24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | شيخ مصري يُشَبه السيسي بالرسول في قيادة الجيش للدولة

شيخ مصري يُشَبه السيسي بالرسول في قيادة الجيش للدولة

شيخ مصري يُشَبه السيسي بالرسول في قيادة الجيش للدولة

لم تكد تهدأ الضجة التي أثارتها أخيرا فتوى منسوبة للشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بمصر، أجاز فيها ترك الزوج زوجته للمغتصبين حفاظا على حياته، حتى بادر إلى إطلاق أوصاف مثيرة للجدل، عندما قارن المرشح للرئاسة في مصر، عبد الفتاح السيسي، بالنبي صلى الله عليه وسلم فيما يخص قيادة الجيش للدولة.

وقال برهامي لإحدى الصحف المصرية، يوم الإثنين، بأنه "ليس قلقا من حكم ضابط لمصر، لأن الرسول عليه السلام كان قائدا للجيش، ورئيسا للدولة"، مضيفا أنه "لمس في شخص السيسي حبا كبيرا لمصر.

وزاد الشيخ السلفي بأن السيسي استطاع إدارة المؤسسة العسكرية بنجاح، وكل من تعامل معه يحبونه، فهو شخص وطني ومتدين"، مستدركا بأن "هناك نقطة سنطرحها معه أثناء جلوسنا معه، وهي مسألة "الدماء".

وجوابا على سؤال يهم تحميل المشير السيسي الدماء، أكد برهامي أنه من يقول بذلك عليه أن يُثبت أنه أصدر أمرا بالقتل العشوائي، وأن تلك التجاوزات بعلمه وتوجيهه"، مردفا "نحن نقول إنه حدثت تجاوزات من قتل مسلمين عُزل، ويُحاسَب عليها من فعلها، وطالبنا بفتح تحقيق رسمي وتعويض بالديات الشرعية لمن قُتل بغير حق"".

وحول مواصفات تيار "الدعوة السلفية" للمرشح لرئاسة بلاد النيل، أوضح برهامي بأنه يتعين أن "يكون في نفسه متدينا، وألا يحارب الإسلام، ولا يدور في فلك شرقي أو غربي، وينقذ البلاد مما فيها، ويعالج الأمور السياسية والاقتصادية، وقادر على الوصول لحل مع الجماعات الإسلامية".

وهاجم برهامي بعض رموز الإخوان والسلفية مصر، من بينهم الداعية وجدي غنيم الذي خاطبه بالقول "استقِم يرحمك الله؛ وكفاك تدليسا وبهتانا"، والشيخ محمد عبد المقصود وإخوانه، والذي قال عنهم "إنهم خرجوا من البلاد نجاة بأنفسهم من السجن، أو الموت، فروا بأنفسهم، وتركوا الشباب يلاقون مصيرهم، ما يثبت تناقض ما يقولونه ويفعلونه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - عبد الرفيع من تاونات الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 03:19
لاحول ولاقوة الا بالله العظيم ,اي انحطاط ال اليه حال الاسلام من شيوخ الفتن والدولار تذكر يوم العرض على رب العباد بماذا ستجيب سريع الحساب حين يسالك عن هذه الهلوسات بالله عليك الم تستحيي من ربك حين جعلت السيسي وخير من يمشي على قدم في كفة واحدة اي هذيان هذا الذي اصابك حتى رفع عنك القلم نطلب من الله ان يهديك الى الطريق القويم .
2 - [email protected] الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 03:22
لا يجوز تشبيه اي احد بالرسول صلى الله عليه و سلم فهو خير خلق الله فكيف يقارن باللذي يقوم الليل كله و يصوم النهار كله و غفر له ما تقدم من ذنبه و ما تاخر بشخص تافه كالسيسي قاتل مجرم الاحرى مقارنته بالشيطان او بفرعون هذا الشيخ فقد صوابه وسيسأل عن كلامه هذا امام الله هذا الشيخ لا يفقه اي شئ في الدين
3 - gharbawi kenitrii الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 03:48
المصريين أدرى بأمورهم فكما لانريد من أي أجنبي التدخل في شؤوننا ،هم أيضا لايحبذون من أي أحد التدخل في شؤونهم وحشر أنفه فيما لايعنيه ، لدينا من المشاكل الكثير ولاوقت لنا في التدخل في مالايعنينا
4 - ولد حميدو الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 03:58
الدول الغربية تلعلب على عقولنا فتونس كانت تجربة فحتى الشرطية التي صفعت البوعزيزي داخلة في اللعبة لان ضرب امراة لرجل تؤجج غضب الشعب و كدلك عندما ارادوا تنحية مرسي اقالوا الغنوشي حتى تتبعهم مصر و تونس كانت حقل تجارب و رغم دلك فتونس استفادت من محنها بينما مصر دخلت في نفق مظلم
5 - باحث في شؤون الجزائر والقبائل الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 04:10
قبله في الجزائر قالو ان بوتفليقة إنسان فوق الجميع أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ،، هذه الأنظمة العسكرية قادت شعوبها الى الفقر والمجاعة ولم تصنع سوى الإرهاب والتنكيل بالناس . أروبا تعرف ان الجزائر دولة ديكتاتورية بنظام قديم يستمد أيدلوجيته من القرون الوسطى تشبع حتى الثمالة بالخطب الاشتراكية الطويلة التي يريد بها باطل ، باطل اغتصاب الشعوب في ثرواتها وحقوقها باسم الثورة والشهداء، لكن أروبا تغض الطرف عن معاناة الشعب الجزائري بسبب انهار البترول المسكوبة والتي يبيعها العسكر بنصف ثمنها لضمان استمرار احتلالهم لأرض الجزائر
في مصر ، السيسي يستعمل سلاح أمن اسرائيل لكي يحلب من خزائن أمريكا وأوربا الذين وجدو في السيسي سفيرا لهم في المحافظة على أمن اسرائيل مقابل قتل وإبادة كل المصريين المخدوعين ببقايا الثورة الفوطوشوبية
اخيراً ليس بجديد على الأنظمة العسكرية الاشتراكية تقديس حكامها وبناء تماثيل لها بل في الجزائر يعتبرون بوتفليقة اله ورئيس لايموت ... هذا هو العالم العربي في 2014 جمهوريات تحولت الى مماليك وضيعات خاصة بالأقلية الفاسدة.
6 - abdel canada الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 04:11
هدا بلا شك ...زمزمي مصر ...هدا الشيخ حرام ان ياخد برايه...اوصلت به الدناءة ان يصف دالك المجرم الصهيونى بالرسول ويصف اشراف مصر بالتدليس والبهثان ..رغم انني لااصدق صحف مصر التي تموت بان تلحس احدية العسكر...كما قالها بنكيران ان كنتم تحبون ان يحكمكم الفساد فراني منصلاحش ليكم...
7 - ولد حميدو الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 04:24
لا ينفع البكاء على الاطلال و كما قال ناس الغيوان
ما هموني غير الرجال يلا ضاعوا الحيوط يلا رابوا كلها يبني دارو
8 - ali الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 05:10
Et vous avez oublier que les 1er qui ont dit cela c'est les marocains Pour ses rois .même rassoul SAW n'a pas accepter de embrasser ses mains et descendre jusqu,au pied.
9 - محمد الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 05:17
السلام عليكم
السيسي يشبه الرسول عليه السلام ???
اعوذ بالله اللهم ان هذا منكر
السيسي السفاك يشبه سيد البشر?
يا شيوخ الفتنة اتقوا الله وقولوا كلمة الحق
يوم القيامة لاينفعك السيسي
يا شيخ الفتنة ضربت دماء المصريين جميعا عرض الحائط
لتكون يوما من الايام بمنصب مع السيسي
جهنم وبيس المصير مزبلة التاريخ
10 - Richy USA الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 05:49
رحم الله الشيخ كشك...لم يخف يوما في الله لومة لائم أما شيوخ اليوم فهم شرذمة من المنافقين يقولون ما يحب أن يسمعه السلطان فقط إلا من رحم ربك.
11 - brahim الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 06:03
كان من الأجدر أن يسمي هذا المفتي نفسه هامان والسيسي فرعون لأنه حاشا لله أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم قد قتل الأطفال ورمل نساء المسلمين .هذا الذي يدعي نفسه شيخا لمصر هو في الحقيقة شبحا وعده السيسي بنصيب من الكعكة الإنقلابية. 
12 - ahmed الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 06:19
ا لسلفيون اكبر ا بتلا ء ا بتليا به الاسلام , لعبة في يد السياسيون يستعملونهم متى ارادو,ثارتا لتشويه الاسلام اومحاربة اخوانهم او لدفاع على اللصوص والمفسدين, ا غبياء ا غبياء ا غبياء ا غبياء
13 - محب الدين سعيد الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 06:40
اما بعد فان الاسلام في مصر تتلاطمه امواج الحداثة والعلمانية و فوضى الفتواى ممن باعوا دينهم وقيمهم وبدلوا وغيروا شرع الله في سبيل مداراة شخص انقلب عن الشرعية وسفك دماء المسلمين الابرياء واعتقل المظلوم واطلق سراح الظالم وحارب الله ورسوله واقام عقيدة ماركس ولنينين ومن سار على نهجهم وكل هذا باسم حب الوطن وانقاذ الوطن ورسم خريطة الطريق للخروج بالبلاد من ازمته الحالية الى مرحلة جديدة لبناء مصر القوية ...فكيف ذلك؟ الجواب بكل بساطة:انه فرعون الجديد جاء ليقول لشعبه فاما انا او لا احد.
14 - عز الدين الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 07:01
بعد ان تلطخت كلمة السلفي و اصبحت مثار سخرية و غير ذات معنى ارى استبدالها باسم اخر دال وهو اسم الخيرية نسبة الى ماورد في حديث الرسول عليه الصلاة و السلام خير القرون............
15 - إنهم علماء السلاطين ! الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 07:09
هذا شيء معروف جدا في هذا العصر! فهؤلاء الذين يفتون حسب أهواء الأنظمة و يجيزون قتلهم للأبرياء و يجعلون من دكتاتوريتهم حب للوطن و مصلحة الوطن فوق كل شيء مع القول بأنه صحيح شرعا و يستدلون بصفات الرسول صلى الله عليه و سلم فؤلائك العلماء يسمون بعلماء السلاطين فهم مأجورون من طرف النظام لخدمة النظام فهذا شيء صار جد معروف حاليا فالمرجو من الشعوب أن لا تصدقهم فحسابهم عند الله لأنهم يساندون جبابرة سفاحين و يقدمون فتاوى لتضليل الأمة ! قبح الله سعيهم !
16 - ahmed الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 07:28
السلفيون هم صنف غير مفهوم في مصر يؤيدون الانقلاب وسفك دماء المسلمين ويدعون التمسك بشرع الله. فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم
17 - رعد الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 07:49
اتق الله يا هذا .

اما سمعت قول الله تعالئ.( لا تجد قوما يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا اباءهم.....

ام انك تخشئ غضب اسيادك.

وتامن مكر الله.
18 - التطوانية المغتربة الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:09
كم اكره هؤلاء الشيوخ الذين في الفضائيات يعتقدون ان عندهم المطلق و هم ليسو الا جهالا وعباد المال يسترزقون بقال الله و قال الرسول
19 - شيخ سفيه منافق الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:16
بسم الله الرحمن الرحيم
شيخ سفيه منافق طماع جشيع أمثال هاؤلاء السفهاء يخربون ولا يبنون
أما المحكمة السيسية النزيهة العادلة التي لا رحمة فيها ولا شفقة شوهت العدل في العالم العربي خاصة والعالمي كافة
محكمة تقتل بلا ذنب وتحكم على المسالمين بثماين عام سجنا كأنهم يحصدون الحشرت لإرضاء الصهاينة ولكن هيهات هيهات
السيسي فتح عليه أبواب جهنم يظن أن الشعب المصري يتركه يذبح ويقتل كما يشاء
--------------------
الغيور على دينه وبلده / ميضار
20 - Abd el hamid الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:19
الله المستعان الله المستعان . قل هل يستوي العدل و الضلم
ما بال هادا الشيخ يشطح وينطح وان له موعدا لن يخلفه ابدا
صدق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم (اخوف ما اخاف على امتي الاءئمة المضلين)
قال الله سبحانه وتعالى (( المنافقون بعضهم اولياء بعض ياامرون بالمنكر وينهون عن المعروف))
اللهم فرج هم اخواننا في مصر وجنبهم الفتن
21 - فارس مكناس الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:23
كلام يدل على جهل صاحبه ونفاقه وانه لا يعلم حتى المعلم من الدين بالضرورة
وكم من لحية طويلة ليس ورائها الا الجهل والعار
تامل ترى حمارا فوق الحمار يركب
22 - rachid الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:32
رئيس الدعوة السلفية بمصر، أجاز فيها ترك الزوج زوجته للمغتصبين حفاظا على حياته...وهل بقيت له حياة يدافع عليها !
23 - khadija الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:41
لا حول ولا قوة الا بالله
لا مجال للمقارنة فشتنا بين الرسول محمد صل الله عليه وسلم وبين من صافح اليهود وساعدهم على قتل المسلمين في الاقصى وسلبهم اياه
اتقوا الله في انفسكم يا من تدعون انكم شيوخ وتقومون بالافتاء بدون علم اعلمو ان كل بدعة ظلالة وكل ظلالة في النار
24 - زهير الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:49
بعض شيوخ السلفية الوهابية أصبحوا شيوخا للصهيونية و كتير منهم عملاء للماسونية العالمية و يتقادون أجورا ضخمة على كل خروج إعلامي...
لا حول و لا قوة إلا بالله
25 - Lamborghini الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:51
صافي الشيوخ بداو يهترو
من هنا لغدا يبداو يقولو الصلاة حرام
26 - جراري الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:52
اثبت الاخوان انهم اكثر تدينا من الذين يدعون السلفية السلفيون اغلبيتهم منافقون و متشددون هل كان مرسي كافرا حتى تقول ان مواصفات الرئيس ان يكون متدينا و وووووووو
27 - Jawad BATCHI الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 08:55
Bonjour à Tous,
étant donnée que le mouvement SALAFISTE n'est pas une partie politique
les opinions comme celle de CHEIKH ALSALAFIYA n'est qu'un avis personnel et que le mouvement salafiste de cette exemple est très négative pour les musulmans tuées en egypte
vaut mieux qu'il ne parle plus
28 - سعد الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 09:54
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء.
لو اجتمع علماء و شيوخ مصر و شكلو مجلساً للحكماء و العقلاء يتفقون على ترك المشاكل الشخصية و ينبدون الفرقة و التجريح لكان خيراً اهم . بدلك تتوحد الكلمة و يشكلون قوة ضاغطة و ربما يؤخد برايهم في حل الأزمة.
29 - أبا ابراهيم الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 10:17
السلام عليكم ....أخوف ما أخاف على أمتي، منافق عليم اللسان، يجادل بالقرآن" ماذا تسمي الخروج عن الرئيس الشرعي ؟ ماذا تقول في قتل الساجدين في الاتحادية ؟ من قتل الألف في رابعة ؟ من سجن النساء في السجون ؟ أني أظنك تعيش في عالم اخر يا من ستر المجرمون والقتلا نسال الله اذا كنت ستبق علي هذه الحالة ان يريحا الشعب المصري والأمة الاسلامية منك
30 - غيور الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 10:31
هولاء هم المسوولون عن المدابح التي تعرض لها الشعب المصري، هم من شرعنوا للتدخل الدموي الدي قام به السيسي ومن غيره وهو رجل المخابرات العسكرية، المشكل الاساس هو ان هوولاء (الفقهاء) يشوهووووون صورة الدين الدين لا يامر بقتل النفس المسالمة في الشارع لانها تطالب بعودة خيارها وحقها الدي غصبت فيه بالقوة. وصدق من قال اكبر اعداء الاسلام هم المنتسبون اليه...
31 - ABOUADNAN الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 10:31
HE, N'OUBLIEZ JAMAIS QU'EN EGYPT QUELQUE SOIT SON DIRIGEANT IL SE CONSIDERE UN DIEU ET BIENTOT SESSI VA CHOISIR SON NOM OFFICIEL RAMSESSI COMME FERAOUN RAMSIS
32 - newhorizon الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 10:48
بعد زمن المعجزات والانبياء والرسل, اصبحنا اليوم نعيش زمن الغرائب والسيسي وشيوخه.
33 - m-m الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 11:04
السلام ما لايفهمه المسلمين هو ان سلعة الله غالية وان جميع الانبياء دفعوا اكثر من هدا الثمن والنصر موجود في اعلى المحنة
34 - للمعلّقين الذين اساوو الفهم. الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 11:38
وقال برهامي لإحدى الصحف المصرية، يوم الإثنين، بأنه "ليس قلقا من حكم ضابط لمصر، لأن الرسول عليه السلام كان قائدا للجيش، ورئيسا للدولة"

في الحقيقة انّي ضدّ ما قاله هذا الشيخ ومن خلال كلامه يدلّ علا أنّه مساند للسّيسي والقتلة .
لكن ما قاله لا يُعَدُّ تشبيها برسول الله عليه الصّلاة والسّلام .هذا اردت تصحيحه لبعض الخوة الذين انجرّوا علا أنّه تشبيه .
ماقاله نعتبره أنّه يريد ان يوضّح ان رسول الله عليه الصّلاة والسّلام لنا قدوة. 
35 - EZZAYATE الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 12:04
الحمد لله الذي اظهر هؤلاء الخونة على حقيقتهم.السعودية تفرخ و الصهاينة يمولون.غايتهم محاربة اي اسلام يجمع بين الدين و السياسة او الدولة و الدعوة.المهدي المنتظر على الابواب.
36 - driss الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 12:12
فهو شخص وطني ومتدين وقاتل و منافق و زنديق وعبد لاسياده في امريكا و اسرائيل.كيف لك ان تقارنه باشرف الخلق. والله انت عبد للفلوس والسيسي بيدفعلك.اخجل من نفسك و تؤول الكلام في غير محله لتحلل الحرام وتبرئ الظالم و القاتل و المنافق و الافاق.الا تعلم ان هناك رب يراك و يسمعك وهو اقرب اليك من حبل وريدك.ستحاسب على كل نفاقك وكذبك وظلمك واستحلالك لدم الغير. واحسرتاه على المشيخة واحسرتاه على الازهر.حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.
37 - aziz الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 12:16
علماء الاجرام تكالبوا على مصر, وأصبحوا يحلون دماء اخوانهم بغير وجه حق.. والأدهى والأمر مساندة بابا الأزهر وركونه الى الانقلابيين ضد الشرعية يعد جريمة لا تغتفر وستكتب بمداد الخزي والعار..
38 - Hosin الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 12:26
برهمي لم يقصدالزوج والزوجة بل يقصداغتصاب السيس لشرعية يعني يجيب على الحكما المنتخبة ان تنسحب حفاضان على دم المصرين اما ان كان متل النبي لما دا لم يقول لهم ادهبو انتم الطلاقة
39 - maghrebi الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 12:28
مصر والأزهر مخترقة من كفرة اليهود والروافض وهدا يدل على إتحإدهم من زمان طويل أولم تسمعو رئيس في الأزهر قال أن زواج المتعة حلال أما هدا المسيلمة فهو معروف بإنتمائه لجهاز مبارك الصهيوني
الكفر يطل برأسه في مصر في وضح النهار بقيادة اليهودي السيسي فعندما ينكل وتسفك دماء المسلمين في المساجد وعلى الطرقات وتنتهك الأعراض والأرزاق فهدا يعني أنه لو حمل المصريون السلاح فهو حقهم اليهودي السيسي وزبانيته لايقل كفرا عن بشار ابن المتعة وزبانيته
40 - ام يحيى الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 12:43
اصبحنا في زمن يشبه فيه الطغاة و الخونة باشرف الخلق صلى الله عليه وسلم . اين السيسي من الرسول ص . فالاول جاء بالفتنة و التحريض على القتل و الرسول ص جاء برسالة السلام و الاسلام . السيسي ليس قاءد جيش انما تابع لامريكا .
41 - yassine الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 12:48
629 اخواني حكم عليه بالاعدام 629 ..يا حسرتاه على الشعب المصري اين ثورتكم اين الحقوق التي طالبتم بها والاهم ين شرفكم و عزكم كنتم اسياد العرب و الان ........لا حول ولا قوة الا بالله
42 - ناصح أمين الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 13:05
نقل عن هذا الشخص أنه : "ليس قلقا من حكم ضابط لمصر، لأن الرسول عليه السلام كان قائدا للجيش، ورئيسا للدولة"
كنت ولا أزال من أشد الناس المناوئين للفكر السلفي البليد والمتخلف الذي أساء للإسلام وشوه سمعة المسلمين في طول الأرض وعرضها حتى صاروا يخجلون من إسلامهم،وكثير منهم نضوا عنهم رداء الدين الإسلامي المسربل بالدماء،والتحقوا إما بالكنيسة رغبة في الخلاص من الخطايا،ومنهم من التحق بفلول الإلحاد للخلاص من كل قيد أخلاقي أو طقس تعبدي.........،لكن للإنصاف هذا الشخص لم يشبه المشير عبدالفتاح السيسي بالرسول محمد عليه وعلى آله أزكى الصلاة والسلام،كل ما قام به هذا الشخص هو توصيف للواقع،فالرسول محمد كان فعلا يجمع بين منصبي قائد الجيش ورئيس الدولة، الشيء الذي لم يقله برهامي ويغيب عن وعي الكثيرين،أن خلفاء الرسول:أبو بكر،عمر، عثمان،كانوا مجرد جنود في الجيش الذي عبأه الرسول محمد قبيل وفاته تحت إمرة شاب اسمه أسامة بن زيد بن حارثة،ثم أصبحوا في سدة الحكم بعد ذلك تباعا بمباركة المسلمين الذين رأوا فيهم الأهلية لتولي ذاك المنصب الحساس في تلك الظروف الحساسة .
43 - aissa Med الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 13:37
اخواني اقول لكم المهدي المنتظر جانء زمانه وان لساعات صغرى قد اكتملت لم يبقى الا بعض والسلام عليكم
44 - laghlimi الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 13:59
قال الشيخ برهامي أن سيسي ناجحاً في قيادة الجيش و قال كذالك ان سيسي لم يعطي أمرا لإطلاق الرصاص على الشعب فمن يقود الآخر بنجاح سيسي أم الجيش ؟؟؟؟؟؟؟؟
45 - محمد الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 14:00
سال قائد من قادات المسلمين مبعوثا له الى مصر عن احوالها فقال له ارضها ذهب ونساءها لعب ورجالها مع من غلب
46 - qwantom الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 14:04
je sais pas pourquoi chaque fois il y a quelqu'un qui veux étre prisident dans egypt vous disez que c'est un profet
ou il existe ca fais des mille d'année comme morsi

vous pensez vraiment que les gens vont vous croire lol
47 - عبدالكريم الرقيوق الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 14:45
بداية كلام برهامي لا اعتبار له وهو ليس مؤهلا للفتيا باعتبار انه صادر من غير ذي صفة فهو متخصص في طب الأطفال وبالتالي فكلامه لا قيمة له .
ثانيا من المعلوم ان برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالاسكندرية له ارتباط بشيوخ البلاط السعودي . وبما ان النظام السعودي يدعم قائد الانقلاب العسكري العرص السيسي ماديا وسياسيا فان الاوامر قد وجهت للوقوف مع العرص السيسي حتى وان اقتضى الامر استغلال الدين لهذا الهدف الدنيء . وهذا ما فعله هذا التيس المستعار المسمى برهامي حيث وظف الدين لخدمة هذا الهدف الحقير مثلما يفعل عندنا الوعاظ في المغرب حيث يوظف الدين لخدمة الظلم والطغيان والطاغوت .
48 - نورالدين بنعربية الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 14:46
أعود بالله من الشيطان الرجيم ومن ياسر برهامي،
هذا شيخ الحي عين السلطة التي لا تنام أو ما يعرف عندنا بالمغرب شيخ الحومة .
لقد أباح اغتصاب الزوجة عند الاعتداء وها هو يدخل قائمة الشرك والعياد بالله بالله انتبه يا شيح الزميطة والمربيطة أن تبيح نفسك للسيسي أن يلوط معك فكل شيء عندك أصبح مباح ومهان . وإحذر أن تتجرأ وتقول ما قاله من ادعى النبوة ؟...
نقول لك اتقي الله في مسلمي مصر والمسلمين عامة ،
ونتساءل في نفس الوقت هل لك الحق في الفتوى وما أهليتها يا مفتري ؟
ولا تنسى حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القائل فيه :" من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار " .
49 - abdelillah hadiy الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 14:53
ا لرسول خير خلق الله لا يمكن تشبيه ايا كان بالمصطفى فكيف نشبهه بسفاح
50 - احمد مسلم مغربي الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 14:55
ليس بغريب في زمننا هدا تشبيه مجرم بخير خلق الله . لان في سوريا شبهو خنزير برب العالمين وما ادراك ما رب العالمين رب السماوات والأرض وما بينهما ورب المشارق.

لهدا السبب قال الله تعالى لفرعون الاكبر عندما ادركه الغرق.

قال تعالى

( حتى إذا أدركه الغرق قال: آمنتُ أنه لا إله إلاّ الذي آمنَتْ به بنو إسرائيل، وأنا مِن المسلمين. الآن وقد عصَيْتُ قبْلُ وكنتُ من المفسِدين. فاليومَ ننجِّيك ببدنِك لتكون لمَن خلْفَك آيةً وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ )

لا تعجبو ولا تحزنو مما يحدث على العكس ابشرو لان ما يحدث دلائل عقلية قاطعة أن الإسلام هو دين الحق و ان القران الكريم كتاب الله و ان نبي صلى الله عليه و سلم رسول الله وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى علمه شديد القوى ذو مرة فاستوى وهو بالأفق الأعلى .

قوله تعالى : ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )

كلما ارى تزايدت حدة الحرب على الاسلام و المسلمين كلما ازداد ثقة و ايمانا بالله و رسوله .
51 - السلفية عقيدة فاسدة زائغة الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 15:19
لم تكد تهدأ الضجة التي أثارتها أخيرا فتوى منسوبة للشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بمصر، أجاز فيها ترك الزوج زوجته للمغتصبين حفاظا على حياته، حتى بادر إلى إطلاق أوصاف مثيرة للجدل، عندما قارن المرشح للرئاسة في مصر عبد الفتاح السيسي، بالنبي (ص) بشأن قيادة الجيش للدولة. وقال برهامي لإحدى الصحف المصرية، يوم الإثنين، بأنه "ليس قلقا من حكم ضابط لمصر، لأن الرسول عليه السلام كان قائدا للجيش، ورئيسا للدولة"، مضيفا أنه "لمس في شخص السيسي حبا كبيرا لمصر".
وزاد الشيخ السلفي بأن السيسي استطاع إدارة المؤسسة العسكرية بنجاح، وكل من تعامل معه يحبونه، فهو شخص وطني ومتدين"، مستدركا بأن "هناك نقطة سنطرحها معه أثناء جلوسنا معه، وهي مسألة "الدماء".
وجوابا على سؤال يهم تحميل المشير السيسي الدماء، أكد برهامي أنه من يقول بذلك عليه أن يُثبت أنه أصدر أمرا بالقتل العشوائي، وأن تلك التجاوزات بعلمه وتوجيهه"، مردفا "نحن نقول إنه حدثت تجاوزات من قتل مسلمين عُزل، ويُحاسَب عليها من فعلها، وطالبنا بفتح تحقيق رسمي وتعويض بالديات الشرعية لمن قُتل بغير حق"".
52 - said الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 15:20
ما قاله لا يُعَدُّ تشبيها برسول الله عليه الصّلاة والسّلام .هذا اردت تصحيحه لبعض الخوة الذين انجرّوا علا أنّه تشبيه .
ماقاله نعتبره أنّه يريد ان يوضّح ان رسول الله عليه الصّلاة والسّلام لنا قدوة
53 - مغربي الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 16:37
لا تصدق كل من يقول انه حزب سلفي قد يكون ورقة يلعب بها العسكر ومن والاهم لتشويه صورة السلفيين
54 - Adil8FES الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 17:56
لاتتعجب ان سمعت مثل هذا الكلام من رجل دين الان فالتاريخ الاسلامي مليء بمثل هؤلاء. فمنذ المملكة الاموية بدا رجال دين في خدمة الملك العظود (الد كتاتورية) تحت طائلة طاعة اولي الامر و خليفة لله في الارض وان كانوا جائرين. ف للشيخ ياسر برهامي امثاله كثيرون فالتاريخ الاسلامي; ويشبه كثيرا رجل دين الكنيسة الاروية في الاعصور الاوصطى حينما ان يخدم النظام الاقطاعي من اجل قطعة ارض, ف برهامي يجعل من المدعو السيسي البطل منقذ مصر, بل رسول, ان لم يجعله اله ثاني لمصر بعد فرعون, كل هذا من اجل المال و السلطة. فلن تخدعوننا بخطابكم المشايخي البائس لان تاريخنا مليء بامثالكم.
55 - لا تثقوا بدعاة الهلاك الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 18:37
السعودية وقطر تآمرا على العراق وتم تدميره.. ثم إنتقمت من القذافى ومولت المخطط الصهيوأمريكى لتدمير ليبيا (رغم تحفظنا على الديكتاتور المجنون القذافى)... ثم تدمير سوريا إنتقاما شخصيا وليس عربيا أو وطنيا وتواطئاً مع الصهاينة (رغم تحفظى أيضا على دكتاتورية حافظ الأسد ثم توريث الإبن, كان كارثة فى حد ذاته) لكنه فى النهاية شأن سورى داخلى, وليس شأن سعودى أو قطرى أو تركى.. مصر رفضت مساعدات قطر وأعادتها, وعلى مصر كما نعرفها فى المواقف الوطنية, الكرامة والعزة والمبادىء مهما كان الثمن.. إردوغان والسعودية وقطر يتبنون وينفذون أوامر البيت الأسود إنتقاما من العراق وسوريا وليبيا واليمن وتونس وأيضا مصر.
سوريا سوف تتعافى, فقط كلمة واحدة وموقف من مصر حتى معنويا سوف يهدم المخطط الأمريكى الصهيونى القطرى السعودى التركى فوق رؤوسهم تماماً كما فعل الشعب والجيش فى 30 يونيو ضد المؤامرة الصهيوأمريكية.
56 - pursangmarocain الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 19:34
TODOS POR LA PATRIA comme disent les espagnoles tout le reste c est du bla bla bla restez vous meme arrêtez de vous mêler des affaires des autres . Certains blablabeurs auraient aimé que ce qui se passe en egypte nous sera exporté .. Hbétou misra ... Fanazalat 3alayhimo ddilla
57 - محمد ب. الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 19:53
إلى رقم 3 gharbawi : غريب أمرك يا غرباوي! هل الرسول صلى الله عليه و سلم هو رسول للمصريين فقط؟ من حقنا بل من واجبنا كمسلمين أن نتدخل و نحتج بشدة على كل من سولت له نفسه أن يقارن شخصا ما برسولنا الكريم. المثل المغربي يقول "الرجل يموت من أجل دينه و وطنه و شرفه. فإذا كان الشيخ المصري قد تنازل عن اللازمة الثالثة خوفا على حياته، و إن كان هذا ليس من الشهامة، فهذا شأنه لا نتدخل فيه. لكنه أن يتجرأ بتلك المقارنة فنقول له باختصار أن الإسلام بريئ منك.
58 - دين الاسلام الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 22:31
المصريون ورثوا الجهل عن بني اسرائيل ,و قد سمعتم ماذا قالو بني اسرائيل لنبي الله موسى عليه السلام عندما امرهم الله ان يذبحوا بقرة قالو ان البقر تشابه علينا وسمعتم ايضا باستبدالهم الذي ادنى بالذي هو خير ولا ننسى عندما قالو لموسى عليه السلام ( قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا ۖ فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ)
,اما ما ورثوه عن فرعون فهو التكبر الم تروا اهل مصر في اي مجال كانوا سواء الصحافة ,السياسة ,الاجتماع ,الطب ناهيك عن التمثيل و الغناء عندما يتحدثون ترى في كلماتهم نبرة تكبر و افتخار (مصر ام الدنيا ,احنا شعب عظيم ,احنا شعب مدلل ..... الخ ) و انتم تعرفون ان الجهل و التكبر خصلتان اذا اجتمعتا في العبد افسدتاه ,طبعا لا اعمم فهناك من رحم ربي من اهل مصر
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

التعليقات مغلقة على هذا المقال