قتيل وجرحى في انفجارين وسط القاهرة

قتيل وجرحى في انفجارين وسط القاهرة
الأربعاء 2 أبريل 2014 - 11:40

أفاد التلفزيون المصري الحكومي أن انفجارين شبه متزامنين هزا اليوم الأربعاء وسط القاهرة، كما نقل عن شهود عيان بأن الانفجارين استهدفا الشرطة المصرية، وبأن المارة كانوا يجرون في كل الاتجاهات بالقرب من موقعي الانفجارين قرب جامعة القاهرة وحديقة الحيوانات.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية أن عميد شرطة قتل وأصيب خمسة ضباط آخرين، بينهم لواء شرطة، جراء انفجار عبوتين ناسفتين خارج جامعة القاهرة بالجيزة.

وذكرت في بيان لها اليوم أن الانفجار ناجم عن “زرع عبوتين ناسفتين بإحدى الأشجار بالمنطقة”.

وأضافت أن الانفجار الذي وقع بشارع مواجه للباب الرئيسي للجامعة أسفر عن مقتل العميد طارق المرجاوي، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة 5 من الضباط من قوة مديرية أمن الجيزة.

وقالت مصادر أمنية إن القنبلتين بدائيتا الصنع، وانفجرتا أمام البوابة الرئيسية للجامعة، وكانتا تستهدفان تشكيلات الأمن المركزي التي وصلت قبل الانفجار بدقائق لتأمين الحرم الجامعي.

وتشهد مصر اليوم مجموعة من القضايا المعروضة على القضاء، أبرزها محاكمة أنصار جماعة الإخوان في قضايا مختلفة، منها اقتحام مشيخة الأزهر، وقطع الطريق الزراعية في القليوبية.

‫تعليقات الزوار

3
  • الإرهاب لا دين له
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 13:54

    كيف ترفضون الحكم على 526 إرهابي بالإعدام و كل يوم يسقط مئات القتلى من ضباط الجيش المصري و من المدنيين أليس الإسلام حث على أن النفس بالنفس و هذا شرع الله و كونوا على يقين كل من يدعم الإخوان تجار الدين أنهم سيعدمون في كل بقاع الأمة العربية سيعدمون سيعدمون و سيقتلون و ستشوى اشلاؤهم ليكونوا عبرة لكل من يبيع الدين للوصول إلى السلطة

  • Joseph
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 17:59

    C'est la primeur de de la égyptienne. Le défaut de la gestion du conflit par le dialogue par la démocratie débouche sur le dialogue par la violence. Les militaires sont incapables de faire face à Israël, mais ils s'acharnent sur la démocratie . Tous craignent Israël, mais le monde entier admire Israël pour une raison commune: Israël est un pays de démocratie. Il est mondialement qualifié d'oasis de démocratie dans le désert de dictature arabe. Il faut regarder la vérité face. Ne pensez-vous pas que des millions d'arabes musulmans immigreraient en Israël si l'occasion leur avait été donnée. Regardez-vous dans le miroir chaque matin et chaque soir, SVP

  • amlal mohammed amine
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 18:29

    خطط حكومية
    انشاء الله الانتصار عما قريب

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين