بيونسي تثير جدلاً في مصر

بيونسي تثير جدلاً في مصر
الأحد 1 نونبر 2009 - 09:44

هل ستختال فاتنة الغناء الأمريكية، بيونسي نولز، بقامتها الممشوقة في جولتها الغنائية في الشرق الأوسط؟


هذا ما قد تبدو عليه الأشياء رغم أن الجميع لا يبدو متحمساً للجولة الفنية للفاتنة الأمريكية، ويطلق عليها أسم “أنا”، التي انطلقت من كندا في مارس الماضي.


ومن المقرر أن تحيي نولز، حفلها الأول بأرض الأهرام في السادس من نونبر المقبل في منتجع “بورت غالب” المطل على البحر الأحمر، حيث بلغ سعر تذكرة الحفل 400 دولار، وفق ما نقلت تقارير عربية.


وقبل أن يهتز المنتجع على إيقاع المغنية السمراء التي اشتهرت بملابسها “المثيرة”، أثار الحفل جدلاً واسعاً.


وأطلق كثيرون موجات اعتراض إلكترونية تطالب بإلغاء حفلها بدعوى أنه يثير “الفحش والفجور”، وبلغ الأمر إلى الاعتراض بمجلس الشعب المصري.


وشن النائب، حمدي حسن، عضو كتلة الإخوان بمجلس الشعب المصري، هجوماً عنيفاً على الحكومة للسماح للمغنية “التي تظهر عارية في كليبات الفيديو الخاصة بها” للاستعراض في مصر، قائلاً إنها تخالف مبادئ الشريعة الإسلامية.


وواصل انتقاده خلال جلسة للبرلمان: “الحكومة تسعى لجعل الناس تنغمس في الإثم والفجور للتستر على الجرائم الأخرى التي ترتكبها ضدهم، واتهمها بتشجيع الفسق والفجور، عن طريق سماحها بإقامة حفلات ماجنة على أرض مصر.


واتهم الحكومة بازدواجية المعايير بالسماح لبيونسي إحياء حفلتها، وفي الوقت ذاته، رفضت منح ترخيص لفرقة إسلامية تنشد أغان دينية للأطفال.


ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تثار فيها ضجة في مصر ضد مغني بوب غربي، بعد الاستهجان العنيف الذي أثاره حفل المغنية الكولومبية، شاكيرا، في مصر عام 2007، ذهب فيه البعض إلى حد وصفها بـ”العاهرة.”


كما أنها ليست المرة الأولى التي تصطدم فيها جولة بيونسي الفنية، وتستمر حتى مارس القادم، بضجة بعد أن اضطرت لإلغاء حفل مقرر في ماليزيا.


وتراجعت المغنية الأمريكية عن الحفل المقرر في 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعد دعوة حزب إسلامي ماليزي لإلغاء العرض لأنه يروج “لاستعراضات غربية مثيرة.”


وسبق وأن دفعت قواعد “الزي العام” المطبقة في ماليزيا، ويدعو المغنيات لارتداء أزياء محتشمة أثناء إحياء حفلات، بالمغنية الأمريكية لإلغاء حفل مقرر هناك عام 2007، واستعاضت عنه بحفل في إندونيسيا.


ونجحت آفريل لافين وغوين إستيفان في إقامة حفلات غنائية في ماليزيا رغم الانتقادات عندما أسكتت المغنيتان الأصوات الناقدة بارتداء أزياء محتشمة.


وستقيم بيونسي، التي أحيت حفلاً في أبوظبي الخميس الماضي، حفلات في روسيا، وتركيا، ومصر، واليونان، والمملكة المتحدة، وأيرلندا في نونبر المقبل.


وتتضمن الجولة الفنية كذلك جنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

‫تعليقات الزوار

8
  • عصام
    الأحد 1 نونبر 2009 - 09:50

    اذا اردتم منع شئ فعليكم بالملاهي المستوطنة بمصر اما بيونسي وجودها لا يتعدى 24 ساعة .

  • انا
    الأحد 1 نونبر 2009 - 09:46

    سبحان الله … 90 في المئة من العفانات و العفانين العرب هم مسلمون .. تملا فيديوسليباتهم الخليعة القنوات العربية و لا نرى اي اعتراض او احتجاج !!! هاديك جاية دير حفلة ديال ليلة و غادية في حالها المصيبة هي ديال اللي ساكنين في الفضائيات البورنوغرافية .. خرجوا على المراهقين و المتصابين .. الله ياخذ فيهم الحق ..

  • شمس الضحى
    الأحد 1 نونبر 2009 - 09:48

    مجرد لغو وتفاهات هذا الذي كتب في المقال ..اضحكتني كلمة الفجور
    من يعتقد ان هذا فجور فلن يحضر الحفل بالتاكيد واذا كان كل المصريين يرفضون هذه الزيارة فلن تجد احدا في انتظار هذه المغنية وانتهت القضية ولكن المشكل في عدد الذين سيحضرون ..هذا مايسمى بتغطية الشمس بالغربال والنفاق الصريح ينقص العقل الصحيح فقط لتموت من الضحك.
    اين عقولكم يا عرب ..هل اصابها التعرية

  • مراد
    الأحد 1 نونبر 2009 - 09:58

    هاديك المغنية ععابرة سبيل شفو اش وقع في الفضائيات بعد وديك الساعة منعوها من حقكم.

  • ali
    الأحد 1 نونبر 2009 - 09:52

    دائما الأحزاب الإسلامية هي من تدافع عن الدين. و بكل وقاحة تتهمها الأحزاب الأخرى و الحكومة بأبشع التهم. هل سمعتم يوما بي حزب غير إسلامي ينكر المنكر . إسألوا أنفسكم و أنظروا لمن تصوتون و من تدعمون فإنكم محاسبون . و الدنيا زائلة و الدوام لي الله و لعز للإسلام و لمسلمين أبا من أبا و كره من كره.

  • عمر من تازة
    الأحد 1 نونبر 2009 - 10:00

    ((إسألوا أنفسكم و أنظروا لمن تصوتون و من تدعمون فإنكم محاسبون .))
    أصبح الله يحاسب على المواقف السياسية ?
    أفهم منك أن من لا يصوت للأحزاب “الاسلامية” سيحاسبه الله ?
    يا حبيبي لم تبدئ الحملات الانتخابية و ما زال موعد الاقتراع و “الانتخام” بعيدا .. فاذخر طاقتك لذلك الحين و بعدها “أرى ما عندك” في ترغيب و ترهيب الناس للتصويت عليكم

  • casaoui in bruxelle
    الأحد 1 نونبر 2009 - 09:56

    الطبقة الكديحة الفقيرة في مصر تعيش على اكل الرغيف والبصل والفول والحكومة المصرية تريد ان تقيم حفل سعر بطاقة 300euroالدخول. انها سياسة التنويم المغنطيسي

  • مسفيوي من بريطانيا
    الأحد 1 نونبر 2009 - 09:54

    شعب يصطف لكي ينال نصيبه من الرغيف ويتخد القابر مسكناوتسقط على رؤسه المباني وحفل لعاهرة سعر تذكرته 400 دولار التي تعادل دخل استاد جامعي هناك.
    أعتقد ان هذا الحفل يباركه”شيوخ” الازهر كعلي جمعة وسيد طنطاوي الذي ربما اعد له فتوى تجيزه.
    قمة التناقضات.

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14 9

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا

صوت وصورة
ابن يجهز على الأب بالجديدة
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:47 11

ابن يجهز على الأب بالجديدة

صوت وصورة
قصة | صابرين مزيكير
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:50

قصة | صابرين مزيكير

صوت وصورة
ملفات هسبريس | أزمة المياه
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:30

ملفات هسبريس | أزمة المياه

صوت وصورة
معرض حلي للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:15

معرض حلي للقصر الملكي