القاعدة تعرض تزويد مسلمى نيجيريا بالسلاح

القاعدة تعرض تزويد مسلمى نيجيريا بالسلاح
الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 18:03

عَرَض زعيم “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” (أبو مصعب) عبد الودود، في بيان نُشر على أحد المواقع الإسلامية الجهادية، تقديم السلاح والرجال لنصرة المسلمين في نيجيريا، إثر المواجهات الطائفية الأخيرة بين المسلمين والمسيحيين في هذا البلد.


وقال عبد الودود: “إنّنا مستعدون لتدريب أبنائكم على السلاح، وتزويدهم بما نستطيع من دعم ومن رجال وأسلحة وذخائر ومعدات؛ لتمكينهم من الدفاع عن أهلنا في نيجيريا ورد اعتداء الجالية الصليبية”.


ورأى البيان أن “مأساة الأكثرية المسلمة في نيجيريا تتواصل، وتستمر معها المجازر المرتكبة في حق المسلمين العزل، والمستضعفين على أيدي الجابية النصرانية الحاقدة، أمام تواطؤ دولي إجرامي، وخيانة جماعية من حكام الردة في الدول الإسلامية والعربية على حد سواء”.


وقال البيان للمسلمين في نيجيريا إنهم “ليسوا وحدهم في هذا الاختبار بل إن قلوب المجاهدين تشعر بالألم وترغب في المساعدة بأكبر قدر ممكن في المغرب الإسلامي والصومال والعراق وأفغانستان وفلسطين والشيشان“.


وكان “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” أصدر بيانًا في التاسع عشر من غشت الماضي، عبّر فيه عن تضامنه مع المسلمين في نيجيريا، إثر مواجهات وقعت في يوليوز 2009، بين متظاهرين وقوات الشرطة، أوقعت العديد من القتلى.


واندلعت أعمال عنف الشهر الماضي في جوس بعد جدل نشب بين جيران مسلمين ومسيحيين بشأن إعادة بناء منازل دمرت في اشتباكات سابقة وقعت في عام 2008.


وقتل في نيجيريا التي يتساوى فيها تقريبا عدد المسلمين والمسيحيين حوالي مليون شخص خلال الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1967 و1970.

‫تعليقات الزوار

6
  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 18:11

    ليس هناك قاعدة في المغرب… هناك فقط بقايا الجماعة السلفية للدعوة و القتال… وهي موجودة في الجزائر و لا وجود لها في المغرب… فالترجمة العربية تلصق القاعدة بالمغرب فيما المجرمون موجودون في الجزائر… وهذا تضليل صحفي و ظلم للمغرب…

  • ben3emladen
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 18:13

    comme tjrs ALQaîda exécute les ordres de leurs manager le moussad et la CIA, parcequ’il faut tjrs que ce monde vie dans les guerres tant que les sionistes du monde sont le leader dans la direction des guerre et surtout à ce qui concèrne la vente des armes, alors pkoi pas ne pas avoir un bon agent commercial comme AlQaîda qui grace à elle on peut aussi ramasser les meilleurs homme croyan et leurs jeter dans des poubelles comme le guantanamo et d’autres qui sont top secret.

  • almobher
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 18:09

    القاعدة لها اهتمام كبير بمواقع استراتيجية مهمة للامريكيين في العالم وتتطابق تماما مع الخطط التوسعية لصناعات النفط و لهذا تم اختيار الطالب النيجيري لاستهداف المواطنين الامريكيين
    السبب هو النفط النيجيري اولا ثم احراج الرئيس الامريكي ذوي الاصول الإفريقية ليتم سن قوانين لإهانة المسلمين من ذوي الاصول الإفريقيةو العربية في المطارات الامريكية هل القاعدة الذراع الامريكية السرية ؟

  • angel
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 18:17

    pourquoi on veut inculper les etats unis, alors que ce sont des musulmans qui ont perpetres les attentats de 11 septembre aux etats-unies,tout les attentats qui se passent dans le monde sont perpetres par les fous d’allah,les E.U.n’a pas besoin d’un ben ladin, ou auttres pour se faire connaitre, ils sont tellement forts.ce sont les faibles et les desesperes qui declenchent ces attentats, et les faibles dans notre monde,ce sont les musulmans,qui croit aux chimeres

  • Mostapha
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 18:15

    اقولها وانا على يقين، إلى كل من يملك الغيرة على الإسلام، لا تصدقو أمراء القاعدة، إنهم يقولون ما لا يفعلون، هم أشد الأعداء قسوة و كفرا والأخطر من هذا هو أنهم يتشكلون من أبنائا و في داخل قلعتنا، رأس حربتهم ليس بن لادن و لكن جنرالات المخابرات العربية المتعاونون مع الموساد و الممولون من طرف خليجيي آل سعود الوهابيين. القاعده هي دخان لنار فتنة أشعلوها خدام الدجال الماسونيون. ليس المجاهد من يفجر نفسه أبدا سوى ياءئس من رحمة الله.

  • jdiri
    الثلاثاء 2 فبراير 2010 - 18:07

    القاعدة :الشر.
    ماذا جلب تنظيم القاعدة لكل بلد دخله سوى الدمار والتخلف والرجوع مئات السنين إلى الوراء ،إذا هذا التنظيم هوبوصلة الدمار فهو لايعرف البناء والتطور بل هو يتاجر مع الصليبيين في وسائل القتل:السلاح والقنابل،
    انظريُوجه الخطاب الجهادي من لندن عاصمة الكفر والضباب ليتم الجهاد في اليمن بلادالإسلام والمسلمين وفي الصومال وفي موريتانيا وفي السودان .
    سؤال:هل هاته البلاد في حاجةإلى حروب ؟وفي من نجاهد؟أفي الشعوب الفقيرة والمريضة والجائعة والجاهلة والمتخلفة والمنهوبة والمسلوبة إرادتها؟ فهاته الشعوب تريد المساعدة والعون والرحمة والبناءوالتأهيل !!
    ألايمكن مقارنة التخلف في هذه البلاد المسلمة مع النمو والتقدم في البلاد الأروبية ؟
    تنظيم القاعدة هو صهيوني الأهداف والغايات ! !ومن يقول غيرذالك :
    فليقل لنا بماذاتستفيد كل البلدان التي يتواجد هذا التنظيم فيها؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة