" حزب الله " يتدرب على احتلال شمالي إسرائيل

" حزب الله " يتدرب على احتلال شمالي إسرائيل
الأربعاء 3 فبراير 2010 - 13:56

أكدت مصادر أمريكية وجود معلومات وثيقة حول خطة أعدتها إيران و”حزب الله” لاحتلال شمالي إسرائيل، منطقة الجليل ونهاريا، في حالة نشوب حرب بين إسرائيل وإيران.

ونقل موقع “دبكا” الاستخباراتي عن مصادر استخباراتية إسرائيلية قولها: إنَّه في حال تم قصف المفاعلات الذرية الإيرانية، فستحتل إيران و”حزب الله” مدينة نهاريا شمالي إسرائيل.

ووفقًا للمعلومات التي بيد الأمريكيين فإنَّ 5 آلاف جندي من “حزب الله” يتلقون حاليًا تدريبات في إيران، حيث يقوم ضباط إيرانيين من الحرس الثوري على تدريبهم.

ووفقًا للمعلومات الأمريكية فإن الخمسة آلاف جندي من “حزب الله” ينقسمون لخمس ألوية، كل لواء يضم ألف جندي، تدربوا جيدًا على حرب الشوارع، وتدريباتهم تضاهي القوات الأمريكية والإسرائيلية، ولفت الموقع أنَّه لكل لواء وضعت له خطة لاحتلال شمالي إسرائيل والمهام كالتالي:

* مهمة اللواء الأول: احتلال مدينة نهاريا التي يسكنها 55 ألف إسرائيلي أو على الأقل احتلال جزء منها، حيث يصل 150 جندي من “حزب الله” على قوارب لاحتلال شاطئ نهاريا، وحسب المعلومات تلك القوارب موجودة حاليًا في لبنان.

* مهمة اللواء الثاني: احتلال بلدة “شلومي” الواقعة على بعد 300 متر من الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية ويقطنها 6500 إسرائيلي، لمنع قوات الجيش الإسرائيلي من إرسال تعزيزات لنهاريا، وحتى الجليل الأعلى.

* مهمة اللواء الثالث: السيطرة على القرى العربية في الشمال (البعنه دير الأسد ومجد الكروم) الواقعة شمالي مدينة “كرمئيل” الإسرائيلية، بهدف خلق حاجز عسكري بين القرى العربية والجليل، مما قد يؤدي إلى تمرد في صفوف فلسطيني الداخل.

* مهمة اللواء الرابع: ستكون جنوبي شرق لبنان حيث تتواجد البلدات الإسرائيلية (مليخا راموت نفتالي يفتاح)، فإن نجح “حزب الله” باحتلال تلك البلدات، فسيسيطر على القرى الأخرى، الواقعة في الطرف الشمالي لرأس الناقورة، وإصبع الجليل.

* مهمة اللواء الخامس: ستكون استراتيجية بناء لما أعلنه الأمين العام للحزب، السيد حسن نصر الله في 17 الماضي بأنه متأكد من أن أي مواجهة جديدة مع إسرائيل فان “حزب الله” سينتصر وسيغير وجه الشرق الأوسط.

وتكاد خطة طهران- “حزب الله” أن تكون مكتملة استعداداً لأي طارئ.

وستكون الأداة التي تضعها موضع التنفيذ هي شن أي عملية عسكرية إسرائيلية ضد منشآت ايران النووية، ولكن بمجرد ان تصبح كل العناصر في مكانها، سيكون بالإمكان تنشيط الخطة استناداً الى أي ذريعة اخرى تختلق في طهران او دمشق.

وفي الأسابيع الاخيرة عبأ كل من “حزب الله” وحلفائه قواتهم بينما قالوا للعالم العربي ان اسرائيل على وشك ان تشن هجوماً على لبنان.

وينتظر الامين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله بفارغ الصبر إفلات اللجام لمهاجمة اسرائيل مهما يكن المنحى الذي ستتخذه الأزمة مع ايران في شأن برنامجها النووي.

وقال نصر الله، يوم الاحد في 17 يناير الماضي: “أعدكم، بالنظر الى كل التهديدات التي تسمعونها اليوم… انه اذا ما اندلعت حرب جديدة مع الكيان الصهيوني، فأننا (حركة المقاومة اللبنانية) سنسحق العدو، وسنخرج منتصرين ونغير وجه المنطقة. وان شاء الله، ستختفي اسرائيل والاحتلال والهيمنة والغطرسة خلال ذلك”.

يذكر أن موقع ” دبكا” على الإنترنت، تستخدمه أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، في أوقات متقاربة، لتسريب معلومات أو إشاعة “بالون اختبار”.

والموقع نفسه متفلت إلى حد ما من الرقابة العسكرية الإسرائيلية، على نقيض من المواقع الإخبارية الإسرائيلية الأخرى. وقد أُغلق أياماً عدة في عدوان إسرائيل على قطاع غزة عام 2008، بعدما نشر معلومات وصفها الرقيب العسكري بأنها مضرة بأمن الدولة العبرية.

‫تعليقات الزوار

23
  • زكرياء
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:16

    لاتصدق كل ماتتناقله وسائل الاعلام . امريكى لن تضرب ايران لان بينهم تعاون كبير في العراق و افغنستان اما حزب الله فماهو الى حامي الحدود الاسرائلية هو وقوات الامم المتحدى . الان امريكى واسرائيل يقومون بتطبق استراتجية فرق تسد بخلق الفتنى بين ايران و العرب متل الحرب اليمن والسعودية مع الحوتين و قتال بين الشيعة وسنى في العرق .

  • عبدالإله
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:18

    احتلال إسرائيل أم تحرير فلسطين؟
    حرام عليك يا هسبريس

  • MOSTAFA
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:20

    vous croyez vraiment que si c’était vrai les usa va nous révéler ces information super top secret on dirait que c’est le scenario d’un film il ne faut pas croire tous ce qui nous vient des américains et des juifs .

  • oujdi
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:36

    أولا يجب تغيرهذا العنوان بإسترجاع شمال فلسطين المحتلة وليس إحتلال لإن العدو الصهيوني هو المحتل و مغتصب للأراضي العربية

  • marocain
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:34

    c’est un peu étonnant de votre part messierus les responsables du site, c’est “Israil” qu’il fallait mettre entre “” et non pas Hizbollah, et d’ailleurs c’est la Palastine occupée et non pas “israeil'”

  • الحسين الحسين
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:14

    بسم الله الرحمان الرحيم، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وعلى النبيئين والمرسلين والملائكة أجمعين ومن تبعهم بإحسان وإحسان إلى يوم الدين. اللهم انصر إخواننا المجاهدين في فلسطين والعراق وبسنة والهرسك وباكستان وأفغانستان وكشمير و لصومال والسودان ولبنان وإيران وإيتيوبيا وفي كل ربوع العالم نصرا عزيزا تعز به الدين وتعلي به راية المسلمين وانصرهم وانتصر لهم وفرحنا بنصرك ياالله، ياالله، ياالله، ياالله،اللهم آمين،آمين،آمين،آمين، يارب العالمين.

  • amanius
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:30

    dernierement un artcile parus dans une revue londonienne etablis une forte possibilité que l’iran aura d’ici 6 mois une bombe nucmear et que il a des document en perse devoilant l’authenticité de ces pretensions.aprés quelque jours, les document dementé par un media americain et des authorités irannien de haut niveau.les americains disent quils ne sont pas impliqué dans l’affaire et que y est trace plustot des isrealiens.le rapport sur HIZBO ALLAH se positione dans le même langutude.une volenté de prétendre le faux pour savoir le vrais.quoi qu’il en soit les resultats l’usa semble vouloir mettre la pression sur l’axe shiit et de le mettre en defensive…chose qui reste a prouvé dans le temps

  • Dokali
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:32

    ملي تبدو علموا عباس الفاسي وخى صيفت ليهم غي شي وحدة من دك ف-16 من لي دوك شرينا !!!

  • خالد مراوي
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:38

    للأسف نجد أن هناك أخطاء فادحة لازالت ترتكب في حق العرب فحزب الله لن يحتل هذه الأماكن بل سيحررها فهذه الأراضي عربية و ستبقى أند الدهر عربية .

  • Mourad
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 13:58

    avec la crise économique et les problemes que vit l’occident c’est le meilleur moment d’effectuer une tel opération, mais attention il y a d forts risques qu’elle échoue!!! Espérons que sa ne sera pas le cas….bne chance pour eux et que dieu soi avec eux

  • rhizlane
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:00

    كل التوفيق و النصر ان شاء الله لحزب الله

  • t-bag714
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:28

    حداري يا اخي مما تكتب الشمال الدي تكتب عنه هو شمال فلسطين وليس شمال اسراهايل حداري من التطبيع الا وعيي

  • أبو بكر حركات
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:40

    فقط أود أن أصحح عنوان موضوعكم وهو حزب الله ” يتدرب على إسترجاع الأراضي المحتلة من إسرائيل

  • mohamed
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:12

    الكلمة المفتاح هي قول حسن نصر الله ….و سنغير وجه المنطقة….
    اعتقد ان هذه الحرب قادمة لاشك فيها و النتيجة ستحسم بعد تدخل ايران و امريكا. وحتى الان اقول ان حسن نصر الله يستفز اسرائيل اعلاميا ويسجل نقاط تلو النقاط. ثم لو نشبت هذه الحرب فهي ستندلع بعنف شديد جدا وستكون المفاجاة منذ اليوم الاول . ولن يكون هناك تدريج في الاسلحة . وهنا اجزم ان مقاتلات وطائرات حزب الله ستقوم بقصف عشوائي يحاكي الذي قامت به اسرائيل عام 2006

  • محمد
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:26

    حزب الله بيدق إيراني فقط شأنه في ذلك شأن الأحزاب الرافضية في العراق والخليج وكل تصعيد ضد إيران سيجد صداه عند حزب الله أما الفلسطينيون فلهم الله تعالى

  • مغربي حر
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:04

    ما هدا الهراء، بالله عليكم هل يوجد عاقل في العالم يمكن أن يصدق هده الغزعبلات،
    كيف يعقل أن إسرائيل أكبر قوة عسكرية ونووية في منطقة الشرق الأوسط، يستطيع حزب الله أن يحتل شمالها. إيران رغم تعداد جيشها وصواريخها،لا تستطيع أن تمس شعرة واحدة من إسرائيل، أكثر من ثلاثين سنة ونحن لا نسمع منها سوى النباح والوعيد.

  • yassir
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:24

    حنما ستزول بإذن الله

  • سهامي
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:02

    إنه إسترجاع للأرض وليس إحتلال و كم أتمنى اليوم الذي تذل فيه إسرائيل ولكن هذا الأمر لن يكون إلا إذا وفرنا لأنفسنا الإكتفاء الذاتي في جميع الميادين وهذا لا زال بعيد المنال
    فكلنا ملزومون بإستيراد ما نأكله من الغرب الذي يدعم إسرائل
    في الحقيقة علينا بناء أنفسنا بجدية ولن نسترجع القدس ونحن مهملون لأهمو أخطر سلاح وهو الإستغناء عن لقمة الغيرو صنعة الغير و سلاح الغير .

  • سعيد
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:08

    النصر آت إن شاء الله سواء بحزب الله إن أخلص ونبذ الطائفية المتسترة تحت عباءة نبذها مكرا وخداعا،النصر ستحققه القلوب الطاهرة من كل حقد على المومنين وعلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين،نحن داؤنا هم التكفيريون والروافض،كلاهما يعملان على تشتيت الأمة،والأمة لن تنتصر إلا بمن تخلص من هذا الفكر النتن،أقول هذا الكلام انطلاقا مما أسمع وأشاهد على الإنترنت من سب للصحابة من علماء شيعة محسوبين على جناح الاعتدال،أقول للشيعة بصدق:”لسنا ضدكم،ولست سلفيا بالمفهوم التكفيري، وأنصحكم بأن لايغرنكم امتدادكم،إن لم تستغلوه في جمع شتات الأمة وذلك باحترام جميع الطوائف وعدم النظر إليها كفرق ضالة،وإن لم تصرحوا بذلك تقية ومكرا،فإن الله تعالى سيبدلكم بغيركم لأنكم لستم أهلا للدفاع عن دينه،بل أنتم تدافعون عن معتقدات ما أنزل الله بها من سلطان.أما فلسطين وتحريرها فلها رجالها الأشاوس،الربانيون المتعففون الذين لايكنون للمسلمين أي حقد وأي احتقار،أولئك هم من قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم:”لاتزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق لا يضرها من خالفها…قيل أين هم يارسول الله؟قال:ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحابته الأخيارأجمعين

  • rachid
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:10

    ماهذا الغراء:
    لايمكن احتلال شمال اسرائيل ب5000 الاف عنصرفقط من حزب الله اذن هي مجرد دعاية مدفوعة الاجر لرفع اسهم التشيع في بورصة المخيلة العربية الاسلاميةاسرائيل وايران وجهان لعملة واحدة, وكل استعدادتهما موجهة لاقتسام تركة الامة المتوفات رحمها الله
    اسرائيل وايران يجب ان تمسحا من الخريطة ان ارادت هذه الامة النجات من فك هذه الكماشة
    الطريقة:
    يسيرة: تقوى الله عز وجل/الالتزام بالقران والسنة وقول العلماء التقاة
    المنهج: الدليل والبرهان: قال الله قال الرسول ص

  • السيدة الحرة
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:22

    شمال اسرائيل!!!!!!!ما هذا الجرم ياهيسبريس ,شمال اسرائل هي شمال فلسطين التاريخية ,التي هي قضيتنا الاولى .ياليت يفعلها سيد المقاومة حسن نصر الله لنسعد بعودة الحق الى اصحابه قبل ان نرحل عن هذا العالم .
    المجد للمقاومة .الخزي والعار للخونة. انشري ياهيبريس او لا تنشري لا يهم.
    شكرا

  • angel
    الأربعاء 3 فبراير 2010 - 14:06

    TU JOUES AU FEU , MON CHER, C’EST UN AUTRE ALIBI POUR ISRAEL ,NON D’CCUPER LE LIBAN , MAIS d’en finir avec ce pays, tout le monde sait que tu es pousse par l’iran,tu dois assumer la responsabilite des innocents qui vont mourir pour tes declarations insences et folles .tu te souviens ,de ton discours apres la fin des hostilites entre vous et israel . tu as demande l’aide de l’aviation francaise pour terminer ton fameux discours, de peur de replique de l’aviation israelienne, ou sont donc vos gardes du corps, le parti du dieu, l’iran ,la syrie . tu as demande la protection de pays membre de l’occident ,ami d’israel

  • mouradhazem
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 20:32

    il faut que cette equipe algerienne soit controlle par la police marocaine …meme les joueurs .. Les gens qui les accompagnent..pendant leur sejour dans notre pays ..et voir leur papiers…et ca des leur arrivee jusq a leur retour..

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين