24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. لجان الداخلية تحل بمقاطعات الدار البيضاء لفحص صفقات محلية (5.00)

قيم هذا المقال

2.65

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الرئيس الجزائري بوتفليقة يظهر صوتا وصورة في استقبال "كيري"

الرئيس الجزائري بوتفليقة يظهر صوتا وصورة في استقبال "كيري"

الرئيس الجزائري بوتفليقة يظهر صوتا وصورة في استقبال "كيري"

ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء الخميس، واقفا وهو متكىء على كرسي بجانبه، خلال استقباله وزير الخارجية الامريكي جون كيري، وذلك وسط جدل تشهده البلاد بعد رفض المعارضة لترشحه لولاية رابعة بسبب "وضعه الصحي".

وبث التلفزيون الجزائري الرسمي في نشرته الرئيسية المسائية صورا لبوتفليقة وهو يستقبل وزير الخارجية الامريكي في ختام زياره قام بها إلى الجزائر لبحث العلاقات بين البلدين وقضايا إقليمية، مرفقة بجانب من الحديث الذي جرى بين الجانبين، حيث ظهر بوتفليقة بصوت ضعيف وواهن يكاد لا يُسمع، وهي من المرات النادرة التي يذاع فيها صوت الرئيس الجزائري منذ تعرضه لجلطة دماغية.

وذكرت وكالة الأناضول، أن ظهور الرئيس الجزائري المترشح لولاية رابعة في انتخابات الرئاسة المقررة في السابع عشر من الشهر الجاري، واقفا، يعد إشارة على "تحسن" وضعه الصحي منذ تعرضه لوعكة صحية نهاية أبريل من العام الماضي قضى على إثرها اشهرا بعيدا عن العمل الميداني.

وأضافت الوكالة التركية أنها ليست المرة الأولى التي يظهر فيها بوتفليقة واقفا منذ تعرضه لوعكة صحية، حيث سبق وان استقبل في شهر نوفمب الماضي، المبعوث الاممي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي وهو واقفا.

وجاء هذا الظهور من بوتفليقة وسط جدل تشهده البلاد بشأن ترشحه لولاية رابعة رغم وضعه الصحي الذي تصفه المعارضى بـ"الصعب"، ففي الوقت الذي ترى المعارضة انه غير قادر على الحكم يؤكد مؤيدوه ان حالته الصحية في تحسن مستمر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - ديما الجمعة 04 أبريل 2014 - 04:42
هادا هو ما يصطلح عليه بالنفاق السياسي...
2 - Moe الجمعة 04 أبريل 2014 - 04:48
اشفق لحال دلك الشخص..لماذا لا يعطي الراحة لنفسه ويسلم الامور لاهلها ويثوب لنفسه وربه ...ويقضي بقية عمره بعيدا عن كواليس السياسة.
العرب والجهل والتسلط وحب الحكم اكثر من اللازم...جنرلات الجزائر ياكلون غلة الوطن ويلعبون سياسة خالف تعرف وتصدير ازمتها الى الخارج.
3 - بالشفاء الجمعة 04 أبريل 2014 - 04:51
الله يشافيه مسكين ،فرغم عدائه للوحدة الترابية ،فاننا نطلب له الصحة كشخص ،و اعتقد ان شعب الجزائر محتاج لرئيس شاب قادر على تلبية مطالبه ،
4 - أمازيغي الجمعة 04 أبريل 2014 - 05:27
ماذا عساني أن أقول , واحسرتاه ... وزير خارجية دولة يجلس متبجّحا أمام رئيس دولة ... لأنّه يعرف أصلا مكامن الضّعف , و يتكلّم بكلّ طلاقة و متمكّن من نفسه
لماذا تريده أن يعود مرّة أخرى , ألتقدّم له تنازلات من طبق من ذهب , وأيّ تكنولوجيا تريد لبلدك ( لماذا لا تعتمدون على أنفسكم ان كانت أنوفكم في السّماء ) و ما هي الملفّات الّتي أقلقت حضرتكم علما أنّ الصحراء هي احداها رغم أنّكم تنكرون ذلك .... لاتقلق سيادة الرّئيس , وعدك جون كيري للعودة للجزائر , و سيطيل مدّة اقامته أسبوعا كاملا , وعدك ووعد الحرّ دين عليه ( علما أنّ جون كيري لن يبقى في الخارجيّة الأمريكية أكثر من المدّة المتبقيّة للرّئيس باراك أوباما -( كذبوا الأمركيّون و لو صدقو)
هذه المرّة اخوتي سوف لن أقول اتّحدوا جزاكم الله لان في الاتحاد قوّة بل سأقول اسطفوا رحمكم الله لنصلّي صلاة الجنازة على الضّمير العربي و العقل العربي و التّخلّف العربي والحضيض الّذي و صل اليه العرب.
أقول لك سيّادة الرّئيس, أترك مكانك أوّلا لشخص آخر يعرف منطق الكلام و قدرة على التركير و الحوار السيد رمطان المطامرة الوزير المتعجرف أصبح لا شيء أمام جون كيري
5 - Ricaines الجمعة 04 أبريل 2014 - 05:45
Nous voulons travailler ensemble pour faire ce que vous voulez

(Jhon Kerry)

=les Ricaines

et il va dire presque la même chose pour les gens de la rive Ouest comme a déjà fait pour ceux de la rive Est
6 - Said الجمعة 04 أبريل 2014 - 06:10
شر البلية ما يضحك ، يابان افريقيا يطلب تكنولوجيا أمريكا ومدهم بالمخابرات هل الأمريكان أغبياء ان يمدكم بالتكنولوجيا ولو أعطيتهم كل الغاز و البترول الموجود على أرضكم لن تحصلوا الا على الضباب أين ارفع رأسك ياولاد فرنسا اين عقولكم تريدونها سهلة تم بدون حياء يقول نحن نعطيكم ١٠٠٪ ولانحصل على نفس الشيء وهل انت تقارن نفسك بأمريكا يامغفل الله يرحم من عرف قدر نفسه. ادا كان مثل هؤلاء يحكمون الجزائر لا خوف على الصحراء.
7 - MusaUSA الجمعة 04 أبريل 2014 - 06:10
I would love to see this interview broadcast-ed in CNN or Fox News, what a joke!!!
8 - kamal212 الجمعة 04 أبريل 2014 - 06:48
ا لان ماهي الغاية والهدف من اسماع العامة الحوار الذي بين بوتفليقة و كيري?
هذا خطاب موجه للشعب الجزائري و الانتخابات الرئاسية على ان الرجل بكامل
قواه العقلية و الجسدية. وهو قادر على العهدة الرابعة.
السؤال الان:الهذا الحد اصبح يعبث بمصير بلد و شعب من اجل الابقاء عل مواصفات رجل; بل مصالح قلة تستهتر بخيرات البلد?????
9 - Tarik الجمعة 04 أبريل 2014 - 07:07
On aime pas la mort ,mais sauvent elle est plus juste surtout dans certains cas comme ce lui ci elle permet de rendre justice a un peuple meurtrie, sans plus s'attarder sur ce sujet je souhaite que dieu ai pitié de ce peuple qui vécu que des vertes et des pas mure depuis son " indépendance".
10 - فوزي الجمعة 04 أبريل 2014 - 08:05
سمعتم يا مغاربة الرجل على حافة الموت ويريد من أمريكا ان تتدخل في الصحراء المغربية وبعد ذلك سيقول عسكر الجزاءر انهم غير معنيين بقضية الصحراء، العالم تغير والاتحاد السوفياتي ذهب وحكام الجزاءر لا زالوا جاثمين على صدور الجزاءريين،،، كان الله في عونهم،،،
11 - بوشتى البقالي الجمعة 04 أبريل 2014 - 08:07
مسكين هذا الرئيس يريد ان يتبادل مع امريكا التكنلوجيا ،،،اي تكنولوجيا عند حكام الجزائر غير التخلويض وزرع الفتنة بين الجيران والوقوف حجرة غمرة في وجه اتحاد شعوب المغرب العربي ومحاولة الهيمنة والسيطرة ولعب دور البركي في منطقة البحر المتوسط ..نتمنى للشعب الجزائر كل الخير وان يرفع الله عن شعوبنا الظلمة والمفسدين آمين
12 - gadiri الجمعة 04 أبريل 2014 - 08:16
ايها الجنرالات كفاكم استحمارا لاخواننا الجزائريين. ولله لا نرضى ان يتم استقبال اي مبعوث غربي من طرف هذا الشخص الفاقد لادنى شروط الحكم و كان الجزائر. في نظر العسكر. عبارة عن حضيرة للحمير لاتقوى على تسيير شؤونها. ايها العسر ما هذه الصورة التي تسوقون لاخواننا الجزائريين فوالله نحن كاخوان لكم لاترضينا هذه الصور التي تجوب العالم باسره رغم انف الغيورين على الجار الحبيب.
13 - مالك يوسف الجمعة 04 أبريل 2014 - 09:08
هل كانت أمريكا و الدول الديموقراطية لترضى لنفسها حاكما بمثل الحالة الصحية لهذا الرجل؟؟؟
بطبيعة الحال سترضاه للجزائر و لغيرها مادام يتوافق و مصالحها

اللهم لا شماتة أسأل الله أن يحفظ ملكنا و بلدنا من شر البلايا فكما قيل أشر البلية ما يضحك

الله يعفو على هذا الرجل و على بلده
14 - - أحمد - الجمعة 04 أبريل 2014 - 09:12
في وقت تخوض فيه مخابرات العالم حروب التجسس الصناعي ، يبدو أن بوتفليقة مهتم بالتجسس على مؤخرات شعوب الصحراء و الساحل ! فقط!!
اعتقادا منه أن الشعب الجزائري قد نال ما يكفيه من التنمية و الديموقراطية والحرية وحقوق الانسان كما هو متعارف عليها دوليا !!!
15 - المهدي الجمعة 04 أبريل 2014 - 09:12
نحن لا نشمت في المرضى ، لكن علينا إلا ننسى عندما بالغوا في تسويق دعاية مرض ملكنا ونسج الأكاذيب ، وهاهو الأمر بات جليا بين من يجوب أصقاع أفريقيا ومن لا يستطيع أن يجوب حتى أركان بيته ، ومع ذلك يتمسك في إصرار مثير للشفقة بكرسي الحكم وهو أشبه بتمثال للشمع في متحف مدام توسو ، عجبي لهذا المرحوم مع وقف التنفيذ كيف سيتحكم في دواليب السلطة وهو لا يستطيع التحكم حتى في قضاء حاجته ؟ ربنا نسألك حسن الخاتمة واحمني من شطحات ارذل العمر.
16 - Marrakchi الجمعة 04 أبريل 2014 - 10:15
تظهر سيطرت الغرب علينا جميعا قوية, بحيث يمكن ترجمة العربية او الامازيغية ايضا للانجليزية . ولكن لغة الغرب لازالت تفرض نفسها على غير الغرب .

وهاته سر المشكل والتخلف مع الاسف.

يوم يفرض المسلمون هويتهم على الاخر يتفقوا ولا يحتاجون ترجمان.

لذلك فنحن في عصر التخلف وكلنا نتحمل المسؤولية.
17 - lahcen الجمعة 04 أبريل 2014 - 10:26
pas tres loin on a vu la video difusee par la tele algerienne à l'occasion d'une visite d'un responsable françai lors de son accueil par bouteflika et les mems images difusees par une tele française et quelles grandes difirences '!!! sur la tele algerienne Le president bouge souvent et sur la chaine française immobile ce n'est que du montage.
18 - Yassine الجمعة 04 أبريل 2014 - 11:56
غريب امر النظام الحركي - سرقوا ثورة الشعب الجزائري - سرقوا كرامة الشعب الجزائري - سرقوا مال الشعب الجزائري - سبوا و شتموا الشعب الجزائري - زوروا أصوات الشعب الجزائري - سلبوا إنسانية الشعب الجزائري - ضحكوا على الشعب الجزائري - قتلوا الشعب الجزائري - صادروا حق الشعب الجزائري - بهدلوا الشعب الجزائري ـ و اليوم يتلاعبوا به ويضحكون عليه العالم بترشيح ( رئيس ) شبه ميت لعهدة رابعة ، إنها حرب غير معلنة على هذا الشعب الغلبان ، يبقى على الشعب الجزائري أن يختار إما أن يكون كلاب ضالة عند نظام الحركي أو يقرر مصير أفضل لحياته.
19 - رأي الجمعة 04 أبريل 2014 - 12:40
يظهر استقبال الرئيس بو تفليقة لوزير الخارجية جون كيري مدى تفوق الوزير على الرئيس تعبيرا وشخصية ، وهذا نمودج حقيقي للرئيس أمام جنيرالات الجزائر.
تتجه الجزائر نحو المجهول، نتمنى لرئيسها الشفاء.
20 - superbougader الجمعة 04 أبريل 2014 - 12:42
لقد تبين لي و أنا أشاهد إعلام النظام الجزائري أن بوتفليقة المريض شفاه الله لا حول و لا قوة له في ما يحبك من فصول لمسرحية هزلية لتقديم الرجل المنهك للشعب الجزائزي و الرأي العام الدولي أنه في صحة تخول له الترشح لعهدة رابعة، اذن فالرجل مدفوع من مافيا الفساد في الجزائر لانه الوحيد في الوقت الراهن القادر على حماية مصالح الطغمة الفاسدة و التستر على ملفات الفساد و المتورطين فيها . هذا كل ما في الأمر. فهمتوني ولا لا .،؟ ابو صلاح الدين العرزيغي
21 - 3a ana الجمعة 04 أبريل 2014 - 12:43
درس مدوي للفكاهة المغربية من لذن النظام الجزائري.هذا هو السكيتش و الا فلا.
22 - ملاحظ الجمعة 04 أبريل 2014 - 12:47
الصورة واضحة وتلخص لماذا تقدم الغرب وتخلف العرب ...انها المهزلة في ابشع صورها...CIA غير محتاجة لاي تقرير لكي تتبع امورنا...بل ستكتفي بهذه الصورة وما يقدمه كيري في تقرير ملحق سري على ما شاهده بعينه...خلاصة القول الدول العربية وشعوبها مريضة ...ستبقى مهتمة بمشاكلها...وتنسى همومها القومية والاسلامية....
هذه المهزلة هدية للنفوس الضعيفة التي تفضل الفساد والاستبداد والديكتاتوريين والعسكر...على الحرية والكرامة والديموقراطية....مصر نموذج صارخ...رئاسة البلاد عسكرية عسكرية....
23 - HAKIM الجمعة 04 أبريل 2014 - 13:00
كل ماراناه هو ان بتفليقة ليس هو الانسان الدي يسير البلاد والدليل على دالك هو وحاورة مع كيري تكلما على جميع المواضع وبدون تفصيل في ضرف 2 mts وكل هادا كان هدفه ضهور بوتفليقة على الشاشة وفي العادة تكون المحادتات سرية وهل سمعتم جواب كيري متل انسان يرد على طفل صغير اشبغيت الحلوة بوتفلقة يرد الحلوا واشكلا امسكة
24 - إتعظوا يا أولي الألباب الجمعة 04 أبريل 2014 - 13:04
من الشروط الشرعية الواجبة في ولي الأمر: العدالة ، العلم ، سلامة الحواس، سلامة الأعضاء ، الشجاعة و الخبرة.
يقول العقلاء :"كيفما تكونوا يولى عليكم" فإن لم يكن هذا القول حديثا فهو حكمة. أرى أن نفس الشروط يجب أن تتوفر في أهل الحل و العقد ( أصحاب القرار) ثم في الخاصة ( النخبة من العلماء وكل الفئات المتعلمة) ثم كما هو الحال في الدول المتقدمة العامة. و عندنا يمكن إستثناء العامة لأنها في منزلة اليتيم في حاجة إلى الرعاية بالتوعية والدفاع عن مصالحها.
المريض ليس بوتفليقة لوحده شفاه الله و لكن مريض أيضا كل من يأمر بهذا المنكر أو يسكت عنه. أصحاب القرار من الجنرالات شاخوا وهرموا ، اصحاب المصالح من تجار السياسة مرضى بالنفاق و الكذب المتعلمون من إعلاميين وأساتذة و محامون و أطباء ورجال الأعمال مرضى إما بالتملق أو اللامبالاة.
هذا دليل بؤس أحوالنا و تخلفنا فحين نلاحظ في مصر مثلا نصف الشعب يصفق لذئب من ذئاب العسكر وقد أخرج دباباته لسحق النصف الأخر من أهلهم لكونهم يكرهونهم بسبب إختلافهم في الرأي فأقرأ على الدنبا السلام ونفس المنكر إبتليت به سوريا فلو كانت الضمائر حية ما وجد بشار من يناصره في جرائمه.
25 - Salim001 الجمعة 04 أبريل 2014 - 14:01
j'ai pitié pour ce président ! qui incarne l'esprit arabe de maintenir le pouvoir même au détriment de sa santé et son bien être !
Mais bravo au Algérien pour une fois j'ai aimé la beauté de la journaliste. Mes Hommage Madame
26 - nettoyez -le,pitié الجمعة 04 أبريل 2014 - 14:21
en guise d'inciter Kerry à veiller aux droits de l'homme,Boutef tef s'est plaint de ses généraux de le négliger en lui changeant les couches une fois par jour ,et que l'OMS doit etre mise au courant de son état de manque de toilettage,je vais les voir pour te nettoyer deux fois par jour et leur présenter mes condoléances à l'avance de ton décès !
27 - youssef الجمعة 04 أبريل 2014 - 15:11
هدا الرئيس لا يجيد حتى اللغة الإنجليزية . هل تسمون هده الدمية المتحركة رئيس (WATF)
28 - aymene الجمعة 04 أبريل 2014 - 16:30
a mon avis n'importe qui peu faire ce que Mr boutflikha a dit . ou est les parole présidentielle....??? même Mr kiri secrétaire d'État des États Unis n'a pas vraiment pas comprit ce que Mr le président boutflikha a valut . regarder aussi son état de santé ..
29 - marocain vrai الجمعة 04 أبريل 2014 - 16:56
اللهم الطف بالشعب الجزائري الشقيق وجنبه الفتن وقيه شر الحكام الجبابرة .
اللهم اجعل للشعب الجزائري الشقيق مخرجا من هذه الأزمة وارزقه حكاما حكماء صالحين .
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
30 - ملاحظ الجمعة 04 أبريل 2014 - 17:38
ألا تلاحظون أن المرافقين الأمريكيين يحررون كل صغيرة و كبيرة و المرافقين الجزائريين ينصتون فقط ! متى نعلم أن المعلومة هي أهم شيئ؟ يا أمة إقرأ متى ؟!!
31 - zouin mohammed الجمعة 04 أبريل 2014 - 17:38
i would like to say that moroccans are way too far from the alerian mentality and the real prove about that is this speech of their president , how come to ask a such direct question in front of media and the way the american has answered him is so humiliating :) live our morocco and death to our enemies, we have heritage we have mind we have a diplomacy of value and honor , we dont buy people s satisfaction by money , no we buy it buy real value of honesty and trust. i am sure we ll win the battle inchallah and our sahara will join its motherhood land of morocco :)
32 - ملاحظة الجمعة 04 أبريل 2014 - 17:41
نقول عندنا نحن المغاربة بالدارجة:اللي كلا حقو يغمض عينيه و هذا الشخص و بطانته لم يقنعا بعد من الرضاعة
33 - lin السبت 05 أبريل 2014 - 01:28
les algeriens sont nos freres,nous les aimons,c est pour ça le maroc ne doit pas entree dans le piege des militaires,la preuve bouteflika va se representer malgre lui,la dictature gangrene le monde arabe
34 - مراقب عن بعد السبت 05 أبريل 2014 - 02:19
انتخبوه فهاهو بالصوت والصورة و بالالوان!!!!!!!!!!
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال