24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.54

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إيرانيات يتحدين حكومتهن بنزع حجابهن في حملة "اسرقوا الحرية"

إيرانيات يتحدين حكومتهن بنزع حجابهن في حملة "اسرقوا الحرية"

إيرانيات يتحدين حكومتهن بنزع حجابهن في حملة "اسرقوا الحرية"

أطلقت ناشطات إيرانيات حملة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك حملة "اسرقوا الحرية"، عمدت من خلالها فتيات وسيدات على نزع حجابهن وأغطية رؤوسهن، حيث صورن أنفسهن عاريات الرأس، وهو الوضع الذي لا يٌقبل عادة في المجتمع الإيراني.

هذه الحملة، التي انطلقت في الفايسبوك وتابعتها وسائل إعلام دولية، بدأتها أول مرة قبل أيام الصحفية الإيرانية، ميس الينجاد، فكانت أول من وضع صورته على الفيسبوك بدون حجاب مع هاشتاج يحمل اسم ''اسرقوا الحرية''، فانتشر وحقق أكثر من 30 ألف مشاركة في خمسة أيام.

وذكر الموقع الإخباري الأمريكي "فوكاتيف" أن السيدات الإيرانيات بهذه الحملة الافتراضية تحدين حكومتهن، من خلال نشر صورهن على موقع التواصل الاجتماعي، بدون حجاب يغطي رؤوسهن، فبدلا من ارتدائه على رؤوسهن قمن بوضعه على رقبتهن، أو رفعه عاليا في السماء ليطير في الهواء.

ووفق الموقع ذاته، فإن الصحفية إلينجاد تعيش في بريطانيا، وقالت إنها كانت دائما تخلع حجابها في الأماكن الخاصة، ورأت أن الكثير من السيدات الإيرانيات يقمن بما تفعله، لذلك طالبتهن بإرسال صورهن لها لتنشرها ضمن حملتها للمطالبة بالحرية.

وساندت الكثير من السيدات، بحسب فوكاتيف، فكرة الينجاد، فنشرت إحداهن صورة وعلقت عليها قائلة ''كنت دائما أخلع حجابي في الأماكن التي لا تراني فيها الحكومة، لأنه لم يكن عن اقتناع داخلي، ولم أوافق أبدا على تغطية رأسي به دائما''.

وأكد الموقع الأمركي أن هذه الحملة لم تكن أول احتجاج أو اعتراض نسائي على فرض الحجاب بالإجبار، حيث بدأ صراع النساء مع الحكومة بشأن الحجاب منذ عام 1997 بعد تولي الرئيس الإيراني محمد خاتمي.

وعزا المصدر هذا الأمر إلى وجود تغييرات واضحة طرأت على المجتمع الإيراني، ومن بينها قلة الضغوطات التي تمارسها الشرطة على المواطنين، والتقاء الرجال والنساء في مواعيد غرامية، وأحيانا انتقالهم للعيش معا بدون زواج، بالإضافة إلى انتشار مستخدمي موقع الفيسبوك، الممنوع استخدامه قانونيا في إيران".

ولفت الموقع إلى أن أكثر ما يركز عليه المجتمع الإيراني هو ملابس النساء، فالقانون الإيراني يحتوى على نصوص تتضمن حبس المرأة 60 يوم، وضربها 70 جلدة إذا قامت بخلع الحجاب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (68)

1 - Mohammed tagasoult الأربعاء 14 ماي 2014 - 03:41
Good news for all the women in the Muslim world & in Iran in particular . This Artistocratic system took everything from women & slaved them .now this fundamentalist in Morocco , are against women sport music , dance , art , basically the preHistoric age
Borka haram in Nigeria , al kaida in North Africa , Somalia , Afganistan , the good news is that met illogic parts system is . This kind of thinking belong the cave & these people should be deported to Afganistan
2 - PureMinded الأربعاء 14 ماي 2014 - 03:51
ذهبت لايران و الخلاصة التي خرجت بها هي انه لو بقي الشاه في الحكم لمضت ايران بعيدا في التطور و استطيع القول كانت ستكون افضل من تركيا، و لكن جماعة الخميني و اذنابه يمارسون سياسة 300 قرن قبل الميلاد بدعوى المحافظة على البلاد من كل شيء خارجي: طائرات خردة تعود لزمن الشاه و لكن مع العقوبات الامريكية لا يمكنهم حتى شراء قطع الغيار لاصلاحها، سيارات موديل 1992 كبوجو 405 اصبح مصانع الخميني تقلدها و تبيعها جديدة في 2013، ممنوع استعمال البطاقات البنكية…
الايرانيون عبر التاريخ شعب مثقف و واعي و لا داعي لذكر علمائهم فهم كثر من سبويه و ابن سينا… الكفاءات الايرانية في الخارج بالملايين، عليهم الاتحاد و الانقلاب على هذا الخميني و ازلامه لبعث ايران من جديد.
3 - عبد اللطيف مراكش الأربعاء 14 ماي 2014 - 04:09
الايرانيين ليس لهم علاقة بالاسلام تعايشت مع الكثير من الايرانيين بحكم عملي و رايتهم يعيشون كانهم ليسوا مسلمين .. ياكلون لحم الخنزير يشربون الخمر عادي كانه شاي و قهوة يترددون على الاماكن المشبوهة بشكل روتيني لا يصلون و القلة اللتي تصلي تصلي بشكل لا علاقة له بصلاة الدين الاسلامي .. و نساؤهن فقط برتدين الحجاب خوفا على حياتهن ليس بدافع ايماني باختصار .. حذاري من الروافض الهم يهودي ولا ايراني
4 - [email protected] الأربعاء 14 ماي 2014 - 04:22
نعم هناك من يعمل لدنياه بجد ويزرع ليوم الحصاد لأخرته ،والغريب ان هناك اناس يسارعون في الدخولي الى الكفر قدحرموا أنفسهم نعمت وشرف انتساب لإسلام واخرون يدخلون في الدين الله افواج بشراهم لقدعرف الحق وسالة عيونهم وقلوبهم بماعرفوا من الحق،نعم السفهاء القوم يدخلونها دوقوا عداب سقر،اما مؤمنين ومؤمنات يقال لهم بشراكم الجنة ادخلوها امنين فهم خيرالناس اسطفهم الله فنعم اجر العاملين.
5 - احمد الأربعاء 14 ماي 2014 - 04:43
و ما خفي اعظم
واش بقات في الحجاب
6 - abou med الأربعاء 14 ماي 2014 - 05:43
اللهم استرنا فوق الارض واسترنا تحت الارض واسترنا يوم العرض .لا حول ولاقوة إلا بالله.
7 - من بلاد الساموراي الأربعاء 14 ماي 2014 - 06:01
لمن يريد معرفة الإيرانيين و الإيرانيات حق المعرفة، عليه التعرف عليهم خارج إيران.
فساد و انحلال اخلاقي رهيب الا من رحم ربي...
شخصيا اعرف منهم الكثير في كندا و اليابان.
اللهم الطف بالامة الاسلامية جمعاء،
آمين.
8 - عبد الله الأربعاء 14 ماي 2014 - 06:03
الغريب في الأمر أنهم لا يسمحون عادة بتعرية الرأس في المقابل يسمحون بترويج العهر والدعارة على شكل زواج المتعة، هؤلاء الروافض طعنوا في شرف أمهات المؤمنين فابتلاهم الله في أعراضهم جميعا فلا يعلم لأحدهم نسبا صفيا من غير سفاح، أخزاهم الله
9 - مغربية بصح نيت الأربعاء 14 ماي 2014 - 06:33
أنا معهن وأرجو ألا ينتقدهم أي أحد من الوهابيين فهؤلاء هن من خرجن إعتراضا على انتخاب نجاد في إيران وتعاطفتم معهم .... ليس من المروءة أن تغيروا كلامكم هده المرة.
10 - سوق السبت الأربعاء 14 ماي 2014 - 07:06
إران دولة المتناقضات بمتياز تحبس النساء لعدم وضعهم غطاء الرأس ، وتبيح لهم الزنا من باب زواج المتعة اي كان حتى شيوخهم يمكن ان يمارس الجنس مع امرأة فقط ليوم او اكتر تحت المسمى الاول عجبت لهم يتمسكون بالقشور ويتركون اللب وهو اتباع سنة نبينا وسنة الخلفاء الراشدين من بعده ولا اضن ان الحجاب يعني لهم كما يعني عندنا لان من يسب الصحابة وام المؤمنين عائشة رضي الله عنها لا يفرق عنده أتحجب ام تبرج انجنا اله وإياكم من فيروس الرافضة
11 - Suni moslim maghribi rifi الأربعاء 14 ماي 2014 - 07:37
الاحترام يبدأ مع الملابس. إنني مؤيد الملابس التي يصفها إسلامنا.


الملابس التي هي غير مقبولة في القواعد الإسلامية هي سيئة لمجتمعنا.
12 - abdou الأربعاء 14 ماي 2014 - 07:49
le hijab imposé aux iraniennes n'est qu'un moyen utilisé pour montrer au monde que c'est un pays musulman alors qu'il ne l'est pas du tout.
une fille peut se marier 6 fois voire plus dans une seule journée ( zawaj al mout3a) et c'est trés répandu dans presque tout l'iran sauf dans les regions sunnites.
l'iran detient le record du nombre des enfants batards.
le vrai Islam est le fait d'emboiter le pas à son prophete Mohamed ni plus ni moins.donc je vous laisse juger les chiites et leur habitudes barbares (fouetter leur corps-pelerinage à karbalae et non à la mecque-insulte de notre mere Aicha radia allaho 3anha wa sahaba....)
13 - muslim الأربعاء 14 ماي 2014 - 08:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إيرانيات يتحدين حكومتهن بنزع حجابهن في حملة "اسرقوا الحرية"؟والله مافهمت من يقف وراء هذه التصرفات الغير أخلاقية ولتشويه الإسلام؟لكـــــــــــــــن الله أقوى من كل هؤلاء الخونة دين الإسلامي والحقيقي.
14 - yassin الأربعاء 14 ماي 2014 - 08:16
La femme iranienne est parmi les plus belles au monde. C'est dommage qu'elle cache sa beauté par un torchon (hijab ).
15 - مواطن الأربعاء 14 ماي 2014 - 08:22
مصير الانظمة الدينية الفشل والزوال لان ربط الدين بالحكم من أكثر الاسباب المؤدية الى جبر الانسان وخضوعه لسلطة ديكتاتورية شمولية .هذا الشعب الايراني سئم فرض أحكام الدين في الوقت الذي يسعى بعض المتأسلمين والظلاميين جلب هاته النماذج المتخلفة وفرضها على المجتمع المغربي
16 - dadda الأربعاء 14 ماي 2014 - 08:26
الايرانيات نساء جميلات وساحرات لكن ابى نظام العمائم الديكتاتوري الا ان يفرض عليهن سجنا محمولا اسودا حتى لا يستمتعن ويستمتع غيرهم بجمالهن
17 - محند الأربعاء 14 ماي 2014 - 08:41
في المجتمع المسلم نقول الحجاب يستر الراس و ليس يغطي الراسً. لا اعلم الغرض من هذه الاخبار
18 - Moi méme الأربعاء 14 ماي 2014 - 08:46
هذا ما تفلح فيه امريكا ، وباب دخولها العالم الاسلامي هو المرءة!!!!!!!!!
19 - موسى الأربعاء 14 ماي 2014 - 08:49
هل الحرية ينظر اليها العربي او المسلم فقط في نزع ملابسه ؟
هل الحرية في لباس غير مستور وغير اخلاقي يظهر مفاتن المرأة ؟
هل نحن المسلمين لا يهمنا الا ان نحرر انفسنا من قيود الدين ؟
ثم لمادا الغرب الان يسلم و يدخل الاسلام بدواعي ان الحرية لم تعطيهم اي ذوق عن الحياة ؟
هل تعلمون ان الدين الاسلامي الوحيد الدي حرر الانسان من الدكتتورية و العبودية ؟
هل حق المرأة يكمل في الرقص و الخمر و العري وتعليق صورها و الاشهار منتوجات البيع بها ؟
20 - بباقي قديم الأربعاء 14 ماي 2014 - 08:59
بغيت نفهم في بداية الانسانية بنادم كان متعري تستر غير المناطق الحساسة
وحتى دابا وعلاش تقوليك لمرا تقدمت ههه حتى مصطلحات لعبو بهم
بحل مصطلح الارهاب كل ما يخلف امريكا اصبح ارهابي
ولي كان جسدك ملكك خليه عندك علاش تتوريه ليا
حتى توصلي لدار تعري بش يرضي عليك الحيط
واش بغيتي الرجل يرضي عليك صحة
+
وكلامي ليس له علاقة بالموضوع
حيث ايرانيات الا تعروتكون عرى متوسط تكون لباس محتشم ماشي hd
21 - faik الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:02
لا اكراه في الدين ولن يشاد الدين احد الا غلبه.
22 - رشيد الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:07
لكل امرئ قناعاته وحرياته فمسألة خلع الحجاب أو أو أو لا تشفي ولاتغني من جوع ما يمكن قوله هناك مشاكل تتخبط فيها الامة منها البطالة المحسوبية الزبونية غلاء الاسعار غلاء المعيشة وما شابه دالك يجب النهوض بهده الاوضاع
23 - obser الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:08
عاش النور والحرية في اطار الاحترام المتبادل.ويموت الظلام والهيمنة الايديولوجية
24 - qasim الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:21
لو كان التحضر يقارن بالعري لكانت الحيوانات الأكتر تحضرا
25 - hehabi الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:37
70 في المائة من القوى الظلمية تصدرها ايران كما ان الاسلوب الذي تئيده بلف المراة يرتبط ارتباطا عوضيا مع التخلف و الهماجية و قمع نشر المعرفة نعلم ان الحواس الخمس في جسم الانسان تتخذ مركزا لها و هو على قمة الجسم اي الرائس و سااعطي امثال حية على ان لف ارائس ينقس من قدرة الشخص المراقبتية بنسبة قد تصل الى 30 بالمائة هذا سيفهمه العسكري اكثر من غيره --- خلصت الى نتيجة مفادها ان شعبا لف المراة يتهاوا مستوى المعرفة الجماعية الى النصف intelligece collectif نهيك عن مشاكل اخرة تترتب عن ذلك . خرج جنديا للحراسة و لف رائسه و لم يحرس جيدا فكانت العقبة ان قتل و من معاه .اما الجندي الذي خرج للحراسة و حواسه تسبح في جواره فقد استشعر الخطر في الوقت المناسب و كانت النتيجة الخلاص
26 - مريم.البيضاء الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:44
لا حول و لا قوة إلا بالله و هل يعرف الروافض عظمة اللباس الشرعي.
27 - ajax الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:49
الشيعة دين اخر غير الاسلام......
28 - sarah الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:50
على قول أحدهم الضغط يولد الانفجار . الانسان حر في تصرفاته يفعل ما يشاء .الحجاب مفروض على كل فتاة بالغة لكن يجب فعله باقتناع منها وليس أن يجبرها. أحدهم بارتدائه.أنا مغربية من خلال محيطي توجد فتيات كثر يرتدينه اجبارا من أبائهم .بعد خروجهم لامكان بعيدة أو دهابهم لدراسة في مدينة أخرى يزلنه. خلاصة القول أن الانسان يجب أن يربي أبنائه على الدين ويتبع السنة النبوية .يقول بعض الناس أن الانسان يربي نفسه بنفسه بالنسبة لي هدا صح
29 - ergrzef الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:51
Plutot je vois une femme plus belle avec le voile
et qu'ils habillé de tissus qui ne fait pas apparaitre ses rondeurs
Alors là j'ai cette curiosité de la découvrir et ça prend
de la peine et du temps

Et c'est couteux
c'est à dire qu'elle a plus de valeur
30 - la3jeb الأربعاء 14 ماي 2014 - 09:55
صراحة نعم للحرية.ادا لبست المرأة الحجاب عن اقتناع ابدا لن تنزعه.لا إكراه في الدين و لا خوف عن الدين.
الاسلام ليس محتاج الى هده النساء .ااسلام لديه نساااته و ﻻجالته.
في القران الحجاب فرض ولكن من الله الى العبد وليس حكومة الى اشخاص الا و اعتدينا عن مبدأ لكم دينكم ولي دين.
اقترح في العالم الا سلامي أحداث مدونتين للاسرة الأولى المتشبتة بتعاليم الاسلام كلارت الزواج الخ و اخرى للمتعلمنين كالشعارت الزائفة المساواة المتلية...
او حتى رمضان بصحتكم...اكيد ان 95% ستتبع الاسلام وهكدا نسكت افواه الانقلابيين الحداثيين
31 - امين الأربعاء 14 ماي 2014 - 10:07
ااااه، كيف يعقل ايها المعلقين ان فرض وضع الحجاب ديكتاتوري ونزعه حرية ؟
كيف والله كيف ،تؤيدون هذه النساء والعلم لله لأي عرق ينتمون، واي شيطان يسلطهن؟
كفاكم وعار عليكم ،ارتداء الحجاب اصل اصيل وواجب على المراة في ديننا الحنيف،
ماذا نقول على نسائنا ؟
تركوا الحجاب من اجل طموحات مستقبلية شيطانية،
وصلهن العري باعتباره موضة،
والسهر في نوادي ليلية باعتبار ذلك حرية للفرد،
وتطلب قوانين في المساواة مع الرجل باعتبارها مهضومة في حقها،و و و و .....
لحقوا بنا العار في المجال السياحي والفني وفي مجالات مختلفة .. ،فصرنا اضحوكة في الاعلانات وفي شاشات التلفاز ووو.. هل هذه هي الحرية التي تطالبها هذه الفئة الضالة؟


اللهم اهدنا الى صراتك المستقيم ، وانصر الاسلام والمسلمين، امين يارب العالمين
32 - احمد الأربعاء 14 ماي 2014 - 10:08
عندما قرات .ايران.. ظننت بان الموضوع.. بنكيران..خلينا في المغرب احسن عندنا الحجاب و التبرج
33 - إلى الأخت رقم 9 الأربعاء 14 ماي 2014 - 10:45
إن عيني على تعلقات يامن تسمي بنفسك مغربية بصح نيت،تعليقاتك أتارت إنتباهي كتيرا وأبانت لي عن حقدك وكرهك لإخواني وأخواتي السونة لن تتعاطفي معهم أمواتا في سوريا والعراق ولبنان أو أحياء في موطنهم المغرب ،تعاليقك كلها تسيئ لهم لأنهم سنة من أتباع النبي محمد صلاى الله عليه وسلم وتفرحين بكل شيئ يأتي من الشيعة إن كان قتل أو تبرج أوكره للأخرين،من حسن حضك أنكي تعيشي في دولة الحرية وفي جريدة الرأي والرأي الأخر،فهل هدا ياترا يسمح به في الدةل الكارهة للسنة كإران وسوريا،سني ولم أرضى إلادلك.
34 - ali الأربعاء 14 ماي 2014 - 10:49
العنوان إيرانيات يتحدين حكومتهن بنزع الحجاب ومن قال لنا أنهن مسلمات أصلا القارئ له عقل
35 - maya الأربعاء 14 ماي 2014 - 11:23
أنتِ أكبر من كل خزعبلاتهم ، لا تصدّقي أنك ناقصة عقل ، أنتِ لست أقل إنسانية من الرجل
، أنتِ لستِ عورة ، و ليس في جسمك أي عيب حتى تخفيه ، و كما يتنفس الرجل و يمشي في الشارع بكل كبرياء ، أنتِ
أيضاً لكِ الحق في ذلك ، لك الحق في اختيار نمط حياتك ، و شريك حياتك ، ومكان إقامتك ، دون خوف أو رهبة من أي
رجل .
أنتِ لم توجدي على هذه الأرض لإرضاء الرجل و غرائزه و تفريخ أبنائه ، أنتِ أكبر من ذلك ، ارجعي لإنسانيّتك و تمرّدي
على كل ما يسبب لك التناقض .
ثُوري ! . أحبّكِ أن تثُوري ..
ثُوري على شرق السبايا . والتكايا .. والبخُورِ
ثُوري على التاريخ ، وانتصري على الوهم الكبيرِ
لا ترهبي أحداً . فإن الشمس مقبرةُ النسورِ
ثُوري على شرقٍ يراكِ وليمةً فوقَ السريرِ
36 - Lila الأربعاء 14 ماي 2014 - 11:39
Il y a quelques décennies les iraniennes étaient descendues, en grand nombre, dans les rues, poussées par les islamistes, pour réclamer le port du hijab. Aujourd'hui les jeunes payent la facture. Le monde avance et les musulmans innovent dans la façon de cacher la femme. C'est une leçon pour les marocaines. A vous de réfléchir
37 - maya الأربعاء 14 ماي 2014 - 11:46
أنتِ أكبر من كل خزعبلاتهم ، لا تصدّقي أنك ناقصة عقل ، أنتِ لست أقل إنسانية من الرجل
، أنتِ لستِ عورة ، و ليس في جسمك أي عيب حتى تخفيه ، و كما يتنفس الرجل و يمشي في الشارع بكل كبرياء ، أنتِ
أيضاً لكِ الحق في ذلك ، لك الحق في اختيار نمط حياتك ، و شريك حياتك ، ومكان إقامتك ، دون خوف أو رهبة من أي
رجل .
أنتِ لم توجدي على هذه الأرض لإرضاء الرجل و غرائزه و تفريخ أبنائه ، أنتِ أكبر من ذلك ، ارجعي لإنسانيّتك و تمرّدي
على كل ما يسبب لك التناقض .
ثُوري ! . أحبّكِ أن تثُوري ..
ثُوري على شرق السبايا . والتكايا .. والبخُورِ
ثُوري على التاريخ ، وانتصري على الوهم الكبيرِ
لا ترهبي أحداً . فإن الشمس مقبرةُ النسورِ
ثُوري على شرقٍ يراكِ وليمةً فوقَ السريرِ
38 - amine الأربعاء 14 ماي 2014 - 11:49
المرأة هي نصف المجتمع إذا فسدت ضاع المجتمع لدلك فإن الدين إسلامي أعطى لكل دي حق حقه فلما مطاولة أما تبرج و ممارسة البغاء وشرب الخمر إلخ فهده الأشياء التي هي حرام وتصنفنها من الحرية الفردية لها عواقب وخيمة على المجتمع و المرأة المسلمة
39 - ادريس الأربعاء 14 ماي 2014 - 12:19
في الحقيقة هؤلاء الايرانيات لا يتحدين حكومة ايران و انما يتحدين الله جل في علاه لانه هو سبحانه و تعالى الذي فرض الحجاب و ليس ايران لانه هو خالقها و هو وحده يعرف ما يصلح لها.
اسأل الله تعالى ان يزين بناتنا و اخواتنا و بنات المسلمين بالحجاب.
40 - حرية فردية ودينية الأربعاء 14 ماي 2014 - 12:51
كيف لار انيات ان يعيشن فى استقرار نفسى مع هده الدولة الدينية الديكتاتورة احيى امتال النساء التى حررن عقول النساء العربيات
41 - واحد عادي الأربعاء 14 ماي 2014 - 12:57
سواء وضع الايرانيات الحجاب أم لم يضعنه.فهن أصلا شيعيات كافرات يمارسن
العهر باسم زواج المتعة.فماذا سيفيدهن الحجاب ان كن يهدين فروجهن للزنى والدعارة.الكل يعلم أن هناك أكثر من 2 مليون طفل ايراني متشرد نتيجة لزواج المتعة أي التقحبن.القردات وان تبرجن وتمكيجن أو تحجبن فسيبقين قردات الى يوم يبعثون.الحجاب يعرف قيمته العفيفات وليس المتعفنات.انشري ياهسبريس. و السلام
42 - شيمي الأربعاء 14 ماي 2014 - 13:00
الدول الغربية و جنودهم العلمانيين من ابناء جلدتنا يستعملون أي أحد (2 أو 4 أو 10 أشخاص) من أجل الترويج لافكارهم و مدعمين بالاعلام (كم من ايرانية في الصورة ؟؟ 3 و لانعلم هل هن فعلا ايرانيات او لا هل هن في ايران او لا)...

ما عدى تضامني مع مسلمين فانا ضد النظام الايراني المستبذ و الطي يسانذ الطاغية الاسد
43 - Hijabi Moroccan lady الأربعاء 14 ماي 2014 - 13:05
Salam
What is contradictory is: some say that alhijab is a proof of a backward women, and that women should be free to show it all!
Seriously now? During cavemen era men and women were roaming the earth naked, then little by little civilization happened then people started to let go of the UNCIVIL ways of the cave man, in other words, they started to cover up, and the deeper civilized the more covered they were. And hijab is the top symbol of the top civilized women. So stop asking us to go back to the dark ages...
Read the article in Arabic from: dr. Dalia Mojahid interview about Hijab and c how civilized she is. I tried to copy and paste it but it would not work. Please educate yourself before it is too late. And the grave is no 5 stars hotel. Peace to all. Salam
44 - Morrmany الأربعاء 14 ماي 2014 - 13:29
أدرس الأن بألمانيا , مع طلبة من جميع أنحاء العالم , و أأكد لكم أن الإيرانين و الإرانيات أكثر شعب لا علاقة له بالإسلام, فالخمر و لحم الخنزير يستهلكونه بدون تفكير, ناهيك عن العلاقات الجنسية الغير شرعية .
شخصيا لا أعتبرهم مسلمين
45 - تعليق الأربعاء 14 ماي 2014 - 13:38
نعيب على الناس والعيب فينا...من جهة لا مجال لمقارنة ما وصلت اليه ايران اقتصاديا وعلميا في عزلتها وما نحن فيه يكفي انها تعادي امريكا وجها لوجه اما المغرب فلا داعي لنقول ماذا يفعل لارضاء امريكا ومن جهة اخرى تدعون انكم افضل منهم في تطبيق الاسلام انظرو الى الانحلال الخلقي الذي وصلتم اليه لتعرفوا اين انتم من الاسلام يا عباد رمضان
46 - Stand up الأربعاء 14 ماي 2014 - 13:51
Je ne vois pas beucoup de hijab même au Maroc, tout ce que je vois , c'est un foulard sur la tête est un un pantalon bien sérré, le hijab char3i, je ne le vois que chez 10% des musulmanes, au monde entier
47 - BIHI الأربعاء 14 ماي 2014 - 13:53
si on analyse les commentaires des intervenants, on observe que le wahabisme a fait des dégas dans la société marocaine. Franchement quand tu discute au maroc avec des gens qui avait 20 ans avant les années 90 et les jeunes d'aujourdhui , tu as l'impression que tu discute avec ton grand père. Avec ces jeunes qui regardent plus vers l'an 600 Ap- JC, le maroc n'a aucun avenir.
48 - strouskanne الأربعاء 14 ماي 2014 - 14:00
قوى ظلامية تحاول الفرار عكس الطيار و الابتعاد قدر الامكان عن القيمة ذكورهم و اناثهم يحاولون ترك قلة قليلة في الصدارة و ابعاد الباقية الى عالم الروحانيات و القصور السبع و السماح بسفك دماء الاخرين بدعوى تكفيرهم انه قوم قزم يفقد الثقة في نفسه و في الاخر الى حد انعدامها كلياتا
49 - اين حجاب في ايران؟؟؟ الأربعاء 14 ماي 2014 - 14:09
من لم يزو لا يمكنه ان يحكم ايرانيات يضعن غطاء نصف الرأس مع المكياج المتيره في واضحة النهار مع اشكال متنوعه من وشمات الحواجب وحتى رجال والله يقومون بالنمص .وكدلك نسائهن في شوارع طهران يتجولن مع رجال في الاماكن العامه بل شاهدت من يقبلن بعضهم البعض في واضح النهار وفي حديقة عامة وهي تقع بالقرب من ميدان الخميني وسط طهران الحجاب في ايران مقتصر على مدينتين فقط هما مشهد والمعصومة لانهم يوجد بهم قبور ال البيت .عندما كنت ادرس في اعدادي كنت ادرس عند استاذ لتربية الاسلامية وكان يقول لي ان بي ايران لايوجد اختلاط وان الحافلات هناك ماهو مخصص لنساء وهناك ماهو مخصص لرجال لكن بعد زيارتي لها اكتشفت العكس.و وجدت ان ايران فهمت لعبة وعرفت ان الاعلام هو وجه البلد لذلك تجد ان قنواتها كل مذيعاتها متحجبات فنظن نحن ان هدا هو الاسلام الصحيح لكن والله ماهم على شئ فقظ مظهر.
50 - كروان الأربعاء 14 ماي 2014 - 14:21
الى maya ثوري وتمردي ولا تضيعي ثانية من ساعة حياتك بلا تلذذ ولكن اعلمي انه ليس بينك وبين الوهم الكبير الا ان تلفظي انفاسك فاعدي للسؤال جوابا قل ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم ثم تردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون
51 - المنصف والناشطون الحقوقيون الأربعاء 14 ماي 2014 - 14:34
ماذاننتظر من موقع امريكي ?يفاوضونك من جهة لدفع التوثر, ويحرضون شعبك عليك ,لخلق التوثرداخليا يمكنهم تمويله, ويسمون كل مستجيب لهم بالناشط الحقوقي.وهم عندنا في المغرب ,كل من تعسر عليه الشغل, يصبح ناشطا حقوقيا, يخرب بلاده, ويحرض على الاحتجاج ,ويتقاضى راتب موظف ,وهم بسرعة يترقون في السلالم ,ويصبحون بالشقق والسيارات, لكن الصغار والاميين وراءهم ينبحون, ولايدرون ما حولهم .لايفكرون مثلا:فلان لايعمل ,فمن اين له كل هذه الابهة?مالي انا لااملك الاما تعطينيه اسرتي?افيقوا ايها الغافلون.
52 - imane الأربعاء 14 ماي 2014 - 14:50
القذف إتجاه أي كان يبقى حرام ،لهذا أن ضد تعليقات هنا ،وتوضيح أمور خاطئة لأي كان يتم بالموعظة الحسنة والقدوى الطيبة والكلام الحسن وللتذكير هذه ليست أخلاق إسلامية٠سأعطي رأي بسيط عن آلحجاب وليس الأشخاص ،الحجاب ولماذا ؟هو لباس ساتر للجسم لحمايته من الثأثيرات المناخية ومن أذى العيون واليد وحماية المرأة ممن سيستغلها ٠سؤال ٱخر لماذا ستتعرى المرأة ؟العري بكل مكان التلفاز ،الشارع،الأنترنت هل لجلب العيون لها ولفت الإنتباه وما الضرر الذي تجلبه للٱخر خصوصا الرجل فهي تثير غرائزه خاصة الشباب والغير متزوج إن لم يكون متخلقا مما قد يؤدي به للإغتصاب والتحرش اللجوء للدعارة بهذا تسبب بكوارث إجتماعيةفهي دائرة مثل دورة الإقتصاد ٠ماذا عن تناقظات من تغطي جسمها وأفعالها لا تمت للأخلاق وهذه يجب أن تطرح على نفسها سؤال لماذا
53 - مريم الأربعاء 14 ماي 2014 - 15:03
هل نزع الحجاب هو ما يعطي للمرأة حريتها؟
هل تتجلى لنا الحرية فقط في التجرد من اللباس ؟ و بهذا تكون الحيوانات أكثر المخلوقات حرية ؟؟؟؟
فالله تعالى كرم الإنسان و رفع قيمته بما له من عقل و تمييز و و فطرة سليمة تتأفف من مجتمع الغاب و التمرد والعري و الفساد ...
الحمد لله على نعمة الإسلام دين الرقي و العلم و الحضارة
54 - عبده الأربعاء 14 ماي 2014 - 15:10
ﺇﻳﺮﺍﻧﻴﺎﺕ ﻳﺘﺤﺪﻳﻦ الله ﺑﻨﺰﻉ ﺣﺠﺎﺑﻬﻦ ﻓﻲ ﺣﻤﻠﺔ "ﺍﺳﺮﻗﻮﺍ ﺍﻟﺤﺮﻳ.أما بعد؟؟؟؟!!!!!ﺔ"
55 - دولة انحلال الاخلاقي الأربعاء 14 ماي 2014 - 15:27
الشيئ الذي لا افهمه جميع التعليقات يصفون الارانيات بالفاسقات اما نحن المغارب فارقامنا مهولة بوجود الزانيات مثلي الجنس تحرش بأطفال الخ.......... الذي يتكلم بأننا دولة موقرة فهو منافق نحن أسوأ منهم بكثير(ملاحظة انالست شيعي)
56 - latif الأربعاء 14 ماي 2014 - 16:45
لو كانت مايا بنتي لافتخرت بها 
57 - عبدو العساس الأربعاء 14 ماي 2014 - 17:31
الله يهديكم خليو ايران فحالها ديوها فينا حنا اللي باقيين اللور او مازال زايدين فيه
اما ايران راه دارت صبعها مع الكبار
مفاوضات ندا لند مع العمالقة الكبار
اش و صلنا ليهم الله ارحم الواليدن شوفو غير حريرتنا حنا ما قادين على والو و زايدنها بحلان الفم
58 - kabour الأربعاء 14 ماي 2014 - 18:28
apres le retour de l,imam koumeiny de neuflechateau1979 la premiere des choses qui,l,a fait c,est le premier referendum come sa l,iran peut prendre un nom le peuple a vote 86 pour cent oui on veut donner le nom de la republique islamique d,iran .limam khoumeiny n,a pas impose l,islam comme regime c,est le peuple iranien qui,la choisi resulta 34 ans apres et sous l,ambargo sioniste l,ran est dans ,lespace ,dans le nucleaire,dans la technologie,nano tech ect et nous on est avec benkirane et sa barbe zarouata zarouata plus zalt drogue pedofil prostition ect choisi ton camp camarade comme il disait coluche
59 - كمال الأربعاء 14 ماي 2014 - 18:36
الصحافة الغربية و ذيولها كبعض الصحافة المغربية تبالغ بشكل مفضوح ! أنا لا أرى إلا ثلاث "موسخات" و أظن أن عدد سكان ايران 90 مليون نسمة ! فهن لا يمثلن سوى من في الصورة و ليس الشعب الايراني !

ثم من المفترض أن لا يكون 90 مليون كلهم من الاتقياء و كلهم مبشرين بالجنة
يعني ضروري نسبة 5 ,0 % أو حتى 5 % من الخبيتاث و الخبتاء في هذا المجتمع الشيعي و الغرب يلعب بهذه الورقة
ثم " من اهتدى فانما يهتدي لنفسه و من ضل فعليها"
وماذا عن فاسداتنا نحن (الكسيات العاريات) ؟؟
60 - Moroccan from Antwerp الأربعاء 14 ماي 2014 - 18:46
أنا أعتبير إرانين غير مسلمين لا يصومون ولا يصلون
61 - الفاروق عمر الأربعاء 14 ماي 2014 - 19:00
بسم الله الرحمن الرحيم
الشيعة مذهب متخلف جدا ومع ذالك يعجبني كثير التطور الذي طرء على بلادهم لانهم ببساطة ''يملكون انفسهم'' ليس مثلنا نحن للاسف ...
ايران رغم الحصار المفروض عليها من كل الجهات استطاعت ان تكسر كل القيود وان تتبوء الصدارة في الشرق الاوسط خاصة على المستوى الصناعي فهي دولة اقليمية مثلها مثل الصين وروسيا و الدول التي في طور النمو ...
القاعدة تقول من يملك ارادة نفسه ملك الجميع بشخصه
الدول التي تحني راسها للغرب ستبقى مذلولة فقيرة لا معين لها الى ان تقوم الساعة وهي كذالك انا اوجه هذا الكلام للحالمين في ان يحصل تغيير ما في وضع بلادنا الحبيبة شتان بين الحلم و اليقضة
هل سمعتم يوما ما بدولة ذي اغلبية مسلمة تتبنى النهج العلماني تتبوء الصدارة في شيئ ما اذكرو مثالا و الله لن تجدوه كلها دول معوزة تنتظر الغرب ان يمني عليه بفتاته كاننا في اسطبل دجاج ...
تركيا عرفت تحولا منذ ان تبنت النهج الاسلامي بقيادة اردوغان الذي فرض الحجاب وبدء بقفل الحانات الليلية وفرض قيود صارمة عليها ومتابعة المفسدين بالمحاكم واهم شيء قطع يد العسكر ''الدراع العلماني في بلاد الاسلام'' من التغلغل في ربوع الدولة ..
62 - محمد الأربعاء 14 ماي 2014 - 19:04
بعض الايرانيات خلعنا الحجاب واحدثوا ضجة فالاعلام ام دولة المغرب فاصبحة قبلة لزباءن الجنس بابخس الاثمان ياتي خليجي يتمتع ب20فتات في الليلة الواحدة حتى الدي اغتصب طفلا نجا بفعلته
63 - fouad الأربعاء 14 ماي 2014 - 19:20
je vois que ce qui est cher à la femme c'est de porter des habits respectables et modestes ce qui donne une attirance et une confiance aux hommes et les pousse à mieux respecter les femmes regarder maintenant le maroc ou les femmes sont presques nues dans tous les sens c'est humiliant et une offense aux hommes c'est la tactique juive qui a asservi tous les pays musulmans maintenant elle essaie de ridiculiser les iraniens en faisant sortir nues les femmes Dieu va maudire ces gouverneurs qui laissent les femmes denudées et en proie à la prostitution combattez messieurs au nom d'allah tous ces athés et ses homosexuels qui salissent notre reputation les juifs sont les serviteurs de satan
A
bon entendeur
64 - noran الأربعاء 14 ماي 2014 - 19:31
the woman covered or not the man will be attracted ,she is the evil .he has no power in front of her ;moreover, all those religion ,and man philosophy cannot find a solution of this issue; think about this. this is the time to see a messenger woman since Muhammad is the last messenger man ,and the problem continue to persist .in my vision this messenger has only one thing to do is to change their roles ;tor instance ,to keep the man inside home his kitchen if he goes out he will goes to hill ,to force him close his yes outside ,and to wear him hijab or nekab to send only woman to school .,work, more freedom for woman but not for man since he is the evil he is the one who expel Hawa from heaven ..............add every thing you can Imagine ...........you will laugh a lot.
proud to be Imazighan
65 - دين الاسلام الأربعاء 14 ماي 2014 - 20:24
الى maya ثوري و تحرري من كل شيء خيل اليك قيدا ثوري و كوني و ليمة لجميع الرجال بدلا رجل واحد اظهر مفاتنك لكل ذبابة لتنهش فيكي كما تريد

ربي كرمك و رفع شأنك و انت تثورين على حكم الله ,ثوري اذن و لكن اعلمي ان الدنيا زائلة و جسدك الذي لا يحتويه العيب كما قلت سيأكله الدود ذات يوم

خلقك الله من نطفة امشاج و صرت تجادلين في احكام الله ويحك عودي الى رشدك قبل فوات الاوان
66 - فريد الخميس 15 ماي 2014 - 13:26
وهل نرى ما تفعله العديد من المغربيات عندنا ؟؟ الكثير من المتبرجات الفاسقات و حتى فئة الذين يغطين شعرهن بالزيف (زيف + mini jupe أو :زيف + jeans أو حجاب النفاق و الاخلاق و الدين والو) هن لا يكتفين بخلع الحجاب في الشاطئ كما حال ايرانيات الصورة اللواتي انتزعن الصورة خلسة و إنما يمارسن الجنس مع الفساق من أمثالهن في الشاطئ وفي الهواء الطلق : هذه ليست فقط من كبائر الفواحش و إنما أيظا من الفواحش البهيمية (حتى بعض البهائم تستتر عندما تريد قضاء حاجتها...
67 - [email protected] الخميس 15 ماي 2014 - 13:48
[email protected]
"البعض من فئة" الزيف على الشعر و ليس جميعهن...
68 - اللاجئ الى الله الخميس 22 ماي 2014 - 14:36
مع الاسف كلهن يعتقدن انهن بمجرد وضع غطاء الرأس فانهن محتجبات بغض النظر عن اللباس الدي يوصف صدورهن وشكل قدهن...في نظركن ماهو الشيء الدي يوثر شهوة الرجل هل شعر المرأة أم شكل ثدييها و قدها و مؤخرتها البارزة...عن أي حجاب تتكلمون ؟؟؟ فبالنسبة لهن ان وضعن غطاء الرأس أو نزعناه فالأمر بالنسبة للشرع الاسلامي سيان لا علاقة لهن بما أمر الله المؤمنات في القرآن . فهؤلاء الايرانيات و من مثلهن قد تحدين قانون الله فبالأحرى قانون البلاد.
المجموع: 68 | عرض: 1 - 68

التعليقات مغلقة على هذا المقال