مسلمو أمريكا يدينون هجوم تكساس ويخشون الانتقام

مسلمو أمريكا يدينون هجوم تكساس ويخشون الانتقام
الجمعة 6 نونبر 2009 - 13:58

عندما أعلن يوم الخميس عن حادثة إطلاق النار في قاعدة فورت هود بولاية تكساس الأمريكية، سارع إبراهيم هوبر مدير الاتصال الدولي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إلى تحضير بيان إدانة، في اللحظة التي عرف فيها اسم مطلق النار.


ويقول هوبر “عندما علمنا أن اسم مطلق النار هو نضال مالك حسون، ويبدو مسلما، سارعنا إلى إرسال بيان الإدانة،” مضيفا “منذ سمعنا بخبر الهجوم.. كنا ندعو الله أن لا يكون أي مسلم متورطا فيه.”


والسبب في قلق هوبر هذا هو أن ينعكس الحادث على المسلمين في الولايات المتحدة، ويقول “قبل أن يعلن عن ديانة المهاجم، ولأن اسمه يوحي أنه من أصول عربية، كان هناك احتمال بأن يكون مسلما ولذلك أصدرنا بيان الإدانة.”


وتابع “هذا هو للأسف العالم الذي نعيش فيه الآن.. فالمسلمون متهمون بأنهم لا يدينوا مثل هذه الاعمال.. ونحن نريد أن نثبت عكس ذلك.”


وقال البيان الذي أصدره المجلس “لا يوجد شريعة تبرر مثل هذا الهجوم الذي استهدف مجموعة من الجنود والمتطوعين الذي يوفرون الحماية لأمتنا.. إن المسلمين الأمريكيين يقفون إلى جانب أشقائهم المواطنين في الدعاء للضحايا والعزاء لعائلاتهم.”


وفي أعقاب أحداث 11 شتنبر، تعرض المسلمون الأمريكيون إلى اعتداءات انتقامية متوالية، وألقيت بحقهم الكثير من التهديدات من قبل غير المسلمين الذين كانوا يسعون للانتقام.


ويقول هوبر الذي يخشى من انتقام جديد “لقد شهدنا هذا من قبل، فكلما كان هناك اعتداء أو هجمات من هذا النوع، فهناك احتمال لردات فعل انتقامية بحق المسلمين.”


وكان الجيش الأمريكي قال الخميس إن طبيبا نفسيا عسكريا قتل 12 شخصا وأصاب 31 آخرين بجراح عندما أطلق النار من مسدسين في قاعدة فورت هود العسكرية الامريكية في تكساس الخميس.


ووزعت السلطات صورة للمهاجم وقالت إنه يدعى نضال مالك حسون، 39 عاما، وهو برتبة رائد (ميجور) وكان يقدم الاستشارة النفسية للجنود الذين يعودون من الحروب، ضمن القاعدة التي تعد مركزا لنحو 50 ألف جندي.


وذكر شاهد عيان، وهو صاحب متجر قريب من القاعدة، ان الميجور نضال مالك، كان يعرج عليه كل صباح ليشتري القهوة، لافتا إلى أنه جاء في صباح يوم إطلاق النار وكان طبيعيا، مشيرا إلى أنه “من أصل عربي، وربما أردني.”


وتظهر السجلات العسكرية إن الميجر نضال ولد في ولاية فيرجينيا الأمريكية، في حين أظهر مكتب للسجل المدني الاتحادي أن نضال يعود لأصول أردنية، وتعين في الجيش عام 1997، بعدما تخرج من جامعة فيرجينيا.


وقال عدد من جيران الميجر نضال، وجنود تمت معالجتهم على يديه إن “الرجل بدا شخصا لطيفا، وغير مؤذ، وكان يقدم خدمات نفسية محترفة لكثير من الجنود، وساهم في شفاء عدد كبير منهم.”


ووفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” فإن نضال حسون غير متزوج، وله أخ يعيش في فيرجينيا، وآخر في القدس، بحسب ما نقلته الصحيفة عن ابن عمه نادر، الذي أكد أن أفراد عائلة حسون هم محامون ومصرفيون وأطباء.

‫تعليقات الزوار

9
  • صفاء الجديدة
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:14

    هناك أخطاء في المقال فهو ليس من أصل أردني بل أبويه فلسطينين وقد أصيب بجروح خطيرة عقب تنفيذه للهجمة يقولون أن من بين الأسباب المحتملة هي عدم رغبته السفر للعراق
    شخصيا اتمنى أن لايعيش وأن يحسب شهيدا وتكتب له الجنة بحول الله

  • مسفيوي من بريطانيا
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:02

    انها ردة فعل طبيعية من انسان أحس بظلم الطاغوت الامريكي اتجاه المسلمين,كما انه عبر عن رفضه ارساله الى العراق.
    اللهم اكثر من أمثال هذا البطل.

  • هشام
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:04

    اطن ان الجنود كانو يحكون له كيف يقتلون المسلمين بدم بارد فازموه نفسيا فقتلهم او انه ليس هو

  • casbah de tanger
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:10

    أولا المهاجم ولد بولاية فرجينيا.. يعني مواطن أمريكي و لا علاقة له بأي دولة عربية أو إسلامية. ثانيا.. أن يكون لديك إسم شرق أوسطي فهذا لا يعني أنك مسلم بالضرورة. و طبعا ندين مثل هذه الأعمال التي تعرض العديد من الأبرياء الآخرين لحملات العنصرية. الحادث عادي جدا و يمكن أن يحدث في أي مكان. نتذكر حادث فتح جندي أمريكي النار على زملائه في قاعدة بالعراق شهر ماي الماضي مما أوقع خمسة قتلى. إذا فلا نحمل الموضوع أكثر مما لا يحتمل.

  • milazo
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:12

    عندما نربي أبناءنا على الحقد والكراهيةعلى غير المسلمين وعندما ندفعهم على الإعتقاد وهم لم يتجاوزوا سن الرابعة ان الآخرين من نصارى ويهود ووثنيين هم خطائون وانهم أعداء الله والرسول والمسلمين ويجب قتالهم وهذا الشحن يتم صباح مساء فكيف بالله عليكم وإن كنتم صادقين ان نستنكر ماقام به هذا الشخص وامثاله

  • في قلبي جرح
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:00

    ادا لم نحقد على اليهود و الوثنين الدين يشربون من دماء اخواننا يوميا فبالله عليك على من نحقد و من نكره و من نعادي
    لا لثقافة الكراهية و هي اضعف الايمان و نعم لثقافة القتل و التعديب اللامحدود التي يتبناها الاخر في حق اخواننا في كل مكان
    لا اقول غير حسبنا الله و نعم الوكيل

  • سعيد من هولندا
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:06

    المسلم الحقيقي يدين, وندين كل العنف و الجرائم البشعة من كل طرف.ولكن يجب على الإنسان أن يحارب الأسباب وليس البشر,و في بعض الاحيان الضغط يولد الانفجار,والعنف يلد العنف. فلهذااذا سألناماهو السوق؟ في يومنا هذا,فالجواب هنا هو العرض والطلب,العرََض هو العنف ,والطلب هو الرد.فنطلب من العالم أن يتعايش بدون حقد,امي هي امك ,وامك هي امي اذا قتلت او قتلت, فآلامهن واحد يا ابن آدم.

  • العبد الحر لله
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:08

    السلام على من آتبع الهدى
    أظنهم آستفزوه ليوجدوا قضية تمكنهم من استأصال الجنود ذوي الأصل العربي, علما بأن القادم أعظم و أمريكا تخاف تركهم في الجيش, و حتى لا يثوروا ضدها من داخله
    القادم الأعظم : حرب كبرى في الشرق الأوسط و تركيا و ما جاور, لاحظوا التحركات السياسية بذقة, تركيا إيران سوريا, تصعيد الحرب في أفغانستان, و في باكستان, الحرب السعودية اليمنية ضد الحوثيين, المناورات المصرية الأمريكية, المناورات الإسرائيلية الأمريكية, و مقاطعة المناورات التركية الأمريكية الإسرائيلية من طرف الأولى, انسحاب أبو عباس و ترك المجال فارغا أمام لا أحد و الكثير من الأمور الغير معلنة إعلاميا و المطروحة من طرف الصحافة الإلكترونية.
    الغفلة غير مرغوب فيها و المطلوب الرؤية الثاقبة و التبصر

  • Hard Talk Englan
    الجمعة 6 نونبر 2009 - 14:16

    He could’ve waited until he got to Iraq and easily deserted to other side and fought with the Mujahedeen as a true Mujahid. I would have respected him more. But the way he reacted is totally and utterly wrong. First, his reckless act will be used by racists and anti Muslim Zionists to make life hell for American Muslims. Why did he join the army, in the first place?

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة