24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | عوفاديا يوسف : المسلمون أغبياء ودينهم بشع مثلهم

عوفاديا يوسف : المسلمون أغبياء ودينهم بشع مثلهم

عوفاديا يوسف : المسلمون أغبياء ودينهم بشع مثلهم

شن الزعيم الروحي لحزب شاس الحاخام عوفاديا يوسف هجوما شديدا ضد المسلمين عموما معتبرا أنهم "أغبياء" وأن ديانتهم "بشعة مثلهم".

ونقلت صحيفة "معاريف" أمس الاثنين عن يوسف قوله خلال خطبة ألقاها أمام أتباعه مساء السبت الماضي إن "المسلمين أغبياء وديانتهم بشعة مثلهم".

ووفقا لمعاريف فإن هجوم يوسف على المسلمين جاء خلال تطرقه إلى موضوع الطلاق والفرق بين الشريعتين الإسلامية واليهودية حيث بإمكان اليهودي أن يتزوج زوجة ثانية شريطة عدم تزوجها بعد طلاقه منها فيما تحتم الشريعة الإسلامية على المطلقة ثلاث مرات أن تتزوج من رجل آخر قبل السماح بزواجها من مطلقها ثانية.

وسعى يوسف إلى إيضاح الموضوع من خلال قصة رواها على مستمعيه قائلا إنه "كانت لحاكم حلب زوجة جميلة وفاضلة، وقد اختلف معها على أمر واحد، ولم تكن علاقته مع أهلها جيدة، وهي أرادت الذهاب للترحيب بوالديها وهو منعها، بينما هي قالت له 'يجب أن اذهب فقد كانا خارج البلاد وعادوا وأريد أن أرحب بهما".

وتابع يوسف أن الحاكم كان يأكل الرمان وأوضح لزوجته "من شدة حزنه وغضبه" أنه إذا ذهبت ولم تعد قبل أن ينتهي من أكل الرمان فإنه سيطلقها "وعندما عادت كان قد انتهى من أكل الرمان وأصبحت مطلقة ،وبحسب شريعتهم يحظر إعادتها إلا بعد أن تزني مع آخر،اي أن تضاجع واحدا وبعد ذلك تكون محللة له. أغبياء. هكذا؟ إن ديانتهم بشعة مثلهم".

واستطرد يوسف أن "الحاكم ذهب الىالشيخ وقال له 'كذا وكذا فعلت, ورد عليه الشيخ 'لا خيار أمامك، عليها أن تضاجع آخر، وبعد ذلك تصبح محللة لك' وأخذ يبكي ويأسف".

وتابع يوسف أن حاخاما يهوديا ورئيس المحكمة المحلية كان يسكن قرب الحاكم "وقال له الحاخام 'اسمع، امرأتك محللة لك' ورد الحاكم أن 'الشيخ قال أنه ممنوع' فأجابه الحاخام أن 'شيخك لا يعرف وتعال لأبين لك أنه مسموح' ودخلا ورأى أنه توجد هناك حبات رمان ما زالت تحت الطاولة وقال الحاخام للحاكم 'فإذًا لم تنته من الرمان بعد ولذلك فهي محللة لك' ورد عليه الحاكم 'لا يوجد أذكى منك يا صديقي'".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (69)

1 - alkhodeir الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 02:55
تحية للأخوة المشاركين والقراء الكرام..أصلآ جميع اليهود المستعمرين للأرض الفلسطينية ويهود الشتات هم مجرد حثاله المجتمعات ولا لهم علاقةبالديانة اليهودية لا من قريب ولا من بعيد مجردأسم بأن لهم دين اليهودية ولو سألتهم بأمور دينهم لوجدت لكل فرد او مجموعة منهم جواب ومنطق مختلف عن الأخر والشمس لا تحجب بغربال فصبرآ ياأخوتي وستشاهدون تشردهم كالجراد بالسماء كما كانو وسيكون عليهم شهيد من أنفسهم غير أصبرو وصابرو ..وأسمحولي ياأخوتي
2 - عبد المِؤمن الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 02:57
الاسلآم دين الحق واليهود يعلمون دالك لآكن تكبرهم قد اعمى بصيرتهم ومأواهم جهنم خالدين فيها
3 - s.o.s الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 02:59
لم الاستغراب من هذا اليهودي العنصري الحاقد؟؟هل كنتم تتوقعون أن يؤلف قصيدة قي مدح المسلمين ؟؟
هل تعلمون أن الروافض الإثنا عشرية قالوا فينا وفي أمهاتنا نساء رسول الله صلى الله عليه وسلم –رضي الله عنهن - أعظم مما قاله هذا المأفون؟؟ إذا كان عوفاديا قد قال في زوجة حااكم حلب هذا وهي قصة مختلقة لامرأة لاهي من الصحابة ولا من التابعين..فإن الروافض قداتهموا أمنا عائشة رضي الله عنها بالزنا صراحة وحقيقة – عليهم لعائن الله تترى – استمعوا إلى قنواتهم ..الأنوار ..والزهراء..وغيرها ..!
استمعوا مثلا للرافضي المصري الخسيس حسن شحاتة وهو يقذف أمهات المؤمنين من على منابر قم وكربلاء بأقبح ما يمكن لكم سماعة..فلم العجب من اليهود وهناك من هو محسوب على المسلمين ويقول أعظم من قولهم؟؟( وانشروا تؤجروا )
4 - musulman الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:01
je consate que le Rabin ignore completement notre religion et ce qui est écrit dans le coran, le fait qu'il a dit : c'est possible un juif de se remarier une deusieme fois avec son ex-femme qu'il à condition de ne pas etre remarier avec quelqu'un d'autre . je lui dis qu'un musulman a le droit de se remarier avec son ex-femme 3 fois aprés 3 divorce , apart que s'il n'a pas prononcé le mot divorce 3 fois successif dans ce cas il n'a pas le droit , dans ce cas elle doit se marier avec un autre pour qu'elle sera permise pour lui . ALLAH nous a mis cette condition pour l'homme n'abuse pas et prendre l'habitude de divorce en plus garder le respect et l'honneur de la femme , en tout cas pour eviter le divorce et la décherure de la famille et du couple , et le fait que l'homme musulman a une fiérté dans ce cas il sera bloqué et ne laisse pas aller jusqu'a ce point de divorce . de tout façon je la vois bien , wa ALLAH alam ,salam
5 - lila الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:03
يضحك كثيرا من يضحك أخيرا
غير خليوهم دابا،و عند الله سبحانه غنشوفو من هم الأغبياء
6 - رشيد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:07
الشيخ انما بين حكم الله،ولكن الحاخام بين للحاكم ماهم بارعون فيه: الخبث والتحايل انماوضح للحاكم ماحذرنا الله منه وهو تحقيق المارب بشتى الطرق والسبل وان كانت تنم عن المكر.الم ينتهجوا هذا السبيل مع موسى عليه السلام عندما قال لهم ادخلوا عليهم الباب فبدلوا، ثم مااحدثوه لمانهاهم الله عن الصيد يوم السبت فاحتالوا ولكن كانت عاقبتهم ان جعلهم قردة وخنازير.
7 - assauiry الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:09
انه صراع الديانات ومسالة عادية قديمة بقدم ثاريخها السياسي بين الفقهاء المسلمين والحخامات اليهود .اد كل يبلغ بمزاجه وتفسيره الخاص تفسيرا دينيا لنبد وكره الاخر .
قال هدا الحخام اليهودي بتحريف منه :"حسب شريعتهم يحظر اعادتها الاان تزني مع اخر "...استعمل "زنى" عوض زواج شرعي ..متجاهلا شروط الزواج من المسلم بالمسلمة .
8 - youri الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:11
si on voi ce que fait algerie pour le maroc , l'iraq au kowet ,saoudi au yamen l'egypt a gaza , on peut dire que le mr a raison pour les musulmen et non pour l'islam ,
9 - zimofski الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:13
it's easy to make jokes about others if you hate them if they are your enemy.Reazon why Islam regulated like that in order People think before to have a fast decision and so to back up.
10 - لا منتمية الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:15
اللهم انصر الاسلام و المسليمين و ادل الشرك و المشركين اعدائك اعداء الدين اللهم اجعل الدائرة عليهم و سلط عليهم من لا يرحمهم
و اهدينا جميعا يارب
11 - محمد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:17
اشكر السيد الدي ردعلى هدا اليهودي القدر بما جاء في كتاب الله العزيز
ويكفيهم انهم جياف والجميع يكرههم وكلما دكر اسمهم الا وبصق الانساء عليهم وحتى البصق ضائع في حقهم
12 - Idriss الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:19
الحمدُ للهِ وحدهُ..
إن تَسْخرُوُا مِنّا فإنّا نسْخرُ مِنكمْ كمَا تسْخروُنَ.الآية.
لاَ تُسألونَ عَمّا أجْرَمْنَا وَلاَ نُسألُ عَمّا تعملوُنَ.الآية.
رَبّي أعْلَمُ بِمَن جَاءَ بالهُدى مِنْ عِندِهِ وَمَن تكوُنُ لَهُ
عَاقِبَة ُ الدّار.الآية. '' بَلْ نرْجوُا أن يُخرجَ اللهُ مِن
أصْلابِكم مَن يَعْبُدُ اللهَ وَحدهُ لاَ يُشركُ بِهِ شيْئاً. ''
شلوُمْ : '' هِكّوُ مَمِتّكِيمْ وَكُلّ ُ مُحَمّديمْ زَهْدوُدِ وزَهْرَيِ
بَيْنَ يُرُوشلِيمْ.''
שלום
تحية جميلة إلى كلّ الفلسطنيين.
إدريس منصور.
13 - المتجول الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:21
صراع الاديان
كل منهم يريد زيادة اتباع دينه لان في ذالك مصلحة مادية فكلما زاد الاتباع زادت المداخيل "الحج, بيع صكوك الغفران, بيع كتب الدينية من قران وثورات وانجيل ...الخ"
دائما هناك ضحايا لهذا الصراع ملاين من الناس ماتو وسيموتون بسبب هذا الصراع ومع ذلك مازال هؤلاء المخذرون ينتضرون ضهور الحقيقة..
لكن عن اي حقيقة يتكلمون؟؟؟؟؟
14 - saad الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:23
وماذا كان يفعل هذا الحاجخام في موائد الملوك, لماذا هم دائما ملتصقين بهم كالقرين الرجيم
أما عن المطلقة ثلاث مرات فهي الأغبى لم تعرف كيف تحافظ على زوجها. أو زواجهما لم يعد ممكن ولو راجعها للمرة الرابعة
15 - youneshouse الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:25
من هاد المنبر نحييوالسي هتلر للي قال فلمحرقة اليهودية"كان بإمكاني أن أحرق اليهود جميعهم،ولكني تركت البعض منهم ليعرف العالم لم احرقتهم"ومدار فيها مايصلح كون حرق لمصايب كلهم وهنانا مان صداعهم
16 - حسن اكادير الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:27
ممكن ان المسلمين اغبياء لانهم لايطبقون الاسلام بمعناه الصحيح.ولاكن الاسلام هو اخر الديانات السماوية,وكما يقال بلغتهم المعلوماتية التي يجيدونها Islam is an Update of all previous religions.And as you know all updates come with corrections and fixes of all problems and mistakes contained in the previous religions.
17 - محفوظ الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:29
كل من قال كلاما ولم يزنه ولم يتيقن منه فان عقابه عند الله شاد كثيرا,يا اخي المسلم اثرك امر المشركين لله هو الدي يعرفهم ويعرف مصيرهم فعليك بالصبر العظيم فان الله كان مع الصابرين.
18 - عمر من تازة الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:31
- أنتم المسلمون أغبياء
- و أنتم اليهود أحفاد القردة و الخنازير
فاصل ....
- أنتم النصاري تعبدون الصليب و تمتهنون الهكم بالحلول في جسد انسان
- أنتم المسلمون تعبدون الحجر الأسود و تمتهنون الهكم بجعل عرشه محمولا بثمانية ملائكة
أنتم .. لا بل أنتم .. نحن .. لا بل نحن .......... و تستمر مسرحية العبث بين أهل الاديان !!
ما يؤسف له هو التأثير الذي تلقاه تعاليم هؤلاء المجانين في شعوب موزعة بين أميين أبجديا و أميين ثقافيا بمن فيهم الشعوب الموصوفة ب"المتقدمة"
أتمنى أن تبقى هذه "الخلافات العائلية" محدودة بين رجال الدين في كل الأطراف و لا تخرج عن هذه الحدود
19 - saad_fin الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:33
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} .. البقرة 111
20 - عبدالنور الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:35
ما كنت لأكتب في مثل هاذي المواضيع لولا علمي أن الصهاينة على اطلاع تام بموقعكم هذا ؟ ومنثم فأنا متفق مع هذا الحاخامالمتطرف جدا في كون المسلمين في اغلبيتهم أغبياء و لايستفيدون بتاتا من دروس التاريخ لا القديم و لا الحديث ، ولكن هو مدرك تماماو أنه يعلم علم اليقين أن لاعلاقة للمسلمين بدينهم الحق لذلك ربط بينهم مباشرة مععلمه اليقين أن الموضوع لا يربط بالذات العارفة ذلك ان القصور في مثل المواضيع التي هو متخصص بها يأتي من الذات العارفة و ليس من وحي منزل ...؟ ولكنه الحقد و الحسد والجحود و التكبر على الله ؟ ومع ذلك فديننا يعلمنا ان جادلوهم بالتي هي احسن ...الآية ودليل حقده و مكره انه حينما أراد ان يعطي مثالا على افرتاءاته انتقى مثلا تاريخيا عن اهواء و تصرفات الحكام وهو يعلم يقينا أنه تاريخيا ما طبعت تصرفاتهم النزوة و الغضب و الهوى حتى من داخل كافة المنظومات الدينية بما فيها ترهاتهم اما دينهم الحق فهو الاسلام قد حرفوه وبدلوا مواضع الكلم به، إذ لاعلم لي بوجود دين يهودي ، إن هي إلا تشريعات نزلت على سيدنا موسى ومن بعده عيسى فختمت وكملت و جاءت في أبهى و اعظم و انقى و أعجز من الاعجاز في وحي سماهرب العزة و الجبروت كتابا قرآنا عربيا نسبة إلى اللغة لا اقل و اكثر ، مبيناو هاهو نوره يحف و يحيط بكل الكرة الرضية رغم بغض المبغضين ودس الدائسين و دجل الدجالين وكهانة السحرة والعرافين ورغم الفتن التي يبثها امثال هذا ، لأن الله كلما أوقدوا نارا أطفئها الله ...ولنا معهم جولة اخرى من الحق والبرهان من غير تهديد او وعيد او تطرف هم صانعوه وممولوه وناشروه حتى و غن نفذ بايدي مسلمة لأنهم أي متبنوا التطرف حتى و إن كانوا مسلمين فهم فعى اغبياء و هي الكلة التي نطق بها هذا الحاخام فإن كانت حقا فقد اريد بها باطل ...
21 - zineb الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:37
اذا تكلم السفيه فأفضل من اجابته السكوت
22 - بديع منصور الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:39
شيخا طاعن في السن نصحني عند حصولي على الباكلوريا ان ادرس اللغة العبرية ويا ليتني فعلت .
ان اليهود نقطة تفوقهم هو دراستهم اللغة العربية اولا ثم ثانيا دراسة القران الكريم
فهد المستشرق الهرم اعتقد انه قرا عن القران ولم يقرا القران لانه لو وقف عند الاية الكريمة لستكشف حقييقة اخرى غير تلك التي نطق بها
23 - yossef al hoceima الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:41
انا اود ان اقول بعض الكلمات للسيدالعنصوري عوفاديا يوسف ضد المسلمين عموما معتبرا انه عوفاديا يوسف غبي و متوحش .الشيعيون هم الاكثر غباء وهم القتلة وهم الاكبر مجرمون على هذه الارض وهم الارهابيون في العالم يحسبون انهم لا احد يعرف خداعهم و اكاذيبهم وخلق الفتن بين المسلمين.
اما الشيعيون فانهم شعب لا يخاف الله ولا يستحيون.
24 - رشيد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:43
ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقر يب بوم يقول الشجر والحجر يامسلم ان هذا يهودي وراءى فقتله
25 - الأبيض الفاسي الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:45
فواحد من الأسباب، في بخس المرأة المسلمة لحقوقها الكثيرة و المتعددة، هو أن كثير من الأحاديث الإسرائيلية و العادات و التقاليد اليهودية تسربت إلى المجتمع الإسلامي أو إحتكت به، أو نشطت فيه، أو كانت رواسب متبقية فيه، وقد و زادها تزكية أن مصالح بعض وعاظ السلاطين و من أصحاب الثراء و النفوذ إلتقت مع بعضها ثم غيبت الجانب الحقوقي للمرأة و للزوجة المسلمة في كثير من المجتمعات الإسلامية.[من هذه المظاهر أنه في بعض القبائل الأمازيغية السوسية أن المرأة لا نصيب لها في الإرث، مع أن القوم يطبقون كل فرائض الإسلام بالحرف وفي كل شيء إلا في " للذكر مثل حظ الأنثيين"]
ملاحظة : إنه بإمكاني الرد على هذا الخاسيء الملعون بكثير من الأمثلة من القصص الواقعية في حياة اليهود و بالوثائق و الشهادات لأثباث أن الإسلام دين العقل ـ الإسلام بمعناه الواسع ـ الدين الذي جاء ليسوي بين البشر و لا يفرق بين أحد منهم إلا بالعمل الصالح و التقوى.
ثم إن الإسلام ليس هو ديانة مفتيي السعودية و آل سعود أومن جاورهم أو سار على نهجهم، وأن اليهودية ليست هي مباديء خامات إسرائيل، و أن المسيحية ليست هي الفاتيكان و لا مباديء و تباشير إرساليات مختلف الكنائس العالمية بالعالم كله.
26 - Arab الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:47
I know you Jews you , jewish from mother born , not father born why ??
27 - ابن البلد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:49
له الحق في سب و قذف المسلمين..
بل له الحق للتطاول على دين المسلمين..
لا لشيء إلا لأن المسلمين أضحوا مسخرة العالم..فلا دين أبقوا و لا دنيا أصابوا ليقلرعوا بها سلالة الشياطين..
لنتخيل أن هذا الزنيم الدعي قال ما قال أيام عنفوان الأمة و عزتها...
ما لجرح بميت إيلام..
و لعل الهجمات المتتالية الآن على الإسلام و المسلمين لهي البداية فقط و البقية آتية..
جرأ الأدعياء على ذلك ما رأوا من موات الأمة و لعل تداعيات مقابلة مصر الجزائر لتجعل سفهاء العالم أجمع لا يتهيبون ن أمة المليار و زيادة..
28 - سهيل بن عبد الله الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:51
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام والصلاة على خير الآنام محمد بن عبد الله حبيب الله.
أمابعد
كنتم خير أمة أخرجت للناس فاذا تمعنافي هذه الآيةالكريمة ياأمة الاسلام و لازمناهافاننا انشاء الله لمنتصرون على اليهود الملعةنةن في هده الدنيا وفي الآ خرة.ولكي لا أطيل عليكم فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
العزة لله.
29 - وردة @ الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:53
يالله يبدو ان الاسلام يشكل عقدة ابدية للكثير ادا كان هدا الاسلام غبيا كما تقول لما اقحمته في خطابك السامي وقارنته بالديانة اليهودية في امكاننا ايضا ان نبحث عن جميع تناقضات واخطاء هده الديانة وان ننعتهاا بابشع الصفات لكن لن نفعل دلك لمادا لان الاسلام البشع امرنا ان نحترم جميع الاديان وان نتحلى بالاخلاق وان لانرد على من يسبنا الا بالحسنى وان لا نكدب ونخدع الاخرين لحاجة في نفس يعقوب كما فعلت حضرتك حين خربطت الحقائق و قلت ان الاسلام يامر بزنى المراة بعد طلاقها لثالت مرة بينما هو يامر بزواجها من رجل اخر حتى تحل للاول وهدا موضوع اخر وهناك اسباب لدلك ..ادا كان في رايك ان الاسلام دين بشع فليزداد بشاعة وغباء حتى نتعلم اكثر من تعاليمه السامية والراقية ..
لما تخافون من الاسلام ادا كان بشعا وغبيا لهده الدرجة ..
30 - سامي الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:55
مثل هذا الخطاب البشع يردده المتطرفون الأغبياء من الجانبين. ولكن الكارثة و الدمار المحدق بالشعوب أن يصبحوا هم من يقودون الرأي العام.
31 - yossef الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:57
انا اود ان اقول بعض الكلمات للسيدالعنصوري عوفاديا يوسف ضد المسلمين عموما معتبرا انه عوفاديا يوسف غبي و متوحش .الشيعيون هم الاكثر غباء وهم القتلة وهم الاكبر مجرمون على هذه الارض وهم الارهابيون في العالم يحسبون انهم لا احد يعرف خداعهم و اكاذيبهم وخلق الفتن بين المسلمين.
اما الشيعيون فانهم شعب لا يخاف الله ولا يستحيون.
32 - MAROCAINE الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 03:59
salam,
Tu vis sur une terre arabe, tu bois eau arabe musulman tu respires oxygéne arabo musulman en résumé tu as trouvé un refuge dans nos terre arabes musulmans mon conseil monsieur le doué quittes ces terres pour ne pas étre contaminer de ce que tu viens de citer.
33 - neutre الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:01
il faut que ce singe qui est entrain je vous parle surement meme lui ne sait pas ce qu'il dit ,va à l'enfer avec les gens qui te suivent parce que toi tu n'ai qu'un monteur la premiere des choses parce que les juifs il n'ont pas des savants religieux il sont entrain seulement de bavarder sans rien comprendre et ca la chose qui vous laisse tjrs des traitres et des vicieux et il faut voir la difference entre une femme musulman et une femme juif aucune relation ca est la preuve sans rien dir vous sachez seul faire des sites web trés chaud parce que vous ne respecter aucune femme
et vous ne savez meme pas le sens de la vie
34 - abdou الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:03
يخاطبني السفيه بكل قبح؛؛؛؛وأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة و أزيد حلما؛؛؛؛كعود زاده الإحراق طيبا
35 - سعيد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:05
اعرف ايها الغبي الجاهل الاسلام جيدا واعرف مراميه فمتى كان الزواج زنى ولكن الى جهنم وبئس المصيرحسبنا الله ونعم الوكيل
36 - رجاوية الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:07
بكل بساطة السفيه ينطق بالي فيه
شهادتو لا اساس لها من هو حتى يبدي برأيه حتى حنا المغاربة الله يسمح لينا كنشرو المواضيع التي تسيئ للمسلمين من اجل الفتنة في نظري يقول مابغى المهم اننا دين حنيف يحث على الرحمة والمودة والسلام الله يجازي كل واحد.
37 - عمران الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:09
بسم الله الرحمن الرحيم
بعدأن عقدأشاوس لبنان الصهاينة وكذا أبطال حماس المحاصرون ..وبعد الخطوات الحثيثة لبرنامج ايران النووي ، وكذا ممانعة سوريا ، وعصيان تركيا ، بدأ الحاخامات يضربون الأخماس بالأسداس ويتلفضون بآخر ما لديهم ،ألا وهو الشتم والكلام الفارغ غيرالمؤسس.كن مطمئنا يا عوفادياوكن مطمئنا يا شاس ويا اسرائيل بيتنا ويا كاديما ..ونم قريرا يا غولاني ..فالاسلام قادم ، ونهايتكم تبدو من الأفق.هذا ليس مجرد كلام بل الوقائع على الميدان تؤكد ذلك ، يا من حولهم حزب الله الى حفاري قبور للبحث عن بقايا جسد دلال مغربي وباقي المجاهدين؟؟أنتم الآن تعودون الى أماكنكم القديمة للبحث عن ارثكم القديم في مصر وجنوب المغرب وروسيا ، قادمون لترمموا بقايا قبور أجدادكم ، لأنكم متيقنون بأن بقاءكم بفلسطين مسألة وقت لا غير ..أقسمتم بأن لا تطلقوا سمير القنطار فعاد معززا مكرما ؟؟أقسمتم بأن لا توقفوا حرب 2006 حتى تطلقوا سراح أسراكم وتعتقلوا قادة حزب الله ..فعدتم تبكون كالحريم ، وشاهد العالم بأسره البارجة الحربية تحترق في عرض البحر..فبدأتم حرب غزة للتغطية على هزيمة 2006 فأقسمتم بأن تعودوا بشاليط غلعاد ،، ومعه اسماعيل هنية ومحمود الزهار مكبلان بالأصفاد ..فعدتم تبكون بعد أن قتلتم العزل وهدمتم البيوت ، وأطل عليكم شاليط في الشريط الأخير ليشهد على خيبتكم وانهزاميتكم ...قل يا حاخام ما لذيك فالرجال ماضون في طريق الجهاد والعلم والتحدي .ودجنوا كل الخونة العباسيين والدحلانيين ، ومعكم كل سناكيح العرب وغلمان العرب الذين نسمعهم يطبلون لسياستكم ولحقدكم ، وهم من بني جلدتنا ..اذا جعلتم من البعض لواطيين ومثليين ، واذا شجعتم الفساد والمخدرات في البعض ، فان الأمة ما تزال حبلى بالرجال ، وأنتم تتابعون رجولتهم في ساحة الميدان وليس وفي الكلام الفارغ والتمشلق على الكراسي ..
تحية الى كل شرفاء الأمة الذين يجعلون العدو يندحر ويعود خائبا ..لقد ولى زمن الهزائم ..وسقطت المنظومة الاشتراكية وهذاأفول المنظومة الرأسمالية التي تتخبط الآن في أزمة مالية خانقة . وهذا الاسلام قادم ، فأعدوا عدتكم..
38 - omar الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:11
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام على اشرف خلق الله
اما بعد
سوف أقول كلمة واحدة هي
حسبنى الله ونعم الوكيل فيهم قوم المجرمين
39 - شيماء الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:13
دعوهم يخرفون لاتكونوا مثلهم يا أمة اقرا لاتجادلوهم
40 - ولد العكاري الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:15
اولئك اصحاب النار هم فيها خالذون صدق الله العظيم ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه
41 - Hard talk england الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:17
What do we expect from the enemies of Allah? To throw roses at us? Now they have power on earth and fight us from behind a wall, they can say whatever they want. But their day is approaching and we will put an end to their mischief. It's our ancestors’' tolerance that caused us this dreary situation, but the future is ours and they know it. That's why they attack us like scared dogs. Zero tolerance in the future. In Islam, a woman whose husband pronounced divorce three times, should marry another man before her first husband can get her back, NOT fornicate with another man, as this monkey lied. He deliberately changed marriage by fornication to misinform his stupid followers. Allah Established this deterrent for men to think a thousand times before pronouncing Talaq three times, and to protect women. But this swine as the rest of his likes will pay dearly in jaheem.
42 - abdou الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:19
لا غرابة فالأمر فهم مشهودٌ لهم بتحريف الكلم عن موضعه و التحايل على حكم الله
43 - simou الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:21
برافو انتم أدكى الأدكياء وأطهرهم.
كونوا قردة خاسئين(صدق الله العضيم)
وقال تعالى : ( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (59) قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمْ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيل) المائدة/59-60 .
44 - yossef al hoceima imzouren الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:23
I would like to say a few words to Sidansouri Ovadia Yosef against Muslims in general, saying that Ovadia Yosef, stupid and brutal. Alcieion are the most stupid and they are the biggest killers are criminals on this earth is the terrorists in the world thought that they were no one knows the lies and deceit and to create discord among Muslims.
The Alcieion people, they do not fear God, not ashamed.
45 - noureddine الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:25
ادا اتتك مدمتى من عند ناقص...فهى شهادة لى باني كامل
46 - سيدي محمد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:27
إلى المتشدقين لليهود من أهل المغرب. إبن هذا اليهودي هو رئيس المؤتمر اليهودي المغربي العالمي، الذي تكون في المغرب. وقد كلفه الرحل الحسن الثاني بأن يطلب من أباهً أن يشركه في صلواته.
47 - نور الاسلام الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:29
انظروا من يتحدث عن الغباء و البشاعة انهم الاكثر بشاعة و غباءا و جشعا و التاريخ شاهد على ذلك،
اذا قارنا الزواج و الطلاق بين الشريعتين الاسلامية و اليهودية فسنجد ان اليهود اكثر الشعوب اضطهادا للمراة وتحقيرا لها فالمراة في المتزوجة لدى اليهود لا تملك اية حقوق بل تصبح ملكا لزوجها و تحرم من ابسط حقوقها و هو الارث كيف يتحدث هذا الاخرق عن الشريعة الاسلامية التي كرمت المراة و انصفتها بينما هم يسلبونها كل حقوقها بمجرد ان تتزوج حتى ممتلكاتها تصبح بيد زوجها .فانظروا من يتحدث عن الغباء ان كان المسلمين اغبياء فمذا سيكونون هم.دون مستولى الانسانية حتى الحيوان احسن منهم و ادكى منهم
اللهم اعزنا بالاسلام.و اذلهم يا رب العالمين
48 - imad الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:31
فقط إثنان من أدركا خطر هدا النوع من البشر هتلر ورسول الله-ص-قطعوهم تقطيعا وهتكوهم هتكا أما أجدادنا في الأندلس وفي البلدان الإسلامية فالله يسامحهم، هدا النوع البشري هو سبب تفرقتنا وشتاتنا ...مثل الجراثيم في الجسد الإسلامي يتقنون لغتنا ويدّعون الإسلام مثل ال الفاسي وهكدا يسهل عليهم تحطيمنا بنشر الفقر البطالة الدعارة... حتى نسأم ديننا ونبتعد عنه ،.ولكن الله ُمتم نوره ولو كره الكافرون
49 - benyounes الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:33
ما قاله الحاخام عوفاديا يوسف والتأويلات والخزعبلات التي يتكلم بها فهو مخطئ ولا أساس له من الصحةويعتبر ضعف واضح في ثقافته وسلوكه ولهاذ الغرض أنصح اليهود أن لا يتبعوه في أقواله وسيرته وفتوته إنه يشبه ذلك الصهيوني القذر الذي صرح بفتوة قتل الأطفال الأبرياء لكي يبقى هو وحده يجر ذيله على ارض الشرفاء من العرب واليهود الذين يحترمون كل الديانات السماوية، فالإسلام واليهودية ديانات سماوية مقدسة ولا يحق للشخص جاهل لا صلة له بالعلم مثله أن يعلم اليهود كيف يتعاملون مع الإسلام والمسلمين.........
50 - خالد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:35
كيف لهذا الأحمق أن ينعث الدين الحنيف بالبشع لمجرد قضية الرمان. فالصهيوني هذا أغبى من الغباء يتكلم عناالاسلام وهولايعلم حقيقته. بئس القوم ضلوا الطريق وأضلوا قومهم.
51 - aziz الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:37
i agree with everuthing this man said. if people can only read your comments they would all agree to that. on this site you have shown your real face. face of hate. face of terror and violence .the real face of islam and his teachings.
52 - سعيد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:39
امنت بالله وملائكته وكتبعه ورسله وباليوم الاخر وبالقدر خيره وشره "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم' صدق الله العظيم
53 - hossa الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:41
الأن نعلم لذا قال هتلر لق تركت جماعة من اليهود لم أقتله لتعلموا حقبقتهم هذا دو ديانة نصرانية فما بالكم بالأحاديت النبوية الشريفة انهم اخوة القردة والخنازير .لكن اد خاطبك السفيه فخير الجواب السكوت والملتفى يوم الحساب فهم المغضوب عليهم حسبى الله ونعم الوكيل
54 - massir75 الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:43
يستفز المسلمين لأنهم بدؤوا في اكتساب قلوب الأمم.و الحرب الأخيرة على غزة أفقدتهم احترام العالم.تفجير المدنيين لا يخدم قضية الفلسطينيين ..
55 - حاخام راس الحمار الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:45
كل ماقاله عن الاسلام كذب , اذن فهو قد جمع بين الغباء والجبن , وأقول له لا يوجد شيئ في الاسلام اسمه المحلل كما جاء في الحديث فيما معناه أنه لعن الله المحلل والمحلل له. اذن كلامه كله كذب وتلفيق . الله ينزل عليكم شي مصيبة يا اليهود يا ابناء القردة والخنازير
56 - يوغرطة محمد العربي الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:47
اليس من الغباء والبشاعة ان يلقوا اخوة يوسف بيوسف في البئر ويبعونه بثمن بخس ثم يركعون له في النهاية
اليس من الغباء ان تقولوالنبيكم "اذهب انت وربك لتقاتلا انا هاهنا قاعدون"
اليس من الغباء ان ترفضوا المن والسلوى وتفضلون العدس والفول والبقل.. في مصر
اليس من الغباء ان تنزلوا مصر حيث فرعون واله يقتلون ابناءكم ويستحيون نساءكم وقد ضربت عليكم الذلة والمسكنة
اليس من الغباء ان يعود النبي موسى ليجدكم تعبدون الثور الذي صنعه لكم السامري
اليس من الغباء ان تنشروا بين الاوس والخزرج نبا الرسول الكريم وقلتم لهم انه زمانه وانكم ناصروه
اليس من الغباء ان تثيروا غضب الاوربيين عليكم ليرمونكم الىفلسطين بدعوى اقامة وطن قومي لليهود الم يذكركم شكسبير بالبشاعة ويصفكم هتلر بالنذالة وتدنيس الجنس النقي الاري
اليس من الغباء اقامة دولة بدون شعب تعيشون الخوف والاذلال والرعب من 1948الى اليوم
وقمة البشاعة ان يفتي الحاخامات بقتل الاطفال بكل انواع الاسلحة حتى المحرمة
اما ما يسميه ذكاء اليهودي بوجود بقايا الرمان فهو الخبث والتحايل على الشرع وقد فعلهااجداده مع نبي الله الذى نهاهم عن الصيد يوم السبت ولم ينتهوا فمسخوا قردة وخنازير
فما نتيجة (ذكائكم) بل خبثكم هو غضب الله وغضب التاريخ وغضب الانسانية
57 - Abou oussama الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:49
Lui c'est un Irakien d'origine et il DOIT être content que le régime d'Irak était respectueux envers lui si non "ils" l'auront déjà découpé en 1000 morceaux.
je comprends les rabbins comme lui mais venant de l'Europe de l'est et leur haine incontournable envers les arabes/musulmans mais pour q.q. arabe lui aussi à ce niveau il faut qu'il soit un grand traitre aux principes.
58 - حكمت شقور الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:51
بالرغم من معرفتي الجد متواضعة بديننا الإسلامي فافتخاري بكوني مسلمة يجعل غيرتي و حبي للإسلام يتكلمان ليقولا لك سيدي معرفتك جد ناقصة ان لم تكن منعدمةبالدين الإسلامي،أول نقطة الزنى في شرع الإسلام محرمة فكيف لحرام أن يحل حلالا ،بالتالي لا مجال لأن يطلب الشيخ من زوج أن تزني امرأته مع رجل آخر لتحل له فمهما كان الرجل بدون مبادئ و كرامة لن يقبل على نفسه وضعا كهذا.ثانيايقع بعد الطلاق للمرة الثالثة أن تحرم المرأة على طليقهاالا بعد أن يتم زواجها من رجل آخر وأن يطلقها هذا الأخير مع عدم وجود نية الطلاق طبعا،بعد ذلك يحق للزوج الأول أن يتزوجها مرة أخرى ،و هذا ان دل على شئ دل على تنبيه للرجال الدين يستهترون بكلمة الطلاق فتجدوهم يستعملونها عند أول مشكلة.و اسمحلي سيدي أن أعيب تحدثك عن غباء المسلمين. ألا ترى أن الغباء الحق هو أن نعطي معلومات مغلوطة اذ من السهل جدا أن يتأكد أي مهتم من صحتها ألا ترى ذلك يهدد مصداقيتك و شعبيتك.وفي النهاية أتمنى أن يعرف الإسلام على حقيقته،هودين الحب و التسامح و كل المعاني الراقية
59 - نجماوي الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:53
صحيح المسلمون أغبياء ,عندما باعوكم أراضيهم وعندما لم يدرسوا جيدا لماذا كان هتلر ينوي إبادتكم.المسلمون أغبياء عندما آووكم وحموكم أيام مجدهم من الذين يدافعون عليكم الآن ليس لسواد أعينكم بل للتخلص منكم وإبعادكم من أراضيهم.تذكروا جيدا أن محمد الخامس حماكم من الإبادة الفرنسية معتبرا إياكم مغاربة ككل المغاربة الشرفاء .ومع ذالك إنني اتفق معكم المسلمون أغبياء ولازالوا أغبياء .
60 - mhamed الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:55
باسم الله الرحمن الرحيم
"قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآياتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ"
61 - chabaz الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:57
يقول الله تعالى :
( فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ)
أي أنه إذا عزم الطلاق فلن تحل له بعد ذلك حتى تتزوج من رجل آخر زواجاً كاملاً فإن طلقها الثاني طلاقاً كاملا بعد البناء والخلوة والوطء أو مات عنها جاز لها أن تعود إلى الأول إن رغب هو في ذلك وعلما من أنفسهما أنهما يقيمان حدود الله فيهما بإعطاء كل واحد حقوق صاحبه مع حسن العشرة وإلا فلا مراجعة تحل لهما.ولذا قال تعالى {إن ظنا أن يقيما حدود الله}ً
فإن تزوجت المطلقة ثلاثة، بنيّة التمرد على الزوج حتى يطلقها لتعود إلى الأول فلا
يحلّها هذا النكاح لأجل التحليل، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أبطله وقال: "لعن الله المحلل والمحلل له" ويسمّى بالتيس المستعار، ذاك الذي يتزوج المطلقة ثلاثا بقصد أن يحلها للأول.
أما التطليق عند الجهلة اليهود،فلا يجوز للرجل أن يتزوج من مطلقته مرة أخرى،ولو بعد تزويجها من آخر ثم طلاقها منه، أو موته عنها،فجاء في سفر التثنية "ومتى خرجت من بيته ذهبت وصارت لرجل آخر، فإن أبغضها الرجل الأخير وكتب لها كتاب طلاق ودفعه إلى يدها وأطلقها من بيته،أو إذا مات الرجل الأخير الذي اتخذها له زوجة،لا يقدر زوجها الأول الذي طلقها أن يعود يأخذها لتصير له زوجة بعد أن تنجست".
وهكذا فإن اليهود يحرمون على الرجل أن يتزوج من مطلقته متى اقترنت برجل آخر لأنها تنجست بعد زواجها منه، والسؤال لماذا لم تتنجس بالزواج الأول؟!.. وكيف يكون الزواج الثاني نجاسة وهم لا يعتبرون الزنى في بعض الأحيان نجاسة على الإطلاق.
والشريعه اليهوديه لم تضع اسبابا خاصه للطلاق ولكن جعله متروكا لمشيئة الزوج، وقد قال التلمود : في استطاعتك ان تطلق زوجتك اذا احرقت طعام عشائك ،وهذا يوضح لنا مدي النظره الدونيه للمرأه لانها تطلق اذا احرقت طعام العشاء حتي لو بدون قصد.
فمن الغبي ؟ و من دينه بشع ؟
62 - كمال الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 04:59
أرى أن الرد المناسب الذي يجب أن يكون لابد أن يصدر من هيئة عالة و عارفة بأحكام الشريعة الإسلامية حتى لا يختلط الحابل بالنابل و نرى فتاوى متناثرة هنا و هناك كما العادة فمسألة الزواج و الطلاق و أحكامهما واضحة فليس هناك زنى و محرم. إنما هذا تضليل إعلامي آخر من ضمن مسائل أخرى يجب التصدي لها بالدقة و اليقظة و العلم. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
63 - عالَم أوابد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 05:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ترجموا النص للفرنسية لكي يتمكن دعاة التطبيع الموالين للغرب لان اكثرهم لا يفهمون العربية وكذلك لكي يتسطيع الساهرون على معهد اماديوس المشبوه قراءته
64 - lahwawi1 الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 05:05
السلام عليكم
مادمنا نحن المسلمون لانعظم شعائرديننا فلانستغرب من تعليقات مثل هذه واخرى اسوء منها. لقد سبوا الرسول صلى لله عليه وسلم, ضيقوا على المسلمين سواء في دول اسلامية وغير سلامية, ولكن للاسف لم نقم بعمل اي شيء يذكر, حتى حقوقنا كمواطنين وحقوقنا كمسلمين لانطالب بها.
ونسأل الله العفو والعافية
65 - مسلم وافتخر الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 05:07
ابغض الحلال عند الله الطلاق لهذا يمهل الله المطلق مرتين والثالثة يرجعها حتى تنكح زوجا اخر لكي لايلعب بدين الله وبمشاعر المراة ويحسب الطلاق هينا وبدلك يعطي تنبيها شديدا لمن يريد تطليق زوجته ويجعلها كلعبة يطلقها متى يشاء بل اعطى للمراة حقوقها غيرمنقوصة ,وبما ان الاسلام دين الله لم يحرف فيه القران لانه محفوط من عند الله يابى حفدة الخنازير الا لن يريدوا التشكيك في الاشلام لانهم ادركوا ان الناس تدخل اليه بمجرد دراسته ولذلك يريدون ان يبعدوا كل من يقترب اليه بتشويه صورة الاسلام عن طريق المسلمين الحاليين لاننا بعد تهاوننا اصبحنا في الحضيض واستغلوا هذا الظرف للتشكيك والتاثير على الناس ولكن هيهات القافلة تسير وحفدة الخنازير تعوي
66 - PATRIK الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 05:09
الحكمة في ما قاله الرجل هو التسرع الذي يتميز به العربي ,الذي يأخذ قرارا مصيريا بتسرع ليعود ويندم عليه فعلا ما دام طلق الزوجة عليه تحمل ذلك لا ان يذهب عند شيخ ليجد له ثغرة في الدين اليس هذا محاولة للتحايل عن الدين اليس هذا الغباء عينه والله صدق الرجل ,فالاسلام مرآته المسلمون واخطاؤهم تعود شرا على الاسلام
67 - سعيد الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 05:11
يا قتلة الأنبياء،يا من قالوا لنبيهم"اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون" " يد الله مغلولة،غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا" يا شذاذ الآفاق الجواب عليك كما سترى في القريب العاجل في فلسطين حين يقاتلكم المسلمون فتختبئون وراء الحجر والشجر،إن حماس والجهاد هم بداية هزيمتكم،وإن عدكم العكسي قد بدأ، وإن عصركم الذهبي قد بدأ بالانحسار،وسيصدق فيكم كلام الله "وإن عدتم عدنا"فها انتم عدتم إلى الفساد وقتل الناس بغير حق،وها هو الله تعالى قد بعث عليكم عبادا له أولي بأس شديد ولا بد أن يجوسوا دياركم وكان وعد الله مفعولا.
68 - الفاضلي عمر الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 05:13
و لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. هذا هو حال المسلمين و حال أي قوم. هناك إذن أمور لها علاقة بالنفس و هي التي تحسم الأمور. المشكل ليس بين المسلمين و اليهود و النصارى من الذين يعرفون حدودهم و مستعدون للتعايش بكل احترام فيما بينهم، لكن المشكل يوجد في عدد من المجانين و الحمقى المتعصبين و المتطرفين الذين لا يؤمنون سوى بالقوة و القهر. إنهم أباطرة الجشع و الغرور.
فمؤخرا شاهدت شريطا وثائقيا بأحد القنوات الفرنسية يتطرق لحياة إحدى القبائل بإندونيسيا و التي تعيش متنقلة داخل الغابة المهددة من قبل قاطعي الأشجار. رأيت كيف أن أحد السكان يتكلم بطريقة ربما لا توجد حتى في أرقى الدول التي تدعي الحضارة. كما أن دفاعه عن الغابة و الحيوانات و الطبيعة يظهر الكثير من الحكمة و رجاحة العقل. إن أفراد تلك القبيلة يعيشون في أمان مع الطبيعة و يظهر من تقاسيم وجوههم و كلامهم الحياء و الطيبوبة. حتى طعامهم يقتسمونه بالتساوي.
كثيرا ما يشرد فكري و أتساءل عن كل هذه الكوارث و الصراعات التي يشهدها العالم، فلا أتوقف سوى عند أمر واحد. ذرية إبراهيم عليه السلام. أبناء عمومة، العرب و العبرانيون أو المسلمون و اليهود. يملكون الذهب و البترول، لديهم شركات عملاقة مدنية و عسكرية، ثروات هائلة، و ماذا أيضا؟. صراعات و مشاكل دولية لا تنتهي. إذن لا داعي لأن يسخر أحد من أحد، فالجميع مورط. هناك فقط تقدم لليهود على المسلمين بعدة أسباب تتداخل فيها المصالح مع التعاطف. ما يهم هو أن يغير المسلمون ما بأنفسهم، من حقد و غل و غرور و عبادة للمال و الشهوات و الإقبال على طلب العلم بكل قوة و نبذ الخلافات. إذاك فقط يبدأ التغيير.
69 - وردة الثلاثاء 15 دجنبر 2009 - 05:15

شرع الطلاق للتخلص من المكاره الدينية والدنيوية، وذلك لأن الطلاق أبغض الحلال إلى الله تعالى. لم يشرع إلا في حالة الضرورة والعجز عن إقامة المصالح بين الزوجين لتباين الأخلاق وتنافر الطباع بينهما، أو لضرر يترتب على استبقائها في عصمته. وكما يكون الطلاق للتخلص من المكاره يكون كذلك لمجرد تأديب الزوجة إذا استعصت على الزوج وأخلت بحقوق الزوجية، وتعين الطلاق علاجاً لها، فإذا أوقع عليها الطلاق الرجعي، وذاقت ألم الفرقة، فالظاهر أنها تتأدب وتتوب وتعود إلى الموافقة والصلاح.
مطلقة رجعية:
وهو ما إذا طلق في طهر، إذا طلقها وهي طاهر، في طهر لم يمسها فيه، ثم راجعها قبل أن تخرج من عدتها، وهذا هو الطلاق المشروع عند وجود أسبابه، إذا طلق ثم راجع، وهي مطلقة رجعية.
المطلقة الثانية: مطلقة بائن
وهو ما إذا طلقها في طهر، ثم تركها حتى تحيض وتخرج من عدتها، حتى تحيض ثلاثا على القول بأن الأقراء هي الحيض كما هو الأظهر، ثم تبين، مطلقة بائن.
المطلقة الثالثة: الطلاق المحرم
وهو ما إذا طلقها ثم راجعها لإرادة ضمها إليه، لا إرادة أن يراجعها، فلو أراد أن يراجعها فهذا منهي عنه، لأنه لم يرد الإحسان، ولم يرد حسن العشرة، ثم طلقها الثانية ثم راجعها، ثم طلقها الثالثة فهذه الطلقة الثالثة تبينها وتحرمها، ولا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره.
أما ما أشار إليه هذا الصهيوني ينم عن صهينته وعدوانيته وجهله للشريعة الإسلامية، ومغزى الطلاق في حد ذاته، فالشريعة الإسلامية شريعة يسر لكن حين يتعدى الواحد الحدود يلزم معاقبته، ففي الطلاق الأول الذي يسمى بالطلاق الرجعي يمكن للزوج أن يعيد زوجته بعد عدتها، وفي المرة الثانية وهو الطلاق البائن يمكنه كذلك إرجاعها لكنه إن صمم على أن يطلقها للمرة الثالثة فلا تجوز له إلا بعد أن تتزوج من غيره وبعد طلاقها يمكن له إرجاعها لا كما أشار الصهيوني أن تزني ، فالزنى حرام لدى المسلمين.
المجموع: 69 | عرض: 1 - 69

التعليقات مغلقة على هذا المقال