24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تواتي: رئاسيات الجزائر "محسومة سلفا"

تواتي: رئاسيات الجزائر "محسومة سلفا"

تواتي: رئاسيات الجزائر "محسومة سلفا"

أكد موسى تواتي رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية بأن رئاسيات 17 أبريل "محسومة مسبقا"، ملمحا إلى احتمال انسحابه من السباق نحو قصر المرادية.

ونقلت صحيفة (الوطن) عن تواتي قوله ، "إننا ندرك اليوم قبل أي وقت مضى أن هذه الانتخابات حسمت مسبقا، إلا أن الحملة التي قمنا بها مكنتنا ، مع ذلك ، من التوجه للمواطنين".

وأعلن المتحدث الذي كان ينشط تجمعا في بجاية (منطقة القبايل) التي تبدي معارضة لهذا الاقتراع، أنه سيتخذ قرارا السبت المقبل ضد "تحيز الإدارة" لممثلي المترشح عبد العزيز بوتفليقة الذي تمنعه وضعيته الصحية من تنشيط حملته الانتخابية شخصيا.

وفي هذا السياق، أبرز تواتي الذي تأسف لغياب "قوانين في البلاد"، أنه منع من استعمال قاعة في البليدة (50 كلم غرب العاصمة)، في آخر لحظة لفائدة أحمد أويحيى ممثل المترشح بوتفليقة.

وقال - وفق الصحافة المحلية - "لن ندخل القاعة وسنبدأ الفوضى من هناك"، مؤكدا تمسكه بعقد تجمعه بهذه القاعة المذكورة وفي الموعد نفسه "رغم رفض السلطات".

وكانت التنسيقية الوطنية للأحزاب والشخصيات المقاطعة للانتخابات قد اعتبرت أيضا أن نتائج هذه "المسخرة" الانتخابية "محسومة مسبقا نظرا لتحيز الإدارة ومختلف المؤسسات لصالح الرئيس" عبد العزيز بوتفليقة، الذي يتطلع لعهدة رابعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - الله يجيب الخير. الخميس 10 أبريل 2014 - 08:24
كلما إقترب يوم الإقتراع زادت مخاوفنا على إخواننا في البلد المجاور(فبعد 17أبريل نسأل الله اللطف ) مصير مجهول ،تعنت السلطة الحاكمة من جهة ونيتها في عدم تسليمها بسلاسة ،وطموح الشعب في التغيير،يوحي أن سنين سوداء قادمة لا قدر الله، غموض كثيف ويصعب التنبئ بالعواقب ،فهناك رئيس منتهية ولايته وهو في حالة عجز صحي ،وقد صرح بتشبيب الإدارة وإعتذر بمقولته الشهيرة (طاب جناني)، عكس ما تأكد حاشيته أنه سليم وإن صعب عليه توجيه خطاب قصير لشعبه، (إقترحوا عرسا يتزوجهم للمرة الرابعة)، لم تنعدم ثقة الشعب في رئيسهم بل مخاوفه أن يكون الرئيس لعبة تحركها خيوط خفية وهو مغلوب على أمره ،كان يجب حفل تكريم وطني شعبي يعلن فيه عن تقاعد الرئيس تقام فيه الأعراس،عرس لتقاعد و تكريم الرئيس، وعرس للشفافية ،وإعلان سباق حر للرئاسة ،الآن والأمور كما هي عليه لا ندري خير أم شر أريد بالشعب، الله يجيب الخير.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال