24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

  5. صافرة التحرش (5.00)

قيم هذا المقال

3.32

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | لغز الطائرة الماليزيَّة يحيّر الخبراء.. وهواتف المفقودين ترن

لغز الطائرة الماليزيَّة يحيّر الخبراء.. وهواتف المفقودين ترن

لغز الطائرة الماليزيَّة يحيّر الخبراء.. وهواتف المفقودين ترن

لمْ تنبلجْ بعد مساحاتُ الظل المحيطة بلغز الطائرة الماليزيَّة، بعد أنْ اختفتْ يوم السبت الماضِي، دونمَا إشعارٍ من طاقمها، بشأنِ انعطافةٍ أوْ طارئٍ، فيما يجرِي تكثيف جهود البحث، المتجهة أكثر فأكثر، نحو استبعاد فرضيَّة وقوفِ عمليَّة إرهابيَّة وراء الاختفاء المحير للبوينغْ 777-200ER، التِي كانتْ تقلُّ 239 راكبًا على متنها.

الرحلة MH370 التي حيرتْ عتاة خبراء الطيران، استدعتْ تكثيف عشرات السفن والطائرا، بأطقم من تسع بلدان تضم الصين والولايات المتحدةـ وماليزيا، وأستراليا وسنغافورة وفيتنام وإندونيسيا وتايلند ونيوزيلندا وأستراليا وتايلند. بحثها جنوب الصين، سيما في المنطقة التي توارتْ فيها الطائرة عنْ الرادار، إذْ امتدت عمليات البحث مما يربُو على 90 كيلومترًا إلى 200 كيلومتر، عن المكان الذِي فقد فيه برج المراقبة الاتصال بالطائرة.

في البحث عنْ بقايا الطائرة من أجل الاهتداء إلى السبب الذِي كانَ وراء المأساة، قررتْ السلطات الماليزيَّة بمعيَّة مصالح الطيران المدني الاستعانة بالقدرات التقنية للأقمار الاصطناعية العسكرية . وذلكَ بعدما كانت الفرضيات تحوم حول جوازيْ سفر مسروقين تم الولوج بهما إلى الطائرة.

رئيس الشرطة في كوالامبور، كانَ قدْ أعلنَ، في وقتٍ سابق، أنَّ واحدًا من المشتبه بهما إيرانِي، وإنَّ لا صلة له بأيِّ مجموعة جهاديَّة، حيث إنَّ والدته التي أخبرتْ بوجوده على متن الرحلة لأنها كانتْ تنتظره في فرانكفورتْ، وحسب مصدر ديبلوماسي من الصين، فإنَّ الإيرانيين لمْ تحدوهمَا رغبةٌ في تنفيذِ مخططٍ إرهابِي وإنما كانَا يرميان إلى الهجرة نحو أوربا، مرورًا بالعاصمة الصينيَّة بجين.

الغموض الذِي لا زالَ يلفُّ أسباب اختفاء الطائرة الماليزيَّة، دفعَ الوكالة الأمريكيَّة للأمن والنقل؛ المعروفة اختصارًا بالـ NTS، إلى إيفاد فريق تقني، رفقة مدمرة من البحريَّة الأمريكيَّة، من أجل تسخير خبراتهم للبحث، وفقً لما أعلنَ عنه الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض، جي كارنِي، بالأمس.

إلى ذلك، أفاد مصدرٌ من الشرطة الدوليَّة "الانتربول" في ليون، كما أوردتْ صحيفة "لوموند" أنَّجوازيْ السفر المستخدمين في الرحلة سرقا في بانكوك، قبل سنة. في الوقت الذِي تعرفُ التايلاند بين أجهزة الاستخبارات العالميَّة كمعقل لتزوير الوثائق.

حيثُ غالبًا ما تلجأ إليها الشبكات الإجراميَّة والإرهابية من أجل التمويه، وإنْ كانت الانتربول تستبعدُ فرضيَّة قووف عمل إرهابِي وراء الحادثة. سيما أنَّ الاستخبارات الأمريكيَّة التي استندتْ إلى الفيديو المسجل في المطار للشخصين لمْ يظهرْ صلةً لهما بمجموعات جهادية.

من جانبها، تواصلُ الشرطة التايلانديَّة رفقة شرطيين دوليين التحقيق مع وكالة أسفار بياتا التايلانديَّة، التي باعتْ التذاكر للمسافرين ذوِي الجوازين المزورين، والتي لا تشملُ سوى الذهاب، دون الإياب، بأقل سعر في السوق، حيث تمَّ شراء التذكرتين من قبل شخص ثالث، يحملُ اسمًا قدْ يكون مزورًا هو الآخر (علي)، فيما جرى تأجيل الرحلة مرة واحدة، بعدما دفع ثمن التذاكر نقدًا.

وكالة الأسفار تقولُ إنَّ من العادِي بيعُ تذاكر لأشخاص يقتنونها لأطراف أخرى، أوْ لوسطاء، وذلكَ ليقومُوا برحلاتٍ غير مباشرة صوب أوربا، كالمرور عبر الصين وإفريقيا الغربيَّة. علمًا أنَّا كوالامبور تمثلُ إحدى المحطات الأثيرة للمهاجرين سريًّا عبر العالم.

وفيما يتواصل الغموض بشأن الطائرة المفقودة، رأى الأمين التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، لاسينا زيربو أن التكنولوجيا الصوتية بوسعها أنْ تدلَّ على موقع الطائرة الماليزية. لافتًا إلى أنهُ طلب التحقق من البيانات،على اعتبار أنَّ حصول أيَّ انفجارٍ في الجو يجرِي التقطاطه من التكنلوجيات الجويَّة.

أمَّا آخر المعطيات المثيرة، بشأنِ التحقيق في مصير الطائرة "الماليزية" وركابها، فتلك التي أوردتها صحيفة "واشنطن بوستْ" بشأن هواتف المفقودِين، حيث نقلتْ عن عائلة أحدِ الركاب الصنيين قولها إنَّ هاتفَ المفقود لا زالَ يعملُ، وظلَّ يرنُّ بعد مضيِّ مدة غير وجيزة من اختفاء الطائرة، كما أنَّها رصدتْ اتصالهمْ من موقع التواصل الاجتماعِي المعروف في الصين بـQQ.

موقع china.org نقل أيضًا عن 19 من أقارب المفقودين، أنَّهم حاولُوا الاتصال بذويهم، وظلتْ الهواتف ترنُّ، فيما أجابتْ أخرى لكن لا شيء يسمعُ منها، وعادتْ إلى الانقطاع بعد ثوان، وهو ما يضيفُ لغزًا آخر حسب مراقبين، بالنظر إلى صعوبة رنين الهاتف، بعد نفاذ بطاريته أوْ تضرره، ليتواصلَ بحثُ الخبراء والدول عنْ سرِّ الرحلة " MH370".

وفي غضون ذلك ذكرت صحف محلية ماليزية استنادا إلى معلومات حصلت عليها من مصادر عسكرية، أن الطائرة غيرت وجهتها في نقطة تبعد مئات الكيلومترات عن الموقع الذي ذكره تقرير سلطات الطيران المدني، مشيرة إلى أن رادارا تابعا لإحدى القواعد العسكرية الماليزية، رصد الطائرة في منطقة "بولاو براك" شمال مضيق ملقا الواقعة بين جزيرة سومطرة الأندونسية وماليزيا وتايلند.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - صلاح الأربعاء 12 مارس 2014 - 06:10
هناك احتمال ان يكون قد وقع لهم كما وقع ﻷبطال المسلسل المشهور LOST
2 - القرطبي الأربعاء 12 مارس 2014 - 06:56
أعتقد أن ربان الطائرة متورط في عملية خطف و تحويل وجهة الطائرة، ماهو محير فعلا هو عدم تبني أي جهة المسئولية، على أي حال فكل دعواتنا لركاب الطائرة و عائلاتهم.
3 - أحمد الأربعاء 12 مارس 2014 - 07:06
هذه الطائرةتذكرني بمثلث برمودا العجيب
4 - الضفدع سحقوق الأربعاء 12 مارس 2014 - 07:16
هذا حادث غريب فعلا حير العلماء، انا لست خبيرا لكن قد يكون انفجار جاذبي في السماء جاء برمشة العين ودام ثلث ثواني ، لان فقط الانفجار فى السماء الذي لا يترك ولأ اثر ، بطارية العلبة السوداء لا تدوم اكثر من شهر واحد و حتى و لو وجدوها باعماق المحيط لن تفيدهم في شيء و لا اظنها عملية ارهابية لان ما هو الهذف المخطط له ؟المحيط ؟ وحتى دوي الجوازات المزيفة فشيء مالوف اصبح 1في 5 رحلات يتم القبض على مسا فرين بجوازات مزيفة بمطارات العالم يوميا بهذف الهجرة السرية ،لننتظر التحريات .
5 - نورا الأربعاء 12 مارس 2014 - 08:16
هل هو مثلت بيرمودا جديد او بالاحرى مثلت "بولاو براك".لغز رنين الهواتف والرد على بعضها مع العلم ان الوقت كان كافيا لنفاد البطاريات يدكرنا باتصال الطائرات المختفية في متلت برمودا ببرج المراقبة رغم مرور وقت كبير يستحيل معه استمرارية الطيران .عموما الايام ستكشف ما كان لغزا
6 - خبير الأربعاء 12 مارس 2014 - 09:39
لا اعرف لماذى لم يتم الإعتماد على تقنية GPS المتوفرة على الهواتف  الذكية للركاب من اجل تتابع حركة الطائرة في الجو و موقع وجودها الان
7 - Ayoub الأربعاء 12 مارس 2014 - 09:44
من حسن حض هذه الكوكبة من البشر ان مرور طائرتهم صاضف بوابة العالم الاخر ليعيشون تجربة لربما سيعلمها سكان كوكب الارض بعد الاف السنين. سوف يرجعون لحكاية تجربتهم وما شاهدوه هم شهداء لاخوف عليهم ولا يحزنون. شهداء بمعنى مشاهدين شاهدين شهود و مشهدين بعد ما شاهدوا.
8 - كولومبو السليم الأربعاء 12 مارس 2014 - 09:45
سبحان موزع العقول ومعطي الفطنة والذكاء لمن يشاء
هواتف ترن لركاب طائرة ماليزية مفقودة شكلت لغزا محيرا لأطقم طاقات خبراء دوليين مجهزين بأحدث آليات التكنلوجيا المتطورة.

وسبحان مبدل الأحوال، فالذكاء الحاد قد يتحول فجأة إلى غباء عميق. تجربة قد مر بها "ألبرت انشتاين" صاحب نظرية النسبية. كما أن ذكاء هؤلاء الخبراء على سعته لم يفدهم في تكوين شك بأن استعمال الهواتف والأدوات الإليكترونية ممنوع على متن الطائرة، وحتى إذا استعملها أحد الركاب عنوة فإنها ستقود الخبراء حتما إلى مكان وجودها، أو أن المختطفين تركوا الهواتف في مكان بعيد عن الطائرة بقصد التمويه.

إن الظل هو الذي ينتشر كالظلام ولا ينبلج كالنور، أو كالحق؛ استعارة. كما أن الذكاء لا يكتسب بل يلهم من الله عطاء وفاقا.
الظل لا ينبلج كالنور وكالضياء، بل ينتشر كالظلام الحالك والسواد الدامس. لذا المرجو من رواة الأخبار تقديم بعض التبجيل لغتنا الجميلة، وكذا قليل من التروي والكياسة في احترام أدمغتنا المعرضة للدهس و"التقنبيل".
9 - حاائر الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:17
ابواب الاحتمالات مشرعة في كل الاتجاهات. قد تكون الطائرة تحلقت في ارتفاع تصادف مع شعاع جاذبية فضائية .يجب على علماء الفلك الدخول على الخط لدراسة التاثيرات الفلكية بمنطقة الاختفاء وبالتحديد في ذلك التوقيت الزمني.لان الهواتف ان تستمر في الاشتغال بعد مدة يعني التقاط الاقمار الصناعية .ماهو شعاع الالتقاط.ضروري تحليل الاقمار التي التقطت الاتصال والله اعلم ولله في خلقه شؤون
10 - iblis الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:24
إذا كانت الهواتف مشتغلة فيمكن تعقبها .لكن لا أضن ذلك
11 - ابراهييم الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:27
المرجو البحت عنها على الرابط التالي . localiser mon avion
12 - youssef الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:27
par exemple la serie americaine LOST
13 - مغربي في اليابان! الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:34
هناك افتراضين في وجهة نظري. الأول، تدخل المخابرات الأمريكية في هذا الأمر عن طريق تصفية حسابات مع بعد حاملي أسرار الدول...ثانية، ربما تدخلت كائنات فضائية في القضية. وسلام
14 - انور الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:36
تقرير من وكالة لندن تلغراف يقول ان من المحتمل جدا ان يكون هيكل الطائرة في الشاسي coqueفيه خلل مما اداى حتما لتوقف جميع انضمة الطائرة فجاة ولم يتسنى للطاقم اخبار برج المراقبة او الطائراة المجاورة ما حصل للطائرة وهذا يدخل ايضا في نطاق موت الفجاة كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم التي ستكون في اخر الزمان.
15 - واسين الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:41
اذا كانت الهواتف ترن هذا يعني ان الطائرة سقطت في البر ولم تسقط في المحيط ، او ان ربان الطائرة غير وجهتها الى جزيرة مهجورة لم تكتشف بعد؛ لان الاختفاء المفاجئ من الرادار دليل على ان الربان قام بفك اتثال الطاءرة بالرادار الارضي للتمويه!!!!!!!!!!!!!
16 - khadija الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:42
ce qui est triste y avait des enfants et des bebes dans cet avion
pour les einsteins marocains qui ont un opinion et de l experience dans tous les domaines ( 7 snai3 wrze9 daye3 : pensez un peu aux familles wbaraka mn tflsife wta8akome
allah ysper a3elathome
17 - الخميسات الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:46
يجب التأكد اوﻻ ان الطائرة أقلعت فعﻻ من المطار .
18 - marwan الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:51
أضن أن الطيار أراد القيام برحلة إلى الفضاء، إن قامو بالبحث خارج كوكب الأرض لربما وجدو الطائرة
19 - عابد الأربعاء 12 مارس 2014 - 10:54
ما يهم هنا هو الحالة النفسية لاهل و اقارب المفقودين ،لن يهدأ لهم بال حتى تظهر الحقيقة ، الى ذلك سيبقى الامل قائما .
من يسافر بالطائرة يدرك مدى شساعة الارض و يدرك انه بين يدي الله عز و جل .
20 - zerfef الأربعاء 12 مارس 2014 - 11:14
L'avion est sain et sauf
Les psites de recherche sont divers

L'avion a disapru dans la mer suit à l'expolsion d'un engin Dans ce cas au moins on va trouver un morceau de l'avion

L'avion a changé de piste puis après un long chemin ubn engin s'est expolsé l'avion a craché dans la mer


Changer la position de recherche

changer le périmètre de recherche

P1=1/2

Si les survivants sont encore en vie ils doivent répondre

S'ils sont pris en otage il y aura certainement un chantage

Les satellites artificielles peuvent avoir un role dans la détermination de la position de l'avion

Dernière probabilité : avion caché dans des rochers ou dans une rivière sous la mer
21 - محمد كمال الأربعاء 12 مارس 2014 - 11:15
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اظن والله اعلم ان الطائرة اختطفت لأن حسب ما ذكر في التقرير بعض المسافرين اقتبوا التذكرة بجواز سفر مزور قال احد اصحاب مخلوق على الأرض هو الإنسان لا يمكن ان تعرفه جيدا كيفما كان ولو صديقك وما يخطط له وما يدور بخلده كما قيل الإنسان هو الكائن المجهول لا يمكن ان تراقب الإنسان امريكا وصلت الذروة في البحث العلمي والمرقبات ومع ذلك وقع التفجير قرب البيت الأبيض انا اقول الراجح في الطائرة اختطفت اذا كانت الهواتف ترن والله اعلم
22 - Yassir الأربعاء 12 مارس 2014 - 11:18
هذه الحادثة تبين لنا عن ضعف الجنس البشري رغم التقدم العلمي و التكنولوجي ، وتظهر لنا عظمة الخالق.
23 - moha الأربعاء 12 مارس 2014 - 11:26
the plane could have been shot down by a missile after an entry to no fly zone in surrounding countries ,and no communication from the pilots.so who could have shot down the plane within dark zone where radar is out of range . army missile defense located somewhere at the sea can detect suspicious flight and destroy it from high altitude .they must recount their missiles for sure one is missing.it's an automatic missile defense.
24 - hicham الأربعاء 12 مارس 2014 - 11:29
فعلا حادثة غريبة ستبقى لغزا محيرا لنا جميعا وكل الاحتمالات واردة فى ظروف كهاته نتمنى ان تكون النهاية سعيدة
25 - خديجة الأربعاء 12 مارس 2014 - 11:36
سبحان الله ترى كل هذه العقول وهذا التقدم ولم ينفع في شيء .فطاقة اﻹنسان تبقى محدودة .وفوق كل ذي علم عليم.....
أما نظرية أن الهاتف يرن فحسب علمي الهواتف تغلق عند الطيران ولو سقطت الطائرة فطبعا لن يبقى هاتف فالكل سيدمر...إذن يبقى إحتمال إختطاف الطائرة والركاب لهذا بعض الهواتف إشتغلت أتوماتيكيا.
26 - عبد اللطيف الأربعاء 12 مارس 2014 - 12:02
من الممكن ان تكون تجربة جديدة لامريكا لتتحدي العالم من جديد باختراع يمكنه ان يخفي الشياء عن الرادارات.
27 - musta الأربعاء 12 مارس 2014 - 12:15
qué raro iso con dios sobhano no hay tecnologías .
28 - rachid fbs الأربعاء 12 مارس 2014 - 12:21
ما حيرني ان الدول العظمى بجلالة قدرها وتقدمها في مجالات الاتصالات واقمارها التي ترصد كل حركة فوق الارض لم تاتي باي اخبار حول هذه الحادثة ام ان الاعلام هو من يضخم هذه الدول وقدرتها على رصد كل ما يذب على الارض.
29 - عبد ربه الأربعاء 12 مارس 2014 - 12:42
هنا يريد الله ان يخبر البشر ،ان عظمته فوق كل شيئ،،مهما تقدم الانسان في علمه ورغم التكنولوجيا وما الى ذالك،فهذا غيض من فيض!الطائرة المفقودة!ابسط شيئ يريد الله به ان يخبر الجهال بأنهم ضعفاء !!ولو اجتمعت الإنس والجن!!وما اوتيتم من العلم الا قليلا صدق الله العظيم!!انها معجزة والسلام
30 - حسن اكادير الأربعاء 12 مارس 2014 - 12:44
السلام عليكم أعزائي القراء هده قدرة الله إن اراد ان تظهر هذه الطائرة فسوف تظهر من آلاف السنين و يأجوج و مأجوج موجودون في الارض رغم التكنولوجيا العالية لم يسبق لدولة أن كشفت مكانهم ولله الامر سبحان الله.
31 - amine الأربعاء 12 مارس 2014 - 12:49
عند إجراء اتصال هاتفي تحاول شبكة الهاتف المرسل العثور على هاتف المتلقي، ويمكن في هذا الوقت سماع رنين الهاتف في الجهة المقابلة، ولكن في الواقع فإن الاتصال سيتوقف بعد دقائق نظرا لعدم العثور على الشبكة.. لذلك فهذه الأصوات ليست أصوات رنين، وإنما الإشارات المرسلة من الشبكة خلال البحث

ليس ظاهرة غير اعتيادية، وإنما أمر يمكن أن يحصل خلال الاتصالات الهاتفية
مايبعد فرضية إشتغال الهواتف النقالة
32 - الرفيق الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:02
لغز اختفاء الطائرة يشبه احد افلام الخيال العلمي او حوادث مثلث برمودا ، لكن ما يستغرب له فعلا هو اين دور التيكنولوجيا الحديثة ؟لماذا لا يتم تسخير خدمة gps في الطائرات ؟ علما ان التيكنولوجيا المذكورة تقوم بتحديد دقيق لمكان الجهاز او الالة التي تحتويه اينما كان كما هو معمول به في الايفون ووووو .***********
33 - jen iz the lis الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:09
الاحتمالات القائمة: استبعاد انها عملية اختطاف أو عملية ارهابية وذلك لعوامل عدة...
ما قد يكون احتمالا راجحا بالنظر الى مثيل هاته العمليات في مثلث الرعب برمودا يمكن ان يكون له امتداد او حقول مغناطيسية مشابهه لما في منطقة مثلث برمودا والتي أدت الى هذا الاختفاء و هدا اللغز.و يبقى العلم لدى العليم سبحانه و تعالى.
34 - آل يوسف الإدريسي الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:22
مجرد فرضية قابلة للنقاش ستؤكدها اليام القادمة
[تذكروا هذا الرد]
وهي : أن الطائرة نزلت بسلام فوق البحر وغاصت إلى الأعماق دون أن تتضرر أو تنفجر أو اي شيء من هذا القبيل.
إذ بناء على انسداد أنبوب الضغط الجوي الذي يمكن أنه سجل أن الطائرة تصعد في السماء بشكل غير اعتيادي وهو أمر يحدث عند انسداد أنبوب الضغط الجوي الذي يعطي مقياس ارتفاع الطائرة
مما جعل الربان يقوم بخفض علو الطائرة حيث نزلت بسلاسة على سطح البحر وغاصت في اعماقه
هذا هو التفسير على أن الهواتف لازالت تعمل ، أما الركاب فقد نفد الأكسيجين ليلقوا حتفهم جميعا
يعني أن الطائرة قابعة في الأعماق سالمة دون أن تنفجر
مجرد فرضية قابلة للنقاش
35 - مستغرب الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:26
هناك 239 شخص،هناك 239 عائلة مكلومة وهناك بعض الاشخاص يسخرون..
اين هي قيم الانسانية
36 - saad الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:35
لأن عند اقلاع الطائرة يجب على الجميع أن يعطل خاصية ال GPS
و الغريب هو ان يجب تعطيل جميع الخاصيات في الهاتف التي لها علاقة بالارسال
37 - KONAN الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:40
Je pense que les téléphone qui sonnaient étaient des iphone sachant que l'iphone résiste à l'eau après sont innondation pendnat une heure , les passagers dans au fond de la mer
38 - معلق الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:40
هذا دليل آخر أنه رغم التقدم التكنولوجي و العسكري في جميع المجالات لازلنا غير قادرين على تحدي الطبيعة كما أن هناك أمور تتجاوز إدراك بني البشر و تبقى في علم الغيب الذي يستفرد به الله عز و جل
خلاصة القول أن الانسان ضعيف و جاهل رغم ما بلغ من العلم
39 - Chemaia الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:42
الطائرة تجاوزت علو مناطق الستراتو سفير و التربوسفير و ربما ملامستها الفضاء الخارجي
40 - smile الأربعاء 12 مارس 2014 - 13:54
قال تعالى (( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا )) صدق الله العظيم

في كل حدث نكتشف أنه رغم كل هذه التطورات التي وصلنا إليها ، إلا أن علمنا يبقى محدودا ولا يتعدى حتى ١ في المئة ربما من ما لا ندرك
ندعوا الله أن يعيدهم سالمين إلى أهليهم وذويهم إن شاء الله
41 - طائر الأوطان الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:21
حسب الخبراء هناك ثلاثة أنظمة إتصالات على الطائرات إثنين منهما تلقائيان يبعثان بمعلومات حول الطائرة و موقعها و علوها و لادخل للطاقم به و لايستطيع التحكم به بعكس الثالث الذي يكون صادر عن الطاقم و جميع هذه الأنظمة فقدت مرة واحدة ما يؤكد فرضية الإنفجار المباغث أما بخصوص رنين الهواتف النقالة لوكان صحيحا و أنا أشك في صحته فإنه لا كان بإمكان خبراء الإتصالات تتبع المكالمات و لو كانت مجرد رنين و تحديد موقعها بسهولة لوجود تكنلوجيا تسمح بذلك.
42 - aminr الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:29
هناك هواتف اصبحت تشتغل رغم ادخالها الماء لكن تحت عمق معين ادن ممكن تكون هده فرضية الهواتف المشغلة و شكرا
43 - خالد الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:35
لو كانت الطائرة سقطت على اليابسة لكانت افصحت عن ذلك الدولة المعنية لوجود شظايا الطائرة، و لو كانت الطائرة سقطت في قاع البحر كذلك لوجدو الأشتات لبقاياها مثل ما حذث مع الطائرة الفرنسية الساقطة في المحيط الاطلسي و القادمة من البرازيل..
ما حيرني أن الطائرة خرجت من مسارها حسب كلام ردار الجيش ، أليس هناك شيئ مفتعل ؟؟
الله أعلم و الله يريح قلوب الأسر المعنية.
اللهم رحماك بإخواننا يارب
44 - Atif الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:40
الطائرة الماليزية حيرت الخبراء بلغز اختفائها و فشلت 9 دول و ليست 6 في إيجادها و هي على الأرجح دخلت فيما يعرف بحقل الطاقة أو ما يصطلح عليه "طاقة التنين" هذه الطاقة التى باستطاعتها أن تنقل أي جسم في مجالها إلى بعد اخر و مجهول مثل مثلث بيرمودا ما يزيد الطين بلة هو أن هواتف كل من المسافرين و الربان ترن بشكل عاد لكن لامجيب و أختم بقوله تعالى (وفوق كل ذي علم عليم) صدق الله العظيم
45 - MAROUANE الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:49
أظن أن الطائرة غرقت في المحيط ولم تنفجر في السماء ولم تتحطم إلى أجزاء،ربما هي الآن في قاع المحيط قطعة واحدة،إن كانت فرضيتي صائبة ،أتساءل كم من الوقت يلزم لنفاذ الأوكسجين داخل الطائرة ،لا أعتقد أنه سيكون بكمية كبيرة ليضمن حياة الركاب ليام
46 - aldoo الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:49
إنها السلسلة الأمريكية lost على الطريقة المالزية
47 - kamal الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:50
يمكن للحقول المغناطيسية أن تخفي الطائرة عن الرادار، كما يمكنها أن تؤدي إلى قطع اﻹتصالات ووقوف المحركات عن العمل، السيناريو المتوقع هو أن الطائرة ذخلت في حقل مغناطيسي أدى إلى توقف محركاتها وبالتالي سقوطها في منطقة أو بحر معزول.
نتمنى ﻷهالي المفقودين الخير إنشاء الله.
48 - Nassim الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:56
3- الإحتمال الأخير والأقرب للحقيقة الحادث هو كذبة سلوقية كتعض اخترعتها أمريكا والغرب باش يلهيونا على الفشل ديالهوم أمام روسيا الي وكلاتهوم الخليع وطارتلهوم بجزيرة القِرم. المكان ماليزيا. الزمان 08.03.2014.
49 - nassim الأربعاء 12 مارس 2014 - 14:57
في اعتقادي هناك 3 احتمالات:
1- الطائرة سقطت في البحر والقرش رد على التيلفون ومعرفش يهضر.
2-الطائرة كان على متنها les zombies كلاو الرّكاب ودارو الدّيسير بالطيارة. وهما الي ردّو على التيلفون و les zombies مكيهضروش.
3- الإحتمال الأخير والأقرب للحقيقة الحادث هو كذبة سلوقية كتعض اخترعتها أمريكا والغرب باش يلهيونا على الفشل ديالهوم أمام روسيا الي وكلاتهوم الخليع وطارتلهوم بجزيرة القِرم. المكان ماليزيا. الزمان 08.03.2014.
50 - hicham الأربعاء 12 مارس 2014 - 15:05
انا في نظري بالنسبة للهواتف التي ترن بعد وقوع الحادث انا هناك احتمال بأن هذه اﻷجهزة من نوع ستمسونج جالكسي أكتيف المضادة للمياه انا لله وانا اليه راجعون
51 - سامي الأربعاء 12 مارس 2014 - 15:06
اين هي التكنلوجيا المتطورة لرصد موقع الطائرة ام عندهم التكنلوجيا لتدمير الشعوب
52 - النسيم العليل الأربعاء 12 مارس 2014 - 15:30
اصلا للي عندو الفلوس هو اللي تايركب فالطيارة
53 - رشيد الأربعاء 12 مارس 2014 - 15:31
ربما امريكا تعرف موقعها و ما جرى لها و تريد ان تعرف امكانية الصين و روسيا في هدا الميدان و الدليل هو انها لم تعط اي تحليل للواقعة و الله اعلم
54 - skouri الأربعاء 12 مارس 2014 - 15:44
الرحلة MH370 التي حيرتْ عتاة خبراء الطيران، استدعتْ تكثيف عشرات السفن والطائرا، بأطقم من تسع بلدان تضم الصين والولايات المتحدةـ وماليزيا، وأستراليا وسنغافورة وفيتنام وإندونيسيا وتايلند ونيوزيلندا وأستراليا وتايلند
55 - هبة الله الأربعاء 12 مارس 2014 - 15:46
هل تصدقون فعلا ان الطائرة اختفت و ان لا احد يعرف مكانها رغم كل هدا التقدم التكنولوجي??? فكروا قليلا و ستعلمون ان هده مؤامرة اخرى لتشويش عقول العالم من قبل اصحاب المؤامرات المعروفين المتحكمين في العالم .
حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يتلاعب بالبشر و جعلهم كالدمى في لعبة قام هو بتاسيسها.
56 - chameau du sahara الأربعاء 12 مارس 2014 - 15:53
لو استعانوا بخبرات " البرGاGات والبرGاGة" المغاربة لاهتدوا الى مكان الطائرة في اقرب وقت.

رب ضا رة نافعة.
ربما قد يكتشفون مساحة اخرى في المحيط تبتلع الطائرات والسفن مثل تلك التي يطلقون عليها "مثلث بيرمودا" المتواجد في امريكا.والذي لم يتوصل العلم الى حد الساعة عن الاساطير التي نسجت حوله.
57 - Simo الأربعاء 12 مارس 2014 - 15:59
لقد توقعت ذلك بعد يوم من الحادت، عند فقدان طائرة و خاصة حجم كبير boeing 777-300ER فإن العثور عليها يكون بعد ساعات قليلة، و لكن هذه المرة لا نرى وجودها، فمن المحتمل وجود عملية اختطاف لهذه الطائرة...
58 - oujdi_med الأربعاء 12 مارس 2014 - 16:10
Les americains n arretent pas de nous faire croire que leur satelitte detectent les fourmies !! alors un avion ..... ?
59 - mostafa الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:02
هذه التقنية تسمى في العلم الحديث ب teleportation اختفاء شيء ما و ظهوره في مكان أخر انهم ضحية تجربة ما
60 - samid الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:05
اكييييد ان الطائرة مايلقاوها غير المغاربة
ولكن نجيبوها نجيبوها
61 - FAISSEL الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:12
سمعت هده الايام عن خبر سرقة سيارة من مراكش و تم كشفها في سيدي بنور بفضل جهاز التعقب كان قد تبته صاحبها بأقل من 2000 DH
بالله عليكم طائرة بهدا الحجم ليس بها جهاز متل هدا,.???/!!!!!!!!!!!!
62 - قاسم الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:34
تم التحكم في الطائرة خلال النزول الاضطراري على البحر ... اعتقدوا خطا انها ستبقى طافية الى بزوغ الصباح التالي ... نزلت الى العمق . ف انتظار تتمة القصة . الغريب ان الطائرة ليس بها نظام جيبيس ...
63 - سعيد السوسي الأربعاء 12 مارس 2014 - 17:38
انا مقيم في ماليزيا. فالشعب الماليزي ينتظر بفارغ الصبر العثور على الطائرة المفقودة. حيث اصبحت القضية تشغل الرأي العام. الى درجة ان المواطنين قاموا بصلاة الاستخارة بعدصلاة العشاء بعض التوقعات تشير الى ضلوع الربان في القضية. بينما البعض اكد على تدمير الطائرة بواسطة صاروخ عن طريق الخطأ.
64 - special man الأربعاء 12 مارس 2014 - 18:01
ce sont les extra terrestres,
regader des films documentaires sur Nat Geographic

Astra 3D, intitulé "The Unexplained Files"

des personnes qui se dissipent brusquement sans explication,

je pense qu'il s'agit d'une pouvoir divine

llaho akbar
65 - أمين صابر الأربعاء 12 مارس 2014 - 18:08
يجب أن لا ننسى أن مثلث برمود لا يتمركز فقط في المكان المعروف ببرمود كلفورنيا وإنما توجد أمكنة معرفة بمثل هده الحالات في عدة أمكان من بحار العالم و من بينها جنوب الصين الدي شهد حالات إختفاء في الماضي...
66 - الرد الأربعاء 12 مارس 2014 - 18:15
لكن اد خطفو ديك طيارة فين غينزلوها مثلا ؟؟؟؟؟

الناس لي تيقولو الارهابيين :3
67 - طارت معزة الأربعاء 12 مارس 2014 - 18:34
السبب هو بن كيران.
أولا les extraterrestres.
أولا الجن.
أولا المسيح الدجال.
أولا يأجوج و مأجوج.

والله أعلم.
68 - benaissa الأربعاء 12 مارس 2014 - 19:25
مرايكم في هاذا التعليق بان الطا؛رة قد يكون قد ذهبت مع احد المذنبات الذين يقولون انها سترطمي بالارض وهاذا المذنب يغير وجهته او يختفي وقالوا ان يوم 21 مارس من هاذا الشهر سيكون نهاية العالم وهاذا موجود علي اليوتيوب.
69 - صلاح الأربعاء 12 مارس 2014 - 19:52
الطيارة مخطوفة ولي خاطفينها خطو ليها مزيان قبل ميخطفوها
70 - Youssef El kaddouri الأربعاء 12 مارس 2014 - 20:14
يبدو ان السلسلة المشهورة ( loste ) اصبحة امرا واقعيا في ماليزيا !!! لذا يجب على الخبراء المختصين الاخذ باحداث السلسلة ( loste ) قصد الوصول الى معرفة الحقيقة المخفية !.
71 - mohand laaroubi الأربعاء 12 مارس 2014 - 20:16
D'après toutes ces nouvelles , je pense que l'avion a changé de trajectoire et s'est écrasée dans une forêt . Seuls les GSM résistants sont restés en service pendant une durée déterminée suivant leur charge.A suivre...
72 - فضولي الأربعاء 12 مارس 2014 - 20:31
بنكيران السبب !!
الله يرضهم سالمين غانمين لديارهم ،،
73 - Hafid الأربعاء 12 مارس 2014 - 21:00
اذا أخدنا بعين الاعتبار انه فعلا رن احد هواتف المفقودين ، هناك برنامج لدى شركة الاتصالات يقوم بتسجيل كل التفاصيل الوقت والمكان اثناء استقبال او القيام بالمكالمة ، و المسار اللذي يتخده حامل الهاتف هل من المعقول ان يتجاهل صاحب هذا الخبر هذه المعلومات و يدلي بهذه الأخبار !!!!!!!!!!!!!!
74 - lahcen elbaz الأربعاء 12 مارس 2014 - 21:13
اللهم ردهم إلى اهلهم سالمين
وإن أخذت أرواحهم فأسكنهم جناتك يا رب العالمين
75 - barbarosa الأربعاء 12 مارس 2014 - 21:15
بسم الله والحمد لله :Deux hypothèses,l'avion s'est désintégré ce qui est normal et dans ce cas les chercheurs devraient normalement trouvé des débris ce qui est loin de l'etre,dans le second cas l'avion a était déchiqueté par un missile démocratique d'un état respectueux des droits des personnes,des états démocratiques dans le sens ou eux seuls possèdent des armes aussi destructrices et sofistiquées, le meilleur exemple et cet avion français qui s'est soit disant désintégré au-dessus de l'atlantique pour qu'on n'entendes plus rien après?(pourquoi pas après tout ne pas tiré un missile pour tout simplement se débarrasser d'une personne génente),cela se fait dans les démocraties?un missile bien tiré ne devrait en principe pas laissé de traces d'après leurs concepteurs,meme les satellites ne doivent pas parlés car encore une fois qui en possède les clés?les dirigeants des démocraties savent qui a fait le 11-9 comme Thierry Messan l'a divulgué,ils doivent savoir aussi ou est passé l'avion
76 - Anass الأربعاء 12 مارس 2014 - 21:52
الله يهدي ها خلق بعض التعليقات تبرز مستوى أصحابها... اللهم ألطف بعاءىلات الضحايا
77 - محمد ب. الأربعاء 12 مارس 2014 - 21:59
كان الله في عون عائلاتهم. اللهم جنب الإنسانية الكوارث و ابسط رحمتك على البسيطة حتى يعيش الجميع في سلام و وئام.
78 - mbc action الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:16
ربما تكون تلك الحلقة الالى لسلسلة العالمية
lost
ما يهم هنا هو الحالة النفسية لاهل و اقارب المفقودين ،لن يهدأ لهم بال حتى تظهر الحقيقة ، الى ذلك سيبقى الامل قائما .
من يسافر بالطائرة يدرك مدى شساعة الارض و يدرك انه بين يدي الله عز و جل .
79 - lost الأربعاء 12 مارس 2014 - 22:50
يدكروني هذا الحادث الغامض بمسلسل الشهيرة و هو lost.اعتقد نفس القصة خاصة وان هواتف المفقودين ترن
80 - شلا الأربعاء 12 مارس 2014 - 23:13
في البقعـة التي سقطت فيها الطائرة الماليزية، يوجد مكان اشبه بمثلث برمودة، فقد سبق و أن اختفت العديد من الطائرات و البواخر هناك، يمكن أن تبحثوا في الانترنات لتعلموا بأن هناك اماكنا مثل مثلث برمودة في عرض المحيطات و يمكن أن تكون الطائرة قد اختفت هناك ايضا، لذلك بقيت هواتف المفقودين ترن فلعلهم في بعد آخر غير الذي نحن فيه
81 - المانيا الخميس 13 مارس 2014 - 01:15
يمكن انها سرقت بطريقة التلاعب في برمجة الطيار الالي (الاوتو بيلوت) وتركيب برمجيات خاصة تسيطر على الطيار الالي والطائرة عن بعد من خلال مركز تحكم ومراقبة وسيطرة الية عن بعد
82 - KAMAL الخميس 13 مارس 2014 - 03:20
لقد تم رصد أجزاء من الطائرة الماليزية بواسطة قمر إصطناعي عسكري صيني.
المصدر CNN.
83 - Rachid Canada الخميس 13 مارس 2014 - 04:32
L'éruption du plus large volcan sur terre , le Kelud en Indonésie, survenue le 14 Février 2014 serait peu-être à l'origine de l'incident du vol MH370.
Ce jour là, plusieurs aéroports ont été fermés, environ 200.000 personnes déplacés.
Le diamètre de son nuage volcanique peut s'étendre sur des centaines de kilomètre.
Selon un volcanologue, le Sulphur dioxide dégagé du Kelud a atteint le Mozambique en Afrique soit 8000 kilometres vers l'Ouest
Parmi les effects des cendres volcaniques sur les avions en vol:
- Blocage des cendres mesurant la vitesse
- Perte de poussée ou arrêt des moteurs ou flammes,
- Panneau électrique et système de contrôle et de communication endommagés, etc..
84 - rachid الخميس 13 مارس 2014 - 10:04
علمها عند الله عز وجل ليبين لكم أن إنسان مهما فعل وتطور فهوا ضعيف أمام قدرته واحد قهار
85 - mr fahim السبت 15 مارس 2014 - 01:37
هاد الطائره تعرضات لشحنه كهربائيه قوية تسببت في تعطيل جميع اجهزه الطائره وموت جميع الركاب
86 - مدثر عثمان الاثنين 17 مارس 2014 - 11:27
هل جديد يزكر في امر الطايره المفقوده وكيف هو حال اهل المفقودين
87 - ابوبكر الاثنين 17 مارس 2014 - 22:04
غي القران الكريم اية كريمة لا يعلم معناها الا اهل العلم
تفسيرها
متى شاءت ارادةالله سوف يتم فتح باب من السماء
فيظل فيه هؤلاء يعرجون.
وهذا دليل على ان في الفضاء مسالك تؤدي الى مالا نهاية
ربما الى مجرة اومجرات اخر.
وهذا ليس مستبعد ان تكون كل الطائرات العسكرية
الامريكية وكل الطائرات التي لم يعرف مصيرها ولم يوجد لها اثر او خبر قد سلكت احد تلك الابواب وسوف تبقى سائرةفيه الى ما لا نهاية..والله اعلم...
ابوبكربن هذل الفيفاوي .
88 - هيا الثلاثاء 18 مارس 2014 - 00:41
بعض التعليقات ذكرو ان الهواتف تمنع في الطائرات وذلك غير صحيح بعض الطائرات توفر خدمه للركابها بأستخدام هواتفهم والتصفح المواقع والبرامج ايضا
89 - عزووز الأربعاء 02 أبريل 2014 - 20:44
العالم محاط بأقمار صناعية مختلفة وهى الشاهد على كل ما يحدث حول الكرة الأرضية لماذا لا تحلل صورها وقد تظهر هذه الحقيقة فالعيون الإكترنية لها دور كبير.
90 - امل السبت 05 أبريل 2014 - 14:49
طايره تحمل عليها ١٥ حبير الكترونات امريكي وتختفي فجأه ،،،،،،، العمليه مدبره لاشك
91 - آمنين الأحد 06 أبريل 2014 - 00:57
العلم عند الله بس اعتقد أنهم عارفين مكان الحطام وبييحثون في مكان بعيد جداً وانا متأكد انها ليست في المحيط الهندي وأنها في البحر الأحمر عند ا
92 - ابو فرهاد الأحد 13 أبريل 2014 - 21:50
اللهم ردهم الى اهاليهم سالمين يارب العالمين
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

التعليقات مغلقة على هذا المقال