24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  2. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

  3. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

  4. المغرب والهند يوقّعان "اتفاقية الطيران المدني" لتعزيز النقل الجوي (5.00)

  5. حقوقيون يطلقون مبادرة دولية لإطلاق سراح معتقلين سياسيين مغاربة (5.00)

قيم هذا المقال

3.29

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تصريحات منسوبة للسيسي باجتياح الجزائر في 3 أيام تثير جدلا

تصريحات منسوبة للسيسي باجتياح الجزائر في 3 أيام تثير جدلا

تصريحات منسوبة للسيسي باجتياح الجزائر في 3 أيام تثير جدلا

أثارت تصريحات منسوبة إلى المرشح للرئاسة في مصر، عبد الفتاح السيسي، تحدث فيها عن إمكانية اجتياحه للجزائر في ظرف ثلاثة أيام فقط، جدلا وسجالا كبيرا في البلدين، بين من فند المنسوب إلى السيسي، وبين من اعتبرها تصريحات تسيء للسيادة الجزائرية.

وأفادت صحف مصرية أن السيسي قال أمام أعضاء هيئة التدريس في بلاد النيل: "الجيش المصرى قوى قبل ما واحد يجرى له حاجه على الناحية الغربية يكون الجيش هناك، وده إنذار للجيش الحر، ولو حصل أي حاجة أنا ممكن أدخل الجزائر فى 3 أيام لو واحد من أفراد الشعب جراله حاجة".

ومعنى تصريحات السيسي أن "الجيش المصري قوي، ويمكنه التدخل غرب البلاد ـ يقصد في الحدود مع ليبيا ـ قبل أن يقع هناك شيء"، مضيفا أنه "لو حصل شيء لأي أحد من أفراد الشعب، فهو يمكنه أن يجتاح الجزائر في ثلاثة أيام".

هذه التصريحات نفتها اليوم حملة السيسى المرشح للرئاسة، ووصفتها بأنها "كاذبة وتم تأويلها على نحو خاطئ، مبرزة بيان لها على الفايسبوك، أن السيسى أكد أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية".

وأوضحت الحملة أن السيسي ذكر أن الجيش المصري جاهز دائماً لمعاونة أي دولة عربية شقيقة في مواجهة الإرهاب والتطرف، موضحاً أن الشعب الجزائري له كل التقدير والاحترام، ولا يمكن لأحد أن ينسى موقفه المشرف أثناء حرب أكتوبر 1973، حيث عاون القوات المسلحة المصرية ووقف إلى جوارها".

وبالمقابل عبرت صحف جزائرية عن قلقها واستيائها الشديد من حديث وزير الدفاع المصري السابق عن قدرة الجيش المصري التصدي لما يسمى "الجيش المصري الحر" خاصة قرب الحدود الغربية مع ليبيا، من خلال إمكانية اجتياحه الجزائر في 3 أيام.

وتساءلت صحف جزائرية عن خلفيات تصريحات السيسي، هل كان يقصد أن القوات المسلحة المصرية قادرة على هزم أي جيش آخر بما في ذلك الجيش الجزائري، أم أن الرسالة موجهة لجارته ليبيا التي توصف بأنها قاعدة خلفية لما يسمى "الجيش المصري الحر" بحكم أنها تتوسط الجزائر ومصر.

واعتبرت مصادر إعلامية جزائرية أن هذه التصريحات من المشير المصري تعد "بمثابة إساءة للجزائر مهما كانت خلفياتها، كونها تحمل عبارات استهزاء بدولة شعبا وسلطة وجيشا، فضلا عن أن كل التحليلات تؤكد أنه الحاكم الفعلي لمصر حاليا".

وفي غضون ذلك قالت وزارة الخارجية الجزائرية، إن مدير الحملة الإنتخابية لمرشح الرئاسة المصرية، المشير عبد الفتاح السيسي، كذب تصريحات نسبت له، وصفت بـ"المسيئة والعدائية" للجزائر.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية الجزائرية، أن عبد الله المغازي، مدير حملة السيسي والناطق الرسمي باسمه "اتصل بسفيرنا في القاهرة، نذير العرباوي، وأبلغه بالاحترام الكبير الذي يكنه المشير السيسي للجزائر، وحكامها وشعبها، كما طلب منه نقل تحياته الأخوية للمسؤولين الجزائريين"، متابعا أنه "خلال هذا الحوار، كذب المغازي قطعيا أي تصريح عدائي أو مسيء من جانب المشير السيسي بحق الجزائر".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (271)

1 - Anas السبت 03 ماي 2014 - 03:13
الجيش المصري هو أقوى جيش عربي و أقوى جيش إفريقي و يحتل المرتبة العاشرة عالميا لكن يا إخوة يجب العمل على توحيد الأمة العربية و ليس تشتيتها كفانا حروبا و تفرقة

الجزائر + المغرب + مصر = إخوة إلى الأبد لا للتعصب و أقول للسيسي الله ياخد فيك الحق اللهم إحفظ بلدنا من الفتن يا رب
2 - Marocain libre السبت 03 ماي 2014 - 03:14
Mr sissi ou tssi tssi Tu rèves .. il y a des hommes en Algerie aussi y en a au Maroc..Malgrés les petits problèmes avec nos frères Algeriens...Le jour où l'Algerié sera attaquée..Nous la défendrons au dernier homme.
3 - khaled السبت 03 ماي 2014 - 03:16
l`army egyptian a beaucoup d`experience, et il peut battre l`algerie en une semaine,mais en temp que marocain on ne va pas laisser les egyptians battre les algerians, on va les adais comme on a fais avec l`algerie contre la france mais malheureusement les algerians oublies ce que le maroc a jouer comme role dans la bataille de l`independance
4 - abdow السبت 03 ماي 2014 - 03:26
ودلك اعتراف لرسالة الجيش المغربي لأن حتى الأتراك لم يجرؤ على تحدي الحدود المغربية.ومع دلك فنحن أخوة الله اهدينا جميعا
5 - علي السبت 03 ماي 2014 - 03:31
لقد سبق ان شاهدت شريط لجريدة الشرور تحتضن فيه زعيم المزتزقة و بعض السياسيين الجزائريين و ما اثار انتباهي هو كيف بدأ هؤلاء الاشخاص بالتهجم على المغرب مباشرة و التهجم على الملك بشخصه و نعته بكلمات قبيحة و يقولون في الاخير ان الجزائر ليس لها شيء مع المغرب و انما هي تدافع عن مرتزقتها. اليوم بعد تصريح فرعون المصريين لا اعرف لمادا هدا الاستياء عند الجزائريين و هم سباقون لمثل هده الافعال
6 - zouhair السبت 03 ماي 2014 - 03:33
من زمان لي جا إركب عليهم كانوا بوابة الإستعمار للمنطقة منذ العثمانيين بل تم تسليمهم من مستعمر لمستعمر و مازالوا مهددين بالإستعمار و الخوف من التدخل الخارجي جيش غير قادر على محاربة عصابة من المسلحين هنا و هناك و فيي كل مرة يقتلون منهم العشرات أكيد أي جيش قادر على سحقه بالون البترول و الغاز سينتهي و سنرى ما سيفعلون و أكذوبة سحق الجيش الفرنسي مجرد كذبة كبيرة و إلا لماذآ إستمرت فرنسا في تجاربها النووية إلى سنة 1975 + إستفتاء عاجلا أم أجلا ستعدون للدولة الأم المملكة المغربية
7 - أفي السبت 03 ماي 2014 - 03:35
مكينش سي عافية بلا دخان و الله اعلم
8 - bilel السبت 03 ماي 2014 - 03:36
تهجم السيسي على الجزائر جاء بعد إجرائات و توجه الخارجية الجزائرية مؤخرا بتصريح معادي لإنقلاب السيسي على مرسي، و أيضا للتسابق بين الجيش المصري و الجزائري على تزعم الإقليمي لشمال إفريقيا
9 - مغريبي في المارينز السبت 03 ماي 2014 - 03:49
الى كونتي رجل دخل على اسرائيل,ؤلا بقات غير فالهضرة
10 - أًرينا جدارتك يا جدع ! السبت 03 ماي 2014 - 03:55
يا حضرة السيسي بما أن لديكم قوة هائلة لدحر جميع القوى من كل الإتجاهات فبدل أن توجه السهام إلى الأشقاء العرب والإخوة المسلمين فأرينا قوتك و جدارتك في العدو الأكبر للعرب و المسلمين والعالم بأسره إنهم جيرانكم ملتصقون بمصر و يتربصون بكم و بكل المسلمين فأرينا جدارتك يا شاطر يا جدع !! و رينا حنت يديك و لا كتحداكو غير مع خوتكم العرب ! سبحان الله عمرنا ما نطفروه !
11 - Mohamedusa السبت 03 ماي 2014 - 04:13
Je Pense que c'est une affaire du service secret Algerios pour que le sisi soit un Allie pour du Algeria Kim'a ngolo drab ni obka sba9ni Ochka
12 - nour السبت 03 ماي 2014 - 04:22
étiez vous M Sissi et était l'armée égyptienne et la guerre de 6 jours avec Israël ? ou les paroles c facile à dire ... je suis gêné par ces déclarations qu ARRIVE T IL À NOTRE NATION ?
13 - زاز من وزان السبت 03 ماي 2014 - 04:31
الخرفان لاتلعب الا على ظهر امها عوض ان يعطي المثل باسرائيل صوب سلاحه نحو اخوانه,دون استحياء فخشب السيسي من غابة القذافي الذي ظل يشتري السلاح الروسي لمدة تفوق 40 سنة وحينما يسال عن ذلك يجيب ضاحكا سادمرهم سازلزل الارض من تحت اقدامهم ولا احد كان يتصور ان المقصود في الخطاب هم مواطنيه هذا هو حال العرب اسد امام اخيه ونعامة امام عدوه لم اعرف ماسبب هذا المثال يخلقون الكره والحقد مجانا اعتقد ان السيسي كان خارج التغطية فتلك هي عادتهم في كل خطاب.
14 - السايسي هشام السبت 03 ماي 2014 - 04:36
ما دامت هذه الدولة يحكمها رئيس مقعد لا يستطيع حتى حماية نفسه (اللهم لا شماتة) فبامكان دولة السيشل احتلالها في بضع دقائق !
15 - منت سويلم السبت 03 ماي 2014 - 04:41
السيسي وجه رسالة الى جهة اخرى وضرب مثلا بالجزائر فقط
ويقصد قطر والمتمردين في البحرين.
وفعلا وصلت طائرات عسكرية تحمل ما تحمل للبحرين،
في عز الازمة القطرية الخليجية، طالب السيسي فعلا بانهاء الدور القطري عسكريا.
....على العموم كلام السيسي هو ليس غريب عن بسيخولوغيا الانسان المصري وهو شيء قد يهدد الخليج بأكمله وليس قطر فقط.
فمن يعرض خدماته لضرب قطر غذا يعرضها لضرب الخليج بأكمله وهذا شيء قادم على كل حال، خاصة عندما نعرف تاريخ رجل مثل السيسي.
16 - adnane السبت 03 ماي 2014 - 05:09
ce sera vraiment une très bonne initiative du général SISSI
17 - مغربي مع الجزاءر السبت 03 ماي 2014 - 05:11
والله لو تجرأت على اجتياح الجزاءر يجب عليك اجتياح المغرب أيضاً لا تحسب ان قضية الصحراء المغربية ستفرق المغرب والجزاءر بلا
والله ياسيسي لوجندت جيشك والجيش السوداني والجيش الصومالي معك لكانت لكم مقابر جماعية في المغرب والجزاءر وستكون انشأ الله نهايتك ونهاية مصر في المغرب العربي
ياسيسي يجب عليك أخذ الموعضة من سيناريو ما حصل لفرنسا العضمى في 1950
ياسيسي يجب عليك قراة التاريخ قبل ان تتكلم .
18 - أزدو السبت 03 ماي 2014 - 05:11
الكل يعلم أن الجيش الجزائري ضعيف مقارنة مع الجيش المغربي والمصري. ولكن لايجوز للسبسي أن يتطاول على دولة عربية، فكان بالأحري أن يوجه كلامه لإسرائيل لنرى رجولته آنذاك.
19 - مكروب السبت 03 ماي 2014 - 05:19
ما شاء الله على السياسيون العرب
هم مجرد كارطونات آدمية ليس إلا
مكروبات آدمية نزلت علينا من كوكب آخر
البقية في حياتكم
ريفي من بروكسل
20 - amine et ses idees السبت 03 ماي 2014 - 05:26
لماذا لم يفكر في إجتياح إسرائيل؟
لأنه منهم .
21 - noureddine السبت 03 ماي 2014 - 05:48
معه الحق فالجزائر تعاني اليوم ضعفا كبيرا بدءا
برئيس مريض لايستطيع ان يخدم نفسه فكيف له ان يخدم شعبا.
وباحتقال شعبي غير مسبوق بسبب رفض الشعب لنتائج الانتخابات.
تراجع الاقتصاد وازدياد البطالة بين الشباب.
استمرار هجمات المجموعات القتالية على مصالح الدولة.
22 - Edie السبت 03 ماي 2014 - 05:59
تعلق غريق بغريق وأراضو قطع الوادي سبحان الله كيف مسخ الله الحكام والدويلات العربية وأصبحوا يتباهون ويستهزأون من بعضهم البعض وهم في واقع الأمر يرثى الجبين لهم في جميع الميادين حيت يتبوؤون أخر المراتب
23 - مغربي السبت 03 ماي 2014 - 06:11
هل يجرؤ النظام الجزائري الفاسد على ان يدعم الجيش الحر كما يفعل مع مرتزقة البوليزاريو.
هكذا يكون الرجال ولا يليق الا القوة مع هذا النظام الحركي. ننتظر ردكم الضعيف. ولا مشطرين غير في عداوة المغرب لو كان الجيش المصري قادرا على اجتياح الجزائر في 3 ايام فالجيش المغربي قادر على اجتياحها في 24 ساعة ولكم في التاريخ عبرة. الصحراء مغربية
24 - Redoine السبت 03 ماي 2014 - 06:13
و هل تستطيع اجتياح إسرائيل في 3 ساعات و لا حتى 3 أيام بل 3 سنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
25 - المهدي السبت 03 ماي 2014 - 06:16
هؤلاء المصريين يثيرون الشفقة بالحالة التي أوصلت هم اليها تضخم الأنا لدرجة الانسلاخ الكلي عن الواقع ، غير مدركين ان حتى من يصف مصر بآم الدنيا إنما من باب السخرية ليس الا ، لم أر شعبا بئيسا يمشي بخيلاء في الوحل وهو يخاله ورودا ورياحين، بالأمس شاهدت صدفة برنامجا مصريا حول حفل احيته مطربة مصرية في المغرب حيث هتف بعض الحضور لمرسي ، وما أضحكني لحد البكاء هو مقدم البرنامج الواثق من نفسه ومن فشله الذي هدد بقطع لسان اي مغربي يتعرض لمصر !!ثم سرعان ما عرجت على فيديو آخر حول عظمة مصر في تحويل المقابر الى احياء لسكن أشباه الأحياء لدرجة يتعذر معها على عزرائيل ان يقوم بمهامه في مناطق نفوذه، هذا الغرور الذي تقابله تجليات صارخة لكافة مظاهر التخلف والقذارة والجوع الذي الذي تعكسه بجلاء التعابير المتداولة شعبيا يعكس حالة مرضية لمصر العليلة يضاعف من تفاقمها الحسد والحقد الأسود على الشعوب الاخرى التي ارتقت بعيدا ودون تطبيل لتترك هؤلاء المصريين يطوفون ببلادة حول اهراماتهم وكان الزمن توقف عند قدمي رمسيس وخوفو.
26 - abdo السبت 03 ماي 2014 - 06:17
وفين رد الجزائر القوي -بدات الان تتكلم ببرودة او خائفة على رئيسها ان يسكت له القلب -شعب ينشد الامان ورغدة العيش من وراء رئيس مقعد لا يقوى على التفكير و بافكار الشيوعية القديمة -لمن المستحيل صحتي متدهورة و اقود دواليب الحكم-هل العسكر =الحكم-----نعم
27 - مروان السبت 03 ماي 2014 - 06:27
السيسي الانقلابي
لو كان ما قلته صحيح وانا لك القدرة على اجتياح الجزائر في ثلاثة ايام
فلماذا لا تجتاح اليهود وهم اقرب لك من الجزائر وهم اشد عداوة للمسلمين
ام ان لك القدرة في الكلام الفارغ وقتل الاخوان المسلمون
28 - nour eddine السبت 03 ماي 2014 - 06:41
l armee egyptienne a perdu la guerre contre les occupants de Palestine en 6 jours seulement en 1967.Cette armee est solide seulement contre les civilians en particulier les filles de 16 ans,Peu etre le pharaon Sissi a mange beaucoup de hammous modamass.
29 - AZZEEDDINE السبت 03 ماي 2014 - 06:44
Je me demande si l'armée egyptienne est capable d'envahir nos voisins Algeriens en 3 jours, est ce que cette armée est capable de se deployer dans son propre territoire du cote du SINAAI.
La reponse est NON bien sur sans l'autorisation d'ISRAEL
ce n'est qu'une armee de marionnette
croyez vous que les USA et ISRAEL laisseraient l'Egypte avoir une armee forte à proximité d'Israel ?
30 - احمد السبت 03 ماي 2014 - 06:45
هده اهانة للشعب الجزائري ويجب عليكم يا اصحاب النيوف الرد عليهم ام انكم تستعرضون عضلاتكم على المغرب وصحرائه وان كان السيسي قادر على اجتياح الجزائر فالمغرب قادر على اجتياح الجزائر وابعد من الجزائر ولكم العبرة في حرب الرمال وغيرها
31 - جمال السبت 03 ماي 2014 - 06:46
ماذا تنتظرون من نظام انقلابي ظالم قاتل سوى التعدي حتى على جرانه والتبجح بالقوة لدى اطالب جميع الدول العربية بمقاطعته حتى تعود الشرعية لرئيس الشرعي مرسي
32 - ابن سوس السبت 03 ماي 2014 - 06:47
السيسي خايف حتى من الاطفال فسن 14 سنة ويتعتقلهم بقا ليه غير دول
33 - Med السبت 03 ماي 2014 - 06:50
اعترف بنفسه بانه لن يقصد بها الجزائر و لكن كان يقصد المرتزقة اللبية و هذا خبر صحيحح.
اوعى يا سيسي تغلط مرة اخرى...
34 - rifi السبت 03 ماي 2014 - 06:52
يا سيسي لماذا ذكرت الجزائر ولم تذكر تحرير الاقصى من رجس اليهود
الجيش المصري له ميثاق غليض مع امريكا ويرتقي الى ميثاق زواج داءمي
تحريك عواطف الناس ومص غضب الشارع بتصريحاتك من اجل كرسي ذليل
وعرش هزيل . الجميع يعلم من انت اتت بك امريكا واسرائيل لتتم وتستانف ما قام به مبارك وجدكم المقبور عبد الناصر والسادات .
35 - omar taroudant السبت 03 ماي 2014 - 06:59
الفرعون سيسي يعجز عن ضبط الشارع المصري بكل جبروته وجميع قواته فكيف لملشياته الجبانة ان تتحدى حدود مصر .نعم الشعب المصري اطيب شعب والجيش المصري من اقوى الجيوش لكن السيسي اجبن شخص حكم مصر على الاطلاق.اغلق معبر رفح لتجويع الفلسطينيين لكنه عجز عن تركيعهم وهذا سيجله التاريخ الى الابد.انه فرعون يكاد يقول انا ربكم الاعلى لتخسف به الارض ومن معه من ملوك الطوائف الجبناء.
36 - مغربية السبت 03 ماي 2014 - 07:00
ربما السيسي علم ان ما يسمى الجيش المصري الحر الدي يتم اعداده ف ليبيا الان، موجود به نسبة كبيرة من ارهابيي الجزائر و ليبيا، بالخصوص، و اراد ان يبين انه قادر ان يصل لهم الى عقر بلدانهم، و ربما السيسي عندو معلومات ان العسكر الجزائري هو من يشرف على دلك الجيش الارهابي الدي يتم اعداده في ليبيا لمهاجمة مصر، فالجزائر اصبحت خبرة في هدا المجال، خبرة في تكوين العصابات الارهابية، كما في تندوف، من يدري ان عسكر الجزائر كان له يد في استقدام زريعة القاعدة الى شمال افريقيا حين قدمو لاول مرة، و داير معاهوم شي اتفاق انهم وقت ما احتاجهم، ينفدو ليه داكشي لي بغا، بدون ان يكون في الواجهة او ان يتحمل مسؤولية دولية او يتعرض لعقوبات، منها مثلا العشرية السوداء، الارهاب ف الساحل و مالي، و ما شي بعيد تكون الجزائر و تركيا و دول اخرى، دايرين شي حلف سري يخربو الدول القوية في شمال افريقيا (المغرب مصر) لتفوز الجزائر بزعامة المنطقة و يخلو لها الجو،
العسكر المصري اضن لم يتكلم من فراغ، عندو شي معلومات و جالس يرمي ليهوم الهدرة، يوريهوم راه عايق بيهوم،
-----------
الجزائر خبرة في عمل جيوش بديلة، البوليزاريو كمثال،
37 - الرياحي السبت 03 ماي 2014 - 07:07
يا حضرة باشا مهندس مشير مرشح دكتاتور ماذا "لو جرا حاجة على الحدود الشرقية " كم قرن يتطلب لاجتياح اسرائيل.
الجزائريون مثل المغاربة لو وصلت اليهم لاخذت "شبحة" واوكلوك الفول مدسم ورجعت بخف حنين.يالله على نوايا حكامنا الخبيثة
سياسة ذاخلية خبيثة خارجية خبيثة مثل المنشار.
خيب الله سعيك يا حضرة مهندس مشير ديكتاتور انقلابي
الرياحي
38 - ana السبت 03 ماي 2014 - 07:10
Voilà donc les conséquences de voter pour un président handicpé comme Bouteflika. Tous les pays vont vouloir envahir l'algérie compte tenu de sa fiblaisse au niveau de la présidence.
39 - أمازيغي مروكي السبت 03 ماي 2014 - 07:14
هذه تسمى صفعة ثقيلة،تحقير الشعب و الدولة و الجيش الجزائري برمته،"المريشال السيسي"مستعد للآحتلال الجـزائــر في غضون 3 أيام فقط و طرد النظام الحركي!تصريح جاء في الوقت المناسب،الجزائر أصبحت دولة ضعيفة لا مكانة لها بين الأمم،..الجيش المصري من الشرق و الجيش المغربي من الغرب و اللقاء في الجزائر العاصمة لشرب القهوة في قصر المرادية إنشاء الله و تحرير الشعب الجزائري من قبضة الدكتاتورية الحركية،Fـــ16 المصرية سيحلقان مع Fــ16 المغربية في أجواء الجزائر،وستفتح الحدود بالقوة،وسنضم الجزائر لوطنها الأم المغرب و مصر تضم من تشاء و سيكون هنا دولتان فقط في شمال إفريقيا مصر العظمى و المملكة المغربية العظمى،هكذا كان التاريخ ،لابد من آسترجاع الجزائر المارقة إلى وطنها المغرب..السيسي وجه تحذير حقيقي للجزائر التي تقف ضدها في الإتحاد الإفريقي و غيرها من المنظمات و تستخدم حليفتها القذرة جنوب إفريقيا،تصريح السيسي لم يأتي من فراغ كما يعتقد البعض،المريشال السيسي يعرف ضعف الجزائر و يعرف قوة المغرب و هذه رسالة لمطالبة تعاطف المغرب ودعمه على الصعيد الدولي( ليس مجرد تصريح بل رسالة واضحة و كاملة للنظام الجزائري المعاق)
40 - مغربي السبت 03 ماي 2014 - 07:18
لماذا لا تجتاح اسرائيل في ثلاثة أيام عوض الشعب الجزائري الشقيق
41 - le marocain السبت 03 ماي 2014 - 07:22
Voilà où la follie des grandeurs méne certains (non)responsables à travers le Monde Arabo-Musulman.Bien assis dans leur fauteuil présidentiel,chacun chante sa mélodie odieuse comme il veut.Au moemnt où le Monde Arabo Musulman travers des crises dangereuses,et pour couvrir leurs édioties,on s'amuse a menacer les voisins,voir le plus loin encore.(Algérie Maroc, et Egypte Algérie)Ce qu'il fallait faire c'est de se grouper en une armée stationnée le long des frontières des pays arabes avec israël,pour l'obliger à quitter la Palestine,on se menace gratuitement et sans honte. Croyez vous que l'Egypte pourra envahir un pays aussi grand que l'Algérieet que l'armée Algérienne attaquerait le Maroc.Ce n'est qu'une propagande pour occuper les médias des pays arabes à discuter dans les cafés,délaissant leur mission(gagner leur vie)pour faire plaisir à israël.
Ya Les arabes,conjuger vos efforts et essayez de nous faire sortir de ces crises de honte.
42 - Anase السبت 03 ماي 2014 - 07:29
و المغرب قادر على اجتياح الجزائر في نصف ساعة.
43 - سليمان السبت 03 ماي 2014 - 07:35
نعم السيسي يستطيع أن يدخل الجزائر في ثلاثة أيام مادام يقود الجزائر رجل مقعد. لكن السؤال هل يستطيع أن يخرج منها سالما مادام أن شعب الجزائر شعب المليون و نصف شهيد.
44 - مريم السبت 03 ماي 2014 - 07:41
تتلاها النيت الجزائر بشي حاجا خرى من غير المغرب، راه طلعولنا فالراس، واخا الصراحة إذا حتى مشى دارها داك سوسو دالسيسي غادي تجيني البكية، ما نرضاهاش ليهوم.
45 - نعيمة الجزائرية وافتخر السبت 03 ماي 2014 - 07:53
الجزائر و مصر أكبر من أن نقع في مثل هذي التفاهات .. تاريخ الجزائر ومصر مشرف وكبير ...
الشعب الجزائري و المصري اخوة لا تهمنا التصريحات المفبركة ....نحن نعرف من قام بهذا الترويج ..السعودية والامارات واليهود ....وهذا كله نتيجة عدم اعتراف الجزائر جماعة الاخوان المسلمين كمنظمة ارهابية ...نحن لسنا اغبياء حتى يدخلونا في لعبهم القذرة ...نحن لا نثرثر ولا نتكلم كثيرا شعارنا دائما وابدا في الجزائر ........ " القافلة تسير والكلاب تنبح" الجزائر بلد ذو سيادة ولا ننتظر أن أي أحد أن يملي لما ما نفعل اسألو تيقنتورن وتحيا الجزائر ومصر القلب النابض لأفريقيا ...لن تكون فتنة بين الشعبين الشقيقين ... والسيسي كذب هذا الكلام الهراء ...إنشر يا هسبرس الله اخليك
46 - start السبت 03 ماي 2014 - 07:58
واه يا الخاوا راه كل جزائرين خواو لبلاد بور لافرانس واخا لبترول او لغاز الشعب ملقا ماياكل رحم الله الحسن تاني دخلها فنهار واحد وصل حتى ﻷعاصمة
47 - simo casaoui cool السبت 03 ماي 2014 - 08:02
بغض النظر عن تلفيق الواضح لهذه التصريحات والنفي الكامل لها من طرف حملة السيسي فليس هناك مقارنة اصلا بين الجيش المصري الوطني القوي و الجيش الجنرالات المرتزقة اولاد فرنسا ...
48 - ولد حميدو السبت 03 ماي 2014 - 08:09
مصر تقول بانها هي الاقوى افريقيا و الجزأئر تظن بانها احسن منها فهده هي العقلية العربية فكل واحد يتجبر على الاخر
49 - adilo السبت 03 ماي 2014 - 08:10
فعلا وقولا تحب شبك. ويظهر دالك يوميا فأنت تخشى عليهم من الشارع. لذا تقتلهم كلما نزلوا له.
وكم من حب قتل
50 - المساري السبت 03 ماي 2014 - 08:14
آمل أن لا تعود صحف وجرائد الجنرالات فتقول إن ذلك كان فقط من تلفيق المغاربة ...
51 - Isam ali السبت 03 ماي 2014 - 08:14
رحمة الله على مصر ! لمذا لم يكن اتجاه التهديد صوب الجار الشمال الغربي الذي هو اسراءيل . ام ان موقعه ودوره الان اصبح حماية هذا الجار .
52 - منقول dz السبت 03 ماي 2014 - 08:21
أتذكر أن السادات بعد حرب أكتوبر 1973 أحس بالزهو والبطولة كما يحس السيسي الآن بعد معركة ”رابعة العدوية”ǃ ضد الإخوان، لذلك شنّ السادات غارات جوية ضد ليبيا فيما أسماه آنذاك ”عملية تأديب القذافي”ǃ وطار الرئيس بومدين، رحمه الله، إلى مصر لوقف الحرب.. ورفض الغداء مع السادات في مرسى مطروح قبل إصدار أوامره بوقف العمليات.. وكان له ذلك.ǃ ومما قاله بومدين للسادات: ”إنني أطلب منك وقف العمليات ضد ليبيا فورا وإذا لم تفعل.. فلن أعود إلى الجزائر.. سأعود مباشرة إلى طرابلس.. وعليك أن تعتبر حدود الجزائر هي السلوم وليس غدامس..”ǃ وفهم السادات الرسالة الجزائرية واضحة فأمر بوقف العمليات، ودخلت الجزائر في وساطة بين مصر وليبيا لحل الإشكالات بين البلدين سياسيا وسلميا. وعاد بومدين من مرسى مطروح إلى طرابلس مباشرة.. وقال للقذافي: يا أخ معمر، هل فهمت الآن لماذا كنا في الجزائر نعارض وحدتك مع مصر؟ǃ إن الجزائر لا تقبل أن تكون لها حدود مع مصر.ǃ اتقاء لمثل هذه المواقف والأوضاع.
53 - السيد عبد الله الغربي السبت 03 ماي 2014 - 08:23
هل يمكن لسيد السيسي أن يقول لنا كم من الوقت يمكنه من اجتياح اسرائيل،(أسد علي وفي الحروب نعامة)
54 - م.العساوي السبت 03 ماي 2014 - 08:24
جيوش العرب لاتقوى إلا على بعضها البعض وأكثر من ذلك لاتقوى إلا على قمع شعوبها وإنتهاك حقوقها.......
55 - allger السبت 03 ماي 2014 - 08:30
ا لجيش السيسي الخسيس سيجتاح رابعة العدوية في ثلاثة ايام اما عن اسرائيل 3دقائق اما الجزائر 3ايام اما عن المغرب سنلق لك درسا تبيع الاوهام للفراعنة وقد سبق لك انك تحلم انت وزمرتك انك رسول الله وحاش لله ان يكون امثلك ولو صفة الرسل
56 - امازيغي مسلم السبت 03 ماي 2014 - 08:33
الجيش العربي المصري جيش مسلم والجزاءري جيش مسلم ، تجمعهم رابطة الدم واللغة والدين ، احذرو اهل الفتن والظلال يا مسلمين واستعدو لاخرتكم قبل مماتكم .
57 - سيف لعرب السبت 03 ماي 2014 - 08:35
السيسي سوف يكون سبب بداية تقسيم دولة مصر
58 - khalid السبت 03 ماي 2014 - 08:38
رئيسين لم يخترهم الشعب ويتكالبا عن الشعوب.
الله يرحم الحسن الثاني لي بهدل المصريين في حرب الرمال.
والله يرحم الريافة لي كالوا الحسن الثاني اعطينا الجزاير بلطاش.
59 - يوبا 2 السبت 03 ماي 2014 - 08:42
نغتصب كل من اقترب علي حدودنا سواءً عربيا او عجميا
60 - moi السبت 03 ماي 2014 - 08:56
أعتقد أنه لم يقل غير الحق، وأن الجيش المصري قادر فعلا على اجتياح الجزائر في ثلاثة أيام لأن المغرب فعلها قبله في حرب الرمال رغم أنهم كانوا جميعا (مصر والجزائر)ضد المغرب،وقد اعتقل رئيس السيسي السابق حسني مبارك في تلك الحرب.
المشكل هو أن إسرائيل قادرة على فعل نفس الشيء بمصر نفسها، وهنا تكمن مأساة العرب!
61 - سمير أريفينو السبت 03 ماي 2014 - 08:59
وديك الساعة يا سيسي لا تنسى أن تأخذ معك ليلى علوي وإلهام شاهين للجزائر حين الغزو...
62 - الشقشبندي السبت 03 ماي 2014 - 08:59
دليل آخر يؤكد ان العسكر بليد لا يتقن فن السياسة، ومع ذلك يسارعون لاغتصاب السلطة ببلادة اكبر.
63 - ramo السبت 03 ماي 2014 - 09:04
فهذا المخلوق اصبح خارج التغطية واصبح شره يتجاوز المصريين ليصل الى بلدان المغرب العربي نسال الله الفرج لاخوانين المصريين ..العقلية العسكرية حاظرة رغم نزع البدلة ....امرات الحج عليه...ولكن هذك الهمزة باق فيه......
64 - asbayot السبت 03 ماي 2014 - 09:04
مصر ليست قادرة حتي علي اجتياح الصومال - قوة الجيش من قوة البلد فان عجز المصري عن كسب حربه مع الرغيف عيش فليتركن . بقات ليكم غير ف اخوانا الجزائرين.
65 - AMAZIGH السبت 03 ماي 2014 - 09:05
الله ينصر اسرائيل الديمقراطية عليكم يا جيش الخيانة و التامر على الشعب.
66 - مغربي حر السبت 03 ماي 2014 - 09:22
ابها السبسي المعتوه جرب حظك و كمل جميلك بوصول جيشك الجبان الى حدود المغرب ليتسنى للمغاربة الرجال ان يشطبوك انت و كراكيز جيش من على وجه الارض. دولة السيسي تشحد الخبز و تمارس " السعاية الدولية" و مع ذالك تتفاخر بجيشها الجبان الذي يبرز عظلاته على نساء مصر تريد اجتياح دول عظمى مثل الجارة الدزاير."و ت سييير السيسي اطعم غير عسكر ديالك بشويا ديال الخبز راهم سخفانين بالسعايا':)
67 - مغربي السبت 03 ماي 2014 - 09:25
بانت ليه غير الجزائر شوف اسرائيل
68 - مغربي السبت 03 ماي 2014 - 09:25
الجزائر والسيسي وجهان لعملة واحدة تصريحات ساخنة وتصريحات مضادة ليلتف الشعب حول العسكر هنا وهناك الجنحمار المقعد في الجزائر و الجنحمار المعقد في مصر

تحية للشعب المصري الطيب الحبيب وفقط
الشعب المغربي مع الشعب المصري ظالم او مظلوم
69 - أحمد السبت 03 ماي 2014 - 09:26
كلام السيسي لو قاله بالمغرب تلميذ أو رئيس بلدية مثلا لقامت القيامة بالجزائرضد المغرب، ولتحركت أجهزة إعلام الكابورالات لتسب كل ماهو مغربي.
لكن الأن مصر وقبلها بشهور كانت فرنسا وتصريح هولاند لم يتحرك نظام العسكر الحاكم بالجزائر بل يبحث عن المخارج.
كل الدول العربية تعرف أن أقوى جيوش العرب هي مصر والمغرب. أما جيش كابورالات في الجزائر فقنبلة صغيرة تشتته بسهولة.
النيف الجزائري نزل إلى الأسفل بفضل السيسي.
70 - محمد بنرحو السبت 03 ماي 2014 - 09:28
عندنا مثل مغربي دارج يقول { ما سيقات دارها وبغات تسيق الحمام }
71 - marocain السبت 03 ماي 2014 - 09:29
pourquois l'algerie ?pourquoi pas israel ?si l'armé egyptian envahi l'algerie ,l'arme marocain sera avec l'algerie pour arrêter le sioniste adolescent ssissi.
72 - ABDKAD السبت 03 ماي 2014 - 09:29
Cela montre que l homme est loin d être un homme d état.nul en politique S il se sont fort avec ses militaire il n a qu a s occuper de son voisin Israel qui l on bien commercialisé aux occidentaux.Quant à son équipe électorale ils nient toujours ses mauvaises sorties.Ce n est pas étonnant même les soit disant commentateurs politique sur Tv Hassan Nagasaki et autres qui autrefois étaient farouche contre le régime de Moubarak de fondent aujour d hui AlKhassissi et lui trouvent à chaque fois des excuses!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
73 - عبدالرحيم الازماني السبت 03 ماي 2014 - 09:33
السيسي يقصد أن الجزائر لها رئيس معوق ولا يقدر على الكلام وضعيف لهذا يقدر أن يجتاح الجزائر في ثلاثة أيام
74 - زكرياء السبت 03 ماي 2014 - 09:35
هذا هو حال العسكري لا علاقة له بالسياسة ولا يفقه لغة الخطاب او الحوار.....حلوف كرموس....بععععع....
75 - sahih السبت 03 ماي 2014 - 09:40
c est le commencement de conflit avec Libia et egypte contre Islamistes Achria
76 - Aziz السبت 03 ماي 2014 - 09:41
نعم لقد فعلها المغرب قبلكم و سيعاود الامر مرة اخرى
77 - مغربي حرّ ويفتخر السبت 03 ماي 2014 - 09:46
"سعدت"لسماع تهجمات قام بها السيسي على دولتين من المغرب العربي،ثم تحت تاثير مستشاريه،تراجع عنها.لماذا سعدث؟.لأنها فرصة تثبت أن السيسي جذير بمعالجة طبية للأمراض النفسية.الرجل صرح إلتقى بالملائكة التي قالت له أنه سيصبح رئيسا لمصر.ثم إلتقى"أحدهم"في النوم قال له أنه نبي أرسل لإنقاذ مصر.(ممن،على فكرة ؟).خبراء الإستراتيجية يعلمون أن الحرب،حرب اقتصادية،قبل أن تكون حرب عسكرية.وهل اقتصاد مصر قادر على شنّ حروب ؟.هذا حتى ولو كانت دول الخليج تدعم من تعتقد أنه سيحميها من حلول الربيع.والربيع قادم قادم.جيوش دول المغرب العربي الخمس،ستهبّ تلقايا لحماية ليبيا والجزائر حتى ولو لم تكون هناك معاهدة "دقيقة"في هذا الصدد.ثم إن معنوات جيوشها مرتفعة بالنسبة لجيش مصر الذي هزم من طرف الصهاينة أكثر من مرة.أما محاربة الشرعية،فأضعفت جاهزية جيش مصر أكثر.ما قاله السيسي(3 أيام اجتياح) لم ينجح في تحقيقه حتىRomel و Mt.Gomery .السيسي رجل "امزعزع"،حيث صرح مؤخرا أنه سيحمي دول الخليج،وتناسى أن مياه النيل "احتلتها" إيثيوبيا بدعم من خبراء إسرائيل،وتناسى"دويلة"مثل إسرائيل تهدده منذ 1948.الأنظمة العربية خربها الإستبداد والفساد.
78 - عبد الفتاح السبت 03 ماي 2014 - 09:49
كلام فارغ عن اي اجتياح يتكلوم وهم لا يستطيعون ادخال رصاصة واحد لسيناء الا بموافقة الكيان الصهيوني
79 - amagous السبت 03 ماي 2014 - 09:49
Moi,en tant que marocain je soutiendrai le respectable Marechal car nous vons trop souffert du regime et peuple algerien et ça dore depuis 1962.
80 - med السبت 03 ماي 2014 - 09:51
ce dictature ne fait rien que de dire des mensonge comment Israël avec 5milion d'habitant occupe tjr des territoire en Égypte et fait la loi au sinai pourrais attaquer l’Algérie 9eme puissance militairement avec une armée égyptienne oui un million de militaire mais avec des manche a balai
81 - ادم السبت 03 ماي 2014 - 10:00
يعطي المثل بالجزائر و ينسا جارته إسرائيل.....48 ساعة الوقت الدي احتاجته اسرائيل لهزم جيش مصر العظيم. ..
82 - علي السبت 03 ماي 2014 - 10:01
ادا كان بامكانه ان يجتاح الجزائر فلن يبق له على المغرب الا بعض الخطوات
المهم يختلقون المشاكل للفت الانظار عن ازماتهم فهدا هو حال العرب
83 - ARIFI السبت 03 ماي 2014 - 10:01
تتكشف الحقائق والخفايا تدريجياً بخصوص الخطاب المفاجئ الذي ألقاه رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير ودعا فيه الى تحالف عالمي من الشرق الى الغرب ضد التيار الاسلامي، وهاجم فيه جماعة الاخوان المسلمين، حيث تبين أخيراً أن إمارة أبوظبي كان لها يد، بل كانت السبب في هذه التصريحات التي تلقفتها وسائل الاعلام.
وبحسب المعلومات التي تسربت من أبوظبي فان بلير زار دولة الامارات سراً والتقى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان سراً والذي قام بدفع مبلغ مالي كبير للرجل مقابل أن يبدأ حملة تستهدف جماعة الاخوان المسلمين والتيار الاسلامي، وهما الذين يعتبرهم بن زايد مهددين لحكمه في دولة الامارات.
و قد لعب توني دوراً هو الآخر في الضغط على حكومة ديفيد كاميرون من أجل أن تبدأ تحقيقاً بشأن جماعة الاخوان المسلمين في بريطانيا، وذلك على الرغم من أن محمد بن زايد زار لندن هو الآخر سراً قبل أن يبدأ التحقيق ويأخذ كاميرون قراره.
يشار الى أن توني بلير رغم أنه أحد أشهر السياسيين في بريطانيا حالياً الا أنه ليس له أي منصب فيها بالوقت الراهن، حيث يمتلك شركة للعلاقات العامة هي التي تدير الحملات الدعائية للكثير من الحكومات
84 - امازيغي حر السبت 03 ماي 2014 - 10:04
كيف لجيش يعيش على صدقات الخليج والامريكان يستطيع ان يغزو دول اتحداك يا ايها المجرم سيسي ان تحرك فقط جيشك الى سينا في بلدك بدون اذن من اسرائيل,جيش فالح في النهب وقتل شعبه ولله الطامة الكبرى والمصيبة الكبرى التى اصابة الامة العربية هي هاته الجيوش العربية وجنيرالاتها الذين لم نعرف لهم بوطولات الا بوطولات النهب والسرقة والاجرام والتعال على المستضعفين من شعوبهم وعبئا عليهم وما نحن فيه الان من تخلف وتبعية وذل وتذيل في كل المجالات من بين الدول سببها هذه الجيوش التى سلطت على رقابنا واستعملت ككلاب حراسة من طرف اسيادهم في الغرب لنهب خيراتنا وتذليلنا ومن يخرج عن طاعاتهم يدمر في 24 ساعة وبذالك تنكشف عوراتهم كما حصل لليبيا والعراق والان في سوريا,وانا بدوري انصح الشعوب العربية ان تركز في مقومتها للاسبداد ان تطالب بحل تللك الجيوش واعادة تركيباتها واديولوجياتها جذريا ولا تكتفي بذهاب الحاكم فقط او حلها نهائيا وتكتفي بشرطة فقط في النظام العام والشعب هو من يتكفل بحماية الحدود من اي غزو,في الجزائر في 54 الشعب حرر قارة باكملها من حلف تقوده فرنسا ولما اصبح لدينا جينرالات لم نستطيع حتى حماية الحدود مثال بس
85 - amazighmoroccan السبت 03 ماي 2014 - 10:05
when it cames to the dignity of amazigh algerian Volk ,as i am moroccan amazigh we will destroy egypt and its,,mausilain,, as well,i think that sissi he does not know the noble Berbers.
86 - baz السبت 03 ماي 2014 - 10:07
Nous on le feras moin que 2 jours.deja on la fait on peux le refaire.vive le maroc
87 - akram السبت 03 ماي 2014 - 10:11
يبدو أن صدمة 2009 و طريحة أم درمان مازالت تحز في نفوسهم يا سيسي كان من الأجدر أن تتكلم عن أجتياح أسرائيل في 3 أيام لكن بما أنك تريد أن تستقوي على الجزائر دعني أخبرك ان جيش الجزائر و عكس جيشكم جيش مجاهد لا يقبل الهوان ولا يطبع مع اليهود و ارضكم أكبر شاهد على بطولاته في ميناء الأدبية حين قتل أكتر من 800 جندي اسرائيلي و دمر 172 دبابة صدمة جعلت موشي ديان يؤلف كتابا حول المعركة يصف فيه الجزائريين بوحوش قادمة من الجحيم !! و اليوم جيشنا أقوى من دي قبل
مادا ستفعل بالصدقات الأمريكية أمام :
S400.s300 :التي تسقط كل أنواع الطائرات
Su34 :المقنبلة الأساسية في الجيش الروسي
Su30mka:قاهرة ال F15 في التدريبات الهندية الأمريكية
T90mc: الدبابة الأحدث في الترسانة الروسية و التي بيعت للجزائر فقط
Mi28.mi24 . Smerch .
Kilo636 : غواصات بأمكانها أغراق كل أسطولكم
الجندي الجزائري الدي هزم فرنسا بأسلحة بسيطة
الجزائر ليست رابعة العدوية !! و جيشنا لن يوجه أبدا سلاحه نحو أشقائنا المصريين خير جند الله في الأرض لكن السيسي و جيشه عليه ان يعلم أن العدو هو أسرائيل !!!!
88 - إفتخري أيتها الأمة بقادتك السبت 03 ماي 2014 - 10:14
هدا هو ما تتمناه الشعوب العربية من قاداتها بالتعدوعلى إخوانها في العروبة والدين وأخد حروب طويلة المدة،والله لم أفهم معنى تسييس هدا الكلام سواء من السيسي أو من الصحافة وهل هدا هو دورهم في مهنتهم،على السيسي وغيره أن يعلم بأن أي تعدو على دولة عربية من عربية أو إسلامية فهو إنتحار لقادتها ونهاية لوصايتهم وتربعهم،الشعوب العربية إتحدت رغم الإختلاف فكل هم وغم يتقسمانه بسببهم وبسبب سياستهم،إدا فعلتها ياسيسي فإنك ستحاصر بحر وبرا وجوا من الشعوب المغاربية دون تدخول جيوشها أو قادتها،تحيا العروبة وتحيا الأمازيغية في النضال ضض الغواشيم.
89 - Aliane السبت 03 ماي 2014 - 10:14
هذه الحالة لديه علاقة مع الانتخابات المقبلة للرئيس المصري. ولكن للأسف، فإنه يتسبب الفتنة بين الشعبين
90 - عربي السبت 03 ماي 2014 - 10:14
و ليش تتعب نفسك يا سيسي و تتعب جيشك معاك ؟ ليش ما توفًر العيش و البنزين و تجتاح جارتك إسرائيل اللي بجنبك بعسكرك الباسل ؟ إ حنا نعطيك عشر سنين مش ثلاثة أيام و بس . و قسما بنزيدك عشر سنين أخرى على شان عيونك و عيون اللي خلفوك. قلتي إيه يا رايس ؟
91 - Hamid السبت 03 ماي 2014 - 10:15
pour le peuple algerien frere nous sommes disposés à vous aider
92 - مغربي السبت 03 ماي 2014 - 10:15
اولا ليس هناك جيش قوي يعتمد على مساعدات...امريكا...ثانيا هدا الجيش لم يستطع بسط سيطرته على سيناء...ثالثا جيش يقتل المصريين في القاهرة ....فكيف ان يحميهم خارجها....غوغاء......
93 - mustafa saidia السبت 03 ماي 2014 - 10:16
هكذا يتعامل النظام الجزائري لوقال هذا الكلام مسؤول مغربي في حق الجزائر لقامت الدنيا ولم تقعد لكن الكلام حين يأتي من مصرالصمت هو سيد الموقف فتبحث صحفهم المأجورة عن مبررات لا أساس لها من الصحة فأقول لهذه الصحافة الجزائرية كلام السيسي في إساءة الجزائر صحيح ولن يعتذر لكم اليوم ولا غدا ومستقبلا سيظيف كلاما أشد قوة وإساءة والسبب يعرفه نظامكم وأنا كذلك لكن لن أفيدكم لانكم مكرة ومنافقون
94 - Free Man السبت 03 ماي 2014 - 10:17
لعبة قذرة من طرف حكام البلدين ليلهو الشعب بالخارج لكي ينسى الداخل.
95 - BIZRAG السبت 03 ماي 2014 - 10:24
c'est normal de parler ainsi d'un pays dont le president et ministre de la defense est hendicape
96 - مغربي مغاربي السبت 03 ماي 2014 - 10:30
و ستجدون الشعب المغاربي العربمزيغي ينتظركم
97 - abdou السبت 03 ماي 2014 - 10:35
malgres tout l algerie reste pour nous un frere que nous aimons donc ssissi laisser l algerie en paix
98 - مواطن السبت 03 ماي 2014 - 10:35
بيناتكم،
و زايدون مصر اللعينة أثناء حرب الرمال تعاونات مع الجزائر علينا،
لكن هيهات.
لو تجمعت كل القوى لن تحد من عزم المغاربة في التشبت بوحدتنا الترابية
(أقصد بالقوى،القوى العظيمة، ماشي مصر و الجزائر المدعين للقوة)
عاش المغرب
99 - marocain السبت 03 ماي 2014 - 10:36
اظن ان هذا الزعيم الكركوز يجهل حتى جغرافية بلده ,لا يعرف الا سيناء...ربما هذا حال الكثيرين من كبار جيوشنا,وهو ليس الوحيد,اتذكر شيئا فعلته الموساد بخرائط الجيش المصري( العظيم) فكانت خططه كلها مضحكة اثناء حرب 67مع الزعيم( العظيم) عبد الناصر...ربما الخريطة التي اعتمدها وضعت العدو الاول من الغرب الجزائر وفي الشرق الحليف الاستراتيجي اسرائيل ,من الجنوب ماما امريكا الحنونة .
100 - ossama السبت 03 ماي 2014 - 10:44
ماذا تنتظرون من شخص قتل أبناء شعبه لكي يظفر بكرسي الحكم رحمتك يا الله
101 - Polizario السبت 03 ماي 2014 - 10:55
Tout le monde sait que l'armée algérienne c'est du vide malgré son matériel ultra moderne. Il ne sont fort que que contre leurs peuples et la je parle des deux armées.
102 - ضيف السبت 03 ماي 2014 - 10:56
ماضين غير فبعضياتكم... راه اسرائيل حداك دخل ليها حتا ف 10 ايام
103 - عبدالله السبت 03 ماي 2014 - 11:09
الجيش المصري لا يمكنه التحرك الا باذن اسياده في تل ابيب
104 - Sami السبت 03 ماي 2014 - 11:12
Il y a suffisament de problèmes dans le monde arabe, pour en rajouter un de plus. Les europeans s'unissent à 27. et les arabes se tirent dans les pieds.
105 - مغربي السبت 03 ماي 2014 - 11:19
تمعنوا جيدا في كلام السيسي.يقول **الناحية الغربية**يعني الجهة الغربية لمصر. هدا قدافي اخر الزمان. خرجت الفئران من جحورها.لمادا بالتحديد الجهة الغربية. لانه بكل بساطة لا يستطيع ان يدكر الجهة الشرقية التي توجد بها اسرائيل. ادا كان السيسي يستطيع الدخول للجزائر في3ايام ولديه كل هده الشجاعة والرجولة فليوظفها في تحرير سيناء التي لا يستطيع الدخول اليها الا بتنسيق مع اسرائيل.نحن في المغرب الاقصى -وان كنا على خلاف مع الحكام الجزائريين-فلن نرضى ان ياتي عميل لاسرائيل ويدخل بلدا جارا لنا .يريد هدا العميل ان يوهم العرب بانه **ناصر**اخر الزمان.لقد اصبحت مصر في عهده اضحوكة العالم.اكثر من 1200حكم بالاعدام.النازيون لم يصدر عنهم هدا العدد من الاحكام في ظرف اقل من شهر.لا تنسى يا سيسي انك تخاطب شعبا اصيلا حارب فرنسا بالعصي والحجارة.انه شعب الجزائر الامازيغي .وادا كنت لا تدري معنى **امازيغ**بلغة اهل البلد فهي تعني ***الحر***.الدي لايرضى بالدل ولا يتفاوض مع الصهاينة في الظلام كما تفعل. لقد دهب عهد الطغاة امثال القدافي وبنعلي ومبارك وعبد الله صالح.ويوم سلخك قريب.انا حفيد اوبسلام والخطابي والزياني.....
106 - houari السبت 03 ماي 2014 - 11:21
والله اطلب من كل جزائري حر وذو أنفة أن نعمل اليد في اليد ونقوم مرة واحدة من الشمال الى الجنوب ونجعلها ثورة واحدة ضد هذه الطغمة الحاكمة والتي جعلت منا الدولة ذات تامليون ونصف شهيد أضعف الدول العربية فأحرى القوى العضمى وأنا على علم وحق اليقين بأن ليس هناك دولة عربية تكن الحقد والحسد لشعبنا والدليل على ذلك هو تعايش اخواننا في المهجر مع كل الأخوة بسلام من المغرب الى المشرق ولكنهم يحقدون على حركيينا الذين يسيرونا وكأن الجزائرية لا تلد الا أمثال هؤلاء المتسلطين على رقابنا وعلى رأسهم المقعد وبسببه وأعوانه أصبحنا الشعب المقهور والجائع والعري من دون سكن بسبب حكامنا الخونة لخيراتنا وتكديسها في البنوك الخارجية والسلام على كل جزائري عربي وأمازيغي حر أنا القبائلي المنعوت بالناموس من طرف سلال
107 - عبدالكريم الرقيوق السبت 03 ماي 2014 - 11:25
1لقد قدم العرص السيسي استقالته من كل مناصبه فبأي صفة يتحدث؟
2-اذا كان العرص السيسي تحدث باعتباره الرئيس الفعلي الذي يحكم مصر بعد انقلابه الدموي الاسودعلى اول رئيس ديمقراطي منتخب فهذه هي الحقيقة ولا معنى حينئذ لما يسمى بالانتخابات الرئاسيةسوى إضفاء صفة الشرعيةعلى نظامه الفاشستي.
3الجيش عاجزعن حماية حدوده ويواجه مشكلات امنية في سيناء بسبب تحوله من حماية الحدودالى حماية الانقلابيين عبر انتشاره الواسع بدباباته وطائراته في معظم المدن المصرية التي تشهد مظاهرات شعبيةضدهم.فكل هم الانقلابيين حاليا ينصب على قمع المتظاهرين السلميين المناهضين للانقلاب العسكري.وقدأسفرهذا التدخل الدموي حتى الآن عن عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والمعتقلين.وبسبب انخراط المؤسسة العسكريةفي السياسةالداخليةوعجزهاعن ايجادحلول للمشاكل الاقتصاديةفهي اعجزعن مواجهة مشكلات امنيةخارجيةخاصة وان مصر قزمت وأصبحت تعيش على الاكسجين الخارجي الذي يصلها من امريكا وبعض أنظمة التخلف والفساد في الخليج كالنظام السعودي والاماراتي والكويتي.واذا توقف هذاالدعم الخارجي فان النظام العسكري المصري سيسقط من تلقاء نفسه ولا يحتاج الى جيش حر لاسقاطه
108 - maroki السبت 03 ماي 2014 - 11:25
عندك حاجة جربها مع اسرائيل الجزائر وليبيا و اثيوبيا لي فيهم يكفيهم
109 - محمد سنوري مصر السبت 03 ماي 2014 - 11:27
التصرحات الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية


- أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ، ومواجهة المحاولات الإرهابية المتطرفة التى تستهدف العبث بمنظومة الأمن القومى المصرى

- الجيش المصرى جاهز لمعاونة أى دولة عربية شقيقة فى مواجهة الإرهاب

- أن الشعب الجزائرى أقدره كل التقدير والاحترام ، ولا يمكن لأحد أن ينسى موقفه المشرف أثناء حرب 1967 و أثناء حرب أكتوبر 1973 ، حيث عاون القوات المسلحة المصرية ووقف إلى جوارها فى قضية استعادة الأرض والكرامة

- أن مصر تدعم دائما القضايا العربية ، وتركز على أهمية البعد العربى والاقليمى لمستقبل مصر المقبل

- أن قوة مصر تستمد من محيطها العربى وتقاربها مع الأشقاء

-----------------------
وكالة أنباء مصر الرسمية
110 - لعريسي محمد السبت 03 ماي 2014 - 11:32
وكدلك المغرب قادر على دخول القصرلمرادية الجزائري في يومين لأن جنرالاتهم من أضعف جيش في العالم العربي وكيف لا وقد استعمروا من طرف فرنسا 120 سنة وهذا يعني أنهم جيش ضعيف جدا والتاريخ يقول كيف فعل بهم المغرب في حرب الرمال لولا المرحوم الحسن الثاني لكان الجيش المغربي القوى في العاصمة.
111 - مصطفى السبت 03 ماي 2014 - 11:37
هذه اهانة صريحة للجزائر رغم الاعتدار الجزائر دولة مسلمة كان الاحرى به ان يقول مصر قادرة على اجتياح اسرائيل لكن ربما ان مخابراته قالت له ان جيش الجائر جيش تقليدي لا زال يستمعل الذبابات الروسية التي استعملت في الحرب العالمية الاولى وبما حرب الرمال التي فجاءة وجد الجنود المغاربة نفسهم داخل المدن الجزائرية المتاخمة للحدود دون مقاومة تدكر...
112 - غير دايز السبت 03 ماي 2014 - 11:49
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وابعد عنا الفتنة
113 - مغربي السبت 03 ماي 2014 - 11:49
ما دخلنا نحن كمغاربة في ما قاله السفاح الانقلابي السيسي علو اخوانه في الانقلاب والقتل والشر في بلاد الحركى ؟
لا ارى فائدة من هذا الموضوع حركي امريكي يخاطب حركى فرنسا
اما نحن المغاربة الشعب المصري احب الشعوب لقلوبنا تحية للمصرين الرجال نتمنى ان يتوقف الانقلابيون عن القتل والاعدام
اما دولة الحركى والجبن والغذر والعار لا تهمنى البتة
114 - الخطر محدق السبت 03 ماي 2014 - 11:56
أقول لعسكر الجزائر تصالحوا مع المغرب فالخطر يتهددكم من المشرق و أعلموا أن مراكش التي كانت تحميكم ايام المرابطين والموحدين وبني مرين هي التي ستحميكم من السيسي وجيوشه ،والمغار بة هم من سيعتقلون السيسي حين هجومه عليكم كما اعتقلوا حسني مبارك سنة 1963 حيث فك الحسن الثاني أسره وأهداه إلى جمال عبد الناصر.
وما دامت إمارة المؤمنين قائمة في المغرب فلا خوف عليكم من ملوك المغرب لأن الدم الجزائري و المغربي عندهم سواء و الدليل هو أنه رغم انهزامكم سنة 1963 أوقف الحسن الثاني جيشه ومنعه من إجتياح الجزائر.
وتذكروا كذلك مواقفه تجاه تحرشاتكم واعتداءاتكم ومساندتكم لهجومات عصابات الإنفصال على حرمات المملكة الشريفة بعد استرجاع الصحراء حيث احتاط من الوقوع في فخ الإستعمار وجنب البلدين حربا مدمرة.
و تذكروا أن المغرب يقوم دائما بما يفرضه واجب مساندة الجيران عند الشدائد
ومن الأمثلة على ذلك ما قام به الحسن الثاني من مساندة التونسيين في الدفاع عن بلادهم حيث كانت الطائرات العسكرية المغربية هي الأولى التي أغاثت الجيش التونسي حين هجمت عصابات القذافي على تونس أثناء أحداث قفصة سنة 1980.
115 - محمد السبت 03 ماي 2014 - 11:57
انها قمة السفالة و النذالة
ايها القاتل السيسي وجه هذا الكلام الى اقرب عدو ك الجيش الصهيوني و لكنك لن تجرا على التفوه و لو بكلمة في وجهه او حتى في ظهره
استسمح ايها الاخوان لقد نسيت العلاقة التي تجمع القاتل السيسي و جميع الانقلابيين و بين الصهاينة الا وهي علاقة زواج قائم على اسس و انتج هذا الزواج ذرية من الفراعين و الطواغيت
116 - كيف..ولماذا..؟ السبت 03 ماي 2014 - 11:58
هذه التصريحات بمثابة مقدمة لصنع عدو جديد إختاروا له إسم "الجيش المصري الحر" بعد المحاولة الفاشلة لجعل "الإخوان" حركة إرهابية ، وسنسمع الكثير عن هذا الإصدار الجديد ...يتبع
117 - khalid السبت 03 ماي 2014 - 12:07
L algerie ne laisse personne tranquil,il ya probabablement quelques chose qui cloche et que sissi veut mettre en garde les responsables algériens. je demande aux responsables algeriens de se meler de leurs affaires et de developper leurs pays par le petrodollar ,l'algerie devrait etre un pays comme qatar,emirats autres qui utilisent l'argent du petrole pour developper leurs pays,par contre l'algérie gaspille l'argent de son peuple pour l'achat de l'armement,creer des mercenaires ,chercher des problemes partout dans la région;tu sais une fois le p pétrole s'épuise dans quelques années,elle deviendra parmi les pays les plus pauvres de la planète
118 - الحوات السبت 03 ماي 2014 - 12:10
هذا كلام فارغ لا يمكن أن يقوله رجل عاقل ، إنها الفتنة التي يلجأ اليها كل
مرة المرضى من الإخوان لاسيما أن الجزائر قد رفضت تصنيف الإخوان
كمنظمة إرهابية بعد طلب السعودية والإمارات ذلك من الجزائر .
الذين كبروا الأمر هم إخوان الجزائر ونشروه عبر كل الوسائل ، الجزائر
ومصر متفقتان ..والباقي كلام زائد ..لا قيمة له ..ومن أراد أن يجرب من
إخواننا المغاربة فليتفضل ، تحت أيدينا 50 كلم مربع من التراب المغربي
حرروه إن كان جيشكم كما تدعون .....
119 - omar السبت 03 ماي 2014 - 12:11
الجيش المصري مند أيام السادات هو معد لحماية و الدفاع عن دولة اليهود -السلام المزعوم-
120 - Pitié pour l'Egypte السبت 03 ماي 2014 - 12:15
Les declarations et les informations en provenance de l'Egypte n'interressent plus grand monde tellement elles sont aberrantes L'Egypte fait mal au coeur depuis l'avortement de l'experience democritique dans ce pays en ete dernier et la mise au banc des accuses pour terrorisme d'une partie importante du peuple egyptien soumie à une campagne de denigrement officielle avec des proces aveugles et de jugements expeditifs en masse dont plusieurs centaines de condamnations a mort prononcées en vrac sans rapport avec les principes de justice
121 - البغدادي السبت 03 ماي 2014 - 12:15
سلطة الانقلاب وعلى رأسها السفاح السيسي، دائما تقوم بتصريحات ثم تنفيها، وهي تريد من خلالها إظهار أن الجيش المصري كأنه الأقوى في المنطقة ، تارة يتقدم إلى الإعلام شخص ينتمي إلى هذه المؤسسة ويعلن أنه اخترع آلة تشفي تماما من مرض السيدا ، وتارة يظهر على أن الجندي المصري قام بمعجزة وتارة يظهر على أن السيسي تقريبا هو النبي الذي جاء بعد الرسول (ص)، والآن نسمع بأن الجيش المصري قادر على اجتياح القطر الجزائري الشقيق في ثلاثة أيام كأن القواة الليبية لا وجود لها ، هذه السلطة الغاصبة تتخبط في مجموعة من الأوهام والأحلام وتريد من خلالها أن توهم ذلك المصري الطماع على أن أحلامه بيدها حتى يتخلى على نصرة إخوته المظلومين والمعتقلين والشهداء ، هذا الجيش الذي يغنى به البعض ما هو سوى حزام أمني ضد مقاومة إسرائيل ، فما هي منجزاته في سيناء : تخريب المنازل وقتل المدنيين وهدم الأنفاق واقتصاد منهار لولا دولارات السعودية والإمارات ، والبؤس المنتشر في كل أنحاء مصر.
122 - أمازيغي ريفي مروكي السبت 03 ماي 2014 - 12:19
أصحاب ( النيف المزور الملفق المستعار...) قاموا الدنيا و أقعدوها بسبب مواطن مغربي بسيط تسلق جدار قنصلية الجزائر غضباً على رسالة بوتفليقة المعاق المقعد على كرسي متحرك، وجهها لدعم الإنفصاليين و الإرهابيين و المرتزقة "المجتمعين حينئذ في أبوجا" النيجيرية،و أنزل العلم الجزائري أنفعالا بتصرف " النظام الحركي الفاسد" آتجاه المملكة المغربية العظمى،هاهو سيادة المريشال عبد الفتاح السيسي حفظه الله ورعاه يوجه تحذيراً واضحاً للنظام المجرم في قصر المرادية و يهدده بآشتياح الجزائر في 3 أيام فقط،هذه ليست إهانة بل أم الإهانات والتحقيرات و لا يقيم وزنا لوجود الجزائر كدولة بل في نظره كيان يجب أن يحتل بالقوة و تربية النظام الحركي المارق...يجب التحالف بين الجيش المغربي و المصري لآشتياح الجزائر و طرد النظام الحركي الذي يقبع على صدور الشعب الجزائري منذ 1962،النظام الجزائري يحصد الهزائم وهو لى حافة الهاوية و قد يؤدي بالجزائر إلى الخراب،هذه هي نتيجة دعم الإرهاب في المنطقة،كل الجيوش تشتاق لآشتياح الجزئر و سحق النظام الحاقد...لأول مرة أعلن دعمي للمريشال السيسي الذي أهان و حقر النظام الجزئري الإرهابي..يحيا السيسي
123 - أبو اسامة السبت 03 ماي 2014 - 12:21
بسم الله الرحمن الرحيم،
انك مغرور يا سيسي، فقد قمت بالانقلاب على الشرعية الديموقراطية وأعطيت تعليماتك بمنطق القوة للحكم بالجملة على المصريين بالاعدام وكم فعلها بعض المستبدين من قبلك ولقوا مصيرهم وان كان الأمر كذلك لماذا تجتاج الجزائر الشقيقة فبالأحرى أن تحرر أن ومن يواليك الأرض المقدسة من الصهاينة ولكنك تحاصر المسلمين في غزة المساكين وان الله يمهل ولا يهمل.
124 - Abdurahman Charkaoui السبت 03 ماي 2014 - 12:25
If the Egyptian army cross their border , their main aim will be to get direction to europe not to conquer but to get a better life . In 1973 officers from Egypt air force came to train in England , when their training was finished ,they refused to return to Egypt. which is the most miserable country in the arab world. god bless the one who said never trust an egyptian
125 - marocain السبت 03 ماي 2014 - 12:25
ي يا بعض المعلقين ادخلوا اسواقرؤوسكم لمادا لديكم داكرة قصيرة فنفس الكلام قاله احد المسؤولين الجزائريين المعروف بالفقاقير على المغرب الم تدكروا حين قال بعجرفة فبل فقط شهرين بان الجزائر قادرة بتوجيه ضربة عسكرية الى المغرب وهدا التطاول لم يسبق ان قاله حتى زعيمهم بوخروبة ادا فلمادا تاخدكم الغيرة
126 - mostafa السبت 03 ماي 2014 - 12:27
Il ressemble un tout petit peu à notre nouveau entraineur national Baddou zaki dans le visage surtout, revenons au Maréchal Sissi qui par les propos lancés dernièrement en disant qu'il était capable d'envahir Alger en 3 jours n'est pas chose dite inconsciemment, il met en garde et la Lybie et l'Algérie si ces derniers soutiendraient l'armée libre égyptienne, donc cette declaration gène beaucoup l'Algérie en ce moment ou un président handicapé monte de nouveau à la tete du gouvernement en plus de l'embaras que vit certaines villes et la montée du chomage perilleusement dans un pays très riche en hydraucarbures, l'Algérie vit actuellement une situation de faiblesse parce que sa politique venimeuse envers ses voisins lui a crée un malaise de solitude, si elle était de bonne voisinage le Maroc la soutiendrait comme dans la période de libération coloniale, maintenant l'Algérie récolte les retombées de sa politique antagoniste, espérons que le Maréchal Sissi revienne à la raison
127 - عبد الله الغاضب السبت 03 ماي 2014 - 12:29
لا شك ان مصر السيسي اصبحت ترى ان قرب الملحمة الكبرى اصبح وشيكا وهم على علم ان جيش الملحمة سيتكون اساسا من الجيشين المغربي والجزائري .والحالة هاته ستكون مصر قد خربت تماما من طرف ما يسمى مهندسي الشرق الاوسط الجديد .اقصد هنا مصر السيسي على اعتبار ان امتداد دولة اليهود المستقبلية من النيل الى الفرات.تسقط جرثومة البوليزاريو ويحيا المغرب والجزائر قوة عسكرية افريقية عضمى
128 - الكاشف السبت 03 ماي 2014 - 12:29
ما يتبادر إلى الذهن هو أن كلما هدأت الأحوال لفترة بين الدول العربية تظهر إشاعة لاختلاق المشاكل المقصود منها التشويش على الأجواء الهادئة من طرف القوى التي توصف بالخارجية أو القوى الظلامية أو البلطجية العربية المساندة للأنظمة الشمولية في الوطن العربي و هذا ما تريده الدول الغربية عموما و إسرائيل و الولايات المتحدة بالخصوص ليختلي لها المجال لسرقة الثروات الطبيعية سواء البرية منها والبحرية ولكن العرب الحاكمين في مصير الأمة لا يهمهم إلا أحوالهم الشخصية والعائلية و البقية إلى الجحيم فحذاري حذاري من المخطط الصهيو الأمريكي الرامي إلي تفتيت الوطن العربي إلى دويلات مجهرية التي تريد أن تخلقها في سيناء وجنوب مصر التي أيدتها جماعة الإخوان الإرهابية كما نفذتها في جنوب السودان والبقية تأتي على درفور و شماله ، نسأل الله أن يقينا من ظلم ذوي القربى أولا ومن الأعداء المتربصين .
129 - مراد السبت 03 ماي 2014 - 12:36
انت قادرا على اجتياح الجزائر في ثلاثة ايام شيئ يفرح لكن السؤال هل انت قادر على اجتياح اسرائيل في ثلات شهور او ثلات سنوات او ثلات عقود؟
الجواب هو انك ستعجز حتى لو في ثلات قرون حتى سيناء اذا لم تطلبوا الاذن من اسيادكم اليهود لا تستطيعون حتى النظر اليها اما أسطورة الجيش المصري القوي فهي أسطوانة مشروخة حتى في حرب أكتوبر التي تتغنون بها و الكل يعلم أنكم غدرتم اليهود و رغم ذلك تراجعتم وتركتم سوريا تواجه العدوان الاسرائيلي لوحدها حتى الكيان الصهيوني توسع بعد الحرب كفاكم غرورا
130 - طارق مطر السبت 03 ماي 2014 - 12:42
ا خواني المغاربة هدا دليل اخر ان المغرب اقوى من الجزائر والمغرب له تاريخ قوي في التصدي لاعدائه مثلا الجيش العثماني اعز الله مملكتنا الحبيبة
131 - Jalil السبت 03 ماي 2014 - 12:43
Il a tué des milliers à Rabâa et veut tuer des millons pour arriver au pouvoir.
132 - احمد مغربي السبت 03 ماي 2014 - 12:47
هنا ينكشف وجه السيسي الخائن و ابواقه العلمانيين انهم اعداء الوحدة العربية

نصرك الله يا مرسي عندما حكمت مصر كان تهديدك للروافض بشار و حزب الدجال اللبناني و كان هدا هو السبب الرئيسي للانقلاب على الشرعية في مصر

الله ياخد فيكم الحق يا سيسي
133 - inas السبت 03 ماي 2014 - 12:50
سيسي قاتل وارهابي تحياتي للرئيس الدكتور مرسي و السياسي الدكتور ايمن نور
134 - AraboBer السبت 03 ماي 2014 - 12:51
Whow quel niveau!!!! à commencer par les responsables arabes , leurs journalistes et enfin leurs peuples !, tout le monde prend ses désirs pour des réalités ! Que se soit l'Egypte, L'algerie ou le Maroc c'est du "khorti" ! leurs peuples galèrenent et eux ils parlent de qui a une forte armée ou autre et qui peut gagner contre l'autre. c'est d'un niveau très bas ! avez vous les occidentaux avec des discours pareils? Rappellez -vous de SADAM , il a bassiné tout le monde durant des années ou il a fait savoir à son peuple qu'il est imbattable et à la fin il s'est fait avoir comme un rat dans un trou, j'ai honte d'appartenir à cette nation arabe qui ne vaut pas un centime et j'ai honte aussi des commentateurs ici qui jouent à la guéguerre comme dans une cours d'école au lieu de propager la parole fraternelle au nom d'ALLAH (swt)
135 - Dima maroc السبت 03 ماي 2014 - 12:53
لو حصل فعلا و استعمرت مصر الجزائر , فأنا أجزم أن النظام الحركي الجزائري سيزيف الحقيقة لأجياله القادمة و سيقول لها لقد تصدينا لمصر و جنبنا المغاربة استعمارا محدقا
136 - ماقل ودل السبت 03 ماي 2014 - 12:53
كل ما في الامر هو ان رياح التغيير شملت المنطقة من مصر الى المغرب الا الجزائر ،والفاهم يفهم
137 - azedine السبت 03 ماي 2014 - 12:57
ce tsitsi n"a pas encore eu le pouvoir et fait des declarations irresponsables pour prouver que son pays est plus fort que celui des pays arabes.ne votez pas.
138 - تاشفيين السبت 03 ماي 2014 - 13:03
في عهد الرئيس جمال عبد الناصر كانت مصر تمتلك جيش قوي ومع ذلك
تمكن الجيش الاسرائيلي في هزمها في حرب خاطفة دامت 5 ساعات
تصوروا 5 ساعات .
و الان مصر تعاني من مشاكل لا حصر لها سياسية و اقتصادية و اجتماعية
و دينية و ..و....و رغم ذلك تعتقد انها تمتلك اقوى جيش في المنطقة !!!
مشكلة مصر انهـــــــــــا من كثرة الاحلام التي تعيشها من خلال مؤسساتها الاعلامية المتنوعة اضحت غير قادرة على التفريق بين الواقع و الخيال .
139 - Khalil casa السبت 03 ماي 2014 - 13:09
المغرب عبر التاريخ كان سندا للجزاءر لذلك فلن يستطيع السيسي اجتياح الجزاءر رغم انهم لا يستحقون للاسف 
140 - Tazi السبت 03 ماي 2014 - 13:16
ان الخاين السيسي هذا من صناعة بريطانيا وله اصول يهودية وتكوين صهيوني بامتياز حنت بالعهد وخان الامانة وربما نهايته ستكون على يد احفاد هانيبال اتركوه وليعلم ان المغاربة الاحرار لن يتخادلوا في مساعدة الاشقاء الجزاءرين ومن تم يقع التغير في الخارطة السياسة لشمال افريقيا فينتقل الصراع المغربي الجزاءري من الصحراء المغربية الى قناة السويس لما لا مصر هي المضاد الحيوي الدي يحمي اسراءيل ولقد جاء في القران قوله تعالى "اهبطوا مصر" واظن ان الوقت قد حان للهبوط الى مصر لما لا
141 - khalid السبت 03 ماي 2014 - 13:19
siayssi n est qu un pion americain et ce n est qu un espion israelien et c est que les usa et israelien qu ils l' on aidé avec le cou d etat contre mohammed MORSl.
sissi c est une vrai brute et une vrai merdure un vrai lache ne poura nulement envahir n i l algerie ni assawiss ; ; c est de la politique pour que l algerie lui donne de l aide pour surmonter la pression et pour l aide pour etre elu president ; il sait que ca va finir par etre tué comme le président ASSADAT; ou bien les resistant contre le cou d etat vont finir par l assasiné dans les proches jours qui vont venir .
142 - مصري حر السبت 03 ماي 2014 - 13:20
يجب عليك يا سيسي اولا اجتياح. البطالة والقمامة. والفقر والدعارة والفيروس الكبدي وثلوت مياه النيل وأزمة الصولار والبنزين والرغيف والسكن في المقابر قبل ان تفكر في اجتياح دولة شقيقة. بجيش ضعيف يعتمد علي المساعدة الامريكية كليا وأعلام منافق ومثقفون مرتشون وشرطة فاسدة أنكم تكذبون علي شعوبكم الضعفا ويل لكم
143 - عبدالهادي السبت 03 ماي 2014 - 13:20
الكل في مصر يطبل نحن شعب ذو حضارة 7 الاف سنة متناسين ان المغاربة هاجموا الفراعنة في عقر ديارهم و حكموهم لالا ف السنين و لازال احفادهم في مصر الى يومنا هذا لذالك أقول ان على المصريين العودة الى التاريخ وكفاهم من العجرفة و التعالي و العودة الى قيم التسامح و الايخاء و أننا في نهاية المطاف شعبا واحدا مقهورا يحكمنا الغرب بقيادة امريكا و حلفائها .
144 - سوسيانا السبت 03 ماي 2014 - 13:20
الجزائر يا 'سوسو' قدمت مليونا شهيد في حرب التحرير ضد اعتى الامبرياليات يا 'سوسو' ومن حسن حظ اسرائل انها لم تجاور الجزائر يا 'سوسو'.
145 - محمد السبت 03 ماي 2014 - 13:23
رغم البعد الجغرافي عن اسرائيل فالمغاربة والجزائريين شاركوا الى جانب الجيش المصري والسوري في الحرب ضد اسرائيل والتاريخ يشهد على ذالك . ومن ناحية أخرى نحن كمغاربة لنا غيرة على كل اخواننا المسلمين رغم كل الخلافات فلا يمكن لنا أن نعتدي على اخواننا ولا نسمح بأن يعتدي عليهم أحد كيفما كان والله لا يحب الظالمين . نحب كل الاخوة والأشقاء ونحب الجميع ونتعامل مع الجميع ونريد الخير للجميع ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه صدق الله العظيم والمغاربة لا يخشون أحد بل يخشون الله الواحد الأحد والسلام .
146 - sara السبت 03 ماي 2014 - 13:28
استغرب من بعض المعلقين الجزائريين الذي بكتبون بأسماء مغربية ويساندون الجارة العدوة ..فلا يمكن لمغربي حر ابدا ان يساند الجزائر حتى لو ضربتها اسرائيل فنحن لم نعد مغاربة زمان الذي قجموا الغالي والنفيس من اجل استقلال جارة السوء..لن نساند ابدا دولة عدوة تساند رتزقة البوليساريو وتدفع بسخاء لشراء الذمم من الاعتراف بلقيطتها..لا تنسوا ان الجزائر وقفت وساندت اسبانيا في قضية جزيرة ليلى المغربية
تحياتي للشعب المصري الشقيق فالمصريين والمغاربة اخوة للأبد ¨¨
انشري هسبريس بارك الله فيكم :)
147 - alger السبت 03 ماي 2014 - 13:29
شكرا للإخوة المغاربة الذين يساندون الجزائر و أقول لهم رغم الخلافات لن نوجه أبدا بنادقنا إلى صدوركم مهما حصل.
أما بخصوص الدموي قاتل شعبه من الشرفاء في رابعة و كل ربوع مصر فنذكره مذا فعلنا لهم في أم درمان في 2009 وكيف استطاع الجيش الجزائري تجنيد و نقل أكثر من 10 الاف مناصر في وقت قياسي أصبح المصري يبكي و يصرخ لما يشاهد جزائري حيث أصبح البعض منهم يحملون أعلام جزائرية كي لا يكتشفو.والصور والشهادات بثتها شاشات التلفزيون المصري موجودة و موثقة.نحن لن نحارب إخواننا المصريين بل نحارب إلى جنبهم لتحرير فلسطين إنشاء الله.
148 - حسن السبت 03 ماي 2014 - 13:29
أسد علي وفي الحروب مع إسرائيل حمامة بل حشرة.
149 - CITOYEN MAROAIN السبت 03 ماي 2014 - 13:37
il finira comme son ancêtre le grand pharaon! c'est tout simplement le complexe de supériorité
150 - mohamed السبت 03 ماي 2014 - 13:48
salam vous ponser l arme algerien nul ses faut walahi les annees 75 si l algerie na pas aide l egypte dans tout les domaines militaire gaz la farine walahi se serra plus l egypte les egypcien on la langue ses tous son commes des femmes foule et mouloukhiya merci freres mohamed usa
151 - samir Algeria السبت 03 ماي 2014 - 13:53
ادخل مرحبا بيك يا سيسي في الاخير حبيت نعرف النتيجة ماتحرمنيش منها من فظلك ????????????????????????????????
152 - رياض السبت 03 ماي 2014 - 13:58
من لديه حقا القدرة على الجزائر فل يحاول اجتياحها لماذا ترهقون انفسكم بالثرثرة يا حاقدين ...
153 - Invitaion السبت 03 ماي 2014 - 13:59
Ainsi M. Sissi, soyez le bienvenu ici (en Algérie). N'oubliez pas d'amener avec vous une troupe de danseuses du ventre (baladi). Je vous promets que le spectacle sera grandiose pendant trois jours et trois nuits en compagnie de notre célèbre drabki
154 - شفيق الجزائري إلى خالد رقم 3 السبت 03 ماي 2014 - 14:01
les Algériens n'ont jamais oublié le soutenement de leurs frères Marocains et Tounisièns lors de la guerre de libération contre la colonisation française, mais nous somme tous des victimes des médias étatique, et des patrons qui sont dérière ces médias dans les deux pays, et on doit rester des fères éternellement.
155 - incha السبت 03 ماي 2014 - 14:10
الجيش المصري أقوى جيش في العالم.. في الكذب والهراء.. والكفتة
أقصد القادة وليس الجنود.
156 - alger السبت 03 ماي 2014 - 14:11
ربما يوجد سببان لهكذا قول إن تأكد فعلا من الدموي السيسي تجاه الجزائر:
1-التصنيف الأمريكي الذي صنف الجيش الجزائري كأقوى جيش في افريقيا متغلبا لأول مرة على الجيش المصري.
2-رفض الجزائر مؤخرا إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية الشيئ الذي أغضب الدموي السيسي مهندس مذابح رابعة و النهضة.
157 - امل السبت 03 ماي 2014 - 14:12
اهل المغرب الكبير امازيغ يتكلمون الامازيغية وامازيغ معربين لا يرضون الذل ياكلوك اكل، خصوصا اهل الجزاير ناس ديال النيف اولدي ماشي بحالكم الممثل ديال 2فرنك ينفخ فريشو نحن جد مختلفين سير تكمش اولدي احسن لك
158 - Samir Xlio السبت 03 ماي 2014 - 14:14
المصريون معروفون بالفنتازيا و اللاواقعية و العالم كله يعرف أنهم يتخدون أحجام أكبر من أحجامهم الحقيقة !
كان جمال عبد الناصر يتباها بجيشه أمام إسرائيل و لما حانت ساعة الواقعية هزمته إسرائيل في ثلات ساعات فقط ليدخل جيشه التاريخ كأضغف جيش عرفته تاريخ الجيوش !

المصريون يؤلفون الأغاني ثم يصدقونها، إعلامهم يخدعهم !
159 - رشيد بني سيدال لوطا السبت 03 ماي 2014 - 14:21
نحررها و نعيدها لأهلها في ثلاث ساعات
إذا كان السيسي قادراً على اجتياح الجزائر في ثلاث أيام قولا، فنحن نحررها و نعيدها لأهلها في ثلاث ساعات فعلا و ليس قولا، و نزيد أن من يمس من حبة رمل في المغرب العربي فقد مس الأوطان الخمسة، و الباديء أظلم، و لا نظن أن بلد الراقصات "أم الدنيا" قادر حتى عن الدفاع عن نفسه، إلّا إن كانت "أم الدنيا" تخفي سلاح دمار شامل في خصرها الراقص، مع كامل إحترامي و تقديري لأهل مصر و شهدائها من الإخوان المسلمين و أحرار الوطن العربي.
160 - Rien السبت 03 ماي 2014 - 14:24
Juste une remarque les gens commencent! a faire des commentaires! c'est vrais que l'Egypte est blessé mais doit respecter les autres l’Algérie a vecu 10 ans de terreur et la syrie ne sait pas comment trouver la voie de la paix. Il faut toujours bien lire les choses! concernant le grave probléme du Nile l'Egypte a montré une grande faiblaisse vers ces voisins il y a peu de temps.
161 - هاشم السبت 03 ماي 2014 - 14:26
مسلسل قديم جديد عنوانه هذه المرة "المشيرالسيسي يتحدى جيش الجزائر"...هذا المعرص نسي أن الجيش الجزائري الذي حارب في سيناء تمكن من أبادة 900 صهيوني من فرقة النخبة التي كان يقودها الجنرال شارون في معركة "الأديبة" قرب السويس ونجا شارون بأعجوبة ،يعني إسرائيل التي خسرت في حرب أكتوبر73 حوالي 2500 جندي على الجبهتين المصرية والسورية -نصف جنودها- وهم من النخبة قتلهم الجيش الجزائري... الجزائر تستطيع تأديب مصر عسكريالأنها تمتلك القدرة على فعل ذلك دون أن تستطيع مصر الرد سوى الضجيج والعويل...يد الجيش الجزائري الطولى ستطال أي متطاول على الجزائر مهما كان بعيدا.
162 - riffi السبت 03 ماي 2014 - 14:37
امازيغ المغرب الجزائر تونس ليبيا وازواد ان نسمح لاحد بان يتجرأ على اي امازيغي.
163 - Elguelta السبت 03 ماي 2014 - 14:38
السيسي لم يخطىء في حق الجنرالات الجزائريين نحن كمغاربة اخطأ جنرالات الجزائر في حقنا حيث دعموا ولازالو يدعمون شرذمة المرتزقة من الپوليزبال الانفصالية في صحرائنا
لكننا في نفس الوقت كذلك لن نترك الشعب الجزائري وحيداً ولن ندع السيسي يضرب اخوتنا من الشعب الجزائري لا تخيفكم تصريحات السيسي يا جزائريين لحسن الحظ انكم جيران للمغاربة لن نترك من يضربكم
لهذا نقول لجنرالاتكم يا جزائريين بان يحيو اتحاد المغرب العربي ولكنهم متعصبين ولهم عقدة المغرب فانتم كشعب ومن خلال تصريحات السيسي يجب عليكم ان تتحركوا كمجتمع مدني وتضغطوا على حكامكم من اجل الاتحاد المغاربي على غرار دول التعاون الخليجي
164 - المعتصم السبت 03 ماي 2014 - 14:38
ياجماعة في لبس هو قال ان الجيش المصري قادر علي حماية حدودة الاستراتيجية ويقدر يمحي الجيش الحر دة فثواني ويحمي حدودة لحد حدودة لحد الجزائر مقلش نقتحم او ندخل او نحارب او اي حاجة من دي..وكمان قال ان الجزائر بلد عظيم ومش ناسيين وقوفة معانا فحالات الحرب وبالاخص 73
165 - العاقل الجزائري السبت 03 ماي 2014 - 14:40
لا يعرفون التاريخ او يتعمدون تجاهله
سبتة و مليلية محتلتين من قرون و هي اراضي مغربية و الصحراء الغربية
من 1975 و المغرب يحاول ان يضمها و لم يستطيع
و مع ذلك انا لا يهمني لانني اعلم ان الامر لايعدو الا واقعا سياسيا تفرضه
الاحداث و مواثيق دولية
ما يهمني هو ما دخل المغاربة في تصريح الخسيسي او بالاحرى لماذا راهي تاكل فيكم و لماذا كل هذا الحقد و الغل
حرب الرمال عندها 50 سنة حين غدر ملككم بالجزائريين ودموع الارامل و الثكالى لم تجف بعد و كانت يومها الجزائر فتية و خارجة من 07 سنوات حرب ان لم نقل 130 سنة
لا يهم كذلك انتم ايها المغاربة اشقاء لنا
لكن اقول لمن يدعي انه يجتاح الجزائر في 03 ايام من المصرائيلين او
او في يوم 01 من المغاربة
نعطيكم 100 سنة اذا دخلتم ام الطبول هذا للمصريين و 200 سنة اذا عبرتم من معبر احفير هذه للمغاربة
الجزاير حلال عليكم
و تسقط الانظمة العربية من المحيط الى الخليج ان شاء الله
و ربي يجمع احرار و اشراف هذه الامة ليعيدوا مجدها
و السلام
166 - abdel السبت 03 ماي 2014 - 14:41
حرر سيناء من اليهود اولا تم قل ما تشاء
فعلا امة ضحكت من عهرها الامم
167 - تحيا السيسي السبت 03 ماي 2014 - 14:41
النظام والاعلام الجزائري خائف فقد وجد تبريرات انه لم يقل هذا الكلام,ولم ينهالوا عليه بلسب والشتم في جرائدهم,وهم يعلمون انهم قال هذا الكلام في اشارة منهم لمافعلوه الجزائؤيون في ام درمان ويعلم ان مايقع بتونس وليبيا ومصر ان للجزائر يد فيه ,,اتمنى ان تجتتاح الجزائر ياسيسي وتساعد اشقاءنا الجزائريين من نظامهم المفيوتى,,واقو لكل جزائري يعلق انه مغربي ويسب السيسي اخجل على عرضك وعلق بجنسيتك ان كنت حقا تحب وطنك فالمغربي لايعلق ويقول انا مغربي لهذا سوف تجتاحكم حتى اثيوبيا ..والتحيا السيسي كنت لااحبك لكن بعد اليوم فالسيسي حبيبي..نحبك يلسيسى وكل اشعب المغربي معك
168 - مغربي شقيق جزائري السبت 03 ماي 2014 - 14:42
تمعنوا جيدا في كلام السيسي.يقول **الناحية الغربية**يعني الجهة الغربية لمصر. هدا قدافي اخر الزمان. خرجت الفئران من جحورها.لمادا بالتحديد الجهة الغربية. لانه بكل بساطة لا يستطيع ان يدكر الجهة الشرقية التي توجد بها اسرائيل. ادا كان السيسي يستطيع الدخول للجزائر في3ايام ولديه كل هده الشجاعة والرجولة فليوظفها في تحرير سيناء التي لا يستطيع الدخول اليها الا بتنسيق مع اسرائيل.نحن في المغرب الاقصى -وان كنا على خلاف مع الحكام الجزائريين-فلن نرضى ان ياتي عميل لاسرائيل ويدخل بلدا جارا لنا .يريد هدا العميل ان يوهم العرب بانه **ناصر**اخر الزمان.لقد اصبحت مصر في عهده اضحوكة العالم.اكثر من 1200حكم بالاعدام.النازيون لم يصدر عنهم هدا العدد من الاحكام في ظرف اقل من شهر.لا تنسى يا سيسي انك تخاطب شعبا اصيلا حارب فرنسا بالعصي والحجارة.انه شعب الجزائر الامازيغي .وادا كنت لا تدري معنى **امازيغ**بلغة اهل البلد فهي تعني ***الحر***.الدي لايرضى بالدل ولا يتفاوض مع الصهاينة في الظلام كما تفعل. لقد دهب عهد الطغاة امثال القدافي وبنعلي ومبارك وعبد الله صالح.ويوم سلخك قريب.انا حفيد اوبسلام والخطابي والزياني.....
169 - عبدالرحمان من ااجزائر السبت 03 ماي 2014 - 14:45
الجزائر شعب وسيد كلهم راجال سيسي مشي في 3ايام في 3دقيق ندخلوا الديار في مصر
170 - Dido44 السبت 03 ماي 2014 - 14:53
En tant qu'algerien j'aime les commentaires de mes frères marocains et malgré les problèmes entre nos deux pays je ne me suis jamais étranger au Maroc mais comme chez moi
171 - الشيشي السبت 03 ماي 2014 - 14:53
ومعنى تصريحات السيسي أن "الجيش المصري قوي، ويمكنه التدخل غرب البلاد ـ يقصد في الحدود مع ليبيا ـ قبل أن يقع هناك شيء"، مضيفا أنه "لو حصل شيء لأي أحد من أفراد الشعب، فهو يمكنه أن يجتاح الجزائر في ثلاثة أيام".
السيد السيسي يقتل كل يوم العشرات من أبناء الشعب المصري، ويدعي الدفاع عنهم .
الأقوال شيء،والأفعال شيء آخر،يا عبد الفتاح.
172 - ghazi السبت 03 ماي 2014 - 14:54
السيسي يقول لشعب مصر ان الجيش المصري قادر على احتلال دولة اخرى وعلى احتلال شعب اخر ادن فعلى الشعب المصري ان لا يحاول اسقاط نضام الجيش ومن جهة اخرى يقول السيسي انه بامكانه ان يتخلى على شعب مصر ويحكم شعب الجزائر
173 - الحقائق واضحة كنور الشمس السبت 03 ماي 2014 - 14:58
الجيش المصري استطاع ان يسحق الإرهابيين في ظرف وجيز جدا كما هو في علمنا جميعا بينما الجيش الجزائري لم يستطع لحد الساعة رغم مرور أزيد من 20 سنة القضاء على كمشة فقط من الإرهابيين علما ان المتطرفين الإسلامويين في مصر أقوى عددا وتنظيما من الإسلاميين في الجزائر ؟؟؟؟

الجيش الوحيد بالفعل الدي يرعب إسرائيل وتخشاه أما الجيوش العربية الأخرى سواء كان الجيش القطري أو الجزائري أو السوري او غيرهم فكل هؤلاء الجيوش لا تعتبرهم إسرائيل سوى جيوش كارتونية فقط.

أما بعض الأغبياء من المتمسلمين الحاقدين على الجيش المصري والمعروفين اصلا لدى معظم قراء هسبريس الذين يقولون لمادا لا يتوجه الجيش المصري إلى إسرئيل؟؟
أقول لهم أنتم أصلا يا أغبياء لا تفهمون أصلا لا في السياسة ولا ما يجري ويحوم في العالم، لأنه لولا مساندة أمريكا والحلف الأطلسي والدعم الكلي الدي يقدمونه لإسرائيل لسحق الجيش المصري إسرائيل في ظرف 24 ساعة.

هده هي الحقائق التي يجهلها معظم المتمسلمين نظرا بالطبع لضعف فكرهم ومستواهم المتواضع جدا ثقافيا ومعلوماتيا؟!!
174 - Ahartaf السبت 03 ماي 2014 - 14:59
لم يسبق لمصر ان كانت صديقة للمغرب . الم يرسل جمال عبد الناصر ضباطه لمساعدة الجيش الجزائري ضد المغرب في حرب الرمال . الم يكن حسني مبارك اسيرا في تلك الجرب و اهداه الراحل الحسن الثاني الى الرئيس المصري جمال عبد الناصر في طبق من ذهب . الم تخن الجزائر المغرب بعدما اتفقا على اعادة رسم الحدود بعد مساندتها للحصول على استقلالها . اين هو اسلام الدول العربية . اتركوا المغرب من فضلكم فهو وشعبه في امان و الحمد لله .
175 - jalale السبت 03 ماي 2014 - 14:59
تحياتي لي شعب المصري علا سي سي في عياود يهجام الجازاير يهجام ايسراايل اما الجازير بعيدا بينتهوم حودود الله يهدي ماخلق
176 - abdo السبت 03 ماي 2014 - 15:01
تهجم السيسي الجبان على الجزائر هو تهجم على الدول المغاربية ولن نسمح بهذا الجزائر رغم كل الخلافات فنحن اخوة ولن نسمح لخائن أن يتطاول على أسياده
177 - dalil السبت 03 ماي 2014 - 15:11
moi je dit que avec la bouche tout est facile meme pour avoir de l'argents avec la bouche c'est facile de le dire mais en rèalitè il faut comptè des annèe pour arrivèe ce que a dit la bouche donc la on commence par le classement des forces dans le monde l'algerie classer 31eme dans le monde et 4eme arabs egypte 13eme saoudite 25eme la syrie 26eme l'algerie 31 eme yemen 43 eme le maroc 65 donc moi je dit a l'egype ou autre pays qui s'aproche a l'algerie s'il a des ,,,,,,,,,c'est pour ce la j'ai dit avec la bouche on fera tout rapide et facile et en 1973 la guerre contre israel l'algerie elle ètè dans les premiere ligne devant l'egypte merci pour quelque amis marocains qui sont a faveur de l'algerie dans leur commentaires merci hespresse publie svp svp svp vive le magreb unie
178 - م م ح السبت 03 ماي 2014 - 15:13
على المغاربة الاستعانة بكتاب السيسي كيف تتغلب على الجزائر فى ثلاثة ايام .....
179 - سوق السبت السبت 03 ماي 2014 - 15:17
إلى صاحب التعليق رقم 1 قال الحسن التاني رحمه الله (لو كان إستعمار العالم بالكلام لستعمرته مصر ) أضنك متأتر جدا بمشاهدة المسلسلات المصرية ، الجيش المصري جبان وجندي مغربي يساوي عشرة مصريين إعلم أن المغرب والجزائر أكثر الدول تسلحا في افريقيا والشرق الاوسط في 10 سنين الاخيرة ،
180 - مراقب السبت 03 ماي 2014 - 15:18
تخلصنا من قذافي فظهر قذافي جديد هذا هو حال الديكتاتوريا العسكرية عندما تصل الى جنون العظمة فهاته التصريحات تنم عن عدم الواقعية.
الامر متعلق بمحاولة نجيب ساويرس التهرب من الضرائب المستحقة للحكومة الجزائرية لشركاته . نجيب ساويرس هو احد المتحكمين في المشهد المصري و الممولين للانقلاب في مصر.
181 - الحلم العربي السبت 03 ماي 2014 - 15:21
متحدون نقف متفرقون نسقط .. الى متى ؟ وقد ا علنت الا مة العربية عن تاسيس امبراطورية العالم العربي بعملة واحدة و علم واحد حدودها من المحيط الى الخليج..
182 - الصادق بو قطاية السبت 03 ماي 2014 - 15:24
أين أنت يا الكاذب بوغطاط (الصادق بوقطاية)، وأين هي عنترياتك واللازمة التي لا تفارقك: الجزائر دولة كبيرة، مساحتها مساحة قارة، جيش متطور بمختلف أنواع الأسلحة...مما تردده عبر الفضائيات من كلام تدغدغ به عواطف شعب لا عقل له. أم أن لسانك السليط لا توجهه إلا إلى المغاربة أصحاب عقدتكم النفسية. الجزائر دولة لقيطة لا تاريخ لها. والسيسي يعي ما يقول يجب إعادة الأمور إلى نصابها فهذه الدولة لا رؤية لها إلا معاداة المغرب. لاخيال، لا إبداع، لا روح إيجابية، فقط صناعة وتفريخ الإرهاب بشمال إفريقيا وتجهيل شعبها الذي يتفاخر بصفقات جيش فتك بأزيد من 250000 من أفراد شعبه. أؤيد السيسي
183 - عمر السبت 03 ماي 2014 - 15:24
هذه حملة إنتخابية مسبقة على حساب الجزائر، كالعادة ساسة مصر لايحفظون الدرس ، فعلوها من أجل التوريث وصفعوا على وجوههم وفشل مشروعهم ،وهاهو الأحمق السيسي يكرر نفس أخطاء مبارك وأولاده...وأنا أذكر إبن اليهودية هذا بأن الجزائر ستغزو بإذن الله مصر وتحتلها حسب بعض الأحاديث الواردة عن الملاحم والفتن في آخر الزمن...الجزائر لديها جيش قوي وجبار يستطيع الفتك بمصر وتدميرها واعتقال السيسي وحاشيته.
184 - US ARMY السبت 03 ماي 2014 - 15:25
نسيتي اسيسي اش وقع لانوار السادات ,والقدافي الدي يقول انا ربكمو الاعلى
185 - anass rifi السبت 03 ماي 2014 - 15:38
يا اخوتي باراكا من الخزعبلات .قوة مصر فقط فيي اعلامها لذا يجب ان لا نكون كخراف مصر ونتغنا بقوتها.جيش الجزائر اقوى من الجيوش العربية مجتمعة.شراء الاسلحة المتطورة جدا .التدريب على اعلى مستوى والعدد الكبير للجنود
قد تقولون ان الجيش المصري 10 عالميا
اقول المؤسسة العسكرية الجزائرة و المغربية تتميز بالتعتيم .ولا احد يرف عنها الحقيقة
186 - rwchd السبت 03 ماي 2014 - 15:38
نتسائل هذاالرجل اتى على ظهر دبابة وانقلب على الشرعية وقتل الشعب المصري وتحالف مع الكيان الصهيوني السؤال هل فيه خير للامة ?واعلن ترشحه لرئاسة البلد بدعية الاجتياح الجزائر فنتضر ان الشعب المصري لازال تائر قم من الاحلام
187 - مهاجر السبت 03 ماي 2014 - 15:40
ا لسلام عليكم اولا التكبر المصري والتعجرف ليس مع المغرب العربي الامازيغي المسلم الابي الافضل للمصريين ان يحترمو الجزائر ولبيا تونس مرطانيا والبلد الطيب المغرب رغم المشاكل والتامر الجزايري على المغرب هذا لايعني انهم اعداؤنا الله يهدينا ويهدهم في نظري نحن كنعيشو في منزل كبير الا هو المغرب العربي او اخوان متخاصمين الله يصلح بينتنا
188 - howa السبت 03 ماي 2014 - 15:41
حتى لا نكون أغبياء الجيش المصري والمخابرات المصرية تعرف ما يدور بجنباتها، الأمر أصبح مفضوحا فالجزائردولة لا تتق فيها الدول العربية فهي تحاول جاهدة تغيير الخريطة العربية لذغت تونس إبان نجاح ثورتها خلقت مقاتلين في حدودها حتي تحرك الجيش التونسي خلقت مشاكل في مالي وحتى الآن لم تترك ليبيا تقف على رجليها بدعم الميليشيات فيها وضرب الإستقرار إنتقاما للقدافي لآنها تعرف ليبيا إن نهضت ستصبح قوة إقليمية والمضحك أنها تحاول تقسيم المغرب علانية منذ سنوات إلى الآن ولم تفلح ودائما المغرب يؤجل الحل العسكري رغم الإ ستفزازات ،لأن بعض الدول العظمى والمنافقة ترى في المغرب سويسرا إفريقيا،أما الآن فهي تجرب مع مصر من تحت تحتها
189 - 3issam السبت 03 ماي 2014 - 15:42
يمنك دلك ولكن يجب أن تأخد ألإدن من أصحاب آبار البترول والغاز....................
190 - Fatiazouzi السبت 03 ماي 2014 - 15:43
الجيش المصري اصبح جيش المقرونة و الجبنة اما غير ذلك فقتل و حرق أبناء شعبه و سحل بناته و اعتقال طلابه يا له من جيش قوي يستطيع ان يدخل الجزائر في 3ايام و اين كان هذا الجيش عندما قتل العمال المصريون في ليبيا و على الحدود مع اسرائيل و الله لا ارى سوى جيشا ضعيفا متخاذلا و قائدا سفاحا جعل من مصر أضحوكة العالم بعلاج الكفتة لك الله يا مصر و حفظ الله و طننا من هؤلاء
191 - ali السبت 03 ماي 2014 - 15:47
أيها المغاربة العاطفيون لماذا تتباكون وتشتكون ، السيسي قال ما قال في حق الجزائر والجزائريون صمتوا ودسوا رؤوسهم في الرمال، لأنهم فعلا يعرفون أن من قال ذلك الكلام قادر على تنفيده، فهو لآينتظر منهم فتح حدود أو رفع اليد عن قضية وطنية وا فيقو من لكلبة
192 - جزائري السبت 03 ماي 2014 - 16:09
لمن لا يعرف التاريخ لقد واجهت القوات الجزائرية الجيش المصري من قبل عندما حاول السادات اجتياح ليبيا وكانت القوات الجزائرية بمرصاد و في ليبيا في ذلك الوقت و امكانيات ذلك الوقت وليس الان وقوة الجيش الجزائري الان انا لا ابالغ كوني جزائري ولكن اذا حاول سايباد جيش السيسي علي اقصا تقدير في منتصف ليبيا
193 - gwamini السبت 03 ماي 2014 - 16:16
حتى ولو فعلها الجيش المصري وحاول دحر الجزائريين في عقر دارهم،فمما لا شك فيه أن الجيش الجزائري الرعديد سيستغيث بأسياده في الجيش المغربي المقدام كما فعلها سلفهم المتمثل في الأمير عبد القادر عندما استنجد بالمغاربة في محاربة الاسبان.
وصدق من قال:اتق شر من أحسنت اليه.
194 - عابر سبيل السبت 03 ماي 2014 - 16:18
مكرهتش تزول الجزائر الحاقدة من الخريطة العالمية حقا كلامك صحيح و يجب اجتياح هته الدولة التي تجوع شعبها اكتر من اي دولة في العالم مع العلم ان خيرات هته البلاد تفوق اي شيء في البترول و الغاز
اين هي الجزائر حقيدة على المغرب ؟ نريد ردا جيدا .
سيسي الان ‘عجبتيني ..
فينك الجزائر ؟؟؟ مقابلة الغير المغرب , فعل ترك دار مدارش
اوى جوبو سيدكم سيسي ....
195 - aziz abamni السبت 03 ماي 2014 - 16:22
مهما كانت العداوة بين المغرب و الجزائر في حالة الإجتياح المغاربة سيدافعون و يقاومون رفقة الشعب الجزائري كما فعلو ضد فرنسا بمساندة المغاربة للمقاومة الجزائرية بقيادة الأمير عبد القادر الجزائري

السيسي قريبا إلى مزبلة التاريخ
196 - نَذِيرٌ السبت 03 ماي 2014 - 16:23
[ اللهم بارك لنا في رجبَ وشعبانَ وألحقنا رمضانَ. ]

[ كل عام وأنتم بخير.. اللهم لاعيشَ إلّا عيشُ الآخرة.]

'' نَذِيرٌ ''
197 - driss السبت 03 ماي 2014 - 16:25
السلام السيسي خائن خان العهد والقسم الذى اعطاه امام رئيسه مرسي وكيف يثق فيه شعبه ( يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون ( 27 ) واعلموا أنما أموالكم وأولادكم فتنة وأن الله عنده أجر عظيم ( 28 ) )
198 - الحقيقة السبت 03 ماي 2014 - 16:27
سؤالي هو أين هو سلال ابو الفقاقير الكذاب نسمع داءما في خطاباته الجزاءر قوة إقليمية لو كُنْتُمْ قوة اقليمية
ماتجرا السيسي وقال سيغزوا الجزاءر في ثلاتة ايام وتصبح الجزاءر مستعمرة مصرية .
199 - abdou السبت 03 ماي 2014 - 16:29
l'armée egyptienne et algerienne sont 2 grandes armées commandées par une bande de truands qui executent des agendas qui mettent à mal leur propre pays.
mr sissi n'ose même pas penser devenir une mouche tsé-tsé et traverser les frontières israelo-egyptienne et piquer son patron nathanyaho.
celui qui tue son peuple n'est qu'un lâche acculé à perdre toutes les guerres.
.
200 - mehdi kenitra السبت 03 ماي 2014 - 16:36
article Copier Coller mn RASSD.COM
il faut mentionner la source svp , si vous avez un peu de conscience
A PUBLIER!!
201 - nabil السبت 03 ماي 2014 - 16:42
وهكدا السيسي يوثق امام العالم بانه فعلا من خان رئيسه وشعبه وعروبته كبف لا يخون اي شيى هدا هو جزاء الدول العربية التي وقفت الى جانب مصر ايام البكاء هدا هو جزاء المغاربيين الدين قدموا ارواحهم واسلحتهم و دبلماسيتهم لاجل حماية حدود مصر لكن مع الاسف المصريون لايعرفون الجميل والسيسي يحسب ان الخردة الروسية سلاحا في نظره ميدانيا واقول للمصريين لقد رايتم خردة العراق وليبيا وسوريا ومصر مادا جنت مع سلاح الغرب كل هده الخردة فشلت فشلا ضريعا في حروبها اشر هزيمة اما كثرت عدد القوات ليس لها جدوا دون اسلحة متطورة اما الجيوش الاقوى عربيا المغرب و السعودية والجزائر على ارض الواقع من الناحية التاكتبكة و الاستراتجية وليس كثرت العدد الغير فعال على ارض الواقع وهده الخردة لا تدمر الا المباني المدنية ليس الا والدليل في سوريا وليبيا
202 - Hamid El MArdi السبت 03 ماي 2014 - 16:44
Vous n'avez rien vu, attendez , il va du temps en temps lancer des betise comme celle ci , un jour il va meme oser d'oublier tout ce que fait l arabie saoudite et l emirate .je sens cette personne est de l'autre coté , il est pro-israelien. vous allez, voir que des pages noires dans son parcours, rien à esperer de cet homme.
203 - جزائري حر السبت 03 ماي 2014 - 16:57
انا اتفق معه فكل الشعوب التي ترضى بالذل والمهانة والعهدات الرابعة والتاسعة الخ جدير باجتياحها لكن ليس في غضون ثلاث ايام بل بضع ساعات توكل على الله يا سيسي فانا ساكون ذراعك اليمنى.
204 - تاشفيين السبت 03 ماي 2014 - 16:58
حينما نقول ان المصريون من خلال اعلامهم المتنوع و الغير مستقل يبالغون دئما في كل ما من شانه ان يجعل مصر تبدوا دولة عظيمة و متقدمة و متطورة ..و.. و
هذا لا يعني اننا نكره مصر او نساند الجزائر و موقفنا نابع فقط من كوننا نريد ان يعي اخواننا المصريين ان عليهم ان يستيقضوا من نومهم
و انهم ليسوا كما يعتقدون و عليهم ان يعيدوا النظر في سياسة تسيير بلدهم و هذا الشان يخصهم و لا دخل لاحد فيه.
205 - tarik السبت 03 ماي 2014 - 17:00
Moi je ne suis ni pour l'un ni pour l'autre tout deux des régimes Militaire assassin de leurs peuple le régime assassin d'Alger na-t -il pas déclaré par l'intermédiare du premier ministre sellal le malade qu'il peut frapper le Maroc récemment et personne au Maroc na commenté ces paroles venu d'un irresponsable algérien ,ces deux Pays se soutiennent sont du meme bord donc du vent qu'ils crèvent tous du mmnt qu'ils ne touche pas mon Pays
206 - صراحة السبت 03 ماي 2014 - 17:16
استحمار لجزاير جعلها متخلفة ودون المستوى حباها الله بحدود امنة مطمئانة.وسط المغرب العربي الامازيغ اقول قبل العرب .العرب 0.الامازيغ المغرب دولتهم الى حدود مصر .وما العرب في ربوعه غير الفاتحين .نفاقهم استغلال تفرقة حقد و ووووووو.الصحراء مغربية و الجزائر وليبيا وتونس و موريتانيا مغرب .فكيف يعقل ان يكون المغرب استعمارا لاهله .لجزاير بوحدها ضد الوحدة المغربية و المغاربية,لان الصحراء المغربية خير من الصحراء دزايرية وبن زايرو وكلاهما واحد .ما شاء الله لمغرب نوافده شمالا وغربا خير من الجزائر .
207 - لرقم2 Marocain libre السبت 03 ماي 2014 - 17:21
لماذا تختبأ وراء الجنسية المغربية يا جزائري ؟؟؟ بلادكم تعنيكم وحدكم ولا تعنينا لا من قريب ولا من بعيد يعني نحن المغاربة مستحيل أن ندافع عنكم ولا عن بلادكم لأنها بلادكم ولأنكم العدو الأول والأخير لبلادنا فأنصحكم أن لا تنتحلو جنسيتنا لتوقعو الفتنة بيننا وبين أشقائنا المصريين فهم أقرب إلينا منكم
وقبل أن أختم أريد أن أقول أن أغلب التعليقات التي تدافع عن الجزائر والجزائريين باسم المغاربة هي منتحلة من طرف الجزائريين يعني نحن لا علاقة لنا بها
208 - ايطالينو السبت 03 ماي 2014 - 17:23
نحن مع الجيش المصري ضذ الاعداء والسيسي اذا عاهد وفي.لعله يوفر عناء المغرب من ازاحة هذا الجار الشرير وعدو كل العرب لاءنه يحمل اصولا فرنسية....
209 - جزائري مع المغرب السبت 03 ماي 2014 - 17:24
مغربي مع الجزائر تعجبني وانا الان جزائري مع المغرب
210 - ابى سليمان السبت 03 ماي 2014 - 17:26
الجيش المصري اقوى جيش في العالم وقد برهن على دالك من خلال قتل المصريين الدين تضاهرو سلميا
211 - loubna السبت 03 ماي 2014 - 17:32
الى العاقل الجزائري 167
... مسألة تحرير المدينتين سبتة ومليلية اللتين سقطتا في حرب الاسترداد الصليبية وكانت الثمن الذي دفعه المغرب جزاء حروبه وانتصاراته التاريخية عل اسبانيا والبرتغال واحتلال الاندلس 8 قرون و ,الجميع يعلم حتى المبتدئين بألف باء السياسة أن مشكلة سبتة ومليلة مرتبطة بمشكلة جبل طارق و الذي تحتله بريطانيا من اسبانيا حيث ربطت اسبانيا اعادة سبتة ومليلة للمغرب باعادة بريطانيا جبل طارق لها و حيث أن الدول العظمى قررت عدم تحكم بلد عربي مسلم بهذا المضيق الحيوي والهام فليس المطلوب من المغرب محاربة العالم و يكفي أن سبتة ومليلة بعد خمس قرون احتلال لم تزل مغربية الثقافة اسلامية الانتماء, إسبانيا حاليا هي عضو بالإتحاد الأوربي والحلف الأطلسي وما يفرض ذلك من واجب الدفاع المشترك عنها أمام أي عدوان خارجي وبالتالي فإن أي محاولة ستعتبر تهورا عسكريا فادحا لا قبل للمغرب على مواجهته ولو تحالفت معنا كل الدول العربية والإفريقية فما بالك لوحدنا وبظهرنا جار السوء يتحين أبسط فرصة ليطعن في الظهر بالغدر وموقفهم من قضية جزيرة ليلى يؤكد كلامي..^^
212 - مغربي من المغرب السبت 03 ماي 2014 - 17:36
تتكلمون على الجزائر و ثلاتة أيام لوصول السيشي كلكم نسيتم أحفاد عمر المختار والله ستكون ليبيا الحرة مقبرة لكل معتدي، أما الإخوة الجزائريين الأحرار لكم الله، هذا مكان ينقصكم فعلا هذا التطاول على بلدكم
213 - samira السبت 03 ماي 2014 - 17:44
إن السبق الصحفي يتمثل في حقيقة الأمر بالخبر... فالخبر الصحفي يعتبر العمود الفقري لكافة الوسائل الإعلامية........ويؤثر بشكل مباشر في المواقف والمصالح الدولية......... كما يلعب دوراً كبيراً في تحديد المواقف الدولية من الأحداث من خلال مدى التأثير السلبي أو الإيجابي بأبعادها......... عند نقله خبراً معيناً يجب على الصحفي أن يتوخى الدقة في نقل هذا الخبر.......ويتحرى عن مدى صدقه..... لأنه قد يؤدي بالتالي إلى توتر العلاقات بين الأفراد أحياناً..... وبين الدول أحياناً أخرى.........إذن إن حرية الصحافة في نشر الأخبار مشروطة في أن يكون للخبر مصلحة اجتماعية وحتى تتوافر تلك المصلحة فإنه يجب أن يكون الخبر صحيحاً.... والواقعة التي يتناولها الخبر صحيحة في ذاتها وصحيحة في نسبتها لمن نسبت إليه
214 - متتبع السبت 03 ماي 2014 - 17:57
السيسي و الشعب المصري و حتى العالم لن ينسى أبدا أن بوتفليقة أرسل بلطجيته إلى أم درمان في السودان.. اﻨ وفر لكل ﻨوي السوابق العدلية و كل المنحرفين طائرات خاصة و أموال للـﻨهاب إلى أم درمان لا من أجل التشجيع و لكن من أجل الاعتداء على جمهور مصري مسالم و مكون من عدة شرائح مثقفة ضانا منه أي بوتفليقة انه بهده الطريقة سينتقم للمقابلة التي جرت لفريقه ضد الفريق المصري لكرة القدم في القاهرة.. فبطشت بلطجيته بالجمهور المصري أيما بطش .....
215 - Karim Cherkawi السبت 03 ماي 2014 - 17:59
I can't believe some of the reviewers who stated that Morocco will help Algeria and to defend it against Sissi, did you guys forget Jazeerat Leila and what the Algerian government was on the Spanish Side? did you all forgot that? All the problems we have is from those chergi low lives people, to me Algerians are not our brothers, they hate us and can't stand us. I feel the same toward them, I detest them from all my heart. Again, just remember what Algeria did when Spain and Morocco almost got to war because of Jazeerat Leila and what Algeria did and said about it. Just remember that. You guys are so ......
216 - قاريء السبت 03 ماي 2014 - 18:27
السيسي كركوزة من صنع أعداء الاسلام الانقلابيين على شرعية المصريين الذين اختاروا مرسي ولم يحسن المختار سيرته السياسية في التعامل مع عدوه إسرائيل فانقلبت عليه بالسيسي وأزلامه.
للأسف الشعوب العربية ضعيفة وهينة لا تتمرد ولا تقاوم تستسلم سريعا وتثق بالإعلام الكاذب والمستعمر من طرف الغرب، لا توجد قناة تخبر الناس بالحقيقة على الاطلاق عالميا.
لعنة الله على من يوقد نار الفتن بين الإخوة والشعوب الإسلامية......
217 - بوعز المغربي السبت 03 ماي 2014 - 18:35
اخواني المغاربة لماذا كل هذا الاهتمام بالجار السوء? الخبر نشر في جريدتهم الشرور وقد بلغ عدد التعلقات فيها الى حوالي 900 تعليق اغلبيتم يضنون ان المغرب هو من كان وراء هذه الضجة, وقد كتب احد المعلقين انسيتم حرب الرمال لقد لقناكم درسا لن تنسوه ابدا, وهو يقصد هنا المغرب, وهناك من ذهب وقال لو فعلتها ياسيسي سنترك امك المغربية تنذب يمينا وشمالا وووووو.لقد عقبت عن هذه الاشياء ولكن الشرور اليائسة التي تدعي المصداقية لم تقوم بنشرها, وها اني ارد عليهم جميعا واقول للذي تنكر للتاريخ ابحث عن حرب الرمال وستجد الجواب الكامل عن هذه الحرب, وليكن في علمك لولا تدخل الدول العربية لاصبحتم في خبر كان, وازيدك معلومة ان حسني مبارك الرئيس السابق لمصر قد القي عليه القبض على الحدود المغربية الجزائرية من قبل بعض رعاة الغنم وقد ارسل كهدية الى مصر الشقيقة.
تابع....
218 - مراد السبت 03 ماي 2014 - 18:55
العاشر عالميا؟؟؟؟؟؟
أمريكا. روسيا. الصين. اليابان. انجلترا. ألمانيا. فرنسا. اسرائيل.الهند. اسبانيا. ادي عشرة أقوى منه؟ انتو بتجيبو المعلومات دي منين؟ أكيد من اﻹعلان المصري طبعا
219 - بوعز المغربي السبت 03 ماي 2014 - 18:57
تابع...
اما عن التونسي الذي قال لو فعلتها يا سيسي سنترك امك المغربية تنذب يمينا وشمالا, اقول له ما دخل امه المغربية في هذه القضية وانت تعرف يا غبي بان الابناء ينسبون الى الاباء وهم امتداد لهم ولاسمائهم العائلية, ولا عندكم في تونس غير ذلك, اصبحتم تساوون بين المراءة والرجل في كل شيئ حتى فيما شرعه الله وشكرا
220 - المغربي السبت 03 ماي 2014 - 19:01
هل تعتقد يا سيسي ان الجزاءر جيشا
وشعبا= الاخوان
حرر سيناء وفلسطين من اصدقاءك
221 - molahid السبت 03 ماي 2014 - 19:05
انقلابي ديكتاتوري يحلم بالامبراطورية الفرعونية العربية .من يدعي بالقوة يموت بالضعف.
222 - عبدو السبت 03 ماي 2014 - 19:08
يا سيسي
هو انت تعتقد ان المغرب سيجلب ساكتا و انت تجتاح ارض الجيران؟؟؟؟
223 - Youness السبت 03 ماي 2014 - 19:11
هذا الرجل يريد قبضة من حديد على شعبه ، وبذلك اراد أن يظهر قوته ويبرز عضلاته وحقيقة الامر يجب عليه إشباع بطون الشعب المصري وتعليمه وتوفير السكن اللائق به ، وتوفير الشغل للشباب المصري العاطل وكلهم حاملي شهادات عليا ، وتوفير الصحة للجميع، بالأمس ادعى الاقتداء بالرسول عليه الصلاة والسلام واليوم يريد اختراق ليبيا والوصول حتى الجزائر يحلم بإمبراطورية سيسية لكن هذا حلم طفل صغير وليس حلم مشير كبير
نصيحة ،،،اعتن بشعبك كما تعتني بهندامك واحرس على فمك حتى لا يمس احد خارج الحدود ،. فقطر بها اكبر قاعدة امريكية والمغرب العربي به أمهر الطيارين وجيشه قوي وعتاده يضاهي الجيوش العظمى فاحرس لسانك
224 - maroqui السبت 03 ماي 2014 - 19:21
الكل يعرف ان الجزائر الشقيقة بلد غني بثرواته البترولية والغازية وغني كدلك برجال كثر واشداء . مما يسمح له بتكوين
اقوى جيش في المنطقة. لكن هناك شردمة من الجنرالا ت وراء
الرئس المريض الدي ﻻ يصلح اﻻ لﻻمضاءات يتغدى بها هؤﻻء
الدين ليس لهم درة غيرة على بﻻدهم.من سيرد على تسيتسي؟ من هو فم البﻻد و ممثلها؟
اللهم الطف بعبادك. شاط الحكم ل.........ف.والسبع قاعد اشوف.
225 - oky doky السبت 03 ماي 2014 - 19:28
رحمك الله يا ملك حسن التاني مازلت اتدكر حرب الرمال كل من يزعج الاخرين يستهل العقاب والضرب بسرعة ولهد سيسي أخد الفكرة ويعمل نفس الشئ لان العسكرالمرتزقة يفتحون افواههم وليس لهم قوة " الكلب لي تاينبح ماتايعضش" العسكر الجزانري لايفهمون إلا لغت الضرب من حديد والعصى لمن عصى. اش فيها كاع الى عطاهم سيسي شي سلخة مزيانة باش إيدخلو جواهم ونرتاحو من ضجيجهم وتشويشهم وفتنتهم. بيناتكم يالشرقيين. وحنا مالنا ؟ عاش المغرب الحبيب
اضغت على ناقص بل اللون الحمر وارفض تعليقي يامرتزق جريدة الشروق الوهمية . ليلة سعيدة.
226 - MOHAMMED السبت 03 ماي 2014 - 19:29
السيسي واحد من بقايا الفراعنة على ارض الكنانة وكل ما يفعله في حق المواطنين المصريين لدليل على قرب كارثة ستضرب مصر وسيكون لها عوقب كارثية على من يسانده، اما ذكر الجزائر في التصريح المنسوب الى السيسي وكذا ما جاء من توضيحات على لسان المسؤولين عن حملة السيسي الانتخابية لدليل قاطع على صدور ما يسيئ الى اشقائنا الجزائريين دولة وشعبا وكذا احتقار للرئيس المشلول٫
227 - مافاهم والو السبت 03 ماي 2014 - 19:51
أقول عبر تاريخ الجيش المصري فقد ثبت انه جيش خواف لايهش ولاينش
رغم عدم اتفاقنا مع حكومة الجزائر الا اننا لا نوافق على هذا القول , فلو كنت رجلا يا انقلابي لوجهت جيشك جيش شارع الهرم نحو اسرائيل , فعلا أن لم تستحي فأصنع ما شئت
228 - blabla² السبت 03 ماي 2014 - 19:52
pfffff et voila tout simplement comment faire pour les séparer des pays voire pousser a se battre contre eux même
229 - chevalier السبت 03 ماي 2014 - 19:57
فالحقيقة لا أدافع عن الجزائر ولكن إحتلالها فوقت قصير صعب جدا وراك فرعوني ناكر الجميل كان علا جيش الجزائر ينسحب من ميناء الأدبية فحرب أكتوبر ويخلي ليهود يوريوكم الشغل حتى بومدين ناكر الجميل المغرب العزيز أعانه الإستقلال بالسلاح والمال فأنشؤو البوليزاريو ونسو الخير الحاصول كحل الرأس دير الخير ونساه
230 - aicha السبت 03 ماي 2014 - 20:05
كما هي العادة تبني دولنا العربية جيوش وتدئب الحكومات على تسليح هده
الجيوش و الهدف من هدا التسليح و هده الجيوش قمع شعوبها وانا اطمئنكم
ان هده الجيوش لن تواجه بعضها البعض و انما هي العصا الغليظة بيد الحكومات العربية الفاسدة لقمع شعوبها
لدلك لا مصر لا السودان لا الجزئر لا لا لا لا انسوا انسوا
لاتقلقوا انفسكم بكلام فاضي
احنى فين و سيادة الجيوش فين
شويت عيال بتلعب
231 - السيسي السبت 03 ماي 2014 - 20:08
كان فقط حلما...اعتدر! .كما حلمت بعرش مصر والساعة اوميكا !!
232 - هشام زيري السبت 03 ماي 2014 - 20:14
يبدو أن السيسي وعبيده قد صدقوا مقولة (مصر أم الدنيا) فراحوا يطلقون التهديد تلو التهديد ويهددون الدول العربية الواحدة تلو الأخرى والذي يظهر أن السيسي وشعبه يجهلون التاريخ وإلا فكيف جاز له أن يهدد دولة أنجبت الأمير عبد القادر وبوعمامة ولالة فاطمة نسومار وغيرهم من الأبطال الأشاوس الذين علموا الدنيا معنى المقاومة والصمود ضد الظلم والعدوان وقد يظن ظان _وبعض الظن إثم_ أنني جزائري ولكن مهلا فأنا لست إلا مغربيا ريفيا من أرض عبد الكريم الخطابي الذي يعرفه المصريون جيدا نعم إن المغرب والجزائر هما بلدا الأبطال بلا منازع وإذا كان للإخوة في مصر رأي أخر فليظهروا لنا واحدا يشبه هؤلاء وعندها فقط يمكن أن يتساوا معنا
233 - hassan السبت 03 ماي 2014 - 20:15
إلى الجزائري العاقل أقول
أولا سبتة و مليلية مدن مغربية و عدم استرجاعها لحد الآن تساهم به الجزائر بشكل كبير التي تساند البوليزاريو و تحاول تقسيم المغرب والصين التي هي قوة عظمى لم تسترجع هونغ كونغ من بريطانيا إلا مؤخرا
ثانيا لك مثال في حجرة ليلى و التصريح الجزائري في الموضوع الذي ضدا عن كل دول العالم العربي ساندت اسبانيا و اتهمت المغرب بالبلد المستعمر و الذي يعرف هذه الحجرة يستغرب كثيرا لهذا الموقف العذائي من الجزائر حيث هي حجرة لا تبعد عن سواحل الحسية إلا بعشرات الأمتار و مع ذلك يا جزائري تقول ما تقول و بلذ هو العدو اللذوذ لوحدة المغرب و عوض ان يستغل كل موارده في تنمية بلادك يستخدمها في تمويل مخطط تقسيم المغرب و الذي على فكرة
لن تستثنى منه الجزائر فالدور لا محالة سيصلها و من حفر حفرة لأخيه وقع فيها وواهم من يعتقد انه في منئى عن ذلك و المنطق السليم يقول أن في الإتحاد قوة و لا مجال لزرع دويلة وهمية في المنطقة و الجزائر لها حل من الإثنين إما ان ترفع يدها من هذا الملف او ان تعطيهم تندوف ليقيموا فيها دولتهم
اما الصحراء المغربية فهي ستبقى مغربية
234 - achraf السبت 03 ماي 2014 - 20:27
اقارن الفرق بين الجيش الجزائري والمصري الجيش الجزائري اليوم ليس كالامس الجيش الجائري متطور جدا مقارنة مع الجيش المصري اقول الجيش الجزائري اكتر صرامة مقارنة من مصر
235 - للخطر المحدق 116 السبت 03 ماي 2014 - 20:28
المغاربة أبدا لن يقفو مع مسلم ضد مسلم آخر وإن كان يحق لنا الاختيار بينهم فسنختار مصر وليس البلد الذي يتآمر علينا وعلى وحدة بلادنا واستقرارها منذ استقلاله
والسبب الذي جعل المرحوم الحسن الثاني يوقف اجتياح الجزائر هو لأنه بلد مسلم وليس لأننا وهم سواء فنحن دولة لم تعتدي يوما على بلد مسلم ولن نفعلها أيا كان اسم البلد فلا فرق عندنا بين مسلم بأندونيسيا وآخر بالخليج أو بإفريقيا أو بأي بلد آخر بالعالم
236 - massinissa السبت 03 ماي 2014 - 20:38
أنا أستطيع أن أدخل ﻷمريكا في4أيام إن شاء الله
237 - محمد التطواني السبت 03 ماي 2014 - 20:47
لقد فعلها من قبلك صدام حسين رحمه الله
والباقي والبقية فراسك مسبقا
أنصحك بهذا المثل
إن السيف الذي يستل من غمده قبل حينه
يرمي بصاحبه الى.............
مغربي من تطوان
238 - خبير استراتيجي السبت 03 ماي 2014 - 21:08
الجزاءر الجبانة كانت تحارب المغرب في الستينات والسبعينات بمساعدة عصابة البوليزاريو ومالي وتشاد والصومال ومصر وليبيا وفي النهاية كان المغرب يسحقهم جميعا
اما ألان العقيد القذافي اصبح غير موجود ،اذا في يوم من الأيام وتجراتم النضام الجزاءري ودخلتم حرب مع المغرب ستكون النتيجة تغيير جدري لنضام في الجزاءر
اما بالنسبة لسيسي بدون نفاق ومزايدة هو قادر على اجتياح الجزاءر في مدة قصيرة ،لان الجيش الصومال أقوى من الجيش الجزاءري
239 - ما عندي ازهر السبت 03 ماي 2014 - 21:41
الجزائر هي دولة المرتزقة تصنع الرؤساء و الاحزاب والحكومة والبرلمان والعصابات والارهابين والقراصنة والتجارفي الاسلحة والبشر والاختطاف الاطفال والنساء وتهجيرم الى كوبا لغسل ادمغتهم وشحنهم بالحقد والكراهية وقمع شعبها
دولة الجزائر بجيوشها وتكناتها وبمعداتها ولمشتريات الاسلحة في كل شهر ولن تنتصر على الارهاب
ليس لها تاريخ الانتصارات اومشاركتها في الحروب
240 - لهشام زيري السبت 03 ماي 2014 - 21:50
اسمك هشام زيري لكن يبدو أنك نسيت حرف الدال يعني اسمك هشام دزيري يا جزائري لم تتركو موقعا إلا وانتحلتو فيه الجنسيات لتمدحو وتدافعو من جهة عن أنفسكم وتهاجمو غيركم من جهة اخرى وخاصة المغاربة وتعليقك واحد من التعليقات التي تملئون بها هذا الموقع بجنسيتنا تمدحون أنفسكم وكذلك تشتموننا بها لكن في النهاية لن تغيرو من الواقع شيئ
قلت بأن المغرب والجزائر بلاد الأبطال بلا منازع !!! إذا قلنا عن المغرب بلاد الأبطال والرجال الشجعان فهذي حقيقة وتاريخنا يشهد علينا لكن أن تضع بلادك الجزائر التي تاريخها من اوله لاخره استعمار بنفس كفة المغرب فهذا ظلم وتزوير للتاريخ لكن لا أعرف لماذا جمعت بلادنا ببلادكم ؟؟ الخبر يتكلم عن بلادكم ومصر يعني المغرب بعيد كليا عنكم
241 - فاعل خير السبت 03 ماي 2014 - 22:16
هل الفاشل في حكم بلده ان كان هذا صحيحا انه فعلا مصريا مسلما قادرا ان يتجاوز مكانه الذي هو فيه و هو بالطبع محميا من دول الخارج الذين يخافون من ثورة شعوبهم عليهم
242 - مصرى متزوج من مغربية السبت 03 ماي 2014 - 22:31
كفاكم هراء ايها المغاربة وتهويل وان دل على ردودكم فهو جهلكم كما قلتها ليكم سابقا انتم جهلاء حتى فى قراءة مقال تمت كتابته فاقراو جيدا وتحققوا من مما تقراوا وانه لم يهدد الجزائر ولا غيرها لانه رجل حكيم وعنده وعى سياسى فكفاكم جهلا ونحن جميعا عرب ويجب ان نكون يد واحدة ولا تستميلو الجزائريين اليكم بردودكم الخادعة واظهار حبكم لهم وانتم بينكم عداوة عل ىالصحراء فيجب ان تجلسوا على طاولة مفاوضات بينكم وتكونوا يد واحدة بدل من هراءتكم فانا متزوج من مغربية واحترم كل شمال المغرب بصفة خاصة واهل مغرب بصفة عامة ولكن بلا تطاول على مصر وشعبها وجيشها العظيم الذى كان دائما هو من يصد اى عدوان متجه اليكم وارجعوا للتاريخ وان مصر هى مقبر للغزاة فالسيسى نص كلامه واضح من خلال حملته ولم ياتى بقريب او من بعيد عن دولة او جيش ليها اوشعبا فهو جذوره من مغربية قبل ان يكون مصرى
243 - تاشفيين السبت 03 ماي 2014 - 22:36
قال نابوليون ان الدول تحارب بتاريخها قبل ان تحارب بجيوشها.

و الجزائر لا تاريخ لديها و يرجع الفضل في وجودها الى الفرنسيين
الذين طردو الاتراك بعد استعمار استغرق 450 سنة و استعمروها بدرهم طيلة 138 سنة و لم يغادرو الجزائر لإ في اواخر السبعينات بعد ان انهوا اخر تجاربهم على قنابلهم النووية في جنوب الجزائر مخلفين وراءهم صحراء كبيرة ملوثة بالاشعاعات لسنين تقدر مدتها بالالاف .
244 - charif idrissi السبت 03 ماي 2014 - 22:39
رحم الله حسن الثاني قال في لقاءه مع هيكل الاعلامي المصري ان مصر عمرها ما غزت المغرب ولن تستطيع غزوه وذكرها بان المغاربة هو من سبقو ان غزوا مصر وهيكل كان يعرف ماذا يقصد وكان ذلك بعد توجيهه لاسئلة مستفزة للملك وهو يعظم دولته ويلمع صورتها مصر قلب العروبة وغيرها من الشعارات حتى يرهبه بقوة بلاده كان مغتر بنفسه لان مصر في ذلك كانت كل الدول تهابها بما فيها الجزائر ولما وصل عند الملك ادرك ان مصر بالنسبة له لا قيمة لها وطبعا كما هومعروف انهم يكرهون الملكية. واكد الملك قولته لما تحالفت مصر والجزائر وكوبا وغيرها ضد المغرب في حرب الرمال ومع ذلك لم يستطيعوا هزم المغرب عسكريا واعتقل فيها حسني مبارك ومعه الضباط آخرين.

أؤيد قولة السيسي ان مصر قادرة ان تجتاح الجزائر الضعيفة و لكنها ستقف عند حدود المغرب ولن تتجرأ بعدها لان في التاريخ عبرة على راي المصريين كان غيرك اشطر (العثمانيين).
245 - مراد الجزائر السبت 03 ماي 2014 - 22:52
طلبت مصر من الجزائر للاعتراف بان منظمة الاخوان المسلمون منظمة ارهابية، فالجزائر اعلنتها انها لم تعترف بها كمنظمة ارهابية، ربما هذا هو السبب الحقيقي وراء ، هذا الاستفزاز، مع العلم ان الجيش المصري يملك تعداد بشري هائل و سلاح اكل عليه الدهر و شرب ، متدهور عند خردة
246 - أبو رضوان السبت 03 ماي 2014 - 23:09
بسم الله الرحمن الرحم
أما بعد، أقول الى الشعب الجزائري والمغربي على حد سواء ، والى عقلاء البلدين ان بقي فيهما عاقل ، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ،( اذا التقى مسلمان وشهر كل واحد منهما سيفه في وجه أخيه فالقاتل والمقتول في النار ، قلنا القاتل نعم ولماذا المقتول ، قال لو تمكن هوالآخر من أخيه لقتله ). فما بالكم انتم ، وما أنتم ضانين بالله سيفعله بكم ان تقاتلتم وخلفتم أيتاما وأرامل ومعطوبين ، وهذا لالشئ الا لطمع الدنيا وكراسيها وهي زائلة لا محالة حتى ولو استعمرتموها ألف سنة انكم راجعون الى الله راجون وعنده تختصمون .
وأقول للأخوة المتدخلين على هذا الموقع سواء كانوا مغاربة أو جزائريين احذروا الفتنة وقولوا قولا سديدا كما قل الرسول صلى الله عليه وسلم . من كان يومن بالله واليوم لآخر فليقل خيرا أو ليصمط .
247 - كمال السبت 03 ماي 2014 - 23:12
موضوع دسم وهائل علي العدو نطالب بالمزيد مع المرواغة والذهاء وعملية التنقيط واخضاع تعقيات العدو لمعاير لاتمس بالوطن والشعب الف شكر
248 - idriss السبت 03 ماي 2014 - 23:15
Chabat a parlé tout le monde a gueulé est il l'a insulté mais la c'est Sissi!allez vous êtes ou? a shab nifffff.
249 - briki السبت 03 ماي 2014 - 23:19
هذا رد للجميل، لوقوف المغرب مع السيسي في عز الأزمة مع الإخوان لذلك فلا نستغرب إن صدرت تصريحات هنا وهناك معادية لدولة الجزائر الشقيقة التي اختارت أن تدعم الإخوان بكل ما أوتيت من قوة على عكس الدبلوماسية المغربية التي انتصرت في مصر واختارت الجهة الرابحة بغض النظر عن لمن الأحقية...؟
ونقول للسيسي أن الشعبين الجزائري والمغربي متآخان .
نرجو أن لا تتكرر مثل هذه التصريحات المخيبة التي لا تعد سوى بلا بلا بلا بلا ....فالجيش المغربي يا سيسي قادر على الدخول الى القاهرة ووهران في آن واحد وفي ظرف 24 ساعة ... لكن لن نفعلها لأن الدولة المغربية دولة أصيلة وقديمة قدم الفراعنة ونحن لا نرثرثر بل نفعل .
انشري يا هيسبريس
250 - Bouch الأحد 04 ماي 2014 - 00:00
يا سيسي أنت لا شئ . أنت إنقلابي مريض ضعيف الشخصية .
عليك أن تزور طبيب علم النفس . دمرت بلدك دمرك الله .قتلت أبناء بلدك من الوصول إلى كرسي الرئاسة .والأن في حملتك الإنتخابية تدعي أنك قادر على الهجوم على بلد عربي شقيق .من أي نوع أنت يا مريض .
جيشك يتتظر دائما المساعدة المالية من الولايات المتحدة لإطعامهم .
251 - OUI الأحد 04 ماي 2014 - 00:01
عندا العرب كل شي ممكن خصصا لبتزاز شعبهم هدا هو الهدف المقصود به من طراف الجنرالات العربية كما فعل صدام الحسين في العراق والنتجة معرفة اما الدوال العضماء التي لهم القدرة لتغير الامر لاتبجا بتلك الاقوال الصبينة المهم من يداعي بلقوة يموت بضعف
252 - مغربي بدم جزائري الأحد 04 ماي 2014 - 00:08
لو حاول المهرج والبهلواني السيسي التدخل في حق سيادة الجزائر فلن يلومن الى نفسه مهرج بالفعل واضحوكة تصلح لاقامة حلقات في جامع الفنا
اسال الله ان يجعل غرورك وعدواتك شرا لك في الدنيا والاخرة
محبوب الراقصات ومحبوب العلمانين ومحبوب عشاق هيفاء وهبي وسوسو عبدو وانا اقول لما الراقصات يصوتن لك
253 - Axel hyper good الأحد 04 ماي 2014 - 01:30
مشى القذافي جانا السيسي....فكاهيين عسكر العرب.
254 - محمد ب. الأحد 04 ماي 2014 - 01:47
إخواني المغاربة و أنا واحد منكم، يجب ألا تكون ذاكرتنا قصيرة إلى هذا الحد. من ساعد عسكريا الجزائر ضدا على المغرب خلال حرب الرمال سنة 1963؟ إنها مصر الناصرية. و المغرب ألقى القبض آنداك على ضباط مصريين ضمنهم النقيب حسني مبارك الذي أصبح لاحقا رئيسا لمصر. الجزائر لا زالت تستعمر صحراءنا الشرقية و تسعى إلى تقسيم بلادنا و خلق كيان وهمي في جنوبه. الجزائر طردت سنة 1975 حوالي 40 ألف مغربي و جردتهم من ممتلكاتهم و فصلتهم عن عائلاتهم. الجزائر ساندت إسبانيا ضدا على المغرب خلال أزمة صخرة ليلى. الجزائر تصدر لنا القرقوبي لتخدير ناشئتنا... كل هذا حصل جزاء لنا لأننا ساعدناها على الإستقلال عن فرنسا... هذا هو ذنبنا الذي ارتكبناه في حق أنفسنا. فهل تريدون أن نكرر نفس الخطإ فيحصل لنا ما هو أبشع و أفظع؟ ما يهمنا نحن المغاربة هو مغربنا و وحدته الترابية و تطوره على كل المستويات. التاريخ يسجل لنا و علينا و هو "مرآة تنعكس عليها وجوه الغابرين فنتحلى بفضائلهم و نتخلى عن رذائلهم". فخذوا العبرة و اتعضوا، يا إخواني، و لا تتسرعوا.
255 - Ryad_dz الأحد 04 ماي 2014 - 02:10
Qui vous as donner de l'importance vous les Marocains a vous meler dans ce que dit sissi ou natanyahu vos commentaires ont depasser la totalite des journaux et theme sur l'Algerie..d'abord sissi n'as rien dit ..et aux marocains de s'occuper de leurs affaires...l'Algerie ne veut pas de vous..ces conneries de freres et amazighs et l'islam et je ne sais quoi...aux Marocains occupez vous des choses du maroc..du tourisme pedophile,du makhzen de votre esclavage et inclination et baise main,,apprenez d'abord a devenir des hommes ensuite parlez de l'Algerie ....l'Algerie sait quoi faire avec n'importe...regardez-vous un peu au miroir reflechissez pensez combien la peur et la lachete vous envellope de la tete aux pieds...un lache reste toujours un lache.un leche bottes reste toujours un leche bottes...et comprenez une chose que c'est fini les frontieres resteront fermees eternellement restez chez vous devorez vous entre vous memes et oubliez L'Algerie..allez vous mettre a plat ventre erkhass
256 - هل يغزو سيسي الجزائر الأحد 04 ماي 2014 - 02:33
لو كانت ماتفعله الجزائر ضد المغرب مند حوالى 40 سنة تفعله مع مصر كنا نسنع يوميا بيان عسكري لان المصرين لهم خبرة كيف يتعمالون مع الاوباش وخاصة لو كانو جزائرين ادا ان الجزائر محضوضة ان بجانبها بلد مثل المغرب الدي يطلع دائما لبناءا لمستقبل عكس الاوباش اللدين يبحثون دائما الخوط في الماضي
257 - santana الأحد 04 ماي 2014 - 10:49
المغرب اقوى من مصر و تاريخ يشهد لهدا تبقى اسود صامة و كلاب تنبح
258 - محمد ب. الأحد 04 ماي 2014 - 13:47
إلى رقم 243 مصرى متزوج من مغربية: صحيح لا يحق لأي كان التدخل في شؤون مصر الداخلية..أنت محق في ذلك.. لكن بالمقابل هل من حق مصر أن تتدخل في شؤون غيرها و تنصب نفسها دركيا عليه؟ أحموا أنفسكم قبل أن تتشدقوا بأنكم كنتم حماتا لنا بصدكم عدوانا علينا. إن ما يذكره التاريخ لنا هو أن مصر الناصرية ساندت عسكريا الجزائر ضدا على المغرب خلال حرب الرمال سنة 1963. و كان من بين الضباط المصريين الذين أسرتهم قواتنا المغربية نقيب يسمى حسني مبارك الذي سيصبح لاحقا رئيسا لمصر.. و يمكنك سؤاله عن ذلك.. أما أنت فهل من حقك أن تصف عدة مرات المغاربة بالجهلاء و بأنهم أصحاب "الردود الخادعة"؟ إننا لا نقبل نصيحة من شخص يسبنا و يتكلم عن شمال المغرب مقصيا أقاليمه الجنوبية و هو بذلك يناصبنا العداء في وحدتنا الترابية. هذا ما فعلته أنت. الجزائر هي عدونا الأول و كل من يدعمها هو عدو لنا... و في الأخير إسمح لي أن أسألك: هل ترضى أن أقول لك أني أحب "شمال مصر خاصة" دون صحراء سيناء؟ أجب نفسك أما أنا فلست في حاجة إلى جواب لأني اكتويت كسائر المغاربة من نار بلد جار ليس كالبلدان المجاورة لكم.
259 - لرقم 253 الجزائري بدم جزائري الأحد 04 ماي 2014 - 14:41
إذا كنت تخاف أن تكشف عن هويتك الحقيقية وتختبئ وراء مغربي فكيف لك أن تُخيف السيسي بتهديدك ؟؟؟ لا أعرف لماذا انتم الجزائريين كلما كانت هناك مشكلة بينكم وبين أي بلد عربي كما حصل بالمشكلة الكروية مع مصر تستقوُون بجنسيتنا نحن المغاربة ويصبح الإتحاد المغاربي الذي لا وجود له هو شعاركم ؟؟؟؟ كفو عن النفاق والخداع وواجهو مشاكلكم بعيدا عنا لأننا لا ولن نقف في صف بلد عدو حتى وإن اجتاحتكم إسرائيل فنحن تعلمنا الدرس من الخطأ الذي ارتكبه السلطان عبد الرحمان عندما قام بمساعدتكم ومحاربة فرنسا نيابة عنكم فماذا كانت النتيجة ؟؟؟ اتهمتونا بالخيانة وبالغدر وفوق هذا منذ استقلالكم وأنتم تتآمرون على وحدة بلادنا واستقرارها لكن بالنهاية ستحصدون ما تزرعون وعاش المغرب من طنجة للكويرة وغير بلادنا لن ندافع على أحد
260 - للمصري المتزوج بمغربية الأحد 04 ماي 2014 - 15:04
أولا يا من تدعي بأنك مصري لو كنت مصري لعرفت بأن التعليقات المساندة للجزائر والجزائريين مستحيل أن تكون لنا نحن المغاربة بل للجزائريين الجبناء واللي أنت واحد منهم ومستحيل ان تكون مصري لأن المصري ذكي وليس سادج مثلك يُصدق كل ما يُكتب هنا بسهولة بل ويقع في فخ منتحلي جنسيتنا وفوق هذا يتهمنا بالجهل والجهل واضح من تعليقك
بالنسبة لعلاقتنا مع الجزائريين فأنت كجزائري تعرفها جيدا وهو العداء إلى يوم الدين ليس بسبب صحرائنا فقط بل بسبب تاريخكم المليئ بالمؤامرات والمكائد والخداع ضد هذا الوطن العظيم وشعبه
وبالنسبة لدفاع مصر عنا!فعبر التاريخ لم يدافع عنا نحن المغاربة أي أحد بل نحن من دافعنا عن العرب من الجزائر لفلسطين لسوريا وغيرها ونحن من وقفنا مع مصر خلال حملة نابليون على مصر وكذلك خلال حروبها مع اسرئيل أما نحن فلم يقف معنا عربي واحد سواء في موضوع سبتة ومليلية التي سقطت بسبب دفاعنا عن المسلمين بالأندلس أو غيرها من القضايا الوطنية
وبالأخير أقول للمنتحلين الجزائريين الذين ينتحلون جنسيتنا ويتكملون عن الوهم المغاربي والوحدة التي لا وجود لها بالواقع ويدعون الاخوة وهم أكبر عدو لنا نحن المغاربة لا نعرفكم
261 - الى محمد ب.255 الأحد 04 ماي 2014 - 16:37
يا أخي توجه تعليقك للمغاربة مع أنه واضح للأعمى قبل البصير ان كل التعليقات المنسوبة لنا نحن المغاربة والتي تدافع عن الجزائر ضد مصر هي للجزائريين فمستحيل أن يشتم المغربي المصري أو يهدد باجتياح بلاده لأجل بلد أجنبي وهو الجزائر!!فهذا كلام لايقبله العقل ولا المنطق لكن ليست هذه المرة الأولى التي يلجئون فيها لهذا الأسلوب الجبان بتهديد المصريين بجنسيتنا وجنسية غيرنا بل حصل ذلك كذلك خلال أزمتهم الكروية مع مصر فكانو يضعون فيديوهات يدعي أصحابها بأنها للمغاربة يشتمون المصريين لكن بعد مشاهدتها ينكشف لنا أنها لهم لأنهم شعب جبان يستقوي دائما بالآخرين
ولرقم256Ryad_dz//التعليقات التي تراها هنا غالبيتها وبنسبة 95% هي لكم أنتم الجزائريين وبجنسيتنا طبعا لأنه مستحيل أن يكتب المغاربة كل هذه التعليقات لأجل بلد أجنبي وعدو في نفس الوقت بالنسبة للكلام الذي ترددونه دائما عن الدعارة واغتصاب الاطفال والعبودية والفقر فهو واقعكم ففي عاصمتكم لوحدها يوجد 8000بيت للدعارة أما اغتصاب الاطفال فسنويا 10.000طفل يغتصب أما العبودية فيكفي أن تاريخكم كله استعمار ليومنا هذا ولولانا لبقيتم مقاطعة فرنسية أما الحدود إذا فتحت سنثور
262 - made in الأحد 04 ماي 2014 - 17:34
وقعتم في الفخ الٱنضمة العسكرية العربية تساند بعضها البعض فالجزائر بعض فضيحة الإنتخابات تحاول إحساس الجزائرين بأهمية النضام العسكري وبقائه في الحكم وتحاوم خلق عدو مفترض للجزائر بمساندة سيسي فهل نسيتم الإنقلاب المؤسسة العسكرية في الجزائر على الإسلاميين سنة 1991
263 - رضوان غريب الأحد 04 ماي 2014 - 18:37
حتى وإن العلاقات متوترة بين الحكومتين المغربية والجزائرية وحتى إن ادعى الصهيوني السيسسي أنه قوي فعليه ألا ينسى أن هناك شخص أقوى منه ألا وهو الشعب المغربي الذي سيكون له بالمرصاد إذا فكر يعتدي على الشعب الجزائري واسأل مبارك وهو يحكيلك عاش الشعب الجزائري والمصري
264 - مغربي الأحد 04 ماي 2014 - 18:53
او هذا هو العجب داك السيسي مبغاش كاع افيق من الاحلام واه3ايام اهو غير مرشح ولانجح في الانتخبات نسال الله السلامة وقيلا تيقرى تاريخ هتلير وسطالين وبغىادير بحالهم الله انجي المغرب العربي خرج على المصرين بالحبس و القتل والقهر وبغى اجي لينا حنا وا هذا هو العجب..............
265 - الى رضوان غريب الأحد 04 ماي 2014 - 19:29
بل العلاقة متوترة بين الدولتين وليس فقط بين الحكومتين وحين أقول الدوليتن فأقصد بنظامها وشعبها ونحن الشعب المغربي مستحيل أن ندافع عن ألذ اعدائنا لدا تعلمو الاعتماء على أنفسكم يا جزائري فنحن شعب قدم الكثير للعرب والمسلمين بل وغير المسلمين عبر تاريخنا العظيم بداية من بلادكم الجزائر الى فلسطين ومن سوريا إلى مصر الى الأندلس بل حتى أروبا ساعدناها خلال الحرب العالمية وساعدنا اسبانيا خلال الحرب الأهلية وساعدنا الفيتنام خلال حربها مع أمريكا ولذلك لازلنا ندفع ثمن ذلك ليومنا هذا فاحتلال سبتة ومليلية سببه دفاعنا عن الأندلس واقتطاع فرنسا لصحرائنا الشرقية وتركها لكم سببه معركة إيسلي التي دخلها المغرب دفاعا عن بلادكم الجزائر وبسببها دخلت اسبانيا لصحرائنا الغربية التي لازلنا نحارب ليومنا هذا ضد تآمركم عليها من خلال دعم المرتزقة أو من خلال شراء ذمم العالم للاعتراف بلقطائكم فهذا هو ثمن تضحياتنا تجاه العرب والمسلمين بل والعالم كله ولذلك يا جزائري لا تنتظرو منا مساعدتكم يوما حتى وإن احترقت بلادكم كلها لأننا تعلمنا الدرس واخذنا العبرة من أخطائنا السابقة التي لن نسمح بتكرارها
المغرب وبعده الطوفان
266 - walid terrab الأحد 04 ماي 2014 - 21:50
هذه الرسالة موجهة إلى المصريين و أيضا العرب إنها اللبنة الأولى لبناء إسرائيل العظمى بين النهرين....تنبهوا..
267 - مصرى متزوج من مغربية الاثنين 05 ماي 2014 - 10:02
الى الاخ صاحب التعليق 259 انا لا اتهم المغاربة بالجهل ولا عمر مصر سمعت بها ان تدخل فى شئون احد داخلية وانا اتابع مواقع مصرية كثيرة مثل هيسبريس ولم ياتى موقع مصرى او حتى سلطة مصرية انها تدخلت فى حركات مغربية تناهض حكومتكم التى اصبح غلاء عندكم لايطاق فنحن فى مصر لا يتجاز عندنا فاتورة كهرباء 10 دراهم للفقير و100 درهم للغنى كحد ادنى على عكسكم وانا عشت فى المغرب واعرف ان اقل فاتورة كهرباء عندكم 200 درهم وحتى مايه عندكم نفس الشىء ولكن عندنا تمن المياه فى الشهر لا يتجاز ال 10 دراهم والغاز فى المنازل لا يتجاوز ال 15 درهم ومع كل ذلك لا ارى الحكومة مصرية تدخل فى شءون اى بلد عربى كما تزعم انت بالعكس مصر هى نبض العروبة وهى اوصى بها رسولنا الكريم خيرا وهى منها دخل الاسلام لشمال افريقيا عن طريق علماءها وانا لما افر اهل مغرب كما تدعو لانك لو تعى معنى جملتى جيدا لعرفت انى احب اهل مغرب شمالها وجنوبها ولكن يجب ان تتعلم لغة عربية جيدا حتى تعلم ان لما اقول احب اهل الشمال بصفة خاصة واهل مغرب بصفة عامة فهنا القاعدة تعنى انى احب اهل مغرب جمعيا فهل سمعت ان تم كتابة مقال فى جريدة مصرية الكترونية تسىء لاهل مغرب
268 - محمد ب. الاثنين 05 ماي 2014 - 17:46
إلى رقم 268 - مصرى: تنفي أنك تتهم المغاربة بالجهل أما أقوالك الواردة في تعليقك رقم 243 دليل ضدك. لقد قلت ما يلي: "كفاكم هراء ايها المغاربة وتهويل وان دل على ردودكم فهو جهلكم كما قلتها ليكم سابقا انتم جهلاء حتى فى قراءة مقال"... و أنا تكلمت عن تدخل مصر الناصرية (حيث لم يكن وجود للأنترنيت) في شؤون المغرب الداخلية، و ذلك بمساندتها عسكريا للجزائر ضدا على المغرب عام 1963. وقد أعطيتك كدليل وقوع النقيب حسني مبارك (رئيس مصر لاحقا) في الأسر من لدن قواتنا العسكرية. و قد تحاشيت أنت التطرق تماما لهذا الجانب مفضلا الهراع خارج الموضوع في قضايا الغلاء و الغاز و الماء و الكهرباء و اللغة العربية (رغم أسلوبك الركيك البعيد كل البعد عن أسلوب المصريين الرفيع و القريب كل القرب من أسلوب الجزائريين المتدني. و قد لاحظت كذلك أنك تراوغ في ردك عندما تقول "احب اهل الشمال بصفة خاصة واهل مغرب بصفة عامة فهنا الفاعلة تعنى انى احب اهل مغرب جمعيا". أما الصحيح الذي قلته في تعليقك رقم 243 هو حرفيا "احترم كل شمال المغرب بصفة خاصة واهل مغرب بصفة عامة". المراوغة واضحة لا تستحق أي تعليق من جانبي لكنها تتطلب "لغة عربية جيدة".
269 - محمد ب. الثلاثاء 06 ماي 2014 - 05:28
إلى 262: أشكرك على ملاحظتك. كن متأكدا، أخي، أني على دراية تامة بأساليب النصب و الإحتيال و الإفتراء التي يبرع فيها الجزائريون. بغض النظر عن التاريخ، إني أعرفهم منذ نعومة أظافري و أنا طفل قبل استقلالهم. شاهدت و أنا ذاهب إلى المدرسة باكرا كيف كانوا يقتلون بعضهم بعضا في أزقة وجدة، و شاهدت بأم عيناي، و أنا ذاهب إلى الحلاق، طائرتين فرنسيتين تلقيان القنابل على ثكنة بلمهيدي بوجدة عقابا للمغرب لأن تلك الثكنة كانت معسكرا يتدرب فيه رجال جبهة التحرير الوطني الجزائرية على يد ضباط مغاربة و منها كانوا ينطلقون لتنفيذ هجوماتهم على المستعمر الفرنسي. و عرفتهم بعد استقلال بلدهم إبان حرب الرمال 1963. و عرفتهم خلال دراستي الإبتدائية و الثانوية. وعرفتهم كذلك خلال طردهم بأسلوب همجي لآلاف المغاربة في أيام عيد الأضحى من سنة 1975. و عاينت عن قرب محنة المطرودين في مخيم "الروك" و مخيم "لافوار". سرقوا صحراءنا الشرقية و يطمعون الآن في صحرائنا الغربية. فإذا كان تعليقي 255 موجها لبعض المعلقين المغاربة وليس كل المغاربة فذلك راجع إلى خشيتي من أن يطألهم تضليل الأعداءالذين أصبح مكرهم "واضحا للأعمى قبل البصير".
270 - alger الثلاثاء 20 ماي 2014 - 15:07
يبدوو جليا ان حتى اخواننا المصريين لم يسلمو من سب وتلفيق المغاربة هذا الحادثةكانت سوء فهم وقد فهمناه نحن الجزائريون وفهمنا ان السيسي مستحيل يقصد هكذا فنحن لسنا اغبياء مثلكم ولن نصغر من حجم دولة كبيرة وشقيقة كمصر ما لاحظته انكم ايها المغاربة تحسدون الجزائر ومصر لانهما دولتان فاعلتان قاريا واقليميا كما انه رغم الاختلافات والازمات لا يمكن ان تتفرق هاتين الدولتين لما يجمعهما من تاريخ وبما انكم لا حدث لا قاريا ولا عالميا خصوصا من الناحية الدلوماسية والعسكرية فهذه العقدة تجعلكم تحاولون الظهور دوما في الواجهة فيضحكني قراءة تعليقاتكم واحد يقول لان الجيش الجزائري الاضعف والمغرب الاقوى وواحد يقول انكم ستدافعون عنا ؟
وكأننا بحاجت دفاعكم عنا؟ وواحد يقول الجزائر ليس لها تاريخ ونسي نوميديا التي كانت تحكمه ومغربه وواحد يقزم من شان مصر ولايعرف انها في اسوا احوالها اعضم من المغرب الدويلة التي تتوهم نفسها مع من هم اكبر منها نحن الجزائريون نعطف عليكم وبالرغم من مشاكل الجزائر فأن لها تاريخ وقد استعمرت ليس لان جيشها ضعيف بل لانها تملك كل الثروات ولانها ادا استفاقت سوف تكون و م ج هاذا رد يناسب فقط عقولكم .
271 - دكتور ياسر الأربعاء 21 ماي 2014 - 16:20
انا مواطن مصرى اعمل فى السعوديه ومتزوج مغربيه وكان لى اصدقاء جزائريين وتونسيين ومازالو __ ومريت بأزمه وكان اكثر الواقفين بجانبى وبذلا للعرق والجهد والمال صديق مغربى وصديق جزائرى والى الان استئمنهم على حياتى وشرفى _ من بعد ماقرأت تعليقاتكم حسيت بالصدمه والفاجعه _ الحكومات تلعب سياسه قذره وتزج فيها المواطنين بعلم او بجهل يوميا نسمع مثل هذه التصريحات يمينا ويسارا ويوميا تزداد الفجوه بين العرب المسلمين والمسيحين ايضا بفعل فاعل _ وانا اقصد بفعل فاعل دائما بين المنتديات العربيه يوجد من هو ليس عربى ولا مسلم ولا مسيحى يكتب كومنت اثاره لاطراف معينه وهكذا وهكذا ويوجد منهم جيش جرار على جميع منتديات العرب ولا اريد التفسير اكثر من ذلك _ اين عقولكم !!!! فكرو لثوانى وسوف تعرفون من يقسى قلوبنا على بعض _ واخيرا انا كمواطن مصرى رغم كل الاساءات والبذءات اللى قرأتها على مصر وشعب مصر من اخوه مغاربه او جزائريين اللى انا متأكد ان منهم ناس لا مغاربه ولا جزائريين اقول لكم انا شخصيا مهما قلتم فى بلدى فانا احبكم _ وللاخوه المغاربه بالاخص لو نزلت مصر هتعرفو قيمتكم ومعزتكم عند المصريين _ لا حول ولا قوه الا بالله
المجموع: 271 | عرض: 1 - 271

التعليقات مغلقة على هذا المقال