24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  3. العثماني يستبق "فاتح ماي" باستدعاء النقابات لتوقيع زيادة الأجور (5.00)

  4. إنشاء مكتبة عمومية ينتزع الإعجاب بمدينة طنجة (5.00)

  5. التوجيه المدرسي "أدبي أو عِلمي".. يا له من زلل! (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | روسيا تحصل على حق توجيه ضربة نووية أولى

روسيا تحصل على حق توجيه ضربة نووية أولى

روسيا تحصل على حق توجيه ضربة نووية أولى

أبلغت روسيا الممثلين العسكريين لمختلف دول العالم بأن العقيدة العسكرية الجديدة التي تبناها مجلس الأمن القومي الروسي، وأحيلت للرئيس دميتري ميدفيديف مؤخراً، تخوّل روسيا حق القيام بالسبق في توجيه الضربة النووية الأولى عندما تتعرض الدولة الروسية لخطر يهدد بتدميرها.

أعلن ذلك رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال نيقولاي ماكاروف، الذي قام بإبلاغ ممثلي دول العالم العسكريين لدى روسيا الاثنين.

كما أعلن عن إنجاز جملة مهام يطرحها الإصلاح العسكري خلال عام 2009، في مقدمتها جعل جميع وحدات القوات المسلحة في حالة جاهزية دائمة للقتال.

يذكر أن كل منطقة عسكرية روسية يوجد فيها حالياً مستودعات لحفظ العتاد العسكري المطلوب لمزيد من الوحدات في حال انتشارها.

وحول الالتزامات الدولية، قال ماكاروف إنه من المفروض أن توقع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في بداية العام 2010 اتفاقية جديدة لمواصلة تخفيض الأسلحة الإستراتيجية الهجومية، مشيراً إلى "أننا نريد عقد اتفاق لحفظ أمن الدولتين بصورة متكافئة."

هذا وكان الرئيسان الروسي والأمريكي قد وجها معدي الاتفاقية الجديدة في الصيف الماضي بتضمينها بنداً يدعو إلى تقليص مخزون الدولتين من الرؤوس النووية إلى 1500 - 1675 قطعة.

وعلى صعيد الإصلاح العسكري في روسيا، فإنه يقضي بتخفيض عدد الجنرالات في الجيش، حيث انخفض العدد حالياً إلى 780 جنرالاً، وذلك من أصل 1200 جنرال، كانوا يشغلون وظائف مخصصة لضباط القوات المسلحة.

أما عدد الضباط في القوات المسلحة الروسية حالياً فيصل إلى 150 ألف ضابط، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي."

ومن مطالب الإصلاح العسكري إيجاد ضباط مؤهلين للخدمة في صفوف القوات المسلحة التي تتجاوب مع متطلبات العصر، الأمر الذي عمل على تحويل عشر أكاديميات تابعة لأفرع القوات المسلحة الروسية إلى مراكز تعليم عسكري من المفروض أن تقوم بتخريج الضباط المطلوبين.

كما يدعو الإصلاح العسكري إلى تجديد وتحديث أسلحة القوات المسلحة الروسية وهو أمر صعب ومكلف يتطلب سنوات طويلة حتى عام 2020 وفقا لما أعلنه الجنرال ماكاروف.

وفي الأثناء، تلقت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي مسودة قرار يدعو دول الناتو والاتحاد الأوروبي إلى الامتناع عن بيع السلاح والعتاد العسكري إلى روسيا.

وتقول مسودة القرار التي أعدها نواب الحزب الجمهوري: "لا يجوز لفرنسا وغيرها من أعضاء حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي أن يبيعوا أنظمة تسليحية هامة وغير ذلك من العتاد العسكري الهجومي إلى روسيا."

وقد بدأت روسيا مع فرنسا المباحثات المتعلقة بإمكان شراء سفينة إنزال من طراز "ميسترال" والحصول على الترخيص لإنتاج 4 أو 5 سفن مماثلة في روسيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ابى خزاعة الثلاثاء 22 دجنبر 2009 - 00:18
هاديك روسيا الله لي عالم اش عندها
شي سلاح عندها مكاين تا في العالم
عندها سفينة تحمل 10 صواريخ نووية قد تدمر نصف العالم فما بالك بأكبر غواصة في العالم و هي روسية تحمل 8 صواريخ نووية و لديها اكبر ترسانة في العالم من الصواريخ العابرة للقارات
او العرب حاضيين الشيخات او الفساد او الرشاوي او الاستعباد في مواطنيهم
الله ياخد الحق في المسؤولين ديالنا
2 - دكتور المجانين الثلاثاء 22 دجنبر 2009 - 00:20
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا محمد (ص) وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم يبعثون اما بعد:
اخواني اخواتي القراء لجريدتنا المفضلة هسبريس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة واشواق حارة للشعب المغربي من طنجة الى الكويرة ومن شرقه الى غربه اما بعد:
لامكان في العالم الا للاقوياء مثل ومثل ومثل.....الخ الخبارفراسكوم الغرب في سباق نحو التسلح وتكوين الجيش ونحن نتسارع من اجل زرع الخوف في صفوف الجيش من طرف ضباطناالمحترمين لم يبقى امامنا الا ان نكون جيشنا داخل الضيعات الفلاحية للضباط ولهذا اناشد القائد الاعلى نصره الله للقوات المسلحة الملكية ان يحول جيشنا الى جيش حداثي يعتمد على صناعةالاسلحة العسكرية وقابل للتحديات العالمية والرهانات السياسية المفتعلة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
3 - BaSiMo الثلاثاء 22 دجنبر 2009 - 00:22
150 000 officiers et 780 Generaux (1200 avant) ... ben alors ça rigole pas du tout !!! voilà pourquoi la Russie est la premiere force destructive au monde ...et dire qu'un certain pays qui a juste 2 ou 3 generaux essaye par tous les moyens de nous faire peur hahahaha pfffffffffffff
4 - مقبّل تراب المغرب الثلاثاء 22 دجنبر 2009 - 00:24
إنها الدول والحكومات التي تصنع وتشتري المستحيل للدفاع عن شعبها وأرضها،إنها الحكومات الشجاعة التي تخدم مصالحها بحكمة وهيبة،أما نحن في المغرب نجيد أيضا صنع الأسلحة النووية،خاصة إذا" زندنها"
لوبيا وعدس،فنحن بارعون أيضا في سكسو والطاجين والتبركيك والعري والفساد.....فهنيئا لروسيا وأمريكا وأوروبا بأسلحتهم الفتاكة وهنيئا لنا بسكسو والحمص والطاجين أوزيد أو زيد.
استبغال واستكلاخ شعب
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال