24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست" (5.00)

  2. الحكومة الإسبانية تحشد القوات العمومية في كتالونيا (5.00)

  3. "بنك المغرب" يرصد ارتفاع أسعار الخدمات المصرفية في المملكة (5.00)

  4. الشركة الملكية لتشجيع الفرس (5.00)

  5. الناطق الجديد باسم الحكومة "يصدم" صحافيين وينتظر هطول "الشتا" (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | جريدة جزائرية: ضبط أسلحة بِتندوف

جريدة جزائرية: ضبط أسلحة بِتندوف

جريدة جزائرية: ضبط أسلحة بِتندوف

كشفت جريدة الشروق الجزائرية أن الجيش الجزائري تمكن من توقيف مجموعة مسلحة بتندوف تنشط في تهريب السلاح بين الجزائر وموريتانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن وحدة عسكرية تابعة للجيش، ضبطت كمية كبيرة من السلاح تحتوي على 17 قطعة رشاش كلاشينوكوف، و3 رشاشات ثقيلة، و12 قذيفة ار بي جي.

العملية التي تمت على الشريط الحدودي بين موريتانيا والجزائر، جاءت بعد أيام قليلة من ضبط كميات من السلاح على الخط الحدودي بين الجزائر وموريتانيا وتوقيف 20 مسلحا فيما قتل أربعة آخرون.

وقالت الشروق نقلا عن مصادر عسكرية، إن العملية تمت بعد ملاحقة المجموعة المسلحة التي رصدها سلاح الجو الجزائري، وأضافت نفس الصحيفة أن المجموعة مشكلة من موريتانيين وجزائريين يرجح أن تكون لهم روابط بمنظمات وجماعات إرهابية.

الشريط الحدودي الفاصل بين الجزائر وموريتانيا والذي يخترق الصحراء الكبرى، معروف بتنامي أنشطة مجموعات مسلحة بينها مجموعات تابعة لما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والتي كانت طرفا في القتال الذي شهدته دولة مالي، وكانت مجموعة من التقارير الأمريكية والأوربية قد تحدثت عن تنامي نشاط الجماعات الإرهابية في الصحراء الكبرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - Traveler الثلاثاء 06 ماي 2014 - 09:42
كما يقول المثل المغربي : لي ربا شي غراب ياكل ليه عينيه
2 - احمد الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:09
وكيف لا اين الخلل?? الجزائر تمول الارهاب وتحاربه في ان واحد هدا ما كنزتم لانفسكم جماعة الارهاب البوليساريوا ستكون لعنة على الشعب الجزائري وقريبا ستسيطر على الجنوب الجزائري وعندها ستطلبون النجدة من المغاربة ولكن هده المرة لن نتدخل حتى يهلك احد الفريقين اوكلاهما
3 - مواطن غيور الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:06
ان ما يجب اﻻنتباه إليه هو ما يجري على حدودنا وبجوارنا من جماعات الفتنة والتي تعمل بمباركة من أعداء وحدتنا الترابية للدفع ببﻻدنا إلى الفتنة المدنية والطائفية التي أصبحت تغديها قوى الشر داخليا وخارجيا .بينما أحزابنا الوطنية والتي ابتليت بمجموعة من اﻻنتهازيين والسفلة والدين همهم الوحيد هو كراسي القرار والمصالح الشخصية وكذلك الصحف التابعة لهم واقﻻمهم المأجورة البعيدة كل البعد عن العمل الصحفي النضيف وعلى رأسهم الدجال التيجيني ابن شباط بالتبني المادي .فﻻ يهتمون بهذه اﻻحدات التي تمس وحدة وطننا في العمق .إن من يحاول أن يستهزء بالمغاربة اقول له قد فاتك القطار ﻻننا شعب واع ولم يعد تنطلي علينا أﻻكاديب .نحن اﻻن مع من يتكلم ويكتب ويدافع عن وحدتنا الترابية فقط .أما لشكر وشباط وبن شماس ومنيب و التيجيني و..........إلى مزبلة التاريخ
4 - ABC الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:22
الجزانر لم تصدر إلا المصاءب واخبارها لاتفرح مصيبة بعد مصيبة كل ساعة كل يوم كل شهر كل سنة يالطف : جيرانها الستة يشتكون بها مند زمان الارهاب السلاح السرقة المخدرات القرقوبي التزوير دعم المرتزقة يلعبون باللاجنين ويراسلونهم هنا وهناك الخ احدرو منهم حفضكم الله واغلقو الحدود لنرتاحو من مصاءبهم جزاكم الله بالخير. تشكري هسبريس الحبيبة.
5 - Khalid الثلاثاء 06 ماي 2014 - 13:20
هذه دعاية إعلامية للتغطية على الحراك الثوري القائم في تندوف ضد قيادة البوليزاريو وعسكر الجزائر .
6 - شاكر لله الثلاثاء 06 ماي 2014 - 14:47
ان يقال هذا في جريدة العسكر اكيد انهم سيجعلون من شباب بدا يعي الاكذوبة الجزائرية ويرى ان البليساريو ليس الا اداة في يد الجزائر كبش فداء لتلفيق التهم القوية له خاصة الارهاب الجزائر على صفيح ساخن وبدؤوا يستشعرون الامر وحتى محاولة ايجاد عدو اخر هو مصر لانهم يعرفون ان الشعب الجزائري يمكن ان يجذبوه بمصر اكثر من المغرب الذي يكفلون لانفصاليين المهمة
7 - Haddam الثلاثاء 06 ماي 2014 - 15:10
Encore une manoeuvre diabolique des DRS assassins inventee pour mater sauvagement la rebellion contre les bourreaux de Marakchi et ses sbires de criminels .
la securite algerienne est installee sur place depuis 1975 pour faire les geoliers des malheureux sequestres de Tindouf.
Une manoeuvre qui vise a induire le monde en erreur pour tenter de faire croire que le regime terroriste des harkis serait entrain de combattre le terrorisme ,un terrorisme concu et entretenu depuis de longues annees dans la region du maghreb et meme du Sahel par le regime militaire dictatorial d'Alger .
Les pays occidentaux sont convaincus de l implication directe d'Alger dans le terrorisme de la region ,mais leurs interets (Gaz et Petrole)feraient qu ils fermeraient les yeux sur les derapages du regime des harkis assassin comme sur l'attaque du centre gazier du sud algerien ,orchestree par le regime des harkis et qui avait fait 32 morts occidentaux,tous assassines de sang froid par les DRS algeriens. .
8 - driss atlas الثلاثاء 06 ماي 2014 - 15:57
algerie veux coller cet affaire aux opposon de polisario
9 - موحــى أطلس الثلاثاء 06 ماي 2014 - 16:21
في كل مرة تطلع علينا الصحافة المأجورة الجزائرية بمثل هذه الأخبار مرة هنا ومرة هناك وان لم يقع أي شيئ يقتلون بعضهم البعض في كمائن غبية يستهدفون منها بضعة جنود من دوزيام حلوف ويقتلونهم هباءا لكي يرفع الشعب عيرته للصراخ (وا معتصماه وا معتصماه الحقونا أيها الجنرالات أيها الأقوياء الأشداء انقدونا من الإرهاب، انقدونا من الديمقراطية لأنها ستجلب لنا الإسلاميين انقدونا من العدالة لأننا لن نتمكن سجن من نضن انهم يشكلون علينا خطرا.
رسالة من الأكاذيب المباحة من طغمة العسكر الديكتاتوري الغاصب للسلطة موجهة للشعب الجزائري لتنويمه وإشعاره بانه لولى العسكر لما تعرضت الجزائر لغزو الإرهابيين، واستعمار موريتانيا والمغرب والعالم كله .. لحسن الحظ أن هناك العسكر الخارق المصنف "قوة رابعة" في العالم الذي تخشاه إسرائيل، والقادر على الحاق هزيمة نكراء بأمريكا وسحق المغرب.

افرح، غني وارقص على حبات القرقوبي، وكل واشرب ما جدت حتى في القمامة، وانكح ما ملكت يداك من ملايين العوانس من بنات شعبك،.. ولا تسأل عن ثروات النفط والغاز ولا عن طبيعة النظام الذي يحكمك ولا عن مستقبلك، فالعسكر في حمايتك ويتحمل عناء التكفل بكل شيئ.
10 - Kouider الثلاثاء 06 ماي 2014 - 17:17
Effectivement c'est l'hypocrisie des pays occidentaux dont principalement la France envers le regime militaire fantoche et illegitime d'Alger qui a donne longue vie a cette bande de mafieux et de tueurs qui dirigent le pays durant des decennies d'une poigne de fer et qui ont detruit l Algerie et l'avenir de son peuple.
La preuve en serait le genocide commis par ce regime barbare sur le peuple algerien durant la decennie noire et qui est passe sous silence.
Seul le peuple algerien pourrait se liberer du joug des harkis assassins le jour ou il sortira de son coma profond pour agir et liberer l Algerie du regime mafieux et tortionnaire des oulad franca.
Il n ya qu'un seul terrorisme dans la region c'est celui que l'etat algerien a cree et entretien ,le reste ce n'est que du cinema,mais le monde n'est pas dupe....
11 - شيشناق الأربعاء 07 ماي 2014 - 09:11
ان في كل العالم الدولة صنعت الجيش اما الجزائر الجيش هو اللذي صنع الدولة تحيا ANP والحديث قياس
12 - anti.n الأربعاء 07 ماي 2014 - 19:48
C'est si bien pensé: en Algérie, c'est l'armée qui a fait l'état et continue, contrairement à la règle. Il se trouve que chez nos voisins de l'est, l'armée ne sert pas l'état, mais s'en sert pour les raisons qui ne font pas mystère, comme dans les républiques bananières
13 - chouf الأربعاء 07 ماي 2014 - 19:53
العسكر الحاكم كالحرباء صنع البوزبال وياتي باسطوانة الجدية ويقول انه يحارب الثطرف وهو التترف ومعروف انه يحبسح في تندوفت اخوان بالحيد والنار ويبحجح ويقول اخوانه الصحراويون اطلق لهم الابواب وستري النتيج يامصلطين علي رقاب الناس.الله يقتص منكم يا حركي يا خداع اتم ومقبور ومن ياتمر باعسكر الذي يجلس علي كرسي ولايتحرك الدمية في خدمة العسكر الله يخذ فيكم الحق اخرجتوا علينا الغرب يكافح اكثر من جبهة التمية واقوالبكم يا نكرىن الجميل فين اترووا من الله يا شرذة اشر الغدر.
14 - kuider الخميس 08 ماي 2014 - 15:03
vous avez compris la raison de l'algerie de s'armé
15 - أبو بصير الخميس 08 ماي 2014 - 15:46
ومن أدراكم أنها موجهة للجزائر ؟ ربما الجزائر ممر عبور فقط ، لو كانت
موجهة الى الجزائر لدخلت من الحدود الشرقية للجزائر ، إنكم قوم لا تفقهون.
كل الإعترافات التي أدلى بها هؤلاء المهربون تقول أنها في طريقها الى جهة
معلومة ؛ ليست الجزائر ،إنما الجزائر ممر عبور ....صح النوم ياعباقرة ....
16 - الداودي الجمعة 09 ماي 2014 - 10:16
هذه الأسلحة قد تكون موجهة الى الشمال الغربي على المحيط ، لتجار من
هذه الخريطة الجغرافية ، وكما قال رقم 15 - أبو بصير- لو كانت وجهتها
الجزائر لكانت الحدود الشرقية أسهل لها ، والبولساريو لا يمكنها أن تفعل
ذلك دون علم الجزائر ، لذا كان إكتشاف هذه الأسلحة المهربة ربما صدفة
المجال مفتوح على كل الإحتمالات .
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال