24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. إنكار "السببية" من عوامل تراجع العلوم عند المسلمين (3.67)

  4. رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة" (2.33)

  5. قاضي التحقيق يقرر اعتقال الصحافي الريسوني (1.80)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | مسلمو فرنسا يترقبون قراراً بحظر محدود للنقاب

مسلمو فرنسا يترقبون قراراً بحظر محدود للنقاب

مسلمو فرنسا يترقبون قراراً بحظر محدود للنقاب

يترقب المسلمين في فرنسا، قرارًا لمجلس الدولة -أعلى هيئة للقضاء الإداري الفرنسي-، هذا الأسبوع بحظر محدود لارتداء النقاب، في المرافق العامة وليس في الشارع.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون طلب في نهاية يناير الماضي من مجلس الدولة اقتراح "حلول قضائية" لتمكين الحكومة من تقديم مشروع قانون ينص على "حظر الغطاء الكامل للمرآة إلى أقصى حد ممكن وبأكثر فاعلية ممكن".

واستنادا إلى الصحافة فإن مجلس الدولة استبعد إمكانية فرض حظر عام للنقاب في التقرير الذي سيقدمه الثلاثاء إلى رئيس الوزراء، وخلص إلى أنه يمكن السماح به في الشارع وحظره في المرافق العامة والأماكن التي يتطلب فيها الأمر أمنيا التعرف على الشخصية.

وأكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى الأسبوع الماضي في أول رد فعل علني على هزيمة اليمين في الانتخابات الإقليمية أنه سيتقدم بمشروع قانون لحظر النقاب في فرنسا.

وقال إن "الغطاء الكامل يتعارض مع كرامة المرأة، والرد هو الحظر".

وتثير هذه الظاهرة جدلا حادا في فرنسا منذ أكثر من ستة أشهر، ويتسم هذا الموضوع بحساسية كبرى في بلد يضم أكبر جالية إسلامية في أوروبا مع ما بين خمسة إلى ستة ملايين مسلم.

وفى نهاية يناير أوصت بعثة برلمانية بأن ترفض فرنسا الغطاء الكامل للمرأة من خلال قرار برلماني غير ملزم وأن تتخذ إجراءات تشريعية لمنعه في المرافق العامة.

ويسعى اليمين المتطرف في فرنسا ومن بينهم زعيم الكتلة النيابية للحزب الرئاسي، الاتحاد من أجل حركة شعبية، جان فرنسوا كوبيه الذهاب إلى أبعد من ذلك وحظر النقاب بشكل تام بما في ذلك في الشارع.

وأعلن الحزب الاشتراكي (معارض) رسمياً أنه لا يؤيد إصدار قانون، وأكد بعض أعضائه أنهم سيصوتون على قانون يحظر النقاب في المرافق العامة فقط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - قفل مصدي الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:24
النقاب ليس في السنة ولا في الكتاب. وهو من اختراع السلفيين المتشددين الدين فهموا الدين بالمقلوب. انا ضد النقاب لانه يسيئ للاسلام ويجعل الغرب ياخذ عنا فكرة خاطئة. الاسلام ليس هو النقاب واللحية.الاسلام هو سلوك ومعاملة .كم من واحد لحيتو قد العتروس وفعايلو مايديرهوم تا الشيطان. لنغير سلوكنا!!!!!!!!!!
2 - pk الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:26
a mon avis ils n'ont qu'a se taire tout simplement par ce qu'ils sont ces voiles des gens inutiles pour eux en plus c'est pas leur pays d'origine et oui c'est ca la politique le malheur est qu'ils n'e'coutent pas nos dirigeant car ils sont toujours colonnialises
3 - امازيغية اصيلة الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:28
لقد بدا الاسلام غريبا و سيعود كما بدا فطوبى للغرباء
اختي المنقبة انت غريبة عن اولئك الذين يحتقرون كرامتك انهم جهلاء اذا كانوا يحسبون انهم بالتحرر سيبنون النصر و لكنك بعيدة عن كل هذا لانك غريبة عنهم فطوبى لك
4 - Imad الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:30
السلام عليكم
في نظري المتواضع أعتقد أن الأوان قد حان للرجوع إلى بلد الإسلام بدل الذل والهوان الذي يعيش فيه هؤلاء
أ أصبح الكفار يقعِّدون ويتحكمون في تصرفات المسلمين
لقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال:
((يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها قالوا: أو من قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال: إنكم كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل وليقذفن الله في قلوبكم الوهن قلنا: وما الوهن يا رسول الله؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت)).
أسأل الله أن يصلح الأحوال وأن يَفْهَمَ هؤلاء أن العيش وسط الكفار لا يُغني وأن الرزق بيد الله لا بيد عباد الصليب.
5 - marocain de france الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:32
nikab est un vetement afghane .crer par les afghanes je defais tout personne qui peut me dire que le nikab est musulman.donnez nous les preuves que cest musulman.quel verse couranique qui dit que la femme doit portee nikab ou hijab?
..,
6 - abderrahim italia الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:34
أستدرك على صاحب التعليق رقم ١ ، أحيي فيك غيرتك على المسلمين ؛ لكن يجب أن تعلم أن الإسلام رسالته عالمية ، وأن عددا كبيرا من المسلمات الفرنسيات و الإيطاليات ......؛ يرتدين النقاب على قناعة منهن دون إكراه ؛ والتزاما منهن ببعض المذاهب الفقهية التي تستند إلى أدلة شرعية . والمسألة فيها آراء فقهية أخرى تسمح للمرأة بكشف الوجه والكفين... السؤال : كيف يعقل برجل أجنبي ولد في هنغاريا يأتي إلى فرنسا ويستفيد من خيراتها ويتررع بين أحضان حريتها وديمقراطيتها إلى أن الرئاسة ثم يبدأ في نسج و سن قوانين جديدة يسعى من خلالها حرمان مسلمات البلد أبا عن جد من حقهن من الحرية الشخصية في اللباس و الإعتقاد التي يكفلها الدستور الفرنسي القائم على : الحرية ـ العدل ـ المساواة . فالذي يجب أن يغادر فرنسا هو ساركوزي ويترك فرنسا للفرنسيين. وهنا سيفتح مشكل الهوية ؟؟؟؟ من إيطاليا أحييكم و السلام عليكم ..
7 - إبن ألبحر الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:36
تعليق لرقم 7 أظن أنه مع إحترامتي له لا يفرق بين ألحلال والحرام.رغم مفرداته ألفضفاضة ألمعسولة بالأنانية والتعبيرألغير ألعقلاني.ياأخي بالصراحة مثل هده ألأفكار ألصبيانية أدت بنا إلى عدم ألجدية وعدم ألثيقة بالنفس و بالشخصية ألموروثة مند ألقدم .وياأخي ألجنسية لا تعني ألتخلي عن ألتقاليل ألدينبة والدنيوووويةوالأخروية.هي فقط إنسان يعشق تلك ألبطاقة كدكرى لحدث تاريخي سجله في حباته أثناء ألصبى.أما تفسيرك من أجل حيلة على ألضمان ألإجماعي أو ألتغطية ألصحية زد إلى علمك أن إثيوبياأصبحت من ألدول ألتي تؤمن عمالها .وتعيش ألفتاة والمرأة ألعربيةبحجابها ونقابها بل **بلمتها**فهي ألحلاوة والرشاقة والمتعة .وليس هناك **شيمي كولور**
8 - انس ابو وردة الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:38
يالقفيل ءاش داك تعلق فين تفلق واش عرفتي انك رديتي برايك حديث النبي الصحيح اللي كايقول فيه(..ولا تنتقب المراة المحرمة ولاتلبس القفازين)يعني ءاسي الفاهيم راه المرا فغير الاحرام كاتلبس النقاب ماشي فالطواف.هذا الكلام رد على كلمة النقاب .(والله يرحم امي وامك وجدا وجداتك).اما لفظة النقاب ماكايناش فالكتاب وحتى الاذان ماكاينش وحتى اوقات الصلاة وحتى تسوية الصفوف والرجال القدام والعيالات اللور.وحتى الامام وشروط الامامة وزيد من عندك حتى نكفروا كاملين بالسنة اللي كاتوضح لكتاب .مصداقه=(ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه [ وفي رواية ] : ألا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله ).اشرب هاد الدوا على الريق ويلا ماكفاكش راه كاينا الزويتة ديال المصدين .امابالنسبة للاخوان والاخوات المهاجرين لبلاد الاسلام والمهاجرات اقول بما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم=(أنا بريء من [ كل ] مسلم [ يقيم ] بين أظهر المشركين ، لا تراءى نارهما).وهذا هو عين الاحتياط للعباده.ويجب في حق من اسلم من الغرب ان يلتحق بديار المسلمين وهي التي حدها الله بحدود جغرافية لم تتقلص رغم ضعف هاته الامة وتكالب الاكلة عليها.واننا جد محتاجين في زمن الفتن الى مسلمات الغرب ليثبتننا على الطريق ويعطيننا الطاقة للاستمرارية والثبات على المنهج القويم .والله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم.ولا تلتفتن الى العلماء القابعين بينكم فهم لهم عذر للجوء السياسي وهو كطلب رسول الله للمشركين الجوار ونزوله عليهم لتبليغه الدين ولقد= مكث رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة عشر سنين يتبع الناس في منازلهم بعكاظ ومجنة وفي المواسم بمنى يقول من يؤويني من ينصرني حتى أبلغ رسالة ربي وله الجنة ؟.
9 - إ بن ألبادية الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:40
ليس في ألقنافيد أملس والكفر ملة واحة إسباني هنكاري سويسري يجب على ألجالية ألإسلامية أن تثور وتتحرر من ألعنصرية وألحقد كما تحررة فرنسامن ألإستعار ألألماني ودلك بسفك ألدماء.أما أن تنتظر أشباح ألكراسي يدافعون على ألخمار أوألحجاب أو ألنقاب سمبه ما شئت فتلك ألطامة ألكبرى.
10 - اوشهيوض هلشوت الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:42
المهاجرون ملزمون باحترام ثقافة الشعوب التي تستضيفهم وان لايستغلوا جو الحرية والديموقراطية الحقيقية لنشر سمومهم التي تعكس ازمة حضارية خانقة في علاقتهم بالغرب الدي يسير الى الأمام بينما هم يسيرون الى الوراء
فحين احمل الجنسية الفرنسية او الألمانية.... وعن طيب خاط فهدا يعني انني اقبل الحمولة الثقافية لهدا الشعب او داك واتمثلها كتعبير عن رغبتي في الاندماج داخل المجتمع المستقبل
اما حين يحمل البعض الجنسية الفرنسية او غيرها من اجل التعويضات العائلية والشغل و الصحة.... وفي المقابل يسب الغرب(( الكافر الفاسق ..)) ويطلق وابلا من الصفير اثناء اداء النشيد الوطني(فرنسا) ويصفق للعمليات الارهابية ضد الأبرايء باسم الجهاد.فهدا هو انفصام الشخصية و ما يشجع اليمين للدفاع عن هويته المهددة بالاختراق قبل التدمير
وعليه فعلى ((المسلمين )) اما الاندماج والتعايش مع الحضارة الغربية او العودة الميمونة الى بلاد الاسلام هههههههههههه حيث الشغل مضمون والصحة التعليم ممتاز والديموقراطي وحرية التعبير - وما(( يحرك)) الا الدين يرفضون هده النعم -.
ولكم واسع النظر
القاكم بخير
11 - maghrebi الثلاثاء 30 مارس 2010 - 11:44
هل يا ترى سيتصدر الدول الاسلاميةآس يوما قراربمنع السياح الذين يتجولون بيننا تقريبا عريانا من النساء والرجال؟اليس هذا حرام في الاسلام؟يفعلون عندنا كل ما يحلو لهم ويمنعوننا من شعارالاسلام الشريفة.سببو لنا في عدم الجهر بالاذان في صلاة الفجر لكي لانزعجهم وازعجونا بدقات اجراس كنائسهم في كل وقت وحين.يطبقون علينا ونخفف عنهم ولن يرضو عنا ابدا لان الحق والباطل لن يجتمعا ابدا.هل يا ترى سيتكلم مسؤول مسلم اوحاكم مسلم او سنكتفي بفتوى الشيوخ كما العادة؟لماذا حكام الاسلام لاينتقمون للاسلام ؟آرضو بالحياة الدنيا وآطمآنو بها؟آسئلة تجدون آجوبة لها في كتاب الله العزيز.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال