24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  2. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  3. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أحزاب مصرية تطالب باعتقال نتنياهو خلال زيارته للقاهرة

أحزاب مصرية تطالب باعتقال نتنياهو خلال زيارته للقاهرة

أحزاب مصرية تطالب باعتقال نتنياهو خلال زيارته للقاهرة

تقدمت أحزاب مصرية معارضة ببلاغ للنائب العام تطالب فيه باعتقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المتطرف بنيامين نتنياهو، عقب وصوله إلى القاهرة لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المحادثات تناولت جهود إحياء عملية السلام، وسبل رفع الحصار على الفلسطينيين ومشكلة اللاجئين الفلسطينيين.

وتأتي زيارة نتنياهو بعد قرار إسرائيل بناء مزيد من الوحدات الاستيطانية حول القدس. وقالت مصادر إعلامية إن مبارك كرر لرئيس الوزراء الإسرائيلي ضرورة وقف الاستيطان لدفع جهود التسوية.

وتناولت المباحثات أيضًا الحصار المفروض على قطاع غزة وتطورات الموقف تجاه صفقة تبادل الأسري بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والعلاقة بين السلطة الفلسطينية وحماس.

وعقب وصول نتنياهو إلى القاهرة، تقدمت مجموعة من أحزاب المعارضة المصرية تضم حركة كفاية وجماعة الإخوان المسلمين ببلاغ للنائب العام تطالب فيه باعتقاله.

وقال عبد الحليم قنديل نائب المنسق العام لحركة كفاية إن البلاغ يطلب اعتقال نتنياهو لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية أثناء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ثم أثناء الحصار المفروض على القطاع.

وأضاف أن تأجيل النائب العام التصرف في البلاغ يؤشر على أن الحكومة المصرية هي صاحبة القرار تنفيذيا وقضائيا وهو اختبار حقيقي لاستقلال القضاء الذي تردده الحكومة باستمرار.

وتتزامن زيارة نتنياهو التي تأتي في الذكرى السنوية الأولى للحرب الإسرائيلية على غزة مع مباشرة السلطات المصرية بناء جدار على طول الحدود مع القطاع.

كما تأتي في وقت ما زالت فيه قافلة "شريان الحياة" للتضامن مع غزة عالقة في ميناء العقبة الأردني بعد إصرار السلطات المصرية على دخولها من ميناء العريش على البحر المتوسط في حين ترغب القافلة الإنسانية الدخول من ميناء نويبع على البحر الأحمر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - مصرى الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:53
السلام عليكم لااظن انة سينفذ امر الاعتقال هذا دعونا نتكلم بجد وبدون هراء ومهاترات دعونا نتفاوض مع هؤلاء اليهود لعلنى نرحم اطفال غزة ماذا يفعل صاروخ حماسى فى اسرائيل وانظروا الى رد اليهود فهو دمار وموت دعونا ننتظر ماقد كتبة الله من حرب لابادة اليهود ومن ناحية قافلة المساعدات فهى محدد طريقها قبل وصولها للاردن ولكن تقريبا لهم هدف من دخول مصر فى المخالف فميناء العريش مخصص للاعانات الفلسطينية وقد دخلت القافلة مرتين من قبل من العريش لماذا هذا الاصرار على دخولهم من نويبع وسور مصر الفولازى ليس امرا غريبا ولا محرم شرعا حماية حدود دولة مستقلة فمصر تعرف الانفاق من عشرين سنة لماذا لم تقم بهدمهم الا بعد ضبط اكبر تهريب للمخدرات واحزمة ناسفة من جهه اسرائيل ودخول انتحاريين الى مصر ومشكلة غزة ليست الجوع ولم نسمع عنهم انهم جوعانين ولية دخول المساعدات بطرق غير شرعية الااذا كانت اشياء محرمة ادعوا اخوانى الفلسطينين ان يتحدوا اولا من اجل تحرير وطنهم ليست مسؤلية اى عربى تحرير فلسطين وانما ابناؤها اولا ونحن من وراؤهم كل بلادنا كانت مستعمرة وحررت بفضل الله وبفضل ابناؤها اتحدوا ايها الفلسطينيون اولا ارجعوا الى بلادكم وكفاكم هروب فى انحاء العالم ادخلوا ارضكم وواجهوا اما التحرير او الموت واشكركم
2 - Sifaw الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:55
من الأجدربكم يا اعداء اسرائيل النظر في حكامكم الديكتاتوريين و محاكمتهم...من الأجدر بكم ايها الحاقدون على الديمقراطية العبرية ( و كل الديمقراطيات الحقيقية الغربية) ان تنظروا و تمعنوا النظر في انظمتكم الداخلية,في مساوئكم التي اوصلكم قادتكم اليها و...و...مؤشراتكم التنموية و الأجتماعية و الأقتصادية و...و...قبل أن تنظروا و تلوموا الأخر الدي لآ دنب له عليكم...فليسوا المسؤولين عن تخلفكم و غبائكم و سوء تدبير أموركم و أحوالكم...فالأولى محاكمة "حسني مبارك" و " القدافي" و" البشير" و " بنعلي"( الدين يعتبرون أنفسهم أنبياء او شي ء آخر غير الآنسان) و كل اخوانهم و أصدقائهم الديكتاتوريين السائرين في درب الاستعباد والظلم لدويهم !!! قبل أن تنظروا الى الأخرين !!! لأ تزكوا أنفسكم و تلحقوا مصائبكم و اخفاقاتكم بالأخرين...فأصلحوا دواتكم أولآ قبل كل شي ء !!! تانميرت أطاس...و السلام.
3 - سعيد القومجي الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:57
الاحرار في العالم يواجهون الصهيونية والامبريالية والرجعية،طبعا مبارك يحكم بقبضة من حديد تسانده الرجعيات العربيةالرسمية واذيالها التي تحاول اختراق الصفوف الشعبية ومنهاالفرعونية والقرطاجنية والاشورية و آخر ما ما ظهر الحركة الدغرنية البودهانية،ولكن المناضلين في العالم اجمع يناهضون العنصرية والاستعمار والاستبدادية.
4 - سندس الأربعاء 30 دجنبر 2009 - 23:59
عجبا لكم يا من تدعون انفسكم بالفراعنة, والفراعنة منكم براء, الفراعنة اسسوا حضارة عظيمة لاز الت اسرارها غائرة الى الان, اما انتم ماذا حققتم غير الخضوع والهوان للنظام يبيدكم بابادة جماعية بطيئة, فلا تنمية ولا تقدم, تصدرون لنا تخلفكم عبرالشاشة, لقد انتزع منكم الرجولة والشهامة فاصبحت تسبحون بحمده ونعمه صباح مساء, الفلسطنيون ليسوا بحاجة لجبناء خانعين من امثالك, لانهم رجال حطموا اسطورة الصهاينة اسياد نظامكم واولياء نعمته, فهم انشاء الله قادرين على هزم الاحتلال,والاجدر بك وبامثالك ان تحرروا انفسكم من الدكتاتورية والاستبدادية التي تنعمون بنعمها من تخلف, وامية, وامراض وجوع وعشوائية, وابتعد عن الفلسطنيين فهم اسيادك وللرجال في هذا العمل المادي قليلون.
5 - سعيد القومجي الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:01
ليس الهدف هو تنفيذ امر الاعتقال فنحن نعرف ان القضاء غير محايد في مصر كما في غيرها من الدول العربية،ولكن للحقيقة والتاريخ نسجل موقفا رافضا للزيارة وادانة للاجرام الصهيوني وللتواطؤ الحكومي الرسمي معه.فهذا العمل وفق الممكن وهو النضال السلمي الديمقراطي بقدر المستطاع وهذا احسن مليون مرة من ان نبقى مكتوفي الايدي وننتقد من يحاولون باصرار وقف الانهيار الذي وصل الى حد محاصرة غزة بجدار.
6 - عاشقة المغرب الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:03
العتقال يجب أن يطال مبارك أولا إنه مجرم سنة 2009 بامتياز "شارك و سهل ضرب غزة حرض ضد الجزائر و إيران و حزب الله "
حسبنا الله و نعم الوكيل فيك
7 - محمد الغافل الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:05
متى كان المجرم يعتقل أخاه؟
8 - هشااااام الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:07
كان يجب انن تتقدم الاحزاب بطلب لاعتفال مبارك بتهمة الخيانة العظمى بعد قرار بناء جدار فولاذي
ثم ان القضاء في مصر لا يتختلف عن القضاء في المغرب والامور واضحة
9 - مغربي الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:09
لماذا لم يطلبوا من النظام طرد السفير الاسرائلي قبل اعتقال نتانياهو؟؟لماذا التزمت هذه الأحزاب الصمت عندما كان مبارك يستقبل أحد الصهاينة الملطخة أيديهم بدماء الفلسطنيين، أثناء الأزمة الكروية و الدبلوماسية المصرية الجزائرية؟؟؟ لماذا التزمت هذه الأحزاب الصمت عندما كان العلم الاسرائلي يرفرف في القاهرة و في نفس الوقت يحرق العلم الجزائري من طرف هيئة المحامين المصريين؟؟ الأحزاب المصرية آخر واحد يتحدث عن العروبة و القومية و الأخوة و ..
10 - مغربية وافتخر الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:11
بالله عليكم مادا فعل هدا حسني لمبارك على القدس للشعب المصري . حتى يرث الرئاسة غير انه عميل لاسرائيل يقول جل المصريين لا نصوت له وينجح ولكي يسثمر في لعبته مع اسرائيل ينوي ان يورث ابنه الرئاسة. فالشعب المصري معوز يعاني الفقر والجوع وازمات سكنية لهدا سكنوا التلفزيونات العربية ويقول مصر بلد الفن لان ابن اخته ايهاب توفيق مغني لكن عندما يصل ليد عزرائيل سوف يحسن بلا ماء الله يرحم انور السدات وجمال عبد الناصر اتركونا من هدا كانيش اليهود. لعنه الله الخائن لاخوته العرب والمسلمين صدق من قال "اثفق العرب على الا يتفقوا"
11 - khalil الخميس 31 دجنبر 2009 - 00:13
الساكت على الجرائم مشارك فيها. هل القمع الممارس من طرف الأنظمة العربية على شعوبها أقوى من عزيمة وإرادة الشعوب ؟ أصبح الجميع حريص على الدنيا الفانية. فالتغيير لايأتي بدون تضحيات. أوربا عرفت ثورات عدة حتى وصلت لما هي عليه الآن رغم أنها نهبت ثروات الدول التي استعمرتها. أما نحن أصبحنا نحارب بعضنا البعض وهذا كله بسبب بعدنا عن الدين الذي ارتضاه لنا الله تبارك وتعالى.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال