24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. لجان الداخلية تحل بمقاطعات الدار البيضاء لفحص صفقات محلية (5.00)

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السيسي .. المرشح لرئاسة مصر لا يستبعد اندلاع "ثورة ثالثة"

السيسي .. المرشح لرئاسة مصر لا يستبعد اندلاع "ثورة ثالثة"

السيسي .. المرشح لرئاسة مصر لا يستبعد اندلاع "ثورة ثالثة"

قال وزير الدفاع المصري السابق، المرشح لانتخابات الرئاسة، عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، إن المصريين من الممكن أن يثوروا "لمرة ثالثة إذا لم يتم توعية المصريين بحجم المشاكل في مصر".

وبهذا الحديث، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية، التي تبث من الإمارات، يشير السيسي إلى الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة شعبية يوم 11 فبراير 2011، وإلى الرئيس السابق، محمد مرسي، الذي أطاح به السيسي، بمشاركة قوى شعبية وسياسية ودينية، يوم 3 يوليو الماضي، حينما كان وزيرا للدفاع وقائدا للجيش.

وبشأن موقفه من جماعة الإخوان المسلمين، اتهم السيسي الجماعة بأنها كانت تسعى، خلال حكم مرسي الذي دام حوالي العام، إلى إيجاد حالة موازية للدولة المصرية، منعزلة عن المصريين بخطاب تراه الأصح، ورؤية دينية تراها أفضل من الآخرين، بحسب مقابلة مسجلة بثت القناة جزءا منها مساء الأحد.

وتوجهت المذيعة إلى السيسي بسؤال: "أنت تريد أن تنقذ مصر من الإخوان.. والإسلام من الإخوان"؟، فأجاب: "طبعا"، معتبرا أن الجماعة أخفقت في قيادة الدولة المصرية من منظور سياسي.

وتابع السيسي في ذات المقابلة: "قلت لهم (يقصد الإخوان) أنتم تحولون الخلاف السياسي إلى خلاف ديني، وهذا غير مقبول"، مردفا بالقول إن إشكاليات الإخوان أيضا "كانت تتمثل في أنهم مستعدون ومنظمون جدا، ويسعون إلى الحكم، وليس مستعدون للنجاح في الحكم".

وأضاف أن "المصريين اختاروهم (الإخوان) على عقد الدستور والقانون، وليس وجهة نظر تمسخ إدارة شكل الدولة أو تحاصر مؤسساتهم القضائية".

وعن قرار دعم الجيش للاحتجاجات الشعبية التي اندلعت يوم 30 يونيو الماضي؛ لمطالبة مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، قال السيسي إنه "قرار مصري صاف رأي الوطن يتعرض لخطر حقيقي"، متابعا بالقول إن "البلد كانت هتضيغ (ستضيع) وكان لابد من منع ذلك (...)".

ومضى وزير الدفاع السابق قائلا إنه "إذا لم يتم توعية المصريين بحجم المشاكل في مصر، ممكن المصريين يطلعوا (يثوروا) لمرة ثالثة، ولذلك أنا صريح، لوحدي مش هقدر (لن أستطيع حل المشاكل).. ولكن نستطيع كلنا مع بعض".

ثم سألته المذيعة بشأن احتمال عدم خروج الجيش ضد أحد قياداته السابقة (في إشارة إلى احتمال فوز السيسي بالرئاسة)، فأجاب: "هو أنا هستني (أنتظر) الناس عشان (حتى) تيجي (تخرج) المرة الثالثة.. إذا خرج المصريون هقولوهم (سأقول لهم) أنتم عايزين أيه (ماذا تريدون؟) أنا تحت أمرك (الشعب) أنا مش (لن) هستني (أنتظر) أنا أخاف على البلد".

ومضى قائلا: "الجيش علي كل حال.. ينحاز لإرادة الشعب، ودائما مع إرادة المصريين"، داعيا المصريين إلى "الاصطفاف لحل مشاكل مصر دون تهويل أو تقليل، خاصة وأن مشاكل البلد كبيرة وضخمة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - ولد حميدو الاثنين 12 ماي 2014 - 04:22
عندما اشاهد قناة الجزيرة اتصور بان مصر انقلبت من اسفلها الى اعلاها و عندما اشأهد القنوات المصرية فتظن بان كل شيء على ما يرام
و كل ما اعرفه انا هو ان السيسي ترشح للرئاسيات
2 - Salim salim الاثنين 12 ماي 2014 - 04:26
مبارك باع مصر و السيسي باع المصريين لك الله يا مصر
3 - yijgjok الاثنين 12 ماي 2014 - 04:34
اتضح لك اﻵن أنك لن تحل مشاكل مصر لوحدك، وقبله أطحت بمرسي ﻷنه لم يستطع فعل ذلك، بمساعدة أثريائكم وقنواتهم اﻹعلامية التي ضللت الحقيقة.
إذا لم تستحي فقل ما شئت...
لكن الدور سيأتي عليك لا محالة.
متى يكون الشعب بأكمله قادرا علن أن يقرأ ويسمع للسياسبين و لﻹعلاميين بأذن وعين ناقدتين؟؟!!!
4 - مغربية بصح نيت الاثنين 12 ماي 2014 - 04:45
أرجو أن يسارع السيسي لنجدة الشعب البحريني لأن تحالفه مع الحكام الخليجيين الطغاة هو عار ...ناهيك أن لعنة البحرين ستحل عليه كما حلت على الإخوان ومرسي ولعله يعرف جيدا أن بدر محمود الذي جمع التواقيع في تمرد كان تقريبا من القلائل في مصر ممن أيدوا ثورة البحرين.
سبحان الله كنت مطمئنة ان أيام مرسي والإخوان لن تطول من خلال متابعتي لهم حين كانوا يعتدون بالضرب في المساجد على من يستنكر حرق القرأن وهدم المساجد في البحرين.
5 - إشكيزوفرينيا المسلمين الاثنين 12 ماي 2014 - 05:26
مشكلة مصر هي 90 مليون نسمة تقريبا، مع محدودية الأراضي الصالحة للزراعة، وقلة التجمعات الحضرية، بعد القاهرة والإسكندرية، ثم الفوضى العارمة في مناحي الحياة، كما هو الحال في جميع الدول عربإسلامية، وحساسيتها، إن لم نقل جُبْنُها المُزمن أمام النظام وسلاسة الحياة اليومية؛ المفارقة الأخرى هي أن مصر نجد السعودية على مرمى حجر من غربها وليبيا تلصقها شرقاً، فالسعودية جد غنية، وليبيا ذات 6 مليون نسمة، بشساعة مساحتها، يمكنهما تخفيف الضغط على الشقيقة مصر،بفتح أبوابهم لأبناء مصر، التي لم يشفع لهاعندهم، لا التاريخ المشترك ولا الدين ولا اللغات ولا المآسي المشتركة ولا الجورة ولا الإنسانية...
6 - watani الاثنين 12 ماي 2014 - 05:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيسي .. المرشح لرئاسة مصر لا يستبعد اندلاع "ثورة ثالثة"؟ لأنك تدرك الشعب المصري لن يقبلك ،وإنشاء الله سيكون مصيرك الموت أو السجن وفي الآخرة عذاب أليم لأنك قتلت شباب.أنت ومن دعمك ماليا وسياسيا.
7 - amin الاثنين 12 ماي 2014 - 05:37
المصريين حفرو قبرهم بأيديهم عندما ثارو على حسني مبارك لأنه كان رمز الإستقرار مصر ,فذنوبه سلط الله عليهم السيسي من حفدة فرعون ,,,وقريبا سيقول لهم السيسي أنا هو رب العالمين فاعبدوني,,.
8 - سعيد المراكشي الاثنين 12 ماي 2014 - 06:05
كان يا ما كان في سالف العصر والأوان
بأرض الكنانة رجل يدعى ''إبن أتان''
نام يوما وحلم أن له صولة وصولجان وعبيدا وأقنان
كان يفضل في فطوره أن يحتسي دماء الشهداء في فنجان
وكان غداؤه على الرابعة عصرا، رؤوس طازجة وقليل من الأجبان
كان شرها طماعا مكارا عاتيا لا يعرف شفقة ولاحنان
كان كلما خطب في الناس فاضت عيناه من الإيمان
نعم، من الإيمان؛ أوتعجبون لهذا؟ فقد يحدث هذا في بعض الأحيان
أو لم يدعي أن الرسول قدوته بل ويستشهد بأحاديث شريفة وآيات من القرآن
كانت كل أبواق الذل تهلل باسمه صباح مساء ناثرة بذور الأحقاد والأضغان
سعد وعمرو ولميس وجلاد وجمعة كلهم كانوا لمنابر الفتنة خلان
عبدوا ''البيادة'' وصموا آذانهم عن الحق وجلدوا الإخوان
لا بل وأحلوا دمائهم وقالوا ''اذبحوهم إنهم خوارج، إنهم خرفان...''
هؤلاء هم إعلاميو وعلماء السلطان '' إبن أتان'' آخر فراعنة هذا الزمان
طاغ تجبر في الأرض وأطلق لزبانيته العنان.
أو حسب أن يفر من عذاب الرحمان؟؟
لا تعجل ، سيأتي الأوان ...عما قريب... سيأتي الأوان
هي ثورة ثالثة قلتها بملئ فيك ومحال أن تكون زلة لسان

بقلم سعيد المراكشي
المرجو النشر يا هسبريس، شكرا
9 - السكفكف الاثنين 12 ماي 2014 - 06:09
السؤال المطروح هنا هو لماذا السلفيون يساندون السيسي والاخوان ضده ولهما نفس المرجعيةالاسلامية ؟ مع العلم ان هذين الحزبين ( النور للسلفيين والعدالة والحرية للاخوان ) يعتمدان في موقفهما على نصوص قرآنية وعلى احاديث شريفة !!!!؟؟ كل يفصل الدين على هواه وحسب مصالحه فان استمعت لحجة الاخوان اقنعوك وان استمعت للسلفيين اقنعوك . ويبقى اكبر متضرر هو المواطن المصري البسيط لهذا وجب فصل الدين عن السلطة لقطع الطريق امام الجماعات المتأسلمة التي ما ان تمسك السلطة حتى تدخل البلاد والعباد في حروب لا تنتهي لان كل جماعة منها تعتقد ان تملك الحقيقة المطلقة وان الباقين كفار وخوارج وخير مثال افغانستان والصومال
10 - lmokhtar الاثنين 12 ماي 2014 - 06:47
السيسي الجنرال الدي اغتصب الحكم بدعم من الطبقة العلمانية و اشباه الصحغيين الماجورين المدعومين باموال اماراتية و سعودية
الشعب المصري اغبى شعب لا يعرف تمن الحرية و الكرامة
المواطن المصري يشترى بجنيهات قليلة من طرف لوبي الفساد
و يستمر مسلسل الحكم العسكري بدعم علماني
الديكتاتورون الجدد
11 - رماح اليمني الاثنين 12 ماي 2014 - 08:12
بتعقد المشاكل وكثرتها لن يستطيع أي رئيس حلها في وقت وجيز،هذه المشاكل من نتائج نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك،وباعتراف الوزير بأنها من النوع الذي يتطلب تعاون الجميع ،أي على الشعب أن لا يثور ،وعلى الشعب أيضاً كما قال في تصريح آخر أن ينتظر جيلين أو كما قال يجب التضحية بجيلين ،مايقارب خمسين سنة
ولكن ما يطلبه السيسي لنفسه إذا صار رئيساً هو ماكان يطلبه مرسي لرئاسته
12 - مواطن مغربي الاثنين 12 ماي 2014 - 08:12
الإنقلاب إلى زوال إن شاء الله عاجلا أو آجلا.ودماء الأبرياء لن تذهب هدرا
13 - مراقب الاثنين 12 ماي 2014 - 08:13
ينساق وراء الشعب، ويحقق مطالبه، مادامت تحضى برضى ربه
14 - وجهة نظر الاثنين 12 ماي 2014 - 08:26
سيكون السيسي سفاح القرن بمتياز وسيشد التاريخ على ان السيسي ستالين العرب ان حقده على العرب والمسلمين لبادي على وجهه رغم محاولة اخفائه الجل خداع بامتياز ولو كان صادقا لما ترشح للرئاسة انها لعبة امريكية يهودية وما هو الا دمية متحكم فيها نسال الله العافية
15 - نورالدين الاثنين 12 ماي 2014 - 08:27
انقلاب مصر خطة غربية صهيونية وتمويل خليجي، انقلاب هدفه المعلن الإخوان، لكن هدفه الحقيقي هو إيقاف مسار ثوري تغييري كان يتجه لبناء مصر على أسس نهضوية قوية، اختيار الإخوان مقاومة الانقلاب قرار تاريخي شجاع كما شهد بذلك الدكتور محمد محسوب في برنامج شاهد على العصر على الجزيرة.
16 - Rachid الاثنين 12 ماي 2014 - 08:32
الأيام بيننا سوف نرى ادا كنت سوف تلبي رغبة الشعب ام لا ادا كان لا يريدك هل ستتنحا بسهولة ام سوف تقتل نصف الشعب المصري ( حب الكرسي )
17 - adam الاثنين 12 ماي 2014 - 08:49
يا امة قد ضحكت من جهلها الامم
18 - mostafa الاثنين 12 ماي 2014 - 08:52
الثورة قائمة منذ 25يناير 2011 ولكنها تمر عبر مراحل وهذه ان شائ الله هي مرحلة اسقاط الفاسدين وستليهاان شائ الله مرحلة الاصلاح ثم النهضة ثم السؤددا وتعود الامة لمجدها وللقيادة وينتهي عهد الخضوع والاملائات الغربية الصهيونية.
19 - مغربي الاثنين 12 ماي 2014 - 09:11
هنيئا لاسرائيل بك يا عبد الناصر زمانه
20 - محايدة الاثنين 12 ماي 2014 - 09:25
أتمنى من الله أن يصلح حال إخواننا المصريين . و حال جميع المسلمين .
21 - rash الاثنين 12 ماي 2014 - 09:40
ﺍﻟﺨﻂﺎﺏ ﻭﺍﺿﺢ . ﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ . ﺍﻟﺎﺳﻠﺎﻡ ﺑﺮﺍﺀ ﻣﻨﻚ ﻭﻣﻦ ﺯﺑﺎﻧﻴﺘﻚ ﻭﺍﻟﻤﻂﺒﻠﻴﻦ ﺍﻟﻤﺰﻣﺮﻳﻦ ﻟﻚ. ﻟﺎ ﺍﻳﻤﺎﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺑﺎﻟﺪﻳﻦ ﺍﻭ ﺑﺎﻟﺪﻳﻤﻮﻗﺮﺍﻃﻴﺔ ﺍﻭ ﺍﻱ ﺷﺊ ﺍﺧﺮ ﻋﺪﺍ ﺍﻟﻜﺮﺳﻲ. ﻭﺍﻟﻤﻂﺒﻠﻮﻥ ﻳﺠﻤﻌﻮﻥ ﻣﺎ ﺗﻨﺜﺮﻩ ﻣﻦ ﺣﻮﻟﻚ.
22 - عبدو الاثنين 12 ماي 2014 - 09:42
لست اخوانيا قطعا و لكن أقول لو ترك الفرصة لمرسي حتى تنتهي فترته لكانت مصر في أحسن أحولها لكن السيسي و من حوله فضلو السطو على الحكم فشردو العباد و أخروا البلاد و استعبدوا الناس وجعل من نفسه من ال البيت(استحمار الشعب) وسنرى بالفعل ثورة ثورة ثالثة ضده
23 - محمد الاثنين 12 ماي 2014 - 09:42
فرعون مصر يقر بفشله منذ البداية. ويعترف بأنه لن يحل المشأكل. ققط جيء به لمواجهة الاخوان و الحفاظ على مصالح الجيش و اسرائيل . و ان شأء الله عما قريب سيلقى نفس مصير مبارك و شأرون.
24 - ردإعتبار الاثنين 12 ماي 2014 - 09:56
النصر قريب للثوار والانقلاب العسكري لن يدوم طويلا سوف يزول وحاشية السلطة التي تدعمه سوف تدوب بعد ان تتأكد ان عمموم الشعب المصري مع الثورة لتحقيق وطن حر ديمقراطي وعدالة للجميع لايمكن لجيل الشباب ان يعود لزمن مبارك زمن الفساد والتخلف الشباب هم من سوف ينقدوا الوطن العربي ويرجعون له مكانته وقيمته بين الأوطان
25 - tazaber الاثنين 12 ماي 2014 - 10:05
الفتنة أشد من القتل اللهم نجينا من الفتن ، المشكل في مصر يكمن في كيفية معالجة مشاكلها بعيدا عن الحزازات ، واستعمال القوة ، والإستماع للرأي الأخر دون اقصاء .
26 - fouadinfo الاثنين 12 ماي 2014 - 10:07
رابعة في قلوبنا ويحيى مرسي
هذا الزنديق ليس له قلب والله العظيم ويكفي قوله

ثم سألته المذيعة بشأن احتمال عدم خروج الجيش ضد أحد قياداته السابقة (في إشارة إلى احتمال فوز السيسي بالرئاسة)، فأجاب: "هو أنا هستني (أنتظر) الناس عشان (حتى) تيجي (تخرج) المرة الثالثة.. إذا خرج المصريون هقولوهم (سأقول لهم) أنتم عايزين أيه (ماذا تريدون؟) أنا تحت أمرك (الشعب) أنا مش (لن) هستني (أنتظر) أنا أخاف على البلد".

ما أبلد الشعب المساند له واللهم زد لنا في العمر لنرى ماذا سيفعل لهم هذا المجرم الذي قتل الكثير من الأبرياء
27 - bahmane الاثنين 12 ماي 2014 - 10:11
انت يا سيسي من خربت البلد و ااعدته الى الوراء مئات السنين.كانت السياحة في عهد مرسي افضل حاﻻ منها في عهدك.انت تلهت وراء السلطة.لكن لكل بداية نهاية.
28 - khalidكازا الاثنين 12 ماي 2014 - 10:13
ولكن لكل من يطبل لسيسي لماذا لايطرح السؤال التالي : لنفرض أن مرسي و الإخوان مذنبين فلماذا يحاكمون بسرعة البرق و بأحكام تقيلة و مبارك و فلوله يتمتعون بأقصى ظروف التخفيف رغم قتلهم المتظاهرين و سرقتهم لمال شعبهم و مبارك الآن يتمتع بسراح و يقيم في شرم الشيخ في أحسن الأماكن و لكن هذا السؤال لن يطرح لأن المصريين غسلت أدمغتهم و العالم أصبح يرى الحق باطل و الباطل حق
29 - FAIK الاثنين 12 ماي 2014 - 10:14
الثورة الثالثة بدات منذ اول يوم للانقلاب وستزداد رقعتها اتساعا لان ما ارتكبه السيسي من اخطاء وفظائع يفوق بكثير بما لا يدع مجالا لمقارنة ما ارتكبه مرسي والاخوان.
30 - إلى اشعار آخر الاثنين 12 ماي 2014 - 10:24
توابل الحكم عند السياسيين العرب حدث ولاحرج ،لم يبق لهم سوى الإعلان بانهم أنبياء مرسلون من الله ولا تحصل الشفاعة إلا على ايديهم .
تخاريف الماضي والحاضر ما زالت جاثمة على عقولنا. إلى اشعار آخر .
ريفي متنور من بروكسل
31 - البغدادي الاثنين 12 ماي 2014 - 10:28
من خلال تصريحات السيسي يتبين على أنه يعترف بشكل واضح على تورطه في قيادة الانقلاب ويشخص كذلك حجم المصاعب التي تعاني منها مصر، ويعترف على أنه غير قادر على تغيير الأوضاع، رغم السلطة التي يتمتع بها ، فلماذا لم يترك الرئيس مرسي يعمل على قيادة مصر إلى الإصلاح ، فمنذ البداية وهو يتربص ويخطط للإيقاع به متحالفا مع الدولة العميقة في مصر، هل لابد من سفك هذه الدماء وتشريد العائلات وسجن الأبرياء حتى يصل إلى هذه القناعة ، والخوف من مقابلة المواطنين .
32 - faisal Franco الاثنين 12 ماي 2014 - 10:30
هاذا زمن يكذب فيه الصادق و يصدق فيه الكاذب
33 - Rita الاثنين 12 ماي 2014 - 10:35
أن تصل مصر لهذا الحضيض السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي و القومي و المسيحي و الإسلامي بمباركة أمريكيه من وراء ستار بداية و من ثم علناً عهراً فهذا ما لم يتوقعه أي مراقب سياسي نزيه يقول الحق و يتألم لما و صل له بلد شقيق!! الحقوق تنتهك و الدماء تهدر و الأنفس تزهق بدون حق و الساسه يكذبون يقولون مالا يفعلون و يضحون بالشعب لأجل سلطه أو مال و الجيش متورط في مجازر الشعب بأوامر أمريكيه و مطلوب منه حماية إسرائيل لا مصر و شعبها و الشعب يتم إرهابه إحتقاره و تغفيله بإعلام مأجور للخارج و فلسطين يراد حصارها و لا نعلم ما سيحدث أيضاً أو ماهو مطلوب أمريكيا و إسرائيلياً من قيادة مصر الإنقلابيه على المستوى الداخلي و القومي و الإسلامي و الإقليمي و الدولي!!
34 - waw الاثنين 12 ماي 2014 - 10:40
Ssissi jette déjà l'éponge avant même le commencement du combat de répondre aux besoins du peuple ! Voilà maintenant les égyptiens sont avertis que l'avenir sera dure, serré et même pire que par le passé. Les égyptiens paraissent qu'ils vont payer cher pour leur choix de Ssissi, leur rupture avec le processus démocratique après la chute de Mubarak , pour leur hypocrisie et charlatanisme . Enfin, les présidents se suivent, en profitent de leur passage ainsi que leur entourage et le peuple demeure dans la misère et la souffrance à jamais compter ses morts ses détenus et son avenir, ses rêves s'évaporer chaque jour et chaque instant... l'Egypte et les égyptiens semblent ainsi pris au piège concocté par les forces extérieurs ennemis de la nation ..!
35 - جمال1958 الاثنين 12 ماي 2014 - 11:23
نحن لا نفهم في السياسة شيئا
نحن بعيدون عن مركز القرار وعن كواليسه
فاذا كانت السياسه كتابا عندما ينتخب شخص ما عليه اتباع تعاليمه ,,,يبقى الكلام كلاما والاراء اراءا,,,فلا احد يستطيع ان ينفد برنامجه,وان فعل او حاول,,فالانقلاب في انتظاره,,
والحل?
36 - شفيق الاثنين 12 ماي 2014 - 12:00
عندما كنت صغيرا كنت أسمع دائما ان الشعب المصري شعب متقف وواعي كنت اسمع أن مصر هي صمام أمان لدول العربية ومع مرور الوقت بدأت اكتشف الحقيقة وبدأت أن المصريين ليسو أحسن حالا من الشعوب الأخرى من حيث الأمية والجهل بل وأسوء منهم في بعض الحالات وخصوصا في صناعة الفراعين وهاهم يصنعون فرعونا سيسومهم سوء العذاب فبدأء يدبح فيهم ويستحيي نسائهم و آتي أحلى
37 - مراقب الاثنين 12 ماي 2014 - 12:18
... فهو وشعبه يستمسكون بالعروة الوثقى ، ويتبعون النهج الذي ابتغاه لهم ربهم، فاغذق عليهم من النعم ومازال، وذلك من اجل ان يتقووا بها ضد أعدائهم الذين اغضبوا رب هؤلاء فأرسلهم عليهم وناصرهم على استئصالهم والنيل منهم. فهو رب لا يتوانى عن نصرة أوليائه. اما الذين يعصونه فيأتيهم من حيث لا يحتسبون ثم يسلط عليهم جنده الذين لا يعصون له أمرا والمتواجدين في كل بقاع الأرض. فاعرف اي دين تتبع والى اي الفريقين تنتمي.
38 - SAAD الاثنين 12 ماي 2014 - 12:23
ا لسوال الدي يطرح نسفه من وراء هذا السيسي و من يعطيه الاوامر نعرف من مول انقلابه و لصالح من كل هدا التقتيل وهذا الدمار ليس للمصرين على كل حال الرئيس مرسي لما كان يقوم باي اجراء او تعديل تتدخل امريكا واروبا والمنظمات الحقوقية و تنتقده وتسفه كل ما كان يقوم به باسم الحريات وحقوق الانسان والدمقراطية اما هذا المجرم الذي يقتل الشباب بالرصاص المباشر في الراس و الصدر الكل يسانده
39 - SAKKA الاثنين 12 ماي 2014 - 12:34
مما تجدر الاشارة اليه ان الحرية والدمقرطية قد تحققت فعلا للشعب المصري بجهود مضنية في تورته العظيمة وللاسف الشديد وبسبب الخلل الجسيم وشيوع حالة ذهنية لا اخلاقية لدى بعض الافراد داخليا وخارجيا لتبرير الاستبداد ودعمه ماديا ومعنويا لتقويض الديموقراطية والحرية .
الاستبداد اللذي يقف عقبة كبرى في طريق التنمية وتخفيف حدة الفقر. ويؤدي إلى ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان
40 - [email protected] الاثنين 12 ماي 2014 - 12:54
الى سعيد المراكشي التعليق 8
الروعة جميل جدا ما كتبت الله يعطيك الصحة
41 - ذ ع الاثنين 12 ماي 2014 - 13:07
انت ياسيسي اكثر اجراما وكفرا النصر سيكون حليف امة الاسلام واعلم ان الدين الحنيف سيعلو ولايعلا عليه والحساب غدا امام الله تعالى لانك ساهمت في قتل الكثير من البريئين "واذ يمكربك الذين كفروا ليثبتوك اويقتلوك او يخرجوك يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"
42 - محمد أحمد الاثنين 12 ماي 2014 - 14:08
بسم الله. الكلام الذي أدلى به السيسي يصرح فيه بأنه رئيس فعلي ،أما الانتخابات والديموقراطية ونسب المشاركة و...كل ذلك لايهم ، الأزمة تتفاقم والتدمر في ازدياد ولا يمكن للسجون أن تتسع طاقتها الاستيعابية لتستقبل الملايين.
الحل هذه المرة بيد الشعب الغلبان إذ عليه أن يتحمل ويجوع و... فقط لكي يستمر الزعيم في نشوة انتصاره على الأعداء ( الإخوان وجميع من يحب الديموقراطية) ، لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ، وما أريكم إلا ما أرى .
وتفاديا للتكرار ،فالمرجو مراجعة التعليقين 8 و 31.
43 - BATCHI الاثنين 12 ماي 2014 - 16:10
المقولة التي نقلها المفكر تقي الدين الهلالي : مصر للمصريين ولو كان المغرب بيد البريطانيين لم تعد صالحة في هاد الزمان لان مصرا اصبحت أمصار بعد ما كانت مصر واحدة
44 - hassan الاثنين 12 ماي 2014 - 16:26
السيسي سيعرض مصر للخطرالمجاعة البطالة الفقر انقطاء التيار الكهرباءي ااثورة الثالثة ستكون دامية اكثرما عليه الاءن
45 - محمد البشيري الاثنين 12 ماي 2014 - 16:45
خرج الناس في 25 يناير انحار الجيش اليهم = ثوره شعبية .
خرج الناس في 30 يونيو انحار الجيش اليهم = انقلاب عسكري .
(ملاحظة) العدد الذي خرج في 30 يونيو اكبر بكثيير من العدد الذي خرج في 25 يناير
46 - محمد طاطا الاثنين 12 ماي 2014 - 18:36
مع الاسف هناك من لا يريد ان يقرا الواقع
في نضري لو ترك مرسي ليكمل مرحلته الرءاسية لعاد بمصر ليس فقط 20سنة الى الوراء بل 20 قرانا
الدليل الاول انه اراد ان يقتل كل جيش مصر حسب اخر خطاب له في حرب بالوكالة مع الجيش السوري
الدليل رقم 2 اراد ان يدخل في حرب مع حزب الله
عندما يقضي على الجيش ينتقل الى الشعب ليقضي عليه في حرب مع ايران
انذاك سيحلوا له العيش بدون ضجيج الشعب ومعه ثلة من الاخوان
نعم لو بقي مرسي سيموت كل الشعب المصري ولن يبقى في مصر لا الفقر ولا الفساد لانه سيقضي على منابعه '(الشعب)
في الاخير لم يحدث ان وصف مبارك الرئيس الاسرائيلي بصديقي العزيز رغم حكمه 33 عاما
اما مرسي فقد وصفه بصديقه العزيز ووصف جميع المسلمين ب
47 - أبو عدنان الاثنين 12 ماي 2014 - 19:16
حكام الامارات هم سبب خراب مصر لقد دعموا الانقلاب ووعدوا السيسي بالرئاسة فورطوه وخربوا مصر والمواطن المصري
48 - mohamed azrou الاثنين 12 ماي 2014 - 19:52
الحقيقة واضحة وضوح الشمس في الظهيرة . لكن هناك من يزعم غير ذلك .
ألم تسمع قول نتانياهو : إن ما حققه السيسي لإسرائيل خلال 10 أشهر لم يحققه مبارك خلال عدة عقود . لذلك طلب من الأمريكيين دعمه ليفوز في الإنتخابات المقبلة ( المسرحية الهزلية) لأن النتيجة محسومة لصالحة .
أما حمدين صباحي فهو قدم أوراقه فقط لتزيين المشهد لا غير وللقول أن هناك منافسة على منصب الرئيس .
أما مرسي الذي يتهمه هذا السفاح أنه لم ينجح في تسيير البلاد خلال السنة التي حكم فيها .فهو لم يحكم أصلا . لأن عصابة الإنقلابيين كانت تستعد وتخطط لإسقاطه منذ اليوم الأول . لذلك كانت تفتعل المشاكل ( أزمة البنزين - أزمة الكهرباء ..)
ألم يقل وزير الداخلية صراحة أنه كان لا ينفذ أوامر الرئيس؟
أما عن حزب النور : صنيعة المخابرات المصرية . فنوابه في مجلس الشعب خلال فترة حكم مرسي هم من كانوا يفتعلون المشاكل الوهمية : عن الشريعة .. فهم ساندوا الإنقلابيين دفاعا عن الشريعة - وأيدوا فض إعتصام رابعة بالقوة دفاعا عن الشريعة - وأيدوا حكم الإعدام دفاعا عن الشريعة فهم بسم الله ما شاء الله حتى لوأن السيسي هتك أعراض المصريين فدفاعا عن الشريعة ؟؟؟؟
49 - مراقب الاثنين 12 ماي 2014 - 20:13
تعليق على التقويم السلبي للتعليق رقم 37:
المقصود هناك بربّ السيسي وشعبه هي أمريكا الصهيوصليبية.
!!!!!!!!!!!!!!!!!!
50 - ولد صبيباح الاثنين 12 ماي 2014 - 20:22
..ردا على 1 (الا اولد احميدو مشي كيف ماتتشوفة نت كاين حراك قوي فمصر والسيسي المخاوف ديالو عند مبررات كاين ثورة ثالثة واذنتصر في النهاية ارادة الشعب )
51 - عبدالصمد الاثنين 12 ماي 2014 - 20:30
أقول للأخ محمد البشيري أن الجيش لم ينحاز الى الشعب في 25 يناير بل بقي على حياد حتى رئى من المنتصر ولم يطلق رصاص على المتضاهرين أما في 30 يونيو فهو من خطط وصور بطائراته وكل الدلائل تضهر أنه كان يسحب البساط من تحت أرجل محمد مرسي كما قتل المتضاهرين
52 - غيور عل الوطن العربي الاثنين 12 ماي 2014 - 21:13
سراحة لقد خاب ظني في المصريين
لقد كنت اعتقد انهم سيثورن ضد الانقلاب بسرعة وسيشنقون هذا المعتوه في ميدان التحريرقبل مرور سنة من نقلابه عل الديمقراطية
هذا الذي يصرح لهم انه لن يحل مشاكلهم وهو الدي اطاح بمن لم يستطع حل مشاكلهم.
53 - mohamed الاثنين 12 ماي 2014 - 21:31
يجب علي اخواننا المصريون ان يقفوا وقفة واحدة ضد السيسي اليد الواحدة لا تصفق يد الله مع الجماعة هو وعلماءه الماءجورين يحاربون الاءسلام والمسلمين اخواننا المصريون ان تقفوا وقفتا واحدة قبل فوات الاءوان حفظ الله شعب مصر واعنهم الله لكل خير لمصلحة البلاد والعباد
54 - والو الثلاثاء 13 ماي 2014 - 03:44
اساءتم لجيش مصر بانقلاب عسكري وتوليتم السياسة بدريعة استقالة اومهمة عسكرية في لباس مدني وحكمت في القضاء لتصفية الخصوم بدريعة الاخوان ومادا بعد التاريخ يكتب والشعوب تجوع والامم تتلاعب بالعرب وبعقولها البردعي كان وغيره كان والامة العربية سوف تكون في خبر كان الصهاينة خدمتهم بمخابراتك تضرب الجزيرة لانه التقدم الوحيد الدي حصلت عليه العرب في القرن الحالي ننتظر بديل البترول وستري مااقول
55 - محمد طاطا الثلاثاء 13 ماي 2014 - 18:07
البعض يستدل باقوال الاسرائليين ليتهموا خصومهم
اما انا فاستدل بقول مرسي حينما كتب الى رئيس اسرائيل قائلا له صديقي العزيز
المتعصبون سينكرون عليه قول ذلك رغم ان مرسي لم ينكر بل اعترف (بروتوكول)
مرسي قدم خدمة مجانية لاسرائيل حسب الاسرائليين حيث ارغم حركة حماس بان تكون شرطي اسرائيل في غزة

لو بقي مرسي سنة اخرى في الحكم لارسل جيش مصر الى مقاتلة الجيش السوري ليقضي عليه ويقضي على الجيش السوري
هكذا سيحارب مرسي الصهاينة انه سينهك جيشه بمحاربة ليست في محلها

لمن يتبجح بالوعود الم يتعهد الاخوان انهم لن يتقدموا للانتخابات الرئاسية في مصر وخانوا العهد الذي قطعوه على شعبهم
بينما لم يدع الاخوان مناسبة الا وشتموا اسرائيل عندما تسلموا الحكم تدكروا العههود والمواثيق مبررين ذلك بالدين
لو قال مبارك في عهده هدا عهد بيننا والاسرائليين وبرره بالدين لوصف بالكافر

في الاخير هم تجار الدين يقتلوا باسمه يغتصبوا النساء بدعوى السبايا
يسرقون اموال الناس باسم الغنائم
اخيرا لو راى فيكم الشعب خيرا لمات من اجلكم لكن
ابنتم ان الشعب المصري هو اخر ماتفكرون فيه
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

التعليقات مغلقة على هذا المقال