24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  2. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  3. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

  4. "فدرالية اليسار" تدعو إلى إقرار صلاحيات حقيقية للجماعات الترابية (5.00)

  5. "أمنستي" ترصد "عيوبا جسيمة" في محاكمة معتقلي حراك الريف (5.00)

قيم هذا المقال

1.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السيسي: مصر لن تعود إلى الوراء ولا أحد يعرف رئيسها القادم

السيسي: مصر لن تعود إلى الوراء ولا أحد يعرف رئيسها القادم

السيسي: مصر لن تعود إلى الوراء ولا أحد يعرف رئيسها القادم

فِي مسعًى إلى الطمأنة على مستقبل مصر السياسي، قال وزير الدفاع المصري السابق، المرشح لانتخابات الرئاسة، المشير عبد الفتاح السيسي، أنه "بصرفِ النظر عمن يكون الرئيس القادم لمصر "الذي لا نعرفه"، لن يكون بمقدور أحد استدعاء ما قبل ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس السابق، حسني مبارك.

طمأنة السيسي تأتِي فيما يكادُ يجمع مراقبون على أن السيسي سيظفرُ بالانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها في السادس والعشرين والسابع والعشرين من يونيو القادم، لما يتمتع به من شعبية بين المناوئين للرئيس المعزول، محمد مرسي، الذي أعلن أنصاره مقاطعتهم للانتخابات، متهمين أجهزة الدولة بالعمل لصالح وصول السيسي إلى قصر الرئاسة، وهو ما تفنده السلطة في الوقت الراهن.

السيسي استرسلَ فِي لقائه وفدًا من أعضاء المجلس القومي للمرأة، أمس، أنَّ "لا عودة إلى الوراء، وأنَّ الشعب المصري الذى خرج في ثورتين عظيمتين، في إشارة إلى 25 يناير و30 يونيو،لا يمكن لأحد أن يسيطر عليه أو يتحكم في مصيره، سيمَا عقبما شهدته البلاد من تطور سياسي ضخم على مدار السنوات المنصرمة"، بحسب بيان لحملته الانتخابية لم يكشف عن مكان اللقاء.

السيسي الذي استقال الشهر الفائت من منصب وزير الدفاع وأعلن اعتزامه الترشح للرئاسة، ردَّ على سؤال بشأن تخوف البعض من تأسيس نظام حكم شمولي غير ديمقراطي خلال الفترة المقبلة، بأنه "لا مكان للحكم الشمولي في مصر المستقبل على الإطلاق".

وتابع السيسي أنَّ "الرأي العام هو من يقود مصر في الوقت الراهن، والحالة المصرية لن تسمح بأن يكون هناك من يقود الدولة المصرية بنظام شمولي، أو يتم إدارتها بطريقة غير ديمقراطية".

أمَّا الخطاب الديني في مصر، فرأى السيسي أنهُ "يحتاج إلى مراجعة كبيرة حتى تنفض الاشكاليات الخاصة به، ولا يصل بنا الحال إلى ما نحن عليه الآن، حيث نجد من يحاول حرق برج كهرباء ، أو اقتحام مستشفى ، أو القتل والقيام بأعمال عنف باسم الدين".

المرشحُ الأقوى في مصر زادَ أن البلادَ تحتاج مبالغ مالية تترواح بين 430 مليار دولار و573 مليار دولار، لحل مشكلاتها في الوقت الحالي، مضيفًا أنَّ ذلكَ "لن يتحقق بجهود شخص بمفرده على الإطلاق، ولكن من خلال العمل الجماعي والتعاون المشترك، والإنتاج من أجل مستقبل مصر".

في سياقٍ ذي صلة أردف المتحدث أنَّ "مسئولية الحكم ثقيلة جدا وأمانة عظيمة ينبغي أن يدرك الجميع قدرها، فهناك الكثير من المظالم والمشكلات ، والقضايا التي تعترض طريق أبناء 90 مليون مواطن مصريفي الفترة الحالية".

يذكر أنَّ السيسي والسياسي الناصري، حمدين صباحي، والمحامي، رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، من أبرز من أعلنوا نيتهم الترشح لرئاسة مصر؛ التي تشكلُ إحدى خطوات خارطة الطريق الانتقالية، المعلن عنها من لدن الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، في الثامن يوليو الماضي، وتشملُ موازاةً مع ذلكَ الاستفتاء على تعديلات دستورية جرى إقرارها منتصف يناير الماضي) وإجراء انتخابات لاختيار أعضاء مجلس النواب في وقتٍ لم يعلن عنه بعد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - alal l9alda الاثنين 14 أبريل 2014 - 03:05
اصل الانظمة العربية مملكات وامارات اما اعتناقهم لنظام جمهوري غلط فهو دخيل علينا من طرف الغرب لتشتيت القومية العربية ارجعو لمملكتكم وامارتكم اذ اردتم الاستقرار الدائم وجمع شمل الولايات المتحدة العربية
2 - Adam الاثنين 14 أبريل 2014 - 03:07
The worl are laughing at you , everybody want to be be the leader, everybody want to to be president , , you killing each other's for nothing .
In god we trust
Live USA
3 - المرابطين الاثنين 14 أبريل 2014 - 03:08
قال تعالى حكاية عن نبيه يوسف عليه الصلاة و السلام : { قَالَ اُدْخُلُوا مِصْر إِنْ شَاءَ اللَّه آمِنِينَ }"الآية99-يوسف"

مصر أهل الأمن و الأمان، أسأل الله أن ينتقم من الطاغية "السيسي" و أعوانه...آمين
4 - ANA الاثنين 14 أبريل 2014 - 03:45
Vraiment qui a dit que l'Égypte est un pays de cinéma n'a pas menti....Bravo SISI pour ton rôle cinematographique. Je crois que vous méritez un GTAND OSCAR l'année prochain à HOLLYWOOD!!!. Egypte
5 - شعب مصر شعب عظيم !! الاثنين 14 أبريل 2014 - 03:55
جل المصريين يقرون بأن السيسي انقض مصر من الإفلاس ومن الحكم الديكتاتوري الإخواني.
لم يسبق لأي رئيس من قبل منذ الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أن نال كل هذا الحب والتقدير من الشعب المصري بهذه الدرجة سوى عبدالفتاح السيسي.
كل هذا النصر ومحبة الشعب له بالطبع هي من الله وحده وهو الدي وفقه ونصره على الإخوان وجعل ملاييييين المصريين اليوم تهتف بحياته.
لوكان الإخوان يمثلون الإسلام الحق والصحيح لو يَسر الله طريقهم بالطبع إلى الخير والفلاح ولما أنزل عليهم كل هدا الفشل وهده الهزائم المتتالية عليهم، وكرّه الشعب فيهم بسرعة الشيء الدي نجم عنه تلك الثورة التصحيحية التي قضت على مستقبلهم السياسي.
الشعب المصري شعب عظيم لأنه استطاع أن يقوم بثورتين في سنة واحدة كما هو معروف!!
ثار على حسني مبارك يوم 25 يناير وقام ايضا بثورة تصحيحية ثانية ضد محمد مرسي يوم 30 يونيوعندما لاحظ أن الإخوان أرادوا سرقة ثورتهم منه ويريدون فرض دكتاتورية دينية في مصر!!
أما تلك الشرذمة القليلة عندنا التي تتعاطف دائما مع سماسرة الدين في مصر فأقول لهم؛ انتم متطفلون تتدخلون في الشؤون الداخلية التي هي من اختصاص الشعب المصري وحده.
6 - سفيان الاثنين 14 أبريل 2014 - 04:13
كل الانظمة العربية انظمة شمولية بامتياز, و عن الذي وقع في مصر فهو انقلاب متكامل الاركان, مع دعم من دول البترو-دولار, لدحض الديمقراطية في مصر ويسقط حكم العسكر.
7 - السيسي عدو الانسانية الاثنين 14 أبريل 2014 - 04:29
ادا كان السيسي هو الوجه الاخر لمبارك فلمادا يعود الى الوراء
مجرم لم يصدق في كلمة واحدة قالها.
اعلن عن ترشحه و هو يلبس البدلة العسكرية و من على منبر رسمي
قال ان حملته لن تكون عادية
قال مهندس الانقلاب هيكل ان السيسي رجل الضرورة و لا يحتاج الى برنامج.
دهب شيوخ السلاطين الى ترقيته الى مصاف الرسل و الانبياء
تواصل كل قنوات النفاق والانحطاط بلا استتناء الرسمية و الخاصة منها التي يمتلكها رجال مبارك تقديسه بعدما اغلق كل القنوات التي اشتم منها رائحة امها ستعارضه مستقبلا و شمع كل الجرائد المعارضة.
افرج عن غالبية رموز الطاغية مبارك وقتل و قمع و سجن كل من عارضه بمن فيهم ايقونات ثورة 25 يناير
لاصوت يعلو فوق صوت الحزب العسكري الدي دفعه للترشح حفاظا على احتكار اكثر 54 في المائة من الاقتصاد و اكثر من 87 من اجمالي مساحة مصر
فعن اي انتخابات نتحدث
ادا كان له شعبية فليفتح الميادين للمعارضين الدين اثبتوا انهم ابطال فواحد منهم بكل مؤيديه لانه يخرج و يعرف بانه قد يقتل فليفتحها لنعرف حجم شعبيته الدي تجلت في الجمعة قبل الاخيرة في حضور 27 فردا لتاييده بميدان التحرير
شعبيته تنحصر بين الفاسدين فقط
8 - marocain الاثنين 14 أبريل 2014 - 04:34
بأي حق يتحدت ديكتاتور عسكري عن الإنتخابات. عليك أن تصمت لأنك سيأتي يومك الذي سيكون فيه حسابك عسير.إن الله يمهل و لا يهمل
9 - مغربي الاثنين 14 أبريل 2014 - 07:32
مصر رجعت إلى الوراء 50 سنة، العسكري مكانه الثكنة وحماية الحدود من حكم مصر من الستينات إلى البوم العسكر الذي فسد في الأرض كثيرا ونشر فيها الجهل والفقر وأكل مال الناس بالباطل .....
10 - Édite الاثنين 14 أبريل 2014 - 07:39
هده هي أحوال الدول المتخلفة إما ملك مستبد أو حكم عسكري طاغي أو .....أو الإرهاب والفوضاء
11 - علي الاثنين 14 أبريل 2014 - 07:43
السيسي هو المسؤول الرئسي عن قتل آﻵف المصريين وسجن عدد كبير منهم و أعاد مصر الى الوراء بكثير من السنين وبالتالي فهو مجرم بامتياز
12 - مغربية وافتخر الاثنين 14 أبريل 2014 - 07:57
الرجل القوي هو اللذي يكسب الناس بدون دبابة و لا قناصة ولا سلاح اما السيسي فهو جبان ارهابي ومجرم مكانه السجن لو كان في مجتمع غربي لكان الان بين اخطر المجرمين وليس في سباق لرئاسيات دولة
مصر قد عادت لفترة الستينات والسبعينات ويلزمهم ثمانين سنة اخرى ليطيح بحكم العسكر البليد الذي لا يعرف سوى القتل اذا لم تكن ثورة حقيقية  
13 - ramo الاثنين 14 أبريل 2014 - 09:39
ايات المنافق ثلاتة..1).اذا حدث كذب 2)..اذا وعد اخلف 3)..اذا اتمن خان... كل من تتبع المشهد المصري والمصريون يعرفون اكثر من غيرهم اين هو من هذه الايات الثلاثة.....................................
14 - هشام الاثنين 14 أبريل 2014 - 09:48
يقول الكاتب وسط شعبية كبيرة ألم ترى أيها الكاتب النسبة التي حققها الهاشتاج في وخارج مصر التي تجاوزت المليار
15 - مواطن الاثنين 14 أبريل 2014 - 10:40
هذا معناه ان الديموقراطية التي كُنْتُمْ تحلمون بها والتي فازت
بها المؤسسات المدنية لن تعود وتكون المؤسسة العسكرية
هي الفائزة ولن تعود الديموقراطية والانتخابات النزيهة
أبدا وأرضوا بالواقع وانا رئيسكم شئتم ام أبيتم .
لك الله يا مصر الكنانة وحفظ شعبك من تجار السياسة
ومحبي الكراسي.
حب الشيء يعمي ويصم وينسي الأخلاق وينقض العهود.
16 - مسلم حر الاثنين 14 أبريل 2014 - 11:28
نتمنى الفوز لسليم العوى برئاسة مصر
هدا الرجل سيجعل الدفئ بين المصريين ان فاز برئاسة مصر.مصر الان محتاجة الى التلاحم وليس التصادم. اللهم احفظ مصر من الفتن واجعلها تعم بالامن والامان اميييييييين
17 - أبو مها الاثنين 14 أبريل 2014 - 12:10
السلام عليكم
في تقديري الشخصي لولا بعض الأخطاء التي ارتكبها الرئيس المعزول - و المتمثلة أساسا في عدم تصفية فلول النظام السابق ولو أن الأمر ليس بالسهل كما نتصور -
و لولا الدعم اللا منتهي الذي يتلقاه الانقلابي من بعض دول الخليج الذين عبروا غير ما مرة عن كرههم لجماعة الإخوان.... والدعم هذا ليس محبة في السيسي ومن معه ...لكن خوفا وهلعا من عدوى انتقال شرارة التغيير لبلدانهم........لولا كل ما ذكرت...ما كان للسيسي أن يصل لرتبة مشير ولا الجلوس في المستقبل القريب على كرسي الرئاسة .....لذلك فإذا كان أغلبية المصريين كما يدع البعض مع المشير السيسي ...
فحكم العسكر ومعه ويلات الفقر و التهميش ستستمر في مصر إلى أن يرث الله ومن عليها . تحياتي للشعب المصري وخاصةالمهمشين في الأرياف وما أكثرهم......
18 - محمد الاثنين 14 أبريل 2014 - 12:24
رغم ما مقام به السيسي من إجرام وتنكيل لشعب المصري العظيم أثناء قيامه بالإنقلاب العسكري أمام أنظار العالم، فإن ذلك راجع إلى عدم وعي الإخوان بخطر المجلس العسكريحيث استغل هذا الأخير سداجة الإخوان في عدم امتصاص غضب الشارع الذي كان يغلي بمظاهرات مختلف شراح المجتمع.
19 - فرعون ق21 الاثنين 14 أبريل 2014 - 12:47
عن السيسي:

"برز الثعلب يوما + في ثياب الواعظينا"
ــــــ
"نامت نواطيرُ مصرٍعن ثعالبها+فقد بشِمن وما تَفْنَى العناقيدُ"

وللمعلق 5:

أحلال عليك حرام على غيرك؟

تعبر كما تشاء عن أهوائك بخصوص الأحوال في مصر وتُمَجد الخائن الظالم!!!

ثم تُنكر على غيرك أن يدلي برأيه في القضية عينِها ويُعرب عن تعاطفه مع

المظلومين!!! سبحان الله! هكذا السيسي تماما، يُدخل مصر في ليل بهيم لا يطيق

أن يسمع فيه نأمة فلا صوت إلا صوته، كدأب سلفه فرعون:((قال فرعون ما

أُريكم إلا ما أَرى وما أَهدِيكم إلا سبيلَ الرشاد))..((..ذَرُوني أَقتُلْ موسى وليدع

ربه إني أخاف أن يُبَدل دينكم وأن يظهر في الأرض الفساد)).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
=[[ صُم بكم عمي فهم لا يرجعون]]=
20 - احميداني عبد الرحمن الاثنين 14 أبريل 2014 - 12:52
قال يوسف عليه السلام لأهله *ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين* اليوم يقول السيسي وعصابته نفس الكلام لكن لمخاطب آخر اسمه إسرائيل.
21 - فاطمة الاثنين 14 أبريل 2014 - 13:09
تقول انتصر على الإخوان المسلمين ،يا سلام على تعليق غبي ولي كاتب أغبى من،أولا أشداك لشي سياسة كل الخبز واسكت،انقذ مصر من الإفلاس!!! منين قول أغرق مصر في الدماءالفقر والظلم والقهر ،باين لي ممتبعش المشهد المصري،عايش واقلا فشي كوكب إخر! السيسسي سيغرقه الله كما اغرق فرعون وجنوده،الحرب على الإسلام يا العلمأني حرب خاسرة لا محالة،الإخوان المسلمين اشرف ناس.
22 - مغربي الاثنين 14 أبريل 2014 - 14:21
الانتخابات الرئاسية في مصر محسومة من الان لصالح السيسي الظالم الغاشم لان احرار مصر وشرفائها سيقاطعون الانتخابات ولن يشارك فيها الا خونة مصر من بعض السلفيين والعلمانيين والمسيحيين .هؤلاء جميعا اجمعوا جميعا على الظلم وعلى استباحة دم المصريين بغير حق ويتجاهلون الاية الكريمة: "ومن قتل نفسا بغير نفس فكانما قتل الناس جميعا...." هذه الارهاح الطاهرة الزكية ستكوز غصة في حلوق هؤلاء جميعا ولن يفرحوا بحكم مصر ابدا فدعاء المظلومين ليس بينها وبين الله حجاب، والله ناصرهم،فهو قادر على جعل سماء مصر صافية بعد ان يكشف غمامة الظلم عنها.
23 - مﻻحظ الاثنين 14 أبريل 2014 - 14:25
.إذا صح أن المصريين اﻷذكياء على مختلف شرائحهم اﻹجتماعية يجهلون من هو رئيس مصر المقبل فأكيد وضع لهم مخدر في الفول أو في الطعمية.
24 - عبدالكريم الرقيوق الاثنين 14 أبريل 2014 - 14:27
لم يصدق العرص السيسي(الحاكم الفعلي لمصر)في كلمة واحدة قالها؛فمنذ انقلابه الدموي الاسود على أول رئيس مدني منتخب في 3يوليوالماضي الا وأطلق سيلا من التصريحات الكاذبة المخادعة.اقسم امام الرئيس مرسي باحترام الدستور والقانون؛ وداس على الدستوروالقانون وخان الرئيس الذي عينه. قال بأنه لا مطمح لديه في حكم مصروأن خدمة مصر من موقعه كوزيرأشرف من حكم مصر؛ثم تقدم للترشح للرئاسة. قال بان نزول الجيش الى الشارع خطر وأنزل الجيش الى الشارع بدباباته وآلياته لمواجهةالشعب.وبعدما كان يبشر المصريين بالمستقبل الزاهرلهم ولأولادهم اذا به ينصحهم بشد الحزام والمشي على الأقدام ويقول لهم: ما فيش مافيش؛ بل وينذر بالتضحية بجيل او جيلين من اجل الأجيال القادمة. قال وقال ...وكله كذب في كذب . وهذا ما ينذر بأسوإ حاضر ومستقبل للشعب المصري تحت جحيم هذا العرص السيسي ـ طبعا ـ ان لم يسقطه الحراك الشعبي المتواصل منذ ثمانية أشهر.طبعا ليس امام الشعب المصري من خيار الا تكتل القوى الثورية يدا واحدة من اجل إسقاط هذا العرص ومن وراءه من جمهورية الضباط الفاسدين الذين أصبحوا دولة فوق الدولة بامتيازات ورواتب صاروخية على حساب الشعب المنكوب
25 - Amine الاثنين 14 أبريل 2014 - 14:49
تترواح بين 430 مليار دولار و573 مليار دولار، لحل مشكلاتها في الوقت الحالي. يالطيف كل هدا المبلغ من اين ستاتي به
26 - J.ALAMI الاثنين 14 أبريل 2014 - 15:22
لا تسأل الطغاة لما طغوا....ولكن إسأل العبيد لما ركعوا
27 - راضية الاثنين 14 أبريل 2014 - 15:31
اليست ثورة الهاشتاغ ضد السيسي اعظم من اي ثورة لمادا لا ياخد برايها فهي من شباب مصر.لقد اضحكني حين قال لا احد يعرف الرئيس القادم لمصر والله مهزلة هده الانتخابات مضيعة للمال الدي يحتاجه الشعب المصري المقهور .ولكن ان شاء الله تكون معجزة من الله وتنقلب الانتخابات بالنتيجة التي لا ينتظرها الانقلابيون.
28 - حميد الاثنين 14 أبريل 2014 - 15:42
Sissi c l homme que les corrompus ont defendu
Par consequent il ne va pas durer
29 - Moha ou Haddou الاثنين 14 أبريل 2014 - 16:12
Assissi est un Homme tres fort , c le choix des Egyptiens apres le terroriste de Moursi qui a tue les citoyens et veux tuer la citoyennete des Egyptiens . Mais ces derniers ont fait attention a ce danger . L Egypt est un pays touristique , Moursi veut envoyer ce secteur aux cmetieres . L Egypt est le pays de cinema , alors que Moursi veut tuer aussi ce secteur. Sans ces deux secteurs essentiels pour les Egyptiens , leur vie c l enfer . C pour cela que les Egyptiens ont chasse le terrorisme de Moursi et son regime negatif . Bravo Mr ASSiSSI....
30 - حسن الاثنين 14 أبريل 2014 - 16:32
من علامات غبائه و من إشارات تدني مستواه السياسي تقديره لما يلزم مصر من أموال من أجل إنعاش اقتصاده ...

"المرشحُ الأقوى في مصر زادَ أن البلادَ تحتاج مبالغ مالية تترواح بين 430 مليار دولار و573 مليار دولار ... " ما كل هذه الدقة ياحبيبي ...

في هذا المستوى من الخطاب كان ينبغي تقدير الأموال بما بين 400 و 500 مثلاً ...
31 - حكيمة الاثنين 14 أبريل 2014 - 16:42
السيسي مجهض الثورة مسؤول عن قتل آلاف المصرين والزج بكل رفع صوته بالحق في السجن دمر تاريخ مصر وحضارتها بمشراكة الاعلام واعاد شعبها عشرات السنين الى الوراء...نحن نعرف انه سيكون رئيس مصر منذ قيامه بالانقلاب حسبنا الله ونعم الوكيل
32 - التبعية العمياء للشرق! الاثنين 14 أبريل 2014 - 16:51
هذا هو ما يسمى التبعية المغربية العمياء للشرق، علما أن المصريين وعموم المشارقة لا يهتمون أصلا بكم أو ببلدكم وهذا معروف لدى الجميع؟
هل سبق لكم ان رأيتم المصريين يخرجون الى الشارع من اجل احدى قضايا المغرب كالصحراء مثلا او كسبتة و مليلية ؟؟؟؟
إن سألنا 99٫99 من المصريين عن ابن كيران أو أي سياسي إسلامي مغربي والله لن يعرفوه، بينما نجد أن بعض المتطفلين عندنا من المتأسلمين يعرفون كل أسماء قادة الإخوان المفلسين؟!!
تبا لكم لماذا كل هذا الحب من طرف واحد عندكم أين هي كرامتكم وشخصيتكم!!!!
33 - بنت الريف الاثنين 14 أبريل 2014 - 16:53
مصر لم تهوى الان بل هوت منذ سنة 1952 عند انقلاب يوليو لانه قضى على الشرعية التي كان يمثلها الملك فاروق وجاء بعبد الناصر للحكم بعد ان تخطى رئيسه نجيب ومنذ ذلك الوقت ومصر تعيش في الوحل اقول مصر لان من كان يطبل ويزغرد لعبد الناصر فالمسكين كانت عيناه مغمضتان بفضل بروباغندا المخابرات والاعلام ولازال الحال على ما هو عليه
عبد الناصر = مبارك = السيسي = الديكتاتورية المطلقة
34 - الى رقم 21 فاطمة الاثنين 14 أبريل 2014 - 17:38
لو كان للإخوان العتاد العسكري والقوة التي عليها الجيش المصري لقتلوا اكثر من ثلاثين مليون من الشعب الذين خرجوا ضدهم.
اراك تدافعين بشدة عن الإخوان المفلسين وكأن رسالة الإسلام نزلت على مرشدهم الدجال ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!
علما أنهم سوى انتهازيون يتاجرون بالمقدس الديني لأغراض سياسوية خبيثة؟!!
الإخوان لا يمثلون الشعب المصري بل يمثلون جماعتهم الفاشلة فقط!
لنرى حتى مجموع من صوت عليهم لا يتجاوزون 14 في المئة من مجموع الناخبين المصريين المسجلين؟؟
بعض المتأسلمين يتعاطفون مع الإخوان وكأن القرآن الكريم والرسول أوصانا عليهم؟؟
الإخوان ليسوا اكثر إسلاما من تلك الملايين الغفيرة من المسلمين المصريين الذين ثاروا ضدهم وطالبوا بإقالتهم من السلطة؟


للأسف تعليق كله أخطاء إملائية بالإضافة الى الأسلوب الركيك والضعيف! وهذا يعبر بالفعل عن مستواك العلمي والدراسي المتواضع والمتدني جدا!!
حبذا لو ذهبت لتحسين مستواك الثقافي والمعرفي عوض تضييع وقتك والخوض في مواضيع بعيدة جدا عن مستواك بل ولن تفيدك في شيء بالطبع؟؟
35 - مدرس الاثنين 14 أبريل 2014 - 18:08
السيسي رجل دولة بامتياز . وصل الى منصبه بشكل ديمقراطي .اذا كان مرسي قادرا على الوصول فليصل . أما بخصوص حرق المستشفيات وتخريب الملك العام فيجب معاقبة كل فاعل وبلطجي يقوم بذلك .
وفقك الله يالسيسي . مصر في مرحلة انفتاح جديدة . والاهم من كل هذا أن السيسي لا يسير بنظام شمولي على عكس الرئيس المخلوع استمر في اصلاحاتك ولاتهتم بجعجعة تجار الدين .
36 - مصر كانت ستخرب وتدمر بسببهم؟ الاثنين 14 أبريل 2014 - 18:58
بعض الأغبياء من المتأسلمين عندنا يتحدثون كون مصر عادت 50 سنة للوراء؟
ياسلام على تحليل!
ياسيدي وحتى لو افترضنا أن دلك صحيحا، اللهم أن تعود مصر 50 سنة للوراء لكي تنطلق من جديد، أو تعود للعصر الحجري لكي تبقى فيه بصفة نهائية كما هو الحال في الصومال والسودان اليوم الدي يحكمه الإسلاميون.
ماهدا الجهل المركب ادن لدى بعض الأغبياء!!
الإخوان خلاص انتهت صلاحياتهم للأبد بعدما أعطيت له فرصة ثمينة لم يكن يحلمون بها من قبل لكن للأسف ضيعوها بسبب غبائهم الشديد! عوض ان ينكبوا لحل مشاكل مصر الإقتصادية والإجتماعية، ذهبوا يبجثون كيف يفرضون دكتاتورية دينية في مصر وكأن المصريين أغبياء مثلهم لا يفهمون خططهم ومناوراتهم.
37 - khaledtop الاثنين 14 أبريل 2014 - 20:33
السيسى هو عملة لسلفهه الانقلابيين العسكريين(عبدالناصر القدافي صدام...)
التاريخ يعيد نفسه.
دول الخليج كانت تمول صدام خوفا من المد الخميني الشيعي فلما كبر صدام وشبع من مليارات الخليج انقلب عليهم . فبدا بااكل الكويت .
الشى ءنفسه وقع مع عبد الناصر الدي وجه معاونيه يمينا وشمالا لنشر انقلاباته في كل من السودان واليبيا(القدافي).الجزائر (بومدين) وضم اليه سوريا وهاجم على اليمن......
اما القدافي فحدث ولاحرج توغله في انقلابات الافريقية(تشاد ليبريا.......
لكن للاسف العرب لايتعضون..
هاهم يمولون الانقلاب في مصر باموال بترول شعوبها (خوفا من المد الاخواني)
وسينقلب السحر على الساحر يوم يقوم السيسى بنشر انقلاباته يمينا وشمالاز
38 - مهتم الاثنين 14 أبريل 2014 - 20:35
اللهم اهلك الضالمين بالضالمين واخواننا المصريين من بينهم سالمين غانمين