24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. مختبر الشرطة العلمية والتقنية ينال شهادة الجودة (5.00)

  2. المدير الرياضي لـ"شالكه04" يتوعد بتوبيخ منديل (5.00)

  3. فاعلون يناقشون آفاق ترسيم الأمازيغية في ذكرى "خطاب أجدير" (5.00)

  4. عملية إزاحة "قطار بوقنادل" تقترب من تحرير السكة (5.00)

  5. إعدام مدان باغتصاب وقتل 8 أطفال في باكستان (5.00)

قيم هذا المقال

2.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حُسني مبارك ينصح المصريين بانتخاب السيسي رئيساً

حُسني مبارك ينصح المصريين بانتخاب السيسي رئيساً

حُسني مبارك ينصح المصريين بانتخاب السيسي رئيساً

نصح الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، المصريين بانتخاب وزير الدفاع السابق، عبدالفتاح السيسي، رئيسًا للجمهورية.

وعن انتخاب السيسي للرئاسة، قال في حوار عبر الهاتف مع صحيفة "المصري اليوم" الخاصة وبثّت تسجيلا صوتيا له فضائية "الحياة" المصرية الخاصة، مساء الأربعاء: "مفيش (لا يوجد) قدامكم (أمامكم) غيره".

مبارك، الذي تنحى عن الحكم إثر احتجاجات شعبية في يناير 2011، أضاف أن السيسي هو "المرشح الأنسب على الساحة".

وفي تعليقه على المشهد السياسي الحالي، قال: "أنا حذر جدًا جدًا من موضوع الإخوان؛ أمريكا بتضغط علشان (لكي) يرجعوا يدخلوا المشهد السياسي وبتقولنا مفيش (لا يوجد) طيارات إلا لما الإخوان يدخلوا، عملوا معايا (معي) كده لكنني لم أركع".

وفيما يتعلق بالدعم الخليجي الذى تقدمه السعودية والإمارات لمصر عقب الثالث من يوليو/تموز، أردف مبارك: "هم بيدعمونا آه لكن إحنا (نحن) لازم (لابد) نشتغل لأنهم مش (لن) هيدعمونا على طول (دائما)".

وحول ترشّح حمدين صباحي للرئاسة، قال الرئيس المخلوع: "حمدين ده (هذا) مفيش (لا توجد) فايدة (فائدة) فيه، ومينفعش (لا ينفع) يبقى (يكون) رئيس؛ سيبك (لا تنصت) من كلام إنه زي (مثل) جمال عبدالناصر، ما عبدالناصر كان ماسك البلد بإيد من حديد واللي زي ده أول ما بيمسك بيدي الناس بالشلوت (يركلهم في المؤخرة)".

وضحك مبارك كثيرًا حينما أخبره الصحفي الذى أجرى الحوار بأن هناك مصريين يحررون توكيلات لترشّحه هو ونجله جمال لرئاسة مصر، قائلاً: "لا أنا تعبت خلاص بشتغل (بأعمل) بقى لي (منذ) 62 سنة منهم 30 سنة رئيس".

كما أشاد مبارك بوزير داخليته حبيب العادلي (المسجون حاليًا على خلفية إدانات باستغلال النفوذ والفساد المالي)، مؤكدًا أنه كان يمسك زمام البلد بيد من حديد أما الآن فكل يفعل ما يشاء.

وفي غضون ذلك قالت حملة المرشح الرئاسي المصري حمدين صباحي، "إن هجوم الرئيس المخلوع حسني مبارك" على مرشحهم هو "وسام شرف يضاف إلى سجل صباحي النضالي".

واعتبر عمرو بدر، مسئول اللجنة الاعلامية وعضو الهيئة العليا لحملة حمدين صباحي، في بيان له الأربعاء، تصريحات مبارك بشأن صباحي بأنها "تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن رموز دولة مبارك الفاسدة هم وراء الحملة الباطلة ضد حمدين صباحي."

وأضاف عمرو بدر، في بيان شديد اللهجة، أن "حمدين صباحي كان مناضلا صلبا ضد مبارك ونظامه ومحاولاته توريث مصر لابنه من بعده وهو أحد الذين شاركوا وصنعوا وحرضوا على ثورة 25 يناير المجيدة وكان من الطبيعي جدا أن يهاجمه الرئيس المخلوع."

واعتبر أن "صباحي يمثل المستقبل الذي يحاول الشعب المصري صنعه بعد 30 عاما (يعني الفترة التي حكم فيها مبارك من 1981 حتى 2011) من الفساد والاستبداد الذي رسخه مبارك ونظامه."

وذكر بدر أن المصريين لا سيما الشباب قد قاطع الاستفتاء على الدستور (دستور 2014 أقر منتصف يناير الماضي) لمجرد أن رموز نظام مبارك كانوا من الداعين للموافقة عليه فما بالك بتحريض مبارك نفسه ضد صباحي.

وتوقع مسئول اللجنة الاعلامية وعضو الهيئة العليا لحملة حمدين صباحي، أن ما وصفه بـ"التحريض من قبل رأس النظام البائد" إضافة لصباحي خلال الانتخابات القادمة لأنه "يكشف للشعب المصري أن هذا النظام الفاسد يحاول العودة مرة أخرى."، حسب قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - الإخوان المفلسين الخميس 03 أبريل 2014 - 03:46
حسني مبارك قاهر الإخوان المفلسين الذين حذر العديد من علماء أهل السنة والجماعة من مذهبهم ، فهم يسعون إلى السلطة سعيا حثيتا ، وأول ماقام به السجين محمد مرسي هو بعث رسالة إلى شمعون پيريز بدأها ب"صديقي العزيز شمعون پيريز" ومن لم يصدق ماعليه إلا البحث في الأنترنت ، فهم كانوا سمنا على عسل مع نظام حسني مبارك رغم بعض المشادات والتشنجات بين الفينة والأخرى ، وخير دليل على قولي هو أنهم كانوا فاعلين أساسيين في اللعبة السياسية المصرية ومشاركين فيها ، بحيث كانوا يترشحون للبرلمان وللبلديات والجماعات ، وكانوا آخر فصيل مشارك في الثورة ضد مبارك ، فكفانا كذبا على بعضنا واتركوا الشأن المصري للمصريين فأهل مكة أدرى بشعابها.
2 - beeman الخميس 03 أبريل 2014 - 03:47
ومن يشهد لحسن جمال العروس? طبعا امها! لكم الله يا احرار مصر. والله طبخة محبكة جيدا. حسني و سيسي وجهان لعمله واحدة!
3 - سفيان USA الخميس 03 أبريل 2014 - 04:09
اللهم سخر ﻷشقائنا المصريين الرجل اﻷنسب لشغل منصب الرئيس
4 - zabata الخميس 03 أبريل 2014 - 04:20
لماذا السيسي بالضبط لانه عميل لامريكا واسرائيل وحماية اسرائيل والعفو عن حسني مبارك واعدام الاخوان اللدين جاؤو بالحق والنور لمصر
5 - ثورة دي و لا انقلاب؟ الخميس 03 أبريل 2014 - 04:43
كتب امس روبرت سبرنج بورك وهو متخصص في الاقتصاد السياسي وأستاذ في شؤون الأمن القومي مقالا معنون ب"عبدالفتاح السيسي وجه جديد لنظام قديم" و على اثر دلك اصدرت السفارة الانقلابية المصرية في بريطانيا بيانا غاضبا وأرسلته للبي بي سي وقالت لهم أنهم فقدوا مصداقيتهم "
فكيف لا ينصح به مبارك رئيسا ادا كانا هما الاثنين وجهان لعملة واحده كما انه تربطهما علاقة وطيدة حيث ان السيسي متزوج من اخت طارق نور .
سوزان مبارك هي من اختارت اخت طارق نور عروسة للسيسي.
طارق نور من اعتى واقدم اعضاء الحزب الوطنى المنحل وصديق شخصى لمبارك وعائلته فكان هو المسئول عن حملة مبارك الانتخابيه وحملة ابنه جمال مبارك
طارق نور صاحب شركة اعلانات شهيره المالك الاصلى لقنوات القاهره والناس و له نسبه فى ملكية قنوات ال cbcو صدى البلد وon tv و المحور ودريم و قناة العربيه والمالك الاصلى لصحف اليوم السابع والدستور والفجر من ممولي مول باسم يوسف و تمرد ضمن اجندة الثورة مضادة
طارق نور هو الوحيد فى مصر من يمتللك جهاز تشويش واستعانت به المخابرات الحربيه فى التشويش على القنوات المحترمه منذ ايام يناير 2011 الى احداث رابعه العدويه 2013
6 - muslim almeknessi الخميس 03 أبريل 2014 - 06:40
مساكين يا مصريين !!!!!!!!
تكررون التاريخ مرة أخرى :أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير ...
7 - المصري مصري الخميس 03 أبريل 2014 - 06:58
بلا نصح ولا هم يحزنون .هل السيسي غبي ليتخلى غلى مصبه من اجل الدخول في شيء لا يضمنه.
ربما اعطيت له ضمانات مقابل التخلي وانه الرئيس.
نعلن ان السيسي هو الفائز وهو الرئيس لمصر.
وكدلك بوتفليقة في الجزائر.
8 - Jawad الخميس 03 أبريل 2014 - 07:08
كلام مبارك جاء ليتبت ان ما قام به السيسي ‏‎ ‎انقلاب ؛وان الهدف اصبح واضح من اجل اعادة الرموز السياسية السابقة للحكم بصيغة انتقامية من شرعية الصناديق ؛لك الله يا مصر
9 - هشام الخميس 03 أبريل 2014 - 08:16
و الله انها علامات الساعة !!! عجيب امر هؤلاء المصريين !!! ٤ سنوات من الثورة و في الأخير يرجعون الى حكم العسكر !!!!!!
10 - مغربي حرّ ويفتخر الخميس 03 أبريل 2014 - 08:42
كيف تعطى الفرصة لمحكوم بالإعدام(استأنف الحكم) ، الكلمة ليعبر عبر المنابر الإعلامية ؟.ويدافع عن الجنرال السيسي والذي قام بتغير بصفة قصرية، أي انقلاب على الشرعية .المتهم المحكوم بالإعدام " يتجول " بين المحكمة ومنتجع سياحي عبر طوافة . ورئيس شرعي ، ينقل في سيارة خاصة بالمساجين . مبارك من أجله استبداده وفساده قامت القيامة في مصر منذ 4 سنوات يصوت لمريشال ل مرشح للإنتخابات الرئاسية. والمرشال السيسي " يرشح " جنرال مبارك للتخفيف في الحكم . مكان الجنرالات هي الحدود أم الثكنات . سبق وقاسى الشرق الأوسط من حكم العسكر بسوريا والعراق، ومصر والسودان ولبنان واليمن وموريتانيا وتونس والجزائر وإيثيوبيا والصومال ، وتنفست الشعوب الصعداء بعد تغييب الجنيرالات تدريجيا من الحكم . لكن الموجة تهدد بالرجوع .رجوع الدكتاتورية، إقصاء المؤسسات المنتخبة، التضييق على حرية الإعلام وعلى الجمعيات الحقوقية ، إلى آخرها. هذا في وقت دفعت فيه الشعوب ثمن جد غالي لينقشع الربيع والآمال ، وفي رقت تتقدم فيه إفريقيا وآسيا من الناحية السياسية. فهل قدر الشعوب العربية هو التقهقر المستبد؟.
11 - إبراهيم الشنتوف الخميس 03 أبريل 2014 - 09:14
ما يطمح إليه الشعب المصري هو أن تتحق لهم ثمار التورة وعدم العنف والاستبداد والظلم ، ولكن يخشى الكثير من المصريين عودة تطبيق مقرر نظام مبارك من طرف السيسي وحكمه على المصريين بقبضة من حديد .
12 - General tire الخميس 03 أبريل 2014 - 09:32
الحمد لله على انني مغربي يحكمه ملك اسمه محمد السادس رجل حكيم حنون متواضع يحب شعبه وشعبه يحبه مغربيييييييي وافتخر
13 - هاري الخميس 03 أبريل 2014 - 09:37
يمكن القول بان ام العرب غير ناضجة لما فيه الكفاية.
14 - superbougader الخميس 03 أبريل 2014 - 09:52
أعتقد أن أركان الأنقلاب العسكري اكتملت بترشح زعيم الإنقلاب الذي سبق وان أعلن أنه لا يطمع في حكم مصر . غريب ان تمر على الثورة المصرية فقتل من قتل واعتقل من اعتقل و عوق من عوق بلا طائل يذكر. فبأس ما نراه في اكبر دولة عربيةكم تمنينا أن تكون هي ألنموذج في المنطقة إلا أنها أرجعتنان إلى عهد الفراعنة لكن ما بني على باطل فهو باطل.أبو صلاح الدين العرزيغي
15 - محمد مد الخميس 03 أبريل 2014 - 11:10
أعتقد أن مصر ستدخل مرحلة خطيرة أكبر من سوريا ستكون حرب بين أكبر جيش في أفريقيا وشعب مصري أعزل والله أعلم
16 - chaimae الخميس 03 أبريل 2014 - 11:15
على اساس ان المصريين يحبونه كثييييييييييييرا و ينتظرون نصائحه بفارغ الصبر ليطبقوها !!!! والله امرك غريب يا مبارك
17 - توبة مبارك الخميس 03 أبريل 2014 - 11:28
إن مذكرات اللواء عمر سليمان العلبة السوداء لمبارك و اللحظات الاخيرة تذكرنا أن مبارك رفض الإنصات لسليمان الذي حذره من أن أمريكا تريد غسقاط حكمه و إدخال الإخوان للسلطة لكنه رفض نصائح عمر و اتبع العادلي مصرا على ثوريث جمال مبارك , فقتلت أريكا سليمان عبر دس السم له عبر طبيب إخواني بالإمارات بظهره فتوفي اللواء و ذهبت مع أسرار مبارك الذي تاب بعد أن علم أن غسرائيل و أميركا ليس لهم اصدقاء و أنهم كما أصعدوزه للسلطة أنزلوه منها و هكذا , أما قضية انتخاب السيسي فالشعب المصري أدرى بشعابه و هو من سيختار من يحكمه ليس العرب بل هم من يعرفون من يصلح لهم و من لا يصلح لهم .
18 - مسلم حر الخميس 03 أبريل 2014 - 12:42
مهما كان السيسي فهو الافضل للمصريين من الاخوان لأن ولائهم للجماعة أكبر من ولا ئهم للوطن .
19 - elhoussine الخميس 03 أبريل 2014 - 12:55
طبعا السيسي طبعة مشوهة لمبارك هل كان منتظرا غير ذلك من دكتاتور قهر مصر أزيد من 30 سنة ؟ لكن الدموقراطية هي الحل فلا العسكر ولا غيره قادر على حكم أم الدنيا
20 - ahmed españa alhama الخميس 03 أبريل 2014 - 13:39
كنا نشهده في افلام بوليود اصبح واقعيا

الله يستر و يحفظ لينا مليكنا و شعبنا و كا مسلمين غييورين على دينهم
21 - Diablo الخميس 03 أبريل 2014 - 14:26
أتدكر إحدى الجمل كان يرددها ألممثل حسن حسني كثيرا في أحد المسلسلات "دي عايزة ظابط" الآن فهمت مصر لن يحكمها إلا الظباط من جمال عبد الناصر إلى المدعو cc
22 - محمد ب. الخميس 03 أبريل 2014 - 15:13
نحن نعلم أن حكام مصر كانوا دوما ضد المغرب بمؤازرتهم لعدوتنا اللذودة الجزائر. و لا نريد أن نتدخل في اختيارات الشعب المصري لكننا نشد بأيدينا على قلوبنا سائلين الله أن يجعل الإنتخابات الرآسية المقبلة بردا و سلاما على مصر و شعبها. أما الجزائر فنقول لها "حسبنا الله و نعم الوكيل".
23 - أحمد الخميس 03 أبريل 2014 - 16:16
انهم يتقنون فن السياسة لا سيسي ولا صباحي احدر ياشعب مصر العظيم
24 - mohajir الخميس 03 أبريل 2014 - 16:24
مساندة في لعبة الشطرنج السياسية من اجل استرجاع دولة البوليسية
ستندمون يا انصارالعسكر والتاريخ سيشهد عنكم
25 - akarray الخميس 03 أبريل 2014 - 17:05
الكثير من الشعب المصرى رعية كألبقر فى حاجة دائمة الى كبوي كى يرعاها ويجلد ضهرها , طبعا حاشى ألأكرميت منه . طبعا فمادا تنتضر من شعب عارق فى الفقر والجهل والتخلف .بشئ من الفهلوا والمكر الأعلامى تسوقه حيث تشاء ويقول عوز إيه يابيه من ايداك دى لأدك دى أبوس إيداك, .فقد سقيى من الذل ما قيى, على الله العوض
26 - شريف الخميس 03 أبريل 2014 - 17:46
نسي المسكين ان يؤكد أنه الرجل المناسب لمصر ..وقد يكون في غيبوبة تا مة .. ليوظفه جناح اخر لصالحه .فيسند له كلاما اشهاريا لعله يكتسب من ورائه اصواتا عديدة.....؟؟؟؟؟ كان المسكين سينسحب بشرف ولكن حصل ما لم يكن في الحسبان...
27 - عبد المنعيم الخميس 03 أبريل 2014 - 17:58
مبارك طبعا يدعم ويقف مع المجرم والإنقلابي السيسي الذي أطاح بأول رئيس منتخب من الشعب وهو مرسي.لا بد أن الإنقلاب ستكون له نهاية إنشاء الله.
28 - أبواسحاق الخميس 03 أبريل 2014 - 18:27
أسأل الله تعالى أن يرزق مصر الكنانة الأمن والأمان ثم أقول لمبارك تب الى الله تعالى ولا شأن لك بمصر فأنت الذي خربها
29 - رقية الهاشمي الخميس 03 أبريل 2014 - 19:01
ام الدنيا تحارب؟ام الدنيا جريحة ؟
ام لكل الشعوب العربية مند زمن بعيد لم تكن الطباعة... ولا النت ولا اي شي؟؟ فكانت هي مكان الريادة في الدين والعلم والادب...
تكالب عليها اليوم لاعداء ؟
باتت جريحة ؟
لكن ,,,خرج من رحمها رجل ليس ككل الرجال؟ السيسي
؟ كسر شوكت الشر..التي ادمتها... الاخوان المجرمين,الارهابيين.
ارض الكنانة, والحضارة الفرعونية , ومنارة الازهر الشريف التي انارت درب كل الشعوب العربية بمخنلف الوان الثقافة الاسلامية, والادبية , والفنية في زمن الجهل والنسيان؟
الآن تتصدى لاعتى هجوم جديد للثاثار الجدد تجار الدين؟
...السيسي اراه زعيم يحمل مقومات الزعامة على كل المستويات؟الله يعجل بالفرج لمصر ؟
فلو كان ارباب التكفير وانصار الشرعية كما يدعون على حق لما عجل الله بانهزامهم؟ , نتمنى الفرج العاجل والازدهار لمصر ولكل الدول العربية وطبعا كدلك لبلدنا المغرب الجميل.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال