24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نتنياهو يريد مكافحة "إرهاب بوكو حرام"

نتنياهو يريد مكافحة "إرهاب بوكو حرام"

نتنياهو يريد مكافحة "إرهاب بوكو حرام"

عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، "المساعدة" في جهود مكافحة الإرهاب والبحث عن الفتيات المختطفات في نيجيريا وذلك في اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس النيجيري، جودلاك جوناثان.

وفي بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "تحدث رئيس الوزراء نتنياهو الموجود حاليا في اليابان في زيارة عمل رسمية مع الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان هاتفيا".

وأضاف: "وقال رئيس الوزراء نتنياهو للرئيس جوناثان: إسرائيل تعبر عن صدمتها الشديدة إزاء الجريمة التي ارتكبت بحق الفتيات".

ومضى قائلا: "إننا على استعداد لتقديم المساعدة بالعثور عليهن، ومكافحة الإرهاب الوحشي الذي يمارس ضدكم"، في إشارة إلى جماعة "بوكو حرام" المتطرفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - المغربي المعروف الاثنين 12 ماي 2014 - 05:36
او بالاحرى يريد بترول نيجيريا ! استغرب فعلا هدا "الاتحاد" الجديد سبحان الله في قضية المختطفات النجيريات ! يعني المسلمين يقتلون بالاف يوميا في افريقيا الوسطى وفي الصومال بالجوع ويحرقون في اسيا و يفجرون في سوريا و لم نرى ميشال اوباما و بعض الممثلين الامريكين يحملون لافتات تضامن وصور تضامن و هاشتاغ موحد في تويتر يعني شئ غريب ! سبحان الله مع هده الاحداث السياسة المتسلسلة ف يالعالم اصبحنا نقرا ما وراء الشعار ! محاربة باكو حرام و هدا الحشد الدولي الاعلامي الغريب و الجديد مراده هو البترول !
2 - mjid الاثنين 12 ماي 2014 - 06:40
personne ne dit ce que les ennemis de l islam font a boco haram et tous ce qu on fait au musulman au nigeria en centre afrique les frappes de drones au wasiristan !!! c bizarre qu israel s interesse a ces filles alors qu elle en tue d autres a gaza !!! pourquoi tout le monde ferme les yoeux sur les massacres du centre afrique ???
3 - PureMinded الاثنين 12 ماي 2014 - 06:42
يوم بعد يوم يزداد يقيني ان القاعدة و اذنابها مثل جماعة بوكو حرام هي صنائع CIA و الصهيونية الدولية.
4 - Benali B الاثنين 12 ماي 2014 - 07:39
Voilà ,il l'a dit,Netaniahou,et SVP,de Tokio,la proposition d'apporter son aide au Nigeria pour combattre Boko Haram,une organisation dite islamique qui mène la dragée haut dans le pays depuis belle lurette. Et les pays arabes,et les pays islamiques , quand leur éveil ?le Maroc tarde a se prononcer,lui le chantre de l'africanite,une occasion en or pour ramener le Nigeria a de meilleurs sentiments en ce qui concerne le terrorisme polissarien. En effet,qui polissario dit Boko Haram
5 - hamza sibda الاثنين 12 ماي 2014 - 07:46
يمكرون ويمكر الله . والله خير الماكرين
الرسول صل الله عليه وسلم وصف اليهود بأنهم أخبت خلق الله .
هدا مايكون هي مخطط جديد لتدمير مسلمي نيجيريا لا غير
6 - YOUNES الاثنين 12 ماي 2014 - 16:04
مخطط جديد لتدمير مسلمي نيجيريا لا غير او بالاحرى يريد بترول نيجيريا
7 - sarah الاثنين 12 ماي 2014 - 17:34
Après avoir créer le problème avec la Cia , ils leurs demande de pouvoir les aidés pour s'installés confortablement
8 - Rachid الاثنين 12 ماي 2014 - 20:21
لا نريد مساعدة اليهود في حل مشكلة بوكو حرام.
نحن نعلم جميعا أن كل ما تشتكون منه في القرآن هو مجرد ترجمة إلى العربية لما هو في التوراة.
9 - الواقع الأليم الثلاثاء 13 ماي 2014 - 16:35
إلى 5 - hamza sibda
كن منطقياً و أجبني بدون "نرفزة" !
1) بذكرك لحديث الرسول، ألا تعترف (ولو بصفة غير مباشرة) أن الله خلق الخبث ؟
2) هل من يخلق الخبث يستحق إسم "إلاه" ؟
3) كيف يمكنك أن تعبد الخالق و تكره ما خلق ؟
4) هل الخالق لا يعرف الفرق بين ما هو خبيث وماهو غير خبيث، وهو الذي "لا يخفى عليه شيء" ؟
5) أ ليس "المسلمون" الذين تدافع عنهم أرقى درجة في الخبث باختطاف صبيات بريئات ؟ ونِعم الشجاعة والرجولة عند المسلمين ... ! ألم تفهم أن "الصهيوني الخبيث" الذي تتحدث عنه، أعطيتموه فرصة ذهبية لتجريب آخر ما توصلت إليه مصالحه من تقنيات لمحاربة الإرهاب بفضل الاجتهاد في العلم الحقيقي. حتى وإن فشل سيزداد خبرة ! أما إذا نجح فسيزداد بالإضافة إلى الخبرة، فخراً و تقديراً من طرف الرأي العام الدولي حين يزداد من تسميهم "مسلمين" حقداً و كراهية أكثرمما يكنه لهم العالم بأسره... وبعدها يزداد "الصهيوني الخبيث" ثروة ببيعه لتقنياته (عندما تصبح "خردة" عنده!) إلى حكام المسلمين ! ولماذا في نظرك ؟ ...
غيران الجهل والظلام جعلت منكم فئران مختبرات وأنتم على سريرالوهم نائمون ...
أرجو أن ينشر تعليقي هذ ه المرة و شكراً
10 - يحيى الثلاثاء 13 ماي 2014 - 20:03
يدرب الارهاب ويدعمه في كل مكان الارهاب اشد كفرا ونفاقا اينما حل وارتحل يرافقه الموساد والمارينز والمرتزقة العالمية واذا دخلوا بلدا ما خربوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة نتنياهو يحسن صورة الصهاينة على حساب الاسلام والاسلام بريء من الارهاب كيف ما كان هذا الارهاب نتنياهو يزرع بذور التطبيع في افريقيا كما زرعها في جنوب السودان واثيوبيا فاصبح النيل في خطر