جراحة ناجحة للرئيس المصري بألمانيا

جراحة ناجحة للرئيس المصري بألمانيا
الأحد 7 مارس 2010 - 13:36

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية بمصر أنّ الرئيس محمد حسني مبارك، أجرى عملية جراحية ناجحة صباح أمس السبت، لاستئصال الحوصلة المرارية بمستشفى “هايدلبرج” الجامعي في ألمانيا.


وقالت الوكالة: إنّ الرئيس مبارك يمكث الآن بغرفة العناية المركزة بعد إفاقته، حيث يتحدث مع أفراد أسرته والفريق الطبي المعالج.


وكان التلفزيون الحكومي المصري, قد قال الليلة قبل الماضية إنّ مبارك سيخضع لاستئصال الحوصلة المرارية في ألمانيا، وأنّه نقل صلاحياته بشكل مؤقت لرئيس الوزراء أحمد نظيف.


وذكرت الوكالة أن قرار مبارك بإسناد أعماله الرئاسية إلى نظيف, يأتي وفقًا للدستور, وينص على أن “يتولى رئيس مجلس الوزراء جميع اختصاصات رئيس الجمهورية؛ طبقًا للمادة 82 من الدستور إلى حين عودته إلى مباشرة مهامه“.


وقالت الوكالة في وقت سابق: إنّ مبارك البالغ من العمر 81 عامًا, وصل إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية, إلى جانب محادثات أجراها بعد وصوله بالفعل إلى برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


وذكرت الوكالة أيضًا أن الفحوصات الطبية التي أجراها مبارك بعد ظهر الجمعة أظهرت وجود التهابات مزمنة بحوصلة المرارة.


وطبقا لرويترز, يمر مبارك منذ نحو خمس سنوات بحالة صحية بدت غير مستقرة. وفي عام 2004, أجرى عملية جراحية في العمود الفقري في ألمانيا, بعد شهور من سقوطه في مجلس الشعب أثناء إلقائه خطابًا.


وقد حوكم رئيس تحرير صحيفة الدستور المستقلة إبراهيم عيسى بسبب أنباء نشرتها الصحيفة عن صحة مبارك، لكن مبارك رفع عنه عقوبة بسجنه شهرين عام 2008.


ولم يقل مبارك إنه سيرشح نفسه لفترة رئاسة سادسة في الانتخابات التي ستجرى العام المقبل؛ لكن محللين رجحوا اتخاذه قرارًا بذلك في الوقت الذي يتكاتف فيه المعارضون لمنع ابنه جمال (45 عامًا) من الوصول إلى المنصب, رغم أنه يشغل حاليًا منصب الأمين العام المساعد للحزب الوطني وأمين السياسات بالحزب.


ولم يقل جمال إنه يطمح للرئاسة، لكن نظيف وأعضاء قياديين آخرين في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم لم يستبعدوا ترشحه للمنصب.


يُشار أنه لم يسبق لمبارك أن عين نائبًا له، برغم أن هذا المنصب يؤهل لمنصب الرئيس في مصر منذ قيام ثورة يوليو عام 1952, وردد مبارك كثيرًا أنه سيعين بمنصب نائب الرئيس من يجده مؤهلاً للمنصب، لكن محللين ومعارضين قالوا إنّ مبارك يعد ابنه لخلافته منذ أواخر التسعينيات.

‫تعليقات الزوار

14
  • مولات البيصارة
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:46

    باسمي واسم الحكومة اقدم احر التهاني والتبريكات الى الشعب المصري الشقيق على هدا الخبر السعيد نهار العيد
    صراحة اخوان المصريين عمرهم ما قالو كلام وحش على ملكنالازم نحترمهم

  • توت عنخ امون
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:48

    رجل عجوز سنه في الثمانين شعره اسود من شعري انا الشاب !!!!!!!!! ترى هل يستعمل كريم مرطب الشعر ?هههه والله حكام العرب مسخرة

  • amal
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:54

    Mubarek a ete hospitalise dans un hopital universitaire en allemagne!!!!!certainment il a quelque chose de plus grave…car une visicule biliare peut etre opere dans la plus petite ville de l egypte et ne necissetra pas cette mediatisation!!!!

  • youssef
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:52

    un pays de plus de 70 million d’habitants et réputé oum eddounia et son président fait l’ablation de son vésicule biliaire en allemagne..je ne crois pas que c’est par manque de chirurgiens..

  • المرساوي
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:50

    استئصال الحوصلة المرارية عملية اعتقد بانها بسيطة و يمكن أن يجريها أي جراح مصري مبتدىء، خاصة بعد توفر الأجهزة التي تساعد على ذلك. فلماذا الذهاب إلى ألمانيا؟. هل هذا اعتراف بفشل القطاع الصحي في مصر أم انتقاص من الكفاءات الطبية المصرية. لماذا كلما مرض الحكام و المسؤولون العرب يتجهون صوب الغرب من أجل طلب العلاج و منهم من يموت عندهم و يعود في تابوت. هل هم مؤمنون حقا؟. إذا كانوا كذلك، فالله يقول و لن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها. أي بصريح العبارة سواء أكنت في مصر أو أمريكا أو القطب الشمالي و جاء وقت رحيلك فلن تفلت و لو رحلت للقمر.
    يظهر أنه من السهل استئصال قطعة من الجسد و لكن من الصعب استئصال كرسي الحكم الذي يبقى من تخصص جراح لا يفرق بين حاكم أو محكوم و لا يقبل رشوة أو هدية و يجري عمليته بدون مقابل في الوقت المحدد؟
    نعم من حق أي كان أن يجري عملية جراحية حيثما يريد، لكن لا تقولوا لي بأن هناك حوصلة أو زائدة دودية مقدسة. سيكون هذا جد مضحك.
    بالشفاء العاجل لكل مريض في كل بقاع الأرض.

  • مغربي
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:56

    السبب انه خايف على راسو في بلادو.

  • moslim+
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:40

    يحب الأنظمة من تربى على الدل على العبودية وهده هي مشكلة الشعوب الإسلامية العربية تحب السادية تعشق كل من نكل بها لمادا لم تعلقي على خبر نساء مغربيات تعرضن لكل أشكال التعديب من طرف جلادي النظام وباسمه وتحت رعايته. كم تعشقون من يهينكم هناك من أصبح يربط المواطنة بحب النظام وكأن الوطن ملك للنظام في حين أن الوطن للشعب فرنسا للفرنسيين ليست ملك لساركوزي ألمانيا للألمان ليست ملك لميركل رغم أن نصف المجتمع هو ضدهما تأسفت لخبر نجاح عملية البقرة الظاحكة ستستمر طوابير الباحتين على الخبز والغاز في حين كل الخيرات تصدر لإسرائيل

  • jnina100
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:42

    الحكام العرب دائما يوضحون و بشكل علني انهم فاشلون حتى في بناء مؤسسات صحية ذات وزن ثقيل لماذا المانيا و ليس مستشفى مصري مثلا؟ هل سمعت مرة ان رجال اسرائيل بما تحمل الكلمة من معنى تعالجو خارج وطنهم؟

  • الجرتل مان
    الأحد 7 مارس 2010 - 14:02

    عجبا للديكتاتور العربي كيف يضع القوانين التي تمنع الحديث عن صحته ويعتقل من يشير إلى إصابته ولو بآلام الرأس أو الزكام أو انتفاخ اللوزتين ولكن زين الشباب وفارس الفرسان لايمنع الحديث عن عمليات تكللت بالنجاح..مزهوا بطول العمر والصحة والشباب والقدرة الفائقة لفحل الأمة على النساء والباه..ودهاؤه في ترتيب الأجواء لسلالته المختارة لكي ترث الحزب كتمهيد لتوريث الحكم..حتى إذا ترسخت ،اصطنعت التمنع والزهد في السلطة والنفوذ فتخرج الجماهير المازوخية تبكي وتنذب وتطالب بالتوريث..

  • Bouarfa lahcen
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:58

    Salam. le gouvernement d egypte avait poursuivi un quotidien pour avoir osé dire que le roi pardon le president d egypte est malade OUDABA est il malade oui ou non.baraka ya moubarak ma tjaaoiee ahl ghaza enlève ton blocus et laisse celui d israel les palestiniens sont capables d affronter mem le diable.
    PS.. quand je parle de palestiniens je parle des hommes intègres et non dahlane et ses brebies.en avant nous vaincrons.tahiyati.

  • مولات البيصارة
    الأحد 7 مارس 2010 - 14:04

    الى سي المسلم معرفناك واش بصاح مسلم انامغربية ما عمري تعدا عليا شي مخزناو شي حد اهانني الحمد لله نعيش في سلام احسن من الكثير من الدولوهده نعمة من الله
    ولي كيحب الفتنة لهاد البلادلله يخليه ديما مفتون وضايع
    زيد ادا كان كل الشعب يحب رئيسه اش دخلك انت ولا انا
    المصريين حين ارادو تغييرنضامهم فقد فعلوها مع انور السداوانا كمغربية اتمنى الخيرالى كل الشعوب العربية
    ولي كيدير راسو فنخلة ينقبوه دجاج ولك واسع النضر يا فيلسوف عصرك

  • مراد
    الأحد 7 مارس 2010 - 14:00

    نتمنى له الشفاء العاجل، لكن ليته يتنازل لشعب مصر على منصبه ليتولاه من يستحقه عن طريق الانتخابات النزيهة. فيفتح بذلك الباب للديمقراطية في الوطن العربي، فهل يفعلها شفاه الله؟

  • يونس السلفي
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:38

    ماذا بعد هذه السنين يا مبارك ؟؟؟
    إنه القبر .. صندوق العمل

  • quelle honte
    الأحد 7 مارس 2010 - 13:44

    je crois qu’il a fait du leefting et ils n’ont pas pu le dire

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة