الإعدام ينتظر مئات المتهمين من أنصار مرسي

الإعدام ينتظر مئات المتهمين من أنصار مرسي
الإثنين 24 مارس 2014 - 14:06

قضت محكمة “جنايات المنيا” المصرية، اليوم الإثنين بإحالة أوراق 529 متهماً من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى المفتي، تمهيدا لإعدامهم، إضافة إلى براءة 16 آخرين من التهم المنسوبة إليهم، على أن يكون النطق بالحكم النهائي للمحكمة في 28 من أبريل القادم في اتهامهم بالهجوم على أقسام شرطة.

وتعني الإحالة للمفتي في القانون المصري الحكم بالاعدام، حيث يكون قرار المفتي استشاريا قد لا يأخذ به القاضي ويقضي في النهاية بتنفيذ الحكم بالاعدام حتى لو رفض المفتي، غير أن هذا الحكم أولي وقابل للطعن.

وتعد القضية هي الأكبر لعناصر من الإخوان، حيث بلغ عدد المتهمين 1228 مقسمين علي دعوتين (الأولى تضم 545 متهما والباقون في جلسة أخرى تنظر غدا)، والأضخم من عدد أحكام الإعدام، والأسرع في اتخاذ القرار، حيث لم تستمر المحاكمة سوى 20 دقيقة فقط هي عمر الجلسة الأولى السبت الماضي، بما يعني أن كل دقيقة كان يقابلها 26 حكما بالإعدام.

كما تعد هذه القضية هي الأولى التي تصدر فيها أحكام بالإعدام ضد الإخوان المسلمين منذ الإطاحة بمرسي في 3 يوليو.

ويتهم الـ545 (بينهم 397 هاربين) باقتحام أقسام شرطة فى مدينتي سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا، خلال أحداث عنف شهدتها المحافظة، عقب فض اعتصامى مؤيدي مرسي في ميداني رابعة والنهضة في 14 غشت الماضي.

وترى جماعة الإخوان المسلمين، عبر لجنتها القانونية أن الحكم “باطل ومنعدم، لفقد القاضي صلاحياته لنظر الدعوى”، وذلك بعد أن طلب المحامون رده بجلسة المحكمة، وتقديم دعوى الرد في المدة القانونية.

أما التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد لمرسي، فعلق على الحكم بكونه “صادما وغير متوقع”، منبها من اشتعال الشارع بالمنيا، خاصة أن المتهمين المحكوم عليهم ليسوا جميعا من الإخوان المسلمين، “ومنهم من شارك في مظاهرات الإطاحة بمرسي نفسه”.

وعقب النطق بالحكم، اندلعت مناوشات بين قوات الأمن المكلفة بتأمين قاعة بالمحكمة، وأهالي المتهمين الذين حاولوا اقتحامها، إلا أن قوات الجيش والشرطة منعتهم بالقوة، والقت القبض على بعضهم.

وفي القضية ذاتها، تنظر محكمة جنايات المنيا غدا الثلاثاء، محاكمة 683 (بينهم 610 هاربين) متهما من عناصر الاخوان بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع (المحبوس احتياطيا على ذمة قضايا أخرى) وسعد الكتاتني الرئيس السابق لمجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان) رئيس حزب الحرية والعدالة في أحداث العنف التي شهدتها ايضا مدينتا مغاغة والعدوة بمحافظة المنيا.

ومنذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، تتهم السلطات المصرية عددًا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأفرادها بالتحريض على العنف والإرهاب، فيما تؤكد الجماعة أن نهجها سلمي، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بقتل المتظاهرين الرافضين لعزل مرسي.

‫تعليقات الزوار

38
  • عبد الله السوسي
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:16

    إذا جار الأمير وحاجباه *** وقاضي الأرض أسرف في القضاء
    فويل ثم ويـــل ثم ويـــل *** لقاضي الأرض من قاضي السماء

  • Boujlal
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:16

    ملف المتهمين طرح على القاضي يوم السبت و حُكموا بالإعدام يوم الإثنين بدون مرافعات و مذكرات و متهمين، يا سلام على العدل، يا سلام على مصر، عندهم بنادم بحال الذبابة،
    الله يحفض بلادنا المغرب و ملكنا المحبوب نصره الله

  • رشيد
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:23

    لم أجد من رد مناسب على هذا الحكم سوى المقولة التي تقول " تستطيع قطف جميع الزهور ، ولكن لن تستطيع وقف زحف الربيع "

  • عبدالعزيز
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:31

    النصر ينتظر مئات المتهمين من أنصار مرسي إن شاء الله .

  • رابعة
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:32

    قضاء ضالم قضاء فاسد قضاء لا يعمل بمقتضى القضاء النزيه قضاء انقلابي على الشرعية قضاء يعمل بقانون الغاب, القضاء هو الدي يعمل بما جاء به كتاب الله -وادا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل- فاين هو العدل ياامة العدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لكم الله يامظلومين

  • mustapha
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:34

    ‫#‏علي_القره_داغي‬

    الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

    تستطيع أن تتفذ مجزرة بطريقتين:

    1 تُلقي براميل متفجرة فتقتل العشرات !!

    ‫#‏الطريقة_السورية‬ !

    2 تُصدر أحكام قضائية فتعدم المئات !!

    ‫#‏الطريقة_المصرية‬ !

  • مراقب
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:40

    لكم الله و ان كتب عليكم ذلك فانتم في عداد الشهداء ان شاء الله و الصبر لذويكم.

  • الحسين المنتصير
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:45

    بسم الله الرحمان الرحيم
    "
    ﻭَﺇِﻥ ﻃَﺎﺋِﻔَﺘَﺎﻥِ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﻤُﺆْﻣِﻨِﻴﻦَ ﺍﻗْﺘَﺘَﻠُﻮﺍ ﻓَﺄَﺻْﻠِﺤُﻮﺍ ﺑَﻴْﻨَﻬُﻤَﺎ ۖ
    ﻓَﺈِﻥ ﺑَﻐَﺖْ ﺇِﺣْﺪَﺍﻫُﻤَﺎ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟْﺄُﺧْﺮَﻯٰ ﻓَﻘَﺎﺗِﻠُﻮﺍ ﺍﻟَّﺘِﻲ ﺗَﺒْﻐِﻲ
    ﺣَﺘَّﻰٰ ﺗَﻔِﻲﺀَ ﺇِﻟَﻰٰ ﺃَﻣْﺮِ ﺍﻟﻠَّﻪِ "

    أتمنى من الله العلي القدير أن يعلن العقلاء في مصر عن مصالحة بين جميع مكونات الشعب المصري الشقيق ويرجعوا إلى رشدهم، لأنه بهذه الأحكام ( الإعدام ) ستصبح الدلة في خبر كان، لا أمن ولا إستقرار و لا هم يحزنون. والدليل : أفغانستان، العراق، ليبيا، …….والسبب عدم الجلوس إلى الطاولة والتصالح ونبذ العنف وتقديم المصلحة الوطنية على المصلحة الشخصية.
    اللهم جنب بلادنا الفتن ماظهر منها وما بطن وسائر بلاد المسلمين.
    اللهم إنا نسألك رحمتك ولطفك.
    الحمد لله على نعمة الأمن و الإستقرار رغم كيد الكائدين.
    اللهم كل من أراد بنا أو ببلادنا أو بملكنا كيدا فاجعل كيده في محره وأشغله بنفسه.

  • طبيب
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:46

    إن محاولاتك ياسيسي يامجرم لتصفية صوت الحق والشرعية بتسخيرك لقضائك الباطل والنطق بإعدام مئآت من أبناء مصر الشرفاء لن يثني أجيال مصر من ملاحقتك والقصاص منك أنت ومن والاك أما حسابك عند الله فهو عسير قال تعالى "من قتل مومنا متعمدا فجزاءه جهنم وغضب الله عليه وأعد له عذابا أليما " إن أرواح الشهداء تطاردك ياسيسى و غدا أمام الله بماذا سينفعك كرسي الرئاسة ، أنت تعلم كل العلم أنك باطل ولاكن هيهات فأموال حكام السعودية واﻹمارات نفختك وفرضتك بالقوة ولو على باطل ﻷنهم يعلمون أن مرسي جاء لإنصاف الفقراء والمظلومين وكذا لأنه على حق وهم على باطل .. الظلم ظلمات يوم القيامة وسيأتي يوم تحاسبون فيه في الدنيا قبل الآخرة

  • brahim
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:48

    سلام, من المحتمل تنفيذ الاعدام في مئات الاشخاص من المعتقلين لينضافوا الى المئات بل الالاف الذين قتلوا في الانقلاب العسكري الدموي في مصر, وهذا شيء طبيعي في الانقلابات العسكرية خصوصا التي تلقى تاييدا امريكيا واسرائيليا وحتى عربيا , لكن الاهم هو ان رئيس الاركان المصري موال لاسرائيل ومن اصول يهودية وحاقد على المسلمين وبالتالي فهو يهودي الملة او ملحد و طبيعي ان يمعن في القتل ارضاءا لولي نعمته في اسرائيل. لكن اعتقد ان غباء السيسي وامعانه في سفك الدماء ستجلب عليه الويلات وانتقام الله تعالى منه واتوقع ان يتم اغتياله في اي وقت بل ان مصيره بدا في العد التنازلي المتسارع لاننا سنرى مزيدا من القمع في مصر مادام ان امريكا والعرب يشجعون السيسي على تصفية الاخوان لكن هيهات لان الاخوان يمثلون اكثر من نصف الشعب المصري وهم اكثر تنظيما ونشاطا في الشارع المصري او حتى العربي عموما لان باقي الفئات لا تبالي بالسياسة عموما وهذا هو حال الانسان العربي في كل البلاد الاسلامية. والسلام عليكم ورحمة الله

  • amine mohamed
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:52

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، كم أنتم متعطشون لدماء إخوان لكم لا لشيء إلا أن قالوا نعم للشرعية أظن أن استمرار هؤلاء في الحكم سيكون كارثة عظمى على المصريين وعلى
    شعوب المنطقة ـ
    اللهم جنّب إخواننا المصريين الفتن ما ظهر منها وما بطن ـ

  • anass
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:52

    النصر ات ان شاء الله و الحكام العرب الى مزبلة التاريخ من اقصاهم الى اقصاهم . اذا تم اعدام هؤلاء يجب على كل دولة تسمي نفسها دولة اسلامية ان تقطع علاقاتها مع مصر و الا فانهم متواطؤون معهم .

  • سيف
    الإثنين 24 مارس 2014 - 14:59

    حكم ظالم
    اين هو المجتمع العربي و الدولي
    هده تصفية دينية

  • tariq
    الإثنين 24 مارس 2014 - 15:01

    هذه هي الدمقراطية والا فلا. فعلا انها ارض فرعون .
    ان لله وان اليه راجعون.
    الشرعية كان لها ان تحما بالسلاح ليس بالسلمية والشعارات التي لن تجد اذانا ساغية.

  • sabouni
    الإثنين 24 مارس 2014 - 15:12

    دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى غاية الساعة

  • علي عربي
    الإثنين 24 مارس 2014 - 15:14

    إن الله يمهل ولايهمل͵فإن أعدمتم 500مسلم فإن الأمر لن ينتهي عند هدا الحد فالله مع كلمظلوم.

  • محمد
    الإثنين 24 مارس 2014 - 15:39

    كل مايقع في مصرمن قتل الارواح وتدميروغيرذلك السبب هم الصهاينةأعداء الاسلام لان السيسي اصله صهيوني في اخلاقه ونسبه من امه وكذلك ابيه ثانيا اعداء الشرعية القانونية واعداء الاسلام اسرائل امريكا ومن ركع لهم يساعدون ويدعمون فرعون الرابع على الاجرام وقتل الناس الذين يدافعون عن الحق ،كل ذلك واضح وضوح ا لشمس في وسط النهار_اللهم انصر اخواننا في مصروسورياعلى المجرمين

  • Vive bassem
    الإثنين 24 مارس 2014 - 16:22

    الإخوان المجرمين هم السبب في الفوضى التي تعرفها مصر ، و لا ننسى أن أمريكا هي الداعم الأول لجماعة بديع ،و المتتبع للرأي العام المصري يعلم أن القاضي على صواب ، لان الإخوان منذ تأسيسها على يد الإرهابي البنا وهي تقتل في المصريين المسيحيين والمسلمين ، و مرحباً بردود أفعالكم أيها المنافقون

  • rachid
    الإثنين 24 مارس 2014 - 16:35

    هذا ما يريدة شباط في المغرب ياسلام.

  • فراعنة مصر
    الإثنين 24 مارس 2014 - 16:47

    ان فرعون علا في الارض وجعل اعزة اهلها اذلة فانظروا يا حكام مصر كيف كانت عاقبته.

  • Aymen
    الإثنين 24 مارس 2014 - 17:13

    أنا لا ألوم السيسي و لا الجيش و لا الفلول في الظلم و سفك الدماء الذي يحدث في مصر، و لكن الذي يجب أن يلام هي 80% أو 90% من الشعب المصري الذي يرى ظلم العسكر و يسانده، ماذا تريدوننا أن نفعل إذا كان هذا الشعب في معظمه يحب الديكتاتورية و حكم الظباط و يساند الجيش في وحشيته بوقفه وقفة المتفرج أو الشامت أمام ما يحدث؟ على الإخوان و من يساند مرسي أنه يعوا أنهم يضحون بأنفسهم و سلامة أهاليهم في سبيل لا شيء، فالغالبية العظمى من الشعب إما مغيبة و جاهلة أو تسطف إلى جانب الفساد لأنها تستفيد منه، لو كنت مكان أنصار مرسي لتركت تلك البلاد وهاجرت أبحث عن حياة كريمة في مكان آخر، فالشعب يلزمه 60 أو 70 عام أخرى كي ينضج…
    وانشروا هسبريس مشكورين

  • عصابت الخيسي الصهيوني
    الإثنين 24 مارس 2014 - 17:15

    لايوجد في مصر عصابات أو إرهاب إلا عصابت الخيسي الصهيوني وكلابه المسعورة،كانت مصر بعد التورة ضض حسني مبارك تسير في الطريق الصحيح لصالح الشعب بقيادت محمد مرسي ولاكن الصهاينة وبعض حكام العرب الخونة لم تعجبهم فأطلقو عليه وعليهم من هو دمه صهيوني يكره كل من هو غيور على إسلامه بقتلهم بدم بارد ومازاد أن ينتقم من تبقى منهم في صمت دولي وعربي وإسلامي،مهما تفعل يامجرم فالله سينتقم منكم عاجلا أو أجلا لأنكم ضلمتم الناس كتيرا وكتيرا وكتيرا.

  • Amadou Mamadou
    الإثنين 24 مارس 2014 - 17:21

    Sissy remember Pinochet and Chili in the 1970s,your final destination?!!

  • فن الديمقراطية
    الإثنين 24 مارس 2014 - 17:39

    درست أن الديمقراطية هي حكم الأغلبية، المنبثقة من صناديق الاقتراع. وأن السلطة المنبثقة من صناديق الاقتراع هي السلطة الشرعية (بغض النظر عن ماهيتها)، مادام الشعب أوالأغلبية قد اختارتها، وأنها تكلف لولاية محددة زمنيا، وفي نهاية ولايتها تحتكم مرة أخرى لصناديق الاقتراع ليمدد لها أو تعفى حسب إنجازاتها ورضى الناخبين عليها. ولا يجوز المساس بها بأي حال من الأحوال خارج هذه القواعد. وكل انتهاك لها يسمى انقلابا على الشرعية، أي على خيار المجتمع، يتدخل بموجبه المجتمع الدولي بناء على قواعد القانون الدولي لردع الانقلابيين ومحاكمتهم على سلوكهم غير الشرعي (كما تصنع فرنسا والو.م.أ في إفريقيا!). فهل هذا بالضبط ما حصل في مصر؟
    -لم يصوت عليهم الشعب في صناديق الاقتراع.
    -دبروا حيلا لنشر الفوضى في المجتمع، وعرقلة جهود السلطة الشرعية.
    -قاموا بانقلاب وخطفوا الرئيس المنتخب، رمز ورأس الشرعية، ثم زجوا به في السجن. وكذلك فعلوا بمن كان يعمل معه، وبأنصاره ومؤيديه، وهم الآن يقدمون للمحاكمة.ويحكم عليهم بالإعدام. ولا مجتمع دولي، ولا قانون دولي، ولا فرنسا ولا أمريكا،ولا شيئ. بئس الديمقراطية المنتقية وبئس الديمقراطيون
    الم

  • منى من صفرو
    الإثنين 24 مارس 2014 - 17:49

    حملة إبادة ضد انصار مرسي من طرف عصابة السيسي ، الله ينتقم منه ، ان الله يمهل و لا يهمل انشاء الله يشتق السيسي في ميدان التحرير.
    انها الحرب على الاسلام .

  • mantiqui
    الإثنين 24 مارس 2014 - 17:59

    laissons les sentiments de coté et soyons logiques pq l armée a fait un coup d etat contre Morsi..elle aurrait pu dès le debut l empecher de se presenter au elections …
    si elle a fait le coup d etat c est parceque les freres ,musulmans, encouragé par leurs scores aux elections ont essayé de transformé l egypte en nouvelle iran …
    les mesures dictatoriales prises par Morsi allaient dans ce sens …Si les freres musulmans n avaient pas depassé les limites l armée n avait aucun interet a faire ce coup d etait qui lui a causé bq de problemes a l internationale.
    partant de la les ikhwan sont responsables de la tournure des evenements …ils sont aussi responsables des morts de rabi3a al 3adawiya car ils aurraient pu demandé a leurs partisants de quitté les lieux avant l intervention de l armée au lieu de leurs promettre le paradis s il mourraient en resistants a l evacuation…
    Aucun responsables des ikhwans n est morts a rabi3a,ils se sont tous caché pour ne pas aller au paradis..

  • رشيد
    الإثنين 24 مارس 2014 - 18:30

    هناك مثل مغربي يقول&تبدل صاحبك غير ما اكرف منوا&حسني مبارك على الاقل لم يعدم 500في يوم واحد السيسي لا بد ان يكون حفيدا لفرعون فرعون قتل وصلب السحرة التائبين والسيسي انقلب على الشرعية واعدم اتباعها

  • abdel
    الإثنين 24 مارس 2014 - 18:37

    ضربني و بكى ، و سبقني و شكى

    le scandale et le comble de la stupidité

  • مستمعة
    الإثنين 24 مارس 2014 - 19:23

    سنرى ماذا سيقول باسم يوسف عن هاذا

  • Abdelelhaouas
    الإثنين 24 مارس 2014 - 20:12

    " و لاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون"اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك, واهلك الظالمين بالظالمين.حسبي الله و نعم الوكيل.

  • مواطن من المنيا
    الإثنين 24 مارس 2014 - 20:19

    قبل أن تحاكم القاضى أن تشاهد الإخوان الهمج المتوحشين وهم يسحلون الضابط كريم فؤاد فى الشارع أمام القسم، يزفونه كلص، ويضربونه بالأيدى وبالعصى ومواسير المياه وبأحذيتهم القذرة، علقة موت، وهم يكبرون الله أكبر، الله أكبر، وتسمع صرخات الضابط الشاب تشق عنان السماء ألمًا، وصوتا لايزال لديه عقل وضمير يتمتم: والله حرام اللى بتعملوه.

    شاهدوا الفيديوهات، متوافرة على اليوتيوب، شاهدوها قبل أن تحاسبوا القاضى، حاسبوهم قبل أن تحاسبوا، لا يروعنكم قرار الإحالة إلى المفتى، شاهدوا قبل أن تحكموا، واحكموا بعد أن تشاهدوا، لا تقفوا أمام الحكم عاجزين عن التفكير والتفسير، لا يسحبكم موج الاستنكار الذى سيغرق المستشار والقرار فى الخطيئة، ويعمد إلى أن يغفر لهؤلاء القتلة سابقة إجرامهم.. فقط لكثرة عددهم
    عفواً، لن أترك لعقلى أبدا العنان ليرفض حكمًا رادعًا فاصلًا بين شريعة الغاب وشريعة القانون، بين حكم المرشد وحكم المستشار، لن أتعاطف مع متوحشين، فقط لأن عددهم كبير، ولكن ينقصنا
    واستعجب على متابعة هذه الجريده فى نقل الخبر يدل على جهل تام باى عمل صحفى لان القضية منظوره امام القضاء من 18/7/2013
    + غباء البربر فى التعليق

  • regragui
    الإثنين 24 مارس 2014 - 20:32

    إلى الذين يدافعون عن يهود المغرب
    فانضروا ماذا يفعل السيسي بإخواننا المصريين الذي أمه يهودية
    مغربية و حاشا أن تكون مغربية
    اليهود ليس لهم أمان بل هم قتله و أولادهم أشد من ذالك.

  • khalid verona
    الإثنين 24 مارس 2014 - 20:51

    أين أنت يا مؤسسة كيري، تقيمين الدنيا ولا تقعيدها زاعمة أن هناك إنتهاكات في الصحراء المغربية من طرف المؤسسات الأمنية، من دون تقديم أي دليل قوي ، والغريب العجيب أننا نرى أحكاما بالإعدام للمئات لمجرد إنتمائهم لفصيل سياسي معارض دون أن تحرك ساكنا.. أموال البترودولارات الجزائرية يا حبيبي….

  • isslamé souné mn oumat mohmed
    الإثنين 24 مارس 2014 - 20:58

    إن محاولاتك ياسيسي يامجرم لتصفية صوت الحق والشرعية بتسخيرك لقضائك الباطل والنطق بإعدام مئآت من أبناء مصر الشرفاء لن يثني أجيال مصر من ملاحقتك والقصاص منك أنت ومن والاك أما حسابك عند الله فهو عسير قال تعالى "من قتل مومنا متعمدا فجزاءه جهنم وغضب الله عليه وأعد له عذابا أليما " إن أرواح الشهداء تطاردك ياسيسى و غدا أمام الله بماذا سينفعك كرسي الرئاسة ، أنت تعلم كل العلم أنك باطل ولاكن هيهات فأموال حكام السعودية واﻹمارات نفختك وفرضتك بالقوة ولو على باطل ﻷنهم يعلمون أن مرسي جاء لإنصاف الفقراء والمظلومين وكذا لأنه على حق وهم على باطل .. الظلم ظلمات يوم القيامة وسيأتي يوم تحاسبون فيه في الدنيا قبل الآخرة

  • غيور
    الإثنين 24 مارس 2014 - 21:22

    الــــــــويـــــل ثم الـــــــــويــــــــل لكل ظالم قاضيا كان أو حاكما أومحكوما.

    الظلم ظلمات في الحياة وبعد الممات. شاورن نمذوجا. له ولأمثاله من الله ما

    يستحقون.

    والى الأخ الطبيب صاحب التعليق رقم 9.

    الرجاء تصحيح الخطأ الذي أوردته في الآية الكريمة : والصحيح( ومن يقتل

    مومنا متعمده فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا

    عظيما.93. س. النساء)

  • عبد الالاه المغربي
    الإثنين 24 مارس 2014 - 21:46

    هذه مهزلة وليست محاكمة،هذه محاكمات باطلة وليست عادلة،لأن المحاكمة العادلة هي التي يكون فيها القاضي محايد صاحب مبدأ وضمير حي ولايخضع للأوامر.
    قاض يخدم العدالة وليس السياسة وحسابات أصحابها
    قاض يحكم بالحق ولو غضب الوزير بل ولوغضب السلطان
    قاض يحكم بالحق ولو كان الماثل امامه فلذة كبده (ابنه) وليس اذا كان الابن او احد المعارف فله البراءة او مخفف،واذا كان ابن الشعب او من المعارضين فالويل له لان الحكم في الغالب عدد سنين في السجن او الاعدام والتخوين ..
    وصدق من قال :
    إذا جار الأمير وحاجباه *** وقاضي الأرض أسرف في القضاء
    فويل ثم ويـــل ثم ويـــل *** لقاضي الأرض من قاضي السماء

  • خليفة
    الإثنين 24 مارس 2014 - 22:36

    السلام عليكم
    والله انه ظلم واضح للعيان و ما يزيد النفس كمدا موقف الحكومات العربية و على رأسهم المملكة المغربية الشريفة بقيادة حزب العدالة و التنمية ذي المرجعية الاسلامية ؟؟؟؟؟؟؟

  • mantiqui
    الإثنين 24 مارس 2014 - 23:44

    A gaza les ikwans n hesitent pas une seconde a envoyer des petards sur des terrains vagues israeliens ou a commettre des attentats contre les civiles israeliens ,tout en sachant qu israel en represailles tuera 100 fois plus de palestinniens.
    pourtant ils le font quand meme parcequ ils savent que grace au sang des palestiniens ils recruteront plus de partisants dans le monde islamique…
    en egyptes leurs chefs ont promis a leurs naifs partisants que s ils mourraient a rabi3a al 3adawiya ils iraient au paradis parceque l ange gabriel avait lui meme appellé a soutenir Morsi.alors qu eux ont choisi de fuir plutot que le paradis.
    Et pour finir sachez que les sionistes sont tellement puissant dans le monde que si ils soutenaient sissi "le soit disant juif"..il aurrait eu le prix nobel et tous les presidents occidentaux l aurraient soutenu ouvertement dans son combat contre l islamisme deja diabolisé dans le monde entier,ce qui n est pas le cas meme afrique est contre lui

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين