24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4416:3018:5420:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | العريفي : لن أقر عين اليهود بتأشيرة

العريفي : لن أقر عين اليهود بتأشيرة

العريفي : لن أقر عين اليهود بتأشيرة

نفى الداعية السعودي، الشيخ محمد العريفي، أن يكون قد فكّر في دخول مدينة القدس لتقديم حلقة من برنامجه الديني الذي تعرضه فضائية "اقرأ" قائلاً إنه لن يسمح بأن "تقر أعين اليهود منه" بطلب تأشيرة من السلطات الإسرائيلية لدخول المدينة.

وقال العريفي، الذي أثار الكثير من الجدل بعد حديثه عن عزمه تصوير الحلقة المقبلة من برنامجه "من مدينة القدس،" إنه لن يدخل "إلى شبر من فلسطين بإذن من اليهود، ولن يدخلها إلا مع الفاتحين لها ومع الذين يقتلون اليهود ويطردونهم شر طردة فهم دخلوها بالحراب ولن يخرجوا منها إلا بالحراب."

وجاءت مواقف العريفي في الحلقة التي بُثت ليل الجمعة من برنامجه "ضع بصمتك" حيث تحدث موضحاً اللغط الذي دار حول تصويره الحلقة من القدس، وحول ما "نسج اليهود وأوليائهم من الأكاذيب عن عبارته التي قال فيها: 'أعد المشاهدين بأني سأصور من القدس بطريقة معينة.،"

ولفت العريفي إلى ما رافق هذا الإعلان من قيام "جهات صهيونية" بالتهليل والترحيب به زائرا ومطبعاً، بينما توعدت جهات أخرى بأنها "لن تسمح له بإثارة المشاعر في مدينة تغلي بالغضب."

وأوضح العريفي أن فريق العمل البرنامج وضع خطة مسبقة للتصوير من أقرب نقطة في الأردن يمكن للمشاهد فيها أن يرى القدس وأنوارها، وهو ما قصده بقوله "بطريقة ما" وبالإضافة للحديث بالأقمار الصناعية مع بعض أهلها من خلال بث حي

ونقلت فضائية اقرأ على موقعها أنه بهذا فقد "خاب فأل اليهود وخسروا وزادهم الله ذلا وخوفا بهذه العقيدة التي يتواصى بها الدكتور العريفي وغيره من علماء الأمة مع أجيالها القادمة التي ستديل الكيان الصهيوني وتقطع دابره وتطهر بيت المقدس من دنسه، وإن ذلك كائن وقريب بإذن الله."

وشهدت الحلقة تحدث العريفي في بث مباشر عبر الأقمار الصناعية مع نماذج ثلاثة من شباب القدس يجلسون على بعد أمتار من المسجد الأقصى، كما تناول الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة العام الماضي، وقال إن مشروع "إسقاط حكم الإسلام فيها" لم يكن كما تصورته إسرائيل، عبارة عن "نزهة يومين،" كما تناول المعتقدات الإسلامية حول "يوم القيامة" وما سيرافقه من مواجهات بين المسلمين واليهود.

واعتبر الداعية السعودي أن قضية القدس، "قضية دين وعقيدة في الله لا يجوز التنازل عنها والتفاوض بشأنها، وأنها أمانة في عنق كل مسلم من العرب والعجم،" واعتبر أن كل من يرى بأن تحرير القدس شأن فلسطيني لا يعني سائر المسلمين "فقد انسلخ من الإيمان وخرج من الإسلام قولاً واحداً."


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - Ahmed السبت 10 أبريل 2010 - 03:55
أخي المحترم المكردع:
أحكم على أخيك بما قال وبما فعل.الله أعلم بالنوايا.اياك والتعميم أيضا فجل الشيوخ ,جزاهم الله خيرا,قدموا الخير للناس.وان أخطأ بعضهم فهم بشر مثلي ومثلك."ألا تحبون أن يغفر الله لكم؟""ان أريد الا الاصلاح ما استطعت.وما توفيقي الا بالله.
شكرا على تقبل النصيحة.فما قدمتها الا حبا لك في الله.ّ
2 - s.o.s السبت 10 أبريل 2010 - 03:57
..كلما رأيت هذا الوجه المبارك ..تذكرت صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم أجمعين..ولاعجب في ذلك فالشيخ "العريفي" هو من أحفاد الصحابة البررة..
إذاكان للعصاة ظلمة في الوجه ..فإن أهل الطاعة من السنة والجماعة لهم نورلايخفى إلا على من بقلبه مرض..
وإن خير مافعلت شيخنا الفاضل أنك بلغت أمانة النصح للأمة وأزحت عن عنقك جريرة التقصير في البلاغ حين فضحت أكبر صنم يعبده الروافض من دون الله... ألا وهوالأعجمي الألكن والوثن الأخرس "السيستاني" عليه من الله مايستحق ..فأبرأت الذمة ونصحت الأمة ..فجزاك الله خير الجزاء ( وانشروا تؤجروا)
3 - rania de marrakech السبت 10 أبريل 2010 - 03:59
تحية اجلال وتقدير للذكتورمحمد العريفي على كل المجهودات والمواضيع التي يبدلها في ضع بصمتك انه قدوة حسنة للشباب العربي والاسلامي ما شا ء الله عليك وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير على هذه الدعوة ان شاء الله تكون مستجابةانك ممتاز في قناة اقرأ.
4 - driss tojgalin السبت 10 أبريل 2010 - 04:01
لقد شاهدة له هذه الحلقة من ضع بصمتك نعم الدكتور تطرق فيها لكثير من المواضيع وحتى جبن الصهاينة وكثرت خوفهم من المجاهدين ولقد بثث قناة إقرا صورا للجنود وهم مفزوعون من صياح الاخوة هناك في ارض الرباط الدكتور يعيي ما يقوله تماما نعم لايجوز له ان يصور الحلقة بإذن من الصهاينة بحيث من فعل فقد إرتكب إثما كانه يوافق على الاحتلال وبين الشيخ حظه الله انه لايجوز حتى للمغني ان يغني في ما يسمى بإسرائيل وما اخذ بالقوة لا يرد إلا بالقوة فدعوكم من التطبع مع العدو اللذوذ للمسلمين
5 - amine السبت 10 أبريل 2010 - 04:03
الغباء هو أن تحكم على شيخ يعتبر منارة من منارات علماء الإسلام بهذه البشاعة , فحاشا لله أن يكون من سخّر ولازال يسخّر حياته في سبيل خدمة الإسلام وقضايا المسلمين ساعيا لكسب الشهرة والمعجبين , فشيخنا العريفي أكبر من أن يبحث عن شهرة ومعجبين قد كسب ودّهم و إعجابهم سلفا بطيبوبته وعلمه ,
من أنت حتى تصدر أحكاما غاشمة وظالمة بحق هذا الشيخ ???? فاستغفر الله يا من تطاولت على شيخ يؤدي رسالته الدّعوية بكل ما أوتي من جهد . ضاربا عرض الحائط تهديدات النظام السعودي الموالي والمساند لطموحات الصهاينة . والمهدّد لمن لا ينصاع لأجنداته .
التلميذ أمين
6 - مصطفى السبت 10 أبريل 2010 - 04:05
السلام عليكم يأهل هسبريس المحترمين و على جميع القراء الفاضلين
الله يحفظ شيخنا الفاضل محمد بن عبد الرحمن العريفي الذي يتمنى من الله عزوجل أن يدخل القدس مع إخوانه المسلمين من المجاهدين ولم يرضى أبدا أن يطلب التأشيرة من أحفاد القردة و الخنازير من اليهود الغاصبين الحاقدين الفاشلين و نحن كمسلمين نضم صوتنا إلى صوته ونعتبر قراره سائد وصحيح 100/100 لأن طلب التأشيرة من الخنازير يعد حاجة كبيرة و أيضا الإعتراف بأن القدس لهم و أبدا يكون القدس في أيديهم الملطخة بدماء الأبرياء فعموما نتمنى من الله عزوجل أن يطول من عمر الشيخ و يحقق أمنيته مع إخوانه الفاضلين ويسدد الله خطواته للحق و ينصره من الأعداء الأشرار و صلى اللهم و سلم على سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم
7 - mohajer السبت 10 أبريل 2010 - 04:07
بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله انه يوجد في هده الامة من يحمل هدا الفكر والدل والعار لكل المطبعين والمتأسلمين والخائنين لقضايا الامة من بني جلدتنا
8 - adnane السبت 10 أبريل 2010 - 04:09
أحبك فالله يا شيخنا الجليل و إن شاء الله ستحرر القدس بإذن الله و تسوير حلقة من قلب المسجد الأقصى نسأل الله أن يرده إلى المسلمين عاجلا غير أجل إنه ولي ذلك و القادر عليه
9 - S.A.D السبت 10 أبريل 2010 - 04:11
بارك الله فيك يا شيخ العريفي على موقفك. وجزاك الله كل خير على دعوتك ودروسك ونشر علمك الدي علمك الله إياه.
للعريفي مقابلة طريفة مع أحد دعات المسلمين المغاربة ببلجيكا بموقع يوتوب.
10 - المكردع السبت 10 أبريل 2010 - 04:13
يا سلام على طريقة الالتفاف و الدوران , يقول "أعد المشاهدين بأني سأصور من القدس بطريقة معينة.،" و لكن بطريقة ما تعني في الاردن و ليس القدس
هذا الشيخ يستغبينا , هو يعلم مسبقا أنه لن يستطيع السفر هناك لان القانون السعودي يمنع على مواطنيه السفر الى فلسطين المحتلة , و هو قال ما قاله لكي يحدث صخبا اعلاميا و يصبح اسمه حديث الاعلام .
استغباء الشعوب , هؤلاء المشايخ أصبحوا أكثر الباحثين عن الشهرة و المعجبين متجاوزين المغنين و الممثلين . و تناسو الرسالة الحقيقية التي من أجلها وجدوا .
الله يعفوا علينا
11 - انوار السبت 10 أبريل 2010 - 04:15
اللهم ارزقنا شهادة في سبيلك في مسجدنا الاقصى اااامين.اللهم حرر ارض فلسطين وجميع الاراضي الاسلامية ااامين
12 - رشيد السبت 10 أبريل 2010 - 04:17
تحية خالصة للشيخنا العريفي الله يحفظ شيخنا الفاضل الشيخ ادكى واكبر واسمى من ان يقع فى هده المواقف
13 - abu omar السبت 10 أبريل 2010 - 04:19
baraka allah fik ya cheikh, tu es l un des oulemas les plus courageux avec tes débats contre al rawafed et ta présence dans le sud de l arabie saoudite pour se battre contre les pions de l iran , ce qui doit etre un exemple pour nos soit disant oulemas qui n ont jamais visités nos soldats dans le sud pour leurs apportés le soutien morale ,et maintenant tu t attaque au sionistes , y a peu d homme comme toi.
14 - عثمان عثمان ابن تونات السبت 10 أبريل 2010 - 04:21
الله يجزيك بالخير يالشيخ لعريفي والله العديم انا احبك في الله واتابع برامجك ومنبينها برنامج دع بسمتك هدا البرنامج الذي يوعي الامة ويذع في قلبهم بسمت الغير والامان وها انت وضعت بسمتك في كل من يريد ان يطبع معا الكيان السهيوني فشكرن لكا ياشيخ والله يجزيك خير
15 - أم جبريل السبت 10 أبريل 2010 - 04:23
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم حرر القدس و طهر بلاد الاسلام من دنس و خبث الكفار وعملاءهم من زعماء العرب و جعل همة هدا الدين في قلوب المسلمين و حقق اللهم وعدك عاجلا قريبا وانصر دينك على يد شيوخنا الكرام
16 - Soufiane السبت 10 أبريل 2010 - 04:25
بارك الله فيك يا شيخ العريفي على موقفك. وجزاك الله كل خير على دعوتك ودروسك ونشر علمك الدي علمك الله إياه.
17 - رجل فكر السبت 10 أبريل 2010 - 04:27
للإشارة فقط أقول لِبَعضِ المُثَقَّفِينَ الذين تَتَرَنَّحُ المفاهيم في أفواهِهِمْ وتتفَوَّهُ بما يُقال عنه "فكر صهيوني"...!!!إنه لا يَرْقَى إلى الدَّرجة التي فيها يُمكن أن يُسَمّى فِكْراً و أدعوهم إلى إعادة النَّظر في علاقة كلماتِهم بالأشياءْ.....!بتقْيِيمِنَا الشخصي نرى أن هذا الذي يُدعى بالقَسْرِ فِكْراً,هو عبارة عن "تْفَشْفِيشَة" كبيييييرة صالحة للإستهلاك الأكاديمي و الإعلامي و الثقافي.....وهلمَّ "تْفَشْفِيشاً"..و عاجلا أم آجلا سيجمع هؤلاء الْقَتَلَه "قَشَّهُم" من هُناك و يخرجون من تلك الأرض الطيِّبة صاغِرِين.....قااااالَّييكْ إسراطين.....سِلْمُ الجُبَنَاء لا يُمْكِنُهُ أن يَسْتَقِرَّ آمِناً فِي قلوبِ الأحرار أَيّاً كان طَيْفُهُم أَيُّهَا السّادة.جزاك الله عنَّا خيراً يا شيخُ,على اجتِهَادِكَ هذا وبارك الله لنا فيك.
18 - عبد العزيز ادفقير السبت 10 أبريل 2010 - 04:29
سلا م الله على الجميع العنا ية با القدس الشريف واجب على المسلمين فما قاله شيخنا الجليل الد كتور العريفي اظن انه موقف صائب لكن هناك شيئا ءاخر يعاكس هذا.
19 - حفيظ من المانيا السبت 10 أبريل 2010 - 04:31
بارك الله فيك يا شيخنا العزيز و في كل مسلم غيور على الامة الاسلاميةان شاء الله يرزق و يرزقنا الشهادة في سبيله مقبلين غير مدبرين عاجلا آجلا .
اللهم آمين
20 - صالح السبت 10 أبريل 2010 - 04:33
صدقوني ان هذا الرجل يريد ان يكون حديث الساعة وان يستغفلنا لأننا حقا مغفلون. والله ان هذا الشيخ ليس لديه ماينفع به نفسه فكيق بأن ينفع غيره.
21 - salvador السبت 10 أبريل 2010 - 04:35
حييت و بركت ياشيخ . اللهم انصر الاسلام و المسلمين في كل مكان و اخذل الصهاينة و النصارى .اللهم من اراد بالاسلام كسد فاجعل طيده في نحره ومن اراد يالاسلام خير فوفقه عليه امين.
22 - بوغانم رشيد السبت 10 أبريل 2010 - 04:37
تحية خالصة للشيخنا العريفي, و الله أنت قدوة حسنة للشباب, و نتمنى من العلي القدير أن يزيدك من فضله, و أن تحيى لتشهد فتح الأقصى بإذن الله, و نحن بحاجة إلى برامج للتعريف بالأقصى و الذي يجهل معظم شبابنا اليوم تاريخه, فسلب اليهود الأقصى ليس خبرا عابرا تكتبه الصحف, لكنه وشم في وجوه المسلمين, و سيمحى بأيديينا إن لم يمسحه الدهر,,,
23 - حسناء الطنجاوية السبت 10 أبريل 2010 - 04:39
هذا هو العريفي الذي نعرفه ومتأكدين منه، وسيبقى شيخنا العريفي شامخ في مبادئه مهما حاول الحاقدين النيل منه أو تشويه صورته لكن المسلم الحق دائماقوي بمبادئه ودينه الذي هو دين الحق، جزاك الله عنا كل خير شيخنا وكثر من أمثالك.
24 - naim السبت 10 أبريل 2010 - 04:41
جزاك الله خيرا عنا ونصرك وسدد خطاك ونطلبه تعالى أن يذل أعدائك وأعداء هذا الدين الحنيف اللذي تدافع عن رسالته و يخذلهم أمين.
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال