تنظيم القاعدة يهدد كأس العالم

تنظيم القاعدة يهدد كأس العالم
الأحد 11 أبريل 2010 - 21:25

هدد جناح تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا بمهاجمة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا التي تبدأ في يونيو المقبل بمباراة افتتاحية بين الفريقين البريطاني والأميركي.


وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أمس السبت أن أوامر صدرت الليلة قبل الماضية بإجراء مراجعة فورية للإجراءات الأمنية وذلك بعد أن هدد جناح القاعدة في الجزائر في بيان نشر على الانترنت بشن عمليات” قتل” وتفجيرات في اليوم الذي تجرى فيه المباريات.


ومن المقرر حضور آلاف المشجعين البريطانيين والأميركيين إلى بلدة روتسنبيرغ التي تبعد حوالي 40 ميلاً عن جوهانسبيرغ لحضور المباريات التي ستجرى على مدرج بافوكنغ في الثاني عشر من يونيو’ حزيران المقبل.


ويخشى منظمو الاحتفال من هجوم قد تشنه القاعدة انتقاماً من أميركا وبريطانيا اللتان تشنان حرباً على الإرهاب في العالم.


وجاء التهديد على لسان منظمة القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي التي تتخذ من الجزائر مقراً لها.


وقالت الصحيفة إن القاعدة خططت لاستخدام متفجرات ” لا يمكن الكشف عنها” من قبل نقاط التفتيش و” قد تؤدي إلى وفاة المئات” في المدرج الرياضي الذي يتسع لحوالي 45 ألف مشاهد.


إلى ذلك قال المدير العام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكي ” إن التهديدات يجب ألا تمنع إجراء المباريات سواء في جنوب أفريقيا أو أي مكان في العالم“.


وأضاف ” يجب أن نحتفل في أي مكان نريده في العالم ونحن نعلم بوجود تهديد ولكننا لن نتوقف بسبب ذلك“.


وبيعت حتى الآن أكثر من 2.2 مليون تذكرة لحضور المباريات التي ستستغرق شهراً، فيما تؤكد شرطة جنوب أفريقيا أنها اتخذت إجراءات مناسبة لحماية المباريات والحضور.

‫تعليقات الزوار

10
  • ناقم
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:43

    يعني ارهاب امريكا للمسلمين ليس ارهابا و اما معاملة امريكا بالمثل فليس حقا
    لتعلم امريكا انها كما تقتل المسلمين سيقتل ابنائها

  • زائر مجهول
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:27

    السلام عليكم
    اليس ارهابا ان تشتري جنوب افريقيا التنظيم في الليلة التي تلي التصوت؟الم يكن المغرب ضامنا للاصوات الكافية للترشح؟الم تتواطئ بريطانيا وامريكا والمانيا من اجل ظفر جنوب افريقيا بالتنظيم؟الم يرفض العضو الامريكي التصويت للمغرب ومنحه لجنوبافريقيا؟اليس ارهابا ان تكره بلدا اخر لسبب انه مسلم؟يجب ان تدفع ملة الكفر الثمن وان لم اتفق مع القاعدة في الطريقة

  • driss tojgalin
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:35

    هؤلاء جبناء؛؛؛ بهذا التصريح ستقوم الدنيا ولا تقعد ؛ واميريكا ما فعلت في ابناء المسليمين ليس إرهابا إنما هو دفاع عن النفس لكي تستوعبوا هذا الكلام إلغوا عقولكم فهي يجوز لها كل شئ لكن للاسف بالتواطؤمع الخونة من المنتسبين للاسلام اما هذا الجهاز المسمى القاعدة فمن إنتاج اميريكا نفسها لان المكر علىالله يرجع على صاحبه إقرؤوا إن شئتم (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )فهاهي القاعدة لازالت ولله الحمد بخير يربكهم بتصريحاتها وتفشل لهم مخططاتهم في العالمين العربي والاسلامي اما التفجيرات التي وقعت في جميع انحاء الدول العربية فكان ذلك مخططا له للحصول على طريقة لتطبيق القانون الجديد الدي اصدره الكلب جورج بوش ولقد قال امدكتور زغلول النجار في محاضرة له ان احداث 11سپتمبر كان مخططا له لانهم ازعجهم هذا المد الاسلامي في الغرب واميريكا وشمالها بل العالم كله لذلك كان لابد من تبرير للهجومات على العراق وافغانستان ،،؟…….الخ

  • مول جابيل
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:39

    شخصيا، أرى أن تنظيم القاعدة ليس الا ألعوبة في يد الغرب يبرر بها مخططاته الشيطانية تجاه الاسلام و المسلمين. و الأمثلة على ذلك كثيرة. تحياتي

  • maghrebi
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:33

    الاسلام ينهى عن قتل النفس بغير حق الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسبق له في جل حروبه ان قتل طفلا او امرآة وشيخا اوقطع شجرة فلا يجب علينا ان لا نآخذ الكفار قدوة ونترك نبينا وسنته صلى الله عليه وسلم.الانتصار يا مسلمين هو نصرة الله سبحانه وتعالى يعني بالعربية الامثال لاوامره واجتناب نواهيه واتباع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ليس قتل الابرياء والشيوخ والنساء كما يفعل الارهابيين الان ويظنون انهم مجاهدون.كل من يشجع الارهاب فلاسلام منه بريئ.

  • تشي غيفارا
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:37

    رغم ان امريكا عدوة للمسلمين فلا ينبغي قتل مدنيين ابرياء مادنبهم

  • محمد الغافل
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:41

    بما أن التهديد و قع، فالفعل واقع. و إن كان اختيار كأس العالم بجنوب افريقيا بدل المغرب، فليس إلاّ أن برمجة الإرهاب أسهل بكثير في هذا البلد الجنوبي من البلد الشمالي المغرب. فالقتلة الإرهابيون لا يهمهم موت ألف أو حتى عشرة ملايين من الأبرياء بقدر ما تهمهم مصلحتهم العليا، و أعتقد أن جنوب افريقيا تعتبر بمثابة (جوكير) لهؤلاء. فليس لنا إلا أن نسأل الله أن يُزهق أرواحهم قبل أن يُزهقوا أرواح أبرياء.

  • عزالدين
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:45

    القضية مفضوحة وتعاد كل مرة ولم نمل من تصديقها ثانية
    القاعدة حينما تريد فإنها تفعل ثم تتبنى الفعل
    أما أن تطلق الإشاعات هكذا-ومعلوم تحكم الإقتصاديين في الإعلام الغربي- فهدفه ببساطة دفع البلد المنظم للإستعنانة بتقنيات وشراء معدات غربية ولم لا حتى التعاقد مع شركات أمنية لحماية الشخصيات الكبرى

  • امازيغية اصيلة
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:31

    يكفيهم مرض الايدز الذي تفوق نسبته 40 بالمائة

  • عبد اللطيف
    الأحد 11 أبريل 2010 - 21:29

    نيلسون مانديلا وبوتفليقة ضحكوا كثيرا حتى استلقوا على قفاهما حين خسر المغرب تنظيم كاس العالم..لكن المثل يقول
    celui qui rira mieu..rira le dernier

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس

صوت وصورة
المغرب وبلجيكا والحرب على غزة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:45

المغرب وبلجيكا والحرب على غزة

صوت وصورة
بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:20 6

بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء

صوت وصورة
أخنوش والشراكة البلجيكية
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:14

أخنوش والشراكة البلجيكية