24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. الحوثيون يوقفون استهداف السعوديّين بالصواريخ (5.00)

  3. هل ينجح الكراوي في إخراج مجلس المنافسة من "حالة الجمود"؟ (5.00)

  4. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  5. الحكومة الإسبانية تطلب تنظيما مشتركا مع المغرب لمونديال 2030 (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | قيادات إسرائيلية تدعو إلى إغلاق "الأقصى" في وجه المسلمين

قيادات إسرائيلية تدعو إلى إغلاق "الأقصى" في وجه المسلمين

قيادات إسرائيلية تدعو إلى إغلاق "الأقصى" في وجه المسلمين

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" الفلسطينية، يوم الثلاثاء، إن "قيادات سياسية إسرائيلية تحرض على إغلاق المسجد الأقصى المبارك في وجه المسلمين، وفتحه أمام المستوطنين اليهود".

وأشارت المؤسسة، في بيان صحفي، إلى أن حملة التحريض هذه يقودها أعضاء في الكنيست الإسرائيلي في حق الأقصى والمصلين فيه، تتضمن تصريحات مسمومة لمسؤولين سياسيين مثل موشي فيجلن، نائب رئيس الكنيست، وميري ريغف، رئيسة لجنة الداخلية، وعضو الكنيست دافيد تسور، رئيس المفوضية المكلفة بترتيب اقتحامات وصلوات اليهود في الأقصى، ويسرائيل كاتس، وزير المواصلات.

وأضافت أن هذه التصريحات القديمة الجديدة تأكيد على توحيد خطاب مؤسسة الاحتلال بكافة أذرعها، للنيل من الأقصى، والمضي قدما نحو تقسيمه زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود، ومن ثم بسط السيطرة الإسرائيلية عليه.

وتابعت أن ريغف طالبت، في تصريح لها على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، بإغلاق الأقصى في وجه المسلمين، بعد فشل اقتحامه، بسبب رباط المصلين والمعتكفين فيه، والتطورات التي رافقت ذلك، موضحة أن المتطرف فيجلن قال إن "جبل الهيكل محتل على يد الحركة الإسلامية، والشرطة لم تسمح لي بدخول الأقصى، إلا من خلال مسار قصير جدا ولمدة ثلاث دقائق، هذا الأمر لم يكن طبيعيا بالنسبة لي، ومع ذلك استجبت لهذه الشروط، بهدف التعاون مع الشرطة، ولكن في المرة القادمة لن أخضع لهذه الشروط".

ومن جهته، تساءل دافيد تسور عن أحقية قوات الاحتلال بإغلاق الأقصى أمام اليهود، داعيا إلى إغلاقه في وجه المسلمين أيضا، مؤكدا أنه يسعى في هذه الأثناء ومن خلال منصبه إلى تسهيل حركة اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى.

كما طالب كاتس من حكومته عقد جلسة طارئة من أجل الوقوف على دور شرطة الاحتلال في التعامل مع ما أسماها "إدارة الأمور في جبل الهيكل" خلال فترة عيد "الفصح العبري"، في إشارة إلى الأحداث التي رافقت دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد، وتقديم قرابين الفصح، وحق اليهود المتدينين وغير المتدينين أن يدخلوه ويمارسوا فيه حرية العبادة، حسب زعمه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - محمد الأربعاء 23 أبريل 2014 - 05:12
لا حول ولا قوة إلا بالله، أين أمراء وملوك المسلمين؟ وأقول ما قاله رسولنا الكريم : " لئن أنتم اتبعتم أذناب البقر وتبايعتم بالعينة وتركتم الجهاد في سبيل الله تبارك وتعالى ليلزمنكم الله عز وجل مذلة في أعناقكم لا تقرع منكم حتى ترجعوا إلى ما كنتم عليه وتتوبون إلى الله عز وجل."
2 - Plombier الأربعاء 23 أبريل 2014 - 05:36
L'injustice veut dire qu'on respecte les lieux saint Juifs au Maroc, mais les Juifs d'Israël ne respecte pas les Musulmans de la palestine
3 - aboudizeg الأربعاء 23 أبريل 2014 - 07:51
لاحول ولا قوة إلا بالله (ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظٰلمون)
4 - محمد المالكي الأربعاء 23 أبريل 2014 - 08:01
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وءاله وصحبه وسلم تسليما قال الله تعالى في كتابه العزيز وقضينا الى بني اسرائيل في الكتاب لتفسدن في الارض مرتين ولتعلن علوا كبيرا فاذا جاء وعد اولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا اولي باس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ثم رددنا لكم الكرة عليهم وامددناكم باموال وبنين وجعلناكم اكثر نفيرا ان احسنتم احسنتم لانفسكم وان اساتم فلها فاذا جاء وعد الاخرة ليسوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ماعلو تتبيرا صدق الله العظيم سورة الاسراء
وقال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه اليهودى يا مسلم هذا يهودى ورائى فاقتله (البخارى ، ومسلم عن أبى هريرة)
5 - abdellahpark الأربعاء 23 أبريل 2014 - 08:52
الأقصى يناديك 
الاقصى يحتضر
اللهم ارزقنا صلاة فيه
6 - mostafa الأربعاء 23 أبريل 2014 - 10:31
الا يكفي هذا لنبد الكراهية والعنف لبعضكم البعض يا مسلمين وتغليب المصلحة العامة على الخاصة والرجوع الي دين الله لعلكم تفلحون
7 - مغربي الأربعاء 23 أبريل 2014 - 11:44
انهم يقومون بالتجارب للعرب هل استيقضوا من نومهم ام مازالوا غارقين في سباتهم العميق*ينتظرون العزة من اسرائيل *ولله العزة جميعا *ان اليهود ادا ارادوا ان يفعلوا شيئا فلا يعارضهم احد كيفما كانت امكانيته وقوته**كما قالت الرئيسة الاسرائلية السابقة *كولدامايير* عندما احرقت القدس *قالت بالحرف الواحد *عندما اخبروني بحرق القدس لم انم لليل كله * كنت اقول في نفسي ادا نمت. ساجد اسرائيل محاسرة من طرف جيوش العرب وعندما طلعت الشمس علمت باننا نحارب امة نائمة
8 - عمر ق. الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:46
أثوق الى حمل المسلمين من كل بقاع العالم الى زيارة الاقصى استجابة الى الحديث النبوي الشريف الذي يجعل الاقصى ثالث المساجد التي تشد لها الرحال بعد الحرم المكي والمسجد النبوي وذلك بعد أو قبل أداء شعيرة حج بيت الله الحرام اسوة بزيارة المسجد النبوي، هذا الاجراء هو الذي سيجلي لغير المسلمين أن الاقصي هو للمسلمين و ليس لغيرهم، و هذا الاجراء مسؤولية اولياء الامور. و السلام على من اتبع الهدى.
9 - حسن الأطلسي الأربعاء 23 أبريل 2014 - 13:21
أتساءل اليوم والعالم الإسلامي يرى ما يقوم به الصهاينة من تدنيس للمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية ومحاولاتهم لتهويد القدس ومنع المسلمين من الصلاة بالمسجد الأقصى ، عن عدم تحرك العلماء وعن صمتهم المطبق تجاه مايجري في القدس وهم الذين طبلوا وزمروا للدعوة إلى الجهاد في سوريا ، لا لشيئ سوى لأنها وكالعراق لم يخضع قادتها لإملاءات البيت الأبيض ويتضايق أمراء الخليج من فصاحة وسلاطة لسانه ، قال الله تعالى في محكم كتابه : ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم . فمن يجرؤ اليوم من العلماء العملاء على دعوة المجاهدين المغرربهم للذهاب إلى إسرائيل لتحرير الأقصى ؟ لا أحد يستطيع ، لأنهم يدركون أنها ستمطرهم ليس بالبراميل المتفجرة بل بأسلحة الدمار الشامل . ما موقف حكام وعلماء المسلمين من قوله تعالى : ..والذين أخرجوكم من دياركم فاعتدوا عليهم بمثل ما اعتدوا به عليكم . وفي آية أخرى يقول سبحانه عز وجل : ..وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ورباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم . لقد تبارى الإخوانيون حول البحث عن أقبح النعوث ونوجيهها لدولة إسلامية تسعى جاهدة لا متلاك السلاح النووي والتصدي للمخطط الصهيوني .
10 - homan الأربعاء 23 أبريل 2014 - 13:52
أتحدى القرضاوي وعلماء المسلمين بإصدار فتوى الجهاد.وأتحدى جبهة النصرة وداعش وووو بالدهاب إلى نصرة الأقصى.أقسم بالله لن يقدروا لأنهم مجرد كلاب أمريكا وإسرائيل.وأتحدى دول الخليج أن ترسل رصاصة واحدة لدعم المقاومة الفلسطينية.نصرك الله يا بشار الأسد ويا إمام المسلمين سماحة السيد حسن نصر الله فأنتم أمل الأمة لإسترجاع أرض فلسطين كاملة.شكرا لعدم النشر
11 - معلق الأربعاء 23 أبريل 2014 - 13:58
المسجد الأقصى تدنس من قبل الصهاينة. أما العرب و من يدعون الاسلام فهم في سباة عميق . أين دعاة الجهاد من هذه القضية من تنظيم القاعدة و أخواتها من داعش و جبهة النصرة و الجبهة الاسلامية و الاخوان المجرمين و حماس... و أين مدعمي هؤلاء من سعوديين و قطريين و أتراك (العدالة و التنمية) و أين علماء الفتنة كالقردضاوي و العريفي... من أراد أن يجاهد جهادا حقيقيا عليه ان يدافع على فلسطين و القدس و ليس الذهاب الى بلد مسلم شقيق لينحروا مقابل حفنة من الدولارات تدفع لهم من أموال الخليج و بأمر أسيادهم أمريكا و اسرائيل .
12 - ام زينب الأربعاء 23 أبريل 2014 - 14:16
الشعب العربي وين ؟؟؟ الجيش العربي وين ؟؟؟؟وين وين الملايين من العرب والمسلميين ؟؟؟ يا امة محمد ويا عرب استيقظوووا من نومكم ومن تخاذلكم الاقصي في خطر الاقصى يناديكم . يا ويلتاه على الجيوش العربية وظفت لسحق شعوبها والاقصى يناديها وهو في حاجة اليها . الصهاينة علوفي فلسطين علوا كبيرا ناقوس اسرائيل الكبرى يدق يا عرب اين انتم ؟؟؟
13 - ali rachid الأربعاء 23 أبريل 2014 - 15:11
أين دعاة التطبيع مع الصهاينة لا يوجد أي تعليق من لدنهم ؟؟
هل هاكذا أفعال تساهم في تقريب وجهات النظر ؟؟
كل يوم يبرهن الصهاينة عن مدى كرههم لنا فماذا تريدون منا أن نقدم لهم باقات الزهور و نهنئهم على أفعالهم ضدنا؟؟
14 - simou_chakti الأربعاء 23 أبريل 2014 - 16:26
ما دامو هم في موقف قوة ونحن في موقف ضعف توقع منهم أكثر من هذا!!!
15 - صلاح الدين الايوبي الأربعاء 23 أبريل 2014 - 16:57
مسجد الاقصى امانة في عنق جميع المسلمين. سنحاسب ان ضاع منا بسبب تفريطنا في حمايته ضد اعداء الاسلام. اينكم يا مسلمون , اينكم يا احفاد رسول الله. الم تعد فيكم رجولة و نخوة وعزة. ا تبيعون دينكم بعرض قليل من الدنيا الفانية. اينك يا صلاح الدين الايوبي و اينك يا قطس. احفادكم يخذلون المسجد الاقصى. (( وان تصبكم سيئة فبما كسبت ايديكم))
16 - Amine الأربعاء 23 أبريل 2014 - 17:15
كمغربي ما دام المسجد فوق ا رض ا سر اءيل فلهده الدولة الحق في كل القرارات التي تهم مصلحة وطنها ، اسر اءيل ا عداوءها كثيرون لا نها ديمقراطية وسط بحر من الد يكتاتوريات و الا رها بيين
17 - karim الأربعاء 23 أبريل 2014 - 17:57
10 - homan جوابي عليك الاقصى سيحررها رجال بعد ازاحة المجرم بشار وتتحدى الاخرين ان يحركو ساكنا وانا اتحداك ان يطلق بشار طلقة باتجاه اسرائيل علم اسرائيل يرفرف فوق الجولان خمسين سنة وانتم تجعجعون بلافائدة تدكر واخرها طائرات اسرائيلية تقصف في العمق السوري عن اي بشار تتكلم الي يقتل شعبو سيحرر القدس .عقول سادجة ومريضة
18 - man الأربعاء 23 أبريل 2014 - 19:54
95% من العرب لا يعرفون المسجد الأقصى !! الكل يعتقد أن المسجد الأقصى هو الموجود في الصورة ! أي القبة الصفراء.

القبة الصفراء في الصورة أعلاه تمثل مسجدا يسمى مسجد القبة لا علاقة له بالمسجد الأقصى و بعيد عنه...
19 - رعد الخميس 24 أبريل 2014 - 03:56
للقدس سلام.... و للمرابطين في أكناف المسجد الأقصى سلام . و للمحاصرين فرج و سلام. و للمتأهبين لنصرة القدس و المسجد الأقصى عزة و حسن المآل .
المخطط الصهيوني لا ينحصر فقط على أرض فلسطين فقط بل يتعداه إلى ما وراء دجلة و نزولا إلى جنوب النيل . و خلال المرحلة الراهنة فالكيان الصهيوني يتمتع بفرصة لا مثيل لها على المستوى الإقليمي أو الدولي . لذا فهو يستغل هذه الظروف أحسن استغلال. فبدأت بعض الطوائف المتطرفة من اليهود تطفوا على الساحة لإبراز النوايا الحقيقية للعصابة الإرهابية الصهيونية و المخططات المستقبلية للصهيونية العالمية و أذيالها( أؤكد على الأذيال من عرب أو عجم ).بالتالي هناك جس نبض للقائمين على ملف القدس و مراقبة و تحليل دقيق لردود الأفعال(ليس للمسائل الرسمية : الدعوة لمؤتمر اسثنائي ، التنديد الرسمي ...) من المرابطين في أكناف بيت المقدس و المتأهبين و المحاصرين على نصرة القدس و المسجد الأقصى ،بالمناسبة أبارك الوحدة الفلسطينية حتى تكون دعما و سندا و طريقا لتحرير أرض فلسطين ، كل فلسطين...كما أدعو إلى وحدة المقاومة و توجيه البندقية للعدو و أذيال العدو الذين يساعدونه على الإحتلال ...........
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال