زوجة ونجل بن لادن يكشفان تفاصيل حياته الخاصّة

زوجة ونجل بن لادن يكشفان تفاصيل حياته الخاصّة
السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:11

قالت زوجة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ونجله انه اب متقشف، حظر على اولاده الالعاب ومنع زوجاته من استخدام الادوات الحديثة في المنزل، الا انه يحب الطبيعة وزراعة الزهور وكان يتحدث الانكليزية بطلاقة ويعشق السيارات السريعة.

وفي كتاب سينشر نهاية هذا الشهر، قدمت نجوى اولى زوجات بن لادن وعمر ابنه الرابع نظرة فريدة عن الحياة الشخصية لزعيم تنظيم القاعدة حتى 11 شتنبر 2001 عند وقوع الهجمات على الولايات المتحدة التي يعتقد انه مهندسها.

ويتحدث الاثنان عن تحول بن لادن من مراهق ورع الى وجه عالمي للتطرف الاسلامي. وقد تنقلت عائلته خلال ذلك من السعودية الى باكستان والسودان وافغانستان وفي احدى المراحل الى الولايات المتحدة، كما تقول نجوى.

فبعيد الثورة الاسلامية في ايران في 1979، زار بن لادن وزوجته التي اقترن بها عندما كان عمره 17 عاما، مدينتي انديانابوليس ولوس انجليس لحضور اجتماع مع معلمه رجل الدين الفلسطيني عبد الله عزام.

وقالت نجوى لجان ساسون الذي ساعد في تاليف الكتاب “امضينا هناك اسبوعين وقضى بن لادن احدهما في لوس انجليس للقاء بعض الرجال في المدينة”. واضافت ان الاجتماع كان مع عبد الله عزام.

وبعد ذلك بفترة قصيرة بدأ بن لادن السفر الى باكستان وافغانستان لمحاربة الاحتلال السوفياتي، وعاد ليخبر ابناءه قصصا عن المعارك في الكهوف والجبال الافغانية تحت نيران السوفيات.

وبعد ذلك عاد الى السعودية بطلا. لكن داخل منزله كانت يزداد صرامة ويعاقب اطفاله — الذين بلغ عددهم في النهاية اكثر من 12 — على امور بسيطة مثل الضحك بصوت عال. اما نجوى فقد كانت معزولة مع زوجات بن لادن الاخريات التي اختارت هي احداهن، في منزل بسيط يخلو من مكيفات الهواء الحديثة التي تجعل الحياة في الصحراء السعودية وفي السودان محتملة. اما عمر فيقول “والدي لم يكن يسمح لامي بتشغيل مكيف الهواء الذي ركبه مقاول البناء في الشقة ولم يكن يسمح لها باستخدام الثلاجة التي كانت تقف في المطبخ”.

ورغم كراهيته للاجهزة الحديثة، كان بن لادن ينغمس في ولعه بالسيارات السريعة التي كان يقتنى عددا منها من بينها سيارة مرسيدس ذهبية. حتى انه اشترى مرة قاربا سريعا. واضاف “لم يكن يسعده شيء اكثر من تفرغه يوما كاملا ليقوم بقيادة السيارات السريعة في الصحراء حيث كانت يترك سيارته ويسير لمسافات طويلة”.

وبعد اجباره على الخروج الى المنفى في السودان بسبب معارضته العلنية لنشر القوات الاميركية في السعودية، كان زعيم تنظيم القاعدة يفخر بتربية الزهور بينما كان يتجنب خطط الاغتيال وبناء شبكة القاعدة. وقالت نجوى ان “هواية اسامة المفضلة كانت العمل في الارض وتربية افضل محاصيل الذرة واكبر نباتات عباد الشمس”. الا ان حبه للطبيعة كان يختلط بحبه المتزايد للسياسة.

وقد اجبر عائلته على قضاء ليال في الصحراء لا يغطيها من البرد الا التراب. كما اجبر ابناءه على تسلق الجبال الصحراوية دون ماء لاعدادهم لاوقات اكثر صعوبة. الا ان ابناءه يقولون انه فارس جيد ويتحدث الانكليزية بطلاقة بفضل تعليمه، كما انه بارع في الحساب. وقال عمر ان “والدي كان يشتهر بمهارته وفي بعض الاوقات كان ياتي رجال الى منزلنا ويطلبوا منه منافسة الالة الحاسبة” مضيفا ان والده كان دائما يفوز.

وروت نجوى وعمر كيف ان بن لادن كان يحب تناول الفاكهة خاصة المانغا، وكان يتناول الشاي مع معلقتين من السكر، وكانت وجبته المفضلة الكوسا المحشي وكان يحب الاستماع الى اذاعة البي بي سي.

ومن المرجح ان ينكب المهتمون على الكتاب لمعرفة المزيد عن عادات بن لادن وربما مكان وجوده. وسيعرفون من الكتاب انه ربما يكون قادرا على التحليق بمروحية كما انه عانى من نوبات من الملاريا ومصاب بشبه عمى في عينه اليمنى بسبب اصابة في صباه تلقى علاج لها في لندن.

‫تعليقات الزوار

43
  • Delta
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:39

    A bas ce saoudien terroriste, il a fait le plus grand mal aux musulmans qui essaient de vivre leur foi et gagner leur
    vie au quotidien
    Il a fait combien de victimes dans le monde sans aucune perspective d’avenir?

  • abdou
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:29

    خزعبلات
    طريقة جيدة لجدب الأضواء و كسب بعض المال في ظل الأزمة العالمية
    أنشر يامان
    عبدو الشرير

  • أيـــAyyoubـــوب
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:59

    عجيييييييييييب ..
    آش نساهم يقولو لينا راه بلادن هو اللي حطنا في المرتبة 130 في التقرير اللي على بالكم..
    أم انهم يتكلمون عن بلادن ” مايد آين أوزا ” ؟؟؟؟؟

  • regragui
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:49

    اعتقد ان بن لادن ليس بدعا من الاباء الحرصين على اعداد ابنائهم للمستقبل، فكل اب متوازن يسعى الى تربية نشء متوازن كان سيفعل ما قام به اسامة ،خاصة في زمن عولمة الموضى والاستغراق في الاستهلاك بدون ضابط او قيد .

  • رشيد السوسي
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:01

    بن لادن هذا الإنسان عفوا الحيوان الذي شوه صورة الإسلام في العالم بأسره لعنك الله وقبح سعيك للجحيم إن شاء الله مات بسببك اناس أبرياء لعنك الله لعنك الله

  • ميلود
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:43

    لن يجدوه لانهم جبناءه.

  • السيدة الحرة
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:05

    انه كان في الولايات المتحدة الامريكية مع استاده عبد الله عزام…عملاء مقابل امارة افغانستان
    يحب السيارات الفارهة السريعة…غني لص مريض
    يترك ابناءه في البرد …اعرابي سادي
    له زوجات ….اعرابي مخه في دكره
    من الولايات االامريكية الى السعودية الىالباكستان ثم افغانستان لمحاربة الاتحاد السوفياتي …عضو خطير في شبكة الارهاب الدولي ضد الشعوب …
    اتريدونه خليفة للمسلمين ايها الغيبة عقولهم؟؟؟

  • الفتوح
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:03

    في أي شيء يهمنا بن لادن ماذا يأكل وما بشرب وما يشاهد هذا كله من تشويه شخصية بن لادن الذي يهمنا كيف نكسر شوكة المعتدين على الآسلام والمصتضعفين في الأرض أما كونه يرفض الأشياء الحديثة فهذا نوع من المبالغة ووصف المسلمين بالتخلف بطريقة غير مباشرة والجميع بعرف الخقيقة ياأخواني فالحق لا يعرف بالرجال وأنما الرجال يعرفون بالحق

  • اسد طنجة
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:11

    ههههههههههه لمادا الكدب تريدون معرفة مكان ابن لادن
    هل تريدون ان يرد عليكم هده حياة عاشها في الماضي الان يعيش حياة الجهاد ضدكم ايها الكفار الملاحدة عندما كنتم تسخرونه من اجل التصدي للروس فقد انقلب السحر على الساحر
    راجعو مخططاتكم الصهيونية الفاشلة ضد المانيا وروسيا كلكم جشعون وطماعون تريدون امتلاك الارض والسيطرة عليها ونسيتم خالقها ومالكها
    لمن الملك اليوم الملك لله الواحد وحدو الواحد

  • Hard Talk England
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:09

    Il n’ y a rien qui prouve que c’est Oussama qui est derriere le coup des Twin-Towers, mais il y a pas mal que c’est la CIA et MOSSAD. Des experts Americains et Europeans ont prouve que c’est pas le travail d’Alqaida qui n’existe que dans la tete de naifs. Il n’ y a ni Qaida ni Islamistes, les trroristes sont les gouvernements americains, europeans et Israel. Ne soyez pas stupides.

  • عالمي
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:45

    بن لادن= مفتاح امريكا للعالم

  • بيبي المغربي
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:51

    هؤلاء المتطرفون عندهم عقدة نفسية من الغرب. كل واحد يزور الغرب ويعاين حياتهم اليومية عن قرب الا وينقلب دماغه. اما يتبعهم في نمط حياتهم 100 % واما يكرههم كراهية بغيضة. قلائل هم من يبقوا معتدلين في افكارهم. الخلاصة هي انه وجب ان نعطي القدوة لغير المسلمين باخلاقنا وسمونا و حسن معاملتنا لا بلبسنا وتطرفنا. والكل يعرف سر اسلام الصينيين بحسن ادب واخلاق التجار العرب.

  • حسن اكادير
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:55

    يقول التقرير انه بارع في الرياضيات.والله معلوماتي البسيطة في الرياضيات التي درستها طيلة الاربع سنوات التي قضيتها في كلية العلوم لم تمكني على الاطلاع عن نضرية او خاصية بلادن فى الرياضيات.ان كان احدكم على علم بها فليتفضل مشكورا بنشرها.

  • does anybody believe what they
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:57

    hard talk england you are totaly right ossama has nothing to do with the attacks of 11 september all that was made by CIA and MOSSAD.the same like what hapened in morocco it was made by the govermnent

  • طالب معاشو
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:53

    بلا شك ان هذا الكتاب صناعة امريكيةو الاكيد انها ستسعى الى تشويه صورته و اضهاره كانسان مريض نفسيا و يعاني من انفصام في الشخصية و ذو افكار متناقظة لانه و قف ضدها و حاربها و استطاع ان يضربها في عمقها بدون ابسط الاشياء اللهم تضحية الشهداء ,
    اما عن كونه شوه الاسلام فهذا تفكير خاطء استطاع الامريكيين و الموالين لهم ايهام الناس و اقناعهم به .
    متى كان المسلمون يحترمون (بضم الياء)؟ متى كان للمسلمين قيمة ؟ متى كان لكلمتهم وزن؟ و متى كان ينظر اليهم باحترام ؟
    الم تكن فلسطين تموت كل يوم مليون مرة الم تكن اسرائيل تعيث فساد و تقتل اخواننا الفلسطينين و كلما تحرك العالم تواجهه امريكا بالفيتو و كلما قتل اسرائيلي او اثنين تقيم الدنيا و تقعدها.
    الم يكن يمت اخواننا في البوسنة و الشيشان ؟الم يحارب العراق من كل قواة العالم في حرب الخليج الاولى لا لشيء الا انه تكلم في حق اسرائيل ؟ الم يحاصر و تمت ابادة اطفاله كل يوم مليون مرة بسبب الحصار ؟ كل هذا قبل اما بعد 11 سبتمبر فنفس الشيء العراق تمت استباحته بدعوى الاسلحة و ما هنالك من اسلحة اسرائيل تزداد تسلطا و استبدادافي الارض بل و تقايض على ذلك. الذين شوهو الاسلام و المسلمين ليس اسامة و جماعته بل حكام العرب الذين يختبئون في قصورهم فهم الذين اذلو شعوبهم و قهروهم و جعلوهم عبيدا عندهم بل و اكثر من ذلك التواطئ مع العدو الصهيوني و الامريكي تحت و فوق الطاولة ضدا على رغبة الشعوب .
    و ما فعله اسامة لا يمثل الا القليل مما يجب على الحكام فعله من اجل نصرة الدين و اعلاء كلمة الحق و ارجاع قيمة الاسلام الى القوة التى كانو عليها ايام كانت الامور بيد اناس يخافون من الله حق الخوف ام حكامنا اليوم فهم يخافون من امريكا اشد الخوف ليس حفاضا على مصالح المسلمين و الشعوب بل خوفا على كراسيهم و عروشهم التي وصلو اليها اما على ضهر دبابة او بتنصيب من بريطانيا او باسم النوع الجديد من الديموقراطية (الوراثية)
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • sahrawi
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:47

    بن لادن بريء من هدش كامل 11 شتنبر من صنع امريكا خسر 2 عمارات احتل العالم الاسلامي استولو علي نفط العراق.

  • امركي
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:13

    كان بن لادن رضي الله عنه من السلع الامريكية الفاسدة التي تخلو عنها فما رضت دالك و انقلبت.. امريكي ب خزعبلات شرقية ..خمور و حريم و دماء ..

  • بوضلعة العوج
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:15

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لماذا هذه الأحكام المسبقة عن انسان لا نعرف عنه شيئا سوى ما قيل لنا في الاعلام؟؟؟ و لا يختلف اثنين على أن الاعلام هو بيد الصهاينة ,و بالتأكيد هم يحاولون تشويه الاسلام و المسلمين بنسج قصص و أقاويل لا مجال لها من الصحة لكسب حلفاء من جميع الشعوب و الأديان ( ويا للأسف حتى بعض المتمسلمين البلداء الذين لا يعرفون من الاسلام سوى الاسم, كانوا فرائس شراكهم) و لكن كما قال خير الماكرين :”و يمكرون و يمكر الله” وهذا وعد من من له ملك السماوات و الأرض أن الدائرة ستكون على القردة و الخنازير و عبد الطاغوت و من والاهم و لله الحمد و المنة.
    أفيقوا يا من تتكالب عليهم الأمم, أفيقوا من سباتكم و اياكم و اعلام أبو لمعة ( اعلام الصهاينة).
    يا أخي, يا أختي, يكفينا أننا ضعفاء و جبناء, لكن ضعفاء و جبناء و أيضا بلداء !!!…

  • العايق
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:33

    كلا م لتسويق ابن لادن رجل لا يعرف البخل وكريم بشهادة من كانو يعملون معه

  • maghrebi
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:35

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اللهم انصر شيخنا أسامة حفضه الله على أعداء الدين و الملاحدة و العملاء

  • sifaw
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:25

    لا وجود لن لادن فهو مجرد اسطورة امريكية صهيونية لشن الحرب على الدول الإسلامية بدريعت البحث عنه.اما عن 11 سبتمبر فهي خطة امريكية أروبية هل يعقل إختفاء 3 طائرات أومشدهومش رادار؟+فين مشو الإسرائلين داك نهار ؟ارجو النسر

  • ابو مهاد
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:19

    بسم الله المولى العلام القدير من الشيطان الخزيئ الكافر الرجيم
    اليك يا ابنة الشمطاء والى من غشي على ابصارهم
    الشيخ ابن لادن اسامة لا يفهم عقيدته امثالك الدين تربوا في احضان العهر والتحرر والانفتاح لايفهمها(عقيدته) كل أهوج.. أعوج ..أفحج من زبالة بزالة.. غزالة غسالة بوالة..حثالة حفالة
    فلقد كان حفظه الله ورعاه في بيته امنا له بين اهله عيش هنيئا صنوف الماكل لو شاءها اتته بملعقة دهبية لكنه استبدل الملاعق بالسيوف واتخد اخرجوا الشركين من بلاد العرب شعارا وحدا حدوه تلة من الصادقين ثلة من احفاد زيد وطارق والمثنى و يبقى هدا الكتاب الدي سيصدر عما قريب8 كما قال احد الاخوة في تعليق سابق# طريقة جيدة لجدب الأضواء و كسب بعض المال في ظل الأزمة العالمية# وهكدا يبقى الاعلام الرخيص ينبح ويرعد ويبرق ويقول الخزعبلات سعيا منه لتشويه سمعة المجاهدين ومن طرف اخر لكسب جناح من الرضي لدى عباد لبقر والصليب اف اف اف لاعلام الخنى والزنا والعار وكل ما كتبت يد ستبوح بها يومئد تلى الله تبارك وتعالى

  • abdelilah
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:27

    بسم الله الرحمان الرحيم . كثير من الردود لأشخاص تفهاء و منحطين لا يعريفون شيئ الا التعليق و الكلام الفارغ على اشخاص قليل ما يجيد الزمان بمثلهيم .شخص نكرة يعلق على أسد من أسود الحرب و الجهاد أما انتم يا بقايا الأستعمار و فليس لكم سوى العار و الخزي و العيش المذل -فكم من بحر تعلوا فوق سطحه الجيفة و الدر مكنون في القعر

  • الفيلسوف
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:41

    كل مايقال كذب في كذب صدقوا او لا تصدقوا لا يهمانكم تضيعون وقتكم مع معلقين فاشلين يتكلمون بلا دليل

  • gest
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:13

    إستفيقو باعرب يا مسلمين اللوبي و الأمريكان تشوهكم يطريقة غير مباشرة وأنتم تسبون وتشتمون إخوانكم في الملة واللغة.
    “الا ان حبه للطبيعة كان يختلط بحبه المتزايد للسياسة”
    وتناقشون يدون أساس.
    الموت لأمريكا ولكل ضالم في هدا العالم

  • عمر
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:29

    بسم الله الرحمان الرحيم, اسامة رجل مسلم عاقل متعلم ومثقف وبالتالي فهو يعرف ما يريد و يعلم ما يدور حوله من ظلم و اللاعدل والا عتداءات المتكررة على اهله في فلسطين و الصومال والشيشان وافغانستان و النتيجة كانت الانتفاضة و النصر لهؤلاء المستضعفين لذلك فان راي و بدون لبس يقول ان اسامة ذو احاسيس و مشاعر لا يختلف عليها اثنان فهو يناضل و يجاهد في سبيل قضية عادلة الا وهي نصرة المسلمين اينما وجدوا , قال تعالى :” ان تنصروا لله ينصركم ” ,فالحق لا يسقط بالتقادم .نعم هناك نقاط نختلف فيها مع اسامة ولكن فان الفضل يعود له بعد الله تعالى في لفت قضايانا العادلة للعالم و اعادة النظر في التصرفات تجاه الاسلام والمسلمين , سلام.

  • بوعياش
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:31

    لقد دخل الرجل التاريخ… تصوروا معي أن ابن لادن هدا ينحدر من إحدى مساكن حي قصديري، هل كان له ليصير بن لادن. دخل التاريخ بإمكانيات مالية جد مهمة والانحياز للخط التطرفي. لأنه لا سبيل إلى التاريخ دون دلك، وقد اتخد الاسلام دريعة لسيرته الشخصية سواء أكان عن جهل أو عن غير جهل، وقد اطمى في حضن الساسة العالمية التي تتم في الأنفاق…

  • هدريان
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:23

    ابن لادن ببساطة انفضح امره فهو عميل للصهيونية وللامريكان
    ففي القرن الماضي استعملته امريكا لضرب الاتحاد السفياتي لكن يوم انفجر الاتحاد السفياتي من الداخل واصبح المعسكر الشرقي ينحني للغرب ظهر شيء خطير يهدد الغرب ومصالحه انه المد الشيعي الرافضي هنا استعمل ابن لادن من جديد لضرب الشيعة ولضرب مصالح دول اخرى وذلك لتسهيل التدخل الغربي في اي دولة شاءت
    سؤال هل يعقل ان مجموعة من التعساء المتخلفين الرجعيين يستطيعون بسهولة تامة خطف باركين طائرات من اكبر دولة ثم يتم تحويل هذه الطائرات الى صواريخ باليستية يتم من خلالهم
    اجتاث البرجين ,,?
    كذلك هل يعقل ان البرجين يسقطان في وقت متزامن ,? ام ان المخابرات الامريكية لغمت البرجين وكانت تنتظر ارتطام الطائرتان بهما ليطئوا على زر جهاز التحكم من بعيد لتفجير الالغام المزروعة في البرجين ,?
    واخيرا ارجو من ابن لادن واصحابه ان يسلموا انفسهم فهذا خير لهم من ان يستعملوا من جديد ربما هذه المرة ضد كوريا الشمالية وا الصين او لست ادري ماذا تخبئه لهم معلمهم امريكا

  • مسلم
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:07

    مادا تريدون من هدا الرجل والدي لا تعرفون عليه الا ما قالوه لكم وانا اراه بطلا كيفما كان الحال لانه روع الامريكان وفعل فيهم ما لم تستطعه اسراب الجيوش العربية وانظمتها ثم لو كان عقله في دكره لوجد انصارا واصهارا وجاريات من كل حدب وصوب لانه صاحب مال ولكنه ندر كل شيء لخدمة الاسلام وترويع الكفار والمنافقين والعملاء فكفانا فخرا بهدا الرجل وامثاله الدين فرضوا دكرنا واحيوا وجودنا على الساحة العالمية فلولاهم لدهب اوبيع دكرنا وعرضنا ووطننا وشرفنا وحتى وجودنا بصفة عامة في المزاد العلني وبثمن بخس هزيل ولمصلحة الخادم الصالح المطيع لاسياده ولاننا لم ولن نستطيع فرض وجودنا لافي الدين ولا في العلم ولا في التعليم ولا في الكرة ولا في السياسة ولا في التربية ولا ولا ولا ما قولكم ادن ولاتهرولوا وراء كل ناعق ومنافق ومتربص وعميل وعدو لنا ولديننا ولامتنا وهده مساهمتي في الفاع عن ديني وامتي فاللهم اشهد

  • اوشهيوض هلشوت
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:23

    اسي عبد الرحيم حشم شوية راك زعما فبلاد النهضة الأوربية والحركة الإنسية -تمجيد العقل- او لا ماعارفش هاد الشي!!!!
    اتنمى ان تكون قد فهمت قصدي

  • مجموعة من الشباب
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:25

    أحسن تعليق هنا بالفعل هو لسيد أشهيوض هلشوت لأنه بالفعل نا بغة يعتمد على العقل والمنطق والدكاء
    ومن جهة أخرى تشفي غليننا بهجوماتك القوية والشرسة نحو هؤلاء المعتوهين اصحاب الفكر المتحجر، وتعيدهم دائما خائبين ومهزومين إلى جحورهم هههههههههه

  • ABDO1400
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:33

    في أي شيء يهمنا بن لادن ماذا يأكل وما بشرب وما يشاهد هذا كله من تشويه شخصية بن لادن الذي يهمنا كيف نكسر شوكة المعتدين على الآسلام والمصتضعفين في الأرض أما كونه يرفض الأشياء الحديثة فهذا نوع من المبالغة ووصف المسلمين بالتخلف بطريقة غير مباشرة والجميع بعرف الخقيقة ياأخواني فالحق لا يعرف بالرجال وأنما الرجال يعرفون بالحق

  • Hard Talk England
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:21

    Hadrayan, peice of sh*t, we know you are a shiit, rafidh. Soon the Moujahidin sounni will finish with Americans as they did with the Russians and your turn will start. You will be irradicated as well as your masters in Iran.

  • مغربيه
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:37

    بن لادن تاج راس الامه الاسلاميه والاغبياء الي يقولو انو بن لادن ارهابي بن لادن بعيد عن شي اسمه الارهاب بالعكس بن لادن قام بتحدي اليهود الي ما قدر احد من الزعماء او الحكام والملوك ان يتحداهم كترة الكلام الفارغ الي ما يودي ولا يجيب ما نبيه بن لادن فخر للاسلام وزين الي صار فيهم يوم 11 سبتبمر واحنا فرحانين

  • الولماسي
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:17

    هذا المقال يحمل تناقضات كثيرة …و يستحيل أن يسكن في بيت متواضع و يمتلك سيارات فخمة … أين يضعها يا صاحب المقال ؟ في ….تك؟
    ما كل ما يروج على بلادن حقيقي و واقعي . إنه من نسج خيال الأجهزة السرية

  • almaghribi
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:39

    الى كل من أساء الى الشيخ أسامة أقول إنكم عملاء بامتياز كتلك الشمطاء العاهرة ودلك الولد المراهق العاق الوسخ. لقد سخرا من طرف أمريكا والغرب بعد فشلهما فيما يسمى حربا علي الإرهاب. ما دمنا لم نسمع تعقيبا على تلك التصريحات فا يمكننا نعتبرها صحيحة، وهي كدلك،تفوح منها رائحة الباطل. تلك الحقيرة لا تعرف شيئا عن أساليب القتال والدفاع عن النفس. شخص في وزن الشيخ يحتاج لأحدث الأسلحة وأسرع السيارات وأغلاها.سياقة سيارته في الصحراء،كما دكرت، والمشي طويلا، لم تكن هواية لصيد الغزلان، بل جزءا من تدريباته على القتال والنجاة بالنفس.وكما تساءل أخ من قبلي، متي كان الإنسان العربي له شأن في وقتنا الراهن قبل وبعد ١١ سبتمبر؟
    هدا الكتاب الدي سيصدر مآله المزبلة، وإن قرأه أحد مرة فلن يعود له مرة أخرى. أرجو أن يعقب الشيخ عن الإفتراءت التي صدرت في حقه.

  • ريفي
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:19

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شخص اسامة بن لادن حفضه الله اعلى واجل ان يذكر بين سطرين لا علاقة له بهما فلا ادري ما الجدوى من الموضوع هل هو تحبيبنا في شخصه حفضه الله او محاولة منكم لتنفيرنا منه او انكم اخطئتم الاستعانة بمن سيحاول ادلالكم عن حياته الشخصية فلم اراكم الا انكم اقتبسم نوعا من الخزعبلات التي لا تغني ولا تسمن من جوع ولا يلتفا اليها الا غافل فلم نراكم قد كتبتم شيئا حول تحصيله العلمي
    واين درس او عن تضحياته التي قدمها لخذه الامة التي رضخت وذلت نفسها
    فوالله ما اصدق من قوله حفضه حين قال وهو يدعو الشباب للجهاد في سبيل الله
    (يا شباب العرب ، يقولون : إن في شباب العرب شيخوخة الهمم والعزائم ، فالشبان يمتدون في حياة الأمم وهم ينكمشون . وإن اللهو قد خف بهم حتى ثقلت عليهم حياة الجد ، فأهملوا الممكنات فرجعت لهم كالمستحيلات . وإن الهَزل قد هوَّن عليهم كل صعبة فاختصروها ، فإذا هزءوا بالعدو في كلمة فكأنما هزموه في معركة . وإن الشاب منهم يكون رجلاً تاماً ، ورجولة جسمه تحتج على طفولة أعماله .
    ويقولون : إن الأمر العظيم عند شباب العرب : ألاَّ يحملوا أبداً تَبعةَ أمرٍ عظيم . ويزعمون أنه أبرع مقلِّد للغرب في الرذائل خاصة ، وبهذا جعله الغرب كالحيوان محصوراً في طعامه وشرابه ولذاته .
    يا شباب العرب : من غيركم يجعل النفوس قوانين صارمة ، تكون المادة الأولى فيها : قَدَرنا لأننا أرَدنا .
    الشباب هو القوة ، فالشمس لا تملأ النهار في آخره كما تملؤه في أوله . وفي الشباب نوع من الحياة تظهر كلمة الموت عنده كأنها أخت كلمة النوم . وللشباب طبيعة أول إدراكها الثقة بالبقاء ، فأول صفاتها الإصرار على العزم . وفي الشباب تصنع كل شجرة من أشجار الحياة ثمارها ؛ وبعد ذلك لا تصنع الأشجار كلها إلا خشباً .
    يا شباب العرب ، اجعلوا رسالتكم : إما أن يحيا الشرق ( الإسلام ) عزيزاً وإما أن تموتوا . يا شباب العرب ، لم يكن العسير يعسر على أسلافكم الأولين ،كأن في يدهم مفاتيح من العناصر يفتحون بها . أتريدون معرفة السر ؟ السر أنهم ارتفعوا فوق ضعف المخلوق ، فصاروا عملاً من أعمال الخالق . غلبوا على الدنيا لمّا غلبوا في أنفسهم معنى الفقر ومعنى الخوف والمعنى الأرضي ، وعلَّمهم الدين كيف يعيشون باللذات السماوية ، التي وضعت في كل قلب عظمته وكبرياءه . واخترعهم الإيمان اختراعاً نفسياً ، علامته المسجلة على كل منهم هذه الكلمة : (لا يَذِلّ ) .
    فوالله انكم لكاذبون والله انكم لكاذبون

  • جلال البيضاوي ـ المغرب
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:15

    انتبهوا يإخوان النظام الإيراني سيرد بقوة في العراق وسينتقم فقط من إخواتنا العراقيين وليس في إسرائيل أو في بريطانيا، لأنه نظام جبان يقوى فقط على الشعوب المستضعفة العربية ويخلق فيها الشتات والتفرقة والفتنة كما يفعل الآن في اليمن ولبنان والعراق بدعوى الدفاع عن المدهب آلشيعي، وهو في الحقيقة يختبئ وراء العمامة الدينية فقط لسيطرة وبسط نفوده في العالم العربي من أجل مصالحهم الشخصية.

  • gnaoui
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:37

    رجل يستحق كل الإحترام أين وصلتم بثقافة الموضا و الإنفتاح فهي مصدر البلاوي من فساد وزنا و فحش…

  • kamal lmaghribi
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:17

    عاش اسامة بن لادن
    عاش اسامة بن لادن
    عاش اسامة بن لادن
    نصرك الله يا عبد الله و ايدك بنصره
    اللهم انصر عبادك يا الله
    اللهم انصر المجاهدين
    اللهم سدد رميهم
    اللهم انصرهم على اعداءك اعداء الدين
    اللهم امين
    اللهم امين
    اللهم امين

  • مسلم مغربي
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:31

    بفضل الله والجماعات الإسلامية التي تقودها القاعدة في العراق ركع بوش لقوة تلك الجماعة التي لاتخاف في الله لومة لائم ولو لم تكن تلك الحفنة المسلمة لقال بوش أنا ربكما الأعلى. جزاهم الله عنا وعن السلمين خيرا

  • ابنادم
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 05:27

    لمادا هؤلاء المتخلفين عقليا ونفسيا لا يرون الحقيقة الا تعرفون انه بعد كل انجاز الا وجاء من يشوهه فبعد انتصار المجاهدين الافغان على السوفييت جاء هدا البلاء دن ليحط من هدا الانتصار بالانقلاب على المجاهدين وقتل زعماءهم نفس ما يقومون به شباب الصومال بالدخول في حرب مع من كانوا في جوارهم ماهمهم الا السلطة والشهرة والدفع بالابرياء للقتل والانتحار والدمار دمار كل شيئ

  • غريب
    السبت 17 أكتوبر 2009 - 04:21

    الأمر واضح جدا 00هي مقايضة رخيصة 00تلفيق مثل هذا الكلام على الشيخ والقبول بذالك مقابل إطلاق سراح الأبناء المحتجزين في إيران منذ مايزيد على ثماني سنوات00والأسرة مضطرة للموافقة ولا حل أمامهم سوى ذالك00ولاألومهم على ذالك
    فهم يعلمون حقيقة والدهم ويعلمون أن محبيه وأنصاره ومعجبيه لن يصدقوا إطلاقا 00بل وسينبرون للدفاع عنه00
    ولن يصدق ذلك سوى الأتباع والرعاع المعروفين مسبقا
    أعان الله أسرة الشيخ على مإبتلاهم وأنجى أبنائهم وبناتهم من أيدي الرافضة الأنجاس ونصرهم على من عاداهم
    هو ولي ذالك والقادرعليه
    ويظل أسامة في جبين العز شامة
    والله متم نوره ولو كره الكافرون

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 64

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 57

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة