24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. وحدة صحية وملايين الدراهم لإنقاذ نزلاء "خيرية تيط مليل" بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

3.14

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | خلفان يطالب بضم قطر للإمارات كإمارة ثامنة

خلفان يطالب بضم قطر للإمارات كإمارة ثامنة

خلفان يطالب بضم قطر للإمارات كإمارة ثامنة

شنّ ضاحي خلفان تميم - نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي - هجوماً شديدا على قطر، مطالباً بضمها إلى أبوظبي، في تصعيد هو الأشد على خلفية أزمة إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر قبل نحو 26 يوما.

يأتي هذا فيما اعتبر كتاب قطريون تغريدات خلفان وتهديداته "هذيان" جراء صدمته بعد فوز حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان بالانتخابات البلدية في تركيا، حيث طالب أحد الكتاب القطريين هو الآخر برد أبو ظبي إلى سلطنة عمان التي كانت تتبع لها، على حد قوله.

يأتي هذا في إطار حرب تغريدات بين الإمارات وقطر على خلفية إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر يوم 5 مارس الجاري.

وقال ضاحي خلفان في سلسلة تغريدات :"رحنا ننبش في التاريخ القطري القديم فوجدنا ان شيخ ابوظبي مارس في فترة ما سلطته على قطر .(طبعا قبل آل ثاني)"، متابعا بالقول "نطالب بإعادة قطر إلى سيادة مشيخة ابوظبي عودة الفرع إلى أصل... نطالب باسترداد قطر"، على حد قوله.

واستطرد "اﻵن فهمت سر حبي لقطر..ﻻنها كانت ارض اجدادي"، مبينا أن الحل في ضم قطر للإمارات، يمكن "فقط نصرف جوازات للقطريين صادرة من اﻻمارات ويعود الفرع للأصل في تلاحم وطني".

واعتبر خلفان أن "سيناريو اعطاء المواطن القطري جواز سفر اماراتي وهذا حق من حقوقه سيعيد لنا دوحتنا وسيجمعنا باهلنا في الدوحة الحبيبة"، مشيرا أنه من "المفروض أن نضع على حدودنا باتجاه قطر انتم اﻵن على مشارف اﻻمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة"، مشيرا إلى أن "قطر جزء ﻻ يتجزأ من اﻻمارات".

وفيما لم يصدر تعقيب رسمي من السلطات القطرية على تصريحات خلفان، قال عبدالله العذببة مدير تحرير صحيفة العرب القطرية أن "تفاقم حالة الهذيان" لدى خلفان جاءت بسبب فوز أردوغان .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - mazen الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 05:37
والله انك بطل يا سيد ضاحي هذا هو الكلام الصح والجريئ
2 - med الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 07:49
أصبحنا في عالم غريب ..... هذا اﻹنسان الذي يتكلم على دولة بهذا الكلام .... لو نزع بدلته وراح يتجول في شوارع العاصمة سوف تضنه أنه يتسول ... ألا تكفيهم الفتن أﻻ ينظرون إلى حال اﻻمة .....
أجمل ما يمكن أن يحصل للمرء أن يكون مثل هؤﻻء بعاد عنو .....
3 - مراقب الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 07:58
هذا الخلفان هو عراب الحقد على الاسلاميين وخاصة الاخوان المسلمين وهو من يحرض دولة الامارات على اتخاذ تدابير زجرية ضدهم , امر غير مفهوم , فبعد طرد كل من ينتمي الى حماس من الدولة , والتنسيق مع اسرائيل وحسب هذا الخلفان فهي دولة صديقة , وهذه كلها الاعيب من اجل النفخ في شخصه بانه هو ضامن امن دولة الامارات , وهي من ساندت جميع معارضي مصر ايام مرسي كشفيق وحمدين صباحي والسيسي وهي من مولت الانقلاب ضد الشرعية في مصر , وانظروا الى هذه العجرفة وما يخلفه البترودولار فالمال اعمى بصيرتهم واصبح الكل عندهم يقدر بثمن ويريد ضم قطر لان هذه الدولة تقض مضجعهم , وتفضحهم امام العالم , لان هذه الدولة فيها من الحرية ومن الراي والراي الاخر عبر قناة الجزيرة ما هم محرومون منه لانهم الفوا التطبيل الى مسؤوليهم .
4 - رشيد الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 08:17
عندو الحق جزء من الامارات العربية المتحدة
5 - عربي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 09:34
أتمنى ألا يصل هذيان خلفانو إلى أن يعتبر فلسطين كانت تابعة للإمارات العربية.
فهذا سيجر علينا وبالا كثيرا.
قطر لها على الأقل سياسة واضحة في مجال التعليم والعلاقات والسياسة الخارجية - وإن كنا نعاتبها على تشجيع تخريب دولة سوريا - في حين تظل سياسات الدول المحيطة بها سياسة تابعة لاغير.
وأخيرا أتمنى أن تكون هذه مزحة أبريل فقط.
6 - خلدون من العراق الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 09:49
قطر جزء من الامارات ابدوأ المشاكل والحروب اوربا تتوحد ونحن نبتعد تبأ للعقول المتحجرة ناقصين مشاكل مصر والعراق وسوريا واليمن وليبيا واوربا انتفضت لمساعدة اوكرانيا وهي بعيدة عنها فقط لانها تقع ضمن القارة الاوربية
7 - د. محمد معاذ الديوي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 09:54
السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح على خلفية طرح "ابن خلفان" لتاريخية "قطر": هل لبلدان دول الخليج الجاثمة على آبار النفط تاريخ أصلا؟ وعلى الخصوص ما يسمى بـ"الإمارات" و"السعودية"؟ فهاتان الدولتان غيَّرتا عمدا اسم منطقة شبه الجزيرة، وما عادت الشعوب تعرف الأسماء الأصلية للمناطق والأماكن.
"السعودية" و"الإمارات" لا تاريخ لهما أصلا، وإنما هما دولتان خلقتهما قوى الاستكبار العالمي إبان مرحلة الاستعمار للاستحواذ على "تهامة" و"نجد" وبقية أماكن شبه الجزيرة العربية دون أن يكون للشعوب العربية أي مقاومة، لمكانة هذا الموقع الحساس لديها.
قطر والسعودية والإمارات تاريخيا كلها جزء لا يتجزأ من "شبه الجزيرة"، و"الكويت" تاريخيا جزء من العراق، وهذه البلدان الأربعة لا ورود لأسمائهم في التاريخ رأسا، وإنما يرد في المصادر التاريخية المعتمدة اسْمَا "اليمن" و"عُمان" المهمشتين داخل منظومة "مجلس التعاون الخليجي"، و"البحرين" التي تسيطر عليها أقلية تمنح ولاءها التام للامبريالية التوسعية التي تحتكر خيرات العالم للأسف الشديد.
ولنا كلمة في ذلك في مقالات رأي سابقة ولاحقة
8 - كاتب صحفي الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 09:58
مقولة صدام عن ضم الكويت الى العراق تلوح في الافق العربي المظلم هاد الناس شبعوا حد التخمة و لا اظن ان المرحوم آل النهيان كان سيرضى عن مثل هدا الكلام
9 - ابو سفيان الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 10:03
من علامة الساعة كما جاء في الحديث الصحيح ان ترى الحفاة العراة الرعاة يعني لاحضارة ولاتاريخ مشرق ولا ادب ولاحياء ان تراهم يتطاولون في البنيان وفي نفس المعنى ان يتطاولو في الكلام وان يتطاول في العربدة صدقت يا رسول الله اقتربت الساعة اذا.. فها علاماتها بادية للاعمى.. ارجع اولا طنب الكبرى والصغرى وابو موسى
10 - كلمة حق الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 10:15
ايضا سلطنة عمان ستطالب برد الإمارات اليها حيث ان الإمارات كانت جزء من  السلطنة قبل 1971
11 - أستاذ تاريخ الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 10:30
لعلم القراء:
قطر في حدودها الآن هي ما كان يسمى زمن النبوة والخلافة الاسلامية بـ "البحرين"،وقد أرسل اليها زمن عثمان رضي الله عنه أحد المصاحف العثمانية
أما الامارات فكانت الى حدود منتصف القرن 20 جزءا من الربع الخالي للجزيرة العربية،وكان الملك عبدالعزيز آل سعود سيغزوها ويضمها الى نجد لكنه أيقن أنه لن يوجد من رجاله من يستطيع المكث في صحرائها الخالية لأجل تدبير أمورها،فضلا عن ذلك الامارات قبل 43 سنة لم تكن شيئا مذكورا سوى مدينة صغيرة هي العين.
وأرجوكم افتحوا في جوجل نافذة (الشيخ شخبوط )الذي حكمها الى 1966 وسترون العجب...
12 - abdell raqui الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 11:09
تنضم قطر إلى الإمارات والإمارات إلى السعودية و العراق و الكويت والكل في شبه الجزيرة و ...و...لم لا؟ ولكن مع إزالة أمثال هذه الوجوه العميلة لمصلحة اللوبي الصهيوني..
13 - زكرياء الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 11:19
الجميل أن دولة قطر لم تعامل الدول التي سحبت السفراء بالمثل فكيف لها أن تأبه لمثل هذه التفاهات من رجل جعل من تويتر جعجعة من دون طحين .
14 - Hicham الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 11:20
Et maintenant il fallait que le maroc arrête ses relations diplomatiques avec les Emirats comme il a fait avec Iran lorsque ils ont parlé de bahrain
15 - Abo u Diaa الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 13:26
Qatar et le seul pays démocratique au Golf , les responsables de l'Arabie saoudite , ceux des Emarate et kueite...sont contre la démocratie dans les pays arabes mais le courant va les arracher tôt ou tard in cha ALLAH ....
16 - sehrawi الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 13:38
الرجوع للاصل فضيلة.الكل يطلب باسترجاع مناطقه التي كانت تحت سلطته وهذا من حقهم.وحان الاوان لان يطلب المغرب استرجاع المغرب الاوسط التي هي الان باسم جديد تدعى الجزائر والتي كانت تحت سلطة السلطان عبدالرحمان المغربي من اهل فاس في عهد الموحدين كما كانت في القرن 17 .ومرحبا باخواننا ذو الاصول المغربية في وطنهم الام الجزائريين الجنسية حاليا المرغمة عليهم من الجنرالات الحرقيين الخونة .اخواني الجزائريين لا تتفاجئوا ولكنها الحقيقة التي لا مفر منها وما عليكم سوى البحث في google او wikilaeks او اسالوا تركيا العثمانية عن ارشيف وتاريخ المنطقة .اما موريطانيا فهي تنتظر ذالك اليوم لعودة ال احضان وطنها الاصلي وما عليهم سوى رفع الراية المغربية وتقدم البيعة للسلطان الملك محمد6 كما كانوا اجدادهم يفعلون مع الملوك الاوائل رحمة الله عليهم من تلقاء نفسه واردتهم وانتمائهم لجذورهم الاصلية.وتمهيدا للمناطق الاخري كالازواد والطوارق وغيرهم.اني اعلم ان بعض المعلقين الجزائريين سينهالون علي بالسب والشتم ولكن لا يهم هم دائما منرفزين عند سماعهم لحقيقة الامر وغير مصدقين بالتاريخ والماضي المستحيل تغييره او نسيانه.انشر هس
17 - Iran الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 16:59
L'Arabie Saudi, Oman, Qatar, Keweit, Jordan, Emarates doivent tout etre anexe et etre part d'Iran
Seul Iran peut etre un vrai etat dans le moyen orient
18 - noor الأربعاء 02 أبريل 2014 - 19:49
لو عند العرب عشره مثلك كان رجعت الاراضي العربيه واحده ورجعت اولا الجزر الاماراتيه المحتله من ايران ؟؟؟؟ خلف خلاف
19 - الازدي الخميس 03 أبريل 2014 - 22:12
الجزيره العربيه هي اليمن عمان حضرموت والحجاز والبحرين نجد . اما بخصوص الامارات فهي عمانيه لولا التقسيم الانجليزي وجزء من قطر عماني ايضا لانه عمان تمتد منحضرموت الى الاحساء البحرينيه الاصل ولا يوجد باقي الدول لانها جديده الانشاء فكيف تكون الامارات اصل وهيه عمرها 43سنه !!
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال