تظاهرة في أوسلو ضد نشر رسم مسيء للرسول

تظاهرة في أوسلو ضد نشر رسم مسيء للرسول
السبت 13 فبراير 2010 - 21:58

تظاهر آلاف المسلمين أمس الجمعة في العاصمة النرويجية أوسلو احتجاجا على نشر صحيفة نرويجية رسما كاريكاتوريا مسيئا للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.


ونشرت صحيفة “داجبلادت” صورة للرسم في الثالث من فبراير بحجة أنه توضيح مصاحب لموضوع في الصفحة الأولى يتناول كيف أن صفحة الشرطة الوطنية النرويجية (بي.اس.تي) اشتملت على موقع فيسبوك بها روابط لصفحات تعرض رسوما كاريكاتيرية مسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.


وسار المتظاهرون بسلام عبر وسط أوسلو حاملين لافتات تقول “أبدوا الاحترام لجميع الديانات” و “أوقفوا الإهانات ضد المسلمين”. وجرت التظاهرة من دون أي حادث كما أعلنت المتحدثة باسم الشرطة كاري هاسيبي.


وقالت هاسيبي “بحسب تقديراتنا هناك حوالي ثلاثة آلاف مشارك. كل شيء جرى على ما يرام. التظاهرة تفرقت بهدوء وما من شيء يدعو إلى الاعتقاد بإمكان حصول اضطرابات”.


وكان موظفون وعمال مسلمون توقفوا في الأيام الماضية عن العمل لفترات احتجاجا على نشر الرسم الكاريكاتوري. في حين تعرض موقع الصحيفة على الانترنت لهجوم مصدره تركيا يعتقد انه على صلة بهذه القضية.



وقال سائق الأجرة كاشف أورانجزيف البالغ من العمر 34 عامًا: “أنا هنا لأن ما فعلته داجبلادت مسيء لنا”. أما الطالب قمران نجيب البالغ من العمر 25 عامًا فقد قال: “هذا اعتداء كبير على المسلمين، وهو ضد ديننا”.


وكانت صحيفة “داجبلادت” قد نشرت الصورة المسيئة التي رسمها “مستوطن إسرائيلي” من الضفة الغربية في تسعينات القرن الماضي.


وزعم لارس هيل نائب رئيس تحرير “داجبلادت”: “كان رسما توضيحيا مصاحبا للقصة الخبرية .. بالطبع يستطيع منتقدونا أن ينتقدونا لنشر الرسم. هذا حقهم الذي تنص عليه حرية التعبير”، وفق زعمه.


وأخبر وكالة رويترز: “لهم الحق في الاحتجاج ولكن الأمر لم يكن استفزازيا ولم يقصد به الاستفزاز كان الهدف منه توضيح القصة الخبرية”، على حد كذبه.


جدير بالذكر أن النرويج كانت إحدى الدول في بؤرة الجدال بسبب الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في عام 2005- 2006 والتي أدت إلى موجة غضب واحتجاجات كبيرة في العالم الإسلامي وإضرام النيران في سفارات دول شمال أوروبا.

‫تعليقات الزوار

48
  • مسلم
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:06

    الدول الاسكندنافية كلها خاصة الدانمارك السويد النورويج العدو الاول للاسلام اكبر حتى من اسرائيل وامريكا ولا بد محاربة و مقاطعة هذه الدول من طرف جميع المسلمين

  • Khaled_Mtl
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:18

    حسبي الله و نعم الوكيل في هذا الزنديق
    اصبح كل من هب و ذب يتجرأ على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم. اللهم جمد الدم في عروق هذا النجس حتى يتمنى الموت فلن يجده. أمين وصلى الله عليك و سلم يا حبيبي يا رسول الله.

  • ابو عبد الله اشضاية مروان
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:00

    الحمد لله الذي له ما في السماوات و ما في الارض و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له و لي من الذل هو الواحد الاحد و الاله الصمد لم يلد و لم يولد بديع السماوات و الارض اني يكون له ولد و لم تكن له صاحبة
    قال تعالى يا اهل الكتاب قد جائكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل ان تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير فقد جاءكم بشير و نذير و الله على كل شيء قدير و جعل الفلاح و السعادة في الايمان به و نصره و اتباعه فقال الذين يتبعون الرسول النبي الامي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة و الانجيل يامرهم بالمعروف و ينهاهم عن المنكر و يحل لهم الطيبات و يحرم عليهم الخبائث و يضع عنهم اصرهم و الاغلال التي كانت عليهم فالذين ءامنوا به و عززوه و نصروه و اتبعوا النور الذي انزل معه اولائك هم المفلحون قل يا ايها الناس اني رسول الله اليكم جميعا الذي له ملك السماوات و الارض لا اله الا هو يحيى و يميت فامنوا بالله و رسوله النبي الامي الذي يؤمن بالله و كلمته و اتبعوه لعلكم تهتدون و جعل الذل و الصغار على من خالف امره و توعده بالعذاب الاليم في الدنيا و الاخرة فقال عز من قائل انا كفيناك المستهزءين و انزل فيمن عاداه سورة تدعى المسد قال فيها تبت يدا ابي لهب و تب ما اغنى عنه ماله و ما كسب سيصلى نارا ذات لهب و امراته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد و من حكمته تعالى ان جعل لكل نبي عدوا يعاديه كما قال عز و جل و كذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين و كفى بربك هاديا و نصيرا و عن انس ابن مالك رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه و سلم انه قال جاهدوا المشركين باموالكم و انفسكم و السنتكم و اني ادعوا

  • ابو عبد الله اشضاية مروان
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:02

    واني ادعوا كل مستطيع ان ينصر هذا النبي المبارك و دينه القويم بعلمه و نفسه و ماله و قلمه و بيانه و سياسته و حكومته فان سنة الله ماضية بنصر انصاره و رفعهم و خذل اعدائه و خفضهم كما صنع بمن بارزوه و نصبوا له العداء كيف قصمهم و قد كانوا اقوياء و بمن نصروه و اووه كيف اعزهم الله و قد كانوا ضعفاء و التاريخ شاهد لا يكذب و لكن اكثر الناس لا يعلمون ولان السكوت عن مثل هؤلاء و عدم كشف كذبهم و صد عدوانهم يساعدهم على ما يريدون من الباطل و ترك ذلك قصور يخشى معه من عموم الاثم لكل قادر و ما اكثر تقصيرنا بحق ديننا و نبينا حتى شهد علينا بذلك و لكن مما لا مراء فيه ان صوت المسلم الحر الذي يحب الله و رسوله و يرى في الاسلام الحسنات التي لا نهاية لها في الدنيا و الاخرة لا يزال غير مسموع تماما و الناذر من الاوروبيين يعلم هذا الصوت فمحاسن الاسلام لا يمكن ان تظهر بتدقيقات المؤرخين من الافرنج مهما كانوا منصفين لانها تدقيقات جارية على اقلام اناس غير معتقدين بالاسلام و بحسب طرق و مفاهيم الاوروبيين و ادعوا من خلال هذا المنبر الى الاكتار من التاليفات باللغة النرويجية و الدنماركية لشرح مفاهيم الاسلام من كتاب و سنة على فهم سلف الامة و الرد على افتراءاتهم و الله الهادي الى سواء السبيل و صلي اللهم و سلم على نبينا محمد و على اله و صحبه اجمعين
    اغادير 28 صفر 1431

  • رضا
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:02

    ولاترضي عنك يهود و نصاري حتي تتبع ملتهم. الله اكبر الله اكبر اللهاكبر لااله الاالله محمد رسول الله

  • ana maghrebiyya
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:04

    عفوا يا سيدنا وحبيبنا يا أحسن الخلق أجمعين فداك أبي و أمي وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين

  • yasserrca
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:54

    ليست الدول السكندينافية وحدها من يحمل هذا العداء لنبنا الكريم ولديننا الحنيف بل الدول الغربية كلها بما فيها أمريكا و إسرائيل أتحدى هؤلاء المجرمين الكفرة أن يكون قد قرؤوا ولو سطرا واحدا عن سيرة الرسول عليه الصلاة و السلام كيف تسيؤون أيها الضالين لرسولنا الكريم وأنتم لا تعرفون مراحل حياته بالكامل ولا تعرفون ما هو الإسلام لماذا لانسيئ نحن لدينكم تسيؤون لمحمد ص وقد قال فيه الله.وإنك لعلى خلق عظيم.هؤلاء المجرمون لا يقومون بهذه الإساءات هكذا بل يريدون معرفة ردة فعلنا نحن المسلمون ألا تلاحظون أنهم كل مرة يسؤون لنبينا الكريم وأن هناك حرب صليبية باردة اللهما ربنا أنصرنا عن القوم الكافرين

  • العربي
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:22

    السلام عليكم ورحمة الله
    اولا اشكر المتظاهرين على موقفهم وغيرتهم الشريفة على دينهم والشكر لمن تضامن معهم لإثبات الحق. ولا يسعني الا ان استنكر هذا الفعل الشنيع الذي يمارس باسم حرية التعبير حسب مفهوم الغرب.
    ثانيا لا استبعد المزيد من الاساءة للدين الاسلامي وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم من طرف عدد من الدول الغربية لأن حكومات الدول الاسلامية والعربية ابانوا عن تخاذلهم في الدفاع عن دينهم كما انه يوجد من بينهم من يكيد بنفسه لهذا الدين .
    انا لله وانا اليه راجعون. ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم.

  • Bouarfa lahcen
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:52

    Salam. pour mieux je dirais que DIEU EST GRAND et que tous ceux et celles qui profanent des injures à l egard de l islam et DE NOTRE PROPHETE SIYYIDOUNA OI HABIBOUNA MOHAMED SALLA ALLAH ALAYHI WA SALLAM payeront cher un jour ou l autre. NASSARA ALLAH AL MOUSLIMINES OI AL MOUSLIMATES tahiyati

  • haytam
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:24

    المعلق زهير قج نكون نحن مهوسون او يتخيل لنا أن لنا في كل مرة أعداء إنها قصة الدوكيشوت مع الطاحن ليس عيبا أن تحس بوجود أعداء لك هنا من هم حقيقيون وتتوهم العدد الآخر لكن بالمقابل إلا ترى أن هذه الرسوم مسيئة في جميع الأحوال سواء كانت تمس الرسول أو تمس عيسى عليه السلام او موسى إن الهند قطعت علاقات الهند مع إسبانيا متوثرة بسبب مبارواة الثيران على الطريقة الإسبانية تهزنا الغيرة على مدننا على أحياءنا على أزقتنا داخل البلد الواحد ولا تريد من هؤلاء الناس الناس أن تهزهم غيرتهم على نبيهم أعرف أنه تحب الحوار والانفتاح أتمنى أن تجب من ينفتح ويتحوار معك.

  • الجرتل مان
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:10

    على هؤلاءالرعاع الذين يعيقون المرور ويشوهون المنظر العام وهم يدعون الدفاع عن الإسلام،أن يهتموا بإصلاح ما بأنفسهم وآداء شعائرهم الدينية دون فوضى وإثارة،فتلك أكبر خدمة يقدمونها للرسول الكريم،ولا أحد يمنعهم من ذالك،أو يعودوا إلى كهوفهم ومغاراتهم ويتركوا هذه البلدان التي آوتهم وأعطتهم لقمة العيش ومنحتهم الكرامة والأمان،يتركونها تعيش على الحرية والنظام الذي ارتضته لنفسها وضحت من أجله..فليس من المعقول ما إن تهب ريح أو تمطر مزنة أو يغرد طير حتى يشحذون الخناجر ويعدون المنجنيق..ويخرجون:يا أهل قريش..حي..قد أهين محمد..

  • جلال
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:58

    لمادا لا تكونوا صرحاء مع أنفسكم ولو لمرة واحدة، وتفهمون أن تصرفات المسلمين للأسف الشديد، هي من أدت إلى كل هده المشاكل فأفعال المسلم في أوربا من سرقة وكذب وغش في العمل وفي كل شيء، والتحايل على القانون مثل الإستفادة من التغطية الإجتماعية وكدلك التحايل على شركات التأمين، بالإضافة إلى عدم الرغبة في الإندماج والتأقلم مع المجتمعات الدي تأويهم، ويفضلون الإنطواء والإنعزال بسب الحقد والكراهية التي يحملوها في نفوسهم للمجتمعات الغربية التي يعيشون فيها،لماد الغرب لا يجد مشاكل مع الهنود والأفارقة والصينيين وجنسيات أخرى التي تعيش في أوربا وأمريكا.
    هده الأسئلة أطرحها على بعض المسلمين المتشددين.

  • مسلم
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:56

    يريدون ليطفئوا نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون.لقد احس الغرب باقتحام بيوتهم وفلدات اكبادهم وبعد ان كافحوا ليقفوا في وجه الاسلام ابى الله الا ان يخترق حواجزهم فلما تبينوا دلك لم يجدوا غير الاساءة للنبي العظيم الدي شهد له الاعداء بصدق نبوته وسمو رسالته.والحق ماشهدت به الاعداء.لن تفلحوا ابدا يا اعداء الدين ورب ضارة نافعة. وسيعلم الدين كفروا اي منقلب ينقلبون.ود كتير من الدين كفروا لو يدوكم عن دينكم حسدا من عندهم.والله عزيز دو انتقام.يمهل ولا يهمل.

  • ايمن الضواهري
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:48

    ان اعداء الامة قد اقتحموا اسوار هذه الامة المنيعة التي اصبحت تذل في كل أن و حين وزاد من دلنا انهم استباحوا عصمة نبينا و عضيمنا وحبيبنا و رسول الله الى البشرية جمعاء سيدنا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين ان ما نسمعه في مثل هذه الاحداث هو الم شديد يصيب الروح الزكية والنقية من جميع بقاع الارض ولكنهم قوم قد ضل بهم الشيطان الى جهنم خالدين فيها….
    اما عنا نحن فما لنا الا ان نستنكر ونشجب وننادي للامم المتحدة و مجلس الامن و هيئة حقوق الانسان ان تغيثما مما يفعهله هؤلاء الجهلاء و الوحوش البشرية والملحدين والقاسية قلوبهم……
    الا نحمل السلاح؟؟
    الا نجاهد من اجل شرف رسولنا؟
    الا نقاتل هؤلاء الاوباش من البشر؟
    الا نقف من اجل حماية هذا الدين؟
    اللهم انصرنا و انصر المجاهدين في كل مكان …..امين…..
    رسالة الى القاعدة ان تتحرك في هذه الدول….انتهى..

  • عبد الواحد ابروح
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:50

    ان امثال هؤلاء الحاقدين لا يحترمون الاسلام وهم يعلمون انه دين سلام بينما نرحب بهم نحن بيننا فلتتحمل حكوماتهم هذا العدوان السافر على نبينا الكريم صللى الله عليه وسلم سنقاطع بضائعهم و الخزي و الاثم لكل منافق يدعي الاسلام ولا ينافح عن سيدنا محمد ص الله ع و سلم ضيقوا عليهم الطرق حتى نظهر غضبنا و ننشر الصورة الحقيقية عن نبينا في الانترنت و الملصقات و المحافل و الاثم على كل متقاعس نجادلهم بالحق و الغلبة لنا الى كل مسلم انصر نبيك

  • saida
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:26

    Pourquoi est ce qu’on ne publirai pas un article en première page parlant du caractère de notre prophète SAW et à quoiil il ressemblait, il y a beaucoup de bouquins qui en parlent hamdo llah Et d’ailleurs j’ai vu deux dessins et ils le montrens SAW à chaque fois avec un gros ventre et une barbe décoiffé ce qui montre leur ignorance Notre prophète n’a jamais été gros

  • angel
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:04

    les musulmans croient que le journaux scandinaves se moquent uniquement du prophete mohamed. Personne des prophetes n’est a l’abri de leur caricatures,que ce soit IISSA OU MOUSSA OU LE PAPE OU LES GENS DE L’EGLISE.Et personne en europe ne demande la femeture des journaux ,ni la mort des journalistes, les peuples prennent ca a la legere, pour eux on doit respecter l’expression et la liberte de la presse,et les libertes en general

  • hamid
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:00

    إن أكثرما يستفز نبيناوديننا هي تصرفات هؤلاء المنتسبين للاسلام سواء في الغرب أو أوطاننا فعلى سبيل المثال لا الحصر فعندما يريد أن يسب أحدنا الأخر نقول ً الله يلعن دين أمك ً أما إنتشار الزنى والخمور وتبرج بناتنا وأخواتنا فهاذا ليس بإهانة لله ولرسوله لدى المسلمين ،فإذا كان لابد من التظاهر فلنتظاهرضد أنفسنا أولا أما كفار الدول الغربية وغيرهم فقد حكم عليهم الله من خلال وصفهم بالضالين بعد قتلهم للانبياء والرسل ورشقهم لهم بالحجارة.إدن ماذا قدمنا نحن المسلمين لله ولرسوله ولدينه غير الإهانة والسب والشثم صباح مساء.كفانا من التهريج لان الآخرون يضحكون علينا.

  • J S BACH
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:12

    إن أحسن رد إزاء هاته الإسائات هو التجاهل و الإحتقار،أما التظاهرات و الإنفعال فلهم نتيجة عكسية، يضران كثيرا و لا ينفعان البتة، بالله عليكم أيها الناس ما يضير الرسول صلى الله عليه و سلم من هذه الرسوم؟؟ لقد أهين في حياته بأن ألقي عليه الأزبال، و تعرض للأذى، و بقي هادئا صابرا، لأنه كان رجلا قويا شجاعا لبيبا، فلنكن مثله في التروي و الرشاد و الحكمة، المضاهرات و البكائيات علامة على الهشاشة النفسية، لنذخر الجهود و الطاقات لمحاربة الظالمين الجاثمين فوق صدورنا

  • لباز لحر
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:14

    الحمد لله وحده .
    .والصلاة والسلام علىالحبيب الدي لا نبي بعده.
    بعث رحمة للعالمين وليس لامة دون الاخرى .ومن اراد به السوء ولو لمزا فالله المتجبر .القهار .كفيل بسحقه.
    .قهر من كان قبله ممن كان يقول انا ربكم الاعلى ومثله ..
    اخوتى الاحبة لا داعى ان نسب بعضنا البعض ونختلف على شيء لا يجب الاخلاف فيه .وحوله. ونحن من امة الاسلام..بل يجب علينا الدفاع عن رسولنا الاكرم كل حسب موقعه ولو بالكلمة ولوباحساس في القلب..
    اتعلمون اخوتي من هو سيدنا محمد الاعضم..هو من اخرج اجدادنا من الضلمات الى النور ونحن معهم الى يوم القيامة.هو من صبر على اداء الكفار.وصبر التابعون بعده الى ان وصل الينا الاسلام فضيعناه الاقليل.
    اترون لو سب والد احدكم هل يصبر على دلك اوامه .فما بالكم بالرسول وهواحب الخلق الى الله.
    اخوتي الاحبة ادعوكم الى الدعاء على من اساء الى شخص الرسول الكريم.
    ..تبث يدا من اساء الى حبيبنابالرسم او القول ولسوف يريكم الله فيه ما يبهركم.
    فان الله يمهل ولا يهمل..
    يريدون الشهرة على حسبه..ويطبقون مقولة خالف تعرف. وسوف يشهر الله بهم ويجعلهم احقر خلقه وهم كدالك.
    اتعلمون احبتى ان من احب رسول الله وجبت لهالشفاعة يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولابنون.ولا شواهد ولامناصب.
    فاللهم املاء قلوبنا والمسلمين بحب نبيك الكريم.فالرسول اعلى من ان ينال منه كل نجس نكرة..

  • ولد باب الله
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:28

    في رايي ان هده الاسلاموفوبيا التي تجتاح كثيرا من دول اوربا ليست ناتجة فقط عن هده الصورة المشوهة التي تنشرها بعض وسائل الاعلام المغرضة بل ناتج اساسا عن هدا الانتشار المهول للاسلام الحنيف في اغلب دول اوربا وهو ما يغيض هؤلاء الدين تشبعوا بالرؤية المادية والالحادية للحياة واقسم بالله ان اغلبهم لو تعرفوا على الاسلام الحق لاسلموا ولعضوا على الايمان بالنواجد ولنا في اسلام متزعم الحملةضد الادان في سويسرا خير مثال كما اشير انه كانت لي تجربة مشابهة بفضل الله تعالى مع شخصين غربيين واخبرا فالله غالب ومتم نوره ولو كره الكافرون ونحن فداء للاسلام وليسد الخلق صلى الله عليه وسلم

  • A.Ahmed
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:14

    ولاترضي عنك يهود و نصاري حتي تتبع ملتهم. الله اكبر الله اكبر اللهاكبر لااله الاالله محمد رسول الله
    حسبي الله و نعم الوكيل في هذا الزنديق
    اصبح كل من هب و ذب يتجرأ على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم. اللهم جمد الدم في عروق هذا النجس حتى يتمنى الموت فلن يجده. أمين وصلى الله عليك و سلم يا حبيبي يا رسول الله.

  • el-bayrouni
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:08

    الى زهير صاحب التعليق الثالث .
    يحضرني مثل مغربي دارج يقول طاحت الصمعة علقوا الحجام واش واحد كيسب في اقدس مقدسات الاسلام وتسانده انت باسم التعايش وكل التفاهات التي ذكرتها في مقالك الوسخ.اي تعايش واي زمر تريدنا نتعايش انك والله من الزمرة التي جلبت علينا الذلة والمسكنة فعوض ان تستنكر ماقام به هؤلاء السفلة تساندهم على حسب اخوانك يا المعتوه .
    لانصرك الله ولا ايدك واذهب انت والنرويج الى مزابل التاريخ تفو الله يلعن لما يحشن

  • haya
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:16

    un journaliste ou un journal a le droit de de faire des caricatures ou des ecrits contre quiconque que ce soit un profete ou un politicien ou un artiste, c’est son travail, maintenant je parle des musulmans qui font la priere pres du palais du roi du norvege, est-ce-qu’ils peuvent faire ca ,devant les palais de leur presidents ou rois?,c’est casi impossible . les pays scandinaves c’est la liberte c’est les droits humaines . ceux qui ne veulent pas ces caricatures qu’ils quittent la norvege, et je suis absolument sur que personne ne va le quitter, vu que les musulmans et les arabes la-bas profitent de plusieurs avantages sociaux et materiels, parfois mieux que les norvegiens eux- memes

  • مسلم
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:20

    اللهم يا كبير يا جبار يا منتقم, انتقم لحبيبك و حبيبناالمصطفى محمد رسولك و نبيك الذي بعتثه بالحقاللهم عليك بهم اضعف شملهم وشتتهم يارب ياقادر على كل شى انتقم منهم وزلزلهم يارب وانصر نبيك محمد صلى الله عليه وسلم حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل و لاحول و لا قوة لنا الا بالله العلي العظيم

  • kalil
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:30

    western civilization senses the widespead of islam.the numerous converters who choose islam as their religion.that’s why they endeavor to alter this by any means.but we tell them that we are getting ahead in spite of their hatred to us.our religion is spreading because allah wants that.and his word will be dominant upon the unbelievers.

  • ould ederb
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:16

    Ce type de bassesses ne prend de relief que lorsqu’on lui consacre des manifestations et des articles comme celui_ci. A mon avis, nous musulmans nous devons nous hisser au niveau supérieur qu’est le notre et non gesticuler pour des conneries forcemment produites par des connards de surcroit ignards. Car l’individu cultivé et civilisé commence par s’imposer à lui et aux siens le respect d’autrui fussent-ils musulmans. Ce genre de minable qui au nom de la liberté s’attaque au symbole de plus d’1,5 milliard d’hommes mérite l’expulsion de nos cervelles car il risque de les souiller. Et comme disaient nos ancetres, la caravane passe les chiots aboient! P.S. PAS LES CHIENS CAR IL NE MERITE MEME PAS CETTE COMPARAISON

  • محمد الغافل
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:12

    اعلم أخي أنك تؤدي خدمة للشيطان بالمجان من خلال تعليقك، و بالضبط هذا ما ينتظره عدو البشرية، عدوك و عدوي. كيف تزعم أن الدول الاسكندنافية أكثر عداءا للإسلام من إسرائيل و أمريكا؟ ألا تعلم أن النرويج مصنفة في عداد الدول المعادية لإسرائيل بسبب موقفها من الحرب الأخيرة على غزة؟ ألا تعلم أن النرويج هي الدولة الوحيدة بأوربا التي ضغطت لمحاكمة المجرمين الإسرائليين؟ ألا تعلم أن وزير خارجية النرويج و الذي كان وراء اتفاقية السلام المعروفة بمعاهدة أوسلو، السيد يوهان يوركن هُلست، قتل مسموما بعد أن علم بالمخطط الصهيوني وبعد أقل من خمسة أشهر على توقيع المعاهدة؟ هل تعلم أن رئيس الوزراء السويدي أولوف بالما الذي كان معروفا بمعارضته لسياسة إسرائيل و أمريكا، توفي برصاص مجهول في الشارع، و لحد الآن لم يعثر على الجاني؟ هل تعلم أن أنَّا ليند وزيرة الخارجية السويدية و المتعاطفة مع الفلسطينيين كان مصيرها القتل أيضا؟ هل تعلم أن النرويج هي البلد الوحيد الذي اعترف بفوز حماس بل و استقبل مسؤوليها؟ هل تعلم أن النرويج طالبت شمعون بيريس رئيس إسرائيل بإرجاع جائزة نوبل للسلام بعد أن أخل بعهده؟ هل تعلم أن النرويج ما زالت تمتنع من تسليم عراقي كردي مسلم إلى الويلات المتحدة أو العراق و لو أنه غصة في حلقها؟ هل تعلم أن أخانا السكاح سب الحكومة النرويجية و النرويجيين على الهواء مباشرة و هو يحمل الجنسية النرويجية؟ هل تعلم أن الله سبحانه و تعالى قال في محكم كتابه: (و لا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم)؟ هل تعلم أنك و كثير أمثالك و كثير من النرويجيين مجرد كراكيز تحركهم أيدي أمريكا و إسرائيل خدمة لإلاهم الأعظم الملعون و المستعاد منه بالله؟ هل تعلم أن الخطة أكبر مما تتصور؟ لو قلت و قلنا نعود بالله من الشيطان الرجيم لكان أقوم و أقسط.

  • محمد المالكى
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:20

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وءاله وصحبه وسلم تسليماكثيرا كثيرا كثيرا
    والله ياسيدى يارسول الله انك لعلى خلق عظيم كما قال ربنا عز وجل فى كتابه العزيز والله ياسيدى يارسول انك سيد الكونين والثقلين والفريقين من عرب ومن عجم فانت رسول الخلق العظيم انت رسول السلام انت رسول الخير والمحبة انت رسول العدل والرحمة
    قال الله تعالى فى كتابه العزيز ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله فى الدنياوالاخرة واعد لهم عذابا مهينا صدق الله العظيم ان الاسلام سيسود العالم كله رغم كيد الكائدين والحاقدين والحاسدين لان الحق دائما يعلو ولا يعلى كما قال الله تعالى قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا والدليل ان افواجا من الناس من كل انحاء العالم يدخلون فى هذا الدين الذى ارتضاه الله للعالمين جميعا يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون صدق الله العظيم
    وفى الختام رسالة الى كل ملوك ورؤساء العالم الاسلامى يجب نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقطع العلاقات بجميع اشكالها مع النرويج وكل دولة تسمح بالاساءة لخير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لان نصرته واجبة على كل مسلم ومسلمة مصداقا لقول الله تعالى والذين ءاووا ونصروا اولئك هم حقا صدق الله العظيم
    روحى فداكككككككككككككككككككككككك يارسول الله
    لااله الا الله محمد رسول الله

  • مغربي مقيم بإسكندنافيا
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:32

    لا يستطيع أحد رسم محمد مهما كان خياله، ومن أوعز له عقله المريض الممخرق المعتوه أن يتخيل و يرسم رسما من خياله بطريقته الخاصة ثم يقول هذا هو محمد، فإن ما يرسمه لايعبر عن شيء آخر غير نفسه المأزومة و عقله المصاب.
    وهاكم المثال : مع أن الوصايا العشر التي من الواجب على أتباع عيسى تطبيقها كاملة فإنهم يحذفون منها واحدة، ألا وهي الرسم و النحث مع أنه محرم عليهم فعله،
    ومع ذلك فإنهم يرسمون موسى و عيسى. فلننظر في كنائسهم لصور عيسى في مختلف البلدان و القارات و األأجناس حيث تتواجد الكنائس المسيحية، ألا يرسمونه على شكلهم؟ ففي أوروبا الشمالية نرى صورة عيسى بعينين زرقاوين و بشرة بيضاء و شعر أشقر و أنف صغير، بينما في أفرقيا فإن عيسى زنجي أسمر في رسوماتهم له.
    هذا لا يهمنا نحن المسلمين ، لأن أغلبية المسيحيين في الغرب لم يعودوا مسيحيين. آخر تجربة ـ قبل أسابيع ـ تحسسية على طلبة السلك الثانوي بالنرويج أجراها ” حزب الشعب المسيحي” على عدد من الطلبة و الطالبات في سن البلوغ، فكانت النتيجة مخيبة لآمال الحزب و أتباعه، و كانت الكارثة على الحزب أن الطلبة بالإجماع أكدوا بأنهم ليسوا ضد الشذوذ الجنسي و لا المثلية الجنسية.
    “حزب التقدم” وهو حزب يميني متطرف، حزب إنتهازي أكثر من اللازم ينتهز الفرص للحصول على الأغلبية، خرج هذه الأيام معلنا تخوفه من “أسلمة النرويج” و محذرا النرويجيين من “خطر الإسلام” على “بلاد الأجداد”، و”بلاد الأجداد” هذه هي جملة لا تتردد إلا على شفاه أعضاء وأتباع هذا الحزب.

  • مغربي مقيم بإسكندنافيا
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:34

    لعل في المسألة ـ إعادة نشر الرسوم ـ ما فيها من حبك قصد إثارة أحاسيس النرويجيين من جهة و من أجل إستفزاز المسلمين بالنرويج من جهة ثانية، و إن لم يخني حدسي فإن ” المنظمين” للمظاهرة ضد الرسوم هم أيضا طرف في اللعبة و السيناريو و المسرحية لأنهم يعلمون أن النرويجيين تقريبا كلهم لا يعطون أي أهمية لما تنشره جريدة “داكبلادا = صحيفة اليوم” أو جريدة “فيردن كانك = أحداث العالم” وأن معظم قرائهمتا يشترونهمتا فقط من أجل تزجية الوقت، و كثيرون من النرويجيين يسمون الجريدتين بجريدتي الإستراحة أو المرحاض .
    و الحقيقة البلجاء هي أن الشعب النرويجي لا يعادي الإسلام أبدا، وكثير منهم إعتنقوه عن طواعية و رغبة خالصة منهم في إعتناقه، ثم إن للمسلمين الحرية التامة في تطبيق شعائرهم، و الدولة تسمح ببناء المساجد و تدفع مبالغ مالية مهمة للمسجد بعدد المنتمين لهذا المسجد أو ذاك. و هذه بعض الحقوق أو بعض من بعضها، و هي بالله والله ثم والله وآياته لا تتوفر في المغرب الذي يزعم أن دينه الرسمي هو الإسلام.
    فإذا كان الدين لا يطبق ولا يمارس إلا في أجواء الحرية، فإن النرويج هي بلاد الحرية وليس في المغرب و لا في فرنسا و لا في أمريكا، إذن فلنحافظ على علاقتنا مع من يحترم حريتنا و في أن لا نترك من سبيل لمن يسعى في المتجارة بديننا و بعواطفنا و بالتالي بتشويه صورة ديننا الحنيف .

  • خالد
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:26

    كلما اقترب عيد المولد النبوي إلا غاظ أعداء الإسلام احتفال المسلمين في العالم
    بهذا النبي العظيم الذي شرفه الله و عظمه و رب محنة في طيها منحة فهذا يزيد تعلق المسلمين باختلاف ألوانهم وجنسياتهم حول النبي الكريم و محبتهم والدوذ عنه بقدر ما يزيد حقد أعداء الإسلام وكراهيتهم التي تؤرقهم
    اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم 

  • مغربي مقيم بإسكندنافيا
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:30

    و للعاقل أن يقارن بين المغرب و الدول “الإسلامية” بأجمعها و بين الدول الأسكندنافية، و بالخصوص النرويج و السويد؛ فإذا أخذنا أكثرية سكان المغرب “البلد المسلم” وقارناهم بالنرويجيين في السلوك و الأعمال و المعاملات، مع أن النرويجين الذين في أغلبهم ليسوا متدينين، أي لا دينيين، سنجد بأن المغاربة، بعين المسلم المؤمن الحق، هم من المنافقين و من الخائنين لعهد الله و ميثاقه و أنهم يكذبون على أنفسهم، و يظهر ذلك جليا في مخالفاتهم للسلوك القويم قبل الحديث عن مخالفتهم لكل الشرائع. إنهم يقولون مالا يفعلون و أن مظهرهم مظهر إسلامي بينما نيتهم و أعمالهم هي الكفر بحذافيره. ولن يكون مرد ذلك إلى الفقر أو الجهل أو الإستعمار ( إن الله وصف بعض البشر بالأنعام و أضل سبيلا )
    فالرشوة، التواكل، السحر و الشعوذة ، الدعارة، النصب و التحايل، التمارض، التجسس، الأنانية ، الغش، الحسد والغيرة، تلفيق التهم و شهادة الزور الأنتقام المجاني، الفسوق و الفجور، الذل و المسكنة، و الأوساخ و القاذورات في الشوارع و الأحياء، أكل أموال الناس بالباطل، الجهر بالسوء من القول …إلى آخر الصفات القبيحة، وهي صفات صارت عادية و مألوفة في المغرب، فإنه ينعدم وجودها في النرويج أو هي محرمة و ممنوعة قانونا؛ كالرشوة و الدعارة و المخدرات، أو أن القانون جد متشدد بشأنها؛ كبيع الخمور و الأتجار بها ( الدولة تحتكر بيع الخمور و المشروبات الكحولية، وتفرض قوانين صارمة على متناوليها تمنع تناولها إلا في الأماكن المسموح بها، ممنوع شرب ولو جرعة منها في حالة السياقة)
    أما باقي حقوق المواطنة بمعناها العام في النرويج، فإنني بالمناسبة تحضرني أغنية رائعة للفنانة فيروز : “لا تسألوني ما اسمه حبيبي، أخشى عليكم ضوعة الطيوب”.
    إنني لن أكون من العميان إنبهارا إن أنا فكرت في أن لن يدخل الجنة من لم يطالب بحقوقه كاملة في بلاده الأصلية ليعيش على الأقل عيشة النرويجيين في الحياة الدنيا مكرما معززا وليتأهل للفوز بلقاء ربه ليعيش السعادة الأبدية و النعيم الخالد.

  • بابوشة
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:28

    ليس هناك اسلام متشدد و اسلام غير متشدد هناك اسلام واحد شرعه الله و سنة واضحة سنها الحبيب محمد عليه الصلاة و السلام و لمعلوماتك اللدين يتلاعبون في اوروبا بالانظمة الاجتماعية ليسوا المسلمين الملتزمين لأنهم بكل بساطة يخافون من الحرام و لأن هده التلاعبات حرام في الاسلام
    شفتي التناقض اللي كيطيحو فيه أنت و أمثالك
    تعرف على دينك قبل أن تحكم
    أمثالك لو سألتهم ما هي أٍركان الصلاة اللتي لا تصح الا بها و كم عددها لا يستطيع الاجابة
    هنا في بريطانيا المسلمون الملتزمون محترمين لأنهم لا يشتغلون و يملكون تجارات و لا يعيشون على أموال الدولة
    ايوا سير لفرنسا و شوف المسلمين اللي كتسميهم غير متشددين الشوهة اللي دايرين و الجهل فاش عايشين
    الاسلام عمرو ما كان عنوان جهل و لكن بعض الناس الله يهديهم هما اللي جاهلين
    أجي شوف اليهود في أوروبا
    ألا يلبسون لباسهم الديني و يعيشون مع بعضهم و اليهودي في أوروبا يعطي دائما الأسبقية ليهودي مثله في كل شيئ سواء في مجال الشغل أو المعاملات
    يأكلون حلال و متاجرهم الكوشر تملأالدنيا
    هل يتجرأ يهودي أن يتههمم بعدم الاندماج؟؟
    طبعا لا
    فقط المسلمون أمثالك من يتجرأ على انتقاد اخوتهم في الملة
    دعني أسألك سؤالا
    لمادا يرخي الرجال الدين تسميهم أنت متشددين لحيهم؟هل تعرف اقتداء بمن
    يأتي جاهل و يبقا يعاير في اللحية و يجمع على راسو جبل ديال الدنوب
    ما بغيتيش تدير اللحية ماشي مشكل و لكن على الأقل ارحمونا من التناقضات التي تدعون باسم الدين المتشدد و غير المتشدد
    الواحد اللي كيسمي راسو علماني على الاقل واضح و صريح و لكن اللي كيدير راسو مسلم و يبدا يسب في المسلمين هداك هو اللي ما كيتفهمش ليا

  • الوردي سي محمد
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:44

    إن كنت مسلما حقا,مؤمنا بالذي أوحي إلى رسول الهدى و محبا لمن بعثه الله رحمة للعالمين, فان حبك هذا سيثير فضولك للبحث والتنقيب عن كل ما من شانه سيقربك أكثر إلى حقيقة الإسلام المتجسدة في حياته صلى الله عليه وسلم, إذن فلا بد انك قرأت بإمعان السيرة النبوية, وانك وقفت على أسرار جعلت منه إنسانا يشرف البشرية , فقد لاقى من طرف المشركين في المراحل الأولى للجهر بالدعوة كل أنواع الإيذاء والتنكيل, ورماه أهل الطائف بالحجارة حتى إن رجليه لتدميان فشجوا رأسه صلى الله عليه وسلم, فبعث إليه الله من سينتقم له منهم بعد مشورته , لكنه صلى الله عليه وسلم رغم كل هذا تحلى بالعفو عند المقدرة فكان رده كالتالي : “بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا”, إذن لماذا لا نقتدي به في الرد على السفهاء بدل اللجوء إلى وسائل لا هي حضارية ولا هي مشرفة لديننا, فتعالت أصوات السب والشتم فوق المنابر وفي وسائل الأعلام وأقيمت مسيرات تضر ولا تنفع في شيء استغلها الذين لا يعرفون عن النبي إلا اسمه كما يستغلون كل التجمعات و المسيرات الثقافية و السياسية والرياضية للعتو في الأرض فسادا و التفوه بشعارات تستفز الحكام فوقعت صدامات بين الشعوب والسلطات . و هذا ما اثبت أننا حقا عدوانيين كما يصفوننا وانه لا مجال للتحاور معنا,كل هذا كان سببه حثالة غير واعون بما يفعلون ولا احد يعيرهم اهتماما في بلدانهم وهم كفار وهذا اقل ما يمكنهم فعله ,لكن لو اقتدينا بنبي الهدى لفعلنا بهم ما فعل بذلك الأعرابي الذي بال بالمسجد أو ما فعله بذلك اليهودي الذي اتهمه بخيانة الأمانة,فادى رد فعله صلى الله عليه وسلم إلى إسلامهم بعدما كاد أصحابه أن يقتلونهم باجتهاد منهم لم يكن في محله, أو على الأقل لطلبنا الله أن يهديه ويهدي على يديه آخرين, فمثل هذا اقرب إلى الإسلام من غيره ,فقد كان عمر رضي الله عنه اشد قسوة على المسلمين فشرح الله قلبه للإيمان فانقلب إلى اشد المسلمين غيرة على دينه, إذن إن كنتم حقا تحبونه صلى الله عليه وسلم فاهتدوا بهديه واستنوا بسنته و صلوا عليه وسلموا تسليما هذه هي نصرته, واتركوا الباقي لمن عصمه من الناس في حياته فانه لا سبيل لهم إليه في مماته

  • hassan
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:36

    لماذا كل هذه الجلبة والنحيب يا أعداء الفن.

  • abdoulah
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:40

    الى صاحب الرد ٩ جلال .هل انت مسلم؟1-المسلم لايتهم اخاه المسلم بقولك هذا.قال الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم/لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم./المسلم ليس ماديا على حد قولك ،فهناك المتمسلمين الكاذبين على الاسلام وما اكثرهم هم الذين يفعلون ما تقول،وحاشى للمسلم ان يكون كذالك.اما الغرب كلهم يحقدون على المسلمين.وارجو ان لاتكون من الماديين.واعز الله الاسلام والمسلمين.

  • البوشاري عبدالرحمان
    السبت 13 فبراير 2010 - 23:08

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولاناالامام اعزه الله وبعد
    ان اساءة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن وليد اليوم ارجعوا لعلم ربكم في القران لتقراوا سورة الفرقان المنزلة على خير الرجال محمد صلى الله عليه وسلم وعندها ستفهمون انه اله واحد وان محمدا رسول الله صادق وامين
    وبحكم اني خديم للامة العربية والامة الاسلامية في واجبها الشرعبي اتجاه الاسلام وخديم للجنة القدس الشريف فان الاطروحة العلمية التي ادليت بها عبر الانترنيت لتضرب الاهداف ومن هده الاهداف لو شئت ان اعجل لهم الضربة القاضية ولاخرج السر العلمي الدي اسرهم لهده التراهات وهو مرتبط بالاصر والسلاسل التي غلوا بها داخليا من زعيمهم ابليس اللعين لفعلت ولكن ديننا الاسلامي دو مشورة فيما بيننا وكان من هدا اني وضعت مبدا هده الشورى لمسمع لجنة القدس الشريف تحت الرئاسة الفعلية لمولانا الامام اعزه الله
    وحيث انكم ترون الضجيج العارم الدي جاء من طرف المحتتجبين مما سمعوه عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فعوض دلك لو جلسوا كلهم وقراوا امام هؤلاء والمتتبعين سورة البقرة وبترتيل جماعي ليرسلوا نور الله لهؤلاء لكونهم مصابون برجس من الشيطان الرجيم حيث يحدث لهم اكفهرارا في جوارحهم الماسورة منها العقل ومنها السمع والبصر ولم يعلوا ان كل اولئك كان عنه مسؤولا
    ان الامر ليس مرتبط بقطع المنتوجات او كدا وكدا وانما هو بيان من ربنا اقبلت به محدثة القران الكريم لتسوي مهم حول ما يكدبون وحول ما ينهجون حتى يعلموا انه احيط بهم من لدن العزيز الجبار
    ارجو من الزوار الكرام ان يتصلوا بموقع المعرب الملكي وبموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث ليعلموا كل العلم اني دلك الاحد الدي تكهن به اوائلهم وكما اشار ربنا في دلك« قالوا ان يوتى احد مثلما اوتيتم وليحاجوكم به عندربكم افلا تعقلون
    جاءت محدثة القران الكريم وسنتخد فيه الانترنيت لمساعدة الركب المحمدي لندخل لهم العملية السحرية التي استزلهم بها ابليس اللعين وتلميده الدجال لعقر دارهم،واعلموا انها تجاربهم لجس النبض ..يتبع

  • امازيغية اصيلة
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:42

    التهب حسرة على هؤلاء المسلمين الذين لا تحرك قلوبهم هذه الافعال الدنيئة في حق سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم كما لو ان الامر يتعلق بسلعة للبيع زهيدة الثمن و اقول بدوري انهم هم من يشوهون صورة الاسلام و يسمحون لهؤلاء الانجاس بالتهكم على شعائرنا فهذا المسلم الذي يشاهد جهود اعداء الدين المتكاثفة في سبيل مس حرمة حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم و لا يحرك ساكنا هو من يعطيهم الفرصة في مس حرماتنا مرات اخرى فاذا لم نكن من اتباع الحديث الشريف الصحيح الذي يحتم علينا ان نحب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم اكثر من انفسنا فماذا يبقى من فطرتنا اذا لم ننصر هذا الانسان الطاهر الذي نصلي عليه فريضة خمس مرات في اليوم
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام و من لا يفتخر بهذه الهوية و يبيع محبة سيد الخلائق عليه الصلاة و السلام فليراجع نفسه قبل ان يواجه الحساب لان تبرير افعال الغرب المعادية للاسلام بتصرفات المسلمين ليس جوابا ينفع صاحبه حينما يسال عن دينه كيف نصره
    و نصرة الحبيب صلى الله عليه و سلم واجبة على كل مسلم في هذا الكون فاللهم صل و سلم عليه صلاة و تسليما كثيرا بعدد قطرات الامطار و عدد اوراق الاشجار و عدد ما اختلف الليل و النهار

  • مسلم
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:18

    السلام عليكم
    اني استغرب جداعندماارى ان الكثيرين لم يفهموا بعد ان اسرائيل اعلنت حربا على الاسلام والمسلمين بكل خلفياتهم وهذه الحرب اتخذت الصهاينة بكل انواعهم من المسيحيين واليهودوما هذه الهجمات الا لكي يزرعون الغيض في اوساط المسلمين واملهم ان تصدرعنا اعمال عنف حتى يوظفونها في عمليات الدعاية ضد المسلمين قاطبة ومن المؤسف اننا لم نجد بعد السبل الناجعة لصد هذا الهجوم المستمروالتزايد على كل الواجهات
    وربما يتفضل الاخوة بطرح بعض الطرق التي يمكن استخدامها ليس فقط لردع هذه الهجومات ولكن لنصبح نحن في الصدارة لفضح والايطاح بالمخطط الصهيوني بكل ذرائعه
    ويجبب ان يعلم الجميع ان كل مايحدث انما هو ضمن ماقررته اسرائيل منذ اواخر القرن الماضي في ايطار برنامج الماسونية والذي اسسته الصهيونية ونجحت بتسخير خدام وعملاء خونة لتلبية طلباتهم ولحقيق مشروعهم للسيادة والسيطرة على العالم وما ترونه من عدوان ضدنا من حروب واتهامات وتهديدات من جميع النواحي ماهو الا عمل على تطبيق مقررات الصهيونية حرفيا ومن اكبر خدام الصهيونية يوجد الان لاف المبشرين الكذبة ببلداننا حيث يشتغلون ضمن المخابرات الامريكية والاوروبية والموساد وهم يخدعون ليس فقط الانسان العادي بل والسلطات ايضا بشتى الذرائع لتواجدهم ببلداننا
    فلا تكفوا عن التوعية يا ايها الاخوة والاخوات اما مااقوله لكهم فهو %100 والبقية في راسكم

  • امازيغي
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:06

    اخواني في الدين لا تابهوا باهل الكفر فمصيرهم النار.انا لله وانا اليه راجعون

  • كنترول
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:22

    بلا هضرة وكترت الكلام دارت سنين هادى حملة لمقطعت المنتوجات زنادق ولكن حكومة عجبها رسوم في حق احسن خلق الله ولو سبى رءيس دولة ارءية سلاح دامار وتهدايد….. ولكن يسب عزيز الكريم ولااحد يتكلام مبقاش معمن

  • مسلم
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:24

    اسي زهير المرآة راك ماعرفتي والو و كتعبر على حياتك عشت في فرنسا 4 سنوات وعايشت المضايقات و التمييز ضد المسلمين انا الان اعيش في السويد واعرف ما لا تعرفه يا زهير يا كريط
    و ماباقيش تتكلم ف الخوى
    هدوك الناس ما معاهوم لا حوار و لا كلام حتى كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم ؛ لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

  • musilman de france
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:10

    حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الكفرة الفجرة ،جمد الله الدم في عروق كل من سولت له نفسه المس ولو بشعرة من رسول الله ،ادعوا كل المسلمين بالمقاطعة المطلقة لكل المنتجات النرويجية وحتى السفر الى هذا البلد العديم القيم

  • زهيرة
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:32

    اللهم احرق كل من سب سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم اعز الاسلام والمسلمين فداك روحي وابنائي وامي وابي يا حبيب الله

  • omar22
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:34

    لاحول ولاقوة إلا بالله قاطعو جميع منتجاتهم ولو إعتدرو وسوف ترون النتيجة

  • أهاموش
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:46

    ساتفق معكم ان هدا الفعل الدي قامت به الجريدة
    هو استفزاز لمشاعركم الرقيقة جدا ،و احيانا قاسية كالحجر
    لكن مادا سنقول على فكركم الاستأصالي ضد
    كل ما هو مختلف مع معتقداتم.
    لا تندهشوا ولا تفزعوا غاضبين سأدكركم فقط
    بما حدث في هدا الموقع عندما طردتم كل من رفض
    الانصياع للخرافة و الغلو من امتال دريس د نيس
    و الحسيمي وعمر تازة…
    اهؤلاء ليس لهم مشاعر ولم يحسوا بالاقصاءوو
    المشكلة يا أعزائي ليست الكاريكاتورات وحدها التي
    تستفزكم ،اشياء كثيرة تخيفكم و تستفزكم العلمانية والعلمانيين،الشيوعية والشيوعيين،الصوفية والمتصوفيين التشيع و المتشيعين و التبرج
    المثلية و الفن…..
    يا اعزائي لا يسعني الا ان ادكركم ان الحقيقة تبقى نسبية
    وثمت من يعتقدون ان عادات قبيلتهم قوانين طبيعية

  • رضا
    السبت 13 فبراير 2010 - 22:38

    إلى البوشاري كفاك من الدجل ومن ثرثرتك التي تعودنا على قراءتها في هسبريس، والله لا أشك في قدراتك العقلية، ومن هوسك الغيبي وننتظر منك أن تضربهم الضربة القاضية وأن تخرج سرك المزعوم فهذا يكفي بدون شراء الأسلحة ونحن العرب والمسلمين في حاجة للمال لإطعام الفقراء والمحتاجين، فكفاك هرطقة يا سيد بوشاري فكن علمي وحضاري في تحليلك للأشياء

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل