24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. الخليع: 3 ملايين سافروا بـ"البراق" .. وخط "مراكش أكادير" قريب (5.00)

  5. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حركة الشباب الصومالية تُحرم حمّالات الصدر

حركة الشباب الصومالية تُحرم حمّالات الصدر

حركة الشباب الصومالية تُحرم حمّالات الصدر

قال سكان في شمال العاصمة الصومالية مقديشو أمس ان حركة الشباب الاسلامية المتشددة جلدت علانية نساء لارتدائهن مشدات للصدر بحجة ان ذلك يخالف الاسلام لانطوائه على غش وتضليل.

وكانت الحركة المتمردة التي تسعى الى تطبيق تفسير متشدد للشريعة الاسلامية في أنحاء الصومال قطعت قدم ويد شابين اتهما بالسرقة هذا الشهر. كما منعت عرض الافلام والرنات الموسيقية للهواتف المحمولة والرقص في الاعراس ولعب أو مشاهدة كرة القدم.

وذكر سكان ان مسلحين كانوا يطوقون أي امرأة يبدو صدرها مشدودا ثم يقوم ملثمون بجلدها علنا. وأمر المسلحون النساء بعد ذلك بخلع المشدات وترك صدورهن بشكلها الطبيعي.

وقالت مواطنة تدعى حليمة "اجبرتنا الشباب على التحجب وفق طريقتهم والان يجبروننا على هز صدورنا." وأضافت ان بناتها تعرضن للجلد الخميس.

واردفت "في البداية منعوا الشكل السابق من الحجاب وجاءوا بأقمشة خشنة تغطي صدور النساء ويقولون الان ان الصدور يجب ان تكون مشدودة بشكل طبيعي أو مسطحة."

ورفض المسؤولون في الشباب التي تقول واشنطن انها وكيل تنظيم القاعدة في الصومال التعقيب.

وصدم تفسير الحركة المتشدد للشريعة الاسلامية الكثير من الصوماليين وهم مسلمون معتدلون في الغالب. ومع ذلك يرجع اليها البعض فضل اعادة النظام الى المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وتسيطر الحركة على أجزاء واسعة من جنوب ووسط الصومال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - java الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:38
إنك تتدكر أننا سبق وتناقشنا في العديد من الامور والتي لم نتفق عليها وفي النهاية اتفقنا على أن لكل واحد رأيه وكل واحد منا يرى حسب تفكيره ممن يأخد علمه ؛ لدلك أرى أنه لاجدوى من نقاش أنا أرى فيه أن البخاري رحمه الله على سبيل المثال عالم تقي أنا آخد منه العلم وأنت تراه فاسقا - وحاشاه - لا يؤخد منه العلم
شيئ أخير للتوضيح حينما قلتُ "اعلم أولا أن الدين لا يؤخد من أي واحد يقول أنا مسلم " فإني قصدتُ العامة من الناس لا الدين كرسوا حياتهم في دراسته
والسلام على من اتبع الهدى
2 - سايكوك الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:40
كثر الحديث عن الاسلام و عن الحلال والحرام وكاءنه وليد الامس القريب.وكل من فتح المصحف وقراء بعض الايات القرانية يسمى اسمه ابو فلان ولوانه لازال اعزب ولم يكمل دينه.لا حول ولاقوة الا بالله,لقد اصبح الاسلام في يد الاطفال و الاميين.
3 - مها الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:42
قمة الزندقة باسم الدين. ظل لهم النساء ليتحكموا في حمالة صدورهن؟ قمة البلطحة التي تسيء مباشرة إلى إسلام التسامح. أما عن النظام فالوسطحية عمرها ما كانت انفلاتا، بل على العكس، الدين الوسطني هو الذي يبني الإنسان بناء كاملا، بحيث يجعله يستوعب الحلال من الحرام ويقترب من الأول ويتجنب الثاني، أما دين تورابورا فهو لمنع حمالات الصدور!!
لقد جعلوا الدين أشبه بالخرافات!!
حسبنا الله عليهم إلى يوم الدين
4 - جمال ابو ايوب الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:44
السلام عليكم .هؤلاء ليس بينهم وبين الاسلام شيء هم قطاع طرق وعملاء يريدون تشويه صورة الاسلام عند الاخر وكأن الاسلام لا ينقصه الا مثل هؤلاء الاوغاد .لا حول ولا قوة الا بالله
5 - Hamrabt الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:46
هل أنت متفق مع مايقع الآن في الصومال؟ هل هذه هي الدولة المتقدمة التي تريدون لنا؟ أتفهم الآن أن الدولة العلماتية هي أحسن شيء نعرفه؟؟؟ الله يهدي
مع أني متأكد من شيء، كما خافت أمريكا من بلد نشرت فيه الفكر الوهابي الذي يتكفل بجعل الناس في حالة بهائمية وحالة ضعف كبيرة بسبب هذا الفكر الهدام. أين هم المقاومين الصوماليين لذين لقنوا الأمريكان درسا لن ينسوه؟تكفل الفكر الوهابي بمحاربتهم كما فعل في أفغاتستان والشيشان وفي الدول العربية، ويحاولالآن عندنا. كلما انتشر هذا الفكر تبعته الهزمة والذل والهوان.
6 - بوشويكة الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:48
آش من عيلات عندهم بعدا ياك كلهم شبه بعض. هادو كون شافو هيفاء كون ريشوهاوكلاوها بلا طياب.
واش حتى بحال هادو غادي يدخلوا للجنة؟.
7 - سنكوح الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:52
ربما خلطوا بين (حمالة الحطب) وحمالة الصدر هههه، وماذا سيقولون عن (سترينغ)؟ وهؤلاء كيف يعرفون إن كانت المرأة تلبس (السوتيان) من عدمه؟ يبدو أن همهم الشاغل هو التأمل في صدور النساء وقياس إن كان مشدوداأومفلطحا أومتهدلا
8 - مناضل الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:54
وهل يسمح الاسلام لهؤلاء الشباب بالنظر الى صدور النساء والتأكد ان كان يحملن أو يطلقن نهودهن؟وكيف لهلاء الشباب المسلم التأكد ان كانت النساء تلبسن سليبات أو سراول فضفاضة ؟هؤلاء من يدعون الاسلام لم يجدوا حتى الماء ليغسلوا مؤخراتهم ويطهروا انفسهم.
9 - فؤاد من تازة الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:56
ارجو من الاخوة القراء ان يتاكدوا من صحة الخبر قبل ان يستلوا سيوف النقد و التجريح.فقد تاكد مرات ومرات زيف الاخبار التي الصقت و تلصق بالمسلمين سواء في باكستان و افغانستان او ما يروج في برنامج صناعة الموت عن الحركات الاسلامية.والهدف واحد .مع العلم اننا لم نلحظ لكم اثرا عند منع الحجاب بالمدارس الفرنسية او تجريم النقاب او حتى بالبرامج التعليمية في الكيان الصهيوني وحتى تصريحات المسؤولين الغربيين عن الاسلام و المسلمين .
10 - java الأحد 18 أكتوبر 2009 - 13:58
اعلم أولا أن الدين لا يؤخد من أي واحد يقول أنا مسلم ، وصدق من قال الحمد لله أنني عرفت الاسلام قبل المسلمين
في المقابل أسألك هل فعلا ترى الصومال دولة متقدمة؟؟؟؟؟
أريد فقط أن أشير إلى نقطة مهمة ، دائما تبدي انبهارك بالدولة العلمانية والمقصود من كلامك الديموقراطية ،حقوق الانسان ....فكونك مسلم ألا تظن أن الاسلام دعى لكل تلك القيم وأكثر حينما حرم الزنى - كمثال - ونحن والعالم بأسره نعلم الاضرار الناجمة عنه فلم لانتبع هدي الاسلام عوض افتتاننا بالعلمانية ؟
مسألة أخيرة السعودية وغيرها من الدول التي تسمي نفسها دولا إسلامية هي بعيدة كل البعد عن الاسلام الحقيقي فمثلا لايعقل أن يكون أمراء وحكام السعودية يعيشون البدخ وفي دولتهم فقراء ومعوزون وهدا أقل ما يُقال ؛ أما إن كنت فعلا تريد رأيي حول الدولة المثالية فهي دولة عمر ابن عبد العزيز الدي كان زاهدا في الحكم ودولته عاشت الرقي الدي نتمناه للمسلمين.
+++++++++++
أما أنت يا سنكوح فهروبك من عمود الشبوني ليس لما كتبه هو وإنما لما رددتُ عليك وأتيتك بافترائك وبطلانه لهدا هربتَ
أما كلامك الساقط فإنما هو يعبر عن شخصك تم إن إسمك الافتراضي مطابق تماما لك - اعرفتِ تختار -
11 - مسلم الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:00
د.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرمة، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسط أحدهما.
وتسهيلا للإرضاع والوصول الى الثدي يمنع لبس حمالة الصدر
12 - اوشهيوض هلشوت الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:02
ادا كان الإسلام لايمثله احد ادا فهو غير موجود عمليا على ارض الواقع ادا فهو تخيلات واحلام
اوا خلونا نبقاو فالواقع احسن وكم يقال((الي تلف-بحالك- يقبض لرض
13 - سعيد_root الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:04
ألم أقل لكم غير مامرة في تعاليقي أن التدين خطير جداً ، وخاصة عندما يتولى المتدينون مناصبا يتمكنون منها من إتخاذ قرارات؟ ان وجود متدينون سواء مسلمين أم مسيحيين في السلطه و بيدهم السلاح بالتأكيد لن يؤدي الى سلام في هذا العالم، بل الى الحرب والدمارأكثر من القنبلة التي سوف تصنعها إيران .
كم امقت هذه الوصايه الفكريه على حرية المعتقد والذوق والاخلاق
ان عين الفكر الاسلامي تجاه الاخلاق هي ليست سوى عدسة مقعره على الجنس فقط وتتمحور فلسفة الاخلاق وتعريفاتها حسب الشهوه الجنسيه المريضه
لنكف عن معاملة الناس على اساس انهم مجرد ادوات يحركها المتأسلمون لتخدم المنهج الاسلامي الذي اكلت عليه الحضاره وشربت .. بل وبصقت
وإلي متي سيموت الناس باسم الدين والشرف ألا تقترب يا عصر النور لتنير قلوب اسودت في ظلام الكراهية والحقد
أتمني إن لا أقرأ قريبا أي خبر آخر عن أي نوع من أنواع الانتهاكات للمرآة باسم الدين والشرف
المشكلة الحقيقية للأديان أنها تعطي المبرر لاقتراف الشرور
التي لم ولن يبررها إنسان حرر عقله من الخرافة
يكفي أن تصلي أو تقدم القرابين.. أو تزور أماكن مقدسة لأداء بعض الطقوس الوثنية فتعود كما ولدتك أمك أول مرة.
هل ترون هول الفاجعة
إن إنسانا يعتقد بأنه من الجائز فعل كل شيء مهما كان قبيحا طالما أن هناك إلــه سماوي راض عنه.
ذاك هو التهرب من المسؤولية كما لم تعهده البشرية أبدا ثم
لماذا ألغى المسلمون جميع الأخلاق الحسنة التي يفترض أنها موجودة وقرآنهم يشهد بذلك واستبدلوها بحكم الردة والقتل دفاعا عن الشرف
لقد حرم الإسلام وأد البنات بدعوى الشرف , وكان هذا انتصارا أخلاقيا كبيرا في ذلك الزمان , فلماذا نقض المسلمون تلك الخطوة الأخلاقية وعادوا ليس لوأد بناتهم بالحجاب اللعين فقط , بل وبالقتل بالسلاح
لماذا الشرف معلق بين أفخاذ العذارى وفن التعامل مع نهود المراء.
أليست تلك العقول المتخلفة هي العورة التي ينبغي تغطيتها بكل أحجبة العالم
وهل يتخيل الغبي أن الغرب يحسده فعلا على أكياس الزبالة البشرية التي لديهم
أناشخصيا سوف أتخلا على مشاهدة صدر (Gemma Louise Atkinson) وعلى دكر هدا لأسم حلف لي أحد أصدقائي وهو سلفي أنها ملاك يمشي على الأرض وعندما شاهد صورتها نسي صلاة المغرب والعشاْء ليومين متتابعين لا أعرف السبب , قلت أنني سوف أعتكف مشاهدة النساء الصوماليات عوض (Gemma Louise Atkinson) أخ خ خ نساء لا افهم من أين جائت قريش بهده الأسماء على وزن سلخ.وطىء.نكاح.....
ودمتم
14 - java الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:06
هِي سنكوح لم أنت هنا ؟ لم هربتَ أنت ودو عقل من عمود الشبوني ؟ أم أنكما لاتستطيعان سوى كتابة الأكاديب والتفاهات تم الفرار بجلدكما ؟
أسد علي وفي الحروب نعامة ...
والله زمن الرويبضة بامتيااااااز
15 - مسلم حداثي الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:08
كل الحركات الإسلامية وغير الإسلامية عبر التاريخ حتى اليوم لا يأتي منها سوى الشر والخراب والدمار، والأمثلة أمامنا كثيرة ومتعددة
ولم ينجحوا الأروبيين في حياتهم وتقدموا سوى عندما فصلوا الدين عن الدولة
16 - ألمهاجر الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:10
باسم الله الرحمن الرحيم, و الله شممت رائحة التدليس من الموضوع هذا الذي يوصف بالتفاهة و الذي مزج بين الكذب و التضليل على العوام, متشددون يقومون بجلد امرأة ترتدي دعامات على صدرها, أي وقاحة هذه من الكاتب و من المروي عنه, ضعف الطالب و المطلوب, أين المصدر, و أين الوثائق؟؟؟ كل هذه الافتراءات من أجل التنقيص من الإسلام و المسلمين. حسبنا الله و نعم الوكيل
17 - mra dayza men hna الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:12
يبدو ان هؤلاء القوم صم,بكم,عمي الا عن شيء واحد هو جسد المراة و هذا يعكس درجة قصوى من الكبت و الحرمان.اهتموا بمكافحة الفقر و الايدز و الفساد و ...و..........و دعوا عنكم صدور النساء جانبا من شاءت ان ترفعها او تبسطها او حتى تقلعها فهذا شانها يا رعاع
18 - souad الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:14
ما كل هذا التزمت الدين وااسع اعباد الله ارهاب والله انا لله وانا اليه راجعون ..... الاسلام بريء من هؤلاء استغفر الله العظيم
19 - hicham الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:16
رجو من الاخوة القراء ان يتاكدوا من صحة الخبر قبل ان يستلوا سيوف النقد و التجريح.فقد تاكد مرات ومرات زيف الاخبار التي الصقت و تلصق بالمسلمين سواء في باكستان و افغانستان او ما يروج في برنامج صناعة الموت عن الحركات الاسلامية.والهدف واحد .مع العلم اننا لم نلحظ لكم اثرا عند منع الحجاب بالمدارس الفرنسية او تجريم النقاب او حتى بالبرامج التعليمية في الكيان الصهيوني وحتى تصريحات المسؤولين الغربيين عن الاسلام و المسلمين .
20 - ابو امين سيف سلامة الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:18
هدا هةو حال طيور الظلام اينما حلوا و ارتحلوا لا يتقنون الا الجلد و التكفير.اما فهد الصومال لا يلبث ان يخرج من مازق حتى يسقط في غيره و الحرب الاهلية هناك هو البرهان.
21 - عبدالرحمان الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:20
حسبنا الله ونعم الوكيل فالمسلمون يعانون من نوعين من المنافقين: الاول يحلل كل شئ بل يحلل كل صغيرة و كبيرة والثاني يحرم كل شئ صغيرا كان او كبيرا.
22 - مي حادة الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:22
مساليين هادوهما الي خاصهم جلد حيت لم يغضوا البصر
23 - الاسلام الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:24
لاتهدي من احببت ولاكن الله يهدي من يشاء ولاكن من لا يشاء فهو حر لان في القران من شاء فاليومن ومن شاء فاليكفر علينا ان نحارب المعتدين على الناس لان الله لايحب المعتدين من اللصوص والاغتصاب والغش والكدب وووو بالقانون المعنوي والمادي واداء الغرامة هؤلاء المعتدين على حسب اعتدائهم على الاخرين
24 - سنكوح الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:26
الشبوني لم يقل شيئا لكي أناقشه،وحتى لو انسحبت من هناك فقد تركت لكم أسدا وهو عمر من تازة، لذلك دعني هنا بين صدور النساء هههه
25 - عبد الله اغونان الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:28
ان صح هذا الخبرفلا حول ولا قوة الا بالله.وانا لله وانا اليه راجعون
الدين اصبح بين نارين تفريط وافراط. نجد العري والاباحية
الانحلال نجد في الطرف الاخر تشددا
وتنطعا ما انزل الله به من سلطان.
كل يخرب ويشوه دينه.ويحسبون انهم مهتدون.
26 - اوشهيوض هلشوت الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:30
ما اقدمت عليه هده العصابات الإرهابية يمثل التطبيق العملي لإسلام زعيمهم الروحي بن هتلر
اسلام بدوي متخلف يشكل النمودج المقترح على العالم اجمع كبديل حضاري يعوض حضارة الغرب ((الكافر)) بحريته (الفاسقة) وديموقراطيته (المشركة) ومواطنته (العدمية).....
هده عينة لما ينتظر العالم(الإسلامي) والعالم ككل من ويلات التطرف والتسيب باسم الدين والتدخل في الحياة الشخصية للمواطنين ادا عم هدا الإسلام البدوي القروسطي المتخلف
فما راي القراء الكرام في هده الكارثة القادمة التي نحدر الناس منها صبحة وعشية؟ وما راي المخدرين في هدا النوع الجديد من القرقوبي ؟؟؟
انتظر الإجابة
فما
27 - Hamrabt الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:32
ليس هناك دولة إسلامة يا جافا هذا اختراع الذين ركبوا الجين امصالح دنيوية، فعمر بن عبد العزيز لم يختره الشعب، ولم يستشر الشعب في أمةر الدولة وفي عهده كانت الدولة الأموية دولة استعمارية لم يغير هو الوضع، ومن بي الدول المستعمرة جزء كبير من المغرب عاش الويلات والظلم تحتهم. غريب أن تعطي مثال عقوبة الزنى الذي فيه قول كثير حيث من الناحية القرآنية قد يصدمك ياجافا لو علمت ماذا يقول القرآن عنه.. هذا موضوع آخر.. الدولة ليست عقوبت أو بوليس فقط، هذا حال الدول غير الدمقراطية الدولة هي مشروع يسمو على مراقبة الزاني لمعاقبته، أقولها مرة أخرى ليس دور الدولة أن تجبر الناس على الإيمان بل أن تحمي مواطنيها وأن توفر لهم أسس الحياة وأن تسهل لهم مشاركتهم في تقدمها...
شتان ما بين ذلك وبين مانراه فيمن يدعون أنهم دوة مسلمة. وللعودة إلى ما كتبت "اعلم أولا أن الدين لا يؤخد من أي واحد يقول أنا مسلم " كيف والإسلام الذي تداف عنهكله مؤخود من عند أناس جاؤوا قرون بد الرسل فقالوا ها هو الإسلام فصدقتهم ...
28 - بيضاي فشي شكل الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:34
لا حول ولا قوة الا بالله. ان هذا الطرح المتخلف للاسلام هو أخطر مايمكن أن يواجهه الاسلام. عافانا الله.
29 - مابق ميتقال الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:36
ماهذا ؟
الكشف عن عورات النساء يدخل في الاسلام اللهم ان هذا منكر كل من اراد القيام بأفعال لا تتلاقى ودين الاسلامي ينسبه اليه ان هذا مجرد افتراء وهذه الحركة هي عبارة عن بيادق تحرك بمال اجنبي لأن الاسلام دخل في حرب مع الغرب من جهة واحدة بمعنى ان الاسلام ليس له يد في هذه الحرب وعليكم ان تنتظرواليوم الذي سوف تعلن فيه هذه الحركة النساء على الخروج من بيوتهم متسفحة كما خلقن لأن الثوب أو القماش من صنع الأجانب .
اللهم انصر الاسلام الحقيقي النقى الصافي اسلام محمد والخلفاء الراشدين من الخونة المسيئين القاعدة ومن معهم .
انشر
30 - femme الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:38
المرجعية الإسلامية الحاقدة على المرأة
ما هذا الظلم ضد المرأة ..لقد استهانوا بكرامتها و إنسانيتها ..الله يعطيهم الذل و الهوان
31 - إلى محمد صاحب عنوان إسلام بن ل الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:40
هدا موضوع يخص حركة ( إسلامية ) في الصومال فما بالك تعلق عن الجزيرة و تنسب إليها إسلاما. لقد شردت بتعليقك يا أخي. إن كنت تكره الجزيرة فليس هدا مجال التعبير عن كرهك. إبحث لك عن منبر آخر
32 - mohamed الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:42
C'est ca l'islam de la télé aljazeera et ben laden et ses partisans
33 - fatine الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:44
اكبر مثال للجوع في العالم يتحدث عن "الـصـدرية" ما أعرفه أن نساء الصومال ورجالاته فيهم غي العضام فمند متى كان لنسائه صدورا حتى يضعن حمالات له !
شر البلية مايضحك اكتر الاماكن جوعا وتخلفا وفقرا هم من تجد معهم المشاكل دائما لكن ما يحز في النفس هنا انه دائما يُجزُّ بالاسلام في قضايا مشينة ومشبوهة وهو منها براء.
34 - سنكوح الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:46
اللهم نهود الصوماليات ولا تخاريف الشبوني، لذلك دعني أستريح بين نهود الصوماليات فهو أفضل هههه
35 - جلاد الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:48
وافيقوا من النعاس أعباد الله
وراه هاد العصابات التي تدعي الإسلام كلها عصابات مفبركة من الأمريكان واليهود لتشويه صورة الإسلام
واش مازال كتيقوا ؟
إرجعوا إلى التاريخ كم مرة تحدثواعن مثل هاته الشرذمة التي أسميها عصابات أمريكا التي تدعي الإسلام
والذي هذفهم الوحيد هو جعلنا نكره الإسلام فيما بيننا بمثل هاته الطرق
لأنهم علموا بأن العقيدة لا تحارب إلا بعقيدة مثلها.
كم مرة سمعنا أمريكا تتحدث عن مثل هاته الشرذمة، وفي الأخير أصبحوا أصدقائهم ويمجدونهم
أفيقوا أفيقوا فمثل هاته المسرحيات أصبحت باسلة
36 - zohair assadik الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:50
السلام علئ من يستحقه؛
هل رويترز كلامها صحيح؛ام هو كدب على الدقون؟هل الشباب المجاهدون يرضون بهده التهمة التي اعجبت بني غلمان؟كفى سداجة يا معلقي أخر الزمن؛!!أمريكاسبب تعاسة الشعوب
37 - اوشهيوض هلشوت الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:52
اسمع المكلخ ادا قال معلم -بحال ديالك-للتلاميد ان المغرب يقع في القارة الأمريكية!!! وكانت اجابتهم في الإمتحان كما قال..... !!!!
هل العيب في التلاميد ام في معلمك يابو كرن؟؟؟؟؟
بزاف عليك الجدال عد الى كهفك خير لك واولى
38 - الثعلب الحزين الأحد 18 أكتوبر 2009 - 14:54
و دابا بغيت هي نعرف باش تايعرفوهم لابسين الحمالات ولا مالبسينهومش واش تايقلبوهوم؟؟ واك واك؛ بغاو يسطيييييييوني؛ شي مرة تايبنلي المغريييب هو الجنة
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال