هنية يدعو لانتفاضة ردًا على ضم الحرم الإبراهيمي للآثار اليهودية

هنية يدعو لانتفاضة ردًا على ضم الحرم الإبراهيمي للآثار اليهودية
الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 01:57

دعا إسماعيل هنية (رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة) لانتفاضة شعبية فلسطينية لمواجهة القرار الإسرائيلي بإدراج موقعين مقدسين إسلاميين في الضفة الغربية على لائحة المواقع الأثرية اليهودية.


وقال هنية في كلمة خلال اعتصام نظّمه المجلس التشريعي أمام مقره في غزة احتجاجًا على إدراج الموقعين: إن “القرار الإسرائيلي يحتاج لردّ عملي في الضفة الغربية بأن ينتفض الشعب في وجه الاحتلال الإسرائيلي وأن يكسر كل قيد في مواجهة الاحتلال”.


وأضاف: “ما يجري في الخليل وبيت لحم هو امتداد لسياسة إسرائيلية قديمة متجددة وتنفيذ لمخطط صهيوني ماكر يهدف لطمس الهوية وتغيير معالم تراثنا الإسلامي وسرقة التاريخ”.


وأوضح هنية “الاحتلال باطل وما يقوم به باطل ولا يلزم الشعب لن نعترف بالمحتل وبقراراته ولا بضمه لمقدساتنا القدس لنا والأرض لنا.. لن نعترف بهذه القرارات إنها باطلة ولا يترتب عليها شيء”.


وكان قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد الماضي إدراج الحرم الإبراهيمي في الخليل وقبر راحيل الواقع ضمن محيط مسجد بلال بن رباح في بيت لحم ضمن خطة للحفاظ على المواقع الأثرية في إسرائيل أثار موجة استياء في الأراضي الفلسطينية واحتجاج دول عربية.


ويقع قبر راحيل على مدخل بيت لحم قرب القدس والحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. كما شدّد هنية في كلمته على ضرورة “وقف” المفاوضات مع إسرائيل والتنسيق الأمني معها و”هو الأخطر”.


وعبّر عن أمله أن تتخذ القمة العربية القادمة في ليبيا نهاية مارس “قرارات عملية ترتقي لمستوى التحديات التي تمر بها القضية” مطالبًا الدول الأوروبية بـ”معاقبة الاحتلال” الإسرائيلي “سياسيًا”.

‫تعليقات الزوار

16
  • أبو أسامة
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:21

    ستكون أخر انتفاضة وٍٍٍِآخر أيام اسرائيل بحول الله ، وستكون بداية شرارة الحرب الإقليمية بين دول الممانعة أو الدول المُقًاِومَة وبين الكيان الصهوني، الذي سيندحر إنشاء الله على إثرها.
    اللهم انصر المجاهدين يا رب.

  • فلسطيني
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:03

    خلاص ياهنية انكشفت أكاديبكم وألاعيبكم، حتى الغزاويين لم تعد تحركهم خطاباتكم الشعبوية، والدليل تعلمونه جيدا حتى تجمعاتكم تأتون بالناس بالقوة، لأنهم لم تعد تحمس أحدا.
    حتى الإنتخابات رفضتموها ،لأنكم تدركون جيدا أن الشعب يستحيل مرة أخرى أن يعيدكم للسلطة لأنها هي التي تهمكم، حتى المقاومة المزعومة أوقفتموها إرضاء لأسيادكم الإسرائليين وصرتم تحرسون حدودها.
    تبا لكم أيها الصماصرة تتاجرون بالدين من أجل السلطة، لكن الشعب والتاريخ لن يرحمكم.

  • قطرة العسل
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 01:59

    pas seuelment en palestine mais aussi dans tout le monde arabes il faut bombarder les bureaux et les embassades isralienes .je ne sais pas pourkoi les paletiens doivent seulement payer et souffre , vraiment je souhaite voir une autre guerre contre l’arabie saoudite qui reclame chaque fois que le programe nuclaire est un vrai danger pour les pays arabes et reste bouche bée devant la barbarie sioniste je souhaite que les peuples arabes vont faire qqch sinon ils doivent confier qui chez nous les hommes sont pareils au femmes les hommes aussi attendent chaque mois les règles les hommes aussi sont besoin d’autres hommes pour leur enseigner comment vont devenir des vrais hommes et changer les president et les gouvernement qui sincline devant israel .

  • نجم النجوم..
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:07

    الصراخ لن يغير الواقع ؛ إذا كان إسماعيل هنية يخشى التهويد الإسرائيلي للقدس فليحشد جيش من السّاسة الفلسطينيين و ليذهبوا للتفاوض و التطبيع مع إسرائيل
    فإسرائيل كذلك تريد السلام فهي تنفق ملاير الدولارات على الجيش ولكن سياسة الإيمان المطلق لدى حماس و إسماعيل هنية يعرقل ذلك و اللدي يدفع الثمن هو الشعب الفلسطيني
    و كفانا من النجومية في القنوات الفضائية و الخطابات الحماسية فمن جَدّ وجد ومن زرع حصد…..
    و السلام على من اتبع الهدى
    أخوكم نجم النجوم..

  • الى مغربي ملاحظ
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:11

    حرب تموز وحصار غزة ما هي الا استراتيجيه ماسونية صهيونية عربية فاشلة لم يكتب لها النجاح في قمع اناس اشداء على امثال امثالك والدكر ليس كالانثى تلاحظ تعاين ترتقب الاخبار فتنبري لتقول احسن منك .وفي الختام تعلم يا اخي انك مسؤول امام الله عن نصرة اخوانك ولو بكلمة طيبة

  • ابو عبد الله اشضاية مروان
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:23

    الحمد لله رب العالمين و صلي اللهم و سلم على نبيه الامين و اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا عبده و رسوله
    احسنتم يا اخوة بتعليقاتكم التي تنم عن نضج و حسن بصيرة و ادعوا الله لي و لكم بتبصرة الحق و رؤيته فهؤلاء الحماسيوون العلمانيون المتشيعوون خرجوا من جحورهم مرة اخرى ليلبسوا على الناس و لكن مع من هههههه لقد اتضحت الراية و كشف الغطا و برح الخفا فادهبوا عند ايران ربما تعطيكم بعض صكوك الغفران لتبيعوها في السوق السوداء اما نحن فعرفناكم يا حمساويين الكل يبغضكم في الله و يتمنى زوال عهدكم اللهم عليك بهم اهدهم او اقصم ظهورهم فقد عاتوا في الارض فسادا و اقول للاصحاب التعليقات 2 و 3 و 5 احسنتم الان الان و صلي اللهم و سلم على نبينا محمد و على اله و صحبه اجمعين
    اغادير 08 ربيع الاول 1431

  • بلقيس
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:29

    والله سئمنا من شعاراتكم الكاذبة
    اكاذيب في اكاذيب تهددون بدون فعل
    حركات لا تحب الا نفسها و تحب السيطرة فقط و التربع على كراسي القيادة
    حماس وحزب الله وايران ثلات وجوه لعملة واحدة
    تتركون الشعب الفلسطيني يعاني وانتم تتمتعون بكل اشكال الترف
    اين قائدكم خالد مشعل؟ لما يتنقل في جولات سياحية عبر العالم وشعبه مشرد يكابد وهو صامد لاينصره الا الله سبحانه
    تحبون الشعارات و الظهور في وجه حسن وانتم ربما تتامرون مع اليهود على بني جلدتكم
    فوالله لو احس اليهود ان فيكم قوة او تهديدا لهم لنسفوكم كما ينسفون اطفال الحجارة كل يوم
    لكم الله يا شعب فلسطين الصامد
    اللهم انتقم من عملاء اليهود والمشركين وتبث المجاهدين في كل مكان
    ( ان تنصروا الله ينصركم)

  • جلال ـ البيضاوي
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:17

    كفي من الأحلام ياأبوسامة، فإدا كانت الناس تحلم بالليل فأنت تحلم بالنهار ههههههه.
    والله ولو بقي الفلسطينيون ألف سنة لن يتحرروا بالشعارات الفارغة لحماس أو الإنتفاضة.
    إسرائيل اليوم تتوفر وتصنع أقوى ا لأسلحة الفتاكة والإستراتيجية، وتعتبر ثالت دولة في العالم تصدر الأسلحة بعد أمريكا وروسيا.
    لهدا وجب على الفلسطينيين والعرب عموما، الإبتعاد عن الشعارات ودغدغة عواطف شعوبهم المتخلفة، والإلتفات للعلم والإبتكار في الصناعات الحربية والسلمية، وعندها ربما سيكون لهم وزن بعد قرن من الزمن.
    من استلب بالقوة لا يمكن أن يعود إلا بالقوة، أما جماعات حماس أو غيرها فكلام فاض ولن يجني نفعا.

  • Adnan
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:19

    المرجو عدم استعمال هذه الصورة، لان الحارس الشخصي لهنية الذي يظهر في الصورة قد استشهد في محاولة اختيال هنية منذ أكثر من سنتين في غزة… وشكراً

  • يوغرطة
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:27

    الحرم الابراهمي فلسطيني ومهما فعلوا لن ولا يمكنهم تزوير التاريخ فقط ارخ سيدي هنية والاستعمار لا يمكنه ان يدوم هي مسئلة وقت ليس الا بنو صهيون سوف ينبطحون و يتقهقرون كما تقهقرت دول كانت اكثر منهم مالا وعددا واخرجت من البلدان بقوة المقامة والجهاد وليس بالانتفضات الحرجة رغم ان الانتفاضة سلاحة والمقاطعة ايضا سلاح الا اننا لا يمكننا البكاء طويلا وكم سنضل نتباكي عن مقدساتنا فنحن لا يمكن لنا استمرار البكاءوجل اكلنا خبز معجون بالبكاء لكن رغم كل ذالك صامدون قادرون علي الوقوف بثبات نعم مع الانتفاضة نعم مع الاندفاع رغم خطورته الا اننا نريد تصفيات في قدات بني صهيون كما يصفون هم رموز المقاومة ام البت والحرم الابراهيمي فثمت رب يحميه

  • hicham
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:13

    السلام عليكم ارض غزة ارض العزة وانتم ايها المطبعون موتوا بغيضكم.
    نصر الله المجاهدين فهم شرف هذه الامة والسلام عليكم

  • حمساوي حتى الموت
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:15

    في الحقيقة يبدو أن ثلة من المغاربة ما يزالون في نفق الظلام بعيدا عن الاضواء و لعلهم صدقوا الاشاعات التي تقول ان حماس تعرقل المفاوضات (العبثية) التي منذ أن بدأت لم تأتي لنا الا بالوعود الصهيونية الكاذبة.
    وأنا أقول لهم أنهم بهذه المعتقدات يقدمون خدمات جليلة للصهاينة لانكم ايها الظالون تشتتوت أفكار الراي العام المغربي الذي يقف صفا واحدا متراصا مع المقاومة الاسلامية الحمساوية الابية في غزة.
    والسلام على من اتبع دين محمد صلى الله عليه و سلم.

  • mo3la9 7or
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:09

    السلام عليكم
    غريب ما اقرؤه من كتابات بعض المعلقيين الذين يتهمون السيد هنية بالكذب و الجبن، ولا اعلم باي منطق يفكرون فحتى في دول الغرب نظمت مسيرات ووقفات من اجل غزة ودعما لحماس الحكومة المنتخبة من الشعب في صمودها اثناء الحملة الصهيونية السابقة.
    فهنية المناضل هو ومن معه من الاحرار نجحوا بانتخابات حرة فكان لهم ان صمدوا ايما صمود امام العدوان الثلاثي سواء العرب الداعمين لاسرائيل، اوامريكا وحلافئها وكذا الخونة امثال عباس ودحلان، فكيف تظنون بشعب لا يملك ادنى مكونات دولة ان يصمد امام الالة العسكرية الرابعة عالميا في حين لم تصمد كل الدول العربية مجتمعة امامها ازيد من ثلاثة ايام، بتحليل بسيط اقول ان الايمان بما فيه من الصدق والشجاعة هو السلاح الحقيقي الذي مكنهم من الصمود،”ولينصرن الله من ينصره”.

  • رشيد
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:05

    والله أستغرب من بعد البلداء اللدين لازالت حماس المتخلفة والإرهابية، التي لم يرى منها الشعب الفلسطيني سوى الشر والتقتيل أليست هي من تسببت في الدمار والخراب الدي لحق بغزة وكدلك الحصارالخانق الدي أدى إلى تشريد وتجويع الأسر الغزاوية، وأطر حماس تتمتع في فنادق خمس نجوم في كل من دمشق وبيروت.
    حماس مثلها مثل الأفيون عند بعض الأميين والأغبياء تخدر عقولهم بالدين والشعارات ومن حين لآخر تزودهم بهده الجرعة، كي يبقون دائما مدمدين على مخدرهم ههههههههه

  • عربي بلا قومية
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:25

    نعم، فالمشكل ليس في اليهود ولا في شيعتهم من النصارى والماجوس، العلة والعيب فينا نحن العرب! للأسف اللوبي العربي سياطه على ظهور إخوانه من بني جلدته! ألم ترى كيف بأسنا بيننا شديد! أما الموساد الصهيوني لا أراه سوى ضباع أو بنات آوى الكسلانات الجبانات اللواتي لا يجرأن على الفريسة إلا بعد أن تقع بين أنياب الأسد العربي: إنه الموساد العربي، فلولاه ما استعمرت فلسطين، وقدم صدام قربانا للصليب، فاستعمرت العراق ووو والدليل على هذا الحديث: وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم يستبيح بيضتهم. إنه ما كسبت أيدينا، والحل في الرجوع إلى اللــــــــــــــه.

  • رشيدة
    الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 02:01

    انا صراحة استغرب ممن ينتضرون من شعب اعزل مجرد من السلاح تحرير ارض مستعمرة اما الذين يطعنون في المقاومة فانا اقول مدوهم بالعتاد والسلاح بدل النفاق تانيا حزب الله وحماس ليسوا دولة انهم مجرد جماعات يمتلكون اسلحة تقليدية ومحلية الصنع والتي استطاعوا بها تخويف العدو الصهيوني
    والله ان استغرب من بعض يهاجمون المقاومة ويحملونها المسؤولية عدم الهجوم على اسرائيل عسكريا كانهم يرسلون لها الاموال والعتاد ,
    اليس من المنطق النباح على القادة العرب الذين يؤخدون الضرائب مقابل حماية المواطنين نجدهم يقمعون المواطنين ويلاحقونهم بالهروات في الشوارع .
    اخيرا احذروا الصهاينة اصحاب التعليقات اعلاه الذين يحملون المسؤولية للمقاومة في معنات الشعب الفلسطيني اقول لهم عند احتلال فلسطين لم تكن هناك حماس وعند اجتياح لبنان اول مرة لم يكن هناك حزب الله فالمسؤلية تقع على المحتل وكفى من التظليل .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات