24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دورة تكوينية تروم الحفاظ على الأرشيف العمومي (5.00)

  2. شغيلة "سامير" تستعجل عودة إنتاج مصفاة المحمدية (5.00)

  3. شرطة فرنسا تطلق عمليات ضد متطرفين إسلاميين (5.00)

  4. المغرب في حرب أكتوبر (5.00)

  5. الهدّاف المغربي يوسف العربي يحطم "رقما صامدا" منذ نصف قرن (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الطبقية السعودية تضرب طوقا أمنيا حول الكعبة المشرفة

الطبقية السعودية تضرب طوقا أمنيا حول الكعبة المشرفة

الطبقية السعودية تضرب طوقا أمنيا حول الكعبة المشرفة

في بدعة سعودية جديدة واهانة لأقدس مسجد في الإسلام، ضربت الحكومة السعودية طوقاً أمنياً كبيراً حول الكعبة، أثناء زيارة أفراد القبيلة الحاكمة في السعودية للمسجد المكي، مما تسبب في أزمة حقيقية للمصلين المنشغليين في أمور العبادة وايقاف فريضة الطواف حول الكعبة.

وعكر نشر مئات الجنود السعوديين في الحرم المكي صفو مناسك العمرة والطواف لعشرات الالآف من المسلمين، أثناء تواجد الأمير السعودي خالد الفيصل والرئيس السوداني عمر حسن البشير والامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي أكمل الدين إحسان اوغلو وعدد من كبار المؤسسة الدينية الوهابية وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين في السعودية.

ومنعت القوة الأمنية الهائلة والتي تقدر بنحو الفي عنصر المعتمرين المسلمين من الاقتراب نحو الكعبة طيلة يوم كامل، مما أدى الى تكدسهم في بقعة جغرافية محدودة وسط المسجد الذي يتقاطر عليه الالآف خلال الفترة الحالية. وسادت حالة من الامتعاض والفوضى في صفوف المعتمرين الذي قصدوا  مكة هذا العام لإداء مناسك العمرة، وشكا كثيرٌ منهم:"إستغلال الحكومة السعودية رعاية الاماكن المقدسة للمسلمين وتحويلها لمسرح أمني يشبه جبهة القتال".

وتمنع الحكومة السعودية من دعوة علماء مسلمين خارج حدودها عن حفل غسيل الكعبة، في حين تستفرد الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بالسعودية، وهي مؤسسة دينية ذات صبغة دينية واحدة وتتبع المذهب الوهابي على الحفل السنوي، في محاولة واضحة من أجل تحقيق مأرب سياسية لصالح الأسرة الحاكمة على انهم حماة الدين الأسلامي.

وعلى الرغم من نقل الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين بالسعودية مراسم غسيل الكعبة على الهواء مباشرة عبر موقعها الإلكتروني يوم السبت الموافق 3 يناير 2010، لكن الصحافة السعودية في الداخل والخارج  تعمدت إخفاء نشر صورة واحدة للطوق الامني المشدد الذي قامت به القوات التابعة لإمارة مكة المكرمة التي تقع تحت أمرة خالد الفيصل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - مسفر الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:43
الله يحفظ آل سعود، موتو بغيظكم يالحاقدين والله يحفظ السعودية والمغرب
2 - مغربية الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:45
تتحدث بلسان شيعي حاقد أعماك عن حقيقة ان تأمين الشخصيات العامة امر عادي في اي مكان في العالم فهؤلاء الذين تدعي انهم منعوا من ممارسة شعائرهم لو اتيحت لهم الفرصة لتركوا الشعائر وتدفقوا على ايدي الحكام يقبلونها ويقدمون الشكاوي الدنيوية.احتري الدقة في كلامك وكف عن ترديداراجيف الشيعة.
3 - معاويه العبسي الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:47
حقد رافضي نعرف قيمته وقدره في بلاد الحرمين
ما المشكله اذا وجدت الشرطه لحماية وتأمين المسئول عند دخول الكعبة المشرفة لدقائق معدوده لمرة واحده في السنه وهل بإمكانهم العمل بين جموع الزائرين من جميع انحاء العالم اذا لم تتواجد الشرطه
خسئتم يا اتباع السيستاني
4 - mustapha الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:49
ا صبحت مكة موردا هاما لجمع اللاموال موردا تانيا بعد البترول اما مكان تعبد مقدس فالاميرلا يكترت لهدا فما يهمه هو اجاد مكان اوسع لبطنه
5 - الله اكبر الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:51
اضحكتني
طيب انت تعرف انه في ناس من تسمع
انه في رئيس جاء من المكان الفلاني
يكون مجهز نفسه ويهجم في اي وقت
ونحن عايشين بسعوديه ونعرف انه يوجد
ارهابيين من الازم اخذ الحيطه
والسعة مو في المكان السعة في القلوب
وبعدين الحمدلله الحرم كبير
وكل سنه ولا سنتين يوسعونه
ياليت الي كتب هالمقال انه
يصفي النيه قبل كل شي
6 - أبو عبدالرحمن الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:53
"والله الذي لاإله إلا هو أني كنت هناك"
أشهد بالله العظيم أن ما ذكر كذب وزور وبهتان.
فقد كنت هناك مدعواً للتشرف بدخول الكعبة المشرفة ، وما حدث يحدث في كل مرة يتم فيها غسل الكعبة لمنع التدافع فكل مسلم يتمنى نيل الشرف ، إلا أن العدد الذي يسمح له محدود ومقتصر على رؤساء بعثات الحج الرسمية ورؤساء السلك الدبلوماسي للدول الإسلامية ، وما تواجد الرئيس عمر البشير إلا كضيف وليس هو المقصود بهذه الحماية.
ثم إن الإعداد يبدأ بعد صلاة الفجر وعند الساعة السابعة صباحاً ويتمدخول الكعبة على دفعات ثم يصل ولي الأمر وهو خادم الحرمين الشريفين أو من ينيبه وهو عادة أمير منطقة مكة المكرمة ويصل عند حوالي الساعة العاشرة صباحاً وخلال ساعة واحدة تستكمل مراسم غسيل الكعبة وتطهيرها وتتطييبها إنفاذاً لأمر الله سبحانه وتعالى في محمكم التنزيل: (وأن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود).
وجميع من يحضر هذه الاحتفالية ويتشرف بها يستشعر عظمة المكان والزمان وهو شرف شرف الله به من ارتضاهم لخدمة بيته ودينه وهم آل سعود شاء من شاء وأبى من أبى.
"يا أمة قد ضحكت من جهلها الأمم"
7 - الدكتور الورياغلي الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:55
ما فعلته السعودية هو من ضمن السياسة التي يجوزها افسلام لما يمكن ان يترتب على تركها من المخاطر، فنفوس البشر ليست متحدة في الأهداف والسلوك والأخلاق، فقبل سنين كاد إمام الحرم المكي أن يتعرض لاغتيال على يد شيعي خبيث لولا لطف الله.
لو كان المسلمون يعظمون شعائر الله ويحترمون رؤاسهم لما وجدت هذا الطوق ولكن كما قال عمر بن عبد العزيز (تحدث للناس أقضية بقدر ما أحدثوا من الفجور)
ثم من العجب انك تعلم ايها الكاتب انه لو ترك هؤلاء الرؤساء يطوفون مع جموع المعتمرين وقدرنا ان لم يهددهم احد لما استطاعوا اكمال طوافهم فالكل يتخلى عن ذكر الله ويقبل نحو أيدي هؤلاء الرؤساء لتقبيلها، ولربما يستغلونها فرصة لاستعطافهم، هذه حال الأمة، فينبغي مثل هذه السياسات، وحين نكون في زمن كزمن عمر فحينئذ لن نحتاج لطوق.
8 - عبدالوهاب الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:57
الكاتب لا يعرف شياً عن الأمن والشخصيات المستهدفة .. كالرئيس السودان عمر حسن البشير .. وهي لا تسمى طبقية !! بل فرض أمن .. لا تقول أن على عساكر وجنود الأمن في مكة وفي مسجد الحرام أن يخرجوا !! فهم لن يخرجوا بل سيرابطون وسيحمون الحجاج وكل زائر ولا تنسى آخر احداث مسجد الحرام حين قتلوا الإيرانين الحجاج المسلميين .. تخيل لو ان شخص يريد يقتل الرئيس السودان عمر حسن البشير .. من سيكون له درعاً حامياً ؟ هل هم الحجاج كما تريد ؟!! لا بل سيكون له الجنود وسيردون كل من يريد تحول ساحات الحرام إلى مكان قتال قبل أن يخرج سلامحه .. واخيرا اهل مكة ادرى بشعابها .. والامن مهم جدا خصوصا في زيارات الشخصيات المهمة والمؤثرة لان في تلك الاوقات تزداد فرص حدوث اغتيالات قد يذهب ضحيتها مئات المعتمرين .. لذا هناك أمن وجنود والوضع الآن تغير بعد أحداث مكة وما فعلوا الإيرانين بها .. تحية عطرة
9 - saudi man الأربعاء 13 يناير 2010 - 10:59
تتصور هذا منكر وانت بعيد عن الواقع!!الاغنية التس تتحدث عنها ظهرت عام 1992م يا حامل الصفاقة والتفكير الضحل ومعروف من يقف ورائها وهو احد الانظمة التي تقع في وسط شمال افريقيا دافعه ترويج الاكاذيب والصاق الافتراءات والنيل من كل ماهو سعودي نتيجة لعقدة النقص لديه محاولة منه تقزيم الدور السعودي والتشكيك فيه.. وذكرى قتلها زوجها المصري سنة 2003م والذي عرف انه كان تحت تاثير المخدرات قتلها وانتحر .. مكة المكرمة مفتوحة للمسلمين وهي قبلتهم ولا رفث ولا فسوق ولا جدال فيها وهي لمن استطاع اليها سبيلا صحيا وماليا وجسديا واذا قدمت على سفارة السعودية في الرباط مثلا وطلبوا منك مبلغ مالي مقابل تاشيرة الذهاب الى الحج او العمرة عندها تقدر تقول ان الحكومة السعودية هدفها هو جمع المال لا غير من خلال خدمة زوار بيت الله.. كفانا كذبا وتمرير الافتراءات والضحك على خلق الله من خلال ترويج الشائعات كالببغاء.
10 - أبوياسر المغربي الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. بالفعل موعوع في الصميم.و هدا مصداقا لقول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم "حجوا قبل أن تمنعوا" لقد عات ال سعود فسادا وتجبرا. والله سبحانه يمهل ولا يهمل. ولمن يشك في الأمر فله أن يستمع الى المغنية المقتولة دكرى و التي اغتيلت بعد أدائها لأغنية عن الملك السعودي وما لكم الا كتابة "الأغنية التي قتلت دكرى" لمعرفة المضمون على موقع اليوتوب. أنا لا أشجع الغناء و لا أحبده ولكن كلمة الحق مبتغاي.
11 - زائر الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:03
ارى أن مكة المكرمة لم تفتح بعد. و إذا جاء نصر الله و الفتح سيدخل الناس في دين الله أفواجا.
مكة في قبضة بني أمية.
لا يمكن أن يبقى مصاصو الدماء محتلين لأقدس بقعة على الأرض.
12 - علي حسن الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:05
يبدو ان كاتب المقال لا يعرف شيئا عن مسؤولية السعوديين حول امن الحجاج والمعتمرين اعانهم الله على دلك اظن انه من الواجب عليه دراسة التاريخ واخد العبرة من مقتل عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم اصحاب رسول الله ورغم دلك تم اغتيالهم من طرف امثال كاتب المقال الدي يريد خلق فتنة اخرى يالحرم الشريف ---هل سبق لك ان زرت دلك المقام ياا با سفيان ----دبر عل شفليسات دلحلال اسر طلب المغفرة اغديبان لك انك غكتخربق
13 - ابو سعد الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:07
بالنسبة للخبر اول شي زيارة الرئيس السوداني كانت بعد انتهاء فترة الحج وعلى حد علمي كانت الاسبوع الماضي اي بعد انتهاء فترة تواجد الحجاج والتي انتهت بتاريخ15/1/1431هـ اي ان الحرم شبه خالي خلال فترة المساء فمابالك خلال الفترة الصباحية غير كذا تخيل ان يسمح للجميع بالمرور بجوار باب الكعبة خلال غسيل الكعبه فماذا تتوقع ان يحصل الجميع يريد ان يرى ما بداخل الكعبةغير كذا ان رئيس دولة يقوم بحضور الغسيل ويجب توفير الامن والحماية له حتى مغادرته .
هذا ردي والاخوان اللي ردوا بشكل متشجنج اتمنى التفكير قبل الرد .
وشكرا........
14 - ali الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:09
tu dit وعدد من كبار المؤسسة الدينية الوهابية
moi je te repond par une simple question qu'est ce tu sur mohamed abdelwahab c sur tu connais rien mon petit journaliste donc il faut bien savoir comment jouer avec le terminologie laالوهابية n'existe pas c'est une politique mon frere donc mieux d'etudier avant d'ecrire mais on te pardonne t'es (journaliste)
15 - hassan الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:11
مجسدفي الحي الحسني اردو ازياد المسجد للنساء وتكالفى به المهندس اخد المال ودهاب الى الحج ومازا ياخدو المال من الناس واردو تجوعي السحر وقالت البضاع يعني 3 او6اكياس من الجبص ممنوع العمال انا وخدام حتى افقد عقلي 1000درهم في الاسبوع فيه( الفيلاص)واجرة الخدام و المصارف العمل لماد اخدني الى المسجد السحر والمشاكل حتى انقلب السحر على اهله جاء لي( بركول)المهندس ارد ان يقتلي حتى وجه اصباح اسود هل انا ليس عندي حق في الحياة هل اردو ان ادمر هل اردو حرق السيارة في الشواع هل اردو ان احرق المحلات التجارية شيء اسهل من العمل الدمار انا لااماك شيء حتى روح هيا في مالك الحق
16 - عبد الله الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:13
السلام عليكم
الخبر المكتوب يحمل مغالطات كثير ويصور الصورة على غير حقيقتها
أولا النقل شاهدته وقد ظهر فيه الطوق الامني ومنه أخدت هده الصورة لأن صاحبانا لم يبرح مكانه وهو يريد ان يكتب شيئا كفا اتفق
ثانيا تم استداء علماء من مجموعة من البلدان العربية ولم يقتصر دالك على علماء السعودية وقد ظهر بعضهم في النقل المباشر
تالثاالطوق الامني لا يمكن أن يعاب ودالك لأن هناك شخصيات مهمة وقد تكون مستهدفة من جهات أخرى وهى تشارك ف غسل الكعبة شرفها الله في كل عام كما اعتادوا دالك
رابعا الامر لم ياخد وقت كبيرا كما عبر الكاتب بأنه أخد اليوم كاملا
أخيرا كفانا ضحكا على الدقون والعقول ونشر المغالطات التي تزيد من تعميق الجراح وخلق الفرقة بين ابناء الجسد الواحد
17 - طارق الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:15
قرأت المقال وشعرت كسعودي بالاهانة الشديدة بسبب المغالطات التي زخر بها المقال. وقد كنت اعتزم الرد لكني بعد قرأة ما كتبه القراء المغاربة الاكارم قبلي قررت عدم الرد على المقال. لكنني سانتهز الفرصة لشكر المنصفين الذين ردوا بان غسل الكعبة لا يستغرق اكثر من ساعتين وانه بدون الطوق الامني الغير مسلح بالمناسبة سيتدافع الحجيج والمعتمرين لمحاولة دخول الكعبة المشرفة وسيتم العبث بمحتوياتها الثمينة. مرة اخرى .. شكرا للمغاربة المنصفين
18 - العلوي ع الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:17
بسم الله الرحمن الرحيم
كاتب المقال تحدث عن الطوق الأمني وليست هذه هي المرة الأولى، فكلماحضر أمير مكة لغسل الكعبة يضرب هذا الطوق، ولكن للأسف الشديد - مهما كان كرهنا لفعل- لا يجوز لنا الكذب، لأن الطوق الأمني لم يتعد الساعتين بالمبالغة، وكان الناس يطوفون ولكن خلال الفترة التي كان الأمير يقوم بغسل الكعبةبرفقة الرئيس السوداني كان المعتمرون يطوفون حول الكعبةبعيدين عنها بحوالي عشرة أمتار بالمبالغة
والذي يظهر أن كاتب المقال لأول مرة يرى هذا المنظر من خلالقناة القرآن الكريم المباشرة.
ولهذا المبالغة في الوصف والكذب فيها لا يجوز بحال من الأحوال.
نعم لحترام المعتمرين
لا للكذب
19 - جواد الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:19
نصيحة : ترك الصفحة خالية خير من ملئها بالتفاهات و الضحك على الذقون .. قاليك الطبقية السعودية ما شفتيش الطبقية المغربية .. مازال هدوك را تيغسلو الكعبة.
20 - مستغرب الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:21
وفضلنا بعضكم على بعض (صدق الله العظيم) السعوديه وال سعود والوهابيه والقائمه طويله بالسعوديه وغيرها,هذه الرموز لايستطيع كائنا من كان تجاهلهاوهي متواجده بكل الدول وبالمغرب توجد رموز وتمتد حسب مانسمع لنسب الرسول الكريم اين رموز المغرب من الوقوف في وجه من انشأ كعبه بديله بالمغرب وفي ايران خرجو علينا بكعبه جديده اين رموز الجمهورية الايرانيه وماهو موقفها , كفاكم حقدا ال سعود بشرا وليسوا ملائكه والوهابيه تواجدت لتصحيح مفاهيم المسلمين وتبذ البدع والابتعاد عن السنه ويحتاج المغرب حركه مجدده لانتشار البدع والظلال وزيارة الاضرحه والحج اليها,ليتكم اذا كانت الكعبه ومشاعرها مقدسه لديكم ان تحنفلوا ولو مره واحده بعيد المسلمين الاكبر مع الحجاج الواقفين في عرفات وارجع للاية التي بدأت بها (وفضلنا بعضكم على بعض)....هذا مع احترامي للجميع وللحكومه السعوديه الحق بحماية المقدسات وحماية رموزها
21 - أبو ذر المغربي الأربعاء 13 يناير 2010 - 11:23
بنت ما يسمى "إسرائيل" جذارا عنصريا، كما تبنيه كذلك مصر .. و ها هم الوهابيون و من معهم من الأعراب يشيدون بهذا السلوك !
أليس ذلك المقام هو البلد الآمن ؟ فلما تخافون !
الذي ليس في بطنه عجينة لا يخاف !
أبو ذر المغربي
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال