هذه مجرد وثيقة حصلتها بالغش في الامتحاناتّ!
27 - محمود الاثنين 17 غشت 2009 - 12:20
يقاتلون اهل الاسلام ويتركون اهل الاوثان
28 - ابو محمد الوجدي الاثنين 17 غشت 2009 - 12:22
هكذا عهدنابالحركة الربانية وابطالها الافذاذ..طهروا غزة من نجاسة الخونة المتصهيين اتباع المجرم الحقير دحلان وعباس المنافق الكذاب...واليوم يضربون بيد من حديد على اصحاب الفكر المنحرف الضال الذي لا يمث للاسلام بصلة...وغدا باذن الله سيحررون الضفة من شرور عصابات عباس الفاسدة..وبعدها بنصر من الله يحررون فلسطين كلها من براثن الصهاينة المجرمين...واننا نتذرع الى الله ان ينصر حماس وابطال حماس وان يعم جهادها وفكرها جميع الوطن العربي والاسلامي...اللهم امين ..اللهم امين...اللهم امين
29 - mounir ben salah الاثنين 17 غشت 2009 - 12:24
كغيرهم من المستعمرين مستغيلين طمع المرتزقة والوصولين في الحكم للقضاء على رمز الامة العربية والمسلمة حماس ا لابية بعد عجزهم عن كسر شوكتهم و شراء قادتهم مثلما فعلو مع الخاءن ابؤ مازن قاتل عرفات وانا مع استئصال كل من يدعو الى التفرقة والانفصال بكل حزم وشدة ونصركم الله يا حماس و يا حزب الله
30 - عبدالرحيم الاثنين 17 غشت 2009 - 12:26
يا عجبا ويا سبحان الله الشرق الاوسط بكل شساعته وخيراته البرية والبحرية ولا يوجد فيه ولو شبرآ واحدآ مستقلا ليس لاسرائيل يد فيه غير غزة فاللهم انصر حماس بجندك التي لاترى واكتب لشهدائها الابرار عندك يا كريم اعلي جنان الخلد
31 - عبد الله الاثنين 17 غشت 2009 - 12:28
السلام عليكم الردود جميلة لكن بعض الاخوان ناقصهم المعرفة.ذهبو بعدا عن الموضوع. لا دخل لاسرائييل به. والبعض لايعرف حماس جيدا.هل تغلم بان حماس اكبر جماعة ارهابية.القضية لا فتح ولا اسرائيل.جمعتان اختلفوا بينهم .من منكم تعامل مع الفلسطينين لا احد .هل تعلم بانهم .مجرميين كبار.بالخصوص اهل غزة. تعامل معاهم ورد علي .الحسن الثاني رحمه الله كان ادرى بالفلسطيننين لكن شباب اليوم يتكلم بدون ان يعرف عليهم شئ .تعالوا واعرفوهم عن قرب .انسيتم ان القوم الظالمين يسلط عليهم ربنا القوم الكافرين تحياتي
32 - محب المرابطين الاثنين 17 غشت 2009 - 12:30
لماذا لم يجاهد جند أنصار الله ضد فتح الذين باعوا فلسطين شبرا شبرا للمحتل وعلى رأسهم الخائن عرفات
ولماذا وجدت جند انصار الله مدعومة بالسلاح من فتح
مؤامرة واضحة ضد حماس نصرهم الله وأفشلوها بحمد الله  
33 - أميرة الصحراء الاثنين 17 غشت 2009 - 12:32
عوض أن تقولوا أن حماس تريد السلطة لما لا تطرحون على أنفسكم سؤال
لماذا تُحَارب حماس؟ لماذا يرفضون الاعتراف ؟بها لماذا حماس ضمن قائمة الارهاب ؟
أما السلطة فإن كان هدف حماس السلطة لحصلت عليها في أقل من 24 ساعة يكفي أن تتنازل عن مواقفها لتحصل عما تريدوه
فكرة السلطة و إستغلال الدين غير حيدوها من دماغكم لا أساس لها من الصحة
34 - أأأأبو شامة ؟؟؟؟ الاثنين 17 غشت 2009 - 12:34
عجبا لهذا الزمان المريض اصبح المسلم فيه كالدمية يلعب به كيف ما شاء طول لحيتك وقل ما شئت جند الله حزب الله ........كل هذ المسميات الداخلة علي المسلمين يجب القضاء عليها وتطهير المجتمع من خبتها ..
35 - الحسيمى الاثنين 17 غشت 2009 - 12:36
انها سنة الظلام فحتى لو نجح هذا الفصيل "جندالله" فحتما سوف ينقسم الى طوائف اخرى ,انظروا اليهم فى الصومال البارحة كان شيخ يوسف احمد امير حركة الطالبان كان يحارب الامريكان واثيوبيا حيث زج بالاف الشباب للموت على ايديهم لكن بمجرد وصوله الى السلطة تحالف مع عدو الامس اثيوبيا ويستقبل الامريكان فى مقر الرئاسة ,انفصل عنه شباب المجاهدين واليوم نسمع عن صراع داخل شباب المجاهدين ,
هؤلاء الظلاميين لولا العدو الخارجى الدى يجمعهم شيئا ما وينعشهم ان لم اقل يخلقهم كما هو شان المجاهدون الافغان فى زمن بوش الاب لتجزؤا وكفروا بعظهم بعظا وقتلوا بعظهم بعظاالى ما لانهاية ,
36 - alwane الاثنين 17 غشت 2009 - 12:38
هل ممكن ,بعد هذا الحادث الماساوي ,ان تقوم حماس بمراجعة الذات ,والعودة بالصف الفلسطيني الى الوحدة؟هل ممكن ان ينتبه زعماء حماس الى ان نفس النهج الذي سلكوه تجاه السلطة الشرعية ,هو نفس ما قامت به جماعة انصار جند الله؟ امل ان يحدث ذلك والفرصة مواتية لمتابعة حوار الصلح .
37 - مها الاثنين 17 غشت 2009 - 12:40
إمارة في قطاع غزة و كأن قطاع غزة يسكنه البوذيون و عبدة النار!! هذه مؤامرة واضحة، غالبا ما يحارب الإسلام بأشباه المسلمين، بمن يعتقد أن لحيته كافية لتدخله إلى الجنة، و هذا " الإمام" يبدو جليا أنه تابع لمخابرات محمود عباس و الدحلان إن لم يكن أساسا من الموساد الإسرائيلي، فطريقتهم في خلق الفوضى في قطاع غزة تدل على أنهم جاءوا لأجل أجندة خاصة لن تنتهي بسرعة!!!
38 - أميرة الصحراء الاثنين 17 غشت 2009 - 12:42
ما يحدث في قطاع غزة شيء مؤسف نتمنى أن تتوحد فصائل المقاومة الفلسطينية ضد اليهود عوض أن يرفعوا الاسلحة ضد بعضهم البعض
لكن مشكلة حماس و فتح ستبقى دائما قائمة قبل حكومة عباس الاختلاف كان قائما حتى في زمان الشهيد ياسر عرفات
حماس جاءت بعد أن تخلت فتح عن الجهاد لاجل تحرير فلسطين لأن ما يسلب بالقوة يجب أن يسترجع بالقوة لا المفاوضات لهذا ظهرت حماس ليقف بعدها الشعب الفلسطيني و كل الامة الاسلامية
قبل أن نتحدث عن المفاوضات يجب أن نعرف أولا ما هي بنوذ هذه المفاوضات و لما حماس ترفض المفاوضات
1 حماس ليست حركة إنقلابية حماس منتخبة بطريقة ديموقراطية في قطاع غزة فلما يحاول عباس أبو مازن الاطاحة بها و لما ترفض اليهود الاعتراف بها إن كانت تدعي أنها ديموقراطية
2 حماس ترفض الاعتراف بإسرائيل و هذا ما يشعل النار في اليهود
3 إسرائيل تقبل بالمفاوضات تحت شروطها و هذه الشروط هي
1 الاعتراف بإسرائيل دولة عاصمتها القدس
2 قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح فأي قانون هذا يمنع دولة من التسلح
3 عدم عودة الاجئيين
فهل هذه مفاوضات و بنود مفاوضات إن كانت حماس ترفض المفاوضات فلها كل الحق أنا مع حماس و مع المقاومة في فلسطين و يجب على فتح أن تتحد مع حماس لا ضدها
أنشر الله يرضي عليك
39 - حسونة الاثنين 17 غشت 2009 - 12:44
فعلت حماس ما كان يفعل بها لتعطي بذلك عذرا لما كانت تقوم به السلطة و هو الحفاظ على النظام, و ضربت المسجد كما فعل الاخرون , إذن لم تلوم اسرائيل فيما تفعل ,هنا نستنتج أن المنصب و الهدف هو الذي يحكم و ليس المبدأ, لأن حماس كان أن تعود للمبدأ كما فعل علي ابن أبي طالب مستغنيا عن السلطة,
40 - رشيد البيضاوي الاثنين 17 غشت 2009 - 12:46
حماس بفعلها الاجرامي هدا ضد اخوانهم في الدين وفي الوطن ستفقد بدون شك الكثير من التعاطف في العالم الاسلامي.
كيف يعقل ان ترتكب حماس هده المجزرة الكبيرة في حق مواطنيها بدعوى انهم تكفيريين. الله اكبر الم تكونوا ايضا انتم تكفرون الفتحاويون.
حماس لم تعد تهمها المقاومة ولا حتى تطبيق شرع الله بقدر ما يهمها التشبت بالسلطة مهما كلفها دلك من ثمن.
ولقد اتضح دلك لما اوقفت المقاومة واصبحت تحرص حدود اسرائيل وتلقي القبض على كل من يحاول المقاومة ضد المحتل.
وصارت حماس الان تحاول ارضاء اسرائيل وامريكا والغرب بصفة عامة. طمعا في تزكية شرعيتها وسلطتها على غزة من طرفهم.
اليس هدا ما كانت تسعى اليه اسرائيل بالفعل في كل مخططاتها ونجحت فيه بالفعل.
41 - محمد ابو علي الاثنين 17 غشت 2009 - 12:48
جيد حماس هكذا يكون التعامل مع المخالف المسلم بالقتل وسفك الدماء وهدم المساجد لو فعلت ذلك فتح اوغيرها لرايتهم يبكون ويولولون على انتهاك حرمات الله وهدم مساجد الله,,,,,,
لكم الله يا اهل غزة طغيان اسرائيل وجبروت حماس
-لماذا لم تحاول معهم حماس بالحسنى دون عنف
-كيف تنوي حماس التعامل مع السلطة التي تملكها هل ستنظم انتخابات هل ستعمل بمبدا تداول السلطة ام ماذا
-كفانا تعصبا لحماس او فتح ولنعمل العقل فكلهما خان الشعب الفلسطني والامة الاسلامية
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

التعليقات مغلقة على هذا المقال