محكمة أمريكية ترفض وقف إعدام " قناص واشنطن "

محكمة أمريكية ترفض وقف إعدام " قناص واشنطن "
الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 16:26

رفضت المحكمة العليا الأمريكية، أمس الاثنين، وقف حكم الإعدام بحق جون ألين محمد الشهير بـ”قناص واشنطن،” والمتهم بإطلاق النار على 13 شخصاً وقتل عشرة منهم في موجة هجمات نفذها في العاصمة الأمريكية عام 2002.

وبرفض المحكمة استئناف محمد، 48 عاما، فإنه سيتلقى حقنة مميتة اليوم الثلاثاء في سجن غرينسفيل في ولاية فرجينيا، عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت الساحل الشرقي.

وفي شتنبر الماضي، حدد القضاء الأمريكي العاشر من نونبر موعداً لتنفيذ حكم الإعدام بحق محمد، الذي برغم تعدد جرائمه، إلا أن حكم الإعدام بحقه صدر إثر إدانته بقتل دين مايرز في محطة للوقود بأكتوبر 2002.

ولم يوضح محمد الأسباب التي دعته لطلب وقف الاستئناف الذي قدمه محاميه، غير أنه توجه إلى أعضاء هيئة المحلفين بالقول: “أكتب لكم لأنني على ثقة بأنكم ستنقلون الرسالة إلى المعنيين.. وبهذا يمكنكم قتل هذا الرجل الأسود البريء.”

وقال محمد في الرسالة المطولة التي أرسلها للهيئة إنه حاول دون نجاح ثني محاميه عن التقدم بالاستئناف، وأنه يعوّل على تلقي مساعدة من المدعي العام.

وختم محمد، الذي خدم لعشر سنوات في صفوف الجيش الأمريكي وشارك في حرب الخليج قبل أن يبدل اسمه من جون ألان ويليامز إلى جون ألان محمد، ويقوم بجرائمه التي لم تعرف أسبابها بشكل واضح رغم أنها شكلت مادة لفيلم سينمائي شهير، بتدوين ملاحظة على الهامش جاء فيها: “محمد بريء وينتظر الإعدام.”

وكانت مصادر أمنية قد أشارت خلال جلسات المحاكمة الطويلة لمحمد أن الأخير أظهر إعجابه بتنظيم القاعدة وبزعيمه أسامه بن لادن، وأنه أعرب عن رضاه عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي استهدفت نيويورك.

يذكر أن محمد نفّذ عمليات القنص بمساعدة مراهق يدعى لي بويد مالفو، والذي صدر بحقه حكم بالسجن المؤبد.

‫تعليقات الزوار

3
  • Abdoullah
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 16:32

    لماذا دائما يرتبط القتل “بالاسلام” او بالاحرى لماذا نحن نزيد هذه الفتنة ونربطه بالقتل او الاعتداء اوالاجرام..الايكفينا تكالب اعداء الله علينا، الأننا لسنا بمسلمين، ام لأن الاسلام لم يعد في قلوبنا واصبح درعا او وسيلة لكي نحقق به اهدافنا??

  • اسد طنجة
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 16:28

    اعود بالله من الشيطان الرجيم:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون . فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون . يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين . الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم }
    صدق الله العظيم
    وهم يستحقون القنص جميعهم لما يقومون به اتجاه المسلمين من هتك اعراض الناس وسفك الدماء
    ودائما الحمد لله يأتي الحق من عندكم ومن داخل افراد جيشكم المخدول والدليل امامكم ونحن ورائكم اينما ذهبتم وإختبأتم

  • حسن اكادير
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 16:30

    لقد كان قناص ماهر برفقة شاب اخر مهمته سياقة السيارة مباشرة بعد اطلاق النار بطريقة هادئة حتى لا يثير الشكوك.لقد كان يستعمل سيارة امريكية الصنع والطويلة,حيث قطع تقب فى الكراسى الخلفية لينبطح الى داخل مستودع البضائع الخلفى المعروف بالكوف, ثم يزيل علامة السيارة MERCURY OR CADILLAC ثم يصوب بندقيته عبر الثقب نحو الهدف.فبعد اطلاق النار يسوق صديقه السيارة بكل برودة قبل مجيئ الشرطة.وقد ثم كشف هويتة بواسطة بصماته التي تركها بالخطاء على رسالة كتبها للشرطة يقول فيها انه الله.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة