خارجية قطر تُعلن نهاية الاختلاف الخليجي

خارجية قطر تُعلن نهاية الاختلاف الخليجي
الأربعاء 23 أبريل 2014 - 22:10

أعلن وزير الخارجية القطري، خالد العطية، اليوم الأربعاء في الكويت العاصمة، عن “انتهاء الاختلاف في وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي”، مشيرا إلى أن عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة “أمر راجع لدولهم”.

وأوضح العطية في مؤتمر صحفي مشترك مع صباح خالد الحمد الصباح ،النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي ،عقب اجتماعات الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون الثنائي بين البلدين “نحن نعلم في دول مجلس التعاون بأن الاختلافات واردة، لكنها لا تؤدي للقطيعة ، وما كان من اختلافات انتهت في بيان الرياض الذي كان واضحا وليس به أي لبس”.

وكان الوزير القطري يشير ببيان الرياض إلى اجتماع وزراء خارجية دول الخليج الذي عقد يوم الجمعة الماضي في العاصمة السعودية، والذي وافق المجتمعون من خلاله على تنفيذ وثيقة الرياض التي تستند إلى المبادئ الواردة في النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشاد العطية بدور الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ،أمير دولة الكويت في تقريب وجهات النظر خلال لقاء الرياض ، مبرزا أن المسؤولين في دول مجلس التعاون الخليجي “وصلوا إلى تفاهمات وهذه التفاهمات لا تعني تنازلات مع اي طرف ” ومؤكدا “اننا وصلنا إلى التقارب في وجهات النظر مما انهى الاختلافات في وجهات النظر وهي اختلافات وليست خلافات”.

وعن مدى تأييد دولة قطر لفكرة الاتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجي ، قال خالد العطية إن “كل أمر يقربنا مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي وينقلنا من مرحلة التعاون إلى مرحلة تعزز الروابط والعمل المشترك ستكون قطر داعما له”.

وعن موقف قطر من الأوضاع في مصر ، قال العطية “لا أستطيع أن أقيم الوضع ،لكن كل ما أتمناه أن تنهض مصر على كل المستويات لما لها من أهمية قصوى لنا جميعا في الوطن العربي”، مضيفا أن قطر “ما زالت وستبقى تدعم خيارات الشعب المصري ،و لن تخرج عن هذا النهج”.

‫تعليقات الزوار

4
  • المختار
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 23:38

    على الاشقاء في قطر ان لا يتجهوا للعجرفة بفعل عدم وجود اي مشكل مادي للشعب القطري. الغنى في قطر هو من فضل الله. وليس لقطر الا سند الدول العربية. قد يعتقد الاخوة في قطر انهم بخيراتهم النفطية و تلفزون الجزيرة انهم ذو قوة، ولكن؟
    كونوا على يقين ان الجزيرة الرياضية انتهت رغم تسميتها ب" bein"، والجزئرة الاخبارية مآلها الشيء. سندكم هو العرب ولا داعي للعجرفة بسبب خيرات الخالق. كونوا اذكياء.

  • محمد المكاني
    الخميس 24 أبريل 2014 - 00:01

    دعواتنا لقطر ولأهل قطر.. فقد قمتم بأكثر ما يتوجب عليكم
    أهل مبدأ وكرم وشهامة.. بحكم الفعل لا القول

  • عبدربه
    الخميس 24 أبريل 2014 - 01:26

    ستظل فطرا مرفوعة الرأس قوية بإذن الله

    ا

  • ahmed jedidi
    الخميس 24 أبريل 2014 - 08:03

    لب الخلاف هو وقوف قطر إلى جانب الإ خوان وظد السيسي‎ ‎

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 22

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات