24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مدير حملة بوتفليقة: الربيع العربي "حشرة"

مدير حملة بوتفليقة: الربيع العربي "حشرة"

مدير حملة بوتفليقة: الربيع العربي "حشرة"

قال عبد المالك سلال، رئيس الوزراء الجزائري السابق ان ما يسمى "الربيع العربي" الذي أطاح بعدة أنظمة في المنطقة هو "حشرة" أغلقت الجزائر كل الأبواب أمامها.

وكان سلال يتحدث نهاية الأسبوع المنصرم، كمدير لحملة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة المترشح لولاية رابعة في خطاب انتخابي امام آلاف الطلبة بقاعة ضخمة بالعاصمة، وهو أول نشاط له في مهمته الجديدة.

وخاطب سلال الحاضرين بالقول: "البعض يتكلم لنا عن الربيع العربي لم نفهم هذه الحشرة من أين أتت، نحن أغلقنا الباب أمامه ولن يستطيع الدخول وإذا أراد الدخول من النافدة لدينا مبيد الحشرات للقضاء عليه".

وتشهد الجزائر خلال الأيام الأخيرة موجة احتجاجات لنشطاء وأحزاب رافضة لانتخابات الرئاسة وترشح بوتفليقة لولاية رابعة طالبت خلالها برحيل النظام الحاكم بطرق سلمية.

وأكد سلال في كلمته مخاطبا طلبة الجامعات: "كونوا مطمئنين بلادكم قوية.. ثقوا في بلادكم لأنه بدون استقرار من الصعب جدا تحقيق تطور اقتصادي".

وكان بوتفليقة المرشح لولاية رابعة خلال انتخابات الرئاسة المقررة يوم 17 أبريل القادم أعفى الخميس الماضي سلال من مهامه كرئيس وزراء واستدعاه لإدارة حملته الإنتخابية.

وبرر سلال في كلمته ترشح بوتفليقة بالقول: "نحن بحاجة لهذا الرجل الذي سخر حياته كلها لصالح الجزائر ونحن بحاجة له اليوم لكي يواصل المسيرة".

وتحدث عن برنامج، بوتفليقة قائلا: "في برنامجنا عندنا هدفين الأول مواصلة التجديد السياسي من اجل انفتاح ديمقراطي أكبر والثاني مواصلة تطوير الاقتصاد بخلق الثروة لخلق مناصب الشغل".

وأضاف: "نحن من خلال هذه الحملة الانتخابية تحت اشراف مرشحنا – بوتفليقة - سنبين للعالم أجمع ان شبابنا بلغ مستوى كبير من الرقي وسنخوض الحملة بكل روح ديمقراطية".

يشار إلى أن هذا هو التجمع الانتخابي الأول من نوعه لصالح المرشح بوتفليقة، وحضره آلاف طلبة الجامعات ينتمون لسبع منظمات طلابية أعلنت سابقا دعمها ترشحه لولاية رابعة خلال انتخابات الرئاسة القادمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - علي البوكيلي الاثنين 17 مارس 2014 - 06:53
باراكا من الهدرا الخاوية آصحاب النفخة الخاوية. أسلوبكم في التعامل مع الامور الجدية لم يعد مجدي. إوا فيقوا أو عيقوا قبل لا يفوت الفوت.
2 - أمين صادق الاثنين 17 مارس 2014 - 07:09
[ وخاطب 'سلال' الحاضرين بالقول: "البعض يتكلم لنا عن الربيع العربي، لم نفهم هذه الحشرة من أين أتت، نحن أغلقنا الباب أمامه ولن يستطيع الدخول وإذا أراد الدخول من النافدة لدينا مبيد الحشرات للقضاء عليه".]

فصل المقال في كلام سلال :
- الربيع العربي : جماهير شعبية تثور ضد الأوضاع القائمة ببلدها ..
- الحشرة : الجماهير الشعبية الثائرة ..
- الباب : المحيط الداخلي ..
- النافذة : نظرية المؤامرة ..
- مبيد الحشرات : الأسلحة المقتناة من دماء الشعب لإهدار دم الشعب .. !!
3 - النصر ات الاثنين 17 مارس 2014 - 07:16
بل يريد ان يقول الشعب الجزائري كله حشرات ان تجرأ على الانتفاضة فيتم قمعه بقوة العسكر. اذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر. نصر الله اخواننا على الظلم والاستبداد. وان ينصركم الله فلا غالب لكم.
4 - مغربي الاثنين 17 مارس 2014 - 07:27
هل تريدون البقاء في كرسي الحكم أنتم وعائلاتكم لأطول فترة ممكنة ...

هل تريدون الإستمرار في سرقة المال العام وتفقير الشعب وتجويعه وتجهيله وإمراضه ...

الآلة العسكرية ... أقوى مبيد للثورات الشعبية

الآلة العسكرية ... أحكمكم أو أقتلكم

أطلبوها الآن
5 - siham الاثنين 17 مارس 2014 - 07:57
اريد ان ابين ملاحضتي على انه من خلال الكلام الخطييير الدي ادلى به هدا المسؤول وهو تهديد مباشر ومبطن باستعمال الغازات السامة كما في سوريا ادا حاول الاخوة الجزائريون قول كلمة الحق
6 - Média الاثنين 17 مارس 2014 - 08:01
Si on critique ici de temps à autre nos voisins algériens , cela ne veut pas dire qu'on leur souhaite la secousse appelée à tort printemps arabe,non pas à ce point, nos commentaires restent dans le stade de critiques constructives pas plus, mais c'est ce ministre algérien, par ses bêtises incommensurables, qui fait germer, peut être à son insu, les graines de l'insurrection , l'exemple le plus frais est celui d'hier qui continu à susciter l'indignation des algériens du sud en les qualifiant de je ne sais comment, et comme
Cerise sur le gâteau , il ajoute, toujours sur de lui, que pour cette bestiole du printemps le pesticide est déjà disponible, ce monsieur qui joue avec le feu me rappelle le comportement de certains portes parole arabes peu de temps avant que leurs pays s'enlisent dans le chaos, la sagesse n'est pas donnée à n'importe qui.fin.
7 - سعيد الحمامي الاثنين 17 مارس 2014 - 08:10
ربنا لاتواخذنا إن نسينا أوأخطأنا ، ربنا أحينا على طاعتك ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولامبلغ علمنا .
أرجوا أن يصوت الجزائريون على من سيخدم الصالح العام ، ويطور البلاد ، ويوفر فربص الشغل للشباب الجزائري العاطل .
8 - الطير المهاجر الاثنين 17 مارس 2014 - 09:12
حنا ننمناو ليه نجاح حتى العهدة ١٠ ...
9 - محلل سياسي الاثنين 17 مارس 2014 - 09:22
حشرة نملك المبيد للقضاء عليها ،فالحرية والإصلاح الديمقراطي وهو ما اصطلح عليه بالربيع، ماهو إلا (حشرة)، ما كان ليقولها لو علم أن المخاطبون يفقهون ومستعدون للتضحية من أجل الكرامة ،أحسن لهم غفلتهم لأن المبيدات والبراميل المتفجرة متوفرة و منها لكل فرد من الشعب نصيب ، شعب لا حول له ولا قوة لا يحرك ساكنا ولو سبوه وسبوا أبوه على المنابر ،الله يكون في عون الشعب المجاهد والله يستحق التمجيد وجدير بالإحترام لكن حاميها حراميها.
10 - ياسر الاثنين 17 مارس 2014 - 09:24
لا حول ولا قوة إلا بالله .. هل مثل هؤلاء لا زالوا يعيشون في القرن 21 .. المعنى الحقيقي لمصطلح الضحك على الذقون !! لك الله يا شعب الجزائر الحر
11 - amine naym الاثنين 17 مارس 2014 - 09:30
el gaddafi avait qualifie les revolutionnaires de rats mais il a fait une fin tragique et digne de pitie il faut se rendre a l evidence boutflika va repeter ce scenario!
12 - بوزكيف الاثنين 17 مارس 2014 - 09:34
انهم يضحكون على ذقون الجزائريين المغلوبين عن امرهم، والله المستعان
13 - BARAKAT BARAKAT IDAT MARAT الاثنين 17 مارس 2014 - 10:07
C'est certain que nous avons besoin de quelqu'un comme Bouteflika pour diriger le pays surtout qu'à son âge, il peut encore redresser la situation cahotique de l'Algérie. Rien n'empêche, même son handicap (physique et moral) n'est pas un obstacle. Lui aussi compte beaucoup sur toi et ton ingéniosité surtout en ce moment crucial, il faut juste continuer à faire avaler des couleuvres au peuple.Tu as intérêt à ce qu'il gagne car sans lui, je ne garantis pas que ta sella (corbeille) soit toujours aussi bien garnie. Et qu'est-ce que vous allez encore montrer au monde? La suite de votre scénario? On a tous hâte de voir la fin
14 - ali daba الاثنين 17 مارس 2014 - 10:14
ce Mr me plait bcp. il parle tjr. et me fait rire mais il est logique....
15 - houari الاثنين 17 مارس 2014 - 10:21
نعم يا وزيرنا الأول ما سمعنا في حياتنا جارنا الغربي الذي تخيفونا به يصف أبنائه بالحشرات ولكن ها أنت تتبع خطوات القذافي العسكري عندما خاطب الليبيين بالجرذان ونحن لكم بالمرصاد كما كان الليبيون له بالمرصاد أما العهدة الرابعة فهي التي ستجعلكم تحت أقدام أحفاذ المليون ونصف شهيد لأننا سئمنا منكم وسوف تكون نهايتكم في أفريل القادم دون شك وتتبجح وتقول سوف تخدمون البلد أين كنتم منذ 60 سنة مضت يا سيدي أرجعوا لنا ثروتنا التي هربتم للخارج واتركونا وارحلوا يرحم بباكم يا مصاصي الدماء الجزائرية خلاص مليتا منكم
16 - ابوانس محمد الاثنين 17 مارس 2014 - 10:22
لااعلم عن اية ديموقراطية وعن اي تجديد يتحدث هذا الرجل وهو يقود حملة انتخابية لشخص تقلب في عدة مناصب منذ عقود قبل ان يصبح رئيسا ابديا للجزائر لثلاث ولايات ويترشح لرابعة .نموذج جزائري فريد في ارساء الديمقراطية.
17 - رضوان المغربي حتى النخاع الاثنين 17 مارس 2014 - 10:35
أين هي حقوق الإنسان وحرية التعبيير؟؟؟ يا من يعطي الدروس فيها
18 - مبارك الاثنين 17 مارس 2014 - 11:53
يقول إبن خلدون '' إذا عم الفساد في الدولة فإن أولى مراحل الإصلاح هي الفوضى ''
19 - زرادشت الاثنين 17 مارس 2014 - 12:01
دائما الدكتاتور يتعالى ويستهين بخصمه: الم يقل القذافي جرذان فأخرج هو من الجحر.ألم يقل علي صالح:فاتكم القطار فأنزلوه منه ؟ ألم يقل جمال مبارك دعوا اﻷوﻻد يمرحون فكان ما كان.لم يفهموا بعد أن إرادة الشعوب ﻻ تقهر.!
20 - abdel الاثنين 17 مارس 2014 - 12:21
boutaflika si tu veut être président pour la 4 eme fois sort a la coure parle au peuples fait des dis courts comme avant .toi tu vie de si rom et tu veut le peuple aussi vie comme toi
21 - SAID ZAHI الاثنين 17 مارس 2014 - 12:38
برنامج الرئيس بوتفليقة الذي تسرب عبر رجال الحملة أن الرئيس سيعمل على استرجاع الأموال المنهوبة من السراق والمحولة إلى الخارج؟ᴉ وكأنه غير مسؤول عن عملية النهب هذه التي تمت في عهده؟ᴉ البرنامج أيضا ضم قضية مهمة هي أن الرئيس وعد في برنامجه بتعزيز جمع القمامة من الشوارعᴉ هكذا والله.ᴉ ولو قال برنامج الرئيس إن الرئيس يعد بإبعاد ”القمامة السياسية” التي تحيط به في دواليب السلطة لكان صادقا في برنامجه.ᴉ الرئيس أيضا وعد في برنامجه بأن يحارب الرشوة والفساد، والحال أن رجال الأعمال المفسدين هم من تولى رفع تكاليف نقل آلاف الشباب إلى القاعة البيضاوية.. بل إن قيادة الباترونا قررت دعم الرئيس خوفا من قطع الفساد عن هؤلاء
22 - أبو الرباب الاثنين 17 مارس 2014 - 12:59
من العار نعت المناضلين و المناضلات ممن قدموا دماءهم و أنفسهم للوقوف أمام أنظمة طاغية كانت تأتي على الأخضر و اليابس بالحشرات فلا يمكن أن يتلفظ بهذه النعوت إلا من ينطبق عليه الوصف...إن عصور القهر و الظلم و الجبروت قد ولت من غير رجعة
23 - mansour الاثنين 17 مارس 2014 - 13:04
ومن الذي سيحكم الجزائر بعد 17 ابريل هل بوتفليقة الذي ستزداد صحته تدهورا حسب عمره ام سلال الذي يقوم بالحملة الانتخابية الان نيابة عن الرئيس المعاق ?اما عن الحشرة التي قال عنها سلال لم يدري من اين اتت نحن اغلقنا الباب امامه (ها) على حد تعبيره ولن يستطيع (تستطيع) الدخول واذا اراد (ت) الدخول من النافدة لدينا مبيد الحشرات للقضاء عليه (ها) . ومما لا شك فيه ان مقصوده بالنافدة هو المغرب . اطمئن يا سلال فان الحشرة لم تدخل الى بلدكم بل خلقت فيه.
24 - jamal azzouz الاثنين 17 مارس 2014 - 13:19
الجزائر تتزعم بانها تعطينا دروسا في حقوق الانسان , تتهمنا باننا نخترق حرية الراي والتعبير اليس هذا من العار ياحكام الجزائر ان تقمعوا اخواننا لمجرد انهم ضد الولاية الرابعة وانهم فقدوا الثقة في حكم العسكر , ومن احقهم ان يختاروا الرجل المناسب الذي يسهر على تدبير امورهم في البلاد زيادة على ذالك تسمونهم بالحشرات الا تستفيدوا من دروس الربيع العربي .
.
25 - محمد الاثنين 17 مارس 2014 - 13:20
كلام متناقض
ان ما يسمى "الربيع العربي" الذي أطاح بعدة أنظمة في المنطقة هو "حشرة" أغلقت الجزائر كل الأبواب أمامها

ي برنامجنا عندنا هدفين الأول مواصلة التجديد السياسي من اجل انفتاح ديمقراطي أكبر

مسكين مكاد على طقل
وبرر سلال في كلمته ترشح بوتفليقة بالقول: "نحن بحاجة لهذا الرجل الذي سخر حياته كلها لصالح الجزائر ونحن بحاجة له اليوم لكي يواصل المسيرة".
26 - said الاثنين 17 مارس 2014 - 13:30
ذكرني ذلك بالخطاب الذي قال فيه صاحبه :اقتلوا الجرذان
27 - Grand maghreb الاثنين 17 مارس 2014 - 14:14
Vous voyez bien comment les régimes arabes considèrent leurs peuples .
La liberté leur fait peur jusqu a tel point qu ils ne savent ce qu ils disent.
Le populisme est devenu à la mode ces jours ci au Maghreb.
28 - Moha de Belgique الاثنين 17 مارس 2014 - 14:28
وخاطب سلال الحاضرين بالقول: "البعض يتكلم لنا عن الربيع العربي لم نفهم هذه الحشرة من أين أتت، نحن أغلقنا الباب أمامه ولن يستطيع الدخول وإذا أراد الدخول من النافدة لدينا مبيد الحشرات للقضاء عليه".
هذا الرجل يعي ما يقول أصبح الشعب الجزائري يرى لهم كالحشرات بعدما قتلوا فيه العزة في ثورة ال90 التي أعقبتها الحرب على الأسلاميين وبذلك يكون هذا الشعب المجاهد الرافض للظلم أول من ثار سابقا غيره ب 26 سنة ودفع الثمن غاليا ولذلك فإن ذلك الكلب يعرف تماما ما يرمي إليه إنه تهديد واضح .اتركوا بوتفليقة يترشح ويفوز بالرئاسة فلن يبقى فيها للآبد فهو في خريف العمر ولعل بعده يحدث الله أمرا ,مغربي ولكن تهمنا الجزائر كما تهمنا كل الشعوب المسلمة
29 - عزيز الاثنين 17 مارس 2014 - 14:43
القدافي وصف شعبه بالجردان فكا ن مصيره معروف للجميع في العالم وانت تصف شعبك بالحشرات فماهو مصيرك
30 - مروان الاثنين 17 مارس 2014 - 15:28
حملة سلال وصف فيها الشعب الجزائري
الحشرات لان العسكر يملكون الاسلحة لابادة الشعب باكمله كما تبيد الحشرات بالمبيدات فلينظر صاحب الفقاقير الى من كان يسمي نفسه بملك الملوك و نعت الشعب بالجرذان فاخرجوه من الجحر فقتل شر تقتيل اين حرية التعبير وصيانة حق الشعب و حقوق الانسان لك الله يا شعب الجزائر امام الطلبة الجامعيون يقال هطدا الكلام
31 - obsevateur1 الاثنين 17 مارس 2014 - 15:28
il declare ouvertement ecraser les moustiques par le fly tox sous entendu lles manifestants algeriens par les armes lors du pritntemps qui est deja la.c est ca la democratie et le respect des droits de l homme et de la dignité humaine chez ces dirigeants.
32 - rachid chaydmi الاثنين 17 مارس 2014 - 16:33
القذافي والجرذان .سلال والحشرات.مسميات الدكتاتورية .
33 - الحبيب الاثنين 17 مارس 2014 - 16:41
صدق و هو كذوب.

الانظمة العربية الخبيثة تعتبر الشعوب حشرات، و وحين تقتلها لا يحاسبها احد كانما قتلت حشرات.

و النظام الجزائري له تجربة و سبق في هذا المضمار.
فحين استعمل الشعب الجزائري الصناديق الزجاجية للاقتراع،عاقبه النظام الهمجي السواطير (شواقر) لتكسير جماجم الشعب، و اسال دماء غزيرة، و قتل في سنتين مثلما قتلت فرنسا من الجزائريين في قرن و نصف (تقريبا).

و كذلك فعل خبثاء العسكر مؤخرا في مصر مع المصريين.. بتواطؤ من الغرب.

فلماذا لا تفيق الشعوب، هل تعتبر نفسها حشرات هي ايضا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
34 - عبداللطيف المغربي الاثنين 17 مارس 2014 - 16:42
هذا الوزير الاول الجزائري كثيرا ما يسيء للمغرب بلسانه السليط فقد اتهم المغرب منذ سنة. بان هذا الاخير يمارس سياسة الابرتايد في الصحراء المغربية.ولم يتلق اي رد رسمي مغربي ...ومنذ اقل من شهرين ذهبت به وقاحته وغروره بان هدد المغرب بضربة عسكرية.العبد الضعيف وبعض احرار هذا الوطن رددنا ومن خلال مواقع جزائرية على خزعبلات وترهات هذا الوزير الجزائري...اقول لسلال: الحشرة التي تحتقرها هي التي ستلسعك وتلسع نظامك الدكتاتوري الشمولي الجاتم على رقاب الشعب الجزائري الشقيق منذ 62 من القرن الماضي.لتطيح به...
35 - أنس الجزائري الاثنين 17 مارس 2014 - 18:00
حسبنا الله ونعم الوكيل لماذا كل هذا اﻹحتقار بالشعب بالله عليكم أﻻ يعد هذا تحريض......... عذرا سيدي الوزير خاب أملنا فيكم وقد بدأتم تهدمون كل ما بنيتوه في 15 سنة من الحكم آآه ه ه ه على الجزائر حسبنا الله ونعم الوكيل.....
36 - جزائربومدين و"الغرورالسياسي" الاثنين 17 مارس 2014 - 18:07
انه "الغرور السياسي" الذي يمز الطغاة والمستبدين من طينة الطغمة العسكرية الحاكمة في الجزائر الشقيقة والذين يعيشون في طوباوية بعيدة كل البعد عن شعوبهم ومطالبها في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية...ولكن هيهات هيهات فالسيف اصدق انباءا من الكتب في حده الحد بين الجد واللعب كما قال الشاعر ابوتمام في فتح عمورية...ولكن الخوف ان لايقول سلال هذا الكلام عند موعد الحساب الذي قد ياتي اولا ياتي ويجد الالاف بل الملايين من المتظاهرين الجزائريين وهم يحاصرون قصر المرادية او على الاقل قصر الحكومة ويطالبون "براسه "او"راس رئيسه الهرم" الذي يتباهى بمساندته ويطالبون ايضا بفتح ملفات الفساد والافساد المستشري في دواليب الدولة الجزائرية منذ سنوات خلت...
37 - ليلى الاثنين 17 مارس 2014 - 18:19
والله إنكم ياحكام الدول العربية وخدامهم كلكم قتلة المجرمين ظالمين و انتم الحشرات الحقيقية والمتعفنة حطب جهنم , فنتظروا حسابكم يوم الحساب العظيم إنا معكم من المنظرين .
38 - مغربية الاثنين 17 مارس 2014 - 18:21
‏‎ ‎نفس الافكار كانت عند القدافي عندما قال للشعب الليبي انتم جردان لكن الجردان هزموه انشاء الله سيكون مصير بوتفليقة وكل الظالمين والمتشبتين بالسلطه قريب
39 - Ali الاثنين 17 مارس 2014 - 18:22
el parece claramente que boutafilka es loco¡¡¡¡ que no tiene verguenza y elpueblo algeriano es un segiendo en su camino sin forntera.....
40 - مغربي الاثنين 17 مارس 2014 - 18:53
اخر شيء تتكلم عليه هو الشباب فانت تقود حمله لشيخ علي فراش الموت ومازال يتشبت بكرسي الحكم. كان من الاحري بك ان تقول نحن مازلنا في الحكم وسوف نيقي الي ان تشيخوا انداك سنعطيكم الفرصه ان اخدتموها لان اولادنا يتكونون في اكبر الجامعات في العالم. اما انتم فباراكا عليكم غير التصفيق والتهليل . ومن بعد جمعوا الفتات. يارمه
41 - ذ/ع الرحيم هريوى الاثنين 17 مارس 2014 - 19:12
يا له من زمن تبخس فيه السياسة في وطننا العربي،ويحتقر فيه المواطن وتداس كرامته وتضهم حقوقه السياسية على مرآى ومسمع من أولائك الذين يتشدقون بحماية حقوق الآنسان عبر العالم باسم المصالح الاقتصاد ية وآبار الغاز والنفط.أما مدير حملة بوتفليقة الذي استعمل الاستعارة ولغة ابن المقفع،فأقول له فقد سبقك بها جارك الشرقي عندما نعت الشعب الليبي الشقيق بالجردان وانتهى به الأمر بإحدى قنوات الصرف الصحي محتجزا لدى الثوار،أما صاحب الحشرة فلن يكون مصيره أفضل من صاحب الجردان لأنه يمثل دراما سياسية بطلها رئيس بلغ من الكبر عثيا وليس من القوة الجسمية والعقلية ما يؤهله للحركة ـفكيف ب؟ه من تسيير دولة
42 - صحراوي لمتوني الاثنين 17 مارس 2014 - 19:14
المشهور في قانون الأجرام في العالم، ان المجرم لابد وان يترك أثرا...وهاهو مدير حملة أكبر مجرم في العالم يهدد صراحة باستعمال الكيماوي ضد الشعب الجزائري التواق الى الديموقراطية...تهديد صريح، ولعل من قتل الآلاف من الجزائريين بعد تزوير انتخابات سابقة، يريد إعادة الكر مرة ثانية...وبالطبع سينال دعم المنظمات الحقوقية الدولية، وفي مقدمتها مؤسسة كنيدي المشهورة بولائها لعصابة قصر المرادية...
43 - mohamed azrou الاثنين 17 مارس 2014 - 19:19
للأسف الشديد أن الشعوب لا يراها بعض الحكام إلا :
- كجرذان كما وصفها القذافي الملعون
- أو كحشرات كما قال هذا المسؤول الجزائري الحقير
وأنا أقول لكل منهما :إن الشعوب هي مخلوقات كرمها الله عز وجل ومنحها الحرية أن تختار من يحكمها لا أن يفرض عليها بلغة السلاح :"متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار " قولة عمر ين الخطاب رضي الله عنه
أما قوله أن الجزائرفي حاجة لهذا الرجل الذي سخر نفسه لخدمة الوطن . فأقول له إنه فعلا كرس حياته لخدمة العسكر ومن يدور في فلكمهم . أما بقية الشعب الذي وصفتهم بالحشرات ويملك المبيذ لقتلهم . هذ الشعب العظيم الذي قدم مليون شهيد لتحرير بلاده من يد المستعمر الغاشم قادر على أن يقدم آلاف الشهداء مرة أخرى ليحرر وطنه من قبضة العسكر الذي يستفيد من خيرات البلاد ويحرم الشعب منها . والنساء الجزائريات أنجبن وسينجبن ملايين الرجال الأقوياء والأكفاء القادرين على السير بالجزائر قدما حتى تلحق بركب الدول المتقدمة الحرة التي تتداول فيها السلطة بشكل ديموقراطي تتيح للأكفاء والمخلصين أن يقولوا كلمتهم . عاشت الديموقراطية ولتسقط الديكتاتورية .
44 - جلال الودادي الاثنين 17 مارس 2014 - 20:25
هذا التصريح الخطير هو اعتراف ضمني بأن هؤلاء الحكام مستبدون و مستعدون لإبادة أي صوت يسعى إلى التغيير في الجزائر...
إن الشعب الجزائري أقوى من أن يكون " حشرة " و ستكشف الأيام أنه قادر على التغيير و تطهير الجزائر من " الحشرات الحقيقية " التي نشرت أمراضا مزمنة للفساد في كل مناحي الحياة الجزائرية...
عاش الشعب الجزائري الحر و لتسقط عصابة " الحشرات " المتسلطة على هذا الشعب.
45 - HICHAM الاثنين 17 مارس 2014 - 20:31
جرذان فإرهابيون فحشرات.،وصف آخر ينضاف لقاموس الأنظمة الفاشية الفاشلة.
46 - moulzri3a الاثنين 17 مارس 2014 - 20:59
يترشح ليحكم الملايين ولا يستطيع ان يتحكم في مخرج فضلاته .. سحقا للسخرية
47 - عبده الاثنين 17 مارس 2014 - 21:26
لا تنسى ان " الحشرة" التي تدعي انك قادر على إبادتها، هي نفس الحشرة أو " القرضة " التي نخرت قضيب النبي سليمان. ولم يفطن اي أحد أنه قضى نحبه إلا بعد ان خر على الأرض.
هكذا كان يدعي القدافي وقبله زين العابدي بن على و علي صلح انهم قادرون على قمع أية انتفاضة أو تحرك شعبي . لكن رياح الربيع العربي كانت عتية وأقوى من أنظمتهم الاستبدادية. والتاريخ سيقول كلمته.
48 - MOHAMED RIDA الاثنين 17 مارس 2014 - 21:46
ارجو تجنب التعقيب علئ ما صرح به هذا السفيه في حق الشعب الجزائري ءاستنادا الئ المقولة الشهيرة
اذا نطق السفيه فلا تجبه
ءان اجبته فرجت عنه
و ءان لم تجبه
كمدا يموت
اللهم اقطع دابر هؤلاء السفهاء
49 - mantiqui الثلاثاء 18 مارس 2014 - 03:22
franchement je ne souhaite pas que " le printemp arabe" arrive en algerie..
je prefere pour ce pays la stabilité donc que ceux qui commandent continuent de commander...
mais je suis obligé de me poser une question:
est ce que ceux qui commandent l algerie sont debiles ...pourquoi ils n ont pas presenter un autre homme que ce mort vivant de bouteflika...
Cherchent ils a humilié le peuple algerien afin qu il se revolte...
sachant que la majorité des dirigants algeriens a la double nationalité et se sentent plus français qu algeriens..il n y a qu a les rencontrer en france pour le constater...Je me demande si ce n est pas ça le but ..pousser le peuple algerien a la revolte ..une revolution qui fera perdre a l algerie ses avoir a l exterieure comme ça a été le cas pour la lybie ,la tunisie et l egypte...Au profit de mama frança a qui les dirigants algeriens sont tjs resté fidele depuis l independance...Degaulle l avait dit:nous laissons en algerie des fideles a la france...
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال