24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أسامة بن لادن.. رمز في حصن منيع

أسامة بن لادن.. رمز في حصن منيع

أسامة بن لادن.. رمز في حصن منيع

رجح الخبراء ان يكون اسامة بن لادن متحصنا في منطقة جبلية منيعة بين باكستان وافغانستان.

وقال ضابط غربي مولج بمكافحة الارهاب ان "ما يحميه (اي بن لادن) مزيج من العبادة والجهل لدى سكان المنطقة القبلية المعزولة عن العالم، والرعب المطلق" وان مخباه يديره تنظيم القاعدة حصرا.

واكد الجنرال جايمس جونز مستشار الامن القومي في البيت الابيض ان بن لادن موجود حتما بين باكستان وافغانستان "في مكان ما شمال وزيرستان" في قلب المنطقة القبلية التي تعد معقل حركة طالبان باكستان وحصن تنظيم القاعدة.

وبحسب الصحافي الباكستاني رحيم الله يوسف ضي الذي التقى "الشيخ" بن لادن مرتين في 1998 في جبال افغانستان، فان زعيم تنظيم القاعدة "لا يمكنه الخروج من هذه المنطقة من دون ان يتم رصده".

وقال الضابط الغربي "يوجد مناطق كتيمة حقيقية، يمنع من الدخول اليها حتى عناصر طالبان المحليون، فقط عناصر القاعدة الاجانب يمكنهم الدخول".

واكد ضابط باكستاني كبير في مكافحة الارهاب ان "عملاءنا يستحيل عليهم دخول هذه المناطق" وذكر بان القبض على العدد الاكبر من عناصر القاعدة منذ نهاية 2001 "تم فقط عندما كانوا ياتون الى المدن الكبرى (...) لم يجر القبض على واحد منهم في المناطق القبلية، حتى وان قتل بعضهم جراء صواريخ" اطلقتها الطائرات الاميركية.

وقال مسؤول عسكري باكستاني "ليس لدينا اي جديد منذ 2004، عندمت علمنا ان اسامة اصبح في شمال وزيرستان".

واعتبر الضابط الغربي ان "الاستخبارات الغربية لا تهتم مطلقا لاسامة بن لادن سوى لما يمثله كرمز (...) الهدف الاول اليوم هو القائد الفعلي (لتنظيم القاعدة) ايمن الظواهري، وهو الاكثر فاعلية وتشددا".

ولم يعد مكان المصري ايمن الظواهري محددا بعدما اخطأه صاروخ اميركي في 13 كانون الثاني/يناير 2006 في منطقة باجور الحدودية مع افغانستان حيث تم تحديد مكانه انذاك.

وكان الجنرال ستانلي ماكريتسال قائد القوات الدولية في افغانستان قال الثلاثاء انه من الوهم التفكير بهزيمة تنظيم القاعدة من دون القبض على بن لادن او قتله لما يمثله من "صورة رمزية يشجع بقاؤها القاعدة".

ووعد جايمس جونز بان يتولى الاميركيون شأن بن لادن، لكن زعيم القاعدة يعتمد على منعة طبيعية وبشرية.

فقد انشأ انصاره منطقة وقائية منيعة وانشأ طالبان باكستان دائرة الرعب الثانية حيث يقطع راس كل من يشتبه به امام عدسات التصوير لنشر هذه اللقطات.

جثث من دون رؤوس تنتشر في المنطقة، يكتب عليها "جاسوس اميركي". وبحسب الضابط الغربي فان "مجرد ذكر اسم بن لادن او ابداء فضول قد يؤدي بك الى الاعدام". واضاف حتى لو تم تحديد مكان بن لادن "يوجد في وزيرستان على الاخص مناطق مليئة بالمغاور والوديان بحيث يستحيل معها الهجوم بالطائرات التي لا تقدر على اطلاق صواريخها عموديا".

وخلص رحيم الله يوسف ضي الى ان "اسامة حذر جدا في ما يخص امنه، واقول ايضا انه محظوظ جدا حتى الان".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - رشيد السبت 12 دجنبر 2009 - 03:32
والله مثل هدا المجرم هم من تسببوا في تشويه الإسلام عبر العالم بإسره، حتى أصبحت الناس من غير المسلمين تخشى وتنفر من كل من له علاقة بالإسلام، وقد تسبب في الكثير من الأدى للمسلمين عبر العالم.
ولا ننسى كدلك أن هدا الإرهابي المجرم قتل الألاف من المسلمين في العالم الإسلامي.
2 - امازيغية اصيلة السبت 12 دجنبر 2009 - 03:34
و لا ننسى كذلك ان تسيبي ليفني التي شرفت المغرب بزيارتها قتلت 1400 فلسطيني و جرح منهم اكثر من 5300 في عشرين يوما
3 - reberto السبت 12 دجنبر 2009 - 03:36
je suis vraiment etonné devant la naiévité du monde qui croit que si ben laden qui fait tt les maleurs du monde ,j invite le monde de revoir les realités du 11 sep sur la chaine CNN comme ça il vont découvrir que ben laden n a rien fait et que tt est planifié et realiser par les services secrets d'USA POUR trouver une cause pour tuer les irakiens et les afghans sous pretesque de terrorisme,ds cet emission ils ont montré que les presumés camicases sont encore en vie et deux parmis euxvivent a casablanca au maroc.mon message a tt les gens qui insultent benladen sont injust et se sont des vrai ingnorants
4 - تراب بن لادن السبت 12 دجنبر 2009 - 03:38
هذا الرجل عظيم ولله كشف للعقلاء حقيقة الحكام الخونة الذين باعوا البلاد وعباد لصليبين واليهود أما أنه يقتل المسلمين فولله إنه الباطل الذي تسمعون في الإعلام اليهودي عندما قتلت أمريكا وحلفائها مليونيين طفل عراقي بسبب الحصار كانت عادية إنهم يقتلننا بدم بارد إن هذا رجل ضرب أمريكا في عقر دارها إنتقاما لإخواننا المستضعفين فاللهم يارب حفظه من أعين العملاء أما هؤلاء الحكام فهم ممن قتل المسلمين ظلما وعدوان فجرئمهم لاتحصى ضد شعوبهم المسلمة ماذا عن القدافي والأسدو الحسن التاني والعابدين ولامبارك وعبد الناصر و وووووو أنسيتم إن التاريخ يدون أن بن لادن قاتل اليهود ونصارى والمنافقين وأما الحكام فقاتلوا شعوبهم رمو بهم في مقابر الجماعية فعتبروا يا إولي البصار
5 - جلال السبت 12 دجنبر 2009 - 03:40
هدا المجرم الإرهابي ماهو إلا صنيعة من صنيعة الأمريكان، هي التي كونته ودربته في حرب أفغانستان سابقا ضد الإتحاد السوفياتي، وهاهي اليوم تستعمله ورقة لمصالحها الإستراتيجية وتحارب به الإسلام ولو شاءت لقتلته من زمان، لكنها تحتفظ به لأنها لازالت تحتاجه وعندما تنتهي منه حينداك ستقتله وتحرق ورقته، كما فعلت مع العديد من أمثاله في العالم سابقا.
وسياسة أمريكا معروفة مند زمان في هدا الشأن.
أما هدا المجرم الدي يسمى بن لادن، فالأغلبية الساحقة من الناس تعلم أن هدا الإرهابي قد قتل من المسلمين في العراق وباكستان وفي العالم الإسلامي أضعاف الأضعاف من قتل من غير المسلمين.
6 - hicham السبت 12 دجنبر 2009 - 03:42
نعص انه رمز لقتل المسلمين فى العراق فىالصومال فى باكستان و تشويه صورة الاسلام فى العالم
7 - NACER السبت 12 دجنبر 2009 - 03:44
IF YOU DONT KNOW ,ITS BETTER DONT JUDGE AT ALL.YOU MUST SEE AND HEAR FROM THAT PERSON THEN OPEN YOUR MOUTH????NO ONE KNOWS THE TRUTH SO FAR.THERE ARE SOMETHING THERE THAT WE DONT KNOW EXACTLY ABOUT IT.I WANT TO KNOW IF THOSE PEOPLES EXISTE FIRST OF ALL.WHATS THE PURPOSE OF ALL THAT?WHO IS BEHIND ALL THIS PROPAGANDA AND WHY????DONT JUMP ON THE CONCLUSION????YOU STEEL A BABY BODY,JUST EAT AND SLEEP AND ZIP YOUR MOUTH.THIS WORLD IS UNDER THE CONTROLE BY A FEW PEOPLES ....YOU THINK ABOUT IT .THE MONEY INVOLVE HERE ....BILLIONS OF $$$$$ MY SONS
8 - ابو عبد الله اشضاية مروان السبت 12 دجنبر 2009 - 03:46
الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم و سلم على نبينا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين لقد كان اسامة في بداية امره مساندا للجهاد ضد الروس سخيا بامواله لكنه سرعان ماانحاز الى جماعة التكفير فكفر امراء المسلمين بغير حق و خرج عليهم و حرض ضدهم حتى لم تسلم اي دولة من شرهم و لعياد بالله قال تعالى ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها و غضب الله عليه و لعنه واعذ له عدابا اليمافهاهو الان يجني نتائج افعاله القبيحة ضد ابرياء المسلمين وجهالهم هاهو كالجرد مختبئ في غاره اين شعاراته القديمة اين حماسته ولكن كما في الاثر ان الله يسلط الظالمين بعضهم على بعض و ان الله لينصر هدا الدين بالرجل الفاجر فاهي امريكا تترصده و تتبعه وكفى المؤمنين القتال وانه لعار على من يعتقد حرمة دماء المسلمين ان يناصر و يشايع اتباع ابن لادن ولو قولا فالرجولة تكون باتباع الكتاب و السنة على فهم سلف الامة و ليست الرجولة الخروج و تكفير حكام المسلمين و تلغيم االادبارو الصدور بالقنابل و قتل النساء و الاطفال والمسلمين على العموم وقتل الدبلوماسيين و المستامنيين اللهم ان هدا سبيل الشيطان فاهدنا و اياهم الى الرجوع الى الحق والثوبة اليه قبل مطلع الشمس من مغربها وصلي اللهم و سلم على محمد
اغادير 26 ذوالحجة 1430
9 - Aylaal السبت 12 دجنبر 2009 - 03:48
اللهم انصر من نصرك و اخذل من خدلك
اما اسامة فقد بايع محمد عمر زعيم الطالبان
وهم في بلدهم
10 - أيـــAyyoubـــوب السبت 12 دجنبر 2009 - 03:50
أمريكاالتي استطاعت بالامس قتل كينيدي والمهدي بن بركة وتشي غيفارا والملك فيصل وإيسكوبار وصدام وكثيرا من خلق الله عجزت اليوم عن العثور عن بن لادن !!! هذا امر عجيييب ... شخصيا لم اقتنع بأن أمريكا لا تعرف مكان وجود بن لادن ..
11 - محمد بيروك السبت 12 دجنبر 2009 - 03:52
سخيف أمر هدا التاريخ الذي أصبح يتنكر للمواقف بعد عشية وضحاها، ألهذا أصبح العقل العربي خصوصا والاسلامي عموما، ألهذه الدرجة أصبحنا مدجنين نصدق ما يقال ونكذب ما يكذبون، لكن على العموم لن أقول شيئا في هذا الباب، عدى أني أسخر من بلد فاندام ورومبو، بلد أسلحة الدمار الشامل وبلد الأسلحة الخارقة، أين هو ابن لادن إذن؟ ألا تعرفون يا هؤلاء إنه مسجل في التاريخ على أنه قاوم المد الاستعماري للشركات الأمريكية باش قدرو عليه الله.
12 - محسن السبت 12 دجنبر 2009 - 03:54
بلادن كما هو معروف وكما اكشتف الجميع لم يكن المسؤول عن تفيجرات 11 سبتمبر بل الأمريكيون وحدهم أرادو تلفيق التهمة لبلادن من أجدل دخول أفغانستان ووضع حجة لدالك وتحقق لهم دالك لكنهم أخظئو في وضع الهدف وهو بلادن كانو يشظنون أن هدف سهل قد يلقون القبض عليه في بضع سنوات يكونو حينها حققو الغاية من دخول أفغانستان والقبض على بلادن لكنهم خسرو هيبتهم وخسرو كل شيء هده الحرب وسيخسرون الكثير وما تراجع معظم الدول عن الأوربية في حلف الأطلس عن استمرار عدم الأمريكان دليل على فشلهم القاطع وفيما يخص السبب في جعل أفغانستان حمام دم هو الضقاء على خضارتهم التي كانت تتجه في طور التقدم كما هي ايران الان ولدى أقغانستان علماء كثر أمريكا نقبت عنهم وهم الان يعملون لصالحها ان الهدف الامريكي في العالم هو ححاولة البقاء في موقع السيطرة بعدما شعرو أن ما يمكلون من قدرات فكرية ومادية وبشرية لم يعد كافي في ظل تطور بلدان عدة ووجود علماء طورو العلم أكثر فأكثر لكنهم لن ينجحو و خسارتهم ستكون فادحة وقريبا ستعلن ايران اتمامها للقنبلة الدرية وتما نشوفو شنو غايدير هدا اوباما
13 - شهيدة السبت 12 دجنبر 2009 - 03:56
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شخصيا انا لا اصدق وجود هذه الاسطورة أقصد أسامة بن لادن و أتباعه كلها أكاذيب و تلفيقات امريكا و اليهود و أتباعهم ليدمروا الاسلام و المسلمين لكن هيهات هيهات ما يستطيعون بحول المولى عز و جل فالاسلام سيبقى خالدا الى ان يرث الله الارض و من عليها .
لايوجد لا اسامة و لا ايمن الظواهري كلها اساطير ما اتى الله بها من سلطان ذريعة لقتل المسلمين في كل البلدان و انتزاع ثرواتهم
امريكا و اليهود وضعوا كذبة و صدقوها يريدون استنزاف ثروات المسلمين دمروا العراق بحجة الاسلحة و دمروا افغانستان و زرعوا الفتن في الصومال و السودان والعديد من البلدان
أيعقل انهم لا يستطيعون ايجاد بن لادن؟ خرافات والله هم دمروا باكستان و افغانستان وهو بتقنياتهم اقوى من هذه البلدان الضعيفة فكيف ما وصلوا لاسامة بن لادن
لما ارادوا الوصول لصدام حسين وصلوا له وفتتوا العراق و زرعوا فيها الفتنة الى الان
كلها ذرائع باسم القضاء على الارهاب فاخترعوا اسامي لاشخاص غير موجودين وحتى لو وجدوا فهم من صنعوهم لتبقى حربهم على الاسلام
لكن الاسلام سيبقى ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منهم
والله قادر على نصرهم لكنه يمهلهم فتراهم يتبجحون علي البلدان الاسلامية بقواتهم والله ان بطش الله لشديد
وكلنا امل بالله العلي القدير
يدعون انهم يريدون السلام و انهم ينصرون المظلوم فيتدخلون في قضايا المسلمين بدعوى حقوق الانسان .هراء و كذب فهم الله لا يحبون الا انفسهم ومايريدون الا الفساد في الارض
وصدق الله تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم)
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال