24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  4. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  5. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | البرلمان الإسباني يرفض استفتاء كاطالونيا

البرلمان الإسباني يرفض استفتاء كاطالونيا

البرلمان الإسباني يرفض استفتاء كاطالونيا

رفض أعضاء مجلس النواب الإسباني (الغرفة السفلى للبرلمان)، مساء الثلاثاء، تنظيم الاستفتاء الذي تنوي حكومة الحكم الذاتي في كطالونيا، إجراءه في 9 نوفمبر المقبل لتقرير مصيرها بين البقاء أو الاستقلال عن إسبانيا.

وصوّت 299 نائبًا (من إجمالي 350 مقعدًا) ضد الاستفتاء، بينما وافق عليه 47 فيما امتنع نائب عن التصويت، وغاب 3.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - المرابطين الأربعاء 09 أبريل 2014 - 01:41
طارق ابن زياد و المرابطين و الموحدين قادمون إليك يا إسبانيا عاجلا أم آجلا...

يجب على المملكة المغربية أن تدعم و بقوة استقلال إقليم كاتالونيا للرد عليهم بالمثل "رد الصاع صاعين"
2 - كمال الأربعاء 09 أبريل 2014 - 01:47
أين مصطح ومفهوم ووووو... حق الشعوب في تقرير مصيرها يا إسبانيا؟ أم هذه الخزعبلات تنطبق فقط علينا نحن المغاربة؟ علما أن كاطالونيا لها لغتها الخاصة ومقومات الدولة، عكس ما هو الحال بالنسبة للصحراء المغربية التي لا يمكن فصلها لا تاريخيا ولا ثقافيا ولا دينيا ولا اقتصاديا... عن المغرب، اللهم إن ألحقت بالجزائر وهنا مربط الفرس.
3 - gmili bni gmil الأربعاء 09 أبريل 2014 - 02:12
catalunya no es españa. una broma para mariano rajoy
4 - majd الأربعاء 09 أبريل 2014 - 02:14
البرلمان الاسباني ارتكب حماقة سيؤدي ثمنها غاليا لان الجزائر لن تسكت لانها تدافع عن حق الشعوب في تقرير مصيرها لانها تدربت جيدا في جارها المغرب ومؤازروها كثر في كل بقاع العالم بما فيها داخل اسبانيا .الم تشتري الجميع باموال البترول والغاز الجزائري ?الا تعلم اسبانيا انها الشريك الاستراتيجي للحركي في تقسيم واضعاف المغرب ?اذن لقد ان الاوان لكي تدفع ثمن مؤامرتها الدنيئة وهي المكونة من شعوب حقيقية يجمع بينها فقط كونها محتل فعلا من طرف الاسبان المدريديون:هناك الكطلان والباسك والكناري والاندلس وغيرها ولكل لغته وعاداته واقتصاده وحثى برلمانه ووو...وسمك القرش الجزائري ليس احسن حالا وشعاره اكله قبل ان ياكلني..اللهم اضرب بعضهم ببعض واخرجنا من بينهم امنين!!
5 - abram الأربعاء 09 أبريل 2014 - 02:32
سياسة الرد بالمثل هي الطريقة الوحيدة التي يجب ان يتبعها الساسة المغاربة لكبح جماح الاسبان في التدخل في صحرائنا. فلابد ان يتخد البرلمانيون المغاربة قرارات مشابهة ويدهبوا فرادى و جماعات الى منطقة كاطالونيا للوقوف عن حقيقة الوضع هناك ويحرضوا ويشجعوا الشعب الكطلاني على الاستقلال حتى نرى ردة فعل الحكومة المركزية على هذا الامر. عليهم ان يحسوا بمرارة التدخل في شؤون الداخلية للدول
6 - زكرياء التطواني الأربعاء 09 أبريل 2014 - 03:38
anti cataluña

إسبانيا أصبحت من الدول التقدمة ولها من البنية التحتية الكثير والكثير والكطلان يسعون لزرع الفتنة
7 - ملوك الطوائف الأربعاء 09 أبريل 2014 - 08:34
حرام عليهم إستقلال كاطالونيا؛ وحلال عليهم فصل المغرب عن صحرائه. عاشت الصحراءمغربية!!
8 - JOUHA الأربعاء 09 أبريل 2014 - 09:02
حلال عليهم عندما يرفضون استفتاء يريد فصل إقليم عن إسبانيا لكن حرام علينا عندما نرفض إستفتاء الصحراء المغربية