سعودي يشهر إسلامه في الرياض

سعودي يشهر إسلامه في الرياض
الأربعاء 10 فبراير 2010 - 04:15

أشهر مواطن سعودي إسلامه بعد أن كان على دين النصرانية ، حيث نطق الشهادتين بحضور الشيخ منصور بن محمد الثاري المشرف العام على مكتب الدعوة والجاليات وعدد من المشايخ ومسئولي المكتب .


وقالت مصادر سعودية إن المواطن نجم الشمراني ( 25 عاما ) أعلن دخوله في الإسلام أمس الثلاثاء ، بحسب صحيفة “اليوم الإلكتروني” .


ومن جانبه ، قال الشمراني : إن نشأته كانت في دولة البحرين حيث ولد من أم أمريكية الجنسية وأب سعودي بعد زواجهما , مشيرا إلى أنه بعد أن وصل عمره ثلاثة أعوام انفصل والداه عن بعضهما , حيث قررت والدته مغادرة البحرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاش هناك في ولاية فلوريدا لمدة 23 عاما مع والدته .


وأضاف الشمراني : انه منذ صغره وهو يعلم بهويته السعودية وباسم والده ومكان إقامته, ولكن في عمر الثالثة والعشرين اتخذ قرار الذهاب إلى السعودية واللقاء بوالده ، لافتا إلى أنه كان يسمع بالإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية ، إلا انه مع الأسف أن سمعة الإسلام هناك مشوهة بعض الشيء خاصة في جانب الإرهاب والتفجير .


وتابع : لقد بدأت الرحلة عندما انتقلت إلى واشنطن حيث التقيت بالمسئولين في سفارة المملكة هناك وطالبتهم بتوفير كافة المعلومات عن والدي, حيث تم إعطائي رقم هاتفه وقمت بالاتصال به وجرى الحديث بيننا حتى اقتنع بأنني ابنه ، موضحا أنه بعد القدوم للمملكة عرف الإسلام جيدا وتغيرت لديه جميع الأفكار السيئة السابقة عن الإسلام.


وذكر الشمراني انه منذ عامين وهو يعيش بالرياض ووالدته بجدة ، مشيرا إلى انه عندما التقى بوالده أحس بشعور غريب لم يشعر به قبل هذه اللحظة من والده ، موضحا أن والدته لم تمانع أبدا في دخوله للإسلام حيث أكدت له انه في عمر يحق له التصرف كما يريد.


ويعيش نجم الشمراني الآن في شقة مع زملائه ، حيث قام بإصدار الهوية الوطنية وجواز السفر السعودي الخاص به . وهو يحمل شهادة الثانوية العامة, وسبق أن التحق بالجامعة تخصص تقنية معلومات ولكن لم يكمل لأسباب السفر.

‫تعليقات الزوار

2
  • hakim prof
    الأربعاء 10 فبراير 2010 - 04:17

    Des histoires comme celles d’un roman. Il nous faut des sujets plus précieux et plus importants que de raconter une histoire d’un Saoudian qui a trouvé son bon chemin. Arretez de parler de religion parce que c’est un choix individuel et laissez les choses qui peuvent causer ou renaitre la guerre entre religions.p

  • اعراب
    الأربعاء 10 فبراير 2010 - 04:19

    الحمد لله على اسلام الاخ نجم.. قصة هدا الشخص تقودني الى التفكير في عدد المغاربة الدين تزوجوا الاجانب وهل سيحظى ابنائهم بنفس هداية نجم.
    ترقبوا مستقبلا ازدياد النصارى المغاربة بسبب كثرة الزواج بالاجانب من اجل الوريقات لكن الثمن سيدفعه الوليدات.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب