24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ميركل أقوى نساء العالم للعام الرابع على التوالي

ميركل أقوى نساء العالم للعام الرابع على التوالي

ميركل أقوى نساء العالم للعام الرابع على التوالي

للعام الرابع على التوالي، احتفظت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بصدارة قائمة أقوى مائة شخصية نسائية نفوذاً، والتي ضمت أيضاً الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني، إضافة إلى السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما، التي دخلت القائمة لأول مرة.

وقالت مجلة "فوربس"، التي تصدر هذا التصنيف سنوياً، على موقعها الإلكتروني، إن ميركل تصدرت قائمتها لهذا العام، نتيجة الدور الذي قامت به من أجل إخراج ألمانيا من أزمة الركود الاقتصادي، خلال زمن قياسي، أقل كثيراً مما كان متوقعاً.

وجاءت الأمريكية شيلا بير، رئيسة المؤسسة الفيدرالية لضمان الودائع، في المركز الثاني من التصنيف الذي يعتمد على الأداء الاقتصادي للشخصيات النسائية حول العالم، وكذلك تأثيرها في البيئة المحيطة، والتعامل مع وسائل الإعلام، وما تم إنجازه على الصعيد الشخصي.

واحتلت أمريكية أخرى المرتبة الثالثة، وهي إندرا نوي الرئيسة التنفيذية لشركة "بيبسي"، المرتبة الثالثة، تلتها البريطانية سينسيا كارول رئيسة شركة "أنغلو أمريكان"، ثم جاءت في المرتبة الخامسة السنغافورية هو تشينغ رئيسة شركة "تيماسيك."

ومن بين الشخصيات المعروفة التي تضمنتها القائمة، الملكة رانيا، التي احتلت المرتبة 76، ولكن "فوربس" اعتبرتها الأولى بين نساء الشرق الأوسط، نظراً لنشاطها في مجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن نحو 600 ألف شخص يتابعونها على موقع "تويتر" الاجتماعي الشهير.

وجاءت ميشيل أوباما في المرتبة 40 بالقائمة، بعدما اعتبرت المجلة أنها "صنعت التاريخ" مع زوجها باراك أوباما، أول رئيس أمريكي من أصل أفريقي يسكن البيت الأبيض، متقدمة بذلك على الإعلامية المعروفة أوبرا وينفري، التي احتلت المركز 41، تلتهما ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

أما رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، فقد احتلت المرتبة 35، متقدمة على وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، التي تراجعت إلى المرتبة 36، بعدما كانت تحتل المرتبة 28 في قائمة العام الماضي، حيث كانت تخوض سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وإلى جانب الملكة رانيا، فقد ضمت القائمة عدداً من الشخصيات النسائية بالعالم الإسلامي، منهن الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء بنغلاديش، التي جاءت في المرتبة 79، والشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة 95.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - جلول من المانيا السبت 22 غشت 2009 - 02:58
ميركل من احقر النساء على وجه الارض فاننا في المانيا لم نلاحض تغييرا يدكر بل فقط ازدياد البطالة والعنصرية الموجهة ضد المسلمين والعرب.
2 - kurts010 السبت 22 غشت 2009 - 03:00
هذه الالمانية نعم من اقوى نساء العالم لكن لمذا ملكة الاردن هل لها دور في بلدها فقط إنها ملكة رغما عن شعبها.و حتى الامريكية اوباما يمكن ان يكون الرجل الاقوى لكن زوجته لا ....لمذا استبعدة تسيبي ليفني اليست الاقوى رغمى إنتمائها للكيان الصهيوني.
3 - عبذ الله السبت 22 غشت 2009 - 03:02
وداباغيرقولو لي احنا مالنابهاد الشي كام لفاش كيهمتاهادو غادي يرخصوا ليتا المعيشة في المغرب
4 - ABDOU السبت 22 غشت 2009 - 03:04
رمضان كريم اخواني اخواتي...
هاد شي غير الكدوب المانيا مازال غارقة في لازمة والشركات مازال تيجريو على الخدامة..بنادم هنا كاعي على الرءيسة حيت مادارت حتى لعبة..هنا الضرائب كيديو ليك نص ديال الخلصة ..ولينا تنفكرو نرجعو لبلادنا...لا تصدقوا الصحافة الكادبة..
5 - karimov السبت 22 غشت 2009 - 03:06
madame Merkel est mieux que milles ministres au maroc.
6 - Marocain de Berlin السبت 22 غشت 2009 - 03:08
مقال جدير بالنشر
ويتفق كل المحللين السياسيين على أن ميركل من أقوى الزعماء ذوي النفوذ في العالم, وهي تفضل العمل في صمت, دون البحث عن الشهرة. وأغلبية الألمانيين والأوروبيين مرتاحين لأدائها وكفاءاتها. كما أنها امرأة متواضعة إلى حد كبير
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال