24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.50)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

  5. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بن لادن يحذّر الأميركيّين من إعدام خالد شيخ محمد

بن لادن يحذّر الأميركيّين من إعدام خالد شيخ محمد

بن لادن يحذّر الأميركيّين من إعدام خالد شيخ محمد

هدد زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، بإعدام الأمريكيين الذين قد يسقطون في قبضة التنظيم مستقبلاً، إن أقدمت واشنطن على إعدام خالد شيخ محمد، العقل المدبر المفترض لهجمات الحادي عشر من شتنبر على مدينتي نيويورك وواشنطن.

وجاء في البيان الذي بثته فضائية "الجزيرة" مقتطفات منه أمس : "إلى الشعب الأمريكي، السلام على من اتبع الهدى، رسالتي لكم تتعلق بأسرانا الذين في سجونكم.. رئيسكم (باراك أوباما) ما زال يواصل السير على خطى سلفه (جورج بوش) كتصعيد الحرب في أفغانستان وظلم الأسرى."

وتابع بن لادن، في المقتطفات المقتضبة التي جرى عرضها: "لقد أعلن البيت الأبيض أنه سيعدم البطل خالد شيخ محمد وأخوته في السلاح.. بهذه الحالة قد اتخذت قرارا بإعدام كل من يقع منكم لدينا... وهم يعتقدون أن الولايات المتحدة بمأمن وراء المحيطات.. من العدل المعاملة بالمثل، والحرب سجال، والأيام دول."

وتعود الرسالة الأخيرة لبن لادن إلى يناير 2010، حمّل خلالها الدول الصناعية الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة مسؤولية التغير المناخي ومخاطره، وطالب بمقاطعة البضائع الأمريكية لضرب اقتصادها وإرغام مصانعها على التوقف عن العمل وإصدار الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

كما دعا بن لادن إلى التخلي عن كون الدولار عملة عالمية، "لتحرير البشرية من الرق والتبعية لأميركا وشركاتها،" معتبراً أن نجم واشنطن "إلى أفول واقتصادها إلى ذبول، وسفينة الدولار تغرق،" وحض الدول الغنية على عدم تقديم القروض لها، مندداً في الوقت عينه بخطط الإنقاذ الاقتصادية المطبقة حول العالم.

واعتبر زعيم تنظيم القاعدة إن الحديث عن التغير المناخي "ليس ترفا فكريا وإنما حقيقة واقعة، فآثار الاحتباس الحراري قد عمت جميع قارات الدنيا."

وجاء التسجيل بعد خمسة أيام فقط على ظهور رسالة أخرى لزعيم القاعدة، أعلن فيها مسؤولية حركته عن محاولة الطالب النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب، الفاشلة لتفجير طائرة أمريكية أثناء أعياد الميلاد، وتوعد فيها بمواصلة استهداف الولايات المتحدة في ظل استمرار دعمها لإسرائيل.

يذكر أن مسؤولين في الولايات المتحدة كانوا قد أعلنوا في مارس الجاري أن العديد من المستشارين القانونيين في البيت الأبيض يؤيدون السير بمقاضاته أمام المحاكم العسكرية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه أن الاتجاه العام يميل إلى رفض طلب المدعي العام الأمريكي، أريك هولدر، الذي كان قد أعلن في نونبر الماضي أنه يفضل ملاحقة شيخ محمد، أحد أبرز المعتقلين في معسكر غوانتانامو، أمام القضاء المدني.

وكانت إدارة مدينة نيويورك ودوائر الأمن فيها احتجت على الطلب الذي تقدم به هولدر، مشيرة إلى أن تكلفة تأمين منطقة منهاتن التي تقع فيها المحكمة قد تصل إلى 200 مليون دولار سنوياً، علماً أن القضية قد تبقى أمام القضاء لأعوام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - عبدالسلام الجمعة 26 مارس 2010 - 02:49
هدا الإرهابي المتخلف هو من تسبب في تشويه دينا الإسلامي الحنيف ولطخ صورة المسلمين بجرائمه الشنيعة لدى شعوب العالم بإسره.
2 - younes الجمعة 26 مارس 2010 - 02:51
يااخوتي و اعزائى ان انتم فعلا مسلمين هل من المنطقى ان تقفوا مع من يكره المسلمين عرباكانوا ام عجمامع من يهدم المساجد في العراق و فلسطين(لن ترضى عنكم اليهود ولا النصارى حتى...)ان الامريكيين وعملائهم يفجرون المساجد والمدنيين و ينسبون دللك الى القاعدة اقسم بعزة وجلال اللة ان الشيخ اسامة لا يحب الا الخير للامةالاسلامية..اللهم نور عقول السلمين ليعرفوا لحق من الباطل
3 - miloud الجمعة 26 مارس 2010 - 02:53
ta place n'est pas ici , c'est a cote de ce ben laden et sa bande , depuis l'avenement de ce terroriste , le monde musulman est dans le mire des tout les gouvernements et peuples du monde, et ceux qui souffrent plus ce sont les arabes et les musulmans qui vivent a l'etranger
4 - hamid الجمعة 26 مارس 2010 - 02:55
Des centaines d'ingenieurs,scientifiques,et quelques chimistes,ont conclus,apres,multiples analyses,que,le:W.T.C.est un travail du gouvernement Americain.Quelques analystes,ont deduit avec de longs recherches,que c'est une execution par Israel,Supportee par les USA.Un ex-CIA,temoigne,que la QAIDA,inexistante,,a etait inventee,en 1992 par la CIA,pour avancer leur projet.Un agent secret pkistanais,et meme Mme Bhuto,ont rapporte la mort de Ben-Laden en 2002.D'ou Ben-laden n'a rien avoir avec la W.T.C.C'est un truc technique,de media,que la CIA utilise depuis longtemps.Le meme disque et methode qui se repettent.L'utilisant,pour motiver les Americains,et Europeens a supporter les guerres.Le nom:Ben-laden,et l'Qaida,sont des generateurs,de la CIA.Ils y a des agents secrets,des mercenaires des militaires,et des idiots,assoiffes pour les HOUR-L'AIN,sous lavage de cerveau par les Wahhabis en Arabie Saoudite
5 - عبدالسلام الجمعة 26 مارس 2010 - 02:57
هدا الإرهابي المتخلف هو من تسبب في تشويه دينا الإسلامي الحنيف ولطخ صورة المسلمين بجرائمه الشنيعة لدى شعوب العالم بإسره.
6 - الدكالي الجمعة 26 مارس 2010 - 02:59
انتم واهمون. نعم يمكنني الآن ان اجزم بأن امريكا تمكنت من ان تجعل من أطروحة أسامة بن لادن والقاعدة حقيقة لاغبار عليها
7 - adib الجمعة 26 مارس 2010 - 03:01
انا استغرب لمادا بعض الاخوان يدافعون على امريكامادا جلبت لنا امريكا غير الدل والهوان والحروب والويلات انا اقف مع من يقف فى وجه الاعداء بغض النظر مع الشخص الدى يقف فى وجه امريكا
8 - مواطن مغربي الجمعة 26 مارس 2010 - 03:03
والله استغربت لتعليقك، كيف لك أن تؤيد القاعدة ومجرمها هذا الدي يسمى بن لادين، وكلنا نعلم أن أكثر ضحاياها في العالم هم من المسلمين، القاعدة قتلت بالأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة في العراق عشرة المرات ماقتلت أمريكا، نفس الشيء في الصومال أيضا كل يوم يسقط العديد من الضحايا الصوماليين بسبب القاعدة، حتى باكستان لم تنجو من عملياتهم الإنتحارية ومن حين لآخر نرى جثة الأطفال والنساء وغيرهم مفححة في الشوارع، لاذنب لهم سوى أن القاعدة تقتل المدنيين إنتقاما للحكومة الباكستانية.
لكن ياخي ربما أخطائك الإملائية الكثيرة ، تغفر لك تأييدك لهؤلاء الإرهابيين المجرمين، والقاعدة كما يعلم الجميع تستغل دائما في عملياتها الإنتحارية أمثالك من دوي المستوى الفكري والدراسي المحدود لأنها لا تلقى صعوبة في غسل دماغهم،وتهيئهم قنابل موقوتة لعملياتهم الإجرامية.
9 - جلال الجمعة 26 مارس 2010 - 03:05
ما هدا الغباء ألا تعلم أن القاعدة قتلت في العراق والصومال وأفغانستان وباكستان من المسلمين بعملياتها الإنتحارية أضعاف ماقتلت أمريكا في هده البلدان.
ألا تعلم كدلك أن حماس في فلسطين وبالضبط في غزة قتلت من الفلسطينيين أكثر ما قتلت من الإسرائيلين، حتى معارضيها من الفلسطينيين ترميهم من الطوابق العليا للعمارات.
10 - مسلم الجمعة 26 مارس 2010 - 03:07
الله اكبر
لا يعرف فضل اولوا الفضل الا اولوا الفضل
جزاك الله شيخنا اسامة خير الجزاء وفك اسر الاحبة خالد الشيخ وصحبه
11 - khalid الجمعة 26 مارس 2010 - 03:09
اللهم ان هدا لمنكر.كيف تقول ان امريكا جلبت الدل? انت الان تقرا ما اكتبه
على الكمبيوتر الدي صنعته امريكا اليس كدلك! من جهة اخرى كم قتل بن لادن من الاسراءيليين? لااحد; وكم من المسلمين ?مئات الالاف اليس كدلك. اتمنى ان تموت عائلتك في تفجيرللقاعدة عندها سنرى هل ستتضامن مع اسرتك ام ستتضامن مع بن لادن كما تضامنت معه الان فتكون قد خنت من ولدك
12 - tchikivara le maroci le 7or الجمعة 26 مارس 2010 - 03:11
الى اصحاب العقول الصغيرة اقول لكم ان اسامة بن لادن هو من رفع راية الا سلام والمسلمين .من اللدى يدافع عن المسلمين فى هده الحرب الصليبية والغطرسة الصهيونية .اضن انكم تمجدون المريكان اللدين يدبحون اخواننا المسلمين فى غزة والعراق .بوركت ياشيخنا اسامة والمجاهدين واقول لهم عليكم بالامريكان والصهاينة .
13 - cazaoui in bruxells الجمعة 26 مارس 2010 - 03:13
انا ارى في تحليلي ان هجمات 11سبتمبر هي مجرد سيناريو مفبرك بين اءمريكا واءسرائيل بتنسيق مع الصديق الحميم لجورج بوش ان القاعدة المتهم الرئيسي في الاءحدات -هو تنظيم خرافي لأنه لم يظهر في حرب أفغانستان بالشكل القوي الذي
صورته به الولايات المتحدة، واءضيف بأن ما حدث هو بمثابة انقلاب
للاستيلاء على السلطة في البيت الأبيض... شاركت فيه أطراف متعددة
اقتصادية وحكومية وعسكرية من الداخل الأمريكي ومعها أطراف إسرائيلية وبريطانية من الخارج، وكان الهدف من وراء ذلك هو محاولة السيطرة على
العالم من خلال البيت الأبيض كما كشفت بعض المصادر الإعلامية عن أنباء تحدثت عن غياب
مريب لحوالي 4000 عامل وموظف "يهودي" بمركز التجارة العالمي عن
عملهم يوم وقوع الحادث. هذا زيادة على ما تناولته بعض الصحف الدولية
بخصوص القبض على خمسة سياح إسرائيليين ضبطوا قرب البرجين
يصورونهما لحظة تحطمهما وهم يضحكون ويرقصون ساخرين من
32
الأمريكيين المفزوعين، والغريب في الأمر أن رئيس بلدية نيويورك أمر
شخصيا بالإفراج عنهم بعد تدخل ديبلوماسيين إسرائيليين، بل تحدثت
مصادر أخرى عن ضبط إسرائيليين آخرين وبحوزتهم خرائط لمواقع
منشآت نووية أمريكية بعد العمليات بأيام قلائل، وقد أطلق سراحهم دون
التحقيق معهم.
كما أن وزارة العدل الأمريكية كشفت في بداية شهر مارس 2002 عن
وجود شبكة تجسس إسرائيلية واسعة تنشط في مواقع حساسة بالمدن الأمريكية
الرئيسية، ويشتبه في تخطيطها لاعتداءات 11 شتنبر.
14 - otman الجمعة 26 مارس 2010 - 03:15
إن بن لادن مسلم و مجاهد .في بعض الاحيان قد يسيء إليه لأن هذه هي سنّة الله في عباده ..تحية مني يا بن لادن
15 - رشيد الجمعة 26 مارس 2010 - 03:17
اللهم يارب أرينا يوم في هؤلاء الإرهابيين اللدين شوهوا دينك الحنيف، أي جهاد هدا الدي يقتل ويكفر المسلمين، اللهم شتت شملهم يارب واجعل كيدهم في نحرهم.
بالله عليكم كيف لهدا الإرهابي المتخلف أن يقضي على أمريكا، ويستعمل جثة الأفغانيين والباكستانيين لدلك.
16 - shi3i asil الجمعة 26 مارس 2010 - 03:19
لا يعرف فضل اولوا الفضل الا اولوا الفضل
17 - Haitam الجمعة 26 مارس 2010 - 03:21
السلام عليكم يا اخواني ان ليس هنآك لا قاعدة و لا اسامة الهجمات امريكا هي المسوولة فقط خطة بينهم و بين اسامة لحتلال العرب بدليل لكن اخواني لا تحزنوا ان نصر الله قريب
18 - اسامة بن لادن الجمعة 26 مارس 2010 - 03:23
السلام عليكم
انا استغرب لهد الردود
كيف لعقل بشري ان يصدق ان اسامة وجماعته الصغيرة استطاعو تدمير برج التجارة في 2001 كيف يمكن لهؤلاء ان يخترقو اقوى القوى في العالم فكرو مليا...
ماذا تملك طالبان...
احزمة ناسفة والغام متفجرة
هدا مجرد اتهام للشيخ المجاهد اسامة للدخول لافغانستان لا غير
الله يهدي الجميع
بالنوفيق يا اسامة اللهم انصره امييييييين
19 - محمد البركاني الجمعة 26 مارس 2010 - 03:25
الشيخ أسامة بن لادن مجاهد كبير، في حين نجد الغوغاء الحفاة العراة العالة رعاء الشاة يتطاولون على الشرفاء أمثاله.
فتنتهم أمريكا فأصبحوا يدافعون عنها، و هي التي قتلت الرجال و اغتصبت النساء و شردت الأطفال في كثير من البللدان الإسلامية، خاصة في العراق و أفغانستان !
الله يا زمان !
لم يبق فيهم لا أبو بكر و لاعثمان،
كلهم تضخمت أثداهم
و أصبحوا نسوان.
كلهم ارتهنوا سيوفهم
و ذبحوا خيولهم
ودخلوا جحورهم
و اختبؤوا كالجردان،
حتى أصبح أحمد سوزان
و مريم مروان.
الله يازمان !
بن لادن مجاهد مغوار،
و ألف حاكم مؤمرك يأخذ أمريكا بالصدر و الأحضان.
الله يا زمان !
قال الرب الجليل في محكم التنزيل، بخصوص المجاهدين من أمثال الشيخ أسامة بن لادن :
(من المومنبن رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر، و ما بدلوا تبديلا) صدق المولى عز و جل.
ملاحظة:
إذا لم تستطيعوا الجهاد ضد الأعداء الأمريكيين و الصهاينة، فكفوا أيديكم و ألسنتكم عن أولئك الأبطال، كالشيخ أسامة بن لادن، الذين يذوذون بأموالهم و أنفسهم عن شرف الأمة الإسلامية.
تحية إجلال و إكبار إليك أيها الشيخ البطل أسامة، و إلى كل المجاهدين الذين يقبضون على جمرة الجهاد في زمن الخوف و الجبن و الخيانة و التقاعس و الانتهازية.
اللهم انصر المجاهدين ضد أمريكا و إسرائيل في كل بقاع الدنيا.
طيب الله أوقاتكم.
20 - عابر سبيل الجمعة 26 مارس 2010 - 03:27
إلى هؤلاء الذين يهاجمون الشيخ أسامة حفظه الله، والذين لا يجدون الا جهدهم في التشكيك والتخذيل، ويدعون أنه وجماعته شوهوا الإسلام، هل كان بن لادن موجودا زمن النكبة أو زمن الاستعمار ؟هل كان الغرب ينتظر ظهور أسامة ليبرر جرائمه ضد الاسلام والمسلمين قبل ظهور القاعدة بقرون؟ صحيح كما قال الأنصاري صاحب احدى التعليقات: تشبعون دردشة مع البنات والتفرج على مقاطع البورنو والجنس الساخن، وعندما تكتفون، تأتون هنا للتهجم على أسيادكم المجاهدين؟ تفو على أولكم وآخركم أرجو النشر
21 - حامد الجمعة 26 مارس 2010 - 03:29
ولازالت مسرحية بنلادن مستمرة وبعد عدت فصول ها نحن نشاهد فصلا اخر ودائما من اخراج امريكي
فهدا البيدق الدي صنع داخل البيت الابيض والدي جعلوا منه بطلا يجعلونه يطل كل فترة بحكاية ليترجمونها ويحللونها ويفصلونها بمقصهم الحاقد على الاسلام والمسلمين
ولمن لايفهم المسرحية فان السيد بن لادن يوجد بامريكا وهنا يتعلج من عدة امراض وهنا يصورون له تلك الاشرطة ليروجون بها سياستهم
22 - الانصارى الجمعة 26 مارس 2010 - 03:31
والله الى ميعرفش حاجه ميكلمش
الى هؤلاء الذين يسبون الشيخ وجنوده هل تشاهد تسجيلات واصدارات المجاهدين ولا ده كلام انت سامعه
هل تجلس على النت لتشاهد اشياء محرمه وجاى هنا تسب الشيخ جيشه
ضيع من وقتك ساعه وشاهد عمليات المجاهدين فى افغانستان تكلم بعلم
وبعدين الشيخ اسامه كلامه كله مظبوط هو امريكا حلال تقتلنا وحرام لو قتلناهم
حرااااااااااام عليكم اتركو المجاهدين فى حالهم
امضى يا حبيبى يا اسامه اتمنى ان اكون من جيشك
23 - الانصارى الجمعة 26 مارس 2010 - 03:33
واقول لكم شئ مهم يا من تقولون ان القاعده تقتل المسلمين
ضيع من وقتك ساعه
وشاهد اصدار عصمه دماء المسلمين لدولهالعراق الاسلاميه الهم اقطع الالسنه التى تتطاول على اسيادنا المجاهدين
انشر للاهميه
24 - عماد الجمعة 26 مارس 2010 - 03:35
أشمن بن لادن.. دابا لي ماعارفش واش الحكومة الأمريكية هي لي طيحات برجي التجارة راه هير مكلخ ودابة على الأرض
25 - محمد احمد الجمعة 26 مارس 2010 - 03:37
سبحان الله وكأنكم ليست لكم أعين تنضرون بها
هل تظنون امريكا واسرائيل بطائراتهم وبوارجهم وصوارخهم يوزعون الشكلاطة على العراق وفلسطين وأفغانستان ؟
لا اظن ان يدافع على هولاء المجرمون عـــــــــاقــــــل
انشر يا ناشر شكرا
26 - x file الجمعة 26 مارس 2010 - 03:39
vous avez une preuve que c'est alkaida qui effectue ces operations en irak ou en algerie ou au pakistan ou plutot les services secret ...ce sont des gestes dont le seul but est de tuer le maximum de civil aucun militaire donc qui n'entendent aucun changement politique ou effet militaire mais en tuants les civil avec la chemise des islamiste tu verra que plus tard les jeune algerien par exemple sont tres furieux et contre l'islam et que le christanisme marche bien chez eux...etc...dommage que peux de gens comprenne cela !
27 - دايز الجمعة 26 مارس 2010 - 03:41
صاحب التعليق يعتقد أن المجاهدين ليس بإستطاعتهم هزم قوى مثل أمريكا و يتساءل كيف ذلك ولم يتساءل كيف انتصر المجاهدين في غزوات مضت و بفئة قليلة لا حول لها و لاقوة هؤلاء المجاهدين الموحدين و المقيمين بين جبال و كهوف أفغانستان يعلمون حق اليقين أن النصر من عند الله . فاللهم انصر المجاهدين و المحدين و اشدد من ازرهم ياأرحم الرحمين اللهم ثبت شيحنا و مجاهدنا الشيخ ابن لادن و أبلغه إحدى الحسنيين إما النصر أو الجنة .
28 - Moroccan Citizen الجمعة 26 مارس 2010 - 03:43
لقد ان الاوان لان يفيق العرب من سباتهم العميق و جهلهم المتعنث. فهدا الواطئ القتال الدنيئ المسمى بن لادن يصف تفجيرات البيضاء اللتي راح ضحيتها 43 مواطن مغربي بغزوة الدار البيضاء.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال