24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تحتجز 35 صيادا مصريا ضبطوا بالمياه الإقليمية للمملكة

السعودية تحتجز 35 صيادا مصريا ضبطوا بالمياه الإقليمية للمملكة

السعودية تحتجز 35 صيادا مصريا ضبطوا بالمياه الإقليمية للمملكة

قال بكري أبو الحسن، نقيب الصيادين في محافظة السويس المصرية، إن السلطات السعودية احتجزت، أمس ، 35 صيادا مصريا بعد دخولهم المياه الإقليمية للمملكة.

وفي روايته لتفاصيل الحدث التي نقلها عن أحد الصيادين المحتجزين دون أن يوضح كيفية التواصل معه، أوضح أن التيارات البحرية جرفت مركب الصيد (بركة الحاج رشاد) وعلي متنها 35 صيادا مصريا.

وأضاف بكري أبو الحسن أن السلطات البحرية السعودية أطلقت الرصاص علي مركب الصيد قبل احتجازها مما تسلل في اشتعال النيران بأجزاء من المركب وتم إخماد الحريق عن طريق إلقاء الشباك المحترقة وأجزاء من الأخشاب بالمركب بالمياه.. ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطات السعودية بشأن رواية نقيب الصيادين في محافظة السويس.

وكانت السلطات البحرية السعودية احتجزت الجمعة قبل الماضية اثنين من مراكب الصيد المصرية وعلي متنهم 66 صيادا مصريا، وقتل أحد الصيادين المصريين أثناء إلقاء القبض علي المراكب المصرية.

وقال مسؤول مصري، نقلا عن الجانب السعودي، إن سلطات الرياض نوهت إلى أن أحد المركبين لم يمتثل للطلقات التحذيرية التي أطلقها حرس الحدود السعودي الأمر الذي ترتب عليه مقتل مواطن وإصابة آخر أثناء عملية المطاردة، مشيرا إلى أن تم التعاون بشأن حل أزمة المركبين وتسهيل عودة جثمان القتيل والصيادين.

وناشدت القنصلية العامة المصرية في جدة مراكب الصيد بالإلتزام بالمياه الإقليمية للمملكة ، وقالت إن عدد حالات المخالفة لمراكب الصيد المصرية وصل إلى 205 حالات خلال عامي 2012 ، 2013 الأمر الذي يستلزم تعاون الجهات المعنية للتصدي لهذه الظاهرة.

* وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - سعودي أصيل السبت 01 مارس 2014 - 07:44
الذي اضعف العرب وجعلهم شطار بالتنديد والشجب فقط لا غير هم عرب الداخل او بالأصح الخونة .. لا اسرائيل اليهودية ولا أمريكا الماسونية ولا روسيا الشيوعية ويجب على كل الدول العربية ان تعمل هذه الإجراءات الاحترازية ولا يجب علينا التهاون تحت مسمى عربي او مسلم .. وهذا لا يعني انني أؤيد المسخرة التي تحصل بالحدود الجزائرية المغربية لانها حقاً مسخرة بكل ما تعنيه الكلمة فالدرك الجزائري لا يتعامل بالطلقات الانذارية .. ونرى قتلى بسبب تجاوز الحدود وثم يأتي التعليل والتبرير انه مهرب مخدرات .. ولعلهم أناس أضاعوا طريق عودتهم .

الوحدة العربية قادمة .. شكرًا .
2 - عربي السبت 01 مارس 2014 - 08:03
هذه هي العروبة والاسلام بارك الله فيكم
3 - khalid lmaghribi السبت 01 مارس 2014 - 08:06
لحسن الحظ ان هؤﻻء صيادون يكدون ويركبون عباب البحر طلبا للرزق اما لو كان مبتغاهم الحاق اﻻدى بالمملكة السعودية لكانت الكريثة اعظم لسبب واحد يكمن في مضمون المثل الشعبي المغربي ( ضربني اخبزي )حيث ستقصف وتخرب السعودية بما قدمته من اسلحة ودعم لسيسي.
4 - ﻋﺎﺩﻳﻠﻮﻓﻴﺘﺶ السبت 01 مارس 2014 - 08:19
العرب أسود فيما بينهم ضباع مع أعدائهم.
5 - Sadik السبت 01 مارس 2014 - 08:53
فين هي، بلاد العرب أوطاني و كل العرب إخواني
6 - الإخوة الأعداء السبت 01 مارس 2014 - 11:25
لو كانوا صيادين إسرائيليين ، لاستقبلتهم السعودية بكؤوس الشاي ، لأن الدم يحن ، أما العرب المصريون فلن يجدوا في استقبالهم إلا الـــــــرصـــــــــــــــــــــــــــاص.
7 - يونس شاهد السبت 01 مارس 2014 - 11:35
أسد علي وفي الحروب نعامة على الجيش السعودي أن يحرر الجزيرتين صنافير وتيران المحتلتين إلى الأن من قبل إسرائيل عوض الإعتداء على الضعافاء الذين يطلبون قوت يومهم في البحر
الجيش السعودي لم يستطع حتى هزم ميليشة مثل الحوثيين !
8 - Mohamed السبت 01 مارس 2014 - 12:27
لو كانو الصوت وان صهاىنة لما حركة السعودية ساكنا
9 - rachid السبت 01 مارس 2014 - 12:37
et en enfin,les musulmans de 2eme classe sont sous le tire des soldats musulmans du 1er classe...cest le prix de 5 miliard §.je me demande si c etait un bateau d 'israil,est ce que ce film se deroulera comme ça. 
10 - صحف صفراء السبت 01 مارس 2014 - 12:50
دائمآ صحيفة هيسبريس تبحث عن اخبار تشوه الخليج عامة والسعودية خاصة وتحاول تشويه صورة السعودية بشتى الطرق وتضخم الامور على عكس الصحف السعودية التي تكون منصفة في الرأي هؤلاء صيادون دخلو المياه الاقليمية وتم القبض عليهم بدون اطلاق نار خوفآ من وجود اسلحه بحوزتهم مهربه من ليبيا وتم اطلاق سراحهم السعودية مستهدفه في الاعلام من الاقربون اكثر من الاعداء .. يوجد لديكم في المغرب برلمان لماذا لاتصوتون وتطلبون قطع العلاقات مع الخليج او السعودية فقط مشان نرتاح من بعض للابد (اللهم رد كيد الحاسدين والحاقدين في نحورهم)
11 - Mouwaten السبت 01 مارس 2014 - 13:05
وما علاقة الصورة بالموضوع فهي لجنود بريطانين. شيء من الاحترافية في إختيار الصور
12 - hamid السبت 01 مارس 2014 - 16:48
كان على السلطات السعودية أن تعتقل الصيادين المصريين دون إطلاق النار عليهم فلربما دخلو المياه الإقليمية السعودية عن طريق الخطأ، فهم أولا وأخيرا أشقاء وجيران ومسلمون أم أن السعودية لم تعد تطيق العرب خصوصا بعد فشل مقاتليها من المجموعات الإرهابية كتنضيم داعش وجبهة النصرة في إسقاط النظام السوري تحت مسمى الديمقراطية و حق الشعب في تقرير المصير وغيرها من الشعارات الوهمية التي هي حق أريد به باطل،ولو كان المخترقون صهاينة لما تجرأت حتى على ترحيلم إلى بلدهم المزعوم بل قامت بإستقبالهم وتوفير الضروف المناسبة لإقامتهم في بلدهم التاني.
13 - سعودي أصيل السبت 01 مارس 2014 - 19:07
على كل دولة احترام حدود جيرانها و الا فالتقطع ارجل المهربين
14 - فاعل خير السبت 01 مارس 2014 - 20:07
السلام عليكم ورحمة الله
التعليق رقم 10 انت لست سعودي والغالب انك من شيعة الشام لان كلمة - مشان - لايتداولها اخوتنا السعوديين وانا ارجح انك شيعي مدسوس للتعليق
عموما هذا الحادث ان صح فيبقى حادثا عابرا فلماذا ننظر لنقطة واحدة سلبية وننسى نقاط كثيرة ايجابية
السعودية -وكذلك دول الخليج- دعمت مصر ووقفت بجانبها وقفة رجال رغم ان اخواننا المصريين يخرجون عن طوعهم احيانا وماحادث السفارة السعودية في القاهرة عنا ببعيد
اللهم احفط المملكتين المغربية والسعودية من كيد كل حاقد
15 - زوجة سعودي السبت 01 مارس 2014 - 21:46
االسعودية لها الحق في حماية حدودها والاعلام المصري معروف عنه تهويل الامور ويدير من الحبة قبة قالك جرفتهم المياه هدوك راه متسللين والسعوديين طلبو من ركاب السفينه تسليمهم المصاب من اجل اسعافه لكنهم رفضو وطلبو حضور السفير المصري من اجل تسليم رفيقهم المصاب يعني هوما السباب
16 - We love KSA السبت 01 مارس 2014 - 23:08
سأبدأ من نهاية الخبر و هنا نرى أن الصيادون المصريون يرتكبون دائما الأخطاء و العدد المذكور كبير جدا نتمنى أن لا تتكرر هذه الإختراقات و أريد أن أرد على بعد الأشخاص الذين قاموا بإنتقاد السعودية كيف يمكن للحرس السعودي أن يعرف أنهم مصريين ثانيا عدد الإختراقات كبير ثالثا القنوات السعودية الإخبارية تعتبر من القنوات القليلة التي تعترف بمغربية الصحراء ( العربية و الإخبارية السعودية ... ) رابعا المملكة العربية السعودية تدعم المملكة المغربية ماديا بملايير الدولارات سنويا تدعمنا سياسيا في ملف الصحراء بالضغط على أكبر الدول ( الولايات المتحدة الأميريكية و فرنسا و بريطانيا ) لذلك كفى من الردود المنتقدة للسعودية و من هذا المنبر أتمنى أن يتعاون الحرس السعودي مع الصيادين لتفادي مثل هذه المشاكل
17 - وزاني الأحد 02 مارس 2014 - 00:00
من حق السعودية حماية مياهها الاقليمية ....وباراكا من العاطفة ...ان المياه الاقليمية مناطق امنية مادا لو تسرب السلاح او اي مصيبة اخرى مصر وليبيا يعانيان من نقص في الامن
18 - Opinion الأحد 02 مارس 2014 - 05:29
نتمنى ان يجتمع المسلمون يوما للمطالبة بتدويل مكة والمدينة بدل ان تضل بيد هذه الدولة الضالمة الديكتاتورية في كل شي بدءا من الدين للسياسة لمنع المرأة من قيادة السيارة لنشر ثقافة الارهاب في الاسلام لاسم الدولة نفسه المنتمي للعائلة المالكة, هذه السوسة التي نخرت لعقود جسد الامة الاسلامية, انجس نظام على اطهر ارض. اصبح النجديون الحفاة البدو الرعاع يتطاولون في البنيان ويظنون انفسهم اسيادا على الارض, اسوء طبع هو طبع نجد, ولا غرابة فقد دعا الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم شهرا على اجدادكم بعد مأساة بئر معونة والرجيع وورثتم عنهم سوء الطبع وقساوة وجلافة القلب والقتل السهل لغيركم. نطالب بتدويل مكة والمدينة بين بلاد المسلمين لا يجب ان تبقى اقدس البقاع بأيدي هؤلاء الظلمة. انشري يا هسبريس
19 - المسلم من سلمنا من لسانه الأحد 02 مارس 2014 - 19:07
18 - Opinion

اخبرنا بصدق ماذا فعلوا بك اهل نجد لتحقد عليهم كل هذا الحقد
وتريد التدويل لكي ترجع مكة والمدينة الي ايام الجاهلية الاولى ونرى المعتمرين والحجاج يتبركون ويصلون وينامون ويعتمرون ويحجون على القبور ونرى الخمور والشعوذة والصور والاعلام والشعارات والفسق والمفاسد وانت وبكل تأكيد واحدآ منهم


مكة والمدينة في ايادي امينة وحريصة وساهرة على حفظ النظام والامن والامان وتسيير العبادة الصحيحة في البقاع المقدسة شئت ام ابيت اعجبك ام لم يعجبك
واجتماعك الذي تطالب به من احلام اليقظة فالله هو من يختار الحراس والخدامين لبيته الحرام وقبر نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم ولست انت او الدول الاسلامية ولا الدول الكافرة وبراكا من الحقد والحسد وهضرتك الخاوية والبلبلة والتدخل في مالا يعنيك والتحدث عن قيادة المرأة للسيارة فهو شأن داخلي اجتماعي محض وهو لا يخصك ولست مخول في ابداء رأيك او التحدث فيه من الاساس فمن انت ؟؟؟؟؟
وصدق المثل العربي القائل (آبت اللقافة ان تفارق اهلها)
20 - Opinion الأحد 02 مارس 2014 - 23:02
الى التعليق 19 , مكة والمدينة يا مسلم ماشي ديال باباك ولا ديالك ولا ديال السعودية, راها وقف اسلامي, ويا المسلم الفاهم الوقف الاسلامي هو ملكية للمسلمين يا صاحب الهضرة الخاوية الى كنتي كتفهم,أما نجد لم اتكلم انا فيهم بل تكلم فيهم نبيك ان كنت مؤمنا به لكن على ما يبدو يا الحاقد على الاسلام والنبي تؤمن بنجد وبال سلول. ماذا قدمت سعوديتك ايها اللامغربي لامة الاسلام غير الارهاب وتشويه الاسلام؟نشرت دينا وهابيا اثر على الجهال الحساد امثالك. مكة والمدينة ملك للمسلمين بما فيهم انا والمغاربة والمصريين والافغان وحتى الامريكي المسلم له الحق فيه وليست على رأس السعودية ريشة او امتياز اعطاه لها الرسول. هل النبي فوض ال سعود للقيام بملكية وتسيير مكة والمدينة يا جاهل؟ اما حديثك عن سياقة السيارة فالحمد لله اثبت ان اعداءنا من الحمقا الجهلة العائشين بثقافة البدو واهل نجد اللي شابهين ليك ايها الاعرابي وليس فكر الرسول ص السامي المتخلق, يامن يذكر حديث سلم المسلمون من لسانه ويده ويتشدق به ولا يفهم معناه قلها للسعودية من تضرب ايد الحجاج بدعوى لم يأتها احد قبل جدهم ابن تيمية. قبل ان تناقش غيرك اقرأ التاريخ يا جاهل
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال