بوتفليقة يدلي بصوته في رئاسيات الجزائر قعيدا على كرسي متحرك

بوتفليقة يدلي بصوته في رئاسيات الجزائر قعيدا على كرسي متحرك
الخميس 17 أبريل 2014 - 11:15

أدلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم الخميس من على كرسي متحرك.

وبثّ التلفزيون الجزائري الرسمي، لقطات لبوتفليقة، الذي ينافس في انتخابات اليوم للفوز بولاية رابعة، وهو يدلي بصوته بمدرسة البشير الإبراهيمي بحي الأبيار في العاصمة الجزائرية، وهو على كرسي متحرك.

وتفدم الرئيس “الشبح” شقيقاه سعيد وناصر في الإدلاء بصوته وهو على كرسي متحرك دفعه أحد معاونيه، كما اكتفى بتوزيع ابتسامات على الحضور من ممثلي وسائل الإعلام وموظفي مكتب التصويت دون أن يدلي بأي تصريح.

وتعد مشاركة بوتفليقة في التصويت أول ظهور علني له منذ قرابة العام بعد تعرضه لوعكة صحية نهاية أبريل 2013 نقل على إثرها للعلاج بفرنسا، وبعد عودته للبلاد في يوليو الماضي، مارس مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهدًا بدنيًا.

ولم يشارك بوتفليقة في حملته الدعائية لانتخابات الرئاسة وأناب عنه رؤساء أحزاب داعمة له ومسؤولين في الدولة، مكتفيا طيلة أيام الحملة الدعائية التي دامت ثلاثة أسابيع بمخاطبة المواطنين والناخبين عبر رسائل، وصور، ولقطات فيديو يبثها التلفزيون الرسمي مصحوبة بتصريحات له حول الوضع، لكن ليس في شكل خطابات، ولكن في حديث مع ضيوف أجانب استقبلهم.

وظهر بوتفليقة لمرتين وهو واقف خلال استقباله كلا من وزير الخارجية الامريكي جون كيري مطلع الشهر الجاري والمرة الثانية خلال استقباله وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانيول مارغايو، السبت الماضي في خطوة تهدف لإظهار تحسن وضعه الصحي.

ورغم أن مسؤولين في إدارة حملة بوتفليقة أطلقوا تصريحات خلال أيام الحملة الدعائية عن إمكانية ظهور بوتفليقة في خطاب انتخابي سواء عبر التلفزيون، أو من خلال تجمع شعبي بالعاصمة، لكن ذلك لم يحدث، دون تقديم تفسيرات لذلك رغم أن الأمر له علاقة واضحة بوضعه الصحي.

وكان عبد العزيز بلخادم، المستشار الشخصي لبوتفليقة قد صرح في وقت سابق أن “الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة في تحسن وعقله يشتغل بصفة عادية، وهو يتابع الشؤون اليومية للبلاد، ومازال فقط يحتاج لإعادة تأهيل وظيفي لعضلات الرجلين لكي يتمكن من الحركة بصفة عادية”.

وتوجه الناخبون الجزائريون، اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع في خامس انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ بلادهم، يتنافس فيها ستة مرشحين يتقدمهم بوتفليقة، الذي تشير التوقعات إلى فوزه بولاية رابعة في اقتراع هو الأكثر جدلا في تاريخ البلاد، بسبب ما يصاحبه من احتجاجات ودعوات للمقاطعة ورحيل النظام الحاكم.


وبجانب بوتفليقة، يتنافس على مقعد الرئاسة كل من: علي بن فليس، رئيس الوزراء الأسبق، والذي يعتبره مراقبون المنافس الأول له في السباق، وبلعيد عبد العزيز، رئيس حزب جبهة المستقبل، وتواتي موسى، رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، ورباعين علي فوزي، رئيس حزب عهد 54 بالإضافة إلى لويزة حنون، الأمين العام لحزب العمال اليساري.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

130
  • محمد
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:24

    قمة الحماق !
    يجب احترام عقول الناس، انها قمة الحمق وكذلك الغباء .
    هذه من عقد الحكم في الدول العربية

  • ARSMOUK
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:28

    الرجل المنا سب في المكان المناسب والسلام

  • Mouna
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:32

    علئ من يضحك هدا الرجل؟
    مهزلة بكل المقاييس
    سؤال بسيط : الا يستحق الشعب الجزائري الشقيق التغيير الى الافضل؟

  • nour
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:33

    اين المشكل ان صوت بكرسي متحرك او حتى في طائرة نحن نريد عقله الله يشفيك و يعافيك يا اب الجزائرييين انشاله فائز اليوم

  • صديق
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:33

    أليس في شعب الجزائر كله ، شخص آخر يمكنه تحمل المسؤولية غير السيد بوتفليقة ؟ هذه ربما إساءة لهذا الشعب التواق الى حياة كريمة ،

  • عيب و عار
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:43

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم، و رغم كل هاته الظروف ينتقدون علاقة الشعب المغربي بملكه، قمة الاحتقار و الذل هو الذي يمارسه بوتفليقة على الشعب الجزائري الشقيق، أحسست بالعار لما شاهدت هذا الفيديو، ستكون أكبر مهزلة انتخابات في العالم إن هي سارت في مصلحة هذا الرئيس المريض.
    عاش المغرب شعبا و ملكـــــا

  • محمد نبيل
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:44

    رجل في الدنيا و جسد في الاخره وحب السلطة و ينسون شيء اسمه اخره

  • مغربيNL
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:46

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الله أنا حشمة هذ رؤساء عرب ﻻ يفرطنا في كرسي دوﻻري و الله شواه برؤساء العالم رئس في كرسي متحرك سوف يحكم بلاد وااا عجبا الله يشفيه و يشفي جميع المسلمين اللهم امين يارب العالمين و لكن إذا حكم هذا رئيس في هذه وضعية العالم يضحك ﻻحول وﻻقوة إلا بالله شعب جزائر مسكين مغلوب على أمره لكم الله يا شعب جزائر

  • ABderrahman
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:47

    كيف يمكن لشخص مريض وفي سن متأخر أن يمسك بزمام الأمور يريد قيادة بلد ولا يستطيع حتى قيادة كرسيه المتحرك … مكنتشفاوش الله إشافيه… ولكن هذه هي الشهوة…شهوة الكرسي

  • magharibi
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:47

    vraiment ce payé est devenue une honte entre les payés arabes africains et dans le monde parce que en regardant ce vidéo comme si je vois un filmé des bandes dessinées. chouha,

  • متعجب
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:48

    انتخابات مهزلة بكل المقاييس ….هذا مجرد رأي ولا علاقة له بالتدخل في الشؤون الداخلية لدولة جارة ….الزعيم أو القائد أو الرئيس … لابد وأن يتوفر على صفات ومزايا متعارف عليها كونيا…..

  • hary
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:48

    و الله الى قمة الحمق. اليس هناك جزائريون? الله في عون الشعب الجزائري.

  • mohamed d'algérie
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:49

    franchement c'est scandaleux au sens propre du mot

  • ملاحظ
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:50

    مريض مكانه المستشفى، او المنزل ليهتم بصحته …من يقبل هذا الوضع، ولا يعمل على تغييره سلميا…لايفكر، ولايلوم، ولايتحدث عن المؤامرات…بل عليه ان يسال نفسه ،انه بقبول هذا الوضع المريض، هو في حد ذاته اكثر مؤامرة على نفسه، من مؤامرات الاخرين…يا شعوب العربية، كفانا مهازل، وتخلف ،والبقاء في دائرة الخوف ،اما فرعون يحكم بالجيش، والمخابرات، والنار، والحديد…والتخويف بالفتنة، وعدم الاستقرار … لكي نسلم له -اي فرعون وعصابته المتحكمة- الشعوب العربية وخيراتها…متى نخرج من هذا النفق المظلم، ومن قبضة فراعنة الامة العربية وجماعتهم…انها المهازل، والتخلف ،اصاب من يؤمن، اما فرعون وعصابته، او الفوضى ،وعدم الاستقرار…. يا من تملكون ضمائر حية في الجيوش العربية، والمخابرات، والامن، والنخبة ،والعلماء، ومفكرين ، والسياسيين، والحقوقيين في الامة العربية ،اتحدوا لهزم المعادلة اما الاستقرار مع الفراعنة، والطغاة، والفساد ،والاستبداد…. واما الفوضى ،والفتن، وعدم الاستقرار… ولو على حساب الحرية، والكرامة ،والديموقراطية ،ودولة المؤسسات، وفصل حقيقي للسلط…. متى يكون عندنا مانديلا وسوار الذهب العربين…..

  • فوزي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:51

    يا أمة ضحكت من جهلها الامم ، قمة الانحطاط والبؤس السياسي الجزاءري كان الله في عونهم ، أضحوكة العالم اصبح هذا البلد بسبب رئيس لم يقدم شيء، أراد طيلة حياته ان يتشبه بسيده الحسن الثاني لكي يصبح ملكا بدون ملكية،،،،مع السف لن يصح الا الصحيح،،

  • Khodja Badria
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:52

    لا أفهم إهتمام المغاربة بما يدور في الجزائر أكثر من إهتمامهم بأحوال المغرب.
    الله يهدي ما خلق.

  • بوتفليقة
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:53

    السيد بوتفليقة رجل الساعة بدون امتياز وهو المرشح رقم 1 للفوز
    فرنسا تحدر رعاياها بعدم الدهاب الى الجزائر ربما لها اسرار
    لمادا دخل معه أحد الحراس الى الداخل وهو يختار المرشح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مهزلة التاريخ في الجزائر

  • الشاعر
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:53

    كُلُّ ابْنِ أُنْثَى وإنْ طالَتْ سَلامَتُهُ يَوْماً على آلَةٍ حَدْباءَ مَحْمولُ

  • محمد
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:54

    الغريب في الامر
    لماذا لا تستفيد الدول الأوربية من هذا الدستور الجزائري وتقوم بتطبيقه في أوروبا
    المهزلة الانتخابية

  • يونس
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:58

    إنها نكثة ومهزلة بعض الدول المتخلفة لذا فالعالم لا يحترمنا ولا يقدرنا لكن ممكن أن تنتظر من حكم ديكتاتورية العسكر كل هذه المسرحيات المضحكة المبكية على مستقبل شعب ضحى بأرواح شهداء لو رأووا حال الجزائر اليوم لفضلوا النوم تحت التراب ولندموا على تحرير الجزائر من مستعمر لمستعمر أكبر جشع وتسلط وديكتاتورية والشعب تم القضاء عليه بالتصفيات والقتل والسجون وتكويم الأفواه وبيع الدمم هل من شاعر حر يرثي حال الجزائر اليوم نوموا ولا تستيقضوا فما فاز إلا النوم

  • منير الجزائر
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:58

    وما دخلكم أنتم إن كان في الفراش أو في كرسي متحرك، المهم هو أدلى بصوته، 6 أشهر قبل الإنتخابات وأنتم مواضيع غير منقطعة عن الجزائر، ما يهمنا هو أن يبقى بلدنا مستقرا، أنتم تريدون الدفع بنا لثورة ثانية لتتددمر الجزائر من جديد وتسيل الدماء في كل مكان ، وبعدها ستفرحون وترقصون كما كنتم في التسعينات وتعودون لتسمية الشعب الجزائري بالإرهابي، تريدون أن تتفرجو على الدمار والحرب في الجزائر ليشفى غليلكم، كنا نشمع ما كنتم تقولونه عنا في التسعينات يوم كان الجزائريون يذبحون ليل نهار وأنتم كنتم تقولون ذاك ما يستحقونه وكنتم مهتمين بالمهرجانات والحفلات، أما اليوم ابتعدوعنا،وأتمنى أن تأتي حكومة لا تذكركم ولا تذكر صحراءكم إطلاقا على الأقل تنسونا قليلا.

  • jawad maghribi
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:00

    Salam alaykom,I'm Not against Mr. Boutflika but im pity on him, really he is so sick,need more rest, he is look like pawn of algerian army,plz let him finish his life without headache. Lahwla wala 9wata ila bilah

  • ملاحـــــــــــظ
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:01

    طبيب يداوي الناس وهو عليل
    كيف يرجى من شخص لايقدر على حمل نفسه أن يحمل غيره
    رئيس عاجز ومقعد تربع على عرش دولة….نتيجتها: العجز والقعود
    فكريا وسياسيا واقتصاديا وثقافيا و……
    كان الله في عونكم

  • moulL3akal
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:07

    A ce point là… la personne arabe est affamé par le pouvoir à tel point qu'il n'arrive pas à se déplacer pour aller voter avec noblesse.

    Il est malade que dieu le guerisse ,

    L'EGOISME va provoquer une mauvaise aventure en Algérie

  • med
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:09

    المشكل في الجزائر ليس الحكام فقط,بل حتى الشعب,فالأغلبية لا يودون الصحوة من سباتهم,يعلمون أن الحكم بيد العسكر لكن لا يجرؤون على التغيير والدليل على ذلك رأيناه في المقال أعلاه.فبالرغم من أن بوتفليقة نصف ميت لازالو يؤمنون أن بإمكانه القيادة وكأن أرض الجزائر كلها ليس بها رجل يستطيع قيادة البلاد,أو ربما هم على صواب فلو كان هناك رجال لاستطاعوا التغيير و فرض كلمتهم اليوم في صناديق الإقتراع.

  • رأي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:10

    جنون الزعامة وحب التملك !

    لاأعتقد أن الجماعات الإسلامية ستقبل بهذا الأمر

  • aboumalak
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:13

    Chaque jour l’Algérie nous surprend par ses leçons dans la comédie politique. Cette comédie qui n’a rien d’égal dans son absurdité dépasse dans son émotion et son excitation la comédie d’Epicharme. Bien sûr la vie n’est pas rose chez nous mais propulser un handicap au devant n’est autre qu’un pari risqué et une aventure grave.

  • بلحرمة محمد
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:14

    مادا سيقول العالم وهو يشاهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وهو يدلي بصوته لنفسه ممتطيا كرسيا متحركا فيما يسمى بالانتخابات الرئاسية الجزائرية التي هي في حقيقة الامر محسومة سلفا لصالحه؟ وللتدكير فهده هي المرة الرابعة التي يصر فيها بوتفليقة على الترشح بعد حكم دام ثلاث فترات متتالية بالرغم من امراضه المتعددة والواضحة والتي سوف تعيق قيامه بمهامه على احسن وجه وبصفة طبيعية بالاضافة الى الرفض القاطع لاطياف كثيرة من المجتمع الجزائري فالرئيس الجزائري قد بلغ من العمر عتيا واوضاعه الصحية لا تسمح له اطلاقا بممارسة مسؤولياته في اعلى هرم السلطة لا سيما وان الجزائر كمثيلاتها العربيات تعرف مشاكل جمة امنية واقتصادية واجتماعية وسياسية تتطلب وجود رئيس قوي ومحنك يكون عند تطلعات الشعب وليس وفق ارادة اصحاب المصالح واللوبيات والفاسدين كما يحدث في البلدان العربية التي شبعت فسادا وافسادا حد الثمالة فلمادا كل هدا الكدب وهدا التزوير وهدا التزييف وهدا التدليس وهدا التحايل من طرف القائمين على حملة الرئيس بوتفليقة على اظهاره في احسن حال وان صحته في تحسن وهو بالتالي قادر على ممارسة مهامه وهو في الحقيقة عكس دلك تماما.

  • TRABOBLIK
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:16

    C'est l'Algérien le plus apte à diriger le pays. Les autorités l'ont décrété, donc, circulez il n'y a rien à voir. Les autres algériens sont considérés comme INAPTES. Voilà, tout est dit. Donc tout AlgéRIEN qui vient le défendre sur ce site, doit être considéré comme INAPTE.

  • دكدوك
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:18

    الى كل المعلقين الذين تعجبوا من ترشح الرئيس بو تفليقة ، وتساءلوا أ لا
    يوجد في الجزائر غيره ، نعم يوجد غيره ، لقد ترشح الى جانبه خمسة من
    بينهم إمرأة ، واليوم الشعب يختار ، فإن إختار بوتفليقة ( الناخبون) فهي
    ثقة ، واقتناع به ، وإن إختار غيره فهو منهم، وعليه فلِمَا العجب ؟ ، القيادة
    في الجزائر منذ ثورتها على فرنسا كانت قيادة جماعية ، هل رأيتم بوتفليقة
    قاد الحملة الإنتخابية بنفسه ؟ بل قاد هذه الحملة رجال من دعائم حكمه ، من
    لم يتعود على مثل هذه الحالات يُصيبه العجب ، ولكن نحن في الجزائر لا تفاجئنا هذه المظاهر، نحن في الجزائر نقود بلدنا جماعيا عبر أقوى أحزابنا
    ومنظماتنا ، أليس في السعودية ملك مقعد ومملكة تسير على أفضل ما يرام؟
    ألم يقد امريكا رجل على كرسي متحرك ؟
    أنشروا لاتغمطوا حقنا في التعليق …

  • مغربي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:19

    لم أجد ما أقوله فقط أتمنى أن تمر الجزائر من مرحلة الانحطاط هاته في أقرب وقت وبأقل الخسائر.

  • MOHAMMED
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:25

    هل مر في تاريخ البشرية مثل هده المهزلة ولكن لمادا لا يتسائلون الجزائريون وباقي الامم , ببساطىة لان عبد العزيز بوتفليقة الله يطول عمره حتى يرى ام اعينيه استرجاع الصحراء الشرقية , لانه مؤسس البوليزاريوا فقط حتى ولو بقي عرق واحد .
    اما الشعب الجزائري مغلوب على امره مند الالاف السنين لا يستطيع ان يحرك ساكنا. الا ترو مانديلا محرر جنوب افريقيا اخر ايامه كان يمشي ويسافر ويلقي محاضرات مؤتمرات حترم الدستور ولم يرشح نفسه لرئاسة قلت لكم مرارا لانه مؤسس بوليزاريوا حياته كلها من اجل قضية خاسرة

  • Bob hosni
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:26

    ;;;Les présidents :Obama,Caméroun,,Boutin,Holande et ben kiran,,,se sont des jeunes pour construire et gérer leur pays,,,mais comme ce (précédent) sur un chaise qui bouge c'est une Scène et catastrophique pour un peuple comme nous frères algériennes;;;machaâllah et je souhaite le bien prochainement pour les jeunes algériens. r

  • Mustafa
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:27

    An election is coming. Universal peace is declared, and the foxes have a sincere interest in prolonging the lives of the poultry. ~George Eliot, Felix Holt……
    ….and….Those who are too smart to engage in politics are punished by being governed by those who are dumber. ~Plato

  • رشيد
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:36

    سوقهم هداك … المهم غير مايتدخلوش في أرضنا و السلام .

  • Youssef
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:38

    المذيعة تقوووول و تعيد ''رئيس الجكهورية'' الا يجب ان تقول "رئيس الجكهورية المنتهية ولايته" !!!!

  • Abdeslam
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:39

    الخميس 17 أبريل 2014 – 11:51
    يا أمة ضحكت من جهلها الامم ، قمة الانحطاط والبؤس السياسي الجزاءري كان الله في عونهم ، أضحوكة العالم اصبح هذا البلد بسبب رئيس لم يقدم شيء، أراد طيلة حياته ان يتشبه بسيده الحسن الثاني لكي يصبح ملكا بدون ملكية،،،،مع السف لن يصح الا الصحيح،،

  • محلل سياسي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:40

    روزفيلت رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب العلمية الثانية وكان مقعد على كرسي متحرك ومتقدم في السن ومع ذلك حقق انتصارات كبيرة ,وبوتفليقة حقق الكثير للجزائر وأخرجها من العشرية السوداء ,وحقق السلم وعادت الجزائر الى مكانتها الدولية . والأن رغم أن الرجل مريض فهو الخيار الأفضل ,للحفاظ على استقرار دولة في حجم الجزائر اذا اضطربت ستضطرب المنطقة كلها, وللحيلولة دون التكالب على السلطة فالمتربصين بكرسي الرئيس كثر ومعركتهم قد تفككك أجهزة الدولة, لهذا في هذه المرحلة الأستقرار أهم من التغيير, والجزائريون يعرفون هذا جيدا, ومن جهة أخرا أقل للذين يتمنون البلبلة في الجزائر,أقول البلدين اللذان لم يصلهما ما يسمى الربيع العربي في شمال افريقيا هما المغرب والجزائر, واذا ما وصل للجزائر سيصل المغرب والعكس صحيح لأن الشعبين طينة واحدة

  • Abdel
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:44

    quand le prophète était malade et il n'a pas pu faire la prière à la mosquée, il a demandé à Aboubakr de la faire, pour nous montrer que la gouvernance doit passer aux gens aptes physiquement! En Algérie, on peut gouverner même si on est à la réanimation!!!

  • PREPA SMA
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:45

    تخميني لما سيقع في الجزائر : ستمر الانتخابات و لن يفوز بو تفليقة ، هذهه هي المسرحية الحقيقية ، و سيفوز المنافس الذي هو كذلك تابع للعسكر . ان حدث , فهذه حركة ذكية من العسكر . سيتسائل البعض لماذا هذا التحليل ؟ بكل بساطة لا يمكن لجنرالات الجزائر المجازفة ببوتفليقة الذي لم يتبق له الكثير (العمر بيد الله) لذا سيستخدمونه لآخر رمق كورقة لمراوغة التغيير و رسم صورة الديمقراطية بالجزائر

  • Brahim.F
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:47

    وتقدم الرئيس "الشبح" شقيقاه سعيد وناصر في الإدلاء بصوته وهو على كرسي متحرك دفعه أحد معاونيه، كما اكتفى بتوزيع ابتسامات على الحضور من ممثلي وسائل الإعلام وموظفي مكتب التصويت دون أن يدلي بأي تصريح.

  • hamid
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:47

    بوتفليقة الشخص المناسب لرئاسة الجزائر لما عهدناه فيه من حكمة وتبصر وتجربة سياسية كبيرة لايجهلها احد وحتى يتسنى له اتمام ما حققه من امن واستقرار لجزائر الحبيبة على الجزائريين ان يكونوا فخورين برئيسهم ويساندوه ويصبروا عليه رئاسة الجزائر ليس امرا سهلا حتى تظهر النتائج بسرعة الصبر وسترون الامن الاستقرار الفاهية انشاء الله والله المستعان بالتوفيق انشاء الله العهدة الربعة لبوتفليقة .انشري هسبريس لاداعي لانتقاء التعاليق .

  • MOMED
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:49

    ما هدا الزمان الدي نعيش فيه هل مازال قادر على تسيير دولة كاملة؟؟؟؟؟؟

  • mohamed
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:51

    و الله العظيم انا واحد من الجزائريين صوت على الرئيس بوتفليقة ببساطة لان الرجل محبوب حب رباني ونرى فيه القائد السياسي المحنك الفد والرجل القوي اتعلمون لماذا قوي لانه اتى للتصويت في كرسي متحرك لايستطيع ان يفعل ذالك اي رئيس عربي لان السعودية يحكمها ملك مقعد لايسمع ولايتكلمن مند 6 سنوات ولا احد تكلم بينا الرئيس العظيم بوتفليقة ادلى بصوته وهو في كرسي متحرك يالها من قوة لهادا الرجل من اجل الجزائر والجزائريين اهل مكة ادرى بشعابها نحن في هذا الرجل الحصن الحصين لردع الخصوم وحفظ البلاد والعباد لما يتمتع به من بعد النظر ورؤية واضحة مايجري في العالم سيتفاجئ العالم بفوز ساحق لبوتفليقة كل الشباب والشياب صوتت لبوتفليقة

  • مصطفى
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:56

    أيها الغربي لا تحاول الفهم لأنك لن تستطيع. إنه النموذج الجزائري للديموقراطية المقعدة، الديمقراطية المتحركة.. ولكي تفهم كل هذا يجب أن تكون جزائريا أولا ثم أن تكون ملما بعلم جاذبية الكراسي وبفيزياء الجزائرقراطية المحاذية لـ 99.99 بإفراط.

  • يوسف
    الخميس 17 أبريل 2014 - 12:56

    السلام عليكم. ردا على صاحب التعليق 16 و الى كافة الشعب الجزائري الشقيق. يهمنا أمركم، لأننا اخوة و نحب للشعب الجزائري كل الخير و التقدم. لقد جاهد المغاربة من اجل الجزائر يوم الاستعمار بأنفسهم وأموالهم و ارضهم التى يرفض جنرالتكم ردها للمغرب(تندوف و بشار). اما ما حدث في التسعينات من قتل و دمار فهو من جنرالتكم الذين يحاولون كل مرة إلصاق التهم بالمغرب. حاشى لله ان نفرح لموت مسلم. نريد جارا مستقرا مطمئن، فهذا في مصلحة الجميع.

  • عشرة في عقل
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:07

    أليس في الزائرين من هو قادر على تسيير شؤون بلادهم ،اليس من العيب والعار أن تسير الجزائر مقعدة على كرسي متحرك، أما آن الاوان للشعب الجزائري أن يستفيق من غفلته ويسترجع ثرواته المنهوبة من صوناتراك بوتفليقة وجنرالاته،الذين يريدون أن يحكموا الجزائر رغم شيخوختهم واعاقاتهمويتسلطوا على آبارها عبر كرسي معاق

  • مغربي حرّ ويفتخر
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:17

    أقول للإخوة الجزائريين الذين يتدخلون في موقع هيسبريس، إن الله شاهد علي أن المغاربة يحبون الشعب الجزائري.لكن مخابرات الجزائر عملت منذ عقود لتسميم الأوضاع بيننا.المهم لم ولن تفلح.ومن الحب ما قتل.أتمنى أن يحكم الجزائر رجل واقف على رجليه وله عقل يشتغل،أما حبّ الكورسي المتنقل فهي حماقة.وفي كل الأحوال،مصير كل كورسي هو أن ينتقل من جزائري (أو جزائرية)إلى جزائري آخر.وتعم الدمقراطية البلاد ونسعد جميعا حيث سنتبارى على المبادئ الدمقراطية. كان في القرن 3 قبل المسيح، افلطون (348-427)يقول"الرجل الحكيم هو من يرى الأشياء عبر المبادئ المنطقية".فهل الجزائريين فقدوا منطقهم؟.الجزائر "أمّ"للجزائريين وأمّ لكم من مغربي.فلا نرضى ان يتزوج بوتفليقة بالجزائر.هذا شتم.الرجل حائر مع اخروق FEMS وماكسي" دلع"، فكيف سيحكم؟.أتمنى له طول العمر، لكن ان يحكم فأضحوكة.الرجل اختلس أموال شركةSONTRACHوهربها إلى أبناك صهيونية بامريكا عبر ذلك المدير الذي فرّ إلىUSA ونال الجنسية في أسبوع.وأنتم تعرفون كيف امريكا تماطل لإعطاء الجنسية.بوتفليقة يخشى أن يحاكم قضائيا من طرف شباب الجزائر المعطل والمهجر إلى اوربا ولو بالسباحة عبر البحر.

  • yazide
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:19

    ا لغرب يضحك على بلاهة العرب.و كان من خلقه لم يخله غيره من نفس حنكته و مؤهلاته او افضل منه. الغرب لا يهمش العجزة من ذوي الخبرات بل يستمرون في مجالس الشيوخ ويكون لهم دور كبير في كل ما يهم بلدانهم.بينما نحن نبجل الفرد و نتغاضئ عن المؤسسات التي هي اساس الحكم .لكم انا مستاء من الوضع في الجزائر و لو كوني مغربي. حقا انها صورة كاريكاتورية ستكون مادة للبرامج الصحافية الساخرة المرئية و المكتوبة خاصة الفرنسية منها

  • wald rif
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:23

    كمغربي والله أتمنى الإسقرار في الجزائر،لأنه إذا كانت هناك الفتنة في هذا البلد ستنتقل العدوى إلى بلدنا الحبيب وهذا ما لا نتمناه كمسلمين

  • حسن
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:29

    أعتقد أن لا أحد يستطيع ان يزايد على الجزائر فى مجال الديمقراطية مادامت البلد الوحيد في العالم الدي سمح يترشح شخص من دوي احتياجات الخاصة برافو الجزائر على هدا السبق الديموقراطي! !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

  • lahcen
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:34

    avec ce jeste de boutflika..en fin je viens de compendre totalement ..la politique algerine.. ' c'est le vide dant le le vide jusqaud l infinit. mais c'

  • عابر
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:34

    انه حائط يقفز عليه اخرون سيمررونه الى عهدة رابعة وما بعد العهدة الرابعة سواء مرض الرئيس ( خلافا لشارون الدي ابعد ديموقراطيا ) او مات ستبتدع اساليب لا مثيل لها بالعالم الثالث في الاستمرارية ( و التحواس على السلطة من طرف الفاشيين ) . ستكون الاصوات الحاسمة بالجنوب ك تيندوف ( احد المدن التي خصصت التمرين في تزوير و تغيير النتائج كما سبق لاجل تهيئ اي تزييف في تقرير مصير محتمل سواء داخل الجزائر او بالصحراء الغربية ضد الاشقاء المغاربة )…مختبر انتخابي استفتائي، لا زال يحمل اثار الحزب الوحيد و المعسكر الاشتراكي المباد يفرض رايه على الاخرين باساليب الطغيان و الحيل ليعبث فسادا و يخلق فتنة بين الاشقاء.

  • maghribia gayoura 3ala al3arab
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:38

    انا مستاءة جدا من ردة فعل الاخ منير الجزائر كل ردود الفعل إزاء المهزلة اللي كنشوفو الآن فجانب خوتنا في الجزائر

  • فئران التجارب
    الخميس 17 أبريل 2014 - 13:51

    النظام الجزائري يعلم كل العلم ان الرئيس القديم الجديد سيفوز في الانتخابات باي طريقة . اذن لا داعي للجدال العقيم فكل الانظمة العربية متشابهة فما الانتخابات الا مضيعة لمزانية الدول حيث تقوم بها من اجل ان تراها المنظمات والمؤسسات العالمية وكدا دول العالم وليس من اجل الشعب وهذا كله لغايات استراتيجية وتحسين صورتها خارجيا .

  • motafa
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:06

    كل دولة عربية لها نموذج خاص.ولكن النتيجة واحدة.بيني وبينكم الحاكم هو الله

  • Mohamed Aboq
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:13

    لا ادري لماذا جل العرب أنانيون وفضوليون لان كل الحكام لهم تقنيات قمعية البوليس والعسكر وإرهاب المواطنين حتي في منازلهم خاصة اذا لا حظت ملاحظات ليست في صالح الحكام العرب وهاذا امر محسوم في الدول العربية! فلا في الجزائر ولافي ليبيا وتونس ومصر والعراق والسعودية والإمارات والمغرب الخ نظام في شخص واحد كما قال واحد في تعليقه هي مجموعة من الناس تحل محل الرئيس او الملك لانها في مصلحتها ان يبقي في الحكم ! مثلا في المغرب بعض التعليمات الملكية لا تطبق بثاتا لان بعض اللوبيات لا يريدون ذلك وأحسن مثال في المغرب هو قهواجي بالمرلمان اصبح يحكم ويدفع الناس بجوار الملك عوض بعض حراسه الأشداء والاوفياي هذا مثال في المغرب،اما بالنسبة للجزائر فهم أحرار في بلدهم وانتخاب من يحلو لهم كما قال المثل المشهور اذا كنت في بيت من زجاج لا تتراشق بالهجارة فلا المغرب لا الجزائر ولا كل الدول العربية في أحسن حال فالاحزاب لعبت دورا سلبيا في تسيير شؤون البلاد مصلحتها فوق كل اعتبار ونحن نعادي الجزائر والجزائر تعادي المغرب والشعبين متذمران من شدة الفقر والحرمان والذي يحملان بغذ سوف لن يأتي اذا بقيت دار لقمان علي ما عليها فكف

  • aziz
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:15

    je suis tt a fait d'accord avec le commentaire 41; relisez le encore une fois; c'est belflisse qui va etre elu

  • مغربية
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:16

    إلى صاحب التعليق إن من الهم ما أضحك، تفتخر ببوتفليقة ينتخب على كرسي متحرك ؟؟؟؟ إذن لا عجب أن يكون قائدكم مقعدا، يا أخي أن تحب شخصا هذا شيء وأن تطالب برئيس قوي محنك لدولتك هذا شيء آخر.

  • sultan
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:24

    وتعد مشاركة بوتفليقة في التصويت أول ظهور علني له منذ قرابة العام بعد تعرضه لوعكة صحية نهاية أبريل 2013

    c'est faux il s'est présenté aux médias quand il a accueillie le ministre John kerrie le mois dernier

  • khalid
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:25

    سبحان الله ، ألا تعلمون معنى الحاكم (دولة) ؟ رأيت الكثير من التعليقات و هي جد ضعيفة في التعليل ، ألا ترون عمر رضي الله عنه كيف كان يحكم،؟ ألا ترون الكثير من الرؤساء الذين فارقناهم في هذا الزمن ؟ إن كل ما أردت قوله ، هذا الرئيس لا نستهزئ به ، و لكن نهايته ظهرت ؟ نظرا ما يفعله في هذه الإنتخابات؟ و يستطيع حتى الوقوف ؟؟؟؟؟ على ما أظن لا يستطيع الكلام ؟ كيف يمكن له فتح مجال للرؤساء الآخرين للعلاقات العامة ؟ يجب أن كلمة الرئيس تطبق على من يستطيع لأنه يحكم شعب فيه الملايين !!!!! و لا أجد إلا قولا وحيدا هو كما قال النبي صلى الله عليه وسلم :و ينطق الرويبضة *

  • باعزي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:31

    نتمنى من الله أن يهدينا نحن العرب . الشعب لا تهمه الحكومة . والحكومة لا يهمها الشعب . العرب كلهم الا من رحم ربي . غرهم الشيطن . ويتنافسون على اعلى الكراسي . وهذا يدل على الجهل . الله سبحانه قال . انا عرضنا الامانة على السموات والارض فأبين أن يحملنها . وحملها الانسان انه كان ظموما جهولا . ابن الوردي رحمه الله قال . لا تل الحكم وان هم سألوا رغبة فيك وخالف من عذل …. اللهم احفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين اللهم احفظ العرب كلهم اجمع لا سيما الجزائر الذين هم في وضعية محرجة . ونتمى أن يجتازوا هذه المرحلة بكل اطمأنان ونتمى لهم حكومة صالحة ان شاء الله .

  • ع الوهاب المودن
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:38

    الاستثناء الجزائري …في عصر العولمة والصورة المنتشرة في لمحة البصر….العهدة 4 بدأت بكرسي متحرك لشعب قدم مليون شهيد لكنس استعمار استيطاني ..ترك بصماته لمابعد الاستقلال،ليفرمل التنمية الحقيقية بين شعوب المغرب العربي والتعايش والتكامل ،سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا …………….

  • big maroc
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:42

    هذه هي الصورة الحقيقية للجزائر

  • ديمقراطية الكراسي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:43

    الجهل والارتباك ظاهر للعيان.بعد فيديو الانتخابات السابقة حيث دخل بوتفليقة المعدل وخرج منه دون ان يصوت، ها هو يدخل المعزل مرفوقا بشخص اخر وهو امر ممنوع في اي انتخابات ديمقراطية بالفعل.

  • مهدي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:45

    حتى نحن عندنا من يحكم لا يغادر ابدا حتى يتوغاه الموت.

  • abdo grutier
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:48

    ليس الرئيس هو وحده الذي يتحرك على كرسي متحرك الجزائر كلها تتحرك على كرسي اﻷعاقة من طرف جهازين متحكمين في نخاع الدولة هما العسكر وجهاز اﻷستخبارات
    أتقو الله في هدا الرجل العاجز والمغلوب على أمره ياعسكر الجزائر

  • عبدالكريم
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:52

    الى من يأمرنا ان نتدخل في شؤونها :أليس بوتفليقة هو من تدخل (وتخرج) في شؤؤن صحراءنا التي نحن فيها ؟ أليس هو ونظامه من حاول زعزعة استقرار المغرب العربي فوقف ضد هذا الاتحاد ؟ أليس هو من ساند شلة من المرتزقة ؟ اين هي مصلحة الجزائر و شعبها الشقيق ؟ لأخواننا الجزائريين نحن نكن لكم كل الخير ، لكن لا تنخدعوا وراء من يحاول بت الفتنة وإلصاق التهم للمغرب في كل حادث لمصلحته. فاكرر مرة اخرى المغرب بلد مسالم ، لا نحب الا الخير لاشقاءنا و إخواننا

  • مغربي انا
    الخميس 17 أبريل 2014 - 14:54

    لا نتدخل في شوؤنكم ادن و جب عليكم الا تتدخلو في شوؤننا و لا تنسو انكم مولتم و دعمتم بالمال و السلام المرتزقة و كنتم سببا مباشرا في موت الاف المغاربة كما من حقنا ان نغزيكم و قول لكم بياقة و ادب إن لله وانا إليه لاراجعون في مستقبلك و رئيسكم.

  • عبدالرحمان فتحي التلمساني
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:12

    رحم الله ابو البقاء الرندي حين قال لكل شيئ اذا ما تم نقصان فلا يغر
    بطيب العيش انسان هي الامور كما شهدتها دول من سره زمن ساءته ازمان
    صراحة ما يقع في الجزائر مهزلة و اساءة للشعب الجزائري الشقيق الذي نكن له كل الاحترام والتقدير ان يدع رجلا يحكمه و هو عاجز فاذا سند الامر لغير اهله فانتظر الساعة.

  • فكيك108
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:14

    هذه هي نتائج الاقتراع
    المسجلون 23 مليون
    المصوتون 15 مليون
    بوتفلية 53 في المائة
    باقي الاصوات موزعة على المرشحين
    اذن الفائز هو بوتفليقة على بوتفريقة
    والله الى هذه هي المهزلة و السلام

  • الريصاني
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:14

    انها الغيرة التي تدفعني الى التعليق اخاطب الجزائريين اليس فيكم رجل رشيد ؟ كمغربي والله أتمنى الإسقرارلجارتنا الجزائر ،أتقو الله في هداالبلد ياعسكر الجزائر بماذا سيحكم هذا الرجل لايستطيع التعبير بلسانه ولايتحرك بجسده ولايفكر بعقله فكيف يدير شؤون البلاد ويتحمل مسؤوليته كفانا اعمال بهلوانية فالسرك اصبح مقزوزا وصارة اللعبة مكشوفة.

  • Abou-maârouf
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:17

    إلى الأخ الجزائري صاحب التعليق رقم 21‎ ‎‏:
    يا أخي نحن لا نتمنى لكم الخراب والدمار لأنه ببساطة ستصلنا شظاياه لا قدر الله !لقد قلت في تعليقك إنك تتمنى لبلدك حكومة تنسانا وتنسى صحراءنا(و أشكرك على إعترافك بأنها صحراءنا ) ألا تعلم أخي بأن أمنيتك هاته هي أغلى ما يتمناه 36 مليون مغربي .إن هذه القضية هي ما يجعلنا نبدو كأننا نحشر أنوفنا في شؤونكم وفي ما لا يعنينا.؟دعونا وشأننا وسترى إن كان هناك مغربي واحد يهتم لما يحدث لديكم .!؟( سؤال بسيط) إذا كان أمر إنتخاباتكم لا يعنينا فلماذا أصبح موضوع فتح الحدود ضمن البرنامج الإنخابي لبعض المرشحين ؟؟

  • مليكة
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:21

    المسؤول العربي يمكن أن يصوت على نفسه وهو في قبره

  • Haddock
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:23

    لماذا كل هذا العذاب كان يمكن توفير المال و الوقت لأشياء أخري ما دام الرئيس ناجح تسع و تسعين بالماءة بلادة الناخبين و المنتخبين. و الكرسي السياسي العربي اصبح يتحرك الي الإمام مثال عربي ناجح في الدمقرطة

  • مغربي حر
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ما هذه المهزلة هل تم إسقاط شرط الكفاءة في رئاسية الجزائر نحن في المغرب لدينا مايسمى بالكفاءة والقدرة البدنية اللازمة لتقليد بعض المهام الوظيفية العادية ﻷن قدرة الشخص وكفاءته ضرورية للقيام بالمهام المنوطة به . كيف لشخص في كرسي متحرك أن يحكم شعبا بأكمله أم أنه يصدق فيه قوله صلى الله عليه وسلم إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • غيور
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:50

    رأفة بالرجل المسكين، لا تزيدوه ألما على الآلام التي يعاني منها ولا على الآلام التي يسببها له العسكر.
    فالعسكر هم الذين يحبكون المسرحية ويدفعون به للعب دور البطل، حتى يبقوا متحكمين في الرقاب والعباد.
    اللهم فك أسر إخواننا الجزائريين، إنهم فعلا مأسورين لدى العسكر.

  • بوتفليقة
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:50

    غريب أمر بوتفليقةاللهم لا شماتة في المرض ولا في شعب الجزائر
    لكن أن يقف إحتراما و تبجيلا للوزير الخارجية الأمريكي و ربما خوفا
    ولا يستطيع الوقوف إحتراما للشعب الجزائري هادي هي الإهانة للأمة

  • الشيخ الضاسر
    الخميس 17 أبريل 2014 - 15:52

    سجل أيها التاريخ و انا السيف البتار الذي يحكي كل شيء عندما لا يبقى أي شيء ، نعم سجل ما ستقرءه الأجيال المقبلة و تعي ان آباءهم و أولياء أمورهم كانوا شاهدين و مساهمين في مهزلة جزائر القرن ٢١، و يجل ان هؤلاء الآباء و الأولياء إنما هم كراكيز و دمى في يد من يقومون منذ استقلال الجزائر ،بوأد كل المبادرات و المعادلات الكفيلة بان يعيش المواطن الجزائري في بحبوحة من الرغد و الرفاهية . سجل ان أولياء الأمور بالدولة التي تتبوء الرتبة ٥٨ بين دول العالم من حيث المساحة سلطهم الشيطان المارد اللعين على هذا الشعب العريق المضياف ليمارسوا عرقه و يدفعوا به نحو الهاوية ، سجل ان خيرات هذا الوطن تبتلعها مثلثات برمودا الجنوب إفريقية و الزمبابوية و الكوباوية و الشرقية ، فهذا يشترط شراء طائرة هيليكوبتر ليساهم في تلطيخ و شهادة الزور ضد المملكة الشريفة و هذا عليه ان ينال المزيد من البترو دولار ليحافظ على دلك شقيق الكهل المقعد و هذا و هذا و هذا سجل أيها التاريخ ان شباب الوطن الكبير بالجزائر سينتفظ قريبا ضد الظلم و الطغيان و العبث و الهوان و استبلاد ذكاء المواطن الجزائري الأبي الشهم الشجاع ، سجل لتقرأ الأجيال المقبلة

  • pipo
    الخميس 17 أبريل 2014 - 16:03

    انا مغربى ,واريد ان اقول لجميع المغاربة ان يلتفتوا الى مشاكلهم .فهى لا تعد ولا تحصى(انعدام الأمن بجميع اشكاله,الجهل,الأمية,الفقر,الأقصاء,التهميش,الأستبداد,الفساد بجميع اشكاله,العنصريه في جميع تجلياتها,الزبونية,…وماخفي كان اعظم.)كن لخوخ اداوي,كن داوا راس.

  • n'importe quoi
    الخميس 17 أبريل 2014 - 16:22

    c'est un piège des géneraux celui qui gagnerait les élections c'est benflis oui les généraux ont détourné l'attention du peuple algérien vers cette mascarade pour laisser benflis se procurer des élections, ils lui ont laissé le champ libre et une certaine surface pour qu'il critique les militaires ainsi il convaincrait l'opinion algérien qu'il mérite amplement la présidence aussi les algériens vont dire voila vaut mieux choisir benflis que boutef

  • الشيخ الضاسر
    الخميس 17 أبريل 2014 - 16:43

    سجل أيها التاريخ و انت السيف البتار الذي يحكي كل شيء عندما لا يبقى أي شيء ، نعم سجل ما ستقرءه الأجيال المقبلة و تعي ان آباءهم و أولياء أمورهم كانوا شاهدين و مساهمين في مهزلة جزائر القرن ٢١، و سجل ان هؤلاء الآباء و الأولياء إنما هم كراكيز و دمى في يد من يقومون منذ استقلال الجزائر ،بوأد كل المبادرات و المعادلات الكفيلة بان يعيش المواطن الجزائري في بحبوحة من الرغد و الرفاهية . سجل ان أولياء الأمور بالدولة التي تتبوء الرتبة ٥٨ بين دول العالم من حيث المساحة سلطهم الشيطان المارد اللعين على هذا الشعب العريق المضياف ليمتصوا عرقه و يدفعوا به نحو الهاوية ، سجل ان خيرات هذا الوطن تبتلعها مثلثات برمودا الجنوب إفريقية و الزمبابوية و الكوباوية و الشرقية ، فهذا يشترط شراء طائرة هيليكوبتر ليساهم في تلطيخ و شهادة الزور ضد المملكة الشريفة و هذا عليه ان ينال المزيد من البترو دولار ليحافظ على دلك شقيق الكهل المقعد و هذا و هذا و هذا سجل أيها التاريخ ان شباب الوطن الكبير بالجزائر سينتفظ قريبا ضد الظلم و الطغيان و العبث و الهوان و استبلاد ذكاء المواطن الجزائري الأبي الشهم الشجاع ، سجل لتقرأ الأجيال المقبل

  • هشام
    الخميس 17 أبريل 2014 - 16:45

    انتخاب بو تفليقة او غيره مسالة داخلية تهم دولة الجزائر.موقفنا واضح و صريح و لكزل جزائري يقول اننا اخوة فهو كاذب و ان اراد التفنيد فليقل. ::::::الصحراء مغربية:::::ساعتها اغير رأيى.

  • مواطن و لكن
    الخميس 17 أبريل 2014 - 16:59

    ما اثار انتباهي ليس الكرسي المتحرك و لا الاخوة و احد اولادهم المرافق على سبيل الاستئناس او التقليد لا فرق , هو لما ادلى "الرئيس" بصوته و بصم باصبعه الايسر اعطاه احد مسؤولي مكتب التصويت منديلا ليمسح به اصبعه من الحبر اذا بمرافقه ينزع منه المنشفة و يعطيه اخرى من عنده مما يعني بان الظروف الامنية المحيطة و التي استوجبت حتى منع التقاط الصور للرئيس من طرف الصحافة المتواجدة بالمكتب و هيأت لاتخاذ جميع الاحتياطات لتفادي اي احتكاك بعنصر خارجي قد يكون سببا في احداث شيء ما يفسد هذا الحدث الذي وصفه احد المواطنين الجزائريين على فرانس 24 بالمهزلة الانتخابية mascarade electorale على كل حال هذا الامر يهم فقط الاخوة في الجزائر الذين كنا نأمل ان يلتحقوا بركب النوادي الديمقراطية و يستفيدوا من نسائم الربيع التي هبت على المنطقة اليس نحن في فصل الربيع !!!!!

  • marocain et fier de letre
    الخميس 17 أبريل 2014 - 17:07

    aux algerients bien dormey et ne pas reveiller se sont les dormeurs qui vont reussir vraiment vous etes une blague entre la presse occidentales vous etes unique dans le mande il faut mieux quitter l algerie pour aller faire le menage dans les pays dimocrates et laisser votre pays sous le pouvoir militaire corronpu pour partager la richesse de votre algerie pour les terroristes a tindouf ou pour les organisations qui se moquent de vous maintenant la balle chey vous pour devenir un pays dimocrate bien respecte dans le mande au lieu d etre blague dans le mande

  • Yassine
    الخميس 17 أبريل 2014 - 17:07

    اللهم لا شماتة اللهم لا شماتة المخابرات الجزائرية أقسمت أن تهين الشعب الجزائري
    الرجل مريض جدا و منهك خارج وعيه تماما و على كرسي متحرك لكن يريدون فرضه بمنطق الحديد و النار
    ليبقوا مسيطرين على دوالب الدولة حتى لو كان مومياء المهم شخص في الواجهة ،هذه عصابة لا مثيل لها في كتب التاريخ !

  • امين المكناسي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 17:33

    الجزائر هي البلد العربي الوحيد الذي يتمتع بالدمقراطية السابقة في ترشيح ذوي الاحتياجات الخاصة في شخصية بوتفريقة هذا الشخص يهللون له ويطبلون ويزغودون وكثر التشبيه الى نبي ومن اولياء الله وملك تعرفون لما كل هذا من اجل الاستقرار كما يدعون لكن في حقيقة الامر مصالحهم تحتم عليهم ترشيحه لاكل الخيرات بردا وسلاما

  • مغاربي غيور
    الخميس 17 أبريل 2014 - 17:34

    وتستمر المهزلة ، وتستمر الديكتاتورية ، هل تضنون أن بوتفليقة قام بهذه الخطوة دون أن يأخذ الضوء الأخضر من ماما فرنسا ومن الجدة أمريكا ، كلهم مشاركون في الجريمة ، والضحية هي الشعوب العربية المغلوبة على أمرها ، أتمنى أن يصدر قانون دولي يجرم الترشح لأكثر من ولايتين في العالم بأسره ومن خالفه تفرض عليه عقوبات إقتصادية قاسية وتجمد كل حساباته ،أضن هذا هو الحل الأمثل لهؤلاء الديكتاتوريين

  • عمر
    الخميس 17 أبريل 2014 - 17:48

    الى الاخوة الجزائريين:تحية طيبة مباركة،ان استحقاق اليوم بقدر مايهمكم فنحن ايضانتابعه ببالغ الاهمية لاننا نامل بالتغيير نحو الافضل،فطيلة سنوات مضت وحكامكم يتدخلون في في صحرائنا الغالية عوض الانكباب على معالجة مشاكل الشعب التواق للحرية والعدالة ،،لايعقل في زمن الثورات وعصر تكنولوجيا الاتصال ان تبقوا معلقين برئيس لايستطيع حتى التحكم في وضائفه الفيزيوليجية فمابالك بقيادة بلد المليون شهيد فهدا يشكل اهانة لكم،،فمقدرات الاقتصاد الجزائري تباهي كبريات الاقتصادات الصاعدة عالميا لكنه يصرف في دعماالفتنة وقيادة تندوف الفاسدةوغيرها ومعظم الشعب تحت خط الفقر ،اليوم ستضعون الجزائر في عزها او ستصنعون لها ذلا سيسخر منها الجميع وراكم خوت

  • le commentateur
    الخميس 17 أبريل 2014 - 17:50

    هذ السيد (الله يشافيه) مانعطيه إسيير حتى مدرسة ماشي جمهورية ديال 30 مليون نسمة.

  • hassan
    الخميس 17 أبريل 2014 - 17:55

    je n ai jamais vu ca c est l ignorance pauvre peuple

  • MAGHREBI NAFSS
    الخميس 17 أبريل 2014 - 18:00

    c'est une mascarade qui mérite de figurer dans le livre Guiness des records!le peuple algérien frère mérite mieux!il est devenu la risée du monde!gallk république;le royaume d'Algérie sonnerait mieux

  • صحراوي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 18:04

    الى صاحب التعليق رقم 21 والله يا اخي لو تخلت دولتكم عن التذخل في شؤوننا الذاخلية لنتبرا منكم دنيا واخرة فانتم الشعب الوحيد الذي يجاورنا وتذخل فيما لا يعنيه . ولهذا السبب لو فكر مسؤولوكم في شؤونهم الذاخلية لاراحونا واراحوا الشعبين معا. وما هي الا ايام قليلة مضت ومسؤولوكم يحاولون ارشاء رئيس دولة بهليكوبتر. الا ترى في نظرك ان هذا تذخلا سافر ا في حقنا. وشكرا لك على كلمة " اتمنى ان تاتي حكومة لا تذكركم ولا تذكر صحراءكم اطلاقا" فبهذا التمني انت رجل حكيم اعترفت بان الصحراء مغربية وليس كمسؤولي الجزائر ايها الجزائري الحكيم . وشكراتانية .

  • sijilmass
    الخميس 17 أبريل 2014 - 18:21

    اعتقد انه لا يجوز لاحد التدخل في الشؤون الداخلية لدولة قوية جارة و تجمعها بالمغرب روابط الدين و النسب الانتخابات محط مشاركة منافسين كثر و الكلمة للصناديق كفى من التشهير بالرئيس بوتفليقة لانه يخدم بلده لاخر رمق و هدا من حسن تصرفه وما يحسب له انه خلال ولاياته جنب المنطقة حربا ضروسا يريدها بعض الحمقى بين طرفي جوج بغال تعقلوا ايها الاخوة و اتركوا جراننا يكتبون تاريخهم كما يحلو لهم و اللي يلعب ما يتنقر

  • تونسي من النهضة
    الخميس 17 أبريل 2014 - 18:26

    نحب نوضح المعلومه
    قلتها في السابق اغلبية الشعب الجزاءري غير مثقف لان النضام العسكري الجزاءري قضى على الشخصية الجزاءريه ولعب دور كبير في أمية الشعب وتغير العقلية الجزاءريه لصالحه
    لاتنتضرون خيرا من اغلبية الشعب الجزاءري ،
    الرابح في الانتخابات هو بوتفليقه ،والخاسر هو الشعب، وسيبقى النضام الفاسد هو النضام الحاكم، ويبقى والوضع كما هو عليه في الجزاءر حتى يرث الله الارض وماعليها .

  • سيمو
    الخميس 17 أبريل 2014 - 18:36

    نتمنى لبوتفليقة أن يتشافى حتى يعي ماذا يفعل لو كان الرئيس الجزائري عاقلا لفهم بأن الرئاسة هي مثل الإمامة و من شروطها الكفاءة والقدرة، ولكن السيد الرئيس يظهر أنه ليس له يد في الأمر……

  • hafid
    الخميس 17 أبريل 2014 - 18:43

    bravo,a l'intélligence,de toutes nos puissances mondial ,qui dirigent notre planete,qui arrive à exploité certains peuple,et dirigeants,de part le monde a mobilisé toute leur resources,humaines financieres,et politique,à leur profits d'une manieres indirecte,et non apparentes,sous de faux principes idéologiques,et en dehors de tout controls,pour qu'il n y est jamais aucune preuve.tout cela se fait,au détriment des pauvres peuple,qui eux croivent,aux causes défendus par leur dirigeants..voici l'éxemple le plus flagrant,aujourd-huit,les éléctions présidentiel algérienne,du17avril 2014,sont en cours,et voilà un peuple,qui soutient des dirigeant,qui ont dépensez toutes les recettes pétroliéres de leur pays,durant 40ans,pour soutenire une fantomatique république arab sahraoui,crée de toutes piéces,sur leur térritoire,composé de quelque millier de séquestré qu'ils manipules,a travers le monde,contre les 40millions de leur freres marocains,au détriment,de leur peuple,algérien,et marocain

  • عاشق المغرب
    الخميس 17 أبريل 2014 - 18:44

    العرب أمة سخرت منها الأمم، لقد عودنا الشعب الجزائري منذ عقود على قبوله الذل ، والركض وراء كل من يريد قبض الشعب الكريم بيد من حديد، أليس من حقهم أن ي جمعوا على زج العسكر الجابن الخائن الذي يمرح وترح بأموال طائلة ، ويترك الشعب المسكين يقتاة فتات الطحين. لم لا يكون الشعب الجزائري مثل الشعوب في دول الخليج يأكل ويشرب ويفرح علما أن الجزائر لديها موارد البترول تنافس الخليج أو أكثر؟ أم أن أهل الجزائر لا يتسحقون رخاء ورغد العيش؟ .
    تحية طيبة لأؤلئك الصامدون الأحرار الذي أعلنوها مدوية لالالالا للمهازل الانتخابية البشعة التي تكون حاجزا أمام ركب عالم التكلونوجيا.

  • الاحفيري
    الخميس 17 أبريل 2014 - 18:59

    سيكون اول رئيس في العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة …هنيئا لبلد المليون شهيد بهذا التتويج … عذرا للامير عبد القادر ولجميع الشهداء والعلماء من امثال ابن باديس والابراهيمي ومالك بن نبي واللائحة تطول فقد عقمت نساء الجزائر في ان يلدن مثلكم في هذا الزمان

  • mostafa
    الخميس 17 أبريل 2014 - 19:01

    ا تركوهم و حالهم انا شخصيا لا اريد ان اعرف اين يوجد هذا البلد الذي تقولون انه بلد شقيق .
    كل شهر اتوصل بعروض تجارية من هذا البلد تصل حتى 400الف درهم و ارفضها لن اتعامل مع جار لا يحترم جاره

  • ,maghribi
    الخميس 17 أبريل 2014 - 19:11

    السلام عليكم. ردا على صاحب التعليق 16 و الى كافة الشعب الجزائري الشقيق. يهمنا أمركم، لأننا اخوة و نحب للشعب الجزائري كل الخير و التقدم. لقد جاهد المغاربة من اجل الجزائر يوم الاستعمار بأنفسهم وأموالهم و ارضهم التى يرفض جنرالتكم ردها للمغرب(تندوف و بشار). اما ما حدث في التسعينات من قتل و دمار فهو من جنرالتكم الذين يحاولون كل مرة إلصاق التهم بالمغرب. حاشى لله ان نفرح لموت مسلم. نريد جارا مستقرا مطمئن، فهذا في مصلحة الجميع.

  • ayoub
    الخميس 17 أبريل 2014 - 19:12

    هذه الممارسات غير المسؤولة للطعمة الحاكمة اوصلت عالمنا العربي الى الحضيض.الراجل مهلوك اوهو كاع معلى بالو

  • ابو نور
    الخميس 17 أبريل 2014 - 19:34

    رئيس مهزلة في ٱنتخابات مهزلة في دولة مهزلة
    أظنه ٱخر مسمار في نعش النظام الجزائري الوسخ

  • عبداللسلام
    الخميس 17 أبريل 2014 - 19:50

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم و الله هذه سابقة في تاريخ البشرية على الاطلاق … رجل انتهت صلاحيته البدنية و السياسية و الفكرية يساق الى مكتب التصويت ربما رغما عنه امام انظار العالم كانه يقول للجزائريين " ليس هناك في هذا البلد من هو اقدر و اطهر مني في انتظار ان تجود ارحام الجزائريات في المستقبل بمن سيخلفني" .
    و الان ان كانت هناك نزاهة في هذه الانتخابات – كما يدعون – وافرزت فوز هذا المريض فان الشعب الجزائري مريض ايضا لا محالة , و ان كان هناك تزوير في النتائج اقرت بفوزه ايضا – و هذا محتمل بنسبة 100/100- فان الشعب الجزائري غير موجود في الوجود وكل ما نسمعه من قبل هو كمباس يمثل الشعب على الخشبة الى اجل غير مسمى.
    اليوم يظهر جليا ان المسؤولين في هذا البلد و الله لا يهمهم مستقبل الجزائر اكثر ما يهمهم اطالة الفساد و الانفراد بتقسيم كعك الغاز و النفط اكبر مدة ممكنة و هم يعلمون ان اقصاد البلاد هش جدا يعتمد كليا على عائدات النفط و 20 /100 من الشعب على حافة الفقر المدقع حرام حرام و الله حرام.
    .

  • ياسر.kh
    الخميس 17 أبريل 2014 - 19:54

    هناك من قال : بوتفليقة نهض لجون كيري و لوزير خارجية اسبانيا و لم ينهض لالشعب الجزائري…….///والله المستعان

  • ahmed lille
    الخميس 17 أبريل 2014 - 19:56

    حسبي الله ونعم الوكيل,
    الرئيس القديم الجديد لا يستطيع حتى الذهاب وحده الى المرحاض,
    نعم انها مهزلة يسجلها التاريخ!!!!
    احيانا اقول ما دام هذا الرجل لا يحكم,فهو بلبعة الاءخرين,
    ادعو بالشفاء للرئيس القديم/الجديد بالشفاء, واتمنى ان يخلى سبيله ويرتاح من اوساخ السياسة!!!ولكم واسع النظر

  • MAGHRIBI WA MAGHARIBI HOUR
    الخميس 17 أبريل 2014 - 20:00

    لاحضوا معي ياعالم لقد بصم هذا الرئيس الشبح بسبابته بدل إبهامه كما جرت العادة في الإنتخابات.لإنه يريد أن يؤكد ان أصبعه السبابة وليس الإبهام لازال محشورا في مؤخرة الشعب.رئيس مذلول لشعب محكور وآ وآ وآ وأسفاه على بلاد الأمير عبد القادر بلاد الدماء الزاكيات بلاد الشهداء

  • SAHRAWI L3AYD ILA LWATAN
    الخميس 17 أبريل 2014 - 20:02

    تحية خالصة انا عشت في المخيمات الحمادة اعريف الجزائر اكثر منكم بوتفليقة و les generaux لايمكن تخلي على ثلاث الكارسي العائدات النفط والصحراء الممغربية تبقى صحراء دائما مخدير انواحيد للشعب الجزائري شقيق

  • ayoub
    الخميس 17 أبريل 2014 - 20:02

    قمة الديمقراطية
    هذا درس لأكابر الدول الديمقراطية في العالم
    رئيس مقعد و سيفوز بالانتخابات !!

    الحاصول, لا حول و لا قوة إلا بالله

  • ahmedkech
    الخميس 17 أبريل 2014 - 20:21

    اللعنة لمن يحب السلطة بهدا الشكل وفرط في امور الاخرة ;هده المناظر تشمئز لها الانفس والله تايبقاو فيا بحال هاد الناس ,انا كن كنت في مكانه اقسم بالله ان الطريق الامتل هو العبادة والتدلل لله الواحد وان يزور الكعبة المشرفة وقبر النبي ليغفر الله دنوبه,ولكن هناك اناس همهم الوحيد التحكم وحب الجاه فاللهم اهديه واشفيه,وكما قال الرسول الكريم اللهم احييني مسكينا وامتني مسكينا واحشرني بين المساكين ;فاللهم صل على سيدنا ومولانا وشفيعنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين.

  • maghribi
    الخميس 17 أبريل 2014 - 20:27

    tous ces commentaires ont l'odeur d'agents de la DST… la majorite des marocains sont avec le principe du suffrage direct pour elire le chef de l'etat et veulent l'appliquer chez eux. et la reussite des elections en algerie va lasortir comme un exemple de d i democratie dans la region. contrairement a notre regime moyennageux s'appuyant sur t
    e le soutien d'integriste comme al fizazi et du lobbying israelite au congres americain!!! nos freres algeriens, il vous reste juste un pas a franchir pour construire la meilleure nation du maghreb.car en ce qui concerne le maroc c'est foutu c un melange de califat moyenageuse et de stalinisme!! Monsieur bouteflika a pacifier l'algerie reconcilier tout le peuple a construit un bonne economie et surtout construit la plus grande armee arabe dont je suis tres fier. meme s'il est handicaper, on sait qu'il est plus symbolique d'une algerie prospere et stable.car en vrai c gerer par la fidele armee dont le fervent nationaliste general toufik.e

  • الرايس
    الخميس 17 أبريل 2014 - 20:35

    مريضة أو ما قادة……………………………..

  • مروان
    الخميس 17 أبريل 2014 - 21:03

    المغاربة لا يهمهم شان انتخاب الجزائر نحن نعلم ان الانتخابات محسومة مسبقا لصالح بوتفليقة و لو كان محمولا على النعش الى القبر .اما التعاليق من طرف بعض المحسوبين من ابناء العسكر لا تحرجنا لاننا نعلم مدى كرهم للمغاربة و المغرب هذا شانهم .فكما تكونون يولون عليكم لو كان الشعب صالح لاتاهم رئيس صالح( ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا )

  • ورث يرث
    الخميس 17 أبريل 2014 - 21:35

    بما يختلف النظام الذي يحكم المغرب عن نظيره الجزائري ؟؟؟؟
    يتوارثوننا كما يرث احدهم حمارا او دجاج او في أحسن الأحوال خروف …..
    وضع الشعوب العربية يدمي القلوب!!!

  • عماد
    الخميس 17 أبريل 2014 - 22:16

    الله يهديكم اولاد بلادى بعدو من هاد الجزائريين اضبرو راسهم مالكم نتوما راه وخ يحكمهم رئيس صحيح فصيح مغادى اتغير والو لدالك دخلو سوق راسكم واضبرو راسهم وديوها فريوسكم لبغ دل الله اعطيه ليه

  • مواطن يواسي الشعب الجزائري
    الخميس 17 أبريل 2014 - 22:23

    و الله إنها لمهزلة و إهانة كبرى للشعب الجزائري…رئيس صوري، عجوز أنهك المرض قواه، و مع ذلك لم يخف الله. رغم إصابته بمرض مزمن مازال فخامة السيد "المرؤوس" مستمرا في تواطئه مع الأجهزة العسكرية الحاكمة في نهب خيرات الشعب المسكين المغلوب. الله يخلصكم من حكم العسكر المستبد.

  • احسان
    الخميس 17 أبريل 2014 - 22:32

    اتدكر ان امريكا كان يحكمها فراكلن روزفلت وكان كدلك مشلول و يتحرك فوق الكرسي لان البلد تحكمه القوانين و ليس الافراد فكون الرئيس مقعد او سليم لا يغير شيئا لسنا في عصر الرومان الدين كانت قوتهم جسدية فالاسلحة الحديثة يتحكم فيا عند بعد , telecommand اوبواسطة الزر بو تفليقة ليس الا بيدقا تحركه ايادي خفية وليس من الضروري ان يكون يتمتع بصحة جيدة ما دام يتقن الدور

  • SILENCE ON TOURNE
    الخميس 17 أبريل 2014 - 22:33

    خبرعا جل نتائج الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2014.
    99/100 للمؤهل الوحيد عقليا تلميذ بوخروبة زارع الفتن بوتفريقة.
    1/100 لباقي الكومبارس.
    هنيئا لكم بقاطعي صلة الرحم وزارعي الفتن وناهبي ثرواتكم وتفقير شعب المجاهدين وفتح باب الهجرة السرية لشبابه للبحث عن العمل في اوربا و
    دولة رصيدها من العملة الصعبة اكثر من 200 مليار دولار في البنوك.
    انها حكامة الدديموقراطية العسكرية الجزائرية.

  • ابرايم الأندلوسي
    الخميس 17 أبريل 2014 - 22:41

    مشات الجزاير خلا. يلزمنا نطالب الأمم المتحدة نرجعو المروك. أعينا ألخوت رهي الأمور تعبانا. و الله مراني مصوت كاع… من سكان قندهار ببني ونيف ولاية كلومب بشار.

  • سعيد من المغرب
    الخميس 17 أبريل 2014 - 22:46

    اخواني الجزائريون افيقوا من سبباتكم العميق اليس في الشعب الجزائري انسان صالح يحكمكم سوى رجل معاق بدنيا و عقليا هذا عار وعيب

  • خالد
    الخميس 17 أبريل 2014 - 23:23

    يقول الله تعالى (( ان خير من استاجرت القوي الامين)) فاين القوة واين الامانة مع هذا الكرسي المحرك بفتح الراء المشددة

  • Algérie
    الخميس 17 أبريل 2014 - 23:29

    Meilleur président pour une telle république

  • marocain sier de l'etre
    الخميس 17 أبريل 2014 - 23:47

    je crois pas mes yeux , il arrive meme pas a voter ou choisir la feuille de vote autant que qlq'un a entrer avec lui a la cabine pour l'aider et il veux dirriger un pays ,quelle honte ??? pauvre Algeriens

  • maghrebiya
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 00:06

    ا خي في رقم لازم تعرف ان المغاربة والجزائرين هم اخوة يحملونة دم واحد امهاتنا من الجزائر كيف افرح لمقتل خالي او خالتي ياخي كنا نبكي في تلك اليام السوداء الله لا يعيدها علي بلد المسلمين اعلم اخي ان ما يحدث الان هو تفسير لما حدث من ارهاب قبل مجيئه لان الان يفرض نفسه انا او لا احد لان لو كان سبب الاستقرار في البلاد لما يهدد برجوع اللا امن ان لم يكن هو اي جنرلاته شلة التسعينات رجل في حاجة لمن يخدمة في اخر ايامه كيف يخدم اربعين مليون جزائري ويسهر علي استقرار البلاد ولا اضنه يتناول دواؤه بمفرده حتي الكلام ينضر ويبتسم وهده حالت من عندهم مرض زايمر امي الله يرحمها كانت تتصرف مثله في اول الامر والله الشافي حرام علي اوته اوصلوه لتلقي الاهانات من الشعب كن عليهم يرحموه وهو في اردل العمر

  • عقبة
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 00:38

    لا بد أن نعلم أن ما يسمى الجمهوريات العربية لا تؤمن بمصطلح الرئيس السابق ولكنها بالتأكيد تعرف مصطلح الرئيس الراحل

  • sahraoui marocain
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 00:38

    vive le roi bouteflika et le royaume algérienne

  • بدون
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 00:56

    مهزلة مهزلة مهزلة مهزلة و لاكثر من ذالك انه هو الذي سيفوز في الانتخبات بلا
    منازع

  • constateur
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 01:27

    les gens ne sont pas gentils avec boutaflika, haram alikoum,laissez le type tranquille, ou est que vous voulez qu'il parte? il n'a rien à faire comme tout le monde , alors il veut seulement rester avec ses amis gouverner

  • المهدي
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 04:56

    إلى رقم 21 "أتمنى أن تأتي حكومة لا تذكركم ولا تذكرصحراءكم" شكرًا على كل حال حيث أكدت أنها صحراؤنا .

  • Che
    الجمعة 18 أبريل 2014 - 05:28

    Il ne faut pas juger un homme par ce que il est sur un fauteuil roulant mais plutôt sur ces résultats c 'est que dans le monde arabe ou on a encor ce genre de mentalité .jaimerais savoir quesue vous pensez de Franklin Roosevelt ? Et salam

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين