24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. الحوثيون يوقفون استهداف السعوديّين بالصواريخ (5.00)

  3. هل ينجح الكراوي في إخراج مجلس المنافسة من "حالة الجمود"؟ (5.00)

  4. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  5. الحكومة الإسبانية تطلب تنظيما مشتركا مع المغرب لمونديال 2030 (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السيسي يلجأ لـ5 تكتيكات دعائية من أجل كرسي رئاسة مصر

السيسي يلجأ لـ5 تكتيكات دعائية من أجل كرسي رئاسة مصر

السيسي يلجأ لـ5 تكتيكات دعائية من أجل كرسي رئاسة مصر

يستعد المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري السابق، والمرشح المحتمل للرئاسة، لتدشين حملة دعاية انتخابية عبر 5 تكتيكات رئيسية، بهدف الوصول إلى أكبر قطاع من المصريين، لضمان أصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقرر عقد جولتها الأولى يومي 26 و27 مايو المقبل.

وفيما يلي أهم هذه التكتيكات:

1- التواصل مع الجماهير عبر لجان تضم 18 ألف شاب

قالت مصادر بالهيئة الاستشارية لحملة السيسي، لوكالة الأناضول، إن الحملة سوف تعتمد في دعايتها الانتخابية على قواعد شبابية يبلغ عددها نحو 18 ألف شاب بعد مضاعفة أعداد المتطوعين حتى يستطيعوا تغطية كافة المحافظات (27 محافظة) تضم 222 مدينة و4673 قرية، وإن "90% من الأسماء المشاركة في الحملة غير معروفة وإنها تبتعد عن الشخصيات العامة المعروفة".

كما سيقوم عدد من قيادات الحملة بجولات تثقيفية وحلقات نقاشية لشرح برنامج السيسي الانتخابي، الذى من المنتظر أن يعلن عنه الأسبوع المقبل، بحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام حاليا.

2- لقاءات للسيسي بممثلي القطاعات المختلفة

أما التكتيك الثاني فهو لقاءات غير جماهيرية يعقدها المشير السيسي بممثلين عن قطاعات مختلفة، مثل العمال والفلاحيين، والرياضيين والفنانين والمثقفين، وهو الأمر الذي سيكون دليلاً على تأييد تلك القطاعات له، بحسب المصادر نفسها.

وأوضحت المصادر، لوكالة الأناضول، أن وزير الدفاع السابق لن يقوم بكثير من الجولات الانتخابية أو المؤتمرات الجماهيرية في مختلف المحافظات، وسيعتمد على أعضاء الحملة في المحافظات والمدن والقرى.

وقبل أيام، بدأ السيسي أولى لقاءاته الدعائية، باستقبال وفد من أهالي منطقة النوبة (أقصى جنوب مصر)، في مكان مفتوح عبارة عن حديقة، بعيدا عن قاعات المؤتمراتالمعتادة.

كما التقى، أمس الخميس، بعدد من مشايخ ﻭﻋﻮﺍﻗﻞ القبائل بمحافظتي أسوان والبحر الأحمر (جنوب) ﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻋﻦ ﺃﻫﺎﻟﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺣﻼ‌ﻳﺐ وﺷﻼ‌ﺗﻴﻦ وأخرى، حيث قدموا ﻟﻪ ﻋﺪﺩﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﻛﻴﻼ‌ﺕ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻢ ﺟﻤﻌﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻫﺎﻟﻰ تلك اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ.

3- البعد عن التلاسن الإعلامي

التكتيك الثالث، يمكن تلخيصه في "النأي بالنفس عن التلاسن والمناظرات"، وترك تلك الساحة لباقي المرشحين فيما بينهم.

وأوضح أحد مسؤولي حملة السيسي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "هناك بعض المرشحين مؤيدين للسيسي بشكل أو بأخر، لن يهاجموا المشير، إلا أنهم قد يدخلون في تلاسن إعلامي مع مرشحين آخرين، فيما لن يدخل وزير الدفاع في تلاسن إعلامي مع أي من المرشحين، كما أنه لن يدخل في مناظرة مع منافسيه".

وبجانب السيسي، والسياسي الناصري حمدين صباحي، هناك أخرون أعلنوا اعتزامهم الترشح من بينهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك حالياً، وحامد طاهر نائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق، فيما توقع الإعلامي المصري إبراهيم عيسى ألا يقتصر السباق الانتخابي على المشير السيسي، وحمدين صباحي.

وقال عيسى في برنامجه التلفزيوني (25\30) على فضائية "أون تي في" المصرية الخاصة إنه يتوقع انضمام "مرشح" أو "مرشحة" إلى السباق الرئاسي.

4- تسويق صورة "المواطن السيسي"

أما التكتيك الرابع لحملة السيسي، فيتمثل في تسويق المشير السيسي في صورة "المواطن السيسي" وذلك من خلال تواجده في عدد من الأماكن الشعبية والحيوية، وهو الأمر الذي بدأ يوم الأحد الماضي بنشر صور له وهو يرتدي "زيا رياضيا" ويتجول في أحد الشوارع، مستقلا "دراجة"، وهو ما قال عنه المسؤول بحملة السيسي إنه "بداية تحرر السيسي من الزي العسكري".

المسئول الذى فضل عدم ذكر اسمه، مضى قائلا: "وضعت الحملة قائمة بأهم الأماكن الحيوية التي يجب أن يزورها السيسي وتظهره قريبا للمواطنين، كبديل عن المؤتمرات الجماهيرية التي يتوقع أن تكون محدودة للغاية خلال فترة الدعاية الانتخابية".

ولم تغفل الحملة في تسويق المشير السيسي، استخدام مختلف مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك - تويتر - انستجرام) في محاولة لجذب "شريحة الشباب"، وإبعاد فكرة "المرشح العسكري" عن أذهانهم، وخاصة أن غالبيتهم يتبنى هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر"، وهو الهتاف الذي انتشر إبان فترة الحكم العسكري لذي حكم البلاد في أعقاب ثورة 25 يناير 2011.

5- لقاءات إعلامية مختارة ومحدودة

يعتبر الظهور في المنصات الإعلامية (قنوات تلفزيونية وصحف) أحد صور الدعاية الانتخابية المتعارف عليها، لكن المشير عبد الفتاح السيسي، لن يظهر بشكل دوري طوال الفترة الانتخابية في البرامج التلفزيونية وعلى صفحات الجرائد، لكنه سيكتفي بالظهور في لقاءات مختارة ومحدودة للغاية، على حد وصف مسؤولين بالحملة.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر، الأحد الماضي، عن فتح باب الترشح للسباق الرئاسي اعتبارا من الاثنين الماضي، وحتى يوم 20 أبريل/نيسان الحالي، وأن الانتخابات ستجرى يومي 26 و27 من مايو القادم.

ومن المقرر أن تكون فترة الدعاية الانتخابية أقل من شهر حيث ستبدأ بصورة رسمية خلال الفترة من 3 وحتى 23 مايو المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - مصرأم الدنيا السبت 05 أبريل 2014 - 04:18
لا أعرف هل ثورة نهضت في مصر لإزالة حكم العسكر أو لإزالة الشعب و جلوس العسكر على كرسي الحكم يقولون أن مصرأم الدنيا وشعب أصبح قيمة دنيا
2 - ولد حميدو السبت 05 أبريل 2014 - 04:32
لا تهمني مشاكل الدول العربية و عند مشكل جزيرة ليلى و لا واحدة تضامنت معنا بينما الدول الغربية كلها تضأمنت مع اسبانيا رغم انها ظالمة
اما ما يقع في مصر فالقوي ياكل الضعيف و انتهى الامر و الله فوق الجميع
3 - رشيد السطاتي السبت 05 أبريل 2014 - 04:58
بعد أن قام بانقلاب على الشرعية و قتله ألاف المحتجين السلميين ها هو يترشح للرئاسة في انتخابات محسومة مسبقا لصالحه. مرسي هو الرئيس الشرعي و ما تم بنائه على باطل فهو باطل.
4 - هشام ألمانيا والمغرب في القلب السبت 05 أبريل 2014 - 05:39
بسم الله الرحمن الرحيم ..إن ..العرص..ومن والاه في أي شيء ........حكى عنهم رسول الله ص قبل وفاته،وقال اخمدو سيوفكم ولزمو بيوتكم ..لكي نوضح..هذا موجود في الفتن والملاحم بشئن مصر في هاذا الوقت بالدات....أكمل..لأنكم تواجهون قوم سيقتلونكم..العرص ومن أتى به ومن يهلل للباطل الآن..والطرف المستهدف الإخوان(الإسلام)وقال بعد ..................بيوتكم،هاجرو أو اذهبوا....سيكون جند في الشام و.ج.في العراق و ج في اليمن،عليكم بالشام أو اليمن قالو ولما لا نذهب الى العراق؟قال العراق ...قرن الشيطان...وستكون بعد ذلك في مصر خلافة أموية بإذن الله..سيقتلونكم....ألم يقتلوا الناس وهم راكعين لله في صلاة الفجر؟؟..رابعة..النهضة..الكل يعرف طولت ولكن الحق لست مع أحد ...next المغاربة أشد كرما وأشد غضبا. شيخ سعودي..أكرمنا ما فيه الكفاية حان وقت الغضب مع بقاء الكرم....hespress الغالية
5 - السيسي صاحب الدراجة السبت 05 أبريل 2014 - 07:04
هاد السيسي كايبان ليا غادي يوقع ليه بحال أنور السادات ، غادي يوصل للحكم وفالأخير سيتم إغتياله.
6 - ع العزيز ورزازات السبت 05 أبريل 2014 - 07:29
اللهم عليك بالسيسي فقد دمر مصر و جعل اهلها شيعا من اجل انه راى في المنام انه يتربع على عرش مصر فهو فرعون اخر زمن فيا ربي لا تكمل امنيته من اجل كل الدماء البريءة التي سالت بسبب غباءه و عمالته لاسراءيل
7 - batal السبت 05 أبريل 2014 - 07:33
هو افضل من الاخوان الذين يريدوننا ان نعش في العصور الحجرية والفوضى ,,هل سمعتم بمتطرف صنع شيئا نفع به البشرية غير صناعة السيوف المتطرفون مستحيل ان يصنعو شيء مثل الاايفون
8 - حملته هي ارهاب المواطن السبت 05 أبريل 2014 - 07:35
لن تكون هناك تكتيكات و لا هم يحزنون
يقول مهندس الانقلابات في مصر الصحفي هيكل«لا ينبغي أن يكون للسيسي حملة أو برنامج، لأنه يجب أن يقدم نفسه بصفته الرجل الذي يستطيع المواجهة والخروج من الأزمة»
يقصد المواجهة بالقمع و القتل.
السيسي مرشح الحزب العسكري المسلح و من يعارضه سيكون مصيره القتل او تلفيق التهم تمهيدا لايداعه السجن و اليوم فقط تفتتح اولى جلسات محاكمة حركة 6 ابريل في دكرى تاسيسها بتهمة التخابر و تلقي الدعم من جهات اجنبية فقط لانها اعلنت صراحة ان ماحدث في 3 يوليو انقلاب مكتمل الاركان بعدما اعلن السيسي ترشحه و هو الدي اقسم ان العسكر ليست لهم اطماع في السلطة كما احيل بلاغ مقدم للنائب العام الملاكي الى المحكمة بخصوص عدم معرفة تمويل المرشح المنافس له صباحي و لم يجرا ان يسال احد من يمول الدعاية للسيسي التي طلى بها الحوارى و الازقة و الشوارع مند الانقلاب العسكري.
السيسي اعلن عن ترشحه و هو يرتدي البدلة العسكرية ومن منابر المفترض ان تتاح الفرصة لجميع المرشحين لكن كل القنوات و الجرائد تسبح بحمده بعدما شمع مكاتب الجرائد المعارضة و اغلق القنوات المعارضة واعتقل العاملين فيها و حتى الضيوف.
9 - KALIMET 7A9 السبت 05 أبريل 2014 - 07:40
هذا المعتوه يستعد لاجراء الانتخابات
وكانه لم يقتل احدا ولم يرمي باحد في السجون
الحمل الوديع
غدا موعدنا يوم القيامة انشاء الله
ولا تنسى بان تاتي بكرسي الحكم معك هناك
يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
10 - الام السبت 05 أبريل 2014 - 07:51
ايها الشعب المصري العظيم انتخبوا فرعونكم الجديد عرصيص الاول انتخبوا العرص
11 - Free Thinker السبت 05 أبريل 2014 - 07:57
أعوذ بالله من الوجوه التي تناصر هذا المجرم ترى فيها التملق والنفاق, فعلا صدق من قال : لوأمطرت السماء حرية سيفتح لها العبيد المظلات!
#إنتخبوا_تيييت
12 - عبدالصمدالمغربي السبت 05 أبريل 2014 - 08:15
صووووووووووووووورة جد جد جد معبرة
ياااا سلام المرا اللي رافعة الصورة سيكون لها شان عظيـــــــــــــــــــــــــم في مصر.
ربما المراُة المثالية كما فازت الراقصة فيفي بلقب الام المثالية
13 - rachid السبت 05 أبريل 2014 - 08:21
هو لا يحتاج الى تكتيكات ...فهو الرئيس القادم ...بقوة السلاح
14 - ramo السبت 05 أبريل 2014 - 08:27
سيكون رئيسا خارقا للعادة ....فهو رئيس منذ الانقلاب لا اضن ان الانتخابات ستغير شيء في مصر وربما ان الامور ستتعقد اكثر نطلب الله لهم الفرج....
15 - ana mouslim السبت 05 أبريل 2014 - 08:34
je devine que les choses ne seraient pas comme le SISSI croit
16 - هشام جاسم السبت 05 أبريل 2014 - 08:59
مبروك على المصريين فرعونهم الجديد.يستلهلونه.في الحقيقة
لتكتمل خارطة الطريق يجب على السيسي ان ينصب حكومة تعكس شخصية الشعب المصري فمتلا اقترح ان يكون سعد الصغير رئيس وزراء و فيفي عبدو وزيرة لتربية الوطنية والراقصة المحترمة دينا وزيرة العلاقات..الخارجية.ونرجو منكم بعد ان تستقر البلد وتزدهر الا تبخلو علينا بالافلام الرائعة التي عودتونا عليها كفيلم الكبري و حين ميسرة والكتير من الافلام الخالدة التتقيفية فلا تنسوا ان عليكم مسؤولية الاجيال القادمة بان تنتجوا الافلام والاغاني متل بحبك يا حمار والعنب.فهي القنديل الدي ينير طريق هده الاجيال ليرفعو راية الانسان العربي عاليا كما رفعناها نحن .المرجو النشر هسبريس
17 - حسن بن عبد الله السبت 05 أبريل 2014 - 09:05
سيادة المشير ليس في حاجة إلی تكتيكات وﻻ توكتوكات فهو من يدير البلاد رفقة العصابة النافذة في الجيش وذلك منذ تنازل حسني مبارك وهو الرئيس المعين من العصابة العسكرية ومسرحية الإنتخابات الرئاسية ما هي إﻻ للتسويق الإعلامي والتزويق السياسي لا غير، وما ذكره المقال من تكتيكات فواضح من طبيعتها - وإن كانت صحيحة - فهي لا تضمن نجاح نائب عن دائرة من الدوائر، فكيف برئيس دولة من حجم مصر.
إﻻ أن التكتيكات الحقيقية التي علی السيسي وعصابة الجيش -المسيطرون علی كل ثروات الشعب المصري المسكين الغلبان والمبرمج علی ترديد عبارة: منه العوض وعليه العوض، والذين يوظفون ثروة الشعب ضد الشعب - التي ينبغي لهم أن يبحثوا عنها ويجهزوها هي تكتيكات التحلل من دماء اﻵﻻف من اﻷبرياء أمام الله تعالی واﻵﻻف من حاﻻت التعذيب والزور والبهتان والمظالم في حق الرجال والنساء والأطفال والشباب من الطلبة والطالبات، وسنری إن كانت ستنفع التكتيكات.
أما اﻷن فمن المستحيل أن يقتنع عاقل أن الخير سيأتي يوما إلی مصر علی أيدي هؤﻻء القتلة للشعب ، أليسوا هم من حكموا البلد أكثر من ستين سنة؟ أليسوا هم من أوصلوا مصر إلی ما هي عليه اليوم؟ مستحيل .
18 - ام زينب السبت 05 أبريل 2014 - 09:20
اللهم اخرج الشعب المصري الشقيق مما هو فيه يا رب العالميين وارزقه حاكما مسلما عادلا يطبق شرع الله في ارضه
19 - سعيد من الريف السبت 05 أبريل 2014 - 09:44
أصلا السيسي رابح رابح بلا مايصدع راسو مع شي تكتيك أو حملة انتخابية
بعد 4 سنوات من الثورة وسقوط الأرواح والشهداء ها هو مبارك يعود من جديد.
20 - youssef السبت 05 أبريل 2014 - 09:45
نعم سينجح في الامتحان الدنيوي اما الامتحان الاخروي سيسقط حتما باذن الله يا من قتل الاطفال و النساء و الشيوخ وانقلب على شرعية رئيسه المنتخب
21 - majid السبت 05 أبريل 2014 - 10:11
personnellement j eprouve un tres grand respect a l egart de cet homme plein de patriotisme et d honnete qui reflete un homme d etet digne integre et loyal et qui a mon avis menera l egypte vers la democratie et la prosperite loin des des sois disant islamistes fachistes,reactionnaire et incompeteants qui se nourrisse de haine et de segregation ethnique et relegieuse respectant le choix du peuple egyptien et cessant les speculations et les theories du complot depasses en avant mr sissi et bon courage
22 - NINI السبت 05 أبريل 2014 - 10:15
إما نحكمكم أو نقتلكم معادلة جديدة للسيسي, برنامج السيسي الإنتخابي هو غير تقليدي كماقال النقطة الرئيسية فيه هي صناعة الإرهاب من إجل إستمرار الشحاتة النقطة الثانية هي بيع مصر بالتقسيط للإمارات ثالثا الإعتماد على الأحلام وساعة أميغا رابعا مافيههههش خامسا قتل جميع الشباب وسجنهم حتى يقظي على البطالة سادسا إما نحكمكم أو نقتلكم سابعا أنتم نور عنينا ولكن النور مافيهههش ثامنا بكرا حاتشوفوا مصر آخر بلد في العالم تاسعا إستعمال إعلام الصرف الصحي كأذرع عاشرا إستنزاف آل سعود وأخيرا هاشتاج وصل مليار بشر
23 - أبوأمال السبت 05 أبريل 2014 - 10:21
من خان القسم لا بد سيدفع الثمن آجلا أم عاجلا ...
إذا كان هناك حسن نية فلماذا تزجون بالمسلمين في السجون وهم الذين
أتوا إلى الحكم عبر صناديق الاقتراع ...
الاسلام أصبح إرهابا في نظركم ...
ألستم مسلمون ?.
لم أسمع بأي انقلابي أعدم و سجن هذا العدد من الخصوم ..إنه الخوف من
نفس المصير ...ولا بد للقاتل أن يقتل ولو إلى حين ...إلا إذا أمهله الله إلى يوم القيامة وهناك يأخذ كل ذي حق حقه ...
إن الله يمهل ولا يهمل ...و كما تدين تدان ...
24 - مدني السبت 05 أبريل 2014 - 10:27
يا كل أخوانى صاحب مصلحة مع الاخوان فتأخون
ياكل مؤيد للشرعية المزعومة
الصراحة و الوضوح مع النفس و المصداقيه تقتضي إنك تشرح لنفسك قبل غيرك
إن معركتك مش الحرية والديمقراطية و الثورة
اطلاقا
مشكلتك مش التسلط والديكتاتورية و حكم العسكر لأن فكرتك قايمة أساسا على ان الديمقراطيه دى كفر و ابتداع
انما هى مجرد وسيله للوصول للكرسي و بعدها ليقضى الله امرا كان مفعولا.
إنت مشكلتك إن ديكتاتوريتك انت هى اللى فشلت، وفيه حد تاني هو اللى سايق دلوقتى
و ان انت رجعت تانى لمكانك الطبيعى . السجن

لذلك :
قول كلام مجترم قابل للنقاش علشان احترمك و ابادلك رأى برأى و نقدر نتفق
بالمناسبه : انا عارف انت هتقول عليا ايه
كافر و ملحد و علمانى و ليبرالى و فلول و مش بعيد تطعن فى عرضى كمان
ده أخركم وكبيركم انكم تتخفوا وراء اسماء نساء واسماء مستعارة لانكم مش رجالة تستطيع المواجهة
انا عن نفسي هانتخب السيسي
لأنه من وجهة نظرى أحسن من رئيسك المدنى المنتخب الكذاب والخاين العميل !!!.
وعلى الأقل لو اختلفت معاه فى الرأى مش هيكفرنى او يحرمنى من جنة ربنا ...
ويارب البهايم تفهم !!!.

حمدى السعيد سالم
صحافى ومحلل سياسى
25 - عسكري السبت 05 أبريل 2014 - 10:31
سيكون السيسي اول رئيس ارهابي حقيقي وضوح القمر في ظلمة الليل.معذرة هسبريس ماكان لك ان تتطرقي لهذا الموضوع .الارهابي السيسي قتل وسجن واغتصب وعذب الشعب المصري.السيسي حطم طموحات الشعوب العربية في الديمقراطية والحرية.السيسي يحارب المقاومة الفلسطينية من اجل رضا الصهاينة لن اعترف به رئيسا لن يهدا لي بال حتى يحاكم ويشنق في ساحة التحرير ان شاء الله دون ان ننسى اللذين ساندوه ودعموه.
26 - صلاح السبت 05 أبريل 2014 - 10:40
في الصورة سيدة بدون أسنان تبدو مبتهجة وهي تحمل صورة السفاح السيسي لكن ربما يرى السيسي هدا المشهد ويكافؤها بأسنان جديدة براقة
27 - Oumirleft السبت 05 أبريل 2014 - 10:45
سبحان الله.... هذا الطاغية نسي اقرانه من المستبدين و الظالمين ً( القدافي، بن علي ، عبدالله صالح ، مبارك....)
و عليه بالتدكير لقوله تعالى""( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء وأنذر الناس يوم يأتيهم العذاب )
صدق الله العظيم
اللهم عجل بأمرك عليه ،انك على ماتشاء قدير
28 - jamil السبت 05 أبريل 2014 - 10:47
لا تكتيك مع الله ياسيسي ، ستلقى ما لقيه جميع القتلة !
29 - Amazigh السبت 05 أبريل 2014 - 11:03
السيسي مجرم القرن يجب على كل مسلم و كل ديموفراطي محاربته حتى يحاكم انشاء الله هو و اعوانه الديوتيون
30 - NINI السبت 05 أبريل 2014 - 11:04
قال الكاتب الصحفي ، حمدي شفيق: "شهود يؤكدون ما نشرناه عن فبركة تفجيرات الجامعة :
المقدم حازم العراقي الذى أصيب فى إنفجار ميدان النهضة قال لصديقه الذى كان يزوره بالمستشفى أمس أن العميد طارق المرجاوى الذي لقي مصرعه أمام جامعة القاهرة، يوم الأربعاء الماضي. قال أن المرجاوى قتل قبل الإنفجار بلحظات بطلق نارى عن قرب.
وليس بسبب الإنفجار. وهو السر العظيم الذى جعل الداخلية يغسلونه ويكفنونه دون حضور أى إنسان من عائلته خشية أن يرى أهله أنه مصاب بطلق نارى.
وقاموا بدفنه وأن هناك قوة عسكرية تحرس قبره إلى الآن. وقال هل تتذكروا عملية تصفية ضابط كبير من قبل وإتهام الإخوان بقتله وقال لقد إعترف من قبل الطبيب الشرعى بأن الضابط قد قتل من على بعد نصف متر.
ويضيف شفيق: وها هاى الأمور تتكرر وبنفس الأسلوب من جديد.. فقد أكدت زوجة العميد طارق المرجاوى الذي لقي مصرعه أمام جامعة القاهرة، يوم الأربعاء الماضي أن الداخليه وراء قتل زوجها وانهم حرموهم من رؤيته ولو مره واحده.. وأضافت أنه قد تم تغسيله وتكفينه دون حضورهم ولازالت الحراسه عند قبره تمنع اى احد من الاقتراب منه وقالت زوجة المرجاوى إن زوجى لم يمت بالانفجار
31 - baz السبت 05 أبريل 2014 - 11:11
Il peut demander des conseils a boutfelika.il a 3 mendas et la 4 ème c sur pour lui
32 - حسن أغادير السبت 05 أبريل 2014 - 11:31
الشعب يعرف أنه مرشح الجيش و تكتل وزارة الداخلية والقضاء والازهر و الكنيسة ورجال الأعمال الفاسدين ورؤساء الادارة وبطبيعة الحال أمريكا اسرائيل و دول الخليج .
السيناريو الذي يقدم الى الشعب هو ضمان الامن مقابل التصويت على السيسي بعد أن يكون هناك انفلات أمني هم سببوه. مرحبا بثلاثين عاما أخرى من التخلف
33 - ملاحظ السبت 05 أبريل 2014 - 12:03
هذه اساليب الدنيئة ،دليل قاطع على المسرحية ا لهزلية لهذه الانتخابات (الرئاسية) ،لسبب بسيط جدا الا هو الماضي الخبيث لحكم العسكر وتسخيره كل امكانات الدولة لصالحه، حتى ولو حاول الباسها اقنعة مدنية...انكشف امركم يا كبار العسكر ،ومن يخطط لكم من عرابيكم كعمرو موسى الانتهازي الكبير تعتمد عليه اسرائيل كوسيط لها في عالمنا العربي.... ماذا سيقول عرابي العسكر للمواطنين الغلبة سوى ان العسكر هو الحل ... اليس هذا مخالف للدستور، كما هو مقولة ان الدين هو الحل...اذن تحالف كبار العسكر مع الفاشلين سياسيا وانصاف الفنانين المحللين وعرابي الانقلاب واليساريين واللبراليين العمال والفلاحيين، والرياضيين والفنانين والمثقفين، ...و...ضد الديموقراطية والمسار الديوقراطي...
34 - مواطن السبت 05 أبريل 2014 - 12:06
الكراسي تعمي البصيرة وتخون العهود .
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ءايات المنافق ثلاث ،
اذا حدث كذب ، وإذا وعد اخلف ، وإذا اتمن خان ، وفي
رواية اخري وإذا خاصم فجر.
السيسي أعطي لرئيسه السيد مرسي العهد ان يكون له
مخلصا ولمصر فخان العهد ، وأعطي وعودا للشعب بان
لا مطمع له في الرياسة فخالف وعده ، وقال ان الجيش
المصري حنون علي ابنائه فقتل بالآلاف وأعطي الأوامر
للجرافات فدهست المرضي والجرحى في ميدان رابعة
الوعود والعهود كلها متناقضة لا شيء تحقق بعد.
35 - هشام السبت 05 أبريل 2014 - 13:27
من خان ﻻ يؤتمن على شيئ خائن وقاتل و كذاب
36 - Nehro السبت 05 أبريل 2014 - 13:38
آن هو السيسي اختار هذا الصنف من الحملات الصورية فهو يعرف بان إحرامه و قتله للشعب المصري لا يضمن له الأمن ليخطب في الجماهير.
هذا من جهة من جهة أخرى انه أقصى كل من يمكن ان يضيق عنه الخناق ليبقى وحده في الساحة أما الآخرون فهم كومبارس. و ليعلم الجميع بان النتاءج و الصناديق تتنبأ ببل الانتخابات.
انه بمثابة مسرحية تلعب على ارض مصر مهد لها عدة انظمة مارقة لا تريد خيرا لمصر.
هل بلاغة و فصاحة و ثقافة العرص تمكنه من إقناع الشعب.
ثوري يا مصر فانت لست لحكام اقزام
37 - عزيز السبت 05 أبريل 2014 - 13:51
نهاية هذا الظالم والمجرم المدعو السيسي قريبة ولن تتأخر إنشاء الله على أيدي ثوار وشباب مصر الحر والشجاع.إنه يبيع الوهم لمؤيديه كالقطيع...قام بانقلاب عسكري من أجل أن يتولى السلطة ويمارسه كذبه وخداعه
38 - sarah السبت 05 أبريل 2014 - 13:53
Benjamin Netanyahu a offert au tyran égyptien 80.000.000 de dollars pour le soutien de sa campagne présidentielle. De plus, le Premier ministre israélien a promis de convaincre le président américain Obama afin que ce dernier rencontre Al Sissi et redémarre l’aide militaire accordée à l’Égypte
39 - rachid السبت 05 أبريل 2014 - 14:20
في مجتمعاتنا العربية يصل الحاكم الى السلطة اولا بالقوة ثُمّ يبحت له عن شرعية
40 - العربي السبت 05 أبريل 2014 - 15:15
المدنيين ليسوا اغبياء بان يوءمنوا بما يجري في مصر الديمقراطية المجلس العسكري لاشيء غيرالعسكر السيسي هو القدافي سواء انتخب اولا برءاسة اولا رءاسة ماقام به ومن زكاه قام بانقلاب علي الديمقراطية اولا ثم علي مرسي ثانيا الحل هو محاكمتهم والرجوع للديمقراطية وعند الله الكل سيحاسب والله اعلم من الجميع مصر كان جيشها وكانت اهرامتها والكل في كان
41 - ابو عائشة السبت 05 أبريل 2014 - 15:23
السيسي كان نكرة لا يعرفه احد لكن اخطاء الاخوان العديدة و المتكررة و اهمها نقض اتفاقاتهم مع الفرقاء الآخرين و محاولة استحواذهم على كل دواليب السلطة و اهمها الجيش و القضاء صنعت اسم السيسي و رفعته عاليا في مصر حتى اصبح الاغلبية يرونه المنقذ الوحيد لبلادهم من هذه الفوضوى التي حصلت بفعل سذاجة الاخوان في الحكم فالنظري شيئ و الواقع شيئ و مع الاسف الاخوان تركوا كل مصالح مضر الاستراتيجية جانبا و كان كل همهم احكام قبضتهم على كل دواليب الدولة و ظنوا ان الرئاسة تعني انهم الاقوى و يمكنهم فعل ما يريدون فألبوا عليهم الجميع حتى اخوانهم حزب النور الاخواني فكرا و السلفي مظهرا لم يوفوا بالعهد الذي قطعوه لهم و ذهبوا عند ايران لانهم الاقرب لهم و كيف لا و الخميني قطبي المنهج اثني عشري العقيدة ؟؟ فهم يرون في ثورة الخميني تطبيقا لفكر سيد قطب على الواقع لهذا ارادوا استنساخه في مصر لكن الله لم يمكن لهم و انقذ المصريين منهم رغم ان المصريين يستحقون العقاب لانهم تبعوا دعاة الفتنة و تركوا دعاة الحق لانه لا يتماشى و اهوائهم
الجهل جعل من امثال سيد قطب علماء و اشياع الاخوان يتبعون عقله و يظنون ببلاهة ان هذا هو الاسلام
42 - BRAWLINX السبت 05 أبريل 2014 - 15:33
السيسي انقذ مصر من براثن الاسلاميين الذين اينما حلوا حل الخراب انطلاقا من السودان وافغانستان والصومال وتونس والجزائر وسوريا والعراق..نشكر السيسي لانه اغلق قنوات السلفيين التي كانت تنشر الخرافة والخزعبلات السخيفة بين الناس والفتاوى المخزية كفتوى تديمر الاثار المصرية وفتوى الجهاد في سوريا.كيف يقبل عاقل ان يجلس رئيس دولة مرسي وشيخ سلفي يقول له اغلق الباب امام الروافض الانجاس يقصد ايران وبعد يومين يتم قتل زعيم الشيعة بمصر هؤلاء الشيوخ يجب محاكمتهم لانهم كادوا ان يرموا مصر في حرب طائفية كما فعلوا مع سوريا حينما اعلنوا الجهاد من مصر وذهب اغلبهم للندن للاستجمام والشباب السذج يقتلون بعضهم بعضا في سوريا حالمين بانهار الخمر والعسل والحور العين..يا سيسي انتمنى من السيسي ان يقلب الطاولة على السلفيين الذين لن ينفعوا مصر الا بفتاواهم السخيفة كوجوب امتلاك الجواري وملكات اليمين كما نادوا في تونس
43 - CCV السبت 05 أبريل 2014 - 15:40
pour leurs souhaiter les condoleances voila quelques exemples pour ce dernier pays arabe qui etait bien cultivé
En ces moments difficiles, je tenais à te faire part de mes sincères condoléances.

Prenant part à votre douleur, je vous présente mes sincères condoléances, à vous .

Nous sommes profondément émus par ce deuil qui vous affecte. Dans cette difficile épreuve, nous vous assurons de notre amitié et vous envoyons toute notre affection,
a dieu Egypte
44 - أمين السبت 05 أبريل 2014 - 15:45
"التحرش بفتاة" يتسبب في مقتل 23 شخصا في اشتباكات جنوب مصر
هذه هي مصر أم الدنــــــيـا.
السيسي أو محمد مرسي أو رئيس آخر:لا ينجحوا في حكم مصر,لأن المصريون شعب متخلف,فيهم مليونين من المثقفين و الباقي خارج الإسكندرية و القاهرة, شعب كله (مكلّخ).
45 - متتبع السبت 05 أبريل 2014 - 17:31
لماذا يراوغ اليسي عفوا اسيسي في الجلوس على كرسي الرئاسة منذ بداية الانقلاب .فلعبته مكشوفة ...لماذا هذا التحايل...على من يضحك..فالاكلة جاهزة قبل الاطاحة بالرئيس الشرعي.
46 - ccv السبت 05 أبريل 2014 - 18:37
il y a un proverbe arabe qui dit un escargot dans une poele a enttendu crier son ami du bas il lui a demadé qu est ce que tu as mon ami ??? il lui a repondu ne t inquiete pas ce que il m a arrivé va t arriver aussi et tu sera pourquoi je crie!!!! l histoire des arabes et la meme il y aura aucune difference chacun à son tour.
47 - zikou الأحد 06 أبريل 2014 - 01:57
لاأجد كلمات لكي أقولها لاكن السيسي فات كل التوقعات انقلاب علي حكم شرعي تم ترشح للأنتخابات بطبع سيفوز لأننا نعيش في زمن الضلم نعم كما يقول المصريون (حميها حرميها ) !!!!!!!
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

التعليقات مغلقة على هذا المقال