24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مجلس سياسي عراقي للتخلص من "الاحتلالين الأمريكي والإيراني"

مجلس سياسي عراقي للتخلص من "الاحتلالين الأمريكي والإيراني"

مجلس سياسي عراقي للتخلص من "الاحتلالين الأمريكي والإيراني"

شهدت مدينة اسطنبول التركية تأسيس المجلس السياسي العراقي العام لثوار العراق حضرته مجموعة من الأكاديميين العراقيين وبعض الأحزاب والأشخاص المستقلين من داخل العراق ومن بلاد المهجر من أجل "دعم انتفاضة أهل الرمادي والفلوجة".

وجاءت هذه المبادرة، حسب الدكتور موسى الحسيني، في سياق "التطورات الجارية في العراق والمواجهات التي حصلت بين عشائر وأهالي مدينتي الفلوجة والانبار، حيث تداعت مجموعات من المعارضة العراقية، أحزابا وأشخاصا مستقلين يمثلون مختلف التوجهات السياسية وأطياف الشعب العراقي، إلى اجتماع لتأسيس المجلس السياسي العام لثوار العراق، وذلك من أجل العمل على التحرك على مختلف الهيئات والمنظمات العالمية والعربية لدعم انتفاضة أهل الرمادي والمفلوجة، وتحريك بقية المحافظات العراقية للمساهمة بالثورة للتخلص من بقايا الاحتلال الاميركي، والاحتلال الايراني الصفوي، ومن يمثلهما في العراق، من المشاركين بالعملية السياسية الحالية وحكومة المالكي، وإعادة العراق لحاضنته العربية كدولة مستقلة".

وحضر المؤتمر التأسيسي حوالي 110 شخصية تمثل كل المدن العراقية، وأطياف الشعب العراقي، وبعض المغتربين العراقيين في دول أوربا واستراليا، حيث تميز الحضور بوجود أكثر من 30 من حملة شهادات الدكتوراه ، وعلماء العراق، بمختلف الاختصاصات، وكتاب وصحفيين وإعلاميين، ما أضفى على المؤتمر طابعا فكريا خاصا.

وبعد ساعتين من الاستماع لمختلف الآراء والاقتراحات غطت الجلسة الصباحية الأولى، واستراحة قصيرة ، تقرر تشكيل ثلاث لجان، الأولى : لوضع نظام داخلي للمجلس، والثانية لصياغة برنامج وأهداف المجلس، والثالثة لصياغة البيان الختامي للمجلس. وتم عرض ما أنجزته اللجان الثلاث على الحضور في الجلسة المسائية، حيث تم تعديل بعض الفقرات وسماع وجهات النظر المختلفة، وتم إقرار الصيغ النهائية بالإجماع.

وترأس الجلسة الأولى لجنة تم اختيارها من قبل منظمي المؤتمر، وكانت برئاسة الدكتور عبد الكاظم العبودي، عالم فيزيائي عراقي، ورئيس هيئة التنسيق المركزية لدعم الانتفاضة العراقية. واقترح بعدها الدكتور عبد الكاظم تسليم إدارة الندوة إلى لجنة أخرى برئاسة الدكتور قيس محمد النوري، دبلوماسي عراقي سابق.

وتولت اللجنة الجديدة الإشراف على انتخابات الهيئات المنبثقة من المؤتمر، ورئاسة المجلس السياسي والهيئة الإعلامية الناطقة باسم المجلس، وتم بالإجماع انتخاب الشيخ زيدان الجابري رئيسا للمجلس، وهو من أهالي الفلوجة وقادة انتفاضتها.

وكان أغلبية الحاضرين ضمن المؤتمر بنسبة 60% من المحافظات الشيعية مثل كربلاء والنجف والعمارة والناصرية إلى جانب بعض الحساسيات البعثية والناصرية والضيوعيين الرافضين لسياسات الحزب الشيوعي العراقي بالإضافة إلى علماء محسوبين على السنة والمستقلين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - الصاع صاعين الخميس 06 مارس 2014 - 09:06
اردوغان باحتضانه للمعارضة العراقية سيرد لهم الصاع صاعين،بالتامر عليه لاسقاطه
2 - abunada الخميس 06 مارس 2014 - 10:46
أرى أن إيران بتحالفها مع "الشيطان الأكبر "وتأطير هذا التعاون والتنسيق الذي كان سريا ثم أصبح علنيا في لجنة ثنائية تجتمع دوريا ،أرى والله أعلم أنهما يشكلان خطرا وجوديا على أية نهضة حالية أو مستقبلية سيفكر فيها العرب والمسلمون..والشواهد ناطقة :- أمريكا تواطئت ضد الربيع العربي بالمساهمة في انقلاب مصر وتحمايته رفقة السعودية - امريكا تتغاضى عن الجرائم ضد المسلمين في أراكان (ميانمار) وإفريقيا الوسطى.- أمريكا أوقفت الضربات على نظام الأسد بعدما كانت تعتبر أن استخدام الكيماوي خط أحمر --إيران ضالعة في هذا كله وتتآمر على تركيا بتنسيق مع الغرب (جماعة فتح الله غولن ذو الأصول الإيرانية والمقرب من النظام الإيراني ).-إيران شريكة في الجريمة ضد الشعبين العراقي والسوري من خلال دعم النظامين الطائفين ومن خلال ارتكاب المجازر المباشرة بواسطة فيلق القدس وحزب اللات ..
-----تركيا تحاول لم شعث العرب التواقين إلى الانعتاق لكن بعد التآمر على الربيع العربي وخروج مصر من كفة الداعمين للتحرر إلى الكفة المعاكسة تماما أصبح معسكر المتآمرين على الأمة راجحا بكثير وأهم دعائمه أمريكا وإسرائيل وإيران ودول الخليج ومصر ...
3 - AZIZ الخميس 06 مارس 2014 - 11:48
التاريخ يعيد نفسه, ولكن السدج من الذين يحسبون على الاسلام لايقراون :

الروافظ ادخلوا التاتار الى بغداد بعد ان غدر الوزير الرافضي ابن العلقمي بالخليفة المعتصم وقتلوا اكثر من مليون مسلم ...

الروافض ادخلوا الامريكان الى العراق وافتى الزنديق السستاني بحرمة مقاتلة الامريكان !!!
ويقول رمسفيلد : ان فتوى السيستاني كلفتنا : MILLION 2 $ !!!!!!!!!

قا ل شيخ الاسلام ابن تيمية :
< شر من مشى على الارض الشيعة الروافظ , هم شر من اليهود والنصارى >
مباشرة بدخول الصليبيين بدا التقتيل الصفوي على الاسم والهوية
في المسلمين !!!
ومن صدق حسن نصر الشيطان في 2006 انه ضرب اسرائيل دفاعا عن فلسطين , فانه حمار ابيض لا يفهم السياسة!
وحقيقة نصر اللاة الايراني هي انه : كلب PITBULL الذي يحمي الحدود الصهيونية مقابل مده بالاسلحة لمنع دخول اي مجاهد لاسرائيل !!!
شاهدوا شريط 1 حرب على الاسلام في العراق .
2 جرائم الشيعة عبر الازمنة والعصور.
والسلام
4 - العباسي الخميس 06 مارس 2014 - 12:48
والله غبي من يعتبر ان امريكا وايران عدوان لدودان لانهما لو كانا كذلك ما اعطت امريكا العراق بعد احتلالها لها كدولة وصية لتنفيذ مخططاتها بالعراق فامريكا لم تثق باي دولة اخرى لبسط سيطرتها وتنفيذ مخططاتها بالعلااق مثل الدولة افارسية المجوسية المسماة حديثا بايران..
من نصب الخميني رئيسا لايران ؟؟؟اليست فرنسا وبريطاني؟
من نصب المالكي رئيسا للعراق؟؟؟؟اليس امريكا واسرائيل؟
من يدافع الان على بشار الاسد ؟؟ اليست ايران والعراق ...ومن عين قادة ايران والعراق؟؟؟؟هل لديكم عقولا تفكرون بها؟؟؟؟
5 - أحمد الخميس 06 مارس 2014 - 12:54
خطوة جيدة لتحرير العراق من الاحتلالين الإمريكي والايراني الاجراميين.
6 - تخلف العرب ذاتي الخميس 06 مارس 2014 - 12:54
عجبا امر العرب، التامر و النفاق و التفرقة و التخلف و التبعية و تعليق كوارتهم على أعداء وهميين ( الماسونية، الصفوية، اليهود، ابن سبا ...). لماذا لا يتآمر احد على سويسرا و النورفيج و أمريكا؟ الكل يتآمر على العرب لجمالهم و زرقة عيونهم و تقدمهم و ...!!!! لو كان العرب حضاريين و عقلانيين و متحضرين لقامت لهم الدنيا و قعدت! هل هناك إيرانيون في ليبيا الممزقة؟ هل هناك إيرانيون في مصر المفتونة؟ هل هناك إيرانيون في الصومال ؟ هل هناك إيرانيون في الجزائر الغنية المتخلفة؟ ...التقدم و التخلف نتاج عوامل ذاتية في كل مجتمع! المجتهد مجتهد كيفما كانت الأحوال الجوية و كيفما كانت الظروف الموضوعية، و الكسول كسول حتى و لو توفرت له كل الوسائل الممكنة، و هذا هو حال العرب...
7 - تاج الدين الخميس 06 مارس 2014 - 13:33
تحية إلى الأخوين عزيز والعباسي على تعليقيكما القيمين. لقد أصبتما كبد الحقيقة. أقسم بالله العلي العظيم أن إيران وإسرائيل ليسا عدوين كما يدعيان. إيران تدعي مقاومة إسرائيل لاستعطاف العرب وتشييعهم وبالتالي ابتلاع أراضيهم كما حصل بالعراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين ثم بعد أن تشيع كل العرب ويصبحوا أتباع الولي السفيه يفتي هذا الأخير في النهاية ويأمرهم بعدم جواز مقاومة لا إسرائيل ولا أمريكا وتلك هو الهدف المراد من لعبة المقاومة المزعومة المتفق عليها بين إيران المجوسية وإسرائيل.لأن أقوال الولي السفيه وأوامره لا ترد ومن يناقشها فهو كافر حسب العقيدة الرافضية. لقد نشرت جريدة ديلي تلغراف البريطانية الشهيرة في عددها يوم الأحد 23/02/2014 أن تجار سلاح إسرائيليين حاولوا مرتين تزويد إيران بقطغ غيار لطائرات حربية. كما تم مؤخرا تداول الحديث عن رجال أعمال إسرائيليين قاموا بتزويد المؤسسات المالية الإيرانية برساميل ضخمة لإنقاذ الإقتصاد الإيراني. هذا ناهيك عن أكبر عدد للحاخامات اليهود في العالم والمتواجد بمدينة أصفهان الإيرانية (مخرج الأعور الدجال حسب الحديث الشريف)فأفيقوا أيها العرب.
8 - yassin الخميس 06 مارس 2014 - 16:04
in quran allah said that every war they start they end up losin...as we keep seing but just remember allaho 7ayro almakidin
9 - طنجاوي الخميس 06 مارس 2014 - 16:19
هده التحركات تعني بداية تقسيم العراق الى ثلاث دول الكرد والسنة ثم الشيعة .السنة حكموا العراق عن طريق صدام اكثر من30سنة في المقابل عندما حكموا الشيعة 10سنوات لم يطيقوا اهل السنة على هدا.ففي كل يوم يقوم بعض المخربين بتفجير انفسهم في مناطق شيعية كيف تريدون من العراق ان تنجح حكومته.اما ايران فنجد كل العالم يشتكي منها البارحة اسراءيل تقول انها استولة على باخرة محملة باسلحة وجهتها غززززززززززززززة امريكا تصنفها من محور الشر هدا فخر لايران ..ولامرة اتهمت اسراءيل دول عربية ماعادا سوررررررريا بدعم الحركات التحررية ولامرة قصفة اسراءيل السعودية مصر الاردن وما على شاكلة هده الدول بل انهم يستقبلونهم ويتاجرون معهم .عوض اسعداء امريك واسراءيل قلبووووووها ايران سوريا حزب الله.
10 - عرب بلا حدود الخميس 06 مارس 2014 - 16:33
عجبا امر العرب، التامر و النفاق و التفرقة و التخلف و التبعية و تعليق كوارتهم على أعداء وهميين ( الماسونية، الصفوية، اليهود، ابن سبا ...). لماذا لا يتآمر احد على سويسرا و النورفيج و أمريكا؟ الكل يتآمر على العرب لجمالهم و زرقة عيونهم و تقدمهم و ...!!!! لو كان العرب حضاريين و عقلانيين و متحضرين لقامت لهم الدنيا و قعدت! هل هناك إيرانيون في ليبيا الممزقة؟ هل هناك إيرانيون في مصر المفتونة؟ هل هناك إيرانيون في الصومال ؟ هل هناك إيرانيون في الجزائر الغنية المتخلفة؟ ...التقدم و التخلف نتاج عوامل ذاتية في كل مجتمع! المجتهد مجتهد كيفما كانت الأحوال الجوية و كيفما كانت الظروف الموضوعية، و الكسول كسول حتى و لو توفرت له كل الوسائل الممكنة، و هذا هو حال العرب...
11 - عبد الرحمان الخميس 06 مارس 2014 - 17:18
ايران بلد عظيم، وما اختلفنا معه دينيا... انما سياسيا، لان بلدنا الحبيب اخر ما يفكر فيه هو الدين وارجوا ان اخطئ لكن الحياة اليومية تؤكد ذلك... دعارة، خمور، سرقة، فساد، جتت تسير على قدميها... لكن حينما يكون الشعب جاهلا كم هو سهل ان تخدعه وتحجبه عن الحقيقة كي تبعد الانظار عنك.................... ايران يا اخواني هربت عنا لانها ليست عبيدا لاحد غير الله
12 - مغربي سني وافتخر السبت 08 مارس 2014 - 23:58
لانستغرب من التعليق10 (طنجاوي) فالتشيع ينتشر في الشمال عبر الجالية في اوروبا خصوصا بلجيكا . والسبب الجهل والفقروالزنا الحلال(زواج المتعة).
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال