الرياض تطلب من الدوحة إغلاق قناة الجزيرة

الرياض تطلب من الدوحة إغلاق قناة الجزيرة
الجمعة 14 مارس 2014 - 15:37

نقلت وكالة فرانس بريس عن مصدر قريب من المشاركين في الاجتماع الأخير لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي أن السعودية طلبت إغلاق قناة الجزيرة الفضائية على خلفية الخلاف مع قطر.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن الرياض طلبت أيضا خلال اجتماع وزراء خارجية المجلس في 4 مارس الجاري في الرياض، إغلاق مراكز أبحاث في الدوحة وخصوصا مركز بروكنغز سنتر والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي يديره النائب العربي الاسرائيلي السابق عزمي بشارة مستشار الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.

ويواجه مجلس التعاون الخليجي أزمة لا سابق لها منذ تأسيسه قبل 33 عاما منذ سحب السعودية والبحرين والإمارات في 5 مارس سفراءها لدى قطر المتهمة بالتدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول، وتهديد أمن واستقرار دول المجلس وخصوصاً بسبب تشجيع ودعم التيارات الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين التي باتت السعودية تعتبرها منظمة إرهابية.

وشهد مؤتمر الرياض اجتماعا عاصفا بين وزراء المجلس الذي يضم كذلك الكويت وسلطنة عمان.

وقال مصدر مقرب من أحد المشاركين في الاجتماع إن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل طلب من قطر تلبية ثلاثة مطالب وهي “إغلاق قناة الجزيرة التي تزرع الفتنة، وإغلاق مراكز للدراسات في الدوحة، وتسليم كل شخص خارج على القانون” موجود على أراضيها.

‫تعليقات الزوار

61
  • hihi
    الجمعة 14 مارس 2014 - 15:54

    إو على مولانا،

    قناة تزرع الفتنة بين المسلمين، نتمنى أن يتم اغلاقها

  • muslim
    الجمعة 14 مارس 2014 - 15:56

    ماذا قنوات روتانا السعودية هل ستكون هي البديل

  • يوسف دحماني
    الجمعة 14 مارس 2014 - 15:56

    ولمذا تطلب السعودية من قطر اغلاق الجزيرة وفي هذا الوقت الحساس خصوصا؟؟؟؟ أليس شيئا يدعو للتأمل وأنا أعتقد أن اللعبة (مورقة ومفروشة) فالسعودية باعت الملعب لنظام مبارك في الجامعة العربية قبل سقوطه والسعودية ملتزمة بوعدها مهما كان الثمن لذلك صنفت الاخوان وغيرهم جماعة ارهابية مع العلم أن فتوىعلماء السعودية سابقا كانت تقر بأنهم من بين الأقرب الى الصواب وصنفوهم ضمن أهل السنة والجماعة وأنا أحيي قطر لتحيزها للاخوان وزعزعة استقرار علاقتها بالسعودية وكشف ما تخبأ تحت رأسها عبر قناة الجزيرة التي حتى نحن كنا نعتبرها قناة فتنة ولكن نحييها على ما بدر منها من مجهودات طيبة في أخر المطاف وأحيي كدلك موقف أمير دولة قطر الدي صرح مأخرا أنه واقفا جنبا الى جنب مع حركة حماس وتبقى هده مجرد نظرية قد أصيب وأخطا والله اعلم.

  • يوسف
    الجمعة 14 مارس 2014 - 15:57

    ها قد بدأت حقيقة آل سعود ومن معهم بالإنكشاف خوفا على كراسيهم، بعد أن إحتكروا كل شيء وتبنيهم المرجعية الدينية لسد أفواه من يخالفهم.
    ما يظحكني في دول الخليج هو عدم استقلالية القرار فيها كلهم أتباع لـ آل سعود و النهيان عباد الصنك

  • عبداللطيف
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:09

    ال سعود يريدوا فرض الوصاية على الشعوب العربية التواقة للحربية والانعتاق من براتين الجهل والقهر والظلم حتى تبق دار لقمان على حالها ولكن هيهات هيهات فعجلة التاريخ تسير دائما الى الامام ولكل بداية نهاية فالسنن الكونية عودتنا انه مهما طال الظلام لابد من بزوغ الفجر.

  • كمال
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:10

    موافق، شريطة أن يغلق آل سعود القنوات الداعمة لهم كالعربية، وويسلموا الفاسدين المطلوبين دوليا كزين العابدين بنعلي….

  • مغربية
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:21

    ادا كانت الجزيرة تزرع الفتنة وانا اتفق في هدا
    فالعربية التي تمولها العربية السعودية ايضا قناة مسيسة تزرع الفتنة
    وتخضع اخبارها ايضا لعلاقة دولتها مع باقي الدول
    يعني الاثنين في الهوا سوا
    للاسف الاعلام العربي ككل اعلام غير مهني مسيس يخضع لاجندات مسبقة ولتصفية حسابات بشكل فج او لبروباجندات الرسمية للدول
    فرق كبير بين bbc و france 24 مثلا والقنوات العربية فرق سنوات ضوئية

  • المامون الناظري
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:21

    يا اهل حكام السعودية قد نحكم عليكم بفقدان الصواب أوالعقل لأن ما تريدونه من دولة قطر ليس من الصواب بل من فقدان الصواب. ثم ان ما فعلتم بسوريا كنا معكم ولاكن أخطأتم خطئا لا يغفر حين ذهبتم مع الفاشي السيسي ضد أعز الناس محمد مرسي. ثم أكدم لنا حماقتكم حين ادرجتم منظمة حماس والاخوان في
    قا ئمة الارهاب . فنحن كأبناء هذه الأمة الممزقة كنا نرى في السعودية أم وأب ووطن للمسلمين. ولا كنكم أفسدم كل شيئ في هذا الزمان ياللأسف ،نسأل الله ان يهديكم طريق ارشاد.

  • عزالدين
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:23

    أعتقد أنها بداية نهاية حكم ال سعود فبهذا التخبط السياسي و القرارات العشواءىية التي اتخدتها في حق من هم اولى بالمناصرة و التأييد و اقصد الاخوان المسلمين الذين هم اصحاب حق , نجد السعودية تتمادى في غيها اتجاه قطر التي أبانت عن دعمها للشعوب العربية الطواقة الى الحرية , فحكام السعودية وأذنابهم يسابقون الزمن من أجل نشر الفوضى و إفشال اي تجربة ديموقراطية لدول الربيع العربي حتى لا تنتقل نسيم الحرية الى شعوبهم ’ الحمد لله الذي أظهر لنا ما كان يضمرونه هؤلاء , و أتمنى ألا يتخد المغرب أي قرار نابع من التبعية للسعودية إتجاه قطر ’ لأن زمن الإملاءات قد ولى و العالم مقبل على تغيرات جدرية . و في الأخير ما يصح الا الحق فلنكن دولة ذات سيادة

  • aljazeera
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:26

    ههه اغلاق قناة الجزيرة و اغلاق مراكز البحث….
    هي السعودية بغات ترجعنا ل عصر الجاهلية
    Aljazeera for ever

  • مغربي متتبع جيدا من بعيد.
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:31

    بعدما فقدت قناة الجزيرة الإخبارية كما هو معروف بريقها وشهرتها لما غادرها جمهور كبير وعريض في الوطن العربي ولم يعد يتتبعها إلى جمهور قليل معظمه بالطبع من مريدي الإخوان فقط.

    قد حان الوقت اليوم بالنسبة للعربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة للانتزاع البساط من أقدام قطر بالإستثمار في هده القنوات الرياضية ومن ثم جعل الإشتراكات بأثمنة مناسبة للشعوب العربية حتى يستفيد الجميع من متابعات المقابلات الأندية الكبرى العالمية في كرة القدم.
    وهذا بإمكان أن تفعله العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة لأن هاتين الدولتين هما الأكثر غنا في دول الخليج العربي كله بكثيييييير.

    لهدا نرجو من هاتين الدولتين العربيتين التفكير في دلك.
    لأن قطر لم يبقى لها اليوم سوى القنوات الرياضية فقط ، بالإضافة بالطبع للإخوان المفلسين " الصفقة " الخاسرة !!

  • abodo
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:32

    زعما السعودية هي بلاد القانون والح ية وحقوق الانسان.هو اعرج وتيقول لصاحبو نت عوج.وباز الى هد العربان.

  • الحسن
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:40

    هذا هو الحق
    الحساب صابون كما نقول نحن المغاربة.
    مجلس التعاون الخليجي.
    التعاون على ماذا ؟
    إذا كان التعاون على البر و التقوى فأهلا و سلا.
    أما إذا كان التعاون على الإثم و العدوان و الفتن و القلاقل و التحريض عليها في الدول العربية الشقيقة فلا أو ألف لا.

  • hicham2017
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:40

    هاد السعودية طغات بلا حيا بلا حشمة تتدخل في الدول كانها ترزقهم .السعودية يجب ان تلجم نفسها وتبتعد عن نشر الفتنة في العالم العربي والاسلامي,لقد دمرت العراق عندما منحت قواعدها الى امريكا لضربه و حصاره و اليوم تشعل فتيلة الطائفية فيه,اما سوريا فالسعودية تمول الجماعات الارهابية داعش و النصرة,وفي لبنان السعودية تمول 14 اذار بقيادة الحريري وتمول الجماعات الارهابية للقيام بعمليات في الضاحية الجنوبية ضد حزب الله.في اليمن تهاجم الحوثيين.في البحرين تقمع الشيعة رغم انهم اغلبية,في ليبيا مولت الناتو لضرب القذافي و سلحت الميليشيات وانظر حال ليبيا اليوم,وفي تونس امنت بنعلي و حركت السلفيين لاطاحة بالنهضة,اما مصر فكلنا نعلم من يمول حزب النور السلفي ومن يمول الانقلاب اليست السعودية.
    الشباب السعودي عاطل عن العمل و المجتمع السعودي غارق ف ي التخلف و امراءه لازالوا يفكرون بمنطق القبيلة

  • Saad ssadoun
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:47

    راس الفتنة و التخلف هذه الأمة هى السعودية . الذل الذى يعيشه المسلمون فى هدا العالم نتيجة سياسة الخنوع هى تل سعود كيف يعقل أموال المسلمين تهدر و المسلمون محاصرون فى غزة…. مداخيل الحج ليس من حق جميع المسلمين…

  • راعي ابل
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:48

    القطريون، في غنى عن السعودية، و لا يحتاجونها في أي شئ، و ليسوا كبعض الدول التي تخضع لاوامرها لأسباب اقتصادية. السؤال الذي يطرح نفسه بشدة هو : " لماذا، السعودية منزعجة من الجزيرة ؟ " . الجواب، تعرفونه. أليس كذلك ؟

  • التشيع
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:52

    أمس كانوا يقولوا لنا أن إيران هي الخطر بسبب التشيع أما الأن فماذا ستقولون على قطر الدولة السنية (تنشر الشيعة ) والله حتى فقدتم البوصلة يا آل سعود حتى بدأتم تشكون حتى في أجنابكم …..وكما تقول التجارب والتاريخ فدائماً دلك الدي تخاف منه أن يقع لك أو تتهرب منه فحتماً هو الذي سيقع لك لا محالة …. ادن فبدل التركيز على تنمية الموارد البشرية لكي تنفعكم تقومون بتجهيلها وبالتالي تصبح أكتر خطرا من العدو

  • إدريس
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:54

    صراحة كمتتبع لما يجري في العالم العربي من تغيرات إندهشت لقرار النظام القمعي والديكتاتوري السعودي وأيضا للبحرين والإمارات من سحب السفراء من قطر وتصعيد الموقف تجاه دولة قطر.السعودية تريد التحكم في سياسة قطر الخارجية.قطر دولة دات سيادة فقط لأن قطر تدعم الإخوان المسلمين وهذا لم يرق ويعجب النظام السعودي الفاسد.لماذا تدعم الإمارات والسعودية الإنقلاب في مصر وترمي أموال طائلة على نظام السيسي المجرم والخائن والسفاح.صراحة سياسة قطر هي سياسة مبادئ اللهم احفظ قطر وأميرها

  • elmohajir
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:54

    سيشهد التاريخ أن قطر أنشأت قنوات الجزيرة، أخبار، وثائقية، أطفال ، رياضة، أمريكا، بلقان، … وكلها قنوات تقدم منتوجا راقيا يرفع من المستوى المعرفي والثقافي للمواطن العربي (لاحظوا الفرق مثلا بين الجزيرة للأطفال وmbc3 ) ولم تنشأ أي قناة للموسيقى أو الأفلام أو أي قناة من قنوات الخلاعة والعهر بينما السعودية ترعى كل أنواع الإبتذال والإنحطاط الأخلاقي (#روتانا #ميلودي وكل أنواع (الزبالة) …. فليختر كل شخص مع من يريد أن يكون

  • امال
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:57

    الكل يعلم على ان العرب اتفقو على ان لا يتفقو والكل اصبح سخاف على كرسيه من الزوال
    يريدون ان يبقى الانسان العربي جاهلا بما يحصل في العالم
    لكن الخطر هو ان تتصارع القوى العربية من اجل فقط مصالحها وكراسيها التي لا تحب فراقها حتي ينزعها عنها الموت الدي لا يستطيعون الوقوف في وجهه

  • مسلمة من هولندا
    الجمعة 14 مارس 2014 - 16:59

    مما يحز في النفس ان سعود الفيصل هو ابن الرجل الشهم المسلم الشجاع رحمه الله وانارت عليه قبره اعماله الخالدة, اما الولد فعزائنا فيه للمرحوم باذن الله ,عليه العوض ومنه العوض

  • الحسن الصحراوي
    الجمعة 14 مارس 2014 - 17:02

    ا ل سعوديجهرون ديكتاتوريتهم في وجه العالم الاعراب اشد كفرا ونفاقا . ادن من دخل في شؤون الاخر ?…………..ماشاء الله

  • Haddam
    الجمعة 14 مارس 2014 - 17:05

    Decidement Ryad serait dans une inconfortable situation politique qui lui fait craindre le spectre de la disparition du regime wahabi feodal et retrograde qui ressent une peur bleue de l'attitude du Qatar jusqu'a exiger la fermeture de la chaine Al jazeera que tous les peuples arabes oppresses admirent .
    les peuples musulmans du monde ne comprennent pas l'attitude bizarre agressive de Ryad envers les musulmans du monde arabe .
    les craintes de Ryad envers les musulmans ne seraient ni fondees ni basees sur du solide.
    Le coup d'etat militaire en egypte ,orchestre et parraine par Ryad qui avait depose le Pt Morsy , premier president egyptien elu democratiquement est une honte .
    La febrelite du regime seoudien serait le resultat de cette psychose qui a atteint de plein fouet Ryad dans un pays premier exportateur de petrole dans le monde et dont le peuple subit la misere et l'oppression depuis toujours.
    Le printemps arabe fait trembler les regimes feodaux qui sentent leur fin approcher

  • مهاجر طالع ليه الدم
    الجمعة 14 مارس 2014 - 17:40

    أحسن حاجة إستفدتها من القذافي حينما قال "طزززززز فيكم ياعرب". رحمك الله رغم أني لم أوافق على سياستك.

  • ام سارة
    الجمعة 14 مارس 2014 - 17:44

    كيف يمكن للسعودية ان تطالب قطر باغلاق قناة الجزيرة وبامرين اخرين تعجيزيين الا تستحي على عرضها فهي التي سخرت للانقلاب في مصر المال والدعم الاعلامي سكتت عن جرائم الانقلاب في رابعة وفي النهضة وغيرها اقول للسعودية ما قاله الشاعر لاتنه عن خلق وتاتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيم, اتقوا الله ايها الخليجيون فالمال اعمى ابصاركم وبصائركم فمن اوجد القاعدة من كان يمولها اليس شيوخ ال سعود من كان يغدق عليهم المال تترى بامر من سيدتهم امريكالكن انقلب السحر على الساحرفقد صدق من قال اعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني,,,,,,فماننتظر من ال سعود او من الشيوخ والامراء والملوك والسلاطين الخليجيين

  • ahmed
    الجمعة 14 مارس 2014 - 17:49

    السعودية دولة غير ديمقراطية بعد أن أطاحت بمرسي في مصر هاهي تريد أن تتحكم في قطر عن طريق قناة الجزيرة التي غطت بحيادية الأحداث في مصروالعراق سوريا فشكرا للحقيقة التي أشاهدها في الجزيرة فاستمري ياجزيرة

  • ملاحظ
    الجمعة 14 مارس 2014 - 17:55

    ال سعود مرضى نفسيون مرضى بالعظمة ينفقون اموالهم في الملدات والقضور وكل ما تعلق بالبطن وما سفل ,قطر دولة متقدمة ومنفتحة وتستثمر في العلم والرياضة وكل الاشياء الجيدة , ال سعود يريدون فرض وصايتهم على قطر انتهى زمن الوصاية والحجر ياى ال سعود , الجزيرة لنةتغلق ومركز الابحاث والعلوم لن تغلق وقطر ماضية في طريقا ببقيادة اميرها الشاب ,قطر دولة شابة ال سعو د فقدوا تلات اولاء العهد في اقل من سنتين لكبر سن الامراء استمري يا قطر حفظ الله اميرك الشاب ..

  • رشيد قطر
    الجمعة 14 مارس 2014 - 18:04

    تخلعت انا تزعزعت

    ولما لا تغلق السعوديه قنوات روتانا المسخ وقناة العربيه الفاسدة

  • بدالواحد فيزازي
    الجمعة 14 مارس 2014 - 18:04

    والله اعلم المملكة السعودية تريد ان تعيش ماقبل اتاريخ والله انهامن مهزيل هدا الزمان العربي اغبر

  • علي البوكيلي
    الجمعة 14 مارس 2014 - 18:28

    القضية حامضة بين قطر و السعودية الله يخرج الطرح بسلام. ﻷن غير ذلك يخدم اﻷجندة و الاهداف الاسرائيلية بالمنطقة. اللهم اجعل بلدنا آمنا و سائر بلاد المسلمين. آمين يا رب العالمين.

  • samia
    الجمعة 14 مارس 2014 - 18:28

    برافو السعودية ، يجب تحجيم هذه الدويلة واعادتها الى حجمها الطبيعى ، والقضاء على قناة الفتنة التي تسببت في تصدع العالم العربي ورجوعة 50 عاما الى الورى
    نرجو من الله ان يكفي المغرب شر عودة العلاقات مع هذه السوسة التي زرعها اعداء العرب

  • الشريف
    الجمعة 14 مارس 2014 - 18:31

    منذ تنصيب اﻷمير تميم في قطر بدأ القلق من الجيران وهذا اﻷمير الشاب محسود ونتمنى له التوفيق أما قناة الجزيرة فمستمرت في توعية جمهورها ولن يستطيع أحد المساس بها

  • anouar
    الجمعة 14 مارس 2014 - 18:44

    علمونا في كلية الاعلام في باريس ان اي نظام يخاف من الاعلام فهو نظام لديه ما يخفيه و ليس له ثقة في نفسه قناة الجزيرة من المنابر الاعلامية القليلة المهنية في العالم العربي الاسلامي

  • anouar eh
    الجمعة 14 مارس 2014 - 18:54

    سبحان الله قطر دولة صغيرة لها اعلام اصبح يقض مضجع ال سعود والانقلابيين..يبدو ان ال سعود قد جن جنونهم فقناة الجزيرة قد فضحتهم في مصر

  • ياسين
    الجمعة 14 مارس 2014 - 19:03

    سبحان الله…. كم أهلك الله من الطغاة في الماضي ولم يتعظ بعد هؤلاء المجرمين …كأني أشعر بهم أنهم باتوا يستعجلون عذاب الله عليهم …لم يكتفوا بالطغيان في بلدهم بل صاروا ينشرون طغيانهم في كل مكان..

  • هذا دور محمد 6
    الجمعة 14 مارس 2014 - 19:47

    لحل هذه الازمة بين الاشقاء العرب. فالدور هنا ينادي على ملك المغرب محمد 6
    للتدخل لكيلا يشتت شمل العرب وتصبح اسرائيل تهيمن على الشرق الاوسط اكثر مما هو عليه الان. فمحمد 6 هو الوحيد الذي يمكن ان يصل بخيط ابيض بين الاشقاء العرب لحل مشاكلهم . فحكامتك ودهائك هو الحل هنا يا صاحب الجلالة.
    الله يبارك في عمر سيدي.

  • Merry
    الجمعة 14 مارس 2014 - 19:49

    قطر أنشأت قنوات الجزيرة، أخبار، وثائقية، أطفال ، رياضة، أمريكا، بلقان، … وكل هاته القنوات على مستوى عالي من المهنية وتحكمها قيم راقية (يكفي مثلا المقارنة بين الجزيرة للأطفال في مقابل MBC 3 ) …. ولم تنشأ أي قناة للموسيقى أو الأفلام أو أي قناة من قنوات الخلاعة والعهر بينما ترعى السعودية والإمارات كل أنواع الإبتذال والإنحطاط الأخلاقي (#روتانا #ميلودي وكل أنواع (الزبالة) …. فمن يجب أن يطالب الآخر بمنع القنوات

  • تعليق واقعي وحقيقي ومنطقي.
    الجمعة 14 مارس 2014 - 19:50

    شكرا لصاحب هذا التعليق.

    بعدما فقدت قناة الجزيرة الإخبارية كما هو معروف بريقها وشهرتها لما غادرها جمهور كبير وعريض في الوطن العربي ولم يعد يتتبعها إلى جمهور قليل معظمه بالطبع من مريدي الإخوان فقط.

    قد حان الوقت اليوم بالنسبة للعربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة للانتزاع البساط من أقدام قطر بالإستثمار في هده القنوات الرياضية ومن ثم جعل الإشتراكات بأثمنة مناسبة للشعوب العربية حتى يستفيد الجميع من متابعات المقابلات الأندية الكبرى العالمية في كرة القدم.
    وهذا بإمكان أن تفعله العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة لأن هاتين الدولتين هما الأكثر غنا في دول الخليج العربي كله بكثيييييير.

    لهدا نرجو من هاتين الدولتين العربيتين التفكير في دلك.
    لأن قطر لم يبقى لها اليوم سوى القنوات الرياضية فقط ، بالإضافة بالطبع للإخوان المفلسين " الصفقة " الخاسرة !!

  • Saad
    الجمعة 14 مارس 2014 - 20:22

    الاولى ان تغلقوا افواه التكفيرين الذين فرقوا بين الاشقة و ذوي الارحام واسترخصوا دماء وارواح شباب غرر بهم من طرف نجوم اللحى عبر قنواتكم و دعمكم المشروط لكل المتعطشين لله و عشاق رسوله الكريم في بلاد الغرب من ابناء مهاجري الفقر من البلدان الاسلامية
    اغلقوا صبيب البترول الذي يدفئ ابناء اعداء الاسلام و يجوع ابناء المسلمين
    اغلقوا التكلفة الغالية لمناسك الحج لضيوف الرحمان التي يذهب ريعها لتجار الحروب والاسلحة
    وما قطر الا صنعتكم ربيبتكم اللاشرعية وقنواتها وسياستها من كيدكم وسحركم
    وكل سينقلب عليم واسالوا التاريخ
    ًولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ً

  • R&D
    الجمعة 14 مارس 2014 - 20:55

    يقول المثل المغربي "اعطني حمارك نحش به لحماري" إغلاق الجزيرة لأجل عيون العربية . أما دريت أيها الملك السعودي أن الجزيرة تستفحل حتى في الولايات المتحدة وأنها تنافس كبريات شركات الإعلام ؟

  • قطر قاهرة المستبدين
    الجمعة 14 مارس 2014 - 20:57

    عجبا لا لسعود يريدون ان يفرضوا الوصاية على المسلمين خدمة لاوليائهم امريكا واسرائيل.ولكن الحمد لله الثروات العربية كشفت النقاب عن المنافقين اعداء الامة والدين وعلى راسهم نظام ال سعود وال نهيان.يعتقدون ان ملياراتهم ستشتري لهم الولاء والوصاية على الشعوب.ولكن هيهات ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.
    ودلك بفضل الجزيرة سيدة القنوات.

  • reda
    الجمعة 14 مارس 2014 - 21:02

    بعد التفكير الازم ربما السعودية والدول الاخرا تخطط لشي اخر ولاتفضحه الجزيرة

  • abdelkarim1402
    الجمعة 14 مارس 2014 - 21:31

    زعما السعودية هي بلاد القانون والح ية وحقوق الانسان.هو اعرج وتيقول لصاحبو نت عوج.وباز الى هد العربان.
    اغلقوا التكلفة الغالية لمناسك الحج لضيوف الرحمان التي يذهب ريعها لتجار الحروب والاسلحة
    قناة الجزيرة من المنابر الاعلامية القليلة المهنية في العالم العربي الاسلامي

  • ماهر
    الجمعة 14 مارس 2014 - 21:32

    عجيب هولاء الاعراب ال سعود وال نهيان.
    الاولى ان تغلقوا قناة العبرية التي تستهتر بدماء المسلمين في مصر وتؤيد السفاح السيسي الدي اعا د مصر الى عهر الفراعنة وجعل من العسكر يقتلون الشعب عوض حمايته وحماية الحدود.
    قنوات ال سعود mbc rotana melodie .
    اعتقد ىان ال سعود بدات النار تقترب منهم.وما تحركاتهم مؤخرا الا دليل على دلك.اصبحوا يتخبطوا في سياستهم .لا يعرفون العدو من الصديق.يشكون في كل شيء.
    استمري يا جزيرة يا نور عيني.

  • لاللعبودية
    الجمعة 14 مارس 2014 - 22:33

    نطلب من قطران لا تستسلم للسعودية والامارات والبحرين مهما كان الثمن.

  • محمد
    الجمعة 14 مارس 2014 - 23:07

    و الله عار على هادي المهزلة وعار على أل سلون الدين سيسو الدين والجمو العلماء ووضعوهم في السجون هل هده هي الحرية أو زادو بالتدخل في شؤون المسلمون وقهرهم

  • محمــــــــــــــد
    الجمعة 14 مارس 2014 - 23:11

    ومن هتك اعراض بناتنا في الثمانينات؟
    ونشر الفساد في البيضاء وعين الدياب؟
    أليس آل سعود، عفوا ، آل صهيـــــــــون؟
    بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا

  • maghribi mhajer
    الجمعة 14 مارس 2014 - 23:17

    الجزيرة اخرجت العالم العربي من الظلمات الى الوعي السياسي. وهذا خطر على الانظمة الشمولية بكل بساطة. وهذا سبب صداع الراس لمجلس التعاون الذي يرى في تنوير الامة تهديدا للحكام. ويمكنهم قطع الانترنت و التحكم فيه و تكميم الشعب لكن الفضائيات لم يجدوا لها حل كالجزيرة و التي تستبدل الترددات في حالة التشويش. قوة الاعلام الشفاف اغضبت ال سعود الذين تقول التوقعات ان حراكا داخليا يمكن ان ينفجر في 2015

  • dadi 5
    الجمعة 14 مارس 2014 - 23:21

    merci beaucoup chère Aljaazira tu es forte et tu dois demeurer très forte.

  • سقوط دولة آل سعود
    الجمعة 14 مارس 2014 - 23:34

    بعد خمس سنين أو أقل سيتم سقوط دولة آل سعود على يد قطر والشيعة الفرص،من الأن ستفق قطر وإران على إسقاط بشار بالطريقة التي سترضي إران لكي يخططو لا آل سعود في المستقبل ،بكل صراحة رغمة كرهي للشيعة على أعمالهم في المسلمين أرى اليوم أن عائلت آل سعود الأسوء والأقبح بعدما تهمو أعز رجال المقاومة حماس وأحسن رئيس في العالم الدكتور مرسي وغيرهم بالإرهاب ،ألستم أنتم أكبر إرهابين وحتالين ومتسلطين على الشعب السعودي الشقيق والأمة الإسلامية جمعاء،للأسف أنكم لم تتعلمو وتأخدو الأمور بالمودة والأخوة والإحسان بل الإستعلاء والإستكبار داما يدور في مخورتكم.عاش كل مسلم حر لايردخ للشياطين.

  • مغربي يعشق الحرية
    الجمعة 14 مارس 2014 - 23:36

    عاشششة الجزيرة viiiive al jazeeera ;والفناء ان شاء الله لقناة العبرية

  • ملاحظ
    الجمعة 14 مارس 2014 - 23:41

    ا ستغرب كيف نجد ضمن من يسمون انفسهم بالحداثيين الذين كانوا يسخرون من النظام السعودي لكونه لا يسمح بقيادة النساء للسيارات من يمدح ويهلل له اليوم لسبب واحد وهو انه معاد للاخوان انه قمة التناقض فهاهي المصلحة تجمع بين السلفيين والحداثيين ولا يسعني الا ان اقول لهم زواج سعيد

  • tataoui
    السبت 15 مارس 2014 - 08:29

    السعودية ظنت انها رائدة وزعيمة العالم العربي والاسلامي؟انه الغرور ما بعده غرور.والله اننا نتمنى ان يقيض الله لهذه البقاع حكاما يحكمون بالعدل والاسلام بلا نفاق .

  • احمد الراشد
    السبت 15 مارس 2014 - 09:23

    الخبر غير صحيح البتة جملة وتفصيلا . ما طلب من قطر ان لا يكون اعلام الجزيرة يسبح ضد التيار وضد خيارات الامن القومي الخليجي وفق ما نص عليه ميثاق المجلس.

  • الخنزيرة في خدمة الصهيونية
    السبت 15 مارس 2014 - 11:41

    أوردت صحيفة "لوفيغارو" أن السعودية فرضت 3 شروط على الدوحة لإعادتها لحضن دول الخليج الفارسي فيما كشفت وثائق "ويكيليكس" الصادرة حديثا أن القناة باتت أداة فتنة إسرائيلية قطرية في المنقطة ككل وفي مصر بالتحديد. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر مطلعة في الرياض أن السعودية تقدمت بثلاثة شروط جديّة لإنهاء القطيعة مع الدوحة تتمثل في "إغلاق قناة الجزيرة" و"إغلاق مراكز البحث في الدوحة" وتسليم عناصر الإخوان إلى مصر.
    وأوردت مصادر سياسية مشاركة في اجتماعات دول مجلس تعاون الخليج الفارسي أن السعودية طالبت بإغلاق مركزي "الدوحة للبحوث" والمركز العربي للبحوث والدراسات السياسية والذي يديره عضو الكنيست السابق عزمي بشارة.
    واشارت المصادر إلى أن سقف المطالب السعودية ارتفع بشدة ويبدو أن وتيرة التوتر بين الدولتين آخذة في التمادي حيث أمرت السعودية كافة الصحفيين السعوديين العاملين في القنوات والمؤسسات الإعلامية القطرية بوضع حد لعلاقاتهم التعاقدية.
    وأكدت أن الرياض وجهت إنذار شديد اللهجة لقطر بأن رفض الدوحة الإذعان لهذه الشروط يعني إحكام الحصار البري والجوي والبحري على قطر.

  • غيور
    السبت 15 مارس 2014 - 14:44

    عاشت قناة الجزيرة فلولاها لما قامت الثوراة العربية المباركة

  • ممالك القرون الوسطى
    السبت 15 مارس 2014 - 15:58

    ممالك وإمارات الخليج السعودية وجيرانها الصغار الخمسة: الإمارات، الكويت، قطر، عمان، و البحرين تحكمها منذ فترة طويلة أنظمة استبدادية للغاية، أصبحت حاليا خارج الزمان والمكان. ولكن على الرغم من تحديات الصراعات الدموية التي باتت على مقربة من عتبات منازلهم، وتعداد السكان سريع النمو، والتأثيرات العنيفة للتحديث الإقتصادي السريع والعولمة على مجتمعاتهم المحافظة
    أن تلك الأنظمة القروسطية المطلقة لا تزال تشكل نفس المعضلة السابقة، حيث تبدو، للوهلة الأولى، وكأنها المعاقل الحقيقية الوحيدة للاستقرار في الشرق الأوسط، ولكن في هذا الكتاب يؤكد الخبير المتمرس بشؤون الخليج البروفيسور "كريستوفر ديفيدسون"، أن انهيار هذه الممالك سوف يحدث، كما كان يحدث دائما.
    وفي حين أن الحركات الثورية في شمال وأفريقيا وسوريا، ستعمل –من دون شك- كمحفز هام وغير مباشر للزلزال القادم، فإن العديد من الضغوط الاجتماعية / الاقتصادية نفسها Socio-Economic التي سببت الثورات في الجمهوريات العربية أصبحت الآن موجودة في ممالك الخليج، أي أن الأمر ببساطة لم يعد مسألة: (هل) ولكن (متى) ستنهار تلك الممالك الحليفة بقوة للغرب والصهيونية ؟

  • RHITO
    السبت 15 مارس 2014 - 18:21

    تكميم الافواه , الوصاية على العوام , الأمراء مخلوقات ربانية تزداد بملعقة دهبية في الفم وحسابات ومشاريع تجارية على حساب الفقراء , حلال طيب هكدا قال الفقهاء , فقهاء البلاط والسوء , الاحاديث تمقس على حسب الحاجة , ابن تيمية رحمه الله هو المصدر المؤول من أن والفعل , حتى صحيح البخاري لم يفلت من أهوائهم , ينكرون الكثير منه ومازالوا يعتبرونه صحيح البخاري , تناقض وتزوير وتحريم , حرام أن يتكلم أحدهم في التاريخ الاسلامي , نعم لمعاوية ويزيد ورحم الله الحسين الدي يقال عنه أنه قتل بأمر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم , اليزيد أعلم من الحسين , ويقولون بأنهم يحبون من أحبهم الرسول الكريم , يشعلون الفتنة بيننا وبين الشيعة , لا للمقاربة البنائة , لا للتصنيع , لا للابتكار , لا لصيام وافطار المسلمين في يوم واحد , لا لكل شيء , تسلطوا على رقابنا وسلطوا علينا ابواقهم في كل مكان , اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه , فصبرا جميلا.

  • elhoussaine
    السبت 15 مارس 2014 - 20:52

    قطر دويلة بحجمهالكن قارة بقناتها والجزيرة هي صوت الشعوب العربيةالحرة وأل سعود بدؤا يظهرون حقيقتهم لآلعالم الإسلامي وستكون هذه بداية النهاية لهم إنشاء الله لتحقيق دولة الخلافة الراشدة

  • hassan52
    الأحد 16 مارس 2014 - 10:15

    que dieu benisse aljazeera et Qatar.continuez car vous etes sur la bonne voie.nous savons tous ce que font les al saoud mais rira bien qui rira le dernier.ils sont entrain d agoniser.leur fin approche.moufsidoun fi al arde

  • Haddam
    الإثنين 17 مارس 2014 - 13:28

    La chaine Aljazeera Qatarienne fait peur aux regimes feodaux et retrogrades des Al Saoud et de Al Nahyane qui se sentent menaces par une prochaine revolution de leur peuple contre leur dictature qui n'aurait que trop dure .
    Exiger la fermeture de la chaine Al jazeera prouverait la febrilite et la fragilite du regime Al Saoud qui vacille et prend peur devant le printemps arabe qui d'ailleurs ne ne tardra pas a les frapper de plein fouet .
    La dictature ,la misere et l'oppression exerces sur les peuples aboutissent toujours a une revolution contre les regimes reactionnaires et dictatoriaux dans le monde.
    Les regimes arabes refractaires a toute reforme radicale et a l 'instauration d'une democratie reelle sont condamnes a disparaitre.
    des pays arabes dirigees par des familles dominantes comme on dirige une boutique libanaise(expression africaine)auraient raison de trembler car le compte a rebours de leur disparition aurait deja commence avec le mecontentement generalise des peuples

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة