24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. الانفراج السياسي يعقد أول منتدى اقتصادي بين المغرب وموريتانيا (5.00)

  2. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  3. أغلبية البرلمان "تفضح" الدكالي .. مختبرات أشباح وتعيينات معفيين (5.00)

  4. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  5. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "علماء المسلمين" يحذر "بوكو حرام" من بيع نيجيريات مُختَطَفات

"علماء المسلمين" يحذر "بوكو حرام" من بيع نيجيريات مُختَطَفات

"علماء المسلمين" يحذر "بوكو حرام" من بيع نيجيريات مُختَطَفات

ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بخطف ما يزيد عن 200 فتاة في نيجيريا منتصف شهر أبريل الماضي من مدرستهن في ولاية بورنو (شمال شرق) على يد عناصر جماعة "بوكو حرام" المسلحة، واعتبر ذلك " عملاً إجراميًا محرمًا وفسادًا في الأرض"، وطالب الجماعة بالعودة إلى رشدها.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إنه "يجرم" خطف البنات في نيجيريا على يد جماعة "بوكو حرام" أو غيرها، بل" ويعتبر ذلك جريمة لا تغتفر في حق الإنسانية جميعاً، تستدعي محاسبة مرتكبيها أشد الحساب"، محذرا من "بيع هؤلاء البنات أو المساس بحرياتهن أو تزويجهن بالقوة "، وقال إنه "لا يجوز لأحد المشاركة في تلك الأفعال النكراء بالشراء أو الزواج بالقوة أو أي أمر ينال من حرية وشرف وعفة هؤلاء البنات" .

وقال الاتحاد في ذات البيان إنه "تلقى نبأ خطف البنات من مدارسهن، والمستمر منذ 14 أبريل الماضي وحتى اليوم في نيجيريا، على يد جماعة (بوكو حرام) ببالغ الحزن والأسف، لما آلت إليه قلوب وأفعال بعض المسلمين من الابتعاد الكامل عن شريعة الإسلام، التي نزلت رحمة للعالمين، وتحرم تلك الجرائم"، مؤكدا "على أن الإسلام بريء تماماً من تلك الأفعال البعيدة كل البعد عن تعاليمه وأحكامه ، بل يعد الاتحاد تلك الجرائم تسيء للإسلام وتزيد الكراهية ضد المسلمين" .

وطالب الاتحاد جماعة "بوكو حرام" : "بالعودة إلى الرشد، وإلى أحكام الشريعة الصحيحة، المؤسسة على الكتاب والسنة. وسرعة إطلاق سراح هؤلاء البنات ، وإخراج المواطنين المدنيين وبخاصة البنات والنساء من معادلة الخلافات السياسية، أو أي نوع من أنواع الخلافات ، كما جاءت بذلك النصوص الشرعية المحكمة، من كتاب الله، وسنة رسوله".

ودعا الاتحاد العالمي الإخوة المسيحيين ألا يثيروا الفتنة والتشدد على أرض نيجيريا أو القيام بما يؤذي مشاعر المسلمين ، ويطالبهم للعودة إلى الأخوة الإنسانية والحقوق المتساوية لجميع أهل نيجيريا، على اختلاف أديانهم .

وأعلنت جماعة "بوكو حرام" المسلحة في نيجيريا، الاثنين الماضي، مسؤوليتها عن خطف العشرات من طالبات المدارس منتصف شهر أبريل الماضي في منطقة تشيبوك بولاية بورنو شمال شرق البلاد، معتبرة أنهن "أسيرات حرب".

و"بوكو حرام" تعنى بلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا المسلم "التعليم الغربى حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية.

وحافظت جماعة "بوكو حرام" على سلمية حملاتها -بالرغم من طابعها المتشدد- ضد ما تصفه بـ"الحكم السيء والفساد"، قبل أن تلجأ في عام 2009 إلى العنف إثر مقتل زعيمها محمد يوسف، أثناء احتجازه لدى الشرطة.

وفي السنوات التالية، ألقي باللوم على الجماعة المسلحة في مقتل الآلاف، وشن هجمات على الكنائس والمراكز الأمنية التابعة للجيش والشرطة في المناطق الشمالية من نيجيريا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - benbarka الخميس 08 ماي 2014 - 17:08
من خلال العنوان افهم ان اتحاد علماء المسلمين شرع اختطافهن واباحه لكن بشرط الا يبعن في سوق النخاسة؟ ما هذا الهراء
2 - عادل الخميس 08 ماي 2014 - 17:12
صراحة هناك متطرفين أو متطاولين بادعائهم الإنتماء للإسلام و الإسلام برئ منهم براءة الذئب من دم يوسف ! هناك من المتطرفين الذين يشوهون صورة الإسلام و لا يعكسون صورته الحقيقية السمحة !
3 - tanjawiya الخميس 08 ماي 2014 - 17:30
لا حول ولا قوة الا بالله لا اعرف لماذا يقترفون هذه الافعال الاجرامية الذنيئة وينسبوها الى الدين والاسلام بريئ منك كل ذلك كيف اذا كان قدوتنا ونبينا محمد 'ص' يوصي في الحرب حتى على الشجر فما بالك اليوم بما يقترفون من فضاعات في حق الانسانية جمعاء لماذا هذا التخلف لماذا نعود الى عصور الجاهلية لماذا كل هذا العنف والقتل والدماء التي تهرق يوميا في كل بقاع العالم والله صرت اكره ان اشاهد نشرات الاخبار من تلك الصور التي يقشعر لها بدني اتمنى ان يعود الامن والسلام الى كل بقاع المسلمين ويوحد صفوفهم قولوا امين
4 - RME الخميس 08 ماي 2014 - 17:33
ça n'a rien à voir avec l'islame,notre religion est innocente de ces actes barbares...
5 - متتبع الخميس 08 ماي 2014 - 17:34
وقال الاتحاد في ذات البيان إنه "تلقى نبأ خطف البنات من مدارسهن، والمستمر منذ 14 أبريل الماضي وحتى اليوم في نيجيريا...والبقية كالآتي: لكن لما تحركت امريكا اصبحت لنا افواه ننطق بها واصوات نسمع بها كل آذان صماء ووووو هراء وغثاء و زبد البحر! يا للمصيبة!
6 - مهاجر الخميس 08 ماي 2014 - 17:38
واين انتم من بنات المسلمين في سوريا وافريقيا الوسطي وبورما ووو اللهم عجل خروجنا من هده القرية الظالم اهلها وعلمائها
7 - slaoui الخميس 08 ماي 2014 - 17:39
Pour le commentateur n°1

""يجرم" خطف البنات في نيجيريا على يد جماعة "بوكو حرام" أو غيرها، "

Cette phrase est marquée à la ligne n°6. Le reste du paragraphe est à la ligne n°9:

"لا يجوز لأحد المشاركة في تلك الأفعال النكراء بالشراء أو الزواج بالقوة أو أي أمر ينال من حرية وشرف وعفة هؤلاء البنات"

Donc merci de ne pas faire de raccourci pour juger tout comme celui qui lit dans le saint Coran


فويل للمصلين"
8 - أحمد أبو نها القنيطرة الخميس 08 ماي 2014 - 17:39
المطلوب هو ادانة الجماعات الارهابية بشكل واضح في جميع أصقاع المعمور والتي تتاجر بالدين وباسمه وتحت يافطة الجهاد تدمر الحجر والبشر وتغتصب النساءتحت شعار جهاد النكاح في سوريا والعراق واليمن وليبيا والصومال ونيجيريا هذه الفظاعات ارتكبت في سوريا وما نبست شفة رئيس الاتحاد العالمي لمايسمون بعلماء المسلمين بل كان يفتي بتكفير المسلمين(العلوين)الان بعد أن أخرسته السعودية ولم يجد له قدم في قطر ولافي بلده الاصلي مصر والذي تبرأ منه الأزهر ,تحركت امريكا والغرب فأطل على ما تبقى من مريده بهذا الموقف ,فلتكن" لاتحاد "الشجاعة لادانة النصرة وداعش والجبهة الاسلامية كل الجماعات المتأسلمة المتاجرة بالدين والتي تقتل الناس على الهوية واذاك سيصدقها المواطنون,اماأن ندين الارهاب في مكان وندعمه بالفتاوى في مكان آخر فذلك لعمري منتهى التناقض أو الشكيزوفرينيا.
9 - ولد حميدو الخميس 08 ماي 2014 - 17:41
فهل نجيريا دولة او زريبة فلا يعقل ان تختطف اكثر من 200 فتاة و الدولة منهمكة فقط في نهب البترول و لا يهمها حماية المواطنين
10 - الرازي الخميس 08 ماي 2014 - 17:42
إلى الذين لا يعرفون عن الإسلام إلا النسخة المنقحة و المجملة التي كتبها تجار الدين عبر 14 قرنا. ما تفعله بوكو حرام هو الإسلام الحقيقي كما كان يطبق في العقود و القرون الأولى.
إذا أردتم الدليل فإبحثوا مثلا عن معاملة المسلمين لبني قريظة عندما أمر بذبح الرجال وتقسيم النساء والاولاد والاموال وبين المسلمين. و هناك أدلة كثيرة لا زالت موجودة إلى يومنا في السيرات و الأحاديث و الآيات لمن يريد أن يعرف الحقيقة.
11 - mimoun الخميس 08 ماي 2014 - 17:45
و قعت الفاجعة 14اابريل ونحن في شهر مايو يا ترى ما منعهم في اصدار هذه الفتوى في اليوم الااول او اليوم الثاني .
12 - الشر الخميس 08 ماي 2014 - 17:50
هؤلاء الملطخة عقولهم بالشر من اين استمدوا مواقفهم ؟ أليس من الإسلام ؟
غزوات المسلمين عموما هل كانت مبنية على السمن والعسل . الم تكن مبنية على استعباد النساء والأطفال . ريحانة بنت زيد الم يقتل كل أهلها وتستعبد .
اقرأوا وابحثوا والرب ينور العقول أمين
13 - جواري وسبايا الخميس 08 ماي 2014 - 17:50
جواري وسبايا الحرب في الفين واربعة عشر هؤلاء المكبوتين جنسيا ي يجب على الدول المتحضرة تنظيف البشرية منهم ومن امثالهم انه عصر البيدوفيليا الحلال بذقون طويلة المختطفات تلميدات صغيرات لايرى فيهن هؤلاء الخوانجية الا العضو التناسلي لمادا الاسلامي الارهابي يكره تعليم الفتيات في افغانستان نفس الشيء قتل الفتيات في المدارس اصبح جهاد حقا جبناء لو كانت اللحية ايمانا لكان الجدي رسولا اتمنى ان تدخل الولايات المتحدة وتقوم باخصاء بنو وهاب النيجيريون شكرا هسبريس على تغطية هدا الموضوع
14 - قطعان الإرهاب الوهابي الخميس 08 ماي 2014 - 17:52
لقد بات واضحاً أن هذا المشروع الوهابي التكفيري الذي اخترع ليكون سلاحاً في كل حروب أميركا المنتشرة في كل أنحاء العالم منذ عام 1978 في أفغانستان ومن البوسنة والهرسك إلى كوسوفو إلى الشيشان إلى جورجيا إلى الصومال إلى العراق وتفجير برجي التجارة في نيويورك، حيث اقتضى الأمر أو تفجير القطارات في لندن أو إسبانيا لأجل استحضار جرعات الشحن وخلق الذرائع لتأمين ساحات حرب جديدة، والآن ومنذ أكثر من سنتين أعطيت الأوامر لبندقية الإرهاب التكفيري السعودي بالتوجه إلى سورية لمواصلة حرب التكفير والإجرام خدمةً لمصالح إسرائيل.
وفلسطين ليست موجودة على خريطة أهداف هذا المشروع الجهنمي التكفيري ومن هنا تتحدد هويته وتبعيته المباشرة للقرار الإسرائيلي.
وها هي قطعان الإرهاب الوهابي التكفيري تستبيح كل الحدود القومية وتفتح المعابر لمرور بندقية الإرهاب المتفلتة من كل انتماء أو هوية مجتمعية متمدنة فيأتي الشيشاني والأفغاني والباكستاني والتونسي والليبي إلى أرض الجهاد التي حددها المشروع الصهيوني للقضاء على دولة سورية الشام قلعة المقاومة الأخيرة في وجه التوسع والسيطرة الصهيونية.
15 - Adil الخميس 08 ماي 2014 - 17:53
ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بخطف ما يزيد عن 200 فتاة في نيجيريا منتصف شهر أبريل الماضي من مدرستهن في ولاية بورنو (شمال شرق) على يد عناصر جماعة "بوكو حرام" المسلحة، واعتبر ذلك " عملاً إجراميًا محرمًا وفسادًا في الأرض"، وطالب الجماعة بالعودة إلى رشدها.

Plus explicite que ça tu meurs!
16 - لا حرج من شرع الله الخميس 08 ماي 2014 - 17:55
و لماذا يحرم " علماء المسلمين " ما أحله الله و رسوله ؟

سبي النساء حلال في الاسلام يقول سبحانه و تعالى : " و المحصنات من النساء الا ما ملكت أيديكم ".

و قد ورد في صحيح مسلم عن سبب نزول هذه الآية الحديث الآتي : "عن أبي سعيد الخدري قال: أصبنا نساء من سبي أوطاس ولهن أزواج، فكرهنا أن نقع عليهن ولهن أزواج، فسألنا النبي فنزلت هذه الآية: { وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ } فاس تحليلنا فروجهن " .

و الرسول صلى الله عليه وسلم نفسه كان يقوم بسبي النساء و زوجته صفية كانت قد سباها في غزوة خيبر بعد ان قتل المسلمون زوجها و أبوها و اخوها و كل عائلتها.
17 - hadioui الخميس 08 ماي 2014 - 18:02
لماذ يتئخر العلماء المسلمين دائما عن المواعيد في نجريريا من يتكلم العربية يتمتع بالجاه و العنجاه و لم يصلوا يوما الى قناعة باحقاق العدالة اما الان هاقد انفلتاة الامور و لم يائتي العلماء المسلمين ضمن قافلة الاوائل بل الا بعد ما سمعوا ان الغرب يدبر خططه اللقضاء على بوكو حرام _____ دائما هذا ما يقع في جميع ارجاء العالم ينشرون الاسلام ثم يتخلون عليه فاينحرف و تقع الفتنة و يدمر المسلمون في الفليبين في اغوسلافيا السابقة في ميانمار في دول افرقيا عديدة
18 - Kalidd الخميس 08 ماي 2014 - 18:07
تعليقي موجه للمغاربة الاحرار لكي يفهموا ما يدور في العالم.
يا اخوان هذه حملة ضخمة ضد الاسلام والمسلمين تتدخل فيها المخابرات المعادية للاسلام ، والهدف هو الاساءة للاسلام وتشويه صورته في العالم باكمله.

الاعلام العالمي الان كله لا يتكلم الا على الفتيات المختطفات من طرف اسلاميين يطبقون الاسلام وايات القران ، ولا احد يتكلم عن الابادات جماعية للمسلمين في افريقيا الوسطى وطردهم من بلدهم الى خارج الحدود اضافة الى نهب ممتلكاتهم ومنازلهم. ناهيك عن ما وقع في بورما من مذابح ومجازر في حق المسلمين، وما وقع للمسلمين في البوسنة من إبادة جماعية

عندما يتعلق بابادة المسلمين فان الاعلام العالمي لا يهتم بالامر ويتجاهل تلك الجرائم البشعة.وعندما يتعلق الامر بجماعة بوكو حرام فان العالم كله يتحرك ضد المسلمين(الاشرار).
كل المسلمين ضد هذا العمل الاجرامي في حق مراهقات بريئات.

نيجريا معروفة بانها دولة غنية بالبترول،لكن بها بطالة تفوق 40 في المائة وخاصة المسلمين، وهم الاكثر فقرا ،والشركات العالمية تستحود على البترول، فاي جماعة تريد ان تناضل ضد الفساد فان المخابرات تفجر وتلصق لها تهم الارهاب والاختطاف
19 - Youness الخميس 08 ماي 2014 - 18:11
إتقوا الله يا علماء المسلمين،متى كان المسيحيون إخوة المسلمين حتى تنعتوهم بالإخوة!!!!!!
إتقوا الله في أنفسكم و في المسلمين حتى تعلموهم أن المسلمين و المسيحيون إخوة
20 - نورا الخميس 08 ماي 2014 - 18:15
للاسف اصبح بعض المسلمين يعطون صورة سيئة عن الاسلام.السنة الماضية كان من بين زملائي في مدرسة اللغة للاندماج في المانيا امراة نجيرية مسيحية فسالتي جادة بنكهة فكاهة هل المسلمين انواع ما اعرفه انكم تحرمون اشياء وما اراه هنا ان اغلب العرب والاتراك داخل الخمارات يوميا اضافة ان اغلب الاتراك يضعون زوجاتهم داخل البيوت ويعرفون نساء خارج العلاقة الزوجية فكانت مستاءة مما ترى اما الان فقد اكتملت الصورة لديها
21 - simo الخميس 08 ماي 2014 - 18:16
الجماعات الإرهابية تقتل و تسرق و تفجر و كله بأمر الله
22 - ALI الخميس 08 ماي 2014 - 18:19
لا أرى أو أسمع حفيفا لهذا إلاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلا عندما يحتاج العالم الغربي فتوى تكبح من عزم المسليمين أو فتوى تحفض مصالح هذا الغرب في بلاد الإسلام وفق مفاهيم ممسوخة تجانب التشريع الإسلامي من قرأن و سنة و إجتهاذات لسلف الصالح أو مجانبة للعقل السليم الصافي الذهن و هذا لا يبرر تصرف جماعة بوكو حرام من إختظاف للبنات من مدارسهن لكن يجب أخذ هذا الفعل في سياق حرب ضروس خفيفة تقوذها الحكومة النيجيريا إتجاه اغلبية مسلمة مسالمة تتعرض لتظهير إذيولوجي تساهم فيه الذول الغربية ككل في وجد تقاعس دول إسلامية في نصرة أخوة الملة و الدين و لا مبالات المنتظم الدولي من التظهير العرقي للمسلمين في افريقيا الوسطى من ظرف مقاتلي أنتي بلاك المسيحية في حين عمد هذا المنتظم الدولي إلى نزع سلاح مقاتلي السيليك المسلمة في إظار خدعة تبتغي تجريد مسلمي إفريقيا الوسطى من وسيلة لذفاع الذي تكفله جل المواثيق و المعاهذات الدولية من جل فرض توازن في المفاوضات قصد صنع سلام الشجعان و ما فليسظين إلا صورة صارخة لهذا الكيل المجحف إتجاه المسلمين لذا أعود و أتسأل أين هو هذا إلاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من كل هذا و غيره
23 - بكو حرام الخميس 08 ماي 2014 - 18:21
ما تقوم به بوكر حرام حرام و إساءة للإسلام.
24 - مول البوكاديوس الخميس 08 ماي 2014 - 18:27
البنات تخطفوا في منتصف ابريل و الاعلام بدا تيهضر عليهم في ماي
خطفوا 200 طالبة من دون تدخل الشرطة او الحماية المدينة مع ان عملية خطف كهاته ستستغرق اكثر من ساعتين زائد اي مجموعة ارهابية بعد الخطف تطالب بالفدية اما هؤلاء فارادوا بيعهن كالجواري و اخر الاخبار تقول بان امريكا تحاول الحصول على الضوء الاخضر من نيجيريا لدخول قوات المارينز لاخلاء سبيل الفتيات و الكل يعلم بان الاراضي النيجيرية غنية بالنفط و الغاز و الذهب و الالماس و الجرافين
25 - السلاوي الخميس 08 ماي 2014 - 18:30
أضف أيضا ثمانية فتيات،أختطفوا البارحة من طرفهم ، ليرتفع العدد، فأين هو الفرق بين "بوكو حرام" بنيجيريا ، ومن ينتقد صحفية داخل البرلمان حول اللباس أو من ينتقد راقصة ،لا أجد فرقا ،جميعهم ضد المرأة ،ضد مطالبتها بالمساوات ،ومع إستغلالها ماديا ومعنويا وجنسيا، إذن لا حرج أننا نجد بين تعليقات إخوة ببلادنا أناس ملتزمين يشبهون في كل شيء جماعة "بوكو حرام" الفرق الوحيد هو النفاق الذي يشتهر به إسلاميو المغرب.
26 - مسلم مع إيقاف التنفيد الخميس 08 ماي 2014 - 18:32
ﻳﻌﻮﺩ ﺑﻨﺎ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻲ ﺻﺤﺮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﺍﺏ ﺍﻳﺎﻡ ﻧﺒﻲ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﺍﻳﺎﻡ ﺍﻟﻐﺰﻭ ﻭﺍﻟﺴﺒﻲ ﻭﺳﺮﻗﺔ ﺍﻟﺒﻠﺪﺍﻥ ﺑﺎﺳﻢ ﻧﺸﺮ ﺩﻳﻦ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﻤﺤﺒﻪ إبتداءا ببني قريضة، الفرق الوحيد أن مسلموا تلك الحقبة ﺣﺎﺭﺏوا ﺑﺎﻟﺴﻴﻒ ﻭﻫﺆﻻﺀ ﺑﺎﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ . ﻻﺗﻘﻮﻟﻮ ﺍﻥ ﺑﻮﻛﻮ ﺣﺮﺍﻡ ﻭﺩﺍﻋﺶ ﻻﻳﻤﺜﻼﻥ ﺍﻻﺳﻼﻡ بل يطبقونه بحدافره كما أنزل. فإما أن تطبقوا الإسلام كما أنزل أو أن لا تطبقوه بالمرة. أصبحتم تنتقون من الدين فقط ما يروق لكم ...
27 - the truth الخميس 08 ماي 2014 - 18:38
يجب استئصال سرطان التطرف الاسلامي من الوجود، يجبالقضاء على الاعلام اللذي يدعو للتطرف و الكراهية ضد المذاهب الأخرى و تحسين التعليم. هناك قناة تحارب التطرف حتى مديرها قال ذلك الا و هي العربية، قال أن الاعلام هو من جعل من ابن لاذن بطلا قاصدا بذلك و بطريقة غير مباشرة الجزيرة . اذا استمر الحال على هذا المنوال ففي بضع سنوات سنكون مجتمع متطرف و أناس كبوكو حرام يؤمنون بعدم المساواة و يحبذون استعباد المرأة و الزواج بالطفلة، و يحللون دم كل من له أفكار تخالف أفكارهم. التطرف سواء كان اسلامي أو مسيحي أو يهودي أو بوذي أو هندوسي الخ.خطر على تقدم الأمم، لأن كل المتطرفين مهما كانت ديانتهم يؤمنون بأنهم يملكون الحقيقة المطلقة و أنهم سيربحون في النهاية و ان الآخر لا شيء يجب محاربته. لقد رأينا ما فعل المتطرفون في الجزائر و العراق و أفغانستان و السعودية. و ما فعله جيش الرب المسيحي في أوغندا و ما يفعله المتطرفون الهندوس و الصهاينة.. كلها أفعال مشينة. اذا أردتم عالما فيه حب و سلام و أفضل لأطفالكم فتخلصو من التطرف و احترموا آراء الآخرين. و أرجو أيضا من السلطات الحاكمة التذخل لمحاربة التطرف و الكراهية.
28 - Man الخميس 08 ماي 2014 - 18:39
أكيد أن جل التعليقات ستصب أن الاسلام بريء من هده الافعال....

لكن هدا هو فهم هده الجماعة للاسلام ، كما فهته جماعة بن لادن بطريقة الخاصة ، و كما فهمته جماعة العدل والاحسان بطريقتها المختلفة عن الطريقة التي فهمته بها جماعة بن كيران ... و هكدا الفهم لتطبيق الشريعة يختلف من جماعة لجماعة و كل واحدة تدعي أنها الصواب... و هدا طبيعي جدا للأن البشر هو الدي يحاول فهم الاسلام و ليس الملائكة هم من سيطبقونه !
و الاسلام المثالي البريئ من كل الأفعال المشينة لا يوجد إلا في مخيلات المتمسلمين
29 - شرشبيل الخميس 08 ماي 2014 - 18:43
إلى بنبركة صاحب التعليق 1
تبين لي بالملموس أنك لاتفهم شيئا. أرجو أن تقرأ:
وطالب الاتحاد جماعة "بوكو حرام" : "بالعودة إلى الرشد، وإلى أحكام الشريعة الصحيحة، المؤسسة على الكتاب والسنة. وسرعة إطلاق سراح هؤلاء البنات ، وإخراج المواطنين المدنيين وبخاصة البنات والنساء من معادلة الخلافات السياسية، أو أي نوع من أنواع الخلافات.
ثم: ودعا الاتحاد العالمي الإخوة المسيحيين ألا يثيروا الفتنة والتشدد على أرض نيجيريا أو القيام بما يؤذي مشاعر المسلمين ، ويطالبهم للعودة إلى الأخوة الإنسانية والحقوق المتساوية لجميع أهل نيجيريا، على اختلاف أديانهم .
لذا أرجوا منك أن تعيد التمدرس من جديد لعلك تفهم.....
30 - عبد الله الخميس 08 ماي 2014 - 18:50
السلام عليكم
هل قام "علماءالمسلمين" بالتنديد بذبح واحراق اخواننا المسلمين ببورما وافريقيا الوسطى؟
مجرد سؤال
والسلام
31 - kader الخميس 08 ماي 2014 - 18:52
علماء القصور يعلنون الجهاد على المسلمين في سوريا ولا يحركون ساكن ضد من يقتل ويشرد المسلمين في فلسطين ,الشيشان ,افريقيا الوسطى .........الخ . عمياء البصر والبصيرة بمال القصور والموئد الدسمة .اعطيهم فرخة يعطونك الف فتوى
32 - مناضل الخميس 08 ماي 2014 - 19:00
انه نتاج الاسلام السياسي ودعاة الضالالة يبشرون بعالم مليئ بالعدل و القصاص و الشريعة ولاكن في الحقيقة عالم ملئ بالسبي و القتل و العودة الي القرون الوسطي واسواق العبيد و تدمير الحضارة الانسانية
33 - Houssine الخميس 08 ماي 2014 - 19:02
Combien d'otages ont été enlevés et parfois exécutés par boko haram et autres islamistes partout dans le monde...jamais aucun mot n'a été pipé par cette organisation hypocrite à la solde du Qatar. Cette sortie médiatique par ce communiqué de presse relayé par la depêche de l'agence Turc (relais des frères musulmans ) montre clairement que l'Uniion des oulemas du qaradaoui soutiennent les actions terroristes pratiqués par ce Boko haram ou d'autres groupes islamistes partout dans le monde
34 - خالد الخميس 08 ماي 2014 - 19:12
الرق والسبي معلوم في الاسلام وهو خطف نساء وبنات العدو واستعبادهن (ملك اليمين) او بيعهن في السوق مقابل السلاح ومحمد (صلعم) نفسه أقدم على هذا الفعل وأمر به
اقرؤوا سورة الانفال وسيرة الرسول
قال ابن إسحاق : ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قسم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين ، وأعلم في ذلك اليوم سهمان الخيل وسهمان الرجال ، وأخرج منها الخمس ، فكان للفارس ثلاثة أسهم ، للفرس سهمان ولفارسه سهم ، وللراجل ، من ليس له فرس ، سهم . وكانت الخيل يوم بني قريظة ستة وثلاثين فرسا ، وكان أول فيء وقعت فيه السهمان ، وأخرج منها الخمس ، فعلى سنتها وما مضى من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها وقعت المقاسم ، ومضت السنة في المغازي . ثم بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سعد بن زيد الأنصاري أخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظة إلى نجد ، فابتاع لهم بها خيلا وسلاحا .

فما اقدم عليه هؤلاء موجود في القرآن والسنة فكفاكم تضليلا وتزييفا لصورة الاسلام الحقيقي
ارجو نشر تعليقي من باب الامانة والمصداقية في هذا المنبر هسبريس
35 - الخطف الخميس 08 ماي 2014 - 19:21
غزوات المسلمين مبنية على الخطف والتنكيل بالآخرين .
اقرأوا تاريخكم يا مسلمين ؟؟؟؟
36 - صاحب عقل الخميس 08 ماي 2014 - 19:31
رغم اني وُلدت عربيا مسلما الا انه دائما يزيد كرهي لاديان وبالاخص الاسلام

الاديان دمرت وخربت هذا الكوكب الجميل ..بالاخص الدين الاسلامي
37 - لمهيولي الخميس 08 ماي 2014 - 19:33
علماء المسلمين شبه مغيبين ،مما جعل المجموعات المتشددة والتي تتخفى تحت ستار الإسلام أن تفسد في الأرض وتهلك الحرث والنسل. عندما كان المتشددون في الجزائر يذبحون المواطنين كالخراف كانوا يتحججون بأ ن مايفعلونه هو بإمرة وبعد مشورة فقهائهم في المشرق الذين م المثل الأعلى لديهم. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الجماعات الإرهابية لها من يشجعها ويمولها وقد يكونون أيضا ممن يدعون العلم والتفقه في الدين.
38 - ملاحظ الخميس 08 ماي 2014 - 19:45
ان ما تفعله هده الجماعة من افعال همجية، ليس من ابداعها فهي تستند على كتب و فقه التراث الإسلامي كابن ثيمية لتبرير ما تقترفه.و التاريخ الإسلامي خير شاهد على دلك. فإنه دون ضحظ هدا الهراء و إعادة صياغة و تنقيح الدين فإن ما نراه اليوم من تطرف و همجية هذه التنظيمات فانه لن ينتهي.
39 - حميد الخميس 08 ماي 2014 - 19:47
لم تكن جماعة "بوكو حرام" يوما راشدة حتى تعود إلى رشدها، وإنما نموذج لجماعات الجهل والتخلف بجميع أنواعه، والغريب أنها تلقى من يدعمها.
40 - Hamada الخميس 08 ماي 2014 - 20:07
I think the Muslim governments should take action and participate in front with other forces to liberate these
kids and women from those crazy and inhuman
41 - marooki الخميس 08 ماي 2014 - 20:09
لم يفعلوا شئ خطء بل اتبعوا احكام الشرع الاسلامي العربي الزاخر بالغزوات و قطع الطريق ز السبي و الغنائم و ذات يمين و الغلمان و الرق
اقرؤوا تاريخ الاسلام يا معشر المسلمين اغلبكم تم قتل اجداده و سبي نسائهم و بيعهم في بيت النخاسة
و ما تفعله داعش و حزب الله و الوهابيين ..... هو الاسلام لانهم يستدلون بالقرءان و الفقه
انه عام الانترنث الحقيقة اصبحت ملك الجميع
و المغاربة ضنوا انهم عرب فاكتشفوا انهم امازيغ و تم تعريبهم و تضليلهم
و البقية تاتي
42 - haroun الخميس 08 ماي 2014 - 20:17
je veux acheter toutes les 200 .. combien il demande .
43 - Sinan_1979 الخميس 08 ماي 2014 - 20:18
وطالب الجماعة بالعودة إلى رشدها!!!!????
إجرام وفساد في الأرض قل نظيره في يومنا هذا. قتل وذبح وترويع الامنين بإسم الدين. وفقهاء آخر الزمان يطالبونهم بالعودة الى رشدهم. وكأن الجرائم التى قامو بها من قبل عادية ومقبولة.
هذه الحركات المنحرفة التي تدعي الجهاد والقتل بإسم الدين في العالم الأسلامي ما هي إلا نتيجة الظلم والأستبداد والفساد المستشري في الأمة, وسكوت العلماء ووعاظ الحكام عن قول الحق في حاكم فاسد مستبد. القاعدة العلمية تقول: الظغط يولد الأ نفجار والعنف يولد العنف.
عنف في المدارس, في الجامعات, عنف في البيت في الشارع, عنف في الأدارات عنف الدولة المنظم وعنف الأئمة بتكفير بعضهم البعض والدعوة على بعضهم في أمور تافهة. أهذا ما يقوله دين محمد صعوسلم?
44 - l'humaniste الخميس 08 ماي 2014 - 20:31
Alqaraaoui et son instance des oulèmas sont à l'appuis idéologique de tout acte terroriste. regardez ce qu''ils ont provoqué en Syrie: décapitation des tetes et mutilation des corps et dévoration instinctive des foies sous les regards des etres humains. Aujour'hui, ils veulent nous faire croire en leur humanisme.vous etes tous des carnassiers et bandes des terroristes
45 - Rachid الخميس 08 ماي 2014 - 20:33
بحثت في السيرة النبوية ما إذا كان صناديد قريش قد سبوا المسلمات في الغزوات القليلة التي انتصروا فيها فلم أجد لذلك أثرا فخجلت من نفسي.
46 - عابر الخميس 08 ماي 2014 - 21:05
إلى صاحب التعليق الأول إقرأ البيان الذي أصدره " اتحاد علماء المسلمين " جيدا ، " لقد تلقينا ببالغ الأسى و الحزن نبأ إختطاف البنات من مدارسهن ، و نأسف لما آلت إليه قلوب و أفعال بعض المسلمين " ، وهذا نداء لكل قراء هسبريس اقرأوا جيدا قبل أن تبدأوا في التعليق !!
47 - laila الخميس 08 ماي 2014 - 21:05
as-slam alaykom wara7matou ALLAH
je pense que al akh Benberka n'a même pas pris la peine de lire l'article ,il s est contenter de critiquer comme c'est l'habitude de plusieurs d'ailleurs

الابتعاد الكامل عن شريعة الإسلام، التي نزلت رحمة للعالمين، وتحرم تلك الجرائم"، مؤكدا "على أن الإسلام بريء تماماً من تلك الأفعال البعيدة كل البعد عن تعاليمه وأحكامه ، بل يعد الاتحاد تلك الجرائم تسيء للإسلام وتزيد الكراهية ضد المسلمين" .

وطالب الاتحاد جماعة "بوكو حرام" : "بالعودة إلى الرشد، وإلى أحكام الشريعة الصحيحة، المؤسسة على الكتاب والسنة. وسرعة إطلاق سراح هؤلاء البنات ، وإخراج المواطنين المدنيين وبخاصة البنات والنساء من معادلة الخلافات السياسية، أو أي نوع من أنواع الخلافات ، كما جاءت بذلك النصوص الشرعية المحكمة، من كتاب الله، وسنة رسوله".
hespress publier cette fois SVP.
48 - MoSTaFaa الخميس 08 ماي 2014 - 21:25
الى 1 - benbarka
انت تقول شيء لم يذكر في بيان اتحاد علماء المسلمين
فداك فهمك فقط أو ' حقدك '
ادا فالمشكل في تفكيرك و فيك
49 - rachid الخميس 08 ماي 2014 - 21:29
ممكن نسميها بجماعة أعمال وأفعال الحرام هؤلاء ليست لهم صلة بدين الإسلام ولا يمكن أن يكونوا منه إنها جماعة من الإرهابيين المتمردين مثلهم كمثل القاعدة ..يخربون الدول ويزرعون الرعب وهم الورقة التي يتركها الغرب على منفذ الدول التي يتواجدون فيها ليدخلوها لحمايتها كحل مبدئي واستغلال ثرواتها من ناحية ثانية يتركونهم لإعطاء صورة سلبية عن دين الإسلام بسبب تشددهم اللا منسوب لأي دين في الأخير كل الجماعات الإرهابية التي تتخذ الإسلام كنموذج لتياراتها ماهي إلا أوراق غربية تخدم مصالحها للتدخل ونزف الثروات للدول المقهورة من هؤلاء المخربين والإرهابيين وتشويه لديننا الحنيف البريء من أعمالهم القذرة
50 - أم قرفة الخميس 08 ماي 2014 - 22:19
مسلم في " صحيحه " والإمام أحمد ، وأبو داود ، والترمذي ، والنسائي ، وابن ماجه ، وعبد الرزاق عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال : أصبنا سبيا من سبي أوطاس ولهن أزواج فكرهنا أن نقع عليهن ولهن أزواج ، فسألنا النبي - صلى الله عليه وسلم - فنزلت هذه الآية : والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم [ 4 \ 24 ] ، فاستحللنا فروجهن .
لا يوجد مشكل في سبي الغير المتزوجات ما دام سبي المتزوجات حلال.
51 - ابو سهيل الخميس 08 ماي 2014 - 22:20
لم نسمع لهؤلاء العلماء صوت والمسلمات تقتلن في كل افريقيا من طرف المسيحيين.
52 - Boubker الخميس 08 ماي 2014 - 22:36
فرحت كثيرا لما سمعت في نشرة هذا الصباح أن المجتمع الدولي أخيرا إستيقظ ،لتحرير أكثر من 200 فتاة ،تم إختطافهن من مدارسهن ، لبيعهن كجاريات أو لإستغلالهن جنسيا من طرف مجرمي ومكبوثي جماعة بوكو-حرام المتشددة ، والتي كانت تطبق الشريعة الإسلامية المتخلفة على سكان عدة قرى في نيجيريا ، المهم الطوق أخذ يحيط بكل الجماعات المتطرفة بالعالم بأسره، ولن تحميهم من القرارات الحازمة للدول الحداثية والمتقدمة ،أي شيء من أحلامهم الخرافية ،فلم يبق لهم سوى الإذعان إلى الشرعية القانونية وإلا فمصيرهم مزبلة التاريخ كإبن لادن والمولا عمر وآخرين
53 - Benali B الخميس 08 ماي 2014 - 22:48
Cette organisation islamique ,pourquoi ne s'est-elle pas manifestée lorsque les les fanatiques d'akmi dévastaient le nord du Mali,détruisant les vestiges islamiques:mausolees,lieculte,manuscrits tres rares et de tres grande valeur civilisationnelle etc...etc
54 - مغربي فرنسا الخميس 08 ماي 2014 - 22:56
اود ان اكتب تعليقي اود ان ارد على الاخ ابن بركه انه لم يقرا المقال جيدا في بدايته اذ ان علماء المسلمين يحرمون ما قامت به هذه الجماعة من اعتداء على الفتيات بخطفهن ليس فقط يحرمون بيعهن او من خلافه
لقد سمعنا كثيرا عن جماعة بوكو حرام وأرى شخصيا والله اعلم ان ما تقوم به يسئ للإسلام والمسلمين
55 - الحقيقة الجمعة 09 ماي 2014 - 00:15
قال البخاري حدثنا سليمان بن حرب حدثنا حماد بن زيد عن ثابت عن أنس بن مالك قال صلى النبي صلى الله عليه وسلم الصبح قريبا من خيبر بغلس ثم قال الله أكبر خربت خيبر انا اذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المنذرين فخرجوا يسعون في السكك فقتل النبي صلى الله عليه وسلم المقاتلة وسبى الذرية وكان في السبي صفية فصارت الى دحية الكلبي ثم صارت الى النبي صلى الله عليه وسلم فجعل عتقها صداقها ورواه مسلم أيضا

شكرا للكفار الدين صنعوا الانترنيت ، فالحقائق لم تعد تخفى.
لم أت بشىء من عندي فهدا صحيح البخاري!
56 - ناصر الجمعة 09 ماي 2014 - 00:35
بوكو حرام ^^ !!! معناها وجودهم فوق الارض بوكو حرام ^^
57 - @3 (امين) الجمعة 09 ماي 2014 - 00:41
3- tanjawiya
امين يارب العالمين !
58 - مغربية بصح نيت الجمعة 09 ماي 2014 - 00:51
بوكو حرام جماعة شيطانية وهابية يمولها السعوديين ممن يريدون استعباد البشر نساء ورجالا وقطع الرؤوس وأكل الكباد كما في سوريا..
يريدون بيع النساء من اجل نكاح الجهاد اتمنى من قلبي ان تهب ايران لنجدتهم جزاهم الله كل خير لأن الأوروبيين والأمريكيين المتشدقين بحقوق الإنسان لا يفعلوا
اللهم اذا الخاطفين فلسطنيين والمخطوفات اسرائيليات او الخاطفين ايرانيين والمخطوفات امريكيات...
59 - Juan carlos الجمعة 09 ماي 2014 - 03:40
We should not give a bad image about Islam
60 - elias الجمعة 09 ماي 2014 - 05:36
La verite c'est que l'enlevement des femmes pour les render des exclaves sexuelles est pratique depuis le commencement de la religion de "Koraich" . Les groups criminals comme bock haram et autres pratiquent le vrai islam. Les autres nomes modernes essayent de melanger les valeures morales de la societe civile et les valeures morales de dianat koraich
61 - said الجمعة 09 ماي 2014 - 07:33
قيامة الساعة على شرارالخلق
فالشر هو السائد فى العالم من الغرب و من المسلمين
من الغرب بالامداد بالاسلحة
ومن المسلمين بجملها
62 - brawlinx الجمعة 09 ماي 2014 - 09:50
يقول الشيخ الحويني ان سبب فقرنا هو ترك الجهاد فلو كنا نجاهد مرة او مرتين لكنا جلبنا اموال ونساء نبيعهن ب300 درهم للراس فكنا سنقضي على الفقر والبطالة.لمن لم يصدقني يرجع لليوتوب ويكتب الحويني والجهاد.ثانيا السبي كان منتشر ايام الرسول واقرأوا صحيح بخاري كتاب الجهاد ولاتنسوا ان الصحابة كانوا يمتلكون العديد من الجاريات وقصة صفية بنت حيي تقطع القلب.فلماذا تعيبون على بوكو حرام مافعلته انها تمثل الاسلام فالقران واضح بخصوص وما ملكت ايمانكم وهن سبايا الحرب كما وقع في غزوة بني اوطاس
63 - sarah الجمعة 09 ماي 2014 - 10:54
ce n'est un soulevement 'islamiste'... ce sont les juifs sionistes de france depuis le Niger qui cherchent a bloquer la construction d'un pipeline de gaz venant de l'Algerie et un second du Niger... ils se battent avec les juifs sionistes anglais et americains pour prendre le controle militaire des regions ou passeront les pipelines... en utilisant boko haram qui est comme le gia/aqmi un front dont le sommet est entre les mains de nigerians, francais, israeliens, anglais et americains...voila
64 - عبد الله الجمعة 09 ماي 2014 - 17:39
كاينين شي اخوان كيدخلو شعبان فرمضان..الغزوات اللتي كانت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانت لتثبيت الدين الاسلامي وجهاد اعداءه حتى يشهدوا ان الله واحد احد.باللين اولا ثم بالقوة ثانيا.والسبي في ذلك الوقت كان من الغنائم وتتم معاملتهن معاملة حسنة لعلهن يسلمن فيصرن بذلك اما زوجات او جواري.اما اليوم يا اخوة الاسلام فلا اكراه في الدين ويمنع منعا كليا ان تتخذ النساء طرفا في معارك دنيوية باسم الاسلام.لهم دينهم ولنا دين وما لانرضاه لنسائنا المسلمات لايجب ان نرضاه لغيرنا.
65 - مليار مسلم ?????? الجمعة 09 ماي 2014 - 20:23
هل تريدون مسلمين جدد؟ أم تريدون إتلاف قسم من المسلمين المحسوبين علينا؟ كفانا فضائح والذي فضحنا هم الجاليات الإسلامية في الغرب ولا أشمل، هؤلاء قدموا أسوأ صورة عن أطهر رسالة وأسلموا حثالات المجتمع الغربي ليصبحوا سيوفا علينا، بالله عليكم، هذا المغتصب الغربي الذي يُمضي بضعة أشهر في السجن ومن ثم يصبح مسلم ويُقال له اغزي واسبي ما طاب لك، فكل من لم يبايع أميرك حل لك، ماذا يفيدنا إسلامه؟ كفانا تبشير وتصفيق، كلما رأينا مغني راب وروك يؤذن ويتلوا القرآن نقول ما شاء الله، ما شاء الله على روتانا إذن.

مليار مسلم لم يفتحوا القدس وعشرات الآلاف من المسلمين والمتأسلمين فتحوا عِرض سوريا والعراق ومصر. المتأسلم لا يأتي منه إلا الفظاعة، فليخرج هو وإمامه من الجماعة، لتدميرنا وفقط يولي الطاعة، إسلامه لمسح الغائط كالشمّاعة، من الأرض ذات العرض رفع علينا باعه، وفلسطين صرخت لإسماعه، لكن الخطوط ذات الطول دائما تؤخر الساعة، لا أذاقهم الله من المصطفى شفاعة.
66 - TERROR BOKO HARAM السبت 10 ماي 2014 - 00:56
اعترف زعيم تنظيم بوكو حرام الارهابي أبو بكر شيكاو أنه المسؤول عن اختطاف أكثر من 200 فتاة من طالبات مدرسة شيبوك بولاية بورنو شمال نيجيريا ، وكشف في شريط فيديوعن خطته ببيعهن في الاسواق بحسب شرع الله (الشرع الاسلامي) وقال هناك سوق لبيع البشر، الله أمرني أن أبيع الفتيات ولهذا سأبيعهن.

وكانت الحركة الارهابية الاسلامية بوكو حرام قد اعتدت على مدرسة بنات ثانوية في شمال نيجيريا، حيث قاموا بالتنكر بزي عسكري واختطفوا 276 فتاة، تمكنت 53 منهم من الفرار.

وكانت تقارير أفادت ان الحركة الاسلامية تجبر الفتيات على الزواج من متشددين اسلاميين بالقوة وأكد زعيم الحركة انهم قاموا باختطاف الفتيات من أجل الحد من التربية الغربية التي تسمح للفتيات بالتعليم، وعلى الفتيات ترك المدراس والزواج حيث يذكر أن بوكو حرام تنادي بإقامة دولة اسلامية في نيجيريا.
67 - ياسين الأحد 11 ماي 2014 - 23:59
التطرف اساسه الهوس الديني الذي لا يعترف لا بالعقل ولا بالانسانية .يجب استئصاله من مجتمعنا بالتربية التي تعمل على احترام الغير وقبوله.
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

التعليقات مغلقة على هذا المقال